العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-01-10, 09:17 PM   رقم المشاركة : 1
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


Thumbs down ماجاء في صحيفة الصلاة اهم كتب الاسماعيلية

ماجاء في صحيفة الصلاة
قال في ذكر السهو في الصلاة ص41 :<<ومن سها عن الصلاة أوتركها متعمداً صلاها إذا ذكرها>> فكيف يتركها عمداً ثم يتذكر.
والصلاة عمود الإسلام وشأنها عظيم ومنزلتها رفيعة وحذر الرسول صلى الله عليه وسلم حتى في المعارك وعند مقابلة الأعداء.
فال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح<<إن بين الرجل وبين الشرك والكفر تر الصلاة>> وقال صلى الله عليه وسلم في الحديث الآخر:<<العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر>>

والهندي يتناول ترك الصلاة بألفاظ سهلة وعبارات باردة فيقول:<<من ترك الصلاة عمداً فليصليها حين يذكرها>> ومفهوم كلامه إنه يجوز للإنسان أن يترك الصلاة متعمداً فإذا ذكر ذلك الوقت أو الأوقات التي تركها متعمداً فليصليها حين يذكرها وهذا يفتح باب للعصاة والمتكاسلين والمتهاونين بأمر الصلاة ويدل على عدم تعظيمه لهذه الشريعة العظيمة وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال في الحديث المتفق على صحته <<إن الله لايقبض العلم اتزاعاً ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالم أتخذ الناس رؤوساً جهالاً فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا أضلوا>>









التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» روائع زوجة الأحلام في عصر غربة الإسـلام
»» رائع بصوت الشيخ ناصر القطامي منقول من موقع انا المسلم
»» بشائر إنحسار المد الشيعي
»» سؤال هام جدا
»» إنتكاس فطرة الإمام الفقيه الأعظم
 
قديم 16-01-10, 09:23 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لله درك أختنا أسأل الله لك الجنه ,,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما تنفذُ حججُ المخنثين وأشباه الرجال مع تقي الدين السني تكونُ النتيجة
»» الأحمد في الذب عن مسند أحمد رداً على [ الظافر ] في مناظرة الشيخ [ سعد الحميد ]
»» الصفعة الأولى [ تناقضات الرافضة ] ناصبي عثماني [ يروي حديث الثقلين في فضل أهل البيت ]
»» الشاهرودي [ مستدركات علم الرجال ] وسفيان الثوري كذب وإفتراء
»» رواية إبن عبد البر عن أبي بكر القطيعي (( لمسند الإمام أحمد بن حنبل ))
 
قديم 16-01-10, 11:08 PM   رقم المشاركة : 3
كلمة حق...
اسماعيلي






كلمة حق... غير متصل

كلمة حق... is on a distinguished road


شكلك اعمى او انك كما قال الشاعر
لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب = ولا ينال العلا من طبعه الغضب

اولا اصحح مفاهيمك ولو اني احب ادعكي على جهلك
انا عندي الصحيفة وكتاب الدعائم ولا يوجد شي من قبيل ذلك
المكتوب وربما التبس عليك هو من ترك القراءة في الصلاة عمداً اعادة الصلاه
ياليت تتركون عنكم العصبيه وتحكموا عقولكم قبل عواطفكم







التوقيع :
من اقوال الامام علي بن ابي طالب:

-جِهادُ النَّفْسِ بِالْعِلْمِ عُنْوانُ الْعَقْلِ .
ـ جِهادُ الْغَضَبِ بِالْحِلمِ عُنْوانُ النَّبْلِ .
ـ جِماعُ الشَّرِّ في مُقارَنَةِ قَرينِ السَّوْءِ .
ـ جَميلُ الْقَوْلِ دالٌّ عَلى وُفُورِ الْعَقْلِ
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْ ءٍ قَدْراً وَ لِكُلِّ قَدْرٍ أَجَلاً .
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ عَمَلٍ ثَواباً وَ لِكُلِّ شَيْ ءٍ حِساباً وَ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتاباً
- جَهْلُ الْغَنيِّ يَضَعُهُ وَ عِلْمُ الْفَقيرِ يرْفَعُهُ
من مواضيعي في المنتدى
»» ابوي الرسول بين السنة والاسماعيلية
»» وصية من رسول الله لأمير المؤمنين وهي جامعة لآداب الدين وشرائعه
»» اتحداكم من يحل هذا الاشكال الله اكبر ام الكرسي
»» هنا بالتفصيل الكشف عن مذهب الوهابية
»» انتم من تطعنون بالصحابه يامن تدعون انكم اهل سنه و جماعه
 
قديم 16-01-10, 11:11 PM   رقم المشاركة : 4
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة حق... مشاهدة المشاركة
   شكلك اعمى او انك كما قال الشاعر
لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب = ولا ينال العلا من طبعه الغضب

اولا اصحح مفاهيمك ولو اني احب ادعكي على جهلك
انا عندي الصحيفة وكتاب الدعائم ولا يوجد شي من قبيل ذلك
المكتوب وربما التبس عليك هو من ترك القراءة في الصلاة عمداً اعادة الصلاه
ياليت تتركون عنكم العصبيه وتحكموا عقولكم قبل عواطفكم


نعم انا قد عميت عن الباطل بنور الحق
فهل يغضبك ذلك ياكلمة باطل
اثبت كذبي وادرج لنا كتاب صحيفة الصلاة
ننتظرك






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الكشكول ) مرجع شيطاني من مراجع آيات الشيطان المجوسي
»» المرتد تركي الحمد وزبانيته يدافعون عن الزنديق حمزه كاشغري شاتم الرسول [فيديو]
»» ولاية سان فرانسيسكو تقطع الاتصالات لعرقلة المظاهرات اين المعجبون بدول الحرية المزعوم
»» كبير منشدي الصوفية بالسعودية.. هاشم باروم ..بلبل الحجاز. هل وقع في الشرك .( فيديو)
»» مجموعة جداول سلوكية تشجيعية للأطفال (جاهزة للطباعة ) بمناسبة العام الجديد
 
قديم 16-01-10, 11:29 PM   رقم المشاركة : 5
كلمة حق...
اسماعيلي






كلمة حق... غير متصل

كلمة حق... is on a distinguished road


لا داعي لا ن اثبت لك لان الله تعالى يقول في كتابه الحكيم
((افلا يتدبرون القرءان ام على قلوب اقفالها))







التوقيع :
من اقوال الامام علي بن ابي طالب:

-جِهادُ النَّفْسِ بِالْعِلْمِ عُنْوانُ الْعَقْلِ .
ـ جِهادُ الْغَضَبِ بِالْحِلمِ عُنْوانُ النَّبْلِ .
ـ جِماعُ الشَّرِّ في مُقارَنَةِ قَرينِ السَّوْءِ .
ـ جَميلُ الْقَوْلِ دالٌّ عَلى وُفُورِ الْعَقْلِ
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْ ءٍ قَدْراً وَ لِكُلِّ قَدْرٍ أَجَلاً .
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ عَمَلٍ ثَواباً وَ لِكُلِّ شَيْ ءٍ حِساباً وَ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتاباً
- جَهْلُ الْغَنيِّ يَضَعُهُ وَ عِلْمُ الْفَقيرِ يرْفَعُهُ
من مواضيعي في المنتدى
»» انتم من تطعنون بالصحابه يامن تدعون انكم اهل سنه و جماعه
»» ابوي الرسول بين السنة والاسماعيلية
»» سؤال للاخوان اهل السنه والجماعه فقط
»» وصية من رسول الله لأمير المؤمنين وهي جامعة لآداب الدين وشرائعه
»» نصيحة اخويه
 
قديم 16-01-10, 11:46 PM   رقم المشاركة : 6
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


بدأ أحدهم بالشهادتين

ولحق الآخر بالصلاة

وباقي الدور على الصيام و..........الخ

الخلاصة ماذا تريدون ..؟؟؟

تريدوننا أن نترك نهج نبينا محمد ونهج آل محمد ...إنسوا هذا , فنجوم السماء أقرب لكم .

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد







 
قديم 16-01-10, 11:53 PM   رقم المشاركة : 7
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


ومن ثم :

نحن علينا أن نقضي الصلاة التي تركت سواءا عمدا أم سهوا , بعكسكم تماما فالصلاة لديكم ليست ذات أهمية

فمن ترك الصلاة متعمدا وهو يتابع كرة القدم مثلا فلا يقضيها , ياسلام على قيمة الصلاة لديكم .

إذا ترك المسلم الصلاة سواء كان رجلاً أو امرأة فإن الواجب عليه التوبة إلى الله والندم والإقلاع والعزم الصادق أن لا يعود في ذلك، ويكفيه ذلك وليس عليه قضاء، لأن الصلاة عمود الإسلام من تركها كفر، كما قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)، والكافر تكفيه التوبة، فإذا تاب الرجل أو المرأة من ترك الصلاة فلا قضاء، هذا هو الصواب.

http://www.binbaz.org.sa/mat/18070


اللهم صل على محمد وعلى آل محمد







 
قديم 17-01-10, 12:14 AM   رقم المشاركة : 8
كلمة حق...
اسماعيلي






كلمة حق... غير متصل

كلمة حق... is on a distinguished road


يعطيك العافيه يا افلاطون
بعدين اكيد اذا واحد ترك الصلاة عمداً كشباب اليوم هذا الله يهديهم فيجب عليه
ان يقضيها وليس رميها عرض الحائط مثلكم
اما انتم عادي ترك ام لم يترك فالصلاة ليست ذات اهميه
عندكم فقط التحريض على هدم القبة الخضراء وقبر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هي المهمه جدا







التوقيع :
من اقوال الامام علي بن ابي طالب:

-جِهادُ النَّفْسِ بِالْعِلْمِ عُنْوانُ الْعَقْلِ .
ـ جِهادُ الْغَضَبِ بِالْحِلمِ عُنْوانُ النَّبْلِ .
ـ جِماعُ الشَّرِّ في مُقارَنَةِ قَرينِ السَّوْءِ .
ـ جَميلُ الْقَوْلِ دالٌّ عَلى وُفُورِ الْعَقْلِ
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْ ءٍ قَدْراً وَ لِكُلِّ قَدْرٍ أَجَلاً .
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ عَمَلٍ ثَواباً وَ لِكُلِّ شَيْ ءٍ حِساباً وَ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتاباً
- جَهْلُ الْغَنيِّ يَضَعُهُ وَ عِلْمُ الْفَقيرِ يرْفَعُهُ
من مواضيعي في المنتدى
»» اتحداكم من يحل هذا الاشكال الله اكبر ام الكرسي
»» وصية من رسول الله لأمير المؤمنين وهي جامعة لآداب الدين وشرائعه
»» سؤال للاخوان اهل السنه والجماعه فقط
»» انتم من تطعنون بالصحابه يامن تدعون انكم اهل سنه و جماعه
»» ابوي الرسول بين السنة والاسماعيلية
 
قديم 17-01-10, 12:26 AM   رقم المشاركة : 9
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


خارج الموضوع
يارسطو اقصد افلاطون
وانت ياكلمة باطل تتطبل "يعني معهم معهم عليهم عليهم

لن تغير الموضوع

نعم انا قد عميت عن الباطل بنور الحق
فهل يغضبك ذلك ياكلمة باطل
اثبت كذبي وادرج لنا كتاب صحيفة الصلاة
ننتظرك






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» عجيب أمر الروافض إذا هددتك امرأة بالصراخ مقابل الزنا ماذا تفعل ؟
»» الصحوة التي أحرقت قلوبا
»» الله يوكل الشياطين بحماية قارئ آية الكرسي ماريكم بهذا الكلام يارافضة
»» أعضاء بهيئة كبار العلماء يتوجهون لمقاضاة «طاش ما طاش»
»» وما تزال أقلامهم عاجزة !! ( إحصائية لتعامل الصحف مع قضية كاشغري )
 
قديم 17-01-10, 12:36 AM   رقم المشاركة : 10
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناصرة الدعوة (امل) مشاهدة المشاركة
  
خارج الموضوع

يارسطو اقصد افلاطون
وانت ياكلمة باطل تتطبل "يعني معهم معهم عليهم عليهم

لن تغير الموضوع

نعم انا قد عميت عن الباطل بنور الحق
فهل يغضبك ذلك ياكلمة باطل
اثبت كذبي وادرج لنا كتاب صحيفة الصلاة

ننتظرك

كيف خارج الموضوع

نحن عندنا من ترك الصلاة متعمدا وجب عليه قضائها , أما أنتم فلا يجب عليكم قضائها بفتوى الشيخ بن باز رحمه الله وكذلك غيره من علمائكم .

فمن لديه الصلاة ذات أهمية : من يقضيها لأهميتها أم من لايقضيها حتى وإن كان متعمدا تركها للهو كمشاهدة التلفاز وحضور مباريات كرة القدم .

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "