العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-09, 03:37 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


حجة ابليس الكليني يكذب على الله ورسوله وال البيت اين نجد هذه الايه في كتاب الله ؟

باب الفرق بين الرسول والنبي والمحدث
1 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن ثعلبة بن ميمون، عن زرارة قال: سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله عزوجل: " وكان رسولا نبيا " ما الرسول وما النبي؟ قال: النبي الذي يرى في منامه ويسمع الصوت ولا يعاين الملك، والرسول الذى يسمع الصوت ويرى في المنام ويعاين الملك، قلت: الامام ما منزلته؟ قال: يسمع الصوت ولا يرى ولا يعاين الملك، ثم تلا هذه الآية: وما أرسلنا من قبلك رسول ولا نبي ولا محدث(1).




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
(1) قوله، (ولا محدث) انما في قراء ة اهل البيت عليهم السلام وهو بفتح الدال المشددة (في)


ويعيدها المحرف في روايه اخرى







4 - أحمد بن محمد(1) ومحمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن علي بن حسان عن ابن فضال، عن علي بن يعقوب الهاشمي، عن مروان بن مسلم، عن بريد، عن أبي جعفر وأبي عبدالله عليهما السلام في قوله عزوجل: " وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي (ولا محدث) " قلت: جعلت فداك ليست هذه قراء تنا فما الرسول والنبي والمحدث؟ قال: الرسول الذي يظهر له الملك فيكلمه والنبي هو الذي يرى في منامه وربما اجتمعت النبوة والرسالة لواحد والمحدث الذي يسمع الصوت ولا يرى الصورة، قال: قلت: أصلحك الله كيف يعلم أن الذي رأى في النوم حق، وأنه من الملك؟ قال: يوفق لذلك حتى يعرفه، لقد ختم الله بكتابكم الكتب وختم بنبيكم الانبياء.




ولان هل كذب حجة ابليس على الله ورسوله وال البيت .؟؟؟







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمة ليذهب في اية التطهير تنسف عصمة ائمة الرافضه نسفا
»» بسند صحيح اطلع النبي صلِّ الله عليه وسلم على اهل النار وعذابهم وليس بينهم عائشه وحفصه
»» باب الاشارة والنص على أبي محمد عليه السلام لم يصح منه شيء ايضا
»» خميني 5 تفضل هنا لو سمحت ابغى تعليقك على كلام العاملي
»» تناقض روايات تقول بان الائمه يعلمون والغيب وروايات تنفي ذالك ؟
 
قديم 12-12-09, 04:51 PM   رقم المشاركة : 2
القصيمي
عضو نشيط






القصيمي غير متصل

القصيمي


سبحان الله هذا الكليني مافيه رواية شنيعة إلا وفيهاكلمة يبتغيها مخرج له لكي لا يستشنعه أحد فنلاحظ في الروايتين

اقتباس:
ثم تلا هذه الآية: وما أرسلنا من قبلك رسول ولا نبي ولا محدث(1).
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
(1) قوله، (ولا محدث) انما في قراء ة اهل البيت عليهم السلام وهو بفتح الدال المشددة (في)

اقتباس:
لقد ختم الله بكتابكم الكتب وختم بنبيكم الانبياء.

كاد المريب أن يقول خذوني

تبرير للكفر وتهوينه !!

يعني تصفيف

فكلمة - قد ختم بكتابكم الكتب وختم بنبيكم الأنبياء !! ما موجب ذكر هذا الكلام ؟!

كأنه يبرر لكلمة ( محدث ) وهو يناقض كلامه






التوقيع :
إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان
مدحوا النبي وخونوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان
حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان
من مواضيعي في المنتدى
»» هنيئاً لأبي بكر معية الله له والتي لم تتحقق لأصحاب موسى عليه السلام في هذه الآية !!!
»» كتيب النصيرية حقيقتهم العقدية كما بينها شيخ الإسلام ابن تيمية pddf
»» رحمك الله يا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ورضي الله عنك فلم تدع فرصة للروافض
»» الروافض وعلاقتهم باليهود (صور)!! قال سنزيل إسرائيل قال !!!
»» عندما يطلق الإنسان الدنيا ويطلب الآخرة كتاب كسر الصنم معدل الأخت نصيرة
 
قديم 12-12-09, 05:36 PM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القصيمي مشاهدة المشاركة
   سبحان الله هذا الكليني مافيه رواية شنيعة إلا وفيهاكلمة يبتغيها مخرج له لكي لا يستشنعه أحد فنلاحظ في الروايتين





كاد المريب أن يقول خذوني

تبرير للكفر وتهوينه !!

يعني تصفيف

فكلمة - قد ختم بكتابكم الكتب وختم بنبيكم الأنبياء !! ما موجب ذكر هذا الكلام ؟!

كأنه يبرر لكلمة ( محدث ) وهو يناقض كلامه


صدقت اخي الكريم واين نجد ايضا هذه القراءه ومن قال بها ؟؟؟






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» متى علم علي بن الحسين رضي الله عنهما ان الامامة في عقب ابيه ؟
»» الاماميه يقولون بدفع الرجس لاثبات العصمه لكن المعصوم يصفع ويقول برفعه وليس دفعه ؟
»» الردود التي تم الغائها من قبل مشرفي منتديات نور الاسلام
»» عند الرافضة من مات وعليه دين فهو ذنب لا يغتفر ووقع فيه ثلاث معصومين ؟
»» رواة الائمه الاطهار
 
قديم 12-12-09, 06:37 PM   رقم المشاركة : 4
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


بارك الله فيكم ياشيخنا ونفعنا بعلمكم .

يكفيك من المحدث تناقضه في عدة مسائل ورسائل ..!







التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» هل حزب نجاد وخامئني في الجنة أم حزب كروبي موسوي ومامصير القتلى هل هم في الجنه أم كفار
»» وردني عدة إتصالات من بعض الإخوه حول رأيي في قناة الجزيره والعربيه واتهمني البعض أني
»» الآيات الناهية عن الإستغاثة والتوسل بغير الله جل جلاله تعالوا يا إماميه
»» بعد إذن المشرفين وفقهم الله / تعالي ياسلام 123 ماهو إعتراضك على موضوعي ؟!
»» اسطورة للدكتور الدليمي فضائح ومستنقعات الرافضة
 
قديم 13-12-09, 04:23 AM   رقم المشاركة : 5
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


أخي أسد من أسود السنة حفظك الله ورعاك، سبق الكليني إلى ذكر هذه القراءة بزيادة هذا الحرف عدد كبير من أهل السنة، لكنهم قالوا: محدث، نسخ، والمحدثون: صاحب يس ولقمان، ومؤمن آل فرعون، وصاحب موسى.
ومع الأسف الشديد وقفت على كلام لأخينا آية الله البرقعي –رحمه الله- في كتابه "كسر الصنم" (ص:113)، يقول فيه:
عندما قرأت هذا الباب أسفت جداً، لأن الكليني وأمثاله يحرفون آية من الآيات أو يزيدون فيها، أو ينقصون منها، ثم يبنون أشياء أخرى على صنائعهم الجديدة هذه وعلى تحريفهم. ويأتون بمقامات للأئمة، ففي هذا الباب ومن هذه الروايات أتوا بآية محرفة ويريدون بالاستناد إليها أن يثبتوا مقام الوحي للإمام، وتلك الآية هي: يقول الله تعالى في سورة الحج الآية 25: )وما أرسلنا من قبلك من رسولٍ ولا نبيٍّ [وَلَا مُحَدَّثٍ] إلا إذا تمنَّى ألقى الشيطان في أمنيتِّه(، روى الكليني ورواته عن الإمام: أن المقصود من المحدَّث هو إمام تأتي الملائكة إليه بالوحي ويحدثونه، وثمة فرق بينه وبين الرسول والنبي، والفرق هو أن الرسول والنبي يريان الملك ولكن المحدَّث وهو الإمام لا يرى الملَك. إذن يوحى إليه ولكنه لا يرى الملك ولكنه يسمع كلامه.
أقول: راجعت القرآن ورأيت أن كلمة (ولا محدث) في هذه الآية زيدت افتراء في الرواية ولم ترد في آية ما في القرآن.
قلت: الإنصاف، ولا شيء غير الإنصاف يقتضي منا أن نقول كلمة حق، ولسنا مثل الروافض المجرمين الذين يخفون الحقائق الواضحات، فإن الآية مذكورة عندنا عن أكثر من مفسر، لكنها منسوخة.
قرأ ابن عباس هذه الآية الكريمة )وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي ولا محدث( أخرجه البخاري تعليقا (7/51) ووصله إسحاق بن راهويه في "مسنده" (2/1059:480)، وعبد بن حميد في "تفسيره" نقلا عن "تغليق التعليق" (4/65)، والطحاوي في "مشكل الآثار" (4/341)، وأبو بكر الأنباري في "المصاحف" من طرق عن سفيان بن عيينة، عن عمرو بن دينار، عن ابن عباس: فذكره.
قال الحافظ في "الفتح" (10/485): إسناده إلى ابن عباس صحيح.
قلت: هو كما قال الحافظ، رجاله ثقات، رجال الشيخين.
وقال سفيان بن عيينة في جامعه: عن عمرو بن دينار، قال: كان ابن عباس يقرأ: )وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي ولا محدَّث( ثم ذكر الحديث الذي في صحيح البخاري -رحمه الله- (3486) عن أبي هريرة أن رسول اللهe، قال: (لَقَدْ كَانَ فِيمَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ رِجَالٌ يُكَلَّمُونَ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَكُونُوا أَنْبِيَاءَ فَإِنْ يَكُنْ مِنْ أُمَّتِي مِنْهُمْ أَحَدٌ فَعُمَرُ، قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا مِنْ نَبِيٍّ وَلَا مُحَدَّثٍ). انتهى.
قالوا: والسبب في تخصيص عمر بالذكر لكثرة ما وقع له في زمن النبيe من الموافقات التي نزل القرآن مطابقا لها، ووقع له بعد النبيe عدة إصابات.
وأخرج ابن أبي حاتم، عن سعد بن إبراهيم بن عبد الرحمن بن عوف، قال: قال: إن مما أنزل الله: )وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي ولا محدث( فنسخت محدث.
والمحدث: الذي يرى أمره في منامه من غير أن يأتيه الوحي.
ونسب شيخ القميين وشيخ ضلالهم أبو جعفر محمد بن الحسن بن فروخ "الصفا" هذه القراءة لقتادة وحده مع أنها معروفة مشهورة عن ابن عباس، وأبي بن كعب، وغيرهما.
لكن المؤاخذ على الكليني وغيره من المجرمين كالصفار وغيره هو تحريف لمعناها، ففي "بصائر الدرجات"، للصفار، قال: حدثنا عبد الله بن محمد عن إبراهيم بن محمد الثقفي، عن أحمد بن محمد الثقفي، عن أحمد بن يونس الحجال، عن أيوب بن حسن، عن قتادة، أنه يقرأ: )وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي ولا محدث(.
(1) باب في أن المحدث كيف صفته وكيف يصنع به:
وكيف يحدث الأئمة؟
1- حدثنا محمد بن الحسين عن النضر بن شعيب، عن عبد الغفار الجازى، عن أبى عبد الله عليه السلام، قال: قلت له: إن فلانا حدثني أن عليا عليه السلام، والحسن عليهما السلام، كانا محدثين، قال: قلت كيف ذلك؟ فقال: إنه كان ينكت في آذانهما، قال: صدق.
2- حدثنا الحسن بن على، قال: حدثني عبيس بن هشام، قال: حدثنا كرام بن عمرو الخثعمى، عن عبد الله بن أبى يعفور، قال: قلت لأبى عبد الله عليه السلام أنا نقول: «إن عليا عليه السلام لينكت في قلبه أو ينقر في صدره وأذنه» قال: «إن عليا عليه السلام كان محدثا قال فلما أكثرت عليه قال: إن عليا عليه السلام كان يوم بني قريظه وبني النضير كان جبرئيل عن يمينه وميكائيل عن يساره يحدثانه».
3- حدثنا احمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن حماد بن عيسى عن الحسين بن المختار عن الحرث بن المغيرة النضري عن حمران قال: قال لي أبو جعفر عليه السلام: إن عليا عليه السلام كان محدثا فخرجت إلى أصحابي (أصحابنا خ) فقلت لهم: جئتكم بعجيبة، قالوا: ما هي؟ قلت: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: كان علي محدثا، قالوا: ما صنعت شيئا إلا سألته من يحدثه فرجعت إليه فقلت له: إني حدثت أصحابي بما حدثتني، قالوا: ما صنعت شيئا إلا سألته من يحدثه، فقال لي: يحدثه ملك، قلت: فيقول: إنه نبي، قال: فحرك يده هكذا، ثم قال: وكصاحب موسى أو كذي القرنين أو ما بلغكم أنه قال: وفيكم مثله.
4- حدثنا احمد بن محمد عن العباس بن معروف والحسين بن سعيد عن حماد بن عيسى عن الحسين بن المختار عن أبى بصير عن أبى عبد الله عليه السلام قال كان على عليه السلام محدثا وكان سلمان محدثا قال قلت فما آية المحدث قال يأتيه ملك فينكت في قلبه كيت وكيت.
5- حدثنا العباس بن معروف عن حماد بن عيسى عن ربعي عن زرارة عن أبى جعفر عليه السلام قال كنت بالمدينة فلما شدوا على دوابهم وقع في نفسي شيء من أمر المحدث فأتيت أبا جعفر عليه السلام فاستأذنت فقال من هذا قلت زرارة قال ادخل ثم قال كان رسول الله صلى الله عليه واله يملى على علي عليه السلام فنام نومة ونعس فلما رجع نظر إلى الكتاب فمد يده قال من أملى هذا عليك؟ قال: أنت؟ قال: لا بل جبرئيل.
6- حدثنا محمد بن الحسين عن صفوان عن عبد الله مسكان عن حجر بن زائدة عن حمران عن أبى عبد الله عليه السلام قال إن فلانا حدثني أن أبان جعفر عليه السلام حدثه أن عليا عليه السلام والحسن كانا محدثين قال كيف حدثك قلت حدثني أنه كان ينكت في أذنهما قال صدق.
7- حدثنا محمد بن الحسين عن أحمد بن محمد بن أبى نصر عن عبد الكريم عن ابن أبى يعفور قال قلت لأبى عبد الله عليه السلام إنا نقول: إن عليا كان ينكت في قلبه أو صدره أو في أذنه فقال إن عليا عليه السلام كان محدثا قلت فيكم مثله قال إن عليا عليه السلام كان محدثا فلما إن كررت عليه قال: إن عليا ع كان يوم بني قريظه والنضير كان جبرئيل عن يمينه وميكائيل عن يساره يحدثانه.
8- حدثنا أحمد بن محمد عن محمد بن سنان عن الحسين بن المختار عن أبى بصير عن عبد الله عليه السلام قال سمعته يقول كان على عليه السلام والله محدثا قال قلت له اشرح لي ذلك أصلحك الله قال يبعث الله ملكا ينقر(1) في أذنه كيت وكيت وكيت.
9- حدثنا إبراهيم بن هاشم عن يحيى بن أبى عمران عن يونس عن رجل عن محمد بن مسلم قال ذكرت المحدث عند أبى عبد الله عليه السلام قال فقال انه يسمع الصوت ولا يرى فقلت أصلحك الله كيف يعلم انه كلام الملك قال انه يعطى السكينة والوقار حتى يعلم انه ملك.
10- حدثنا على بن إسماعيل عن صفوان بن يحيى عن الحرث بن المغيرة عن حمران قال حدثنا الحكم بن عينية عن على بن الحسين انه قال: إن علم على عليه السلام في آية من القرآن قال وكتمنا الأيد قال فكنا نجتمع فنتدارس القرآن فلا نعرف الآية قال فدخلت على أبى جعفر عليه السلام فقلت له: إن الحكم بن عيينة.
11- حدثنا عن على بن الحسين عليه السلام، أنه قال: علم علي عليه السلام في آية من القرآن وكتمنا الآية قال: اقرأ يا حمران فقرأت )وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي( قال: فقال أبو جعفر عليه السلام (وما أرسلنا من رسول ولا نبي ولا محدث) قلت وكان على عليه السلام محدثا قال نعم فجئت إلى أصحابنا فقلت قد أصبت الذي كان الحكم يكتمنا قال قلت قال أبو جعفر عليه السلام كان يقول على عليه السلام محدث فقالوا لي ما صنعت شيئا إلا سألته من يحدثه قال فبعد ذلك إني أتيت أبا جعفر عليه السلام فقلت أليس حدثتني أن عليا عليه السلام كان محدثا قال بلى من يحدثه قال ملك يحدثه قال قلت: أقول: إنه نبي أو رسول؟ قال: لا، قال: بل مثله مثل صاحب سليمان ومثل صاحب موسى ومثله مثل ذوى القرنين.
12- حدثنا عباس بن معروف عن حريز عن زرارة قال قلت لأبى عبد الله عليه السلام أن أباك حدثني أن عليا عليه السلام والحسن والحسين عليهما السلام كانوا محدثين قال فقال كيف حدثك قلت حدثني انه كان ينكت في آذانهم قال صدق أبى حدثنا أبو محمد عن عمران عن موسى بن جعفر عن على بن أسباط عن محمد بن الفضيل عن أبى حمزة الثمالي قال كنت أنا والمغيرة بن سعيد جالسين في المسجد فأتانا الحكم بن عيينه فقال لقد سمعت من أبى جعفر عليه السلام حديثا ما سمعه احد قط فسألناه فأبى أن يخبرنا به فدخلنا عليه فقلنا إن الحكم بن عينيه اخبرنا انه سمع منك ما لم يسمعه منك احد قط فأبى أن يخبرنا به فقال نعم وجدنا علم على عليه السلام في آية من كتاب الله (وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي ولا محدث) فقلنا: ليست هكذا هي، فقال: في كتاب علي (وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي ولا محدث) إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فقلت: وأي شيء المحدث؟ فقال: ينكت في أذنه فيسمع طنينا كطنين الطست أو يقرع على قلبه فيسمع وقعا كوقع السلسلة على الطست أنه نبي، ثم قال: إلا مثل الخضر ومثل ذي القرنين.
هذا هو المؤاخذ على هؤلاء المجرمين تحريف المعنى لا تحريف المبنى.







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:16 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "