العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-09, 03:38 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


Post أحداث العام 1430ضربات أمنية وانتصار على الحدود وإعانات للمواطنين واستكمال مشاريع الحج


ضربات أمنية وانتصار على الحدود وإعانات للمواطنين واستكمال مشاريع الحج 1430هـ






بالرغم من أن العام الهجري المنصرم طوى صفحاته بالفاجعة التي حلت على جدة التي داهمها السيل إلا أنه حفل بالعديد من الانجازات التي حققها خادم الحرمين لشعب وضعه في سويداء القلب . وشهد هذا العام حرصا وتأكيدا من المليك على استمرار النهج التنموي في البلاد ومحاسبة كافة المسؤولين الذين يعيقون المشاريع التنموية ويبرز ذلك من خلال متابعته الشخصية لما حدث في جدة جراء الأمطار والسيول ثم صدور الأمر الملكي بتشكيل لجنة برئاسة أمير منطقة مكة المكرمة للتحقيق وتقصي الحقائق في أسباب ما حدث وتحديد مسؤولية كل جهة ، ووجه رعاه الله بإعطائها كامل الصلاحيات والوسائل التي تساعدها على تنفيذ عملها. كما شهد هذا العام استكمال مشروعات خدمة الحرمين والمشاعر المقدسة وتيسير أداء المناسك بتطوير الخدمات للحجيج واكتمال منشآت جسر الجمرات واستكمال امتداد الأنفاق والتقاطعات والجسور ومشروع القطار السريع الذي يبدأ أولى مراحله العام المقبل مما يسهم بمشيئة الله في تسهيل حركة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة. ومن اهم انجازات السنة المنصرمة افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ، بالاضافة الى افتتاح عدد من الجامعات الجديدة واحباط العديد من المحاولات الارهابية والانتصار الذي حققه جنودنا البواسل على الحدود ، واقرار استراتيجية التوظيف وصرف 1.1 مليار ريال لجميع الأسر التي يشملها الضمان الاجتماعي كمساعدات .
أحداث شهر محرم
24 محرم
- خادم الحرمين الشريفين يستقبل في قصره بالرياض سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء رئيس المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وأمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي والمشاركين في المؤتمر العالمي للفتوى وضوابطها الذي عقده المجمع الفقهي الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود واختتم أعماله في مكة المكرمة.
أحداث شهر صفر
3 صفر
- برنامج الغذاء العالمي يمنح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- جائزة البطل العالمي لمكافحة الجوع لعام 2008 في حفل أقيم بمدينة دافوس السويسرية.
7 صفر
- وزارة الداخلية تعلن قائمة بها مجموعة ( 85) خمسة وثمانون مطلوبا للجهات الأمنية منهم اثنان من الجنسية اليمنية والبقية من السعوديين المتواجدين في الخارج الذي يتبنون الفكر الضال.
9 صفر
- خادم الحرمين الشريفين يوافق على قرار مجلس التعليم العالي الخاص بالضوابط والمعايير اللازم توافرها فيمن تمنح لهم البدلات والمكافآت والمزايا التي تمنح للخاضعين لسلم أعضاء هيئة التدريس في الجامعات وتشمل ( التخصصات النادرة، والجامعات الناشئة، ومكافأة التميز).
11 صفر
- صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين على ما انتهت إليه اللجنة المشكلة من وزارات الداخلية والعدل والشؤون الإسلامية والمالية والشؤون الاجتماعية والثقافة والإعلام ومؤسسة النقد العربي السعودي ورئاسة الاستخبارات العامة بشأن دراسة ظاهرة المبالغة في الصلح في قضايا القتل بشكل عام وما يرافقها من إقامة مخيمات لجمع تبرعات الدية لورثة القتيل.
13 صفر
- رعى خادم الحرمين الشريفين حفل تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الإنشائية والإستراتيجية لجامعة الملك سعود ومن أهمها المدينة الجامعية للطالبات واستكمال المدينة الطبية.
19 صفر
- صدور أوامر ملكية كريمة بتغيير وزاري ومؤسساتي شمل الصحة والتعليم والعدل والإعلام والقضاء كما تضمنت الأوامر الملكية إعادة تكوين هيئة كبار العلماء ومجلس الشورى .
28 صفر
- أجريت في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عملية جراحية باطنية ، وقد أوضح الفريق الطبي المعالج في تصريح له أن هذه العملية هي استكمال للفحوصات الطبية والعلاج الذي تلقاه سموه الكريم مؤخراً ، وأنها قد تكللت بالنجاح ولله الحمد.
أحداث شهر ربيع الأول
10 ربيع الأول
- برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز أعلنت أسماء الفائزين بجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة في دورتها الثانية في مقر مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض.
- خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- يستقبل في قصره بالرياض ضيوف الحرس الوطني من العلماء والأدباء والمفكرين ورجال الإعلام والصحافة من داخل المملكة وخارجها الذين يحضرون المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الرابعة والعشرين والمقام في الجنادرية كما استقبل الملك المفدى ضيوف معرض الرياض الدولي للكتاب والمشاركين في فعالياته الثقافية.
11 ربيع الأول
- المتحدث الأمني بوزارة الداخلية يعلن الكشف عن شبكة محلية على ارتباط بجهات خارجية امتهنت تهريب المخدرات من أقراص الكبتاجون المخدرة إلى المملكة وترويجها فيها حيث تم القبض على المتورطين في نشاطاتها الإجرامية في عدة مناطق من المملكة.
26 ربيع الأول
- منحت الجامعة اللبنانية الدكتوراة اللبنانية الفخرية في العلوم السياسية لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب للإنجازات التي حققها سموه في العمل السياسي ولدعمه المتواصل للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي.
27 ربيع الأول
- خادم الحرمين الشريفين يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة الخامسة لمجلس الشورى وذلك في مقر المجلس بالرياض وقد تفضل خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بتدشين برنامج التعاملات الإلكترونية لمجلس الشورى .
- صدور أمر ملكي كريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أميراً لمنطقة نجران بمرتبة وزير.
30 ربيع الأول
- صدور أمر ملكي كريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.
أحداث شهر ربيع الآخر
4 ربيع الآخر
- غادر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام المستشفى بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية بعد أن أنهى سموه الفترة اللازمة إثر العملية الجراحية التي أجريت لسموه في وقت سابق.
14 ربيع الاخر
- نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان حفل تدشين العبارتين «جازان» و «فرسان».
28 ربيع الآخر
خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يقوم بزيارة لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بالرياض حيث تفضل حفظه الله بتفقد مرافقها واطلع على مراكز أبحاثها وخططها المستقبلية ودشن مشاريع المرحلة الثانية الإنشائية للمدينة.
أحداث شهر جمادى الاولى
3 جمادى الأولى
- رعى خادم الحرمين الشريفين الحفل الكبير الذي أقامته الهيئة الملكية للجبيل وينبع وشركة سابك وشركة مرافق وشركات القطاع الخاص وتفضله أيده الله بتدشين عدد من المشروعات التنموية والصناعية في مدينة الجبيل الصناعية .
25 جمادى الأولى
- خادم الحرمين يقلد في مزرعته بالجنادرية وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى للمواطن سيف بن فدعوس الشمري كما قلد أيده الله المواطن عمر أحمد الفقيه والمواطن رشيد زامل الشمري وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية تقديراً لما أبدوه من شجاعة في إنقاذ سيدة كادت أن تتعرض للغرق.
أحداث شهر جمادى الآخرة
8 جمادى الآخرة
- قدم سمو ولي العهد مبلغ مليون ريال تكريماً للمواطن عليثة بن محمد غانم الحمدي من محافظة أملج بمنطقة تبوك الذي تنازل عن قاتل ابنه لوجه الله تعالى .
10 جمادى الآخرة
- أعلنت وزارة الصحة اكتشاف إصابة أول حالة بمرض أنفلونزا الخنازير لممرضة فلبينية تعمل في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض.
13 جمادى الآخرة
- افتتح الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة المرحلة الأخيرة من ازدواج طريق الكر - الهدا الذي يربط بين مكة المكرمة ومحافظة الطائف .
14جمادى الآخرة
- المتحدث الأمني بوزارة الداخلية يعلن عن ضبط خمسة ملايين وخمسمائة وسبعة وخمسين ألفاً وثمانمائة وأربعة وستين قرص كبتاجون وثلاثة أطنان واثنين كيلو وثلاثمائة وأربعين جراماً من الحشيش المخدر.
23 جمادى الآخرة
- رعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفل تدشين مشروع الخطة الاستراتيجية للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
أحداث شهر رجب
20 رجب
- انتقل إلى رحمة الله تعالى 1430هـ فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين إثر مرض عانى منه.
أحداث شهر شعبان
5 شعبان
- مجلس الوزراء يقر إستراتيجية التوظيف السعودية وتغطي الإستراتيجية مدة خمس وعشرين سنة مقسمة إلى ثلاث مراحل .
17 شعبان
- المليك يوجه بنقل الطفلين السعوديين سليمان خالد المنيع 8 سنوات وشقيقته أديم 4 سنوات بطائرة الإخلاء الطبي من سلطنة عمان وعلاجهما في مجمع الملك سعود الطبي بالرياض.
25 شعبان
- المتحدث الأمني بوزارة الداخلية يعلن عن رصد وإحباط عدد من محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة وترويجها حيث نتج عن ذلك ضبط ثلاثة ملايين وأربعة وأربعين ألف وتسعمائة وستة وعشرين قرص كبتاجون .
أحداث شهر رمضان
3 رمضان
- صدرت موافقة خادم الحرمين على إنشاء أربع جامعات في كل من مدينة الدمام ومحافظة الخرج ومحافظة شقراء ومحافظة المجمعة.
6 رمضان
- سجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية هزتين أرضيتين شرق مدينة ينبع بمسافة حوالى 65 كيلومترا وقد شعر بها سكان محافظة ينبع و محافظة بدر والمدينة المنورة.
16 رمضان
- تفضل خادم الحرمين بتقليد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وشاح الملك عبد العزيز من الطبقة الأولى تقديراً لما يبذله سموه من جهود في مجال عمله .
22 رمضان
- اجتمع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- في قصر الصفا بمكة المكرمة مع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق.
23 رمضان
- أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله - أمرا عاجلا بصرف مساعدة قدرها 1.1 مليار ريال لجميع الأسر التي يشملها نظام الضمان الاجتماعي في المملكة .
أحداث شهر شوال
3 شوال
- خادم الحرمين يقوم بزيارة تفقدية لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بثول اطمأن خلالها على الاستعدادات النهائية لحفل افتتاح الجامعة تحت رعايته أيده الله وبحضور عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة.
4 شوال
- خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في ثول بحضور أصحاب الجلالة والفخامة والسمو والدولة والمعالي قادة وممثلي عدد من الدول العربية والإسلامية والصديقة.
أحداث شهر ذو القعدة
2 ذو القعدة
- صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام يتبرع بمبلغ 504 آلاف ريال سعودي لدعم تكاليف ونفقات 168 حاجاً يمنياً من المعوقين لأداء مناسك الحج .
8 ذو القعدة
- منحت لخادم الحرمين الشريفين جائزة «برشلونة ميتينج بوينت» للعام 2009 م لما يتمتع به أيده الله من نظرة ورؤية مستقبلية سديدة و امتلاكه روح المبادرة الإيجابية التي تمثلت في قيامه بإنشاء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية .
14 ذو القعدة
- صدور أمر ملكي بالموافقة على قبول استقالة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز من منصبه بناء على طلبه وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزيراً للشؤون البلدية والقروية.
19 ذو القعدة
- دشن وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة الحملة الوطنية للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس h1n1 وذلك في قاعة الاحتفالات بمقر الوزارة في الرياض .
21 ذو القعدة
- مجموعة كبيرة من دول العالم تدين الاعتداء الذي قام به مجموعة من المتسللين لأراضي المملكة وتعرب عن رفضها لأي انتهاك لسيادة وأراضي المملكة.
- صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يفتتح المرحلة الخامسة والأخيرة من مشروع منشأة الجمرات الذي بلغت تكاليفه أكثر من 4 مليار و200 مليون ريال.
أحداث شهر ذو الحجة
8 ذو الحجة
شهدت مدينة جدة منذ الصباح الباكر هطول أمطار غزيرة شملت جميع أحيائها كما أتت بعض السيول من وادي قوس ووادي فاطمة وأدى تدفق السيول وغزارة الأمطار إلى وفاة أكثر من مائة شخص وحدوث أضرار كبيرة ببعض الممتلكات.
9 ذو الحجة
- خادم الحرمين الشريفين يصل إلى منى للإشراف المباشر على راحة حجاج بيت الله الحرام وما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان وليطمئن حفظه الله على جميع مراحل الخطة العامة لتنقلات الحجاج في المشاعر المقدسة كما هي عادته رعاه الله في كل عام.
- المليك يوجه بسرعة تقديم المساعدة للمتضررين من الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة جدة من خلال تقديم الإعانات العاجلة وإسكان المتضررين وتأمين إعاشتهم وتشكيل 17 فرقة مجهزة من الدفاع المدني لحصر المتضررين من الأمطار والسيول التي تعرضت لها محافظة جدة وتقديم تعويضات مالية فورية.
10 ذو الحجة
خادم الحرمين الشريفين يصدر أمره الكريم بشمول الأيتام من ذوي الظروف الخاصة ممن تجاوزوا سن الثامنة عشرة بنظام الضمان الاجتماعي ، والاستفادة من جميع المزايا والبرامج التي يقدمها الضمان الاجتماعي للفئات المشمولة بنظامه.
11 ذو الحجة
- رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفل افتتاح مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة ومستشفى منى الوادي في مشعر منى اللذين يستفيد منهما بإذن الله أهالي مكة المكرمة وحجاج بيت الله الحرام والمعتمرون على مدار العام وشيدت مدينة الملك عبد الله الطبية على مساحة تقدر بـ(800) ألف متر مربع وتتسع لحوالى (1500) سرير منها (500) سرير للمستشفى التخصصي المرجعي.
- صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية يعلن أن القوات المسلحة سيطرت على جبل الدود وقممه بصورة كاملة، عادا هذه المنطقة من أهم المناطق استراتيجيا.
13 ذو الحجة
- نتيجة للأحداث المأساوية التي نتجت عن هطول الأمطار على محافظة جدة وما أدت إليه من وفيات تجاوزت مائة شهيد وإصابة الكثيرين إضافة إلى العديد من التلفيات والأضرار البالغة على المنشآت العامة والممتلكات الخاصة صدر أمر ملكي بتكوين لجنة برئاسة صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة وشدد الأمر الملكي على أن تقوم اللجنة - حالاً - بمباشرة المهمات والمسؤوليات بتفرغ كامل.
15 ذو الحجة
- قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية بزيارة تفقدية للمواقع الأمامية للقوات العسكرية المرابطة على حدود المملكة في المنطقة الجنوبية.
- خادم الحرمين أمر بإنشاء عشرة آلاف وحدة سكنية لأبنائه المواطنين النازحين إلى مراكز الإيواء في منطقة جازان وذلك على اثر زيارته يحفظه الله إلى هناك وقد قضى التوجيه الكريم بأن يتم الانتهاء منها إن شاء الله وتأسيسها وتسليمها لمستحقيها في مدة عام أو أقل بإذن الله مشمولة هذه الوحدات بتوفير كافة المرافق لها من مساجد ومراكز صحية ومدارس وغيرها.
16 ذو الحجة
- شرعت أمانة محافظة جدة في إنشاء سد ترابي ثالث في المسافة الواقعة بين حي السامر وبحيرة الصرف الصحي لحماية أحياء شرق الخط السريع من أية أخطار محتملة .
17 ذو الحجة
مُنحت لخادم الحرمين الشريفين جائزة الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات للشخصيات الداعمة للمكتبات والنشاط الثقافي العربي، وذلك لما قدمه من دعم ورعاية مباشرة للمشاريع الثقافية والمعرفية والمعلوماتية المتنوعة .
18 ذو الحجة
- أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير منح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- «جائزة الملك خالد للإنجاز الوطني في دورتها الأولى» عن إنجازاته العظيمة في مجال تطوير التعليم العالي من أجل النهوض به، ورفع مستواه، وتحقيق الريادة العالمية السعودية في فترة وجيزة.
21 ذو الحجة
- تم القبض على 158 شخصاً لتورطهم بالمشاركة في تهريب وترويج المواد المخدرة من أقراص الكبتاجون والحشيش المخدر والهيروين النقي منهم 108 سعوديون و50 من جنسيات مختلفة.
- بدأت لجنة التقصي والتحقيق في أسباب كارثة السيول في محافظة جدة التي تم تشكيلها إنفاذا للأمر السامي الكريم استدعاء المسؤولين المعنيين بالكارثة الحاليين والسابقين للتقصي والتحقيق بعد دراسة المعلومات المتوفرة والاطلاع ميدانيا على المواقع المتضررة.
23 ذو الحجة
- احتفى أهالي منطقة الرياض بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام سالماً معافى إلى أرض الوطن بإقامة ثلاثة مشاريع إنسانية بالرياض ضمن برنامج يحمل اسم «برنامج الأمير سلطان للطوارئ والخدمات الإسعافية.
25 ذو الحجة
- قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام -حفظه الله- ضمن أولويات سموه بعد عودته إلى أرض الوطن بزيارة لأبنائه ضباط وأفراد القوات المسلحة الذين يتلقون العلاج حالياً في مستشفى القوات المسلحة بالرياض اثر تعرضهم لإصابات أثناء أدائهم الواجب في تطهير الحدود الجنوبية للمملكة من المتسللين المسلحين.
27 ذو الحجة
- خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يصل إلى دولة الكويت الشقيقة ليرأس وفد المملكة العربية السعودية إلى مؤتمر قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثلاثين التي ستبدأ أعمالها بالكويت.
28 ذو الحجة
- وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى ( الأنوروا ) تمنح صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة جائزة المانح المتميز للأنوروا كأول شخصية عالمية تحصل على هذه الجائزة وذلك تقديراً من الأنوروا لجهود سموه وإسهاماته الكبيرة في العمل الإنساني






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهدوا الآن على قناة الجزيرة الوثائقية الصوفية بالمغرب قبل أن يفوتكم
»» منتظري يشكك في شرعية خامنئي ويقلل من فتاويه
»» جندي صهيوني يطلق النار على رأس طفل فلسطيني
»» أسرار وأخطار التشيع الشعوبي في سطور - إلى كل شيعي مسلم
»» هبت هبوب الجنة.
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:25 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "