باسم الله والصلاة والسلام على من لانبي بعده محمد واله وصحبه اجمعين.
اتمنى التعليق على ردي هدانا الله واياك
|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهدمحمد |
|
|
|
|
|
|
|
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هدانا الله واياك نحن اهل السنة والجماعة والحمدلله لدينا قاعدة لاتخفى على احد الا وهي ان ماصح من الحديث مذهبي فكلاً يؤخذ من كلامه ويرد الا الرسول صلى الله عليه واله وصحبه اجمعين.
ثم انت تنقل كلام علمائنا رحمهم الله وتقول انهم يحثون على زيارة القبور, هداك الله لو افترضنا انهم قالوا كما فهمت انت فاين المشكلة اليسوا هم علمائنا ويحثون على زيارة القبور يعني انت نسفت عقيدة السنة كلها بسبب ان القصيمي او غيره قال انهم لايحثون على زيارة القبور وتجاهلت انهم حثوا على زيارة القبور.
ولاكن هناك فرق بين الحث على زيارة القبور للسلام والدعاء لاهلها والعبرة وبين الدعاء عندها او التوسل بها او دعائها والعياذ بالله.
ثم انه اذا كان في عقيدتنا انه لامانع من زيارة قبور امواتنا نحن فهل تتوقع ان هناك مانع او حرج في زيارة شهداء احد او الرسول عليه الصلاة والسلام فالرسول صلى الله عليه وسلم كان يزور الاموات ويدعوا لهم .
زيارة القبور لاحرج فيها ولاكن لها ضابط شرعي
واول هذه الضوابط ان الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن جعل القبور مساجد حتى قبره وان لاتجصص ولا يبنى عليها وان لاتشد الرحال اليها حتى الى قبره عليه الصلاة والسلام .
ايضاً هداك الله انظر الى حالكم انتم الشيعة مع قبور الصالحين الان, الا تلاحظ ان الرسول صلى الله عليه وسلم انه عندما نهى عن كل مانهى عنه بخصوص القبور كان يخشى الوقوع في مثل ماوقعتم انتم به.
اسف على ماسوف اقول ولاكنها الحقيقة من وجهة نظري
بصراحة والحال لايخفى عليك الا ترى ان الامر اصبح مادياً وان مايجري في مراسمكم اصبح وسيلة لسرقة مال العوام؟ ثم بالمناسبة ماقصت تلك الشجرة التي تخر دمً في يوم عاشوراء وهل فعلاً بينكم من يصدق ذلك؟ خصوصاً انت فمن خلال متابعتي لمواضيعك وردودك يتضح انك متعلم .
اتمنى ان اكون وفقت بالطرح.
سؤال اخير لاعلاقة له بالموضوع.
بما اننا على مشارف يوم عظيم(عاشوراء) نجى الله فيه موسى وفي صيامه كفارة عام ويوم ايضاً قدر الله ان يكون فيه مقتل رجل لو كنت معه لما قتل الا بعد مقتلي عزيز على قلوبنا نحن اهل السنة والجماعة و ملعون من قتله ومن ارتضى قتله فهذه عقيدتنا في الحسين ابن علي رضي الله عنهما.
سؤالي بما انه ثابت ان علي ابن ابي طالب رضي الله عنه قتل في السابع عشر من رمضان اليس من باب اولى ان يكون تطبيركم عليه او على الاقل عليهما كلاهما ؟
اما بخصوص حذف الاخت الفاضلة نصيرة الصحابة لبعض موضوعك ولو كان فيه تطفل مني ولاكن فقط لتبيان انه لاضرر إن شاالله مما فعلت
فصدقني انه لم ينقص من فهمنا لموضوعك شي
على الرغم من اني وددت انها لم تحذف اي حرف من موضوعك
هذا وصلي الهم وانعم وبارك على عبدك ونبيك محمد واله وصحبه اجمعين الى يوم الدين
|
|
|
|
|
|
1- سنة صوم يوم عاشوراء,سأل الرسول عن سبب صيام يهود لهذا اليوم واخُبر انه يوم نجى الله فيه موسى وقومه فصامه وقال نحن احق بموسى.
2- بارك الله فيك انت تقول فضل معاويه رضي الله عنه على الرغم من اني لاأفضل الحديث بهذا الموضوع مع اي شيعي لان الاولى ان نتكلم في امور عده كالعقيدة والبدع وما قيل على لسان الصحابه قبل الحديث عن فضل معاويه لكي يتسنى لك معرفة فضل معاوية وغيره من الصحابة,لاني اجزم لو قلت لك انه فعل كذا وكذا لقلت انه لايصح عندنا فندخل في دوامه بين قناعاتي وقناعاتك لامخرج منها.
بما اني تكلمت عن معاويه رضي الله عنه فسوف اذكر لك حسنة من حسنات هذا الرجل,
معاوية رضي الله عنه احد كتبت الوحي.اما عن دينه فالقدح فيه قدح بالقران والاسلام وايضاً اثنا الحرب بينه وبين علي رضي الله عنهما فقد ثبت انهما صليا معاً,فلو كان في عقيدته شك لما رضي علي رضي الله عنه الصلاة معه ولاكان من باب اولى ان يرفض علي الصلاة معه ويوجه رسالة للامة معناها ان علي يقدح في عقيدة معاويه ولاكن حاشا علي بن ابي طالب ان يفتري على احد.
بما اننا مختلفين بسبب المراجع على فضل معاوية فسؤالي لك ولكل شيعي بالعقل بالله مالفائدة التي تجنى من القدح فيه وفي اي صحابي؟يعني لو اتى يوم الحساب هل يسأل الله البشرية عن لماذا لم تسبوا معاوية وهل سب معاوية وغيره من الصحابة هي بطاقتكم لدخول الجنة؟
واخيراً في هذه الفتره دخولي للنت محدود
فاعتذر فيما لو تاخرت بالرد عليك مستقبلاً
هذا وصلي الهم وبارك على عبدك ونبيك محمد واله وصحبه اجمعين