العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-09, 03:12 PM   رقم المشاركة : 1
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


Arrow الشيعة الرافضة وعقدة أبو بكر وعمر رضي الله عنهما

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

ما حاول رافضي بغيض حقود الطعن في الشيخين الا فضحه الله.

نحن نعرف أن الرافضة-وليس الشيعة-يجهلون ما في كتبهم ويزيدون على ذلك الجهل فيتجرؤون على كتبنا وعلمائنا،وفاقد الشيء لا يعطيه.

سأحاول ان شاء الله جمع شبهات الرافضة التي يرمون بها الشيخين ويظنون أنهم استطاعوا النيل من الشيخين فنصفعهم على وجوههم وندحض شبههم وكذبهم.

1-زعم الرافضة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما فرا يوم حنين وتركوا النبي صلى الله عليه وسلم،وهذه الشبهة تجدها متكررة في المنتديات الرافضية.

والصفعة هي هذه:

حدثنا يعقوب ثنا أبي عن بن إسحاق عن عاصم بن عمر بن قتادة عن عبد الرحمن بن جابر عن جابر بن عبد الله قال : لما استقبلنا وادي حنين قال انحدرنا في واد من أودية تهامة أجوف حطوط إنما ننحدر فيه انحدارا قال وفي عماية الصبح وقد كان القوم كمنوا لنا في شعابه وفي أجنابه ومضايقه قد أجمعوا وتهيؤا وأعدوا قال فوالله ما راعنا ونحن منحطون إلا الكتائب قد شدت علينا شدة رجل واحد وانهزم الناس راجعين فاستمروا لا يلوي أحد منهم على أحد وانحاز رسول الله صلى الله عليه و سلم ذات اليمين ثم قال إلي أيها الناس هلم إلي أنا رسول الله أنا محمد بن عبد الله قال فلا شيء احتملت الإبل بعضها بعضا فانطلق الناس إلا أن مع رسول الله صلى الله عليه و سلم رهطا من المهاجرين والأنصار وأهل بيته غير كثير وفيمن ثبت معه صلى الله عليه و سلم أبو بكر وعمر ومن أهل بيته علي بن أبي طالب والعباس بن عبد المطلب وابنه الفضل بن عباس وأبو سفيان بن الحرث وربيعة بن الحرث وأيمن بن عبيد وهو بن أم أيمن وأسامة بن زيد قال ورجل من هوازن على جمل له أحمر في يده راية له سوداء في رأس رمح طويل له أمام الناس وهوازن خلفه فإذا أدرك طعن برمحه وإذا فاته الناس رفعه لمن وراءه فاتبعوه قال بن إسحاق وحدثني عاصم بن عمر بن قتادة عن عبد الرحمن بن جابر عن أبيه جابر بن عبد الله قال بينا ذلك الرجل من هوازن صاحب الراية على جمله ذلك يصنع ما يصنع إذ هوى له علي بن أبي طالب ورجل من الأنصار يريدانه قال فيأتيه علي من خلفه فضرب عرقوبي الجمل فوقع على عجزه ووثب الأنصاري على الرجل فضربه ضربة أطن قدمه بنصف ساقه فانعجف عن رحله واجتلد الناس فوالله ما رجعت راجعة الناس من هزيمتهم حتى وجدوا الأسرى مكتفين عند رسول الله صلى الله عليه و سلم.
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده حسن رجاله ثقات رجال الشيخين غير ابن إسحاق فهو صدوق حسن الحديث .[مسند أحمد ج3/ص376]






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» ملف التحريف : الجزائري وتحريف رواية عن زين العابدين رحمه الله
»» تحريف الرافضة لكتبهم : "المجلسي المجرم بحذف جزء من رواية يبطل عقيدتهم "
»» شَيْخُهُم الصَّدُوق : " الإِمَامُ لاَ يَعْلَمُ الغَيْبَ "
»» قال حمار الرافضة محمد علي حسن:"تحريف المجسم الذهبي كلام الفخر الرازي [ وثائق ]"
»» الامام مالك وموقفه من الرافضة
 
قديم 09-12-09, 03:41 AM   رقم المشاركة : 2
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


2-زعم الرافضة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما انفضا في صلاة الجمعة الى التجارة وتركوا النبي صلى الله عليه وسلم قائما يخطب،وهذه الشبهة تجدها متكررة في المنتديات الرافضية.

ودائما أكرر:
ما حاول رافضي بغيض حقود الطعن في الشيخين الا فضحه الله.
ويستدل الرافضة بهذه الآية الكريمة:"وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا قُلْ مَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ مِنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ ".

1-عن سالم بن أبي الجعد، عن جابر قال: قَدمَت عيرٌ المدينة، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب، فخرج الناس وبقي اثنا عشر رجلا فنزلت: { وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا }.صحيح البخاري برقم (4899) وصحيح مسلم برقم (863) والمسند(3/313) .

2-وأخرجه أبو يعلى بنفس الاسناد وفيه التصريح بأسماء من اثنين من الاثنا عشر الذين ثبتوا وهما أبو بكر وعمر رضي الله عنهما:
عن سالم بن أبي الجعد وأبي سفيان، عن جابر بن عبد الله قال: بينما النبي صلى الله عليه وسلم يخطب يوم الجمعة، فقدمت عيرٌ إلى المدينة، فابتدرها أصحابُ رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى لم يبق مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا اثنا عشر رجلا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده، لو تتابعتم حتى لم يبق منكم أحد، لسال بكم الوادي نارًا" ونزلت هذه الآية: { وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا } وقال: كان في الاثني عشر الذين ثَبَتُوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم: أبو بكر، وعمر رضي الله عنهما .مسند أبي يعلى (3/468).








التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» الامام الرضا المعوذتان من الرقية وليستا من القرآن الكريم
»» للشاملة :{ الإمام مالك وموقفه من الرافضة }
»» الطبرسي يحذف الترضي على أبي بكر الصديق من حفيده جعفر الصادق- وثائق
»» هل تعلمون من سيقتل مهدي الرافضة الجواب موثق
»» المجرم السبحاني : "الله ليس بأعور " -الجهل والتطاول
 
قديم 22-12-09, 03:13 PM   رقم المشاركة : 4
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم:
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،خصوصا أبي بكر وعمر.


3-هدية لمبغضي الخليفتين الراشدين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما:

************************


أ-
أبو بكر وعمر رضي الله عنهما يحثان عليّاَ رضي الله عنه على الزواج من فاطمة رضي الله عنها.

قال الطوسي:أخبرنا أبو عبد الله محمد بن محمد بن النعمان ( رحمه الله ) ، قال : حدثنا أبو نصر محمد بن الحسين البصير السهروردي ، قال : حدثنا الحسين بن محمد الأسدي ، قال : حدثنا أبو عبد الله جعفر بن عبد الله بن جعفر العلوي المحمدي ، قال : حدثنا يحيى بن هاشم الغساني ، قال : حدثنا محمد بن مروان ، قال : حدثني جويبر بن سعيد ، عن الضحاك بن مزاحم ، قال :سمعت علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) يقول : أتاني أبو بكر وعمر فقالا : لو أتيت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فذكرت له فاطمة .
قال : فأتيته ، فلما رآني رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ضحك ، ثم قال : ما جاء بك يا أبا الحسن وما حاجتك ؟
قال : فذكرت له قرابتي وقدمي في الاسلام ونصرتي له وجهادي ، فقال : يا علي ، صدقت ، فأنت أفضل مما تذكر . فقلت : يا رسول الله ، فاطمة تزوجنيها ؟..."

[الأمالي, الشيخ الطوسي, الأولى, 1414, دار الثقافة للطباعة والنشر والتوزيع – قم (ص 39).
وبحار الأنوار, المجلسي, محمد الباقر البهبودي, الثانية المصححة, 1403 - 1983 م, مؤسسة الوفاء - بيروت – لبنان, دار إحياء التراث العربي (ج 43 - ص 93).
وبشارة المصطفى, محمد بن علي الطبري, تحقيق جواد القيومي الإصفهاني, الأولى, 1420, مؤسسة النشر الإسلامي, مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين بقم المشرفة (ص 401).].

************************


ب: أبو بكر وعمر رضي الله عنهما يشهدان على الزواج:

"عن أنس قال : كنت عند النبي ( ص ) فغشيه الوحي ، فلما أفاق قال لي يا أنس أتدري ما جاءني به جبرئيل من عند صاحب العرش ؟ قال : قلت : الله ورسوله أعلم ، قال : أمرني أن أزوج فاطمة من علي.
فانطلق فادع لي أبا بكر وعمر وعثمان وعليا وطلحة والزبير وبعددهم من الأنصار .
قال : فانطلقت فدعوتهم له فلما ان أخذوا مجالسهم قال رسول الله ( ص ) الحمد لله المحمود بنعمته ، المعبود بقدرته المطاع بسلطانه ، المرهوب من عذابه ، المرغوب إليه فيما عنده ، النافذ أمره في أرضه وسمائه ، الذي خلق الخلق بقدرته ، وميزهم بأحكامه ، وأعزهم بدينه ، وأكرمهم بنبيه محمد ( ص ) . ثم إن الله جعل المصاهرة نسبا لاحقا وأمرا مفترضا ، وشبح بها الأرحام وألزمها الأنام ، فقال تبارك اسمه وتعالى جده : ( وهو الذي خلق من الماء بشرا فجعله نسبا وصهرا وكان ربك قديرا ) فامر الله يجرى إلى قضائه وقضاؤه يجرى إلى قدره ، فلكل قضاء قدر ، ولكل قدر أجل ، ولكل أجل كتاب ، يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب .
ثم انى أشهدكم انى قد زوجت فاطمة من على على أربعمائة مثقال فضة..."

[كشف الغمة, ابن أبي الفتح الإربلي, الثانية, 1405 - 1985 م, دار الأضواء - بيروت – لبنان, (ج 1 - ص 358 – 359). و بحار الأنوار , المجلسي ( ج 43 - ص 119)].







التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» يكفرونهم ويلعنونهم وبعد ذلك ينتحلون قولهم ويتخذونه دينا ادخل لتعرف
»» تحريف الرافضة لكتبهم: "تحريف كتاب سليم بن قيس " بحذف جزء من رواية يبطل عقيدتهم
»» من يقول أن :"مصحف علي الموجود عند المهدي لا يختلف عن مصحف المسلمين" اما جاهل أو غبي
»» سؤال رمضان لماذا بشر الامام علي قاتل الزبير بالنار ؟
»» لماذا وصف أهل البيت الشيعة بهذه الأوصاف القبيحة؟
 
قديم 22-12-09, 05:10 PM   رقم المشاركة : 5
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاوا محمد مشاهدة المشاركة
  
2-زعم الرافضة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما انفضا في صلاة الجمعة الى التجارة وتركوا النبي صلى الله عليه وسلم قائما يخطب،وهذه الشبهة تجدها متكررة في المنتديات الرافضية.

ودائما أكرر:
ما حاول رافضي بغيض حقود الطعن في الشيخين الا فضحه الله.
ويستدل الرافضة بهذه الآية الكريمة:"وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا قُلْ مَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ مِنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ ".

1-عن سالم بن أبي الجعد، عن جابر قال: قَدمَت عيرٌ المدينة، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب، فخرج الناس وبقي اثنا عشر رجلا فنزلت: { وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا }.صحيح البخاري برقم (4899) وصحيح مسلم برقم (863) والمسند(3/313) .

2-وأخرجه أبو يعلى بنفس الاسناد وفيه التصريح بأسماء من اثنين من الاثنا عشر الذين ثبتوا وهما أبو بكر وعمر رضي الله عنهما:
عن سالم بن أبي الجعد وأبي سفيان، عن جابر بن عبد الله قال: بينما النبي صلى الله عليه وسلم يخطب يوم الجمعة، فقدمت عيرٌ إلى المدينة، فابتدرها أصحابُ رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى لم يبق مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا اثنا عشر رجلا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده، لو تتابعتم حتى لم يبق منكم أحد، لسال بكم الوادي نارًا" ونزلت هذه الآية: { وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا } وقال: كان في الاثني عشر الذين ثَبَتُوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم: أبو بكر، وعمر رضي الله عنهما .مسند أبي يعلى (3/468).



قال الامام مسلم في صحيحه:

حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ سَالِمٍ أَخْبَرَنَا هُشَيْمٌ أَخْبَرَنَا حُصَيْنٌ عَنْ أَبِى سُفْيَانَ وَسَالِمِ بْنِ أَبِى الْجَعْدِ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ بَيْنَا النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- قَائِمٌ يَوْمَ الْجُمُعَةِ إِذْ قَدِمَتْ عِيرٌ إِلَى الْمَدِينَةِ فَابْتَدَرَهَا أَصْحَابُ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- حَتَّى لَمْ يَبْقَ مَعَهُ إِلاَّ اثْنَا عَشَرَ رَجُلاً فِيهِمْ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ - قَالَ - وَنَزَلَتْ هَذِهِ الآيَةُ (وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا).[صحيح مسلم ج 3ص10 ]






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» اقتراح لأعضاء شبكة الدفاع عن السنة سجل دخولك واعطنا رأيك / مهم جدا
»» من يقول أن :"مصحف علي الموجود عند المهدي لا يختلف عن مصحف المسلمين" اما جاهل أو غبي
»» البهبودي : جابر بن يزيد الجعفي { وَضَّاعٌ } / وثيقة
»» قال الرافضي الجاهل: "تحريف الشيخ السلفي ابو اسحاق الحويني لحديث البخاري (وثائق)"
»» الطبرسي يحذف الترضي على أبي بكر الصديق من حفيده جعفر الصادق- وثائق
 
قديم 22-12-09, 05:27 PM   رقم المشاركة : 6
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


بارك الله فيكم ياشيخنا ونفعنا بعلمكم ورفع قدركم في الدارين .. اللهم آمين .







التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ
»» نصيحة انسانية للرافضة آفة الحديث الكذب والتدليس
»» هذا رد على أختنا التي أتت بموضوع دون مصدر ؟! وكذلك كلام آخر ؟!
»» بعد إذن المشرفين وفقهم الله / تعالي ياسلام 123 ماهو إعتراضك على موضوعي ؟!
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : عندي مشكله في جهازي من يساعدني ؟!
 
قديم 22-12-09, 05:59 PM   رقم المشاركة : 7
مصطفى البغدادي
اثني عشري






مصطفى البغدادي غير متصل

مصطفى البغدادي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد
اخي العزيز لو تنزلتم عن العاطفة لوجدتم الحق في الشيعة ومن كتبكم
دخلت منتداكم وان اجد الشتم والسب على الشيعة
قلي بربك ماذنب الشيعة اذا كان رسول الله صلى الله عليه واله يقول ياعلي انت سيد في الدنيا وسيد في الاخرة من احبك فقد احبني ومن ابغضك فقد ابغضني وحبيبك حبيب الله وبغيضك بغيض الله والويل لمن ابغضك /المستدرك الحاكم

اما عن الخلفاء فهاك ومن كتبكم وصحاحكم وابسط مثال
خالف سنة النبي في كتابة الكتاب وايد عمر في قوله ان الرسول ليهجر وحسبنا كتاب الله يكفينا
كما ترك سنة النبي في حرب وقتل المسلمين الذين منعو الزكاة






 
قديم 22-12-09, 06:00 PM   رقم المشاركة : 8
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


بارك الله فيك كفيت ووفيت







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» جهاد نساء الروافض في العراق انظروا بالله عليكم
»» سؤال خفيف جداً يا شيعة
»» عج عج تخلى عن المسجد اللي من غير سقف
»» انظروا لحقد الشيعة / لعبة مسدس فيها صوت أضرب السيدة عائشة
»» متسابق من ذو الإحتياجات الخاصة لا يعرف شيئا غير القرآن
 
قديم 22-12-09, 08:13 PM   رقم المشاركة : 9
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى البغدادي مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وال محمد
اخي العزيز لو تنزلتم عن العاطفة لوجدتم الحق في الشيعة ومن كتبكم
دخلت منتداكم وان اجد الشتم والسب على الشيعة
قلي بربك ماذنب الشيعة اذا كان رسول الله صلى الله عليه واله يقول ياعلي انت سيد في الدنيا وسيد في الاخرة من احبك فقد احبني ومن ابغضك فقد ابغضني وحبيبك حبيب الله وبغيضك بغيض الله والويل لمن ابغضك /المستدرك الحاكم

اما عن الخلفاء فهاك ومن كتبكم وصحاحكم وابسط مثال
خالف سنة النبي في كتابة الكتاب وايد عمر في قوله ان الرسول ليهجر وحسبنا كتاب الله يكفينا

كما ترك سنة النبي في حرب وقتل المسلمين الذين منعو الزكاة

ذنبكم الغلو المفرط في آل البيت رضوان الله عليهم .






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للروافض العرب من لديه العلم فليدخل ويخبرنا ونكون له من الشاكرين
»» كيف علم البشر بكل أديانهم بنبوة محمد صلِّ الله عليه وسلم ولم يعلموا بإمامة علي
»» الطابور الخامس ايران واتباعها في الخارج
»» هل حزب نجاد وخامئني في الجنة أم حزب كروبي موسوي ومامصير القتلى هل هم في الجنه أم كفار
»» الفرق بين الرهن العقاري والتمويل العقاري موضوع مبسط
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "