العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-10, 01:37 PM   رقم المشاركة : 1
عاشقه مسك الجنه
عضو ذهبي







عاشقه مسك الجنه غير متصل

عاشقه مسك الجنه is on a distinguished road


Question هل صحيح مايقوله الرافضي

هذا الكلام قاله احدى شيعه القطيف كانت هناك حوار بينه وبين اخي قال لأخي ان الانبياء يعلمون الغيب واستدل هذا الرافضي بايه ((وماينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى))
فالنبي يعلم بعض الغيبيات عن الوحي لكنه لم يقل هذا هو قال ان الانبياء عموما والائمه-اذا ماني غلطانه-- انهم يعلمون الغيبيات
فمارايكم اخوتي السنه هل تعلمون عن هذا الموضوع؟
وايضا هل للروافض راي ؟






التوقيع :
***ارجوا من الجميع الدعاء لي بالسعاده في الداريين ويرشدني ربي للطريق الصحيح في كل امر من امور حياتي ارجوكم لاتنسوني من صالح دعائكم فانا احتاجه وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ابي بكر وعمر وعثمان وعلي ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين***
موقع رائع لتصحف القران الكريم مع افضل قارئين وتفسير الايات ايضا
من مواضيعي في المنتدى
»» صور للحسن والحسين والعباس
»» هذه الاسئله حار في اجابتها علماء الشيعه فضلا عن عوامهم
»» لو كنت شيعياً من السعودية
»» صورة وتعليق !!
»» صك الغفران الذي تبيعه هيئة خدام المهدي
 
قديم 17-01-10, 02:06 PM   رقم المشاركة : 2
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road


نعمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم ممممممممممممممم

بالحرف الواحد الائمة عليهم السلام يملكون علوم الاولين والاخرين

وساعطيك لمحة واذا كان في قلبك ذرة للحقيقة فابحثي

تفضلي

حضر أبوعبد الله «ع» مجلس المنصور يوماً وعنده رجل من الهند يقرأ عليه كتب الطب ، فجعل أبوعبد الله «ع» ينصت لقراءته ، فلما فرغ الهندي قال له : يا أبا عبدالله ، أتريد مما معي شيئاً ؟ قال : لا فان معي خير مما معك ، قال وما هو ؟ قال «ع» أدواي الحار بالبارد والبارد بالحار والرطب باليابس واليابس بالرطب وأرد الأمر كله إلى الله عز وجل وأستعمل ما قاله رسول الله (ص) : وأعلم أن المعدة بيت الداء وأن الحمية رأس كل دواء واعط البدن ما اعتاده ، فقال الهندي : وهل الطب إلا هذا ؟ فقال الصادق «ع» أتراني من كتب الطب أخذت ؟ قال نعم ، قال «ع» : لا والله ما أخذت إلا عن الله سبحانه فاخبرني : أنا أعلم بالطب أم أنت ؟ قال الهندي بل أنا ، قال الصادق «ع» فأسألك شيئاً ، قال سل ، قال الصادق عليه السلام أخبرني يا هندي :
لم كان في الرأس شؤون ؟ قال لا أعلم .
فلم جعل الشعر عليه من فوق ؟ قال لا أعلم .
فلم خلت الجبهة من الشعر ؟ قال لا أعلم .
قال عليه السلام :
فلم كان لها تخطيط وأسارير ؟ قال لا أعلم .
فلم كان الحاجبان فوق العينين ؟ قال لا أعلم .
فلم جعلت العينان كاللوزتين ؟ قال لا أعلم .
فلم جعل الأنف فيما بينهما ؟ قال لا أعلم .
فلم ثقب الأنف من اسفله ؟ قال لا أعلم .
فلم جعلت الشفة والشارب فوق الفم ؟ قال لا أعلم .
فلم أحد السن وعرض الضرس وطال الناب ؟ قال لا أعلم .
فلم جعلت اللحية للرجال ؟ قال لا أعلم .
فلم خلت الكفان من الشعر ؟ قال لا أعلم .
فلم خلا الظفر والشعر من الحياة ؟ قال لا أعلم .
فلم كان القلب كحب الصنوبر ؟ قال لا أعلم .
فلم كانت الرئه قطعتان وجعلت حركتهما في موضعهما ؟ قال لا أعلم .
فلم كانت الكبد حدباء ؟ قال لا أعلم .
فلم كانت الكلية كحب اللوبياء ؟ قال لا أعلم .
فلم جعل طي الركبة إلى الخلف ؟ قال لا أعلم .
فلم تخصرت القدم ؟ قال لا أعلم.

اقول الاجوبة عندي ساضعها بعد ان تعضي رداً وبالتالي اقول من اين اتى الامام الصادق عليه السلام بالطب
وعند وضع الاجابة ارجعي وابحثي في الكتب واسالي اهل الطب ماهو تحليل الامام الصداق في هذا الكلام
هذا ان كان القلب سليم اما ان كان القلب غير سليم فنسال الله لكم الخير والتوفيق وطريق الحق
والسلام







 
قديم 17-01-10, 02:24 PM   رقم المشاركة : 3
عروبهـ
مشترك جديد







عروبهـ غير متصل

عروبهـ is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ

علم الغيب هو لله وحده لا شريك له ..

معلوم أيضا أنهم لا يعلمون الغيب، وإنما يعلمون ما علمهم الله، يعلمون ما أطلعهم الله عليه، ولذلك قال الله لنبيه صلى الله عليه وسلم: قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ فأخبر بأنه لا يعلم من الغيب إلا ما أطلعه الله تعالى عليه أي كيف أطلع على الغيب وأنا بشر لا أطلع على الغيب؟! وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ فهو كسائر الأنبياء لا يعلمون إلا ما أعلمهم الله.

اقتباس:

بالحرف الواحد الائمة عليهم السلام يملكون علوم الاولين والاخرين



الاولين والاخرين ..اذا يعلمون متى يموتون ؟؟؟

اتمنى الرد ولي عوده

تحياتي






 
قديم 17-01-10, 02:30 PM   رقم المشاركة : 4
عاشقه مسك الجنه
عضو ذهبي







عاشقه مسك الجنه غير متصل

عاشقه مسك الجنه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
   نعمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم ممممممممممممممم

بالحرف الواحد الائمة عليهم السلام يملكون علوم الاولين والاخرين

وساعطيك لمحة واذا كان في قلبك ذرة للحقيقة فابحثي

تفضلي

حضر أبوعبد الله «ع» مجلس المنصور يوماً وعنده رجل من الهند يقرأ عليه كتب الطب ، فجعل أبوعبد الله «ع» ينصت لقراءته ، فلما فرغ الهندي قال له : يا أبا عبدالله ، أتريد مما معي شيئاً ؟ قال : لا فان معي خير مما معك ، قال وما هو ؟ قال «ع» أدواي الحار بالبارد والبارد بالحار والرطب باليابس واليابس بالرطب وأرد الأمر كله إلى الله عز وجل وأستعمل ما قاله رسول الله (ص) : وأعلم أن المعدة بيت الداء وأن الحمية رأس كل دواء واعط البدن ما اعتاده ، فقال الهندي : وهل الطب إلا هذا ؟ فقال الصادق «ع» أتراني من كتب الطب أخذت ؟ قال نعم ، قال «ع» : لا والله ما أخذت إلا عن الله سبحانه فاخبرني : أنا أعلم بالطب أم أنت ؟ قال الهندي بل أنا ، قال الصادق «ع» فأسألك شيئاً ، قال سل ، قال الصادق عليه السلام أخبرني يا هندي :
لم كان في الرأس شؤون ؟ قال لا أعلم .
فلم جعل الشعر عليه من فوق ؟ قال لا أعلم .
فلم خلت الجبهة من الشعر ؟ قال لا أعلم .
قال عليه السلام :
فلم كان لها تخطيط وأسارير ؟ قال لا أعلم .
فلم كان الحاجبان فوق العينين ؟ قال لا أعلم .
فلم جعلت العينان كاللوزتين ؟ قال لا أعلم .
فلم جعل الأنف فيما بينهما ؟ قال لا أعلم .
فلم ثقب الأنف من اسفله ؟ قال لا أعلم .
فلم جعلت الشفة والشارب فوق الفم ؟ قال لا أعلم .
فلم أحد السن وعرض الضرس وطال الناب ؟ قال لا أعلم .
فلم جعلت اللحية للرجال ؟ قال لا أعلم .
فلم خلت الكفان من الشعر ؟ قال لا أعلم .
فلم خلا الظفر والشعر من الحياة ؟ قال لا أعلم .
فلم كان القلب كحب الصنوبر ؟ قال لا أعلم .
فلم كانت الرئه قطعتان وجعلت حركتهما في موضعهما ؟ قال لا أعلم .
فلم كانت الكبد حدباء ؟ قال لا أعلم .
فلم كانت الكلية كحب اللوبياء ؟ قال لا أعلم .
فلم جعل طي الركبة إلى الخلف ؟ قال لا أعلم .
فلم تخصرت القدم ؟ قال لا أعلم.

اقول الاجوبة عندي ساضعها بعد ان تعضي رداً وبالتالي اقول من اين اتى الامام الصادق عليه السلام بالطب
وعند وضع الاجابة ارجعي وابحثي في الكتب واسالي اهل الطب ماهو تحليل الامام الصداق في هذا الكلام
هذا ان كان القلب سليم اما ان كان القلب غير سليم فنسال الله لكم الخير والتوفيق وطريق الحق
والسلام


اخي انا لااقصد ادعاء العلوم انا اتكلم عن الغيييبياات مثلا الرسول ييعرف متى تموت ومتى كذا وكذا هذا مايقصده الشيعي
وليست الاشياء اللتي لها دخل بالعلم والمعرفه لانه هذا الشي اعرفه والغرب اخذوا منا هذه العلوم انا اقصد الغيبببببب الذي لايعلم به الا الله جل جلاله






التوقيع :
***ارجوا من الجميع الدعاء لي بالسعاده في الداريين ويرشدني ربي للطريق الصحيح في كل امر من امور حياتي ارجوكم لاتنسوني من صالح دعائكم فانا احتاجه وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ابي بكر وعمر وعثمان وعلي ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين***
موقع رائع لتصحف القران الكريم مع افضل قارئين وتفسير الايات ايضا
من مواضيعي في المنتدى
»» أكل الجبن برأي الشيرازي
»» لطمية بالإنجليزي !!
»» اصول الدين وفروعه ومنافيات الصلاة لدى الرافضة
»» سبب قول الشيعة ياعلي استغفر الله العظيم
»» سفن آب = كربلاء آب
 
قديم 17-01-10, 02:31 PM   رقم المشاركة : 5
عاشقه مسك الجنه
عضو ذهبي







عاشقه مسك الجنه غير متصل

عاشقه مسك الجنه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عروبهـ مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ

علم الغيب هو لله وحده لا شريك له ..

معلوم أيضا أنهم لا يعلمون الغيب، وإنما يعلمون ما علمهم الله، يعلمون ما أطلعهم الله عليه، ولذلك قال الله لنبيه صلى الله عليه وسلم: قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ فأخبر بأنه لا يعلم من الغيب إلا ما أطلعه الله تعالى عليه أي كيف أطلع على الغيب وأنا بشر لا أطلع على الغيب؟! وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ فهو كسائر الأنبياء لا يعلمون إلا ما أعلمهم الله.


الاولين والاخرين ..اذا يعلمون متى يموتون ؟؟؟

اتمنى الرد ولي عوده

تحياتي

احسنت اختي الكريمه ردك مقنع
وننتظر عودتك نورتي صفحتي






التوقيع :
***ارجوا من الجميع الدعاء لي بالسعاده في الداريين ويرشدني ربي للطريق الصحيح في كل امر من امور حياتي ارجوكم لاتنسوني من صالح دعائكم فانا احتاجه وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ابي بكر وعمر وعثمان وعلي ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين***
موقع رائع لتصحف القران الكريم مع افضل قارئين وتفسير الايات ايضا
من مواضيعي في المنتدى
»» شوفوا الرادود باسم مع وجع وجع
»» ليش الرافضه دوما ضد الهيئة
»» أريد تفسيرا لهذه الصوره ؟
»» هل صحيح مايقوله الرافضي
»» لطمية بالإنجليزي !!
 
قديم 17-01-10, 02:33 PM   رقم المشاركة : 6
الدانه
مشترك جديد







الدانه غير متصل

الدانه is on a distinguished road


بارك الله فيك عزيزتي الله يسعدك و يسر ربي أمرك

أود أن أبين عقيدة أهل السنه و الجماعة في أن علم الغيب لا يعلمه الا الله
فا الأنبياء عليهم السلام لا يعلمون الغيب و انما يعلمون ما علمهم الله سبحانه
حيث قال تعالى لنبيه صلى الله عليه و سلم
((قل لا أملك لنفسي نفعا و لا ضرا و كنت أعلم الغيب لا استكثرت من الخير و ما مسني السوء))
فأخبر الله جل في علاه بأنه لا يعلم الغيب الا ما أطلعه الله عليه


أما علم الأئمة الغيب و كذلك الأنبياء فا ننتظر الاجابة من الزملاء
و ان كنت في الحقيقة أتعجب من شيء هم يقولون أن الأئمة يعلمون الغيب
لماذا ذهب الحسين
رضي الله عنه و هو يعلم أن سيقتل رضي الله عنه و أرضاه ؟؟؟

أمر عجيب !!!!!!!

بارك الله فيك عزيزتي الله يسعدك و و يحفظك ربي و يرعاك






 
قديم 17-01-10, 02:36 PM   رقم المشاركة : 7
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقه مسك الجنه مشاهدة المشاركة
  
هذا الكلام قاله احدى شيعه القطيف كانت هناك حوار بينه وبين اخي قال لأخي ان الانبياء يعلمون الغيب واستدل هذا الرافضي بايه ((وماينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى))

فالنبي يعلم بعض الغيبيات عن الوحي لكنه لم يقل هذا هو قال ان الانبياء عموما والائمه-اذا ماني غلطانه-- انهم يعلمون الغيبيات
فمارايكم اخوتي السنه هل تعلمون عن هذا الموضوع؟
وايضا هل للروافض راي ؟

اختي الفاضله اتركي كلام هولاء الروافض واليك قول الله تعالى وماذا قال المفسرين
قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون ( 188 ) )

أمره الله تعالى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن يفوض الأمور إليه ، وأن يخبر عن نفسه أنه لا يعلم الغيب ، ولا اطلاع له على شيء من ذلك إلا بما أطلعه الله عليه ، كما قال تعالى : ( عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا . [ إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصدا ] ) [ الجن : 26 ، 27 ]

[ ص: 524 ] وقوله : ( ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير ) قال عبد الرزاق ، عن الثوري ، عن منصور ، عن مجاهد . ( ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير ) قال : لو كنت أعلم متى أموت ، لعملت عملا صالحا .

وكذلك روى ابن أبي نجيح عن مجاهد : وقال مثله ابن جريج .

وفيه نظر ; لأن عمل رسول الله صلى الله عليه وسلم كان ديمة . وفي رواية : كان إذا عمل عملا أثبته

فجميع عمله كان على منوال واحد ، كأنه ينظر إلى الله ، عز وجل ، في جميع أحواله ، اللهم إلا أن يكون المراد أن يرشد غيره إلى الاستعداد لذلك ، والله أعلم .

والأحسن في هذا ما رواه الضحاك ، عن ابن عباس : ( ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير ) أي : من المال . وفي رواية : لعلمت إذا اشتريت شيئا ما أربح فيه ، فلا أبيع شيئا إلا ربحت فيه ، وما مسني السوء ، قال : ولا يصيبني الفقر .

وقال ابن جرير : وقال آخرون : معنى ذلك : لو كنت أعلم الغيب لأعددت للسنة المجدبة من المخصبة ، ولعرفت الغلاء من الرخص ، فاستعددت له من الرخص .

وقال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم : ( وما مسني السوء ) قال : لاجتنبت ما يكون من الشر قبل أن يكون ، واتقيته .

ثم أخبر أنه إنما هو نذير وبشير ، أي : نذير من العذاب ، وبشير للمؤمنين بالجنات ، كما قال تعالى : ( فإنما يسرناه بلسانك لتبشر به المتقين وتنذر به قوما لدا ) [ مريم : 97 ]
ومن هنا وضح الامر ان الرسول لايعلم المستقبل الا ان اطلعه الله عليه لضرورة التشريع
وتوضيح امر اواثبات معجزة للرسول
اما قول هولاء الروافض مجرد كلام فارغ لاسند له من الكتاب والسنة المطهرة






التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» استوقفتني ايات من سورة الكهف (وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِلْكَافِرِينَ عَرْضاً
»» ياشيعة افيقوا اين توحيد الربوبية ام رضيتم بشرككم
»» قصيدة في نصح الرافضة ارجو ان يقبلها الله مني
»» معركة بدر بين علي بن ابي طالب وقريش
»» كل ما يتعلق بالصحابة
 
قديم 17-01-10, 02:50 PM   رقم المشاركة : 8
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road


لانكم تعيشون في غياهب الظلمة والجهل العميق في العرفانيات
تقولون لا احد يعلم الغيب
بينما الايات القرانية تصرح ذلك مثل ما تفضل الاخ الكريم احمد

إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصدا
الجن : 26 ، 27
وهذا يدل على ان الله سبحانه وتعالى علم الغيب لاوليائه مثل ماعلم عيسى عليه السلام لكن كل شي باذن الله
ومثل ما علم رسول الله عندما اخبر بوقائع واحداث لمن ارد التفصيل اكثر فليراجع كتاب الفتن لابن حماد
كذلك اهل البيت عليهم السلام لانهم امتداد طبيعي للاسلام لان مو معقولة اقارن بين الحجاج وبين الامام الباقر عليه السلام هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون واين اصلاً هذا من ذاك
الحجاج حاكم طاغي شرير مجرم فعل مافعل بالناس والتاريخ يشهد بذلك تاريخكم وليس تاريخ ماتسموهم بالروافض

الموت والحياة بيد الله سبحانه وتعالى نعم اهل البيت عليهم السلام يعلمون متى يموتون







 
قديم 17-01-10, 02:59 PM   رقم المشاركة : 9
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road


اما بالنسبة للعلم اقول من اين اتى الامام الصادق عليه السلام بعلم الطب من اين من اين درس وتعلم علوم اكتشفها العلماء بسنوات ليست ببعيدة عنا الامام الصادق قال هذا الكلام قبل الف و 300 سنة والعلماء بعد وين الى ان تطور الطب قبل كم عقد بوقت ليس ببعيد اخذو يكتشفون بالطب
اعملو بحث ماذا ستخسرون حول ما وضعت حول هذه الاسئلة ساتيكم بالاجوبة واعملو بحث وانضرو الى كلام الامام الصادق عليه السلام هل فيه خطا هل كلامه غير صحيح

والسوال يبقى من اين اتى الامام الصادق عليه السلام بعلم الطب

هذه الاجوبة
تفضلو
قال الصادق «ع» : لكني أعلم . قال الهندي : فأجب .
قال الصادق «ع» : كان في الرأس شؤون لأن المجوف إذا كان بلا فصل اسرع إليه الصداع فاذا جعل ذا فصول [ شؤون ] كان الصداع منه أبعد .
وجعل الشعر من فوقه ليوصل الأدهان إلى الدماغ ويخرج بأطرافه البخار منه ، ويرد الحر والبرد عنه .
وخلت الجبهة من الشعر لأنها مصب النور إلى العينين .
وجعل فيهما التخطيط والأسارير ليحتبس العرق الوارد من الرأس إلى العين قدر ما يحيطه الانسان عن نفسه كالأنهار في الأرض التي تحبس المياه .
وجعل الحاجبان من فوق العينين ليردا عليهما من النور قدر الكفاية ، ألا ترى يا هندي أن من غلبه النور جعل يده على عينيه ليرد عليهما قدر الكفاية منه .
وجعل الأنف بينهما ليقسم النور قسمين إلى كل عين سواء .
وكانت العين كاللوزة ليجري فيها الميل بالدواء ويخرج منها الداء ، ولو كانت مربعة أو مدورة ما جرى فيها الميل ولا وصل اليها دواء ولا خرج منها داء .
وجعل ثقب الأنف في أسفله لتنزل منه الأدواء المنحدرة من الدماغ وتصعد فيه الروائح إلى المشام ، ولو كان في أعلاه لما نزل منه داء ولا وجد رائحة .
وجعل الشارب والشفة فوق الفم لحبس ما ينزل من الدماغ عن الفم لأن لا يتعفن على الانسان طعامه وشرابه فيميطه عن نفسه .
وجعلت اللحية للرجال ليستغني بها عن الكشف في المنظر ويعلم بها الذكر من الأنثى .
وجعل السن حاداً لأن به يقع العض .
وجعل السن عريضاً لأن به يقع الطحن والمضغ .
وكان الناب طويلاً ليسند الأضراس والأسنان كالاسطوانة في البناء .
وخلا الكفان من الشعر لان بهما يقع اللمس فلو كان فيهما شعر مادرى الانسان مايقابله ويلمسه .
وخلا الشعر والظفر من الحياة لأن طولهما سمج يقبح وقصهما حسن فلو كان فيهما حياة لألم الانسان قصهما .
وكان القلب كحب الصنوبر لأنه منكس فجعل رأسه دقيقاً ليدخل في الرئة فيتروح عنه ببردها ولئلا يشيط الدماغ بحره .
وجعلت الرئة قطعتين ليدخل القلب بين مضاغطها فيتروح بحركتها .
وكانت الكبد حدباء لتثقل المعدة وتقع جميعها عليها فتعصرها ليخرج ما فيها من بخار .
وجعلت الكلية كحب اللوبياء لأن عليها مصب المنى نقطة بعد نقطة فلو كانت مربعة أو مدورة لأحتسبت النقطة الأولى إلى الثانية فلا يلتذ بخروجها إذا المنى ينزل من فقار الظهر إلى الكلية وهي تنقبض وتنبسط وترميه أولاً فأولاً إلى المثانية كالبندقة من القوس وجعل طي الركبة إلى خلف لأن الانسان يمشي إلى مابين يديه فتعتدل الحركات ولولا ذلك لسقط في المشي .
وجعلت القدم متخصرة لأن المشي إذا وقع على الأرض جميعه ثقل ثقل حجر الرحى .
فقال الهندي : من أين لك هذا العلم ؟ قال عليه السلام : أخذته عن آبائي عليهم السلام عن رسول الله صلى الله عليه وآله عن جبرائيل «ع» عن رب العالمين جل جلاله الذي خلق الأجساد والأرواح

سيدي و مولاي يا جعفر الصادق روحي لتراب قدمكم الفداء يريدون من ان اترككم وان اتبع بني امية وبني العباس
يردون ان اتبع من كانو يقتلون ويذبحون باسم الاسلام لا والله سيدي لن افعل ولا افعل معكم معكم لا مع عدوكم







 
قديم 17-01-10, 02:59 PM   رقم المشاركة : 10
الفجرالباسم قادم
عضو ماسي






الفجرالباسم قادم غير متصل

الفجرالباسم قادم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين الحنيف مشاهدة المشاركة
   نعمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم ممممممممممممممم

بالحرف الواحد الائمة عليهم السلام يملكون علوم الاولين والاخرين

وساعطيك لمحة واذا كان في قلبك ذرة للحقيقة فابحثي

تفضلي

حضر أبوعبد الله «ع» مجلس المنصور يوماً وعنده رجل من الهند يقرأ عليه كتب الطب ، فجعل أبوعبد الله «ع» ينصت لقراءته ، فلما فرغ الهندي قال له : يا أبا عبدالله ، أتريد مما معي شيئاً ؟ قال : لا فان معي خير مما معك ، قال وما هو ؟ قال «ع» أدواي الحار بالبارد والبارد بالحار والرطب باليابس واليابس بالرطب وأرد الأمر كله إلى الله عز وجل وأستعمل ما قاله رسول الله (ص) : وأعلم أن المعدة بيت الداء وأن الحمية رأس كل دواء واعط البدن ما اعتاده ، فقال الهندي : وهل الطب إلا هذا ؟ فقال الصادق «ع» أتراني من كتب الطب أخذت ؟ قال نعم ، قال «ع» : لا والله ما أخذت إلا عن الله سبحانه فاخبرني : أنا أعلم بالطب أم أنت ؟ قال الهندي بل أنا ، قال الصادق «ع» فأسألك شيئاً ، قال سل ، قال الصادق عليه السلام أخبرني يا هندي :
لم كان في الرأس شؤون ؟ قال لا أعلم .
فلم جعل الشعر عليه من فوق ؟ قال لا أعلم .
فلم خلت الجبهة من الشعر ؟ قال لا أعلم .
قال عليه السلام :
فلم كان لها تخطيط وأسارير ؟ قال لا أعلم .
فلم كان الحاجبان فوق العينين ؟ قال لا أعلم .
فلم جعلت العينان كاللوزتين ؟ قال لا أعلم .
فلم جعل الأنف فيما بينهما ؟ قال لا أعلم .
فلم ثقب الأنف من اسفله ؟ قال لا أعلم .
فلم جعلت الشفة والشارب فوق الفم ؟ قال لا أعلم .
فلم أحد السن وعرض الضرس وطال الناب ؟ قال لا أعلم .
فلم جعلت اللحية للرجال ؟ قال لا أعلم .
فلم خلت الكفان من الشعر ؟ قال لا أعلم .
فلم خلا الظفر والشعر من الحياة ؟ قال لا أعلم .
فلم كان القلب كحب الصنوبر ؟ قال لا أعلم .
فلم كانت الرئه قطعتان وجعلت حركتهما في موضعهما ؟ قال لا أعلم .
فلم كانت الكبد حدباء ؟ قال لا أعلم .
فلم كانت الكلية كحب اللوبياء ؟ قال لا أعلم .
فلم جعل طي الركبة إلى الخلف ؟ قال لا أعلم .
فلم تخصرت القدم ؟ قال لا أعلم.

اقول الاجوبة عندي ساضعها بعد ان تعضي رداً وبالتالي اقول من اين اتى الامام الصادق عليه السلام بالطب
وعند وضع الاجابة ارجعي وابحثي في الكتب واسالي اهل الطب ماهو تحليل الامام الصداق في هذا الكلام
هذا ان كان القلب سليم اما ان كان القلب غير سليم فنسال الله لكم الخير والتوفيق وطريق الحق
والسلام


أغبى من رافضي لايووووووجد



هي قالت الانبياء وليس الأئمه هذا شيء


الشيء الثاني باعتقاد المسلمين هو أن الأنبياء لا يعلمون الغيب





ثم معلوم أيضا أنهم لا يعلمون الغيب، وإنما يعلمون ما علمهم الله، يعلمون ما أطلعهم الله عليه، ولذلك قال الله لنبيه صلى الله عليه وسلم: ((قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ )) فأخبر بأنه لا يعلم من الغيب إلا ما أطلعه الله تعالى عليه أي كيف أطلع على الغيب وأنا بشر لا أطلع على الغيب؟! وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ فهو كسائر الأنبياء لا يعلمون إلا ما أعلمهم الله.



-118-



منقول من موقع الشيخ عبدالله بن جبرين -رحمه الله .


http://ibn-jebreen.com/book.php?cat=...94&subid=29301.






التوقيع :
أنـا !


من أُمّةً

الجنسية فيها العقيدة،
والوطن فيها هو دار الإسلام،
والحاكم فيها هو الله،
والدستور فيها هو القرآن والسُنّة.
أُمّة ..
أبو بكر العربي، وبلال الحبشي، وصهيب الرومي، وسلمان الفارسي

..

لا للعروبيـه ..لاللشعوبيه ..لاللعنصريه

إسلاميّه إسلاميّه


من مواضيعي في المنتدى
»» منهج تسيررون عليه في حياتكم
»» دوله العراق الاسلاميه تحتفل على طريقتها بذكرى الفطيس باقر القذر
»» سيرة الملا عــــــــمر الله ينصرهـ
»» فضييييحه منتدى سيف علي
»» هل أجد جوابًا عندكم يا اتباع محمد بن عبدِ الله عليـه الصلاةُ والسلام ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "