العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-09, 04:56 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


إيران تقدم أسلحة للحوثيين وتنقل مقاتلين من حزب الله.


عشرات الحوثيين يستسلمون وتصاعد المعارك في محور صعدة
تقرير أمريكي: إيران تقدم أسلحة للمتمردين وتنقل مقاتلين من حزب الله







عناصر من الجيش اليمني مشاركة في قتال المتمردين


صنعاء: صادق السلمي
كشف تقرير أمريكي حديث أن إيران تقدم أسلحة ومعدات للمتمردين الحوثيين وتقوم بنقل مقاتلين من حزب الله اللبناني إلى صعدة. وذكر التقرير الصادر عن الوكالة الأمريكية للدراسات الإستراتيجية والاستخباراتية "ستراتفور" أن "إيران تنقل أسلحة عبر طريق يبدأ من ميناء عصب الإريتري ويلتف شرقا حول الطرف الجنوبي من بحر العرب إلى مدينة شقرة على الساحل الجنوبي لليمن.
وأعلنت مصادر عسكرية عن استسلام العشرات من الحوثيين الذين كانوا يقاتلون في صفوف الحركة، إلى السلطات المختصة خلال الأيام الماضية في صعدة وحرف سفيان استجابة للدعوة التي كانت قد وجهتها قيادة الجيش والسلطة المحلية للحوثيين لتسليم أنفسهم، وحددت لهم المقرات التي يتوجهون إليها. وأشارت إلى أن من بين الذين سلموا أنفسهم عناصر قيادية من الحوثيين، معلنين توبتهم واستعدادهم للقتال ضد الحوثيين.
اندلعت معارك شرسة بين قوات الجيش اليمني ومقاتلي حركة تمرد الحوثي في مناطق مختلفة من محافظة صعدة بالتزامن مع احتفالات الحوثيين بـ"عيد الغدير" الديني الذي يقام سنوياً في محافظة صعدة. وبحسب مصادر محلية بصعدة فإن المواجهات اندلعت في المنطقة المحيطة بمطار صعدة، والجهة الجنوبية والغربية من المدينة، وبالقرب من القصر. وقالت المصادر إن المواجهات العنيفة وصلت بين الجانبين حد المواجهة الفردية بالأسلحة الشخصية. وأكدت أن مدينة صعدة عاشت مساء أول من أمس على دوي الاشتباكات العنيفة بين وحدات الجيش والمتمردين الذين هاجموا مدينة صعدة بهدف الاستيلاء على القصر الجمهوري، وقالت إن قوات الجيش ألحقت خسائر كبيرة في صفوفهم.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش رصدت مجاميع من المتمردين في سبهلة والمهاذر، مؤكدة وقوع إصابات محققة في صفوفهم. كما دمرت منزلاً كان يتواجد فيه عدد من الحوثيين في منطقة عين، بالإضافة إلى تدمير سيارة للحوثيين في بني معاذ. وكانت اشتباكات بين قوات الجيش والحوثيين في سفيان قد اندلعت في وادي علبة والعمشية ووادي جلهم. كذلك ندلعت اشتباكات عنيفة صباح أمس بين عناصر من الحوثيين وقبائل ذو حسين في محافظة الجوف. وبحسب مصادر محلية في محافظة الجوف فإن عدداً من الحوثيين تمركزوا في مديرية خب منطقة اليتمية في المحافظة وهو ما دفع قبائل ذو حسين إلى محاصرتهم وطردهم من المحافظة ومنعهم من التمركز في المديرية الواقعة على الخط الرئيسي بين صعدة والجوف والذي يتم عبره إمداد الحوثيين في صعدة. وكانت اللجنة الأمنية بمحافظة الجوف قد أوضحت أنها وضعت خطة لملاحقة الحوثيين في المحافظة "وأنها لن تسمح مطلقاً بأن يعيث المتمردون فساداً في الجوف".
إلى ذلك أعلنت مصادر عسكرية عن استسلام العشرات من الحوثيين الذين كانوا يقاتلون في صفوف الحركة، إلى السلطات المختصة خلال الأيام الماضية في صعدة وحرف سفيان استجابة للدعوة التي كانت قد وجهتها لهم قيادة الجيش والسلطة المحلية للحوثيين لتسليم أنفسهم’، وحددت لهم المقرات التي يتوجهون إليها. وأشارت إلى أن مجموعة جديدة من الحوثيين تتكون من 10 أشخاص من آل الشهواني سلموا أنفسهم أمس إلى مقر القيادة العسكرية في محور حرف سفيان بينهم عناصر قيادية معلنين توبتهم واستعدادهم للقتال ضد الحوثيين.
وفي هذه الأثناء كشف تقرير أمريكي حديث أن إيران تقدم أسلحة ومعدات للمتمردين الحوثيين وتقوم بنقل مقاتلين من حزب الله اللبناني إلى صعدة. وذكر التقرير الصادر عن الوكالة الأمريكية للدراسات الإستراتيجية والاستخباراتية "ستراتفور" أن "إيران تنقل أسلحة عبر طريق يبدأ من ميناء عصب الإريتري ويلتف شرقا حول الطرف الجنوبي من بحر العرب في خليج عدن إلى مدينة شقرة التي تقع على ساحل جنوب اليمن. وتابع التقرير "من هناك تتحرك الأسلحة برا إلى شمال مدينة مأرب شرقي اليمن وبعدها إلى محافظة صعدة شمالا". وكانت معلومات قد كشفت مؤخراً عن وجود معسكرات لتدريب المتمردين الحوثيين في بعض دول المنطقة. وينقل مراقبون خشية صنعاء من تدبير مخطط إقليمي أكبر يهدف إلى تحويل منطقة البحر الأحمر، بخاصة تلك القريبة من سواحل إريتريا إلى منطقة نفوذ إيراني.
من جهة أخرى عقد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أمس اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني المكون من عدة وزارات خصص لمناقشة المواجهات الدائرة مع المتمردين، وتقرر فيه تشكيل لجنة لإيواء النازحين من الحرب بعد أن وصل عددهم ا إلى نحو 200 ألف. وأكد المجلس "الاهتمام بأوضاع المواطنين النازحين في المخيمات وتقديم كافة الرعاية لهم وأقر بهذا الصدد تشكيل هيئة تنفيذية للمتابعة الميدانية للإشراف على سير عمليات الإيواء والرعاية المقدمة للنازحين في المخيمات".

رابط:
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...576#post793576






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» بمنظور إستراتيجي هل قناة الجزيرة عربية ؟
»» لقد كان الصديق رضي الله عنه بمنزلة يوشع بن نون رضى الله عنهم أجمعين
»» فتاوى القتل الديني في العراق
»» اعتقال ضباط بالشرطة الهندية بتهمة التورط في اغتصاب وقتل مسلمتين في كشمير
»» رئيس البعثة الإيرانية يشيد بالخدمات المميزة والثمينة التي قدمتها المملكة لضيوف الرحمن
 
قديم 06-12-09, 09:52 AM   رقم المشاركة : 2
ديمــوم
مشترك جديد






ديمــوم غير متصل

ديمــوم is on a distinguished road


لاجديد فدوله المجوس الكبرى ايران نذرت نفسها لمحاربه دين الله وسنه نبيه
فوق كل ارض وتحت كل سماء

تحياتي لك







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:03 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "