العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-03, 09:20 AM   رقم المشاركة : 1
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


Thumbs up هلوسة حول براءة اختراع

هلوسة حول براءة اختراع


هاتفني بعض الأحبة من أمريكا قائلاً : إن شخصاً ما كتب في جريدة الشرق الأوسط في عددها رقم 8798 تعليقاً على مقال لك حول دقة التقويم الهجري وحصولك على براءة اختراع التقويم الأبدي المقارن . لكنه تعليق مشوش وغير منضبط وغير مفهوم ويحتاج إلى أن ترد عليه . فلما قرأت التعليق وجدت نفسي أمام قصعة من الحساء قد ضاعت فيها معالم مكوناتها . وقد شُحن صاحب التعليق بفكرة الحط من قيمة براءة الاختراع والتهوين من شأنها ودلالاتها والتدليل على أنها لا تعني الحقيقة والصواب أو الدقة في الحساب أو المستوى العلمي اللائق أو نجاح الاكتشاف أو 000 أو 000 وكان المعلق يلهث للتدليل على ذلك ويجتهد في التصغير من أمرها . ثم ساقه فهمه اللامحدود للغة العربية لترجمة عبارة من العربية إلى العربية فجاءت بخلاف المراد حين قال :

" قال الشيخ : إن الله خلق الكون برمته ( قبل ) 6آلاف سنة هجرية . بدأت بيوم الأحد وانتهت يوم السبت بخلق الإنسان في آخر النهار" ( لا أعلم النص الشرعي ) انتهى نقل المعلق .

والصواب أنني قلت : إن ربكم الله الذي خلق السموات والأرض ( في ) ستة أيام ربانية . ( ولم أقل قبل ستة أيام) . ولا يخفى على القارئ العربي الفرق الكبير بين العبارتين ( في ستة أيام ) و ( قبل ستة أيام ) مما جعله يهيج كالإعصار في معرض للفخّار أو للزجاج يحطم كل الموازين ويكيل التهم جزافاً ويسفه الرصيد العلمي والثقافي لدى خصمه المصطنع ويسترسل بضرب الأمثال ويستنجد بعلماء الجيولوجيا وبالأحافير من الجماجم في مقابرها بأفريقية إلى البيض المتحجر في صحارى البحرين مبتدئاً بالأرقام الألفية منتهياً بالأرقام المليونية والفلكية المثقلة بالأصفار التي تزداد عدداً مع تعاقب الليل والنهار !!!

ثـــم يزعــم أنــي قــلت : إن الله بـــدأ الخلــق يــــوم الأحـــــد وفــرغ منــــه ( يوم السبت ) .
والصواب أني قلت : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم والحديث في صحيح البخاري : " بدأ الله الخلق يوم الأحد وفرغ منه يوم الجمعة ، وخلق آدم في آخر ساعة من يوم الجمعة ، وكان ( أي آدم ) آخر ما خلق " . فمن الأحد إلى الجمعة ستة أيام ربانية كل منها بألف سنة قمرية وليس إلى السبت . وهي أخطاء في الفهم وأخطاء في النقل لست بالطبع مسؤولاً عنها لكنها مسؤوليته نفسه . وتقصيره نفسه .


وفي صدد دفاعه المستميت عن التاريخ الميلادي يقول :
التاريخ الميلادي يعترف بوجود فرق يوم واحد في حساباته ! 00000000000
ولكن العلم أدرك الخطأ فلم يرغب بتغيير كل التواريخ والمواعيد وترك الروزنامة بغلطتها !!! فمن المقصود بالتاريخ الذي اعترف ، وبالعلم الذي أدرك ؟؟؟

ويسترســل قائــلاً : والجــدير بالــــذكر أن الكنيســــة وجــــدت أن العــــــام ( أي الشمسي ) ليس 365 يوماً وربع اليوم 000 إلخ حتى وصلت الدقائق إلى 11 يوماً في أكتوبر 1582م فحذفت ذلك من التقويم .
فهل اعتمد الدكتور ذلك الفرق عند مقارنة التاريخين ؟

أقول والله المستعان : إن المعلق يخلط الأوراق ويبعثر الأفكار والأخطاء مما يستدعي وقتاً أطول لتفنيد أخطائه وآرائه ولوضع النقاط على الحروف مما يسبب بدوره للقارئ الملل والمعاناة في متابعة تصويب سفاسف الأخطاء والأفكار المتلاحقة والخارجة أصلاً عن الموضوع . ثم ينتقل إلى مواضيع جانبية كالحديث عن الفرق بين التقويم الهجري والتقويم العربي في الجاهلية . ثم إلى مسألة النسئ ومسائل أسباب تسمية الشهور العربية وارتباطها بالمناخ أو عدمه ويشيد بالفلكي البيروني ويمنحه لقب " الإمام " ليعطي القدسية لمقولته ورأيه . ثم يخلص إلى إيراد ثلاثة أسئلة كلها خارج نطاق الموضوع فيقول :

1. هل كانت الأشهر العربية شمسية موسمية أم قمرية استدعت النسئ ؟
2. وهل كانت سنوات الهجرة العشر الأولى في حياة النبي صلى الله عليه وسلم قمرية تحتاج للنسئ الذي حرمه القرآن ؟
3. وما هو سبب اعتبار " المحرم " أول شهور السنة الهجريـة بدلاً من "ربيع الأول" الذي جرت فيه الهجرة ! ثم يتوجه إلى كل مهتم بالتقويم أن يبادر إلى الإجابة أو التعليق عليه !

- والجدير بالذكر إني منذ أن كتب الله لي الحصول على براءة اختراع التقويم الأبدي المقارن المستمد من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الصحيحة ، أقول : منذ ذلك الوقت من عام( 1989م) وأنا أواجه حالات هستيرية وهلوسة من أناس كنّا نظّن فيهم خيراً كثيراً . ومن ذلك مثلاً :

- في خلال محاضرةٍ ألقيتها في نادٍ ثقافي بإمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة عقب استلامي شهادة براءة الاختراع قام أحد المستمعين مستأذناً التعليق فقال : إنه يعترض على فكرة تخطئة تقويم الأكاديمية البحرية الملكية البريطانية ، بحجة أنه يستحيل لباحث عربي أو مسلم أن ينال من سلامة حسابات الخواجات الغربيين الذين غزوْا الفضاء وساروْا على سطح القمر !
- وفي مناسبة أخرى أنكر عليّ أحد الأكاديميين العرب الذين يعملون في إمارة الشارقة أيضاً أن أكون قد حزت على شهادة الاختراع . وقال : إنه بالإمكان في أمريكا لأي شخص أن يحصل على براءة اختراع في أي علم من العلوم أو الفنون مقابل رشوة قدرها ألف دولار فقط على حد زعمه !!!

- ومن قائل : هل من المعقول لإنسان عربي متخصص في الدراسات الإسلامية أن يحصل على براءة اختراع فلكي يحسم مشكلة تحديد أوائل الشهور القمرية وخاصةً شهور رمضان وشوال وذي القعدة والمحرم إلى الأبد . فلا بد من مقاومته وتسفيه رأيه وبيان كذبه والحط من شأنه . فمتى كان لعربي أو مسلم أن يتفوق على الغرب في مسألةٍ قتلوها بحثاً وفشلوا في الوصول إلى الحقيقة ، حتى جاء عربيٌ مسلم متخصص في الدراسات الإسلامية فنال هذا الشرف في الحصول على براءة اختراع التقويم الأبدي المقارن من مصادر غير أكاديمية غربية وإنما من آيات قرآنية وأحاديث نبوية .

وفي الختام أرجو للمعلق أن يجتهد فيخرج على الأمة ( ببراءة اختراع ) في أي مجال علمي يخدم البشرية . لأبعث إليه برسالة تهنئة مشفوعة بالدعاء له بالاستمرار في عطائه وبحوثه خدمة لهذه الأمة المنكوبة بمرض الحقد والحسد والتفرقة والتشتت ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . وأعتذر للقراء الكرام عن كل ثانية من وقتهم ضاعت في غير فائدة . وإلى اللقاء إن شاء الله في مواضيع حية تتعلق باختراع التقويم الأبدي المقارن المستمد من كنوز المعرفة والعلوم المكنونة في كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .


الشيخ / محمد كاظم حبيب
الحائز على براءة اختراع التقويم من الولايات المتحدة الأمريكية / واشنطن دي . سي

======
منقول







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» حياتنا مصورة في قصة لطيفة
»» Was Fatimah [ra] Murdered
»» جعفر الصادق يحكم بين السنة والشيعة
»» رد الشيخ الحوالي على مطالب الرافضة - رائع
»» والله عشنا وشفنا
 
قديم 02-01-03, 04:26 PM   رقم المشاركة : 2
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


Thumbs up

والله مافهمت شي بس جزاك الله خير

اهم شي منهو الشيخ كاظم حبيب هو رافضي ولا سني







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» Qmm ستلحق بهما
»» زمن النساء
»» حليب بيبي لاك غير مطابق للمواصفات
»» وحدة الأديان
»» معاويه اظهر وبان عليك الامان ...
 
قديم 02-01-03, 06:53 PM   رقم المشاركة : 3
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


Talking

هلا بالورد والله

الشيخ محمد كاظم حبيب سني والحمد لله وعدو للرافضة







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة عروس لعريسها
»» تحذير: محتوى رذيل جدا جدا جدا - لا تقرأ قد تمرض
»» باركوا لأخيكم العوضي
»» مناظرة مع شيخ رافضي حول غسل أو مسح الرجلين في الوضوء
»» انفجار يهز أساسات العصمة (وثيقة)
 
قديم 03-01-03, 12:44 PM   رقم المشاركة : 4
مسلمه صغيره
مشترك جديد





مسلمه صغيره غير متصل

مسلمه صغيره


الحمدلله . .

إذا كان سنيا أو شيعيا يظل مسلما . . وخير لنا ان يكون مسلما من ان يكون مسيحيا كافرا . .

يظل الاختراع اختراع عربي مسلم . . وهذا فخر لنا . .


تحياتي ،،







 
قديم 03-01-03, 05:43 PM   رقم المشاركة : 5
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


عفوا أختاه، كبرت كلمة خرجت منكِ في نعت الشيعي بالمسلم، لأنك بهذا قد وصفت معتقده بأنه من الله، فإن وجد في معتقده ما يخالف ما أنزل الله (وهو كثير) فقد تقولتِ على الله كذبا، والله تعالى يقول: (ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا) فإذا كان الرسول صلوات الله عليه يقول من كذب علي فليتبؤ مقعده من النار، فما بالك فيمن يكذب على الله تعالى ويصحح أباطيل ما أنزل الله بها من سلطان ويقول كلٌ من عند الله؟

ومعلوم بالمنطق يا أختاه أن النقيضان لا يجتمعان ولا يرتفعان، وعقيدة أهل السنة والجماعة تناقض كل التناقض معتقدات الرافضة وأهل الزيغ، إني أعظك أن تكوني من الجاهلات، نسأل الله تعالى لك السداد والتوفيق والبسط في العلم والهداية إنه ولي التوفيق والقادر عليه، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» عدو الله القوجاني في البيت الوقفي للدعارة / وثيقة
»» الفـيـــاغــــــــــــرا بثوب شيعي (ووصفات أخرى)
»» الرجل الذي حرق قلوب ملايين الرافضة
»» آخر صرعة
»» انتبه ... حذار
 
قديم 06-01-03, 01:27 AM   رقم المشاركة : 6
مسلمه صغيره
مشترك جديد





مسلمه صغيره غير متصل

مسلمه صغيره


الحجاج . .

أعدت قراءة ردك علي . . وتفكرت فيه . . فعرفت اني أخطأت فيما ذهبت إليه . . لم اكن أعلم الكثير عن الشيعة ولذلك كتبت ما كتبت . . وأنا لم اسجل في هذا المنتدى لمعرفة المزيد عنهم . . وقد اقنعني ردك . . لذلك اتراجع عما خطته يداي . .


شكرا لك ..







 
قديم 06-01-03, 04:11 AM   رقم المشاركة : 7
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


أختي المسلمة الصغيرة / حفظها الله

لا يسعني في هذه العجالة إلا أن أقول (اللهم اجعلنا ممن يستمع القول فيتبع أحسنه) ولشد ما أغبطك أختاه على هذه الروح السمحة وتقبلك الحق بصدر رحب.

فاللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.

أخوكِ في الله







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الحمد لله تم تدمير الموقع
»» الفـيـــاغــــــــــــرا بثوب شيعي (ووصفات أخرى)
»» هل تعلم ؟ 30 فائدة ممتعة
»» حذار من غرف الدردشة
»» رنة جوال روعة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "