العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-10, 09:29 PM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Question الزملاء الإمامية سؤال لكم / مَتى عَلِم المُسلمُون عَن ركن الإماَمة ؟

اللهم صلــ على محمد وآله وصحبه الآسيــاد ونجــوم الإسلام وسلم
~~~


* مَتى عَلِم المُسلِمون عن رُكن الإِمَامة ؟؟؟

* أي متى فُرض ركن الإمامة على الناس ؟؟؟






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» إذا كانت الإمامة فلماذا ؟
»» الكليني الرآزي / من آذاع دين الله أذله الله ! لماذا ياكُليني ؟
»» آية وضعت ركن الإمامة باللحد وعلماء الشيعة أهالوا عليها التراب !
»» وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ
»» كيف يتزوج الإمام الحسن بجعيدة بنت الأشعث ؟
 
قديم 18-01-10, 09:31 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


في الصميم لله دركِ وأعلى الله تعالى شأنكِ ,,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إقتدوا باللذين من بعدي أبا بكر وعمر صحيح بجموع شواهدهِ وطرقه
»» عارٌ عليكم يا إباضية إستسلامكم لأبي عبد الله الأثري وأمثاله " صرخة من المجرة "
»» الإصابة في تخريح حديث " زواج علي من فاطمة "
»» مناقشة قول الدارقطني (( الحسن البصري لم يسمع من أبي بكرة )) وحديث ( فضل الحسن )
»» [إزاحة الغمة في بيان ضعف قصة أكل هند من كبد حمزة]!
 
قديم 18-01-10, 09:35 PM   رقم المشاركة : 3
ناصر المنصور
عضو ماسي






ناصر المنصور غير متصل

ناصر المنصور is on a distinguished road


سؤال في مكانه

لكن اين من يجيب ؟ ؟ ؟






 
قديم 18-01-10, 10:00 PM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


اللهم آمين ولك بمثل مادعوت لنا آستاذنا تقي الدين ونفعنا بعلمكم ...

وبورك بأخينا المنصور حياه الله ...

يرفع للإمامية زملائنا !






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الكُليني يقول الله كنوُر فاطِمَة ! والحسَن دآخل زُجاجَة !
»» معمم يكتفي فقط بالتدريبات وإحماء اللاعبين
»» تنبيه بخصوص هذا القسم رعاكم الله / للطرفين
»» سؤال سهل ممتنع !
»» سؤال للزملاء / متى علم المسلمون عن ركن الإمامة ؟
 
قديم 18-01-10, 10:16 PM   رقم المشاركة : 5
الراضي
موقوف لتطاوله على المشرفين والأعضاء






الراضي غير متصل

الراضي is on a distinguished road


منذ بداية دخول الإسلام وكثرة الروايات في شأن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله عليه وآله ومن أتبعه من شيعته وهذا تفسير الطبري في آية ( أولئك هم خير البريـة )



الرابط

http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...arb&tashkeel=0






 
قديم 18-01-10, 10:19 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الرواية ضعيفة لا تصح في اسنادها ابي الجارود وهو مطعون فيه ,,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة النفاق جنة المؤمن التقية
»» نسبة كتاب الضعفاء " لأبن الغضائري " إليهِ وتصحيح المحقق
»» لفظ ( كتاب الله وعترتي ) في ميزان الجرح والتعديل
»» سؤال للضحك أخبروني من يكون النبي ( ص ) يا رافضة ؟
»» هلموا لدحر العصمة من جذورها
 
قديم 18-01-10, 10:24 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


قال المزي في تهذيب الكمال :
( ت ) : زياد بن المنذر الهمدانى ، و يقال : النهدى ، و يقال : الثقفى ، أبو الجارود الأعمى . اهـ .
و قال المزى :
قال عبد الله بن أحمد بن حنبل ، عن أبيه : متروك الحديث ، و ضعفه جدا .
و قال معاوية بن صالح ، عن يحيى بن معين : كذاب عدو الله ، ليس يسوى فلسا .
و قال عباس الدورى ، عن يحيى : كذاب ، يحدث عنه الفزارى بحديث أبى جعفر : أن النبى صلى الله عليه وسلم أمر عليا أن يثلم الحيطان .
و قال أبو عبيد الآجرى : سألت أبا داود عن زياد بن المنذر أبى الجارود ، فقال : كذاب ، سمعت يحيى يقوله .
و قال البخارى : يتكلمون فيه .
و قال النسائى : متروك .
و قال فى موضع آخر : ليس بثقة .
و قال أبو حاتم : ضعيف .
و قال محمد بن عقبة السدوسى : قال يزيد بن زريع لأبى عوانة : لا تحدث عن أبى الجارود فإنه أخذ كتابه فأحرقه .
و قال أبو حاتم بن حبان : كان رافضيا ، يضع الحديث فى مثالب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، و يروى فى فضائل أهل البيت أشياء ما لها أصول ، لا يحل كتب حديثه .

و قال أبو أحمد بن عدى : عامة أحاديثه غير محفوظة ، و عامة ما يرويه فى فضائل أهل البيت ، و هو من المعدودين من أهل الكوفة المغالين ، و يحيى بن معين إنما تكلم فيه و ضعفه لأنه يروى فى فضائل أهل البيت ، و يروى ثلب غيرهم و يفرط ، مع أن أبا الجارود هذا أحاديثه عمن يروى عنه فيها نظر .

و قال الحسن بن موسى النوبختى فى كتاب " مقالات الشيعة " فى ذكر فرق الزيدية العشرة : قالت الجارودية منهم ـ و هم أصحاب أبى الجارود زياد بن المنذر ـ : إن على بن أبى طالب ـ عليه السلام ـ أفضل الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم و أولاهم بالأمر من جميع الناس ، و تبرؤوا من أبى بكر و عمر رضى الله عنهما ،

و زعموا أن الإمامة مقصورة فى ولد فاطمة ـ عليها السلام ـ و أنها لمن خرج منهم يدعوا إلى كتاب الله و سنة نبيه ، و علينا نصرته و معونته ، لقول النبى

صلى الله عليه وسلم : " من سمع داعينا أهل البيت فلم يجبه أكبه الله على وجهه فى النار " . و بعضهم يرى الرجعة ، و يحل المتعة .

روى له الترمذى حديثا واحدا ، عن عطية ، عن أبى سعيد : " أيما مؤمن أطعم مؤمنا على جوع ، و أيما مؤمن سقى مؤمنا ، و أيما مؤمن كسا مؤمنا " ، و قال : غريب ،

و قد روى عن عطية ، عن أبى سعيد موقوف ، و هو عندنا أصح . اهـ .

ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ
قال الحافظ في تهذيب التهذيب 3 / 387 :
قال يحيى بن يحيى النيسابورى : يضع الحديث .
حكاه الحاكم فى " التاريخ " .
و قال ابن عبد البر : اتفقوا على أنه ضعيف الحديث منكره ، و نسبه بعضهم إلى الكذب .
قلت : و فى " الثقات " لابن حبان : زياد بن المنذر ، روى عن نافع بن الحارث ،
و عنه يونس بن بكير .
فهو هو ، غفل عنه ابن حبان .
و ذكره البخارى فى فصل من مات من الخمسين و مئة إلى الستين . اهـ .
ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ ْ
رتبته عند ابن حجر :
رافضى ، كذبه يحيى بن معين
رتبته عند الذهبي :
رافضى ، متهم ، له أتباع ، و هم الجارودية







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة التحديات اليامية ( 4 ) هل إحتج علي بآية الولاية وحديث الغدير ؟
»» كتبنا الرسالة بتخريج " كشف بيت فاطمة " فأتانا الرد ممن كتبناها ردا عليه وليته لم يفعل
»» الموضوع اللذي اثار غضب الروافض
»» طلبتهم في منتديات أنا شيعي للمناظرة فأوقفوني لماذا يا نجف ؟؟
»» يا رافضة لماذا حصرت الإمامة في ذرية الحسين دون الحسن وكلاهما إمامان في دينكم ؟؟؟
 
قديم 18-01-10, 10:26 PM   رقم المشاركة : 8
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


لاإله إلا الله .. آرأيت صغر سؤالي على الرغم من ذلك صعب عليك فهمه أو بالأحرى تجاهلت فهمه هداك الله !


بالله عليك يالراضي مادخل ردك بسؤالي !!

أعد قراءة السطر الصغير مرة آخرى وهو /


* مَتى عَلِم المُسلِمون بِِرُكن الإِمَامة ؟؟؟






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل رعوم ! تفضل هنا للحوآر العلمي
»» كيف ضرب عمر سيدتنا الزهراء الطاهرة
»» دخول لكل الأعضاء جميعكم هنا ولا واحد يتخلف
»» تنبيه بخصوص هذا القسم رعاكم الله / للطرفين
»» الزميل فرآس قآئلاً لي / فتح بلاد فارس لم تكن بتخطيط وقيادة عمر بن الخطاب
 
قديم 18-01-10, 10:28 PM   رقم المشاركة : 9
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك الله ايها الفاضل .. آستاذنا تقي .. والزميل يبدو أنه تجاهل المغزى من السؤال الصغير وغرد خارجه لئلا يقع بحرج !!






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» إعتقاد مذهبي عند الشيعة نريد إثباته فمن له منكم زملائنا الشيعة ؟
»» الزميل تربية إسماعيلية هيا إلى الحوار
»» الزميل الفاضل روآية / الموضوع لك فتفضل كرماً وأجبنا لإثبات معتقدٍ لك
»» الله أكبر المرجع آية الله حسين المؤيد ينطق بالحق ويعترف / الخطبة الشقشقية باطلة
»» الزميل محق واخوانه الشيعة لنرى هل تستطيعون إثبات قولكم هذا ؟
 
قديم 18-01-10, 10:35 PM   رقم المشاركة : 10
خالد الازدي
عضو ذهبي






خالد الازدي غير متصل

خالد الازدي is on a distinguished road


جزاك الله خير والله سؤال محترم

احمدوا ربكم السؤال مهو طويل :d







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:54 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "