العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-12-09, 03:55 PM   رقم المشاركة : 1
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


اثبات عقيدة التجسيم عند الشيعة من الاصول المعتبرة

التجسيم عند الشيعة

في البداية نذكر بقول شيخ الشيعة نعمة الله الجزائري صاحب كتاب الأنوار النعمانية

« لم نجتمع معهم ( يعني اهل السنة والجماعة) على إله ولا نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: إن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيه، وخليفته بعده أبو بكر، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا» (الأنوار النعمانية: 2/279).

فهذا تصريح سافر بأن الشيعة لا يعبدون الله سبحانه وتعالى فهم يعبدون :

- إلها آخر ليس نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

- إلها آخر خليفة نبيه ليس أبا بكر الصديق رضي الله عنه .

المعلوم أن نبي الله تعالى هو محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم
المعلوم أن خليفة نبيه هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه .

حسنا هذا إعتراف واضح ولا يقبل المجادلة . وبتصريح أحد علمائهم العظام .

لكن هل نجد أحدا من السنة يقول بأننا لا نعبد إلها وليه علي بن أبي طالب مثلا على الرغم من رفضنا للولاية ؟

تذهب الولاية قطعا إلى حيث ألقت رحلها أم قشعم ..... ويبقى الله تعالى هو رب الكون بكل أطيافه الدينية شاء من شاء وأبى من أبى .


حسنا لنذكرك ببعض الرواياتالتي وردت في كتب الشيعة تشير الي التجسيم :

روى زيد النرسي في كتابه عن عبدالله بن سنان قال « سمعت أبا عبد الله (ع) يقول إن الله ينزل في يوم عرفه في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالا ، فلا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بحيال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت : يارب سلّم سلّم ، والرّب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله : آمين آمين رب العالمين ، فلذلك لا تكاد ترى صريعاً ولا كبيراً )
هذه الرواية في كتاب الأصول الستة عشر ص54 ط
دار الشبستري قم الطبعة الثانية سنة 1405 هذا الكتاب الذي ينكرونه
الرافضة في المعجم الفقهي الذي جمعه على الكوراني
الذي يتحدث دائما ضد التجسيم وهو
ممن ساهموا في نشر هذه الرواية



الله له يدين جميعها يمين
.................................

عن ابي جعفر قال قال رسول الله صلى الله عليه واله (( المتحابون في الله يوم القيامة على ارض زبرجدة خضراء في ظل عرشه عن يمينه وكلتا يديه يمين وجوههم اشد بياضا واضوأ من الشمس الطالعة يغبطهم بمنزلتهم كل ملك مقرب وكل نبي مرسل يقول الناس من هؤلاء فيقال هؤلاء المتحابون في الله )) انظر كتاب الكافي 2/ 126 وايضا بحار الانوار 7/ 1



الله يجلس ويضع احدى رجليه على فخذيه
.................................................. .....

عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عمن ذكر ، عن أبي حمزة الثمالي قال : رأيت علي بن الحسين ( عليهما السلام ) قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه ، فقلت : إن الناس يكرهون هذه الجلسة

ويقولون : إنها جلسة الرب ، فقال : إني نما جلست هذه الجلسة للملالة ، والرب لا يمل ولا تأخذه سنة ولا نوم . [ 15774 ] 3 ـ (( - وسائل الشيعة -الجزء الثاني عشر - كتاب الحج ـ باب مايستحب من كيفية الجلوس وما يكره منها - ص (104-128 )



وعن إبراهيم بن محمد الخراز، ومحمد بن الحسين قالا: دخلنا على أبي الحسن الرضا (رض) ، فحكينا له ما روي أن محمداً رأى ربه في هيئة الشاب الموفق في سن أبناءثلاثين سنة، رجلاه في خضره، وقلنا: ( إن هشام بن سالم، وصاحب الطاق، والميثمي يقولون: إنه أجوف إلى السرة والباقي صمد... الخ ) أصول الكافي 1/101، بحار الأنوار 4/40.


لا نجاة ولا مفزع إلا أنتم يا أهل البيت،
ولا مذهب عنكم يا أعين الله الناظرة"
( بحار الأنوار:94/37).


الله مسح أهل البيت بيمينه
فأفضى نوره فيهم« (الكافي 1/365 كتاب الحجة.
باب مولد النبي ووفاته).


الله له يدين واحده يمين والاخرى شمال


الكافي المجلد الثاني كتاب الإيمان و الكفر
بَابُ طِينَةِ الْمُؤْمِنِ وَ الْكَافِرِ


عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ صَالِحِ بْنِ أَبِي حَمَّادٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ يَزِيدَ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي حَمْزَةَ عَنْ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ لَمَّا أَرَادَ أَنْ يَخْلُقَ آدَمَ ( عليه السلام ) بَعَثَ جَبْرَئِيلَ ( عليه السلام ) فِي أَوَّلِ سَاعَةٍ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَقَبَضَ بِيَمِينِهِ قَبْضَةً بَلَغَتْ قَبْضَتُهُ مِنَ السَّمَاءِ السَّابِعَةِ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا وَ أَخَذَ مِنْ كُلِّ سَمَاءٍ تُرْبَةً وَ قَبَضَ قَبْضَةً أُخْرَى مِنَ الْأَرْضِ السَّابِعَةِ الْعُلْيَا إِلَى الْأَرْضِ السَّابِعَةِ الْقُصْوَى فَأَمَرَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ كَلِمَتَهُ فَأَمْسَكَ الْقَبْضَةَ الْأُولَى بِيَمِينِهِ وَ الْقَبْضَةَ الْأُخْرَى بِشِمَالِهِ فَفَلَقَ الطِّينَ فِلْقَتَيْنِ فَذَرَا مِنَ الْأَرْضِ ذَرْواً وَ مِنَ السَّمَاوَاتِ ذَرْواً فَقَالَ لِلَّذِي بِيَمِينِهِ مِنْكَ الرُّسُلُ وَ الْأَنْبِيَاءُ وَ الْأَوْصِيَاءُ وَ الصِّدِّيقُونَ وَ الْمُؤْمِنُونَ وَ السُّعَدَاءُ وَ مَنْ أُرِيدُ كَرَامَتَهُ فَوَجَبَ لَهُمْ مَا قَالَ كَمَا قَالَ وَ قَالَ لِلَّذِي بِشِمَالِهِ مِنْكَ الْجَبَّارُونَ وَ الْمُشْرِكُونَ وَ الْكَافِرُونَ وَ الطَّوَاغِيتُ وَ مَنْ أُرِيدُ هَوَانَهُ وَ شِقْوَتَهُ فَوَجَبَ لَهُمْ مَا قَالَ كَمَا قَالَ ثُمَّ إِنَّ الطِّينَتَيْنِ خُلِطَتَا جَمِيعاً وَ ذَلِكَ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ إِنَّ اللَّهَ فالِقُ الْحَبِّ وَ النَّوى فَالْحَبُّ طِينَةُ الْمُؤْمِنِينَ الَّتِي أَلْقَى اللَّهُ عَلَيْهَا مَحَبَّتَهُ وَ النَّوَى طِينَةُ الْكَافِرِينَ الَّذِينَ نَأَوْا عَنْ كُلِّ خَيْرٍ وَ إِنَّمَا سُمِّيَ النَّوَى مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ نَأَى عَنْ كُلِّ خَيْرٍ وَ تَبَاعَدَ عَنْهُ وَ قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَ مُخْرِجُ الْمَيِّتِ مِنَ الْحَيِّ فَالْحَيُّ الْمُؤْمِنُ الَّذِي تَخْرُجُ طِينَتُهُ مِنْ طِينَةِ الْكَافِرِ وَ الْمَيِّتُ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الْحَيِّ هُوَ الْكَافِرُ الَّذِي يَخْرُجُ مِنْ طِينَةِ الْمُؤْمِنِ فَالْحَيُّ الْمُؤْمِنُ وَ الْمَيِّتُ الْكَافِرُ وَ ذَلِكَ قَوْلُهُ عَزَّ وَ جَلَّ أَ وَ مَنْ كانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْناهُ فَكَانَ مَوْتُهُ اخْتِلَاطَ طِينَتِهِ مَعَ طِينَةِ الْكَافِرِ وَ كَانَ حَيَاتُهُ حِينَ فَرَّقَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ بَيْنَهُمَا بِكَلِمَتِهِ كَذَلِكَ يُخْرِجُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ الْمُؤْمِنَ فِي الْمِيلَادِ مِنَ الظُّلْمَةِ بَعْدَ دُخُولِهِ فِيهَا إِلَى النُّورِ وَ يُخْرِجُ الْكَافِرَ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلْمَةِ بَعْدَ دُخُولِهِ إِلَى النُّورِ .

الله يصافح الحسين ويجلسه الى جواره على سرير
.................................................. ................

روى شيخهم العالم العلاّم ميرزا محمد تقي الملّقب بحجة الاسلام هذه الرواية نقلا من مدينة المعاجز عن دلائل الطبري : قال أخبرني أبو الحسين محمد بن هارون عن أبيه عن أبي علي محمد بن همام عن أحمد بن الحسين المعروف بابن أبي القاسم عن أبيه عن الحسين بن علي عن محمد بن سنان عن المفضل بن عمر قال: قال أبو عبدالله (ع) لما منع الحسين(ع) وأصحابه الماء نادى فيهم من كان ظمآن فليجئ فأتاه رجل رجل فيجعل أبهامه في راحة واحدهم فلم يزل يشرب الرجل حتى ارتووا فقال بعضهم والله لقد شربت شرابا ما شربه أحد من العالمين في دار الدنيا فلما قاتلوا الحسين(ع) فكان في اليوم الثالث عند المغرب أعقد الحسين رجلا رجلا منهم يسميهم بأسماء آبائهم فيجيبه الرجل بعد الرجل فيقعد من حوله ثم يدعو بالمائدة فيطعمهم ويأكل معهم من طعام الجنة ويسقيهم من شرابها ثم قال أبو عبدالله (ع) والله لقد رآهم عدة من الكوفيين ولقد كرّر عليهم لو عقلوا قال ثم خرجوا لرسلهم فعاد كل واحد منهم إلى بلادهم ثم أتى لجبال رضوي فلا يبقى أحد من المؤمنين إلاّ أتاه وهو على سرير من نور قد حفّ به ابراهيم وموسى وعيسى ! وجميع الانبياء ! ومن ورائهم المؤمنون ومن ورائهم الملائكة ينظرون ما يقول الحسين(ع) قل فهم بهذه الحال إلى أن يقوم القائم و إذا قام القائم(ع) وافو فيها بينهم الحسين(ع) حتى يأتي كربلاءفلا يبقى أحد سماوي ولا أرضي من المؤمنين إلاّ حفّوا بالحسين(ع) حتى أن الله تعالى يزورالحسين(ع) ويصافحه ويقعد معه على سرير, يا مفضل هذه والله الرفعة التي ليس فوقها شيئ لا لورائها مطلب .
ثم قال في تعليقه على الرواية ما نصه: ( يقول محمد تقي الشريف مصنف هذا الكتاب هذا الحديث من الأحاديث المستصعبة!! التي لا يحتملها إلاّ ملك مقرب أو نبي مرسل أو مؤمن امتحن الله قلبه للإيمان )!!! .
قال هذا الحجة في موضع آخر: ( وأما المعصوم (ع) فهذا المقام حاصل له مساوقا لبدء خلقه فليس بين الله وبين حجته حجاب في حال من الأحوال كما مرّ صريح الحديث في ذلك في القسم الأول من الكتاب نعم أنهم (ع) يلبسوا بعض العوارض بالعرض في هذه الدار الفانية ليطيق الخلق رؤيتهم فيتمكنوا من تكميلهم و هو أحد الأسرار!! في بكائهم واستغفارهم إلى الله تعالى من غير ذنب لحق ذواتهم فافهم فإذا خلعوا هذا اللباس العرضي وانتقلوا إلى الدار الباقية خلص لهم ذلك المقام يزورهم الرب تعالى !! ويصافحهم!! ويقعدون معه!! على سرير واحد !! لاتحاد حكم العبودية مع حكم الربوبية )

الله له قلب مخلوق 25 - يد : الدقاق عن الاسدي عن النخعي عن النوفلي عن علي بن الحسين عمن حدثه عن عبدالرحمان بن كثير عن أبي عبدالله عليه السلام قال : إن أميرالمؤمنين عليه السلام قال : أنا علم الله ، وأنا قلب الله الواعي ولسان الله الناطق ، وعين الله الناظرة ، وأنا جنب الله ، وأنا يدالله ( 1 ) .توحيد الصدوق : 154 و 155 .


- محمد بن إسماعيل النيشابوري عن أحمد بن الحسن الكوفي عن إسماعيل بن نصر وعلي بن عبدالله الهاشمي عن عبدالرحمن مثله ( .
بصائر الدرجات : 19 فيه : عبدالله بن محمد عن محمد بن إسماعيل النيشابورى


بحار الانوار - ج24 - باب 53 : انهم عليهم السلام جنب الله ووجه الله ويد الله وأمثالها .


إله الشيعة له خصر ومؤمنوا الشيعة سيضعون أيديهم على خصر ربهم وسيضع يده على خصورهم :
.................................................. ...........................................

الرواية :

"عن عبدالله بن سنان قال سمعت اباعبدالله ع يقول ان الله ليخاصر العبد المؤمن يوم القيمة والمؤمن يخاصر ربه يذكره ذنوبه قلت وما يخاصر قال فوضع يده على خاصرتى فقال هكذا كما يناجى الرجل منا اخاه في الامر يسره اليه


الموضوع منقول من شبكة الدفاع عن السنة

لاحظوا ان هذه الكتب من الكتب المعتبرة لدى القوم الكافي واصوله بحار الانوار والانوار النعمانية توحيد الشيخ الصدوق ووسائل الشيعة وبعض الكتب جمعها الكوراني مثل الاصول الستة عشر
ومع اني اكره ان يخوض الناس في مثل هذه المواضيع لكن غوانتناموا الذي لايرقب في حق الله قوته تعالى وسطوته خاض في هذا الموضوع فكان لزاما ان نبين من رمانا بدائه وانسل

وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون






التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» الله سبحانه وتعالى يجيب على سؤال ميزان الحكمه ويكفر من اتخذ الاولياء والبشر وسيلة له
»» ياغوانتناموا اخبرنا لماذا الشيعة لا يحفظون القران وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
»» سؤال بصدق لفراس الشمري ولجميع الشيعه ماهو شعورك واانت تبكي في لحسينيه
»» قصة هدايتي 2
»» عائشة ومن مثل عائشة زوج رسول الله في الدارين وناقلة الدين عليها السلام
 
قديم 17-12-09, 04:00 PM   رقم المشاركة : 2
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


أحسنت أحسن الله إليك ،، ورفع قدرك ومنزلتك في الدنيا والآخره .







التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» الفرق بين الرهن العقاري والتمويل العقاري موضوع مبسط
»» الشيخ دمشقية في وصال والشيخ العرعور على صفا والشيخ الحسيني والمرجع الأمين في المستقلة
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : عندي مشكله في جهازي من يساعدني ؟!
»» السيستاني يعمل بالتقيه واتباعه هم الضحية موضوع لاهل السنه فقط
»» طلب ضروري من اخواني اهل السنة حتى تشاهد رهينة الاحزان بعينها ماذا قال عالمهم !
 
قديم 17-12-09, 04:32 PM   رقم المشاركة : 3
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


اللهم اهد قومي فانهم لا يعلمون







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» تعقيبا على كتاب التوحيد النسخة الشيعية
»» مقاطع مؤلمة في قصة العضو حسين موسوي مهم لكل موحد
»» سؤال بصدق لفراس الشمري ولجميع الشيعه ماهو شعورك واانت تبكي في لحسينيه
»» خادم ابي القاسم يدعوا السنة للمناظره في منتدى احد عشر امام وهنا يدعوا الشيعه للمناظره
»» منهاج الحق في السيستاني وبعض حسناته لا ظلم اليوم
 
قديم 17-12-09, 04:43 PM   رقم المشاركة : 4
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


سبحان الله غوانتناموا من اول ماوضعت الوضوع سكت مع انه قبلي بدقائق معدودة وضع مشاركة في ملفه عقيدة التجسيم وهو متصل الان

الحمدلله الذي اخزاه وليعلم انه مامن عار الا وكان هو وعلمائه هم فيه النجوم







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» خادم ابي القاسم يدعوا السنة للمناظره في منتدى احد عشر امام وهنا يدعوا الشيعه للمناظره
»» يزيد ابن معاوية وسياسة رحم الله الظالمين
»» الخامئني يحلل لعب شطرنج ويضرب بكلام اهل البيت الجدار الذين حرموه
»» عبدالكريم الغري مدير مكتب الصدر وامام جمعة الصدر يكفر السيستاني في خطبة الجمعة
»» صوت الاسلام
 
قديم 17-12-09, 06:16 PM   رقم المشاركة : 5
نجود طالب
عضو فعال







نجود طالب غير متصل

نجود طالب is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي ونفعك بك ..
اما المسمى غوانتناموا فحسبك اسمه ( مريض معتوه )

ولم يأتي للحوار ولسماع الدليل

بل اتى مشحون من منتديات اللطم ـ وفي راسه كيف يشتم الوهابيه ؟

المفترض من المشرفين الكرام ان يطردوه لانه اساء الادب
ولم يتقيد بطرح موضوعه باسلوب محترم ومهذب .







 
قديم 17-12-09, 09:12 PM   رقم المشاركة : 6
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


مادام موضوع عقيدة التجسيم لغونتناموا فسيضل معه هذا الموضوع مثل ضله







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا تبين ان اسانيد روايات الشيعة كذبة كبرى باعتراف شيوخ مذهبهم ومنقول من مواقعهم
»» ماسر تحالف الشيعة والصوفية ضد اهل الاسلام علي بن ابي طالب يبين السر
»» مقاطع مؤلمة في قصة العضو حسين موسوي مهم لكل موحد
»» دعوة للمناظرة مع اي شيعي
»» كبار علماء الشيعه يقرون بتحريف القران
 
قديم 17-12-09, 09:14 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


كتاب الكافي الجزء1صفحه25رواية21..عن أبي جعفر عليه السلام قال:إذا قام قائمنا وضع الله يده على رؤوس العباد فجمع بها عقولهم وكملت به أحلامهم....

بحار الأنوار-العلامة المجلسي ج3ص307-تفسير القمي-علي بن ابراهيم القمي ج1ص20-تفسير نور الثقلين-الشيخ الحويزي ج3 ص130-تفسير نور الثقلين-الشيخ الحويزي ج5ص155-مجمع البحرين-الشيخ الطريحي ج2ص116روي أن رسول الله صلى الله عليه وآله رأى ربه في صورة شاب
http://www.geocities.com/randoy2006/.../shabamrad.JPG

موقع شيعي..يضع صورة..ويقول إنها صورة الله..والعياذ بالله
http://sssss2000.jeeran.com/خط%20اصفر.jpg

وثيقة مصورة:كتاب الأنوار النعمانية الجزء4صفحه249..أنظر يا موالي من الذي ينفخ النفخة الثانية..استغفر الله
http://www.geocities.com/serdab_sheh...in/sajad/1.JPG

وفي نفس الدعاء السابق صفحه294 يقول..وشوقته إلى لقائك ورضيته بقضائك ومنحته بالنظر إلى وجهك إلى وجهك
http://www.geocities.com/serdab_sheh...in/sajad/2.JPG

قال في دعاء المتوسلين صفحه297حيث قال..وأقررت أعينهم بالنظر إليك يوم لقائك
http://www.geocities.com/serdab_sheh...in/sajad/3.JPG

وفي دعاء مناجاة الزاهدين صفحه305حيث قال..وأقرر أعيننا يوم لقائك برؤيتـك
http://www.geocities.com/serdab_sheh...in/sajad/4.JPG

وفي دعاء مناجاة الذاكرين صفحه302حيث قال..ولا تسكن النفوس إلا عند رؤياك
http://www.geocities.com/serdab_sheh...in/sajad/5.JPG

وفي دعاء مناجاة العارفين صفحه299حيث قال..وانحسرت الابصار دون النظر إلى سبحات وجهك
http://www.geocities.com/serdab_sheh...in/sajad/6.JPG

وفي دعاء مناجاة المفتقرين صفحه298حيث قال..وشوقي إليك لا يبله إلا النظر إلى وجهك

http://www.al-shia.com/html/ara/book...ehar08/a3.html
بحار الانوار الجزء8صفحة27و28..الرسول ينظر إلى من..؟؟موقع السستاني

بحار الانوار الجزء8صفحة27و28 رواية رقم31..عن ابن عباس قال:سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول:أعطاني الله خمسا وأعطى عليا خمسا:أعطاني جوامع الكلم وأعطى عليا جوامع العلم وجعلني نبيا وجعله وصيا وأعطاني الكوثر وأعطاه السلسبيل وأعطاني الوحي وأعطاه الالهام وأسرى بي إليه وفتح له أبواب السماء والحجب حتى نظرإلي ونظرت إليه

جاء في تفسير البرهان الجزء4صفحه487...عن عبدالله بن عجلان السكوني قال سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول:بيتُ علي وفاطمة حجرةُ رسول الله(ص)وسقف بيتهم عرشُ ربّ العالمين وفي قعر بيوتهم فُرجةٌ مكشوطة إلى العرش معراج الوحي والملائكة تنزلُ عليهم بالوحي صباحاً ومساء وكل ساعة وطرفة عين والملائكة لا ينقطع فَوْجُهم فوجٌ ينزلُ وفوج يصعد وأنّ الله تبارك وتعالى كشف لإبراهيم عليه السلام عن السماوات حتى أبصر العرش وزاد الله في قوّة ناظره وأن الله زاد في قوة ناظر محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام وكانوا يُبصرون العرش ولا يجدون لبيوتهم سقفاً غير العرش فبيوتُهم مسقفةٌ بعرش الرحمن ومعارجُ الملائكة والروح فيها بإذن ربّهم من كل أمرٍ سلامٌ..قالَ قلتُ:مِنْ كُلِّ أمرٍ سلامٌ؟قالَ:بكلِّ أمرٍ..فقلتُ:هذا التنزيلُ؟قال:نعم

http://www.rafed.net/books/olom-qura...afi-04/22.html
تفسير الصافي الجزء4صفحه232رواية9..السحاب يأوي على الشجر ويضرب بالسياط والله ينزل بعد الصيحة الاولى..موقع تابع للسستاني

تفسير الصافي الجزء4صفحه232رواية9..والله الذي أرسل الرياح وقريء الريح فتثير سحابا فسقناه إلى بلد ميت فأحيينا به الارض بالمطر النازل منه بعد موتها بعد يبسها في الكافي والقمي عن أمير المؤمنين عليه السلام أنه سئل عن السحاب أين يكون قال يكون على شجر على كثيب على شاطئ البحر يأوي إليه فإذا أراد الله عز وجل أن يرسله أرسل ريحا فأثارته فوكل به ملائكة يضربونه بالمخاريق وهو البرق فيرتفع وزاد في الكافي ثم قرأ هذه الآية والله الذي أرسل الرياح الآية قال والملك اسمه الرعد كذلك النشور أي مثل إحياء الموات إحياء الأموات وقد سبق من تفسير الأمام عليه السلام في قصة البقرة أن الله عز وجل ينزل بين نفختي الصور بعدما ينفخ النفخة الاولى من دون السماء الدنيا من البحر المسجور


كتاب نور البراهين لنعمة الله الجزائري الجزء1صفحة249عن ابي الحديد سألت معاد العنبري فقلت:ألله وجه؟قلت:نعم حتى عددت جميع الاعضاء من أنف وفم وصدر وبطن واستحييت أن أذكر الفرج فأومأت بيدي إلى فرجي


http://www.rafed.net/books/hadith/usul-16/04.html التجسيم في كتاب الأصول الستة عشر:صفحة رقم54أنـظـر ‏رواية((نـزول الله))للأرض على(( جمل))أفرق..مـن موقع تابع السـستاني
http://www.al-shia.net/html/ara/book...ar03/a32.html‎ ‎رابط أحاديث المجلسي في بحار الانوار عن ‏النزول..والتجسيم على أصولـه عند الرافضة..موقع السستاني
http://al-shia.com/html/ara/books/ta...mmi-j1/01.html رؤية الرسول لربه على صورة((شاب))..تفسير القمي الجزء1صفحة20 سطر10...موقع السستاني..مسخـرررررة والله
http://www.al-shia.com/html/ara/book...ehar03/a3.html بحـار الأنوار الجزء3صفحـة29 سطـر17..أنظر إلى قولهم عن معـنى((على العرش أستوى))..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...har03/a34.html بحار الانوار الجزء3صفحـة331السطر12..الامام يقول عن النزول..روايات قد صحت أخبارهـا..موقع السستاني
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=28422 وثيقـة:كتـاب كـامل الزيارات يجسـم الله..وكـتاب أكسيـر العبـادات يوثقـه..مسخـرررررة والله
http://www.al-shia.com/html/ara/book...r04/a1.html#t1 بحار الأنوارالجزء4صفحـة7رواية رقم15..عن الساق فمن المشبه والمجسم..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...afi-4/357.html الكافي الجزء4صفحــة580..الله سبحانه وملائكته يزورون قبر الأمام علي رضوان الله عليه..والعياذ بالله..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...s07.htm#link34 كتاب الامـالي للشيخ الصدوق..المجلس رقم24...عرش الله يتزيـن كالمـرأة..والعيـاذ بالله..موقع السـستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...4/a20.html#t31 بحـار الانوار الجزء24صفحة199 و200..رواية رقم28..سيدنا علي رضوان الله عليه..هو شجره أو جذوة(( لحمه)) من جنب الله..الله المسـتعان..هل الله من لحم يا مجسمـه يا رافضة..؟؟موقع السستـاني
http://70.84.212.53/vb/showthread.php?t=24948 فى دين الرافضة:الله له قلب مخلوق..العياذ بالله

http://www.al-shia.com/html/ara/book...har52/a20.html بحار الانوار الجزء52صفحة194 سطر7..قول علي..إن ربكم ليس بأعور..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...har52/a20.html بحار الانوار الجزء52صفحة197السطر3..قول النبي..إن ربكم ليس بأعور..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...r06/a1.html#t1 بحار الانوار الجزء6صفحة7رواية14..إن الله يستحي..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/book...ehar03/a3.html بحار الانوار الجزء3صفحـة30..الرد على شبهة رفع اليد إلى السمـاء..موقع السستاني

http://70.84.212.53/vb/showthread.ph...651#post154651 الله يقلــد صوت سيدنا علي..والعيـاذ بالله..ملف صوتــي
http://70.84.212.53/vb/showthread.ph...d=1#post154700 العباس ابا الفضل يزعل من قرار رب العالمين..ويهدد بترك لقبـه إذا لم يلبى شفاعته..هذا ما يكتبه وينقله احفاد المجوس..صورة لمجلة المنبر الرافضيـة

http://www.al-shia.com/html/ara/books/al-kafi-1/83.html الكافي الجزء1 صفحة209رواية5..الله غرس الجنة((بيده))..مساكم الله بالخير يا أهل التجسيم..موقع السستاني
http://www.almjos.com/details.php?image_id=282 نزول الرب يوم الجمعة في كتب الشيعة
http://www.al-shia.com/html/ara/books/tahzib-3/a2.html تهذيب الاحكـام الجزء3صفحة3رواية رقم3..الله ينزل في ليلة الجمعة..موقع السستاني
http://www.alhikmeh.com/arabic/mktba...fi01/index.htm تفسير الصافي الجزء1سورة البقرة صفحة108سطر14..كلتـا يديه يميـن..موقع الحكيم الرافضي
تفسير الصافي الجزء1سورة البقرة صفحة108سطر14يقول المفسر الرافضي..قال فاغترف جل جلاله من الماء العذب الفرات غرفة بيمينه(وكلتا يديه يمين)فصلصلها فجمدت
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...t=%CC%C7%E5%E1 رؤيـة الله عند الرافضة..فلماذا ينكرونهـا..الله المستعـان
http://www.al-shia.com/html/ara/book...har25/a37.html بحار الأنوارالجزء25صفحـة361 رواية رقم19..الله والملائكة يزورون الحسين..موقع السستاني..يا عيني على التجسيم والنزول
http://www.rafed.net/books/doaa/kamil/k09.html#120 كامل الزيارات صفحة122..الله والملائكة يزورون الحسين..وانظر للحاشية إمكانية رؤية الله لأن الأئمة افضل من موسى..موقع تابع للسستاني
http://www.rafed.net/books/doaa/kamil/k05.html#44 كتاب كامل الزيارات صفحة65رواية رقم1..يقول النبي(والعياذ بالله)إن العلي الاعلى ترائى لي في بيتك..موقع تابع للسستاني

كامل الزيارات صفحة65رواية1..عن أبي عبدالله عليه السلام قال:بينما رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم في منزل فاطمة عليها السلام والحسين في حِجره إذ بكى وخرَّ ساجداً ثمَّ قال:يا فاطمة بنت محمّد!إنَّ العليَّ الأعلى ترائي لي في بيتك هذا في ساعتي هذه في أحسن صورة وأهْيَأ هَيئة وقال لي:يامحمّد أتحبّ الحسين؟فقال:نعم..إلى آخر الرواية

كمال الزيارات صفحة122قال أبو عبدالله عليه السلام:لمّا أتى الحِيرةَ هل لك في قبر الحسين؟قلت:وتَزورُه جُعِلتُ فِداك؟قال:وكيف لا أزورُه واللهُ يَزورُه في كلِّ ليلة جُمُعة يهبط مع الملائكة إليه والأنبياء والأوصياء ومحمّد أفضل الأنبياء ونحن أفضل الأوصياء فقال صَفوانُ:جعلت فِداك فنَزوره في كلِّ جمعة حتّى نُدركَ زيارة الرّبِّ؟قال:نَعَم يا صَفوان ألزم ذلك تكتب لك زيارةُ قبر الحسين عليه السلام وذلك تفضيل

الكافي للكليني الجزء2صفحة 126روايةرقم7عن أبي الجارود عن أبي جعفر(ع)قال:قال رسول الله(ص):المتحابون في الله يوم القيامة على أرض زبرجدة خضراء في ظل عرشه عن يمينه-وكلتا يديه يمين-وجوههم أشد بياضا وأضوء من الشمس الطالعة يغبطهم بمنزلتهم كل ملك مقرب وكل نبي مرسل يقول الناس

قرب الاسناد-الحميري القمي صفحة61باب يوم القيامة رواية رقم193وعنه عن صفوان الجمال عن أبي عبد الله عليه السلام قال:"قال رسول الله صلى الله عليه وآله:عن يمين الله-وكلتا يديه يمين-عن يمين العرش قوم على وجوههم نور لباسهم من نور على كراسي من نور..فقال له علي:يا رسول الله من هؤلاء؟فقال له:شيعتنا وأنت إمامهم

عن الباقر عليه السلام قال:قال رسول صلى الله عليه وآله وسلم المتحابون في الله عز وجل يوم القيامة على أرض زبرجدة خضراء في ظل عرشه عن يمينه وكلتا يديه يمين..تفسير الصافي ج3ص81الى ص100

عن أبي حمزة الثمالي قال:رأيت علي بن الحسين(ع)قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه فقلت:إن الناس يكرهون هذه الجلسة ويقولون:إنها جلسة الرب..وسائل الشيعة الجزء12-كتاب الحج صفحه104و128باب مايستحب من كيفية الجلوس وما يكره منها

الأصول الستة عشر-عدة محدثين صفحة54: زيد عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبدالله(ع)يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في اول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك

كتاب الانوار النعمانية الجزء4صفحة249فعند ذلك ينادي الجبار بصوت له جهوري يسمع له أقطار السموات...ثم يقول..فينفخ الجبار نفخة في الصور يخرج الصوت من أحد الطرفين..الله المستعـان

مستدرك‏الوسائل ج5 ص4..وَ مَنْ تَقَرَّبَ إِلَيَّ ذِرَاعاً تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ بَاعاً وَ مَنْ أَتَانِي مَشْياً أَتَيْتُهُ هَرْوَلَةً وَ مَنْ أَتَانِي بِقِرَابِ الْأَرْضِ خَطِيئَةً أَتَيْتُهُ بِمِثْلِهَا مَغْفِرَةً مَا لَمْ يُشْرِكْ بِي شَيْئاً

الاختصاص- الشيخ المفيد صفحة18صحف الانبياء..عن جابر بن يزيد عن أبي جعفر عليه السلام في قول الله تبارك وتعالى..عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا قال:يجلسه على العرش معه

شرح أصول الكافي-مولي محمد صالح المازندراني الجزء3صفحة201عن إبراهيم بن محمد الخزاز ومحمد بن الحسين قالا:دخلنا على أبي الحسن علي بن موسى الرضا(ع)فحكينا له أن محمد أرى ربه في صورة الشاب الموفق في سن أبناء ثلاثين سنة..قيل:الشاب الموفق هو الذي أعضاؤه موافقة بحسن الخلقة

مراجع الشيعة المعتمده تقول..الأئمة هم أسماء الله الحسنى..هم لسان الله.. ووجه الله ..وعين الله ..وجنب الله هم يد الله القادرة..كتاب الكافي1/113وكتاب التوحيد باب النوادر..أليس هـذا تجـسيم وشرك يا رافضـة

الكافي جزء1صفحة126:علي بن محمد،عن سهل بن زياد،عن محمد بن عيسى قال:كتبت إلى أبي الحسن علي بن محمد عليهما السلام:جعلني الله فداك يا سيدي قد روي لنا:أن الله في موضع دون موضع على العرش استوى،وأنه ينزل كل ليلة في النصف الاخير من الليل إلى السماء الدنيا، وروي:أنه ينزل عشية عرفة ثم يرجع إلى موضعه،فقال بعض مواليك في ذلك:إذا كان في موضع دون موضع
http://www.al-shia.com/html/ara/books/al-kafi-1/45.html كتاب الكافي الجزء1صفحـة126..انظر رواية4..نزول الله بآخر الليـل وبيوم عرفـات..موقع السستاني

فقد يلاقيه الهواء ويتكنف عليه والهواء جسم رقيق يتكنف على كل شئ بقدره فكيف يتكنف عليه جل ثناؤه على هذا المثال؟ فوقع عليه السلام:علم ذلك عنده وهو المقدر له بما هو أحسن تقديرا واعلم أنه إذا كان في السماء الدنيا فهو كما هو على العرش والاشياء كلها له سواء علما وقدرة وملكا وإحاطة

عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عمن ذكر عن أبي حمزة الثمالي قال:رأيت علي بن الحسين(ع)قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه فقلت:إن الناس يكرهون هذه الجلسة ويقولون:إنها جلسة الرب، فقال:إني نما جلست هذه الجلسة للملالة والرب لا يمل ولا تأخذه سنة ولا نوم وسائل الشيعة الجزء12كتاب الحج باب مايستحب من كيفية الجلوس وما يكره منها صفحة104

عن محمد بن علي الحلبي عن أبي عبد الله (ع) في قوله عز وجل يوم يكشف عن ساق قال:تبارك الجبار ثم أشارالى ساقه فكشف عن الأزرار قال:ويدعون الى السجود فلا يستطيعون.قال:أفحمه القوم ودخلتهم الهيبة وشخصت الأبصار وبلغت القلوب الحناجر خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة و قد كانوا يدعون الى السجود وهم سالمون..توحيد الصدوق صفحة155رواية2كتاب بحار الأنوارالجزء4 صفحـة7رواية15

أن أبا عبد الله عتب على من أتاه ولم يزر قبر علي بن أبي طالب قائلا«لولا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك ألا تزور من يزوره الله والملائكة والأنبياء»الكافي الجزء7صفحة580تهذيب الأحكام للطوسي الجزء6صفحة20وسائل الشيعة الجزء14صفحه375بحار الأنوار الجزء25صفحة361كامل الزيارات38


جاء في "لالئ الأخبار الجزء4صفحة410-411لمحمد التوسيركاني
هذا الحديث-وهو حديث طويل-ونصه:في أن أهل الجنة يسمعون صوته تعالى ويخاطبهم وينظرون إليه وهما ألذ الأشياء عندهم قال(عليه لسلام)في حديث يذكر فيه إشتغال المؤمنين بنعم الجنة :
فبينما هم كذلك إذ يسمعون صوتاً من تحت العرش:يا أهل الجنة كيف ترون منقلبكم؟
فيقولون:خير المنقلب منقلبنا وخير الثواب ثوابنا قد سمعنا الصوت واشتهينا النظر وهو أعظم ثوابنا وقد وعدته ولا تخلف الميعاد..
فيأمر الله الحجاب فيقوم سبعون ألف حاجب فيركبون على النوق والبرازين وعليهم الحلى والحلل فيسيرون في ظل العرش حتى ينتهوا إلى دار السلام وهي دار الله دار البهاء والنور والسرور والكرامة فيسمعون الصوت فيقولون:
يا سيدنا سمعنا لذاذة منطقك وأرنا وجهك..
فيتجلى لهم سبحانه وتعالى حتى ينظرون إلى وجهه تبارك وتعالى المكنون من كل عين ناظر فلا يتمالكون حتى يخروا على وجوههم سجدا فيقولون:
سبحانك ما عبدناك حق عبادتك يا عظيم قال فيقول:
يا عبادي إرفعوا رؤسكم ليس هذا بدار عمل..
فإذا رفعوا رفعوها وقد أشرقت وجوههم من نور وجهه سبعين ضعفا ثم يقول:
يا ملائكتي أطعموهم واسقوهم..يا ملائكتي طيبوهم...فيأتيهم ريح من تحت العرش يمسك أشد بياضا من الثلج ويعبر وجوههم وجباههم وجنوبهم تسمى المثيرة فيستمكنون من النظر إلى وجهه فيقولون يا سيدنا حسبنا لذاذة منطقك والنظر إلى وجهك لا نريد به بدلا ولا نبتغي به حولا فيقول الرب:إني أعلم أنكم إلى أزواجكم مشتاقون وان أزواجكم إليكم مشتاقات ارجعوا إلى أزواجكم قال:فيقولون:يا سيدنا اجعل لنا شرطاً..قال:
فإن لكم كل جمعة زورة ما بين الجمعة سبعة آلاف سنة مما تعدّون
قال:فينصرفون فيعطى كل رجل منهم رمانة خضر في كل رمانة سبعون حلة..حتى يبشروا أزواجهم وهن قيام على أبواب الجنان قال:فلما دنى منها نظرت إلى وجهه فأنكرته من غير سوء وقالت:حبيبي لقد خرجت من عندي وما أنت هكذا
قال: فيقول:حبيبتي تلومني أن أكون هكذا وقد((نظرت إلى وجه ربي))تبارك وتعالى فأشرق وجهي من نور وجهه..
ثم يعرض عنها فينظر إليها نظرة فيقول:
حبيبتي لقد خرجت من عندك وماكنت هكذا فنقول:حبيبي تلومني أن أكون هكذاوقد نظرت إلى وجه الناظر إلى وجهه ربي فأشرق وجهي من وجه الناظر إلى وجه ربي سبعين ضعفا فنعانقه من باب الخيمة والرب يضحك إليهم..أنتهى
قال أبو بصير:فقلت له:
جعلت فداك فأحدث بهذا عنك؟
فقال لا ..فإنك إذا حدثت به أنكره منكر جاهل بمعنى ما تقوله ثم قدر أن ذلك تشبيه كفر وليست الرؤية بالقلب كالرؤية بالعين ، تعالى الله عما يصفه المشبهون والملحدون .

من كتاب دعاء السجاد
قال في دعاء المتوسلين صفحه297حيث قال..وأقررت أعينهم بالنظر إليك يوم لقائك
وقال في دعاء المحبين صفحه296 حيث قال..ولا تصرف عني وجهك
وفي نفس الدعاء السابق صفحه294 يقول..وشوقته إلى لقائك ورضيته بقضائك ومنحته بالنظر إلى وجهك
وفي دعاء مناجاة الزاهدين صفحه305حيث قال..وأقرر أعيننا يوم لقائك برؤيتـك
وفي دعاء مناجاة المفتقرين صفحه298حيث قال..وشوقي إليك لا يبله إلا النظر إلى وجهك
وفي دعاء مناجاة الذاكرين صفحه302حيث قال..ولا تسكن النفوس إلا عند رؤياك
وفي دعاء مناجاة العارفين صفحه299حيث قال..وانحسرت الابصار دون النظر إلى سبحات وجهك

أما ما لفقه عبد الحسين في كتابه " كلمة حول الرؤية "صفحة39واستشهاده ببعض أدعية السجاد على نفي الرؤية فإن هذا جهل بكلام العرب..
وغريب أمر هذا المؤلف..إذ كيف تستعجم عليه اللغة وقد وصل إلى درجة العلاّمة..
فمثلا استشهاده بقول السجاد:
إلهي قصرت الألسن عن بلوغ ثنائك كما يليق بجلالك وعجزت العقول عن إدراك كنه جمالك وانحصرت الأبصار دون(النظر إلى سبحات وجهك)ولم تجعل للخلق طريقا إلى معرفتك إلا بالعجز عن معرفتك الحمد لله الأول بلا أول كان قبله والآخر بلا آخر يكون بعده الذي قصرت عن رؤيته أبصار الناظرين وعجزت عن نعته أوهام الواصفين..إلخ
نقول فأين النفي من رؤية وجه الله سبحـانه وتعالى..؟؟؟



http://www.al-shia.com/html/ara/book...ehar08/a1.html بحار الانوار الجزء8صفحة6رواية10..طول علي يوم القيامة كطول آدم..موقع السستاني
http://www.al-shia.com/html/ara/books/al-kafi-8/28.html الكافي الجزء8 صفحة233 رواية308..هل تعلمون كم كان طول سيدنا آدم..هههههه موقع السستاني

http://www.alsrdaab.com/vb/showthrea...D5%E6%D1%CA%E5 الخميني يثبت أن الله خلق أدم على صورة الرحمن
http://www.al-shia.com/html/ara/book...ehar04/a2.html بحار الانوار الجزء4صفحـة11رواية رقم1..الله خلق آدم على صورته..موقع السستاني
وهنا الرد اذا ارادوا التحدث عن معنى الحديث عند أهل السنة خلق آدم بصورته
قاله شيخنا الشيخ محمد ابن عثيمين في هذه المسأله
هناك جواب آخر، وهو أن الإضافة هنا من باب إضافة المخلوق إلى خالقه، فقوله: "على صورته"، مثل قوله عز وجل في آدم: ((ونفخت فيه من روحي)) [ص: 72]، ولا يمكن أن الله عز وجل أعطى آدم جزءاً من روحه، بل المراد الروح التي خلقها الله عز وجل، لكن إضافتها إلى الله بخصوصها من باب التشريف، كما نقول: عباد الله، يشمل الكافر والمسلم والمؤمن والشهيد والصديق والنبي لكننا لو قلنا: محمد عبد الله، هذه إضافة خاصة ليست كالعبودية السابقة.
فقوله: "خلق آدم على صورته"، يعني: صورة من الصور التي خلقها الله وصورها، كما قال تعالى: ((ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم)) [الأعراف: 11]، والمصور أدم إذاً، فآدم على صورة الله، يعني: أن الله هو الذي صوره على هذه الصورة التي تعد أحسن صورة في المخلوقات، ((لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم)) [التين: 4]، فإضافة الله الصورة إليه من باب التشريف، كأنه عز وجل اعتنى بهذه الصورة ومن أجل ذلك، لا تضرب الوجه، فتعيبه حساً، ولا تقبحه فتقول: قبح الله وجهك ووجه من أشبه وجهك، فتعيبه معنى، فمن أجل أنه الصورة التي صورها الله وأضافها إلى نفسه تشريفاً وتكريماً، لا تقبحها بعيب حسي ولا بعيب معنوي.
ثم هل يعتبر هذا الجواب تحريفاً أم له نظير؟
نقول: له نظير، كما في: بيت الله، وناقة الله، وعبد الله، لأن هذه الصورة (أي: صورة آدم) منفصلة بائنة من الله وكل شيء أضافه الله إلى نفسه وهو منفصل بائن عنه، فهو من المخلوقات، فحينئذ يزول الإشكال.
ولكن إذا قال لقائل: أيما أسلم المعنى الأول أو الثاني؟ قلنا: المعنى الأول أسلم، ما دمنا نجد أن لظاهر اللفظ مساغاً في اللغة العربية وإمكاناً في العقل، فالواجب حمل الكلام عليه ونحن وجدنا أن الصورة لا يلزم منها مماثلة الصورة الأخرى، وحينئذ يكون الأسلم أن نحمله على ظاهره.
فإذا قلت: ما هي الصورة التي تكون لله ويكون أدم عليها؟
قلنا: إن الله عز وجل له وجه وله عين وله يد وله رجل عز وجل، لكن لا يلزم من أن تكون هذه الأشياء مماثلة للإنسان، فهناك شيء من الشبه لكنه ليس على سبيل المماثلة، كما أن الزمرة الأولى من أهل الجنة فيها شبه من القمر لكن بدون مماثلة، وبهذا يصدق ما ذهب إليه أهل السنة والجماعة، من أن جميع صفات الله سبحانه وتعالى ليست مماثلة لصفات المخلوقين، من غير تحريف ولا تعطيل، ومن غير تكييف ولا تمثيل.
هاك شرح الحديث والرد على شبهة التجسيم للشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله:
قال النبي صلى الله عليه وسلم "إن الله خلق آدم على صورته"، والصورة مماثلة للأخرى، ولا يعقل صورة إلا مماثلة للأخرى، ولهذا أكتب لك رسالة، ثم تدخلها الآلة الفوتوغرافية، وتخرج الرسالة، فيقال: هذه صورة هذه، ولا فرق بين الحروف والكلمات، فالصورة مطابقة للصورة، والقائل: "إن الله خلق آدم على صورته": الرسول عليه الصلاة والسلام أعلم وأصدق وأنصح وأفصح الخلق.
والجواب المجمل أن نقول: لا يمكن أن يناقض هذا الحديث قوله تعالى ((ليس كمثله شيء)) [الشورى: 11]، فإن يسر الله لك الجمع، فاجمع، وإن لم يتيسر، فقل: ((آمنا به كل من عند ربنا)) [آل عمران: 7]، وعقيدتنا أن الله لا مثيل له، بهذا تسلم أما الله عز وجل.
هذا كلام الله، وهذا كلام رسوله، والكل حق، ولا يمكن أن يكذب بعضه بعضاً، لأنه كله خبر وليس حكماً كي ينسخ، فأقول: هذا نفي للماثلة، وهذا إثبات للصورة، فقل: إن الله ليس كمثله شيء، وإن الله خلق آدم على صورته، فهذا كلام الله، وهذا كلام رسوله والكل حق نؤمن به، ونقول: كل من عند ربنا، ونسكت وهذا هو غاية ما نستطيع.
وأما الجواب المفصل، فنقول: إن الذي قال: "إن الله خلق آدم على صورته" رسول الذي قال: ((ليس كمثله شيء)) [الشورى: 11] والرسول لا يمكن أن ينطق بما يكذب المرسل والذي قال: "خلق آدم على صورته": هو الذي قال: "إن أول زمرة تدخل الجنة على صورة القمر"، فهل أنت تعتقد أن هؤلاء الذين يدخلون الجنة على صورة القمر من كل وجه أو تعتقد أنهم على صورة البشر لكن في الوضاءة والحسن والجمل واستدارة الوجه وما أشبه ذلك على صورة القمر، لا من كل وجه؟! فإن قلت بالأول، فمقتضاه أنهم دخلوا وليس لهم أعين وليس لهم آناف وليس لهم أفواه! وإن شئنا قلنا: دخلوا وهم أحجار وإن قلت بالثاني، زال الإشكال، وتبين أنه لا يلزم من كون الشيء على صورة الشيء أن يكون مماثلاً له من كل وجه.
فإن أبى فهمك، وتقاصر عن هذا، وقال: أنا لا أفهم إلا أنه مماثل.
قلنا: هناك جواب آخر، وهو أن الإضافة هنا من باب إضافة المخلوق إلى خالقه، فقوله: "على صورته"، مثل قوله عز وجل في آدم: ((ونفخت فيه من روحي)) [ص: 72]، ولا يمكن أن الله عز وجل أعطى آدم جزءاً من روحه، بل المراد الروح التي خلقها الله عز وجل، لكن إضافتها إلى الله بخصوصها من باب التشريف، كما نقول: عباد الله، يشمل الكافر والمسلم والمؤمن والشهيد والصديق والنبي لكننا لو قلنا: محمد عبد الله، هذه إضافة خاصة ليست كالعبودية الس
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...610#post198610 مـرة أخـرى الديـن الرافضـي يـتـعـرض لله..ويقـولـون...إن الله يقلــد الأصـوات..والعياذ بالله
ابقة
http://www.al-shia.com/html/ara/book...s07.htm#link34 2: كتاب الامـالي للشيخ الصدوق..المجلس رقم24...الله يتزيـن كالمـرأة..والعيـاذ بالله..موقع السـستاني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم يقر باتيان المرأة من دبرها .... يمنع دخول نساء السنة
»» الأشتر النخعي لنناقش مسألة حديثية ما رأيك
»» سؤال للضحك أخبروني من يكون النبي ( ص ) يا رافضة ؟
»» الروحاني / يجوز التمتع بالزانية والمشهورة بالزنا الحقوا يا رافضة
»» السياط على من إتهم الفاروق عمر بضرب النساء بالسواط
 
قديم 18-12-09, 04:02 PM   رقم المشاركة : 8
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


مواضيع ذات صله

الرافضه وروايات التجسيم من كتبهم / صور
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77601


رؤية الله في الآخرة من كتب الرافضه
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77697






 
قديم 14-03-11, 03:56 AM   رقم المشاركة : 10
هشام علوه
موقوف لمدة شهر لتطاوله على الإدارة






هشام علوه غير متصل

هشام علوه is on a distinguished road


بارك الله بكم اخواني وجزاكم كل خير
يرفع لصفعهم ومن كتبهم






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:33 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "