العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-09, 04:16 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


المسيحية عنف شديد وإرهاب

باحث مصري يتهم المسيحية بالعنف الشديد والإرهاب




اتهم باحث مصري بارز المسيحية والتاريخ المسيحي بالعنف والإرهاب الشديدين , كما اتهم الرهبان بإخفاء الحقائق والأدلة الدالة على ذلك.
وقال الدكتور يوسف زيدان المتخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه، خلال لقاء له على فضائية الجزيرة ضمن برنامج "لقاء اليوم" الذي أذيع مساء اليوم الأحد : إن الأدلة دامغة وواضحة على منتهى العنف والإرهاب الذي مارسه كثير من الرهبان المسيحيين خلال قرون خمسة.
واعتاد رهبان وقساوسة مسيحيون على اتهام الدين الإسلامي بالعنف والإرهاب , وكثيرا ما حثوا القوى الغربية على اضطهاده ومنع انتشاره بهذه الحجة المغلوطة.
وكان البرنامج يدور بالأساس حول رواية " عزازيل " التي كتبها الباحث د. يوسف زيدان رئيس قسم المخطوطات بمكتبة الاسكندرية وما أثارته الرواية من غضب لدى الكنيسة في مصر والعالم .
وكان "بنديكيت السادس عشر" بابا الكنيسة الكاثوليكية قد وصف في محاضرة له الإسلام بالعنف , وأرجع سبب انتشاره إلى السيف.

رواية "عزازيل"
وتتحدث رواية "عزازيل" عن الانقسامات بين الكنائس الأرثوذكسية والخلافات اللاهوتية المسيحية القديمة حول طبيعة المسيح ووضع السيدة مريم العذراء، والاضطهاد الشديد الذي قام به المسيحيون ضد المصريين في الفترات التي كانت فيها مصر تدين بالمسيحية.
وتكشف كذلك عن فترة من التاريخ القبطي الغامض للكثيرين، مما أثار غضب الكنيسة الأرثوذوكسية المصرية خاصة القمص "عبد المسيح بسيط" أستاذ اللاهوت الدفاعي بالكلية الإكليريكية. واتهم الرواية في تصريحات صحفية "بأنها تنتصر للهراطقة، وتوجه هجوما شديدا للكنيسة ورمزها القديس مرقس.
كما أصدر الأنبا بيشوي سكرتير "المجمع المقدس" في مصر بيانا اتهم فيه مؤلف رواية "عزازيل" بالإساءة إلى المسيحية, واتهم الأنبا بيشوي د. زيدان بتدمير العقيدة المسيحية وقال "سوف نرد على كل ما نوى به د. يوسف زيدان تدمير العقيدة المسيحية الأصيلة".
وقائع فعلية وشخصيات حقيقية
وأكد الباحث يوسف زيدان أن كل الوقائع والشخصيات الواردة في الرواية هي وقائع فعلية وشخصيات حقيقية، وقال: "كان التحدي الإبداعي في الرواية هو كيف أحرك الأحداث دون أن أخالف أي واقعة فعلية أو شخصية تاريخية".
وأكد زيدان أن البابا " كيرلس عمود الدين، بابا الإسكندرية الرابع والعشرين"، ظهر في الرواية بحسب ما يوافق شخصيته التاريخية الفعلية، داعياً المشككين في ذلك إلى قراءة رسالته المشهورة "اناتيما" أو اللعنات التي صبها على رأس الأسقف نسطور، منتقداً ما يسميه الأقباط تاريخ الكنيسة، مؤكداً أنه يعتبره جزءاً من تاريخ مصر الذي لا يمكن فصله عن باقي أجزاء تراثنا المشترك.
وقال: "الرواية دعوة للاهتمام بالإنسان المختفي بين الصراعات المذهبية، وتؤكد أن العنف لا يرتبط بالضرورة بدين أو مذهب معين، وإنما يرتبط بأشخاص محددين توهموا أنهم من حقهم قتل الآخرين باسم الحق الإلهي".






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» النسبة الضئيلة من الشيعة في المجتمع السعودي المسلم تشكل تهديد وناقوس خطر وسرطان / صور
»» من البقيع إلى مكة ماذا تريد طهران؟
»» الداخلية تحبط تهريب 10.5 ملايين حبة كبتاجون وطنين من الحشيش المخدر وكميات من الهيروين
»» مجزرة المحمرة .
»» تعميم بمنع زورق إيراني يعتزم إنزال ماشية مصابة بالجمرة الخبيثة
 
قديم 08-12-09, 04:46 PM   رقم المشاركة : 2
نجوم
عضو نشيط







نجوم غير متصل

نجوم is on a distinguished road


ولا تنسى دين هالروافض وأبناء عمهم اليهود






التوقيع :
يستطيع الشيطان أن يكون ملكاً.والقزم عملاقاً . والخفاش نسراً, والظلمات نوراً
لكن أمام الحمقى والسذج
فقط .
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 08-12-09, 08:25 PM   رقم المشاركة : 3
سني بيروت
عضو ماسي







سني بيروت غير متصل

سني بيروت is on a distinguished road


اخي
اضف الى ذلك
جيش الرب الاميركي
حيث يربون الاطفال على كره الاديان الاخرى







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "