العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-09, 02:35 AM   رقم المشاركة : 1
قاهر الشيعه 2009
عضو نشيط






قاهر الشيعه 2009 غير متصل

قاهر الشيعه 2009 is on a distinguished road


Wink بمناسبة عيد الغدير يارافضه من يتشجع ويناظرني في هذا الموضوع ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يقولون عيد الغيدر وأقول بدعة الغدير
هل تعلمون لماذا ؟

ستعلمون بعد قليل إن شاء الله

في موضوع سابق لي سالت هذا السؤال :
هل قال الرسول صلى الله عليه وسلم : إشهدوا أن عليا ولي الله ؟
لم ولن ياتي جواب طعبا على هذا السؤال

اليوم عندي لكم سؤال جديد وهو ؟
هل ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم أي شيء يدل على أن علي هو الولي من بعده صلى الله عليه وسلم ؟

نريد أي حديث حتى لو كان ضعيف أهم شيء يكون موثق

إن الإستدلال بحادثة الغدير كدليل على والية علي كرم الله وجهه باطل لعدة أسباب منها على سبيل المثال :
- أن الامر لم يكن مباشر
يعني الرسول صلى الله عليه وسلم ما قال علي هو الصوي من بعده

- لم ياتي في القرأن أية صريحه على الوالية
قال تعالى :
كهيعص{1} ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا{2} إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيّاً{3} قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً{4} وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً{5} يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً{6}
سورة مريم
وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ
النمل16
مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً
الأحزاب 40
مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً
الفتح 29

وكما ذكرت في أسئلتي السابق والجديد لم يرد أي قول لرسول الله صلى الله عليه وسلم في أن علي هو الولي من بعده

أما حادثة الغدير وقول الرسول صلى اله عليه وسلم :
من كنت مولاه فهذي علي مولاه ههذا لا يتعدى سوى بعض المدح لعلي رضي الله عنه وكرم وجهه

إن النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن يخرج إلى الحج كان في المدينة وكان قد أرسل خالد بن الوليد إلى اليمن في قتال , إنتصر خالد بن الوليد في جهاده أرسل إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنّا إنتصرنا وعندنا غنائم فأرسل إلينا من يخَمِّس هذه الغنائم فأرسل النبي صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب إلى اليمن ليخمس الغنائم ثم أمره أن يدركه في مكة في الحج , إذا النبي في المدينة وعلي في المدينة ثم أمر علياً أن يخرج إلى اليمن والموعد مكة , ذهب علي إلى اليمن وصل إلى الغنائم قُسمت الغنائم كما هو معلوم إلى خمسة أقسام أربعة أخماس للجنود للذين قاتلوا للذين فتحوا للذين جاهدوا وخمس واحد يقسم إلى خمسة أخماس خمس لله والرسول , خمس لذوي القربى , خمس لليتامى , خمس للمساكين , خمس لأبن السبيل , قُسمت الغنائم .. الآن علي سيذهب إلى مكة يلتقي بالنبي صلى الله عليه وسلم هناك في حجة الوداع , الذي وقع أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه أخذ الخمس الذي لذوي القربى وهو سيد ذوي قربى النبي صلى الله عليه وآله وسلم , والخمس عبارة عن ماذا ؟ عبارة عن أموال , بهائم كالخيل والبغال والإبل والبقر والغنم وسبي من نساء وأطفال ورجال .. ماذا صنع علي رضي الله عنه ؟ أخذ إمرأة من السبي فدخل عليها - يعني جامعها - فغضب بعض الصحابة كبريدة بن الحصين .. كيف علي يفعل ذلك !! يأخذ إمرأة من السبي ومن نصيب ذوي القربى من نصيب النبي صلى الله عليه وسلم هناك يوزعه في المدينة ليس هنا‍ ! .. فأخذ إمرأة من السبي ودخل بها وخرج وقد إغتسل فغضب بريده فذهب إلى النبي في المدينة صلوات الله وسلامه عليه فقال يا رسول الله : حصل كيت وكيت وذكر له ما وقع من علي , لم يرد عليه النبي صلى الله عليه وسلم , فرجع بريده وقال : حصل كذا وكذا من علي أيضا لم يرد عليه النبي صلى الله عليه وسلم , جاء الثالثة قال يا رسول الله : علي فعل كيت وكيت , فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( يا بريدة أتبغض علياً ) قال : نعم يا رسول الله , فقال : ( لا تفعل فإن له من الخمس أكثر من ذلك ) يقول : فأحببته بعد ذلك لأن النبي قال : لا تبغضه , خلاص يطيعون النبي صلى الله عليه وسلم فأحبه فدافع النبي عن علي صلوات الله وسلامه عليه .

لقد إنتهيت من الكلام وفي إنتظار من يرد عليه من القوم

وفي أمان الله






التوقيع :
لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون

سبحان الله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

ألهم إغفر للمسلمين والمسلمات وللمؤمين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات إلى يوم الدين
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضه يصلون على ( علي ) فمن أمرهم بذالك ؟
»» تحدي جديد للروافض فمن لها مهدي الشيعه لن يظهر والدليل في الداخل منتهى الخطورة
»» لماذا يارافضه التربه عليها 5 اسماء فقط ؟
»» كيف يكون الحسين سفينة نجاة
»» وأخيرا جاء رد الروافض على أحد مواضيعي : دعوة للنقاش
 
قديم 05-12-09, 04:22 AM   رقم المشاركة : 2
قلم لا يخاف
إثنى عشري






قلم لا يخاف غير متصل

قلم لا يخاف is on a distinguished road


1 - بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم جيشا واستعمل عليهم علي بن أبي طالب فمضى في السرية فأصاب جارية فأنكروا عليه وتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا إذا لقينا رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرناه بما صنع علي وكان المسلمون إذا رجعوا من السفر بدءوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فسلموا عليه ثم انصرفوا إلى رحالهم فلما قدمت السرية سلموا على النبي صلى الله عليه وسلم فقام أحد الأربعة فقال يا رسول الله ألم تر إلى علي بن أبي طالب صنع كذا وكذا فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قام الثاني فقال مثل مقالته فأعرض عنه ثم قام إليه الثالث فقال مثل مقالته فأعرض عنه ثم قام الرابع فقال مثل ما قالوا فأقبل إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم والغضب يعرف في وجهه فقال ما تريدون من علي ما تريدون من علي ما تريدون من علي إن عليا مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن من بعدي
الراوي: عمران بن حصين المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3712
خلاصة الدرجة: حسن غريب لا نعرفه إلا من حديث جعفر بن سليمان

2 - بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سرية فاستعمل عليهم علي بن أبي طالب ، قال : فمضى علي في السرية . قال عمران : وكان المسلمون إذا قدموا من سفر أو من غزو أتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل أن يأتوا رحالهم فأخبروه بمسيرهم ، قال : فأصاب علي جارية ، قال : فتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم عليه إذا قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبروه ، قال : فقدمت السرية فأتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبروه بمسيرهم ، فقام أحد الأربعة فقال : يا رسول الله أصاب علي جارية ، فأعرض عنه ، ثم قام الثاني فقال : يا رسول الله صنع علي كذا وكذا ، فأعرض عنه ، ثم قام الثالث فقال : يا رسول الله صنع علي كذا وكذا ، فأعرض عنه ، ثم قام الرابع فقال : يا رسول الله صنع علي كذا وكذا ، فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم مغضبا والغضب يعرف في وجهه فقال : ما تريدون من علي ؟ علي مني وأنا منه ، وهو ولي كل مؤمن بعدي
الراوي: عمران بن حصين المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 2/380
خلاصة الدرجة: [فيه] جعفر بن سليمان وهو حسن الحديث

3 - بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سرية فاستعمل عليهم علي بن أبي طالب ، قال : فمضى علي في السرية قال عمران : وكان المسلمون إذا قدموا من سفر ومن غزو أتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل أن يأتوا رحالهم فأخبروه بمسيرهم ، قال : فأصاب علي جارية قال : فتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبروه ، قال : فقدمت السرية فأتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبروه بمسيرهم فقام أحد الأربعة فقال : يا رسول الله أصاب علي جارية ، فأعرض عنه ، ثم قام الثاني فقال : يا رسول الله صنع علي كذا وكذا فأعرض عنه ، ثم قام الثالث فقال : يا رسول الله صنع علي كذا وكذا فأعرض عنه ، ثم قام الرابع فقال : يا رسول الله صنع علي كذا وكذا ، فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم مغضبا والغضب يعرف في وجهه فقال : ما تريدون من علي ، علي مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن بعدي
الراوي: عمران بن حصين المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 2/1102
خلاصة الدرجة: [فيه] جعفر الضبعي كان يغلو في التشيع

4 - أنه أمر الصحابة بأن يسلموا على علي بإمرة المؤمنين ، وقال : إنه سيد المسلمين ، وإمام المتقين ، وقائد الغر المحجلين . وقال : هذا ولي كل مؤمن بعدي . وقال في حقه : إن عليا مني وأنا منه ، أولى بكل مؤمن ومؤمنة
الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 7/385
خلاصة الدرجة: كذب موضوع باتفاق أهل المعرفة بالحديث

5 - بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سرية ، واستعمل عليهم عليا فأصاب جارية ، فأنكروا عليه ، قال : فتعاقد أربعة من الصحابة ، فقالوا : إذا لقينا رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرناه ، وكان المسلمون إذا قدموا من سفر بدؤوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فسلموا عليه ، فلما قدمت السرية ، سلموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام أحد الأربعة ، فقال : يا رسول الله ألم تر أن عليا صنع كذا وكذا ، فأقبل عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم يعرف الغضب في وجهه ، فقال : ما تريدون من علي ثلاث مرات . إن عليا مني وأنا منه ، وهو ولي كل مؤمن بعدي
الراوي: عمران بن حصين المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 8/199
خلاصة الدرجة: تابعه قتيبة ، وبشر بن هلال ، وعفان ، وهو من أفراد جعفر.

6 - إني لجالس إلى ابن عباس إذ أتاه سبعة رهط فقالوا له يا ابن عباس إما أن تقوم معنا وإما أن يخلونا هؤلاء قال فقال ابن عباس بل أقوم معكم وهو يومئذ صحيح قبل أن يعمى قال فانتبذوا فتحدثوا فلا أدري ما قالوا قال فجاء ينفض ثوبه ويقول أف ويتف وقعوا في رجل قال له النبي صلى الله عليه وسلم لأبغين رجلا لا يخزيه الله أبدا يحب الله ورسوله فاستشرف لها من استشرف قال أين علي قالوا في الرحل يطحن قال وما كان أحدكم ليطحن قال فجاء وهو أرمد لا يكاد يبصر قال فنفث في عينيه ثم هز الراية ثلاثا فأعطاها إياه قال فجاء بصفية بنت حيي قال فبعث فلانا بسورة التوبة فبعث عليا خلفه فأخذها منه قال لا يذهب بها إلا رجل مني وأنا منه قال وقال لبني عمه أيكم يواليني في الدنيا والآخرة فأبوا فقال علي أنا أواليك في الدنيا والآخرة قال وكان أول من أسلم من الناس بعد خديجة قال وأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبه فوضعه على علي وفاطمة وحسن وحسين رضي الله عنهم وقال { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } قال وسرى علي نفسه لبس ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم نام مكانه وكان المشركون يرمون رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء أبو بكر وعلي نائم قال وأبو بكر يحسب أنه نبي الله صلى الله عليه وسلم فقال يا نبي الله فقال له علي إن نبي الله صلى الله عليه وسلم قد انطلق نحو بئر ميمونة فأدركه فانطلق أبو بكر فدخل معه الغار قال وجعل علي يرمي بالحجارة كما كان يرمي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يتضور قد لف رأسه في الثوب لا يخرجه حتى أصبح ثم كشف رأسه فقالوا إنك للئيم كان صاحبك نرميه لا يتضور وأنت تتضور وقد استنكرنا ذلك قال وخرج بالناس في غزوة تبوك قال فقال له علي أخرج معك فقال له النبي صلى الله عليه وسلم لا فبكى علي فقال له ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنك لست بنبي إنه لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي وقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم أنت ولي كل مؤمن بعدي قال وسد أبواب المسجد غير باب علي قال فيدخل المسجد وهو جنب وهو طريقه ليس له طريق غيره قال وقال من كنت مولاه فعلي مولاه قال وأخبرنا الله أنه قد رضي عنهم عن أصحاب الشجرة فعلم ما في قلوبهم هل حدثنا أنه سخط عليهم بعد قال وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعمر حين قال ائذن لي فلأضرب عنقه قال وكنت فاعلا وما يدريك لعل الله اطلع إلى أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/122
خلاصة الدرجة: ‏‏‏‏ رجال أحمد رجال الصحيح غير أبي بلج الفزاري وهو ثقة وفيه لين

7 - عن عمرو بن ميمون الأودي قال إني لجالس إلى ابن عباس إذ أتاه سبعة رهط فقالوا له يا ابن العباس إما أن تقوم معنا وإما أن تخلونا من هؤلاء فقال ابن عباس بل أقوم معكم وهو يومئذ صحيح قبل أن يعمى قال فانتبذوا فتحدثوا فما أدري ما قالوا قال فجاء ينفض ثوبه ويقول أف وتف! وقعوا في رجل قال له النبي صلى الله عليه وسلم لأبعثن رجلاً لا يخزيه الله أبداً يحب الله ورسوله فاستشرف لها من استشرف قال أين علي؟ قالوا في الرحل يطحن قال وما كان أحدكم ليطحن؟ قال فجاء وهو أرمد لا يكاد يبصر قال فنفث في عينيه ثم هز الراية ثلاثاً فأعطاها إياه قال فجاء بصفية بنت حيي قال وبعث فلاناً بسورة التوبة فبعث علياً خلفه فأخذها منه قال لا يذهب بها إلا رجل مني وأنا منه قال وقال النبي صلى الله عليه وسلم لبني عمه أيكم يواليني في الدنيا والآخرة؟ فأبوا فقال علي أنا أواليك في الدنيا والآخرة قال وكان أول من أسلم من الناس بعد خديجة قال وأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبه فوضعه على علي وفاطمة وحسن وحسين فقال {إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا} [الأحزاب:33] قال وسرى على نفسه لبس ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم نام مكانه وكان المشركون يرمون بالحجارة يظنونه رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء أبو بكر وعلي نائم قال وأبو بكر يحسب أنه نبي الله فقال له علي إن نبي الله قد انطلق نحو بئر ميمون فأدركه فانطلق أبو بكر فدخل معه الغار قال وجعل علي يرمى بالحجارة كما كان يرمى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يتضور قد لف رأسه في الثوب لا يخرجه حتى أصبح ثم كشف رأسه قال وخرج بالناس في غزوة تبوك قال فقال له علي أخرج معك؟ فقال له النبي صلى الله عليه وسلم لا فبكى فقال النبي صلى الله عليه وسلم ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى؟! إلا أنك لست بنبي إنه لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي وقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم أنت ولي كل مؤمن بعدي قال وسد أبواب المسجد غير باب علي فيدخل المسجد جنب وهو طريقه ليس له طريق غيره قال وقال من كنت مولاه فإن علياً مولاه قال وأخبرنا الله أنه قد رضي عن أصحاب الشجرة فعلم ما في قلوبهم هل حدثنا أنه سخط عليهم بعد ذلك قال وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعمر حين قال ائذن لي فأضرب عنقه يعني حاطب ابن أبي بلتعة قال وكنت فاعلاً؟ وما يدريك لعل الله اطلع على أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم
الراوي: عبد الله بن عباس المحدث: الشوكاني - المصدر: در السحابة - الصفحة أو الرقم: 153
خلاصة الدرجة: رجاله ثقات

8 - بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم جيشاً واستعمل عليهم علي بن أبي طالب فمضى في السرية فأصاب جارية فأنكروا عليه وتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا إذا لقينا رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرناه بما صنع علي وكان المسلمون إذا رجعوا من السفر بدءوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فسلموا عليه ثم انصرفوا إلى رحالهم فلما قدمت السرية سلموا على النبي صلى الله عليه وسلم فقام أحد الأربعة فقال يا رسول الله ألم تر إلى علي بن أبي طالب صنع كذا وكذا فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قام الثاني فقال مثل مقالته فأعرض عنه ثم قام الثالث فقال مثل مقالته فأعرض عنه ثم قام الرابع فقال مثل ما قالوا فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم والغضب يعرف في وجهه فقال ما تريدون من علي؟ ما تريدون من علي؟ ما تريدون من علي؟ إن علياً مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن بعدي
الراوي: عمران بن حصين المحدث: المباركفوري - المصدر: تحفة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 9/223
خلاصة الدرجة: [زيادة: بعدي] تفرد بها جعفر بن سليمان وهو شيعي غال في التشيع

9 - ما تريدون من علي ؟ ما تريدون من علي ؟ ما تريدون من علي ؟ إن عليا مني و أنا منه ، و هو ولي كل مؤمن بعدى
الراوي: عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5598
خلاصة الدرجة: صحيح

10 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي أنت ولي كل مؤمن بعدي
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 5/263
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

11 - بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم جيشا واستعمل عليهم علي بن أبي طالب فمضى في السرية فأصاب جارية فأنكروا عليه وتعاقدوا أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا إن لقينا رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرناه بما صنع علي وكان المسلمون إذا رجعوا من سفر بدؤوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فسلموا عليه ثم انصرفوا إلى رحالهم فلما قدمت السرية سلموا على النبي صلى الله عليه وسلم فقام أحد الأربعة فقال يا رسول الله ألم تر إلى علي بن أبي طالب صنع كذا وكذا فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قام الثاني فقال مثل مقالته فأعرض عنه ثم قام إليه الثالث فقال مثل مقالته فأعرض عنه ثم قام الرابع فقال مثل ما قالوا فأقبل إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم والغضب يعرف في وجهه فقال ما تريدون من علي إن عليا مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن بعدي
الراوي: عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 5/261
خلاصة الدرجة: [صحيح على شرط مسلم]

12 - بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم جيشا واستعمل عليهم علي بن أبي طالب فمضى في السرية فأصاب جارية فأنكروا عليه وتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا إذا لقينا رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرناه بما صنع علي وكان المسلمون إذا رجعوا من السفر بدءوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فسلموا عليه ثم انصرفوا إلى رحالهم فلما قدمت السرية سلموا على النبي صلى الله عليه وسلم فقام أحد الأربعة فقال يا رسول الله ألم تر إلى علي بن أبي طالب صنع كذا وكذا فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قام الثاني فقال مثل مقالته فأعرض عنه ثم قام إليه الثالث فقال مثل مقالته فأعرض عنه ثم قام الرابع فقال مثل ما قالوا فأقبل إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم والغضب يعرف في وجهه فقال ما تريدون من علي ما تريدون من علي ما تريدون من علي إن عليا مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن من بعدي
الراوي: عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3712
خلاصة الدرجة: صحيح

13 - علي مني و أنا منه ، و هو ولي كل مؤمن من بعدي
الراوي: عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 1187
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح







التوقيع :
اللهم صلي على محمد وال محمد والعن اعدائهم
من مواضيعي في المنتدى
»» التقية
»» عمر و شمر !
»» عائشة ومعاوية إستفسار عن رواية
»» ما زنت امراة نبي قط دفاعا عن شرف عائشة وردا على كل من اتهمها بالزنا
»» حقيقة عبد الله ابن سبأ
 
قديم 05-12-09, 09:44 PM   رقم المشاركة : 3
قلم لا يخاف
إثنى عشري






قلم لا يخاف غير متصل

قلم لا يخاف is on a distinguished road


ولي كل مؤمن بعدي







التوقيع :
اللهم صلي على محمد وال محمد والعن اعدائهم
من مواضيعي في المنتدى
»» التقية
»» ما زنت امراة نبي قط دفاعا عن شرف عائشة وردا على كل من اتهمها بالزنا
»» عائشة ومعاوية إستفسار عن رواية
»» حقيقة عبد الله ابن سبأ
»» عمر و شمر !
 
قديم 05-12-09, 11:03 PM   رقم المشاركة : 4
قاهر الشيعه 2009
عضو نشيط






قاهر الشيعه 2009 غير متصل

قاهر الشيعه 2009 is on a distinguished road


Wink

الاخ جاب روايات عجيبه لكنه لم يجب على الاسئله المطروحه والملونه بالاحمر

هل قال الرسول صلى الله عليه وسلم : إشهدوا أن عليا ولي الله ؟


هل ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم أي شيء يدل على أن علي هو الولي من بعده صلى الله عليه وسلم ؟







التوقيع :
لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون

سبحان الله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

ألهم إغفر للمسلمين والمسلمات وللمؤمين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات إلى يوم الدين
من مواضيعي في المنتدى
»» من يتهم السيده عائشه بالزنا يتهم القرآن بالكذب
»» أكبر تحدي للرافضة حول مهديهم المنتظر : كيف عرتم بهذي الامور ؟
»» السعودية تضع حواجز في مقبرة البقيع
»» بماذا ستجيبون يارافضه عندما يسئلكم الله عن هذي الامور ؟
»» بعد التربه الحسينيه إليكم السبحه الحسينيه
 
قديم 06-12-09, 04:56 AM   رقم المشاركة : 5
العصار1
موقوف







العصار1 غير متصل

العصار1 is on a distinguished road


[quote=قاهر الشيعه 2009;793430]

الاخ جاب روايات عجيبه لكنه لم يجب على الاسئله المطروحه والملونه بالاحمر

هل قال الرسول صلى الله عليه وسلم : إشهدوا أن عليا ولي الله ؟




بسم الله الرحمن الرحيم
الحق أبلج لمن فهم الحجج
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين. أما بعد:
إنه لمن المعلوم لكل مسلم أن أصل الخلاف والافتراق بين السنة والشيعة ونواته مسألة الإمامة والخلاف فيها ثم نبعت منها أو بنيت عليها مسائل كثيرة ما أدى إلى اتساعه وتأصله بحيث رأى أكثر الناس ما لا يصح وهو استحالة الاتفاق والعود إلى الأمة الواحدة بقرآن واحد وسنة واحدة، بعقيدة واحدة وفقه واحد، بجماعة واحدة وإمام واحد، واستمر الحال من ولادة الفتنة وإلى يومنا هذا دون سعي موفق ينهي الخلاف ويعيد الأمة إلى وحدتها وعزها، ولا أريد هنا إلقاء اللائمة على أحد من هنا أو هناك لأن اللوم لا يجدي وإنما المجدي هو الدواء الشافي، هو الحل الذي ينهي الخلاف ويقتل الافتراق، ولا نهتدي إلى الحل الناجع إلا بإخلاص أهل النظر والاجتهاد وإنصافهم وجدهم في النظر في الأدلة التي تحتاج إلى نظر ومن ثم الخروج برأي سديد وقول فصل يلتزم به الجميع إلا من شذ بقصد وعناد، وإن الناظر في المنهجين بعين العدل والإنصاف بعد التأهل بالعلوم والأدوات اللازمة للنظر لا يمكنه إلا أن يهتدي من خلالهما إلى الحق ويعرف مواضع الخطأ، ولقد أوقفني حديث في صحيح مسلم وغيره كنت أراه كما لا يزال يراه أهل الفئتين من العقبات الكأداء في وجه أي خطوة للوفاق والاتحاد، لذلك منهم من رده وحكم بوضعه ومنهم من قبله وحكم بقطعيته دون العلم بدلالته وبمدى انطباقه على الواقع، فألهمني الله عز وجل أن أقف عنده بعين النظر متجردًا من كل رأي سابق وكل فكر موروث، ومن أي ميل لأحد حتى لا يؤثر الهوى في قراري واستنباطي، هذا الحديث هو المروي عن جابر بن سمرة قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول "لا يزال أمر الناس ماضيًا ما وليهم اثنا عشر رجلاً، ثم تكلم النبي صلى الله عليه وسلم بكلمة خفيت علي فسألت أبي: ماذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فقال: كلهم من قريش"()، وسألت الله تعالى أن يوفقني لفهمه وأن يجعل لي من لدنه فرفانًا وهاديًا، فقلت وبالله تعالى التوفيق:
في هذا الحديث يخبر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أن أمر الناس الذي يعني الدين كما بينته روايات الحديث الأخرى والتي منها قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم"لا يزال الدين قائمًا"، و" لا يزال الإسلام عزيزًا"، و" لا يزال هذا الدين عزيزًا"، و" لا يزال هذا الدين ظاهرًا" سيبقى ماضيًا إلى قيام الساعة بإمامة اثني عشر خليفة كلهم من قريش، والخبر المنقول عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بصدق لابد وأن يتحقق، فما الذي تحقق منه إلى يومنا هذا أي بعد مرور أربعة عشر قرنًا على روايته؟ ولكي نعرف ذلك لابد من معرفة:
أولاً: المراد بمضاء الدين الوارد في الحديث: وبالنظر في روايات الحديث المتعددة نرى أنه يراد بقوله صلى الله عليه وآله وسلم (ماضيًا) مرادات مجتمعة هي:
1- القيام والبقاء: وهذا يعني أنه سيبقى قائمًا حاكمًا أو حجة وبلاغًا وبرهانًا وهاديًا إلى قيام الساعة، يدل على ذلك من روايات الحديث قوله صلى الله عليه وآله وسلم"لا يزال الدين قائمًا حتى تقوم الساعة"،وقوله "إِنَّ هَذَا الأَمْرَ لَنْ يَمْضِيَ وَلَنْ يَنْقَضِيَ، حَتَّى يَنْقَضِيَ اثْنَا عَشَرَ خَلِيفَةً ".
2- الحفظ: ويعني حفظه من الضياع أو التحريف والتبديل والزيادة فيه زيادة غير معلومة البطلان أو النقص منه نقصًا لا يعلم، يدل على ذلك من روايات الحديث قوله صلى الله عليه وآله وسلم" لا يزال هذا الأمر صالحًا حتى يكون اثنا عشر أميرًا" و"لا يزال هذا الأمر مؤاتي أو مقاربًا حتى يقوم اثنا عشر خليفة كلهم من قريش"
3- العزة والمنعة والنصر والظهور على غيره: والمراد بذلك أن الإسلام سيبقى عزيزًا قويًّا بذاته غير محتاج إلى قوة من غيره حصينًا منيعًا من كل شائبة فيه ومنتصرًا ظاهرًا على غيره يحمله أهله ولا يظهر عليه غيره أبدًا ولو اجتمع كل أهل الملل والنحل على اختلاف مللهم ونحلهم الكثيرة على أن يحققوا ذلك فلن يستطيعوا ولن يفلحوا أبدًا، يدل على ذلك من روايات الحديث قوله صلى الله عليه وآله وسلم "لن يزال هذا الأمر عزيزًا ظاهرًا حتى يملك اثنا عشر" وفي رواية "لا يزال هذا الدين عزيزًا منيعًا ينصرون على من ناوأهم عليه إلى اثني عشر خليفة".
ثانيًا: صفات الأئمة الاثني عشر:
1- أنهم من قريش، ولا يمكن حمل كلمة قريش على الحقيقة لأن ذلك يجعلها متناقضة مع الأدلة القطعية ومع الواقع، وإنما لا بد من القول بمجازيتها فأطلق الكل(قريش) وأراد الجزء وهم أهل البيت لورود الأدلة القطعية المبينة ملازمة العلم بالدين كتابًا وسنة للصالحين من العترة والملزمة أن يكون الأئمة منهم والتي منها ما روي عن جابر بن عبد الله قال "رأيت رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ في حجة الوداع يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول: يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله و عترتي أهل بيتي"(). وما روي عن زيد بن أرقم قال "قام رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يومًا فينا خطيبًا بماء يدعى خُمًّا بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال: أما بعد: ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال، وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي،"()، وفي رواية "لما رجع رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ من حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقمن فقال: كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله تعالى وعترتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا عليَّ الحوض ثم قال: إن الله عَزَّ وَجَلَّ مولاي وأنا مولى كل مؤمن. ثم أخذ بيد علي رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ فقال: من كنت مولاه فهذا وليه اللَّهُمَّ وال من والاه وعاد من عاداه"()، وما روي عن أم سلمة رضي الله تعالى عنها قالت"جاءت فاطمة بنت النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ إلى رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ متوركة الحسن والحسين، في يدها برمة-قدر-للحسن فيها سخين حتى أتت بها النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فلما وضعتها قدامه قال: أين أبو حسن؟ قالت: في البيت فدعاه فجلس النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وعلي وفاطمة والحسن والحسين يأكلون. قالت أم سلمة: وما سامنى النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وما أكل طعاما وأنا عنده إلا سامنيه قبل ذلك اليوم تعني سامني دعاني إليه فلما فرغ التف عليهم بثوبه ثم قال: اللهم عاد من عاداهم ووال من والاهم"(). وما روي عن بريدة الأسلمي قال "غزوت مع علي إلى اليمن فرأيت منه جفوة فقدمت على رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فذكرت عليًّا فتنقصته فرأيت وجه رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فيتغير فقال: يا بريدة ألست بأولى بالمؤمنين من أنفسهم؟ قلت: بلى يارسول الله. فقال: من كنت مولاه فعلي مولاه"()، وما روي عن علي رَضِيَ اَللهُ عَنْهُ أن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قال "خلفتك أن تكون خليفتي. قال أتخلف عنك يارسول الله؟ قال: ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي"().وما روي عن مصعب ابن سعد، عن أبيه " أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خرج إلى تبوك، واستخلف عليا، فقال: أتخلفني في الصبيان والنساء؟ قال: ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى؟ إلا أنه ليس نبي بعدي"().
2- أنهم ينصرون بدليل ما جاء في إحدى روايات الحديث" لن يزال هذا الأمر عزيزًا ظاهرًا حتى يملك اثنا عشر" وفي رواية "لا يزال هذا الدين عزيزًا منيعًا ينصرون على من ناوأهم عليه إلى اثني عشر خليفة"، والمراد بالنصر ليس بالضرورة أن يكون نصر التمكين وإنما قد يراد به نصر الظهور بالحجة والبيان فقط وقد يجتمع النصران للبعض وليس للكل، وذلك لأن النصر في الحياة الدنيا نصران نصر المقاتلين وهو الغلبة على عدوهم ونصر حاملي الدين والدعاة إليه وهو نصر الحجة والبرهان، يدل على ذلك قول الله تَبَارَكَ وَتَعَالى{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ}[محمد:7]، ويقول{إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ}[غافر:51]، ويقول{وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ. الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ}[الحج:40-41]، ويقول{وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ. إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنْصُورُونَ. وَإِنَّ جُنْدَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ}[الصافات:171-173]، ويقول{ وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ}[الروم:47]، وفي هذه الآيات وعد من الله بنصر الرسل والذين آمنوا مع أن منهم من قتل فكيف نصروا وقد قتلوا؟ فالنصر هنا بالظهور بالحجة والبرهان لمن كانوا في موقع الدعوة والمناظرة والمحاججة ولم يقاتلوا وأما الذين مكنوا في الأرض وقاتلوا وحازوا أسباب النصر مجتمعة غلبوا أعداءهم وانتصروا عليهم.
3- أنهم تجتمع عليهم الأمة الإسلامية بدليل ما جاء في إحدى روايات الحديث"لا يزال هذا الدين قائمًا حتى يكون عليكم اثنا عشر خليفة كلهم تجتمع عليه الأمة"، وهذا حتى نتبينه جيدًا لا بد لنا من وقوف على كلمة "تجتمع عليه الأمة"، فما المراد بالأمة؟ وكيف يكون اجتماعها على الإمام؟ فمن البديهي أن ينصرف النظر ويتجه القلب ويتبادر إلى الذهن عندما يقرأ كلمة الأمة في هذا الحديث إلى الأمة الإسلامية، واجتماعها على الإمام يعني رضاها عن هذا الإمام ظاهرًا وباطنًا أو ظاهرًا فحسب وهذا ما يحكم به العباد، ومبايعته كإمام أعظم أو مرجع في الدين وعدم الخروج عليه أو الإقرار بحقيته في الإمامة حتى وإن انتزعت منه بالقهر والغلبة أو غير ذلك. ولفظ الأمة لفظ عام، فهل من المقطوع به بقاء هذا العام على عمومه ليعم كل الأمة أم هو مخصوص أم أريد به الخصوص وهم أهل الحل والعقد أو أهل الإيمان والصلاح؟ فإن قلنا هذا عام باق على عمومه اصطدمنا بالواقع فما من إمام بر أو فاجر محق أو مبطل إلا وخرج عليه أناس ولم يقبل به آخرون، وإن قلنا هو مخصوص افتقرنا إلى الدليل، وإن قلنا أريد به الخصوص أي أهل العلم والتقى والصلاح كنا منصفين واقعيين لأن نظرهم هو المعتبر وهم المرجع لغيرهم، يقول تعالى}وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ.بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ{[النحل:43-44]، وعن عمر بن شعيب عن أبيه عن جده قال"سمع النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قومًا يتدارءون فقال: إنما هلك من كان قبلكم بهذا، ضربوا كتاب الله بعضه ببعض، وإنما نزل كتاب الله يصدق بعضه بعضا ن فلا تكذبوا بعضه ببعض فما علمتم منه فقولوا، وما جهلتم فكِلُوه إلى عالمه"() وفي رواية "وما جهلتم منه فردوه إلى عالمه"، وأما أهل الجهل أو الزيغ وأتباع الهوى فلا قيمة لرأيهم ولا عبرة بنظرهم، وهذا ما نراه والله تعالى أعلم وأحكم.
4- أن وجودهم يمتد من لحظة وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإلى قيام الساعة بدليل ما جاء في إحدى روايات الحديث "لا يزال الدين قائمًا حتى تقوم الساعة أو يكون عليكم اثنا عشر خليفة كلهم من قريش" ووجه الدلالة في الحديث أن (أو) فيه لمطلق الجمع كالواو، أي سيبقى الدين قائمًا باجتماع وتلازم أمرين لا ينفكان عن بعضهما إلا بانتهاء الدنيا أحدهما الامتداد الزمني من لحظة وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وحتى قيام الساعة، وثانيهما قيام اثني عشر خليفة، ويؤكد هذا الرأي ما روي عن ثوبان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله وهم كذلك"()، وفي رواية "لن يزال قوم من أمتي ظاهرين على الناس حتى يأتيهم أمر الله وهم ظاهرون"، وفي رواية " لن يبرح هذا الدين قائمًا يقاتل عليه عصابة من المسلمين حتى تقوم الساعة"، وفي رواية "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين لى يوم القيامة"، وفي رواية " لا تزال طائفة من أمتي قائمة بأمر الله لا يضرهم من خذلهم أو خالفهم حتى يأتي أمر الله وهم ظاهرون على الناس"، وهذا فيه دلالة على أن وجود الأئمة الاثني عشر لا ينقطع طوال هذه المدة، وفيه أيضًا دلالة على حصر الأئمة الذين يقيم الله بهم دينه إلى قيام الساعة في الأئمة الاثني عشر، وغيرهم من أئمة العلم أو الحكم لابد وأن يكونوا تبعًا لهم، وليس فيه حصر لمطلق الأئمة فهم كثر.
5- العدالة والأهلية التي تعني حمل الدين بحق لا لبس فيه ولا بطلان واستحقاق الإمامة، وذلك لأن هذا الحديث جاء بالمدح لهم والثناء عليهم والبشارة بحمل الدين وظهوره، إذ أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بين فيه أن الله يقيم بهم دينه في الأرض، ولا يقيم الدين في الأرض إلا من أقامه في نفسه ابتداء وكان أهلاً لذلك إيمانًا وعلمًا وفهمًا وهذا لا يمكن أن يكون لخطاء في حمله أو متبع هواه.
والسؤال الذي يلوح في الأفق بعد ذلك هو: أين هذا الحديث من واقع الأمة الإسلامية من أول لحظة توفي فيها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإلى يومنا هذا؟ من هم الأئمة الذين أظهر الله بهم الدين واجتمعت عليهم الأمة علماؤها وصالحوها وتواصل وجودهم إلى يومنا هذا دون انقطاع وحتى تقوم الساعة وهم أهل العلم وحملته بحق؟ فلو قلنا كل إمام مُمَكَّنٍ بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإلى يومنا هذا لخالفنا القول بأنهم من العترة أهل البيت ولعددنا مئات ومئات من الأئمة، ولو قلنا العدول منهم أي الممكنين أو مَنْ هم من العترة لما وجدنا إلا القلة القليلة ولوقع انقطاع كبير يفسد صحة الحديث ويبطل الاحتجاج به، إذًا فمن هم؟ وبمن ابتدأهم الله تعالى؟ ولنحقق ذلك تحقيقًا منصفًا عادلاً بعد أن تيقنا بالواقع المحسوس امتناع وعدم صحة ابتداء العدِّ بالممكنين من الخلفاء وعدم اعتبار التمكين صفة رئيسة من صفات من يعنيهم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بالإمامة أو الخلافة في الحديث أو شرطًا في انطباق الوصف عليهم، لابد وأن نعلم علم اليقين أنهم من عترة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أهل بيته كما نصت الأحاديث السابقة، وأن الله ابتدأهم بالمعصومين أهل الكساء علي وابنيه الحسن والحسين عليهم السلام ثم توالى وجودهم وظهورهم الواحد تلو الآخر دون انقطاع حتى الإمام الثاني عشر، ولنعلم أن هذا الوجود سيمتد دون انقطاع إلى قيام الساعة فكيف ذلك إذ لو أردنا قياس ذلك على أعمارنا لاحتاج الأمر إلى مئات الأئمة؟ وهنا المعجزة تظهر ودلائل النبوة تبهر، فإما أن يمدَّ الله في أعمارهم جميعهم حتى يصل آخرهم إلى نهاية الأمر وهذا لم يقع وإما أن يمد الله في عمر آخرهم حتى يأتي أمر الله تعالى، وهذا هو الاحتمال الأوحد فوجب قبوله والتسليم به أو برد الحديث والحكم عليه بالوضع، وهذا محال لاتفاق أهل السنة على قبوله واتفاق الشيعة على معناه المراد به، ولا غرابة في ذلك على الإطلاق لا شرعًا ولا عقلاً، فنحن نؤمن برفع عيسى عليه السلام حيًّا إلى السماء، ونؤمن بغيبة الدجال، ونؤمن بغيبة قوم بأكملهم وهم يأجوج ومأجوج فلماذا لا نؤمن بغيبة المهدي آخر الأئمة الاثني عشر عليهم السلام؟ والملاحظ أن عيسى غيب ليهلك في زمانه يأجوج ومأجوج الذين غيبهم الله، وليقتل الدجال المغيب بحربته، ولماذا لا يغيب المهدي ليظهر قبل الدجال المغيب وينتظره ليقتله مع عيسى عليهما السلام؟وهذا الذي ذهبت إليه يسفر عن حقيقةٍ تسليمنا بها يعني نهاية الافتراق والاختلاف ويوصل إلى الدين الواحد والمذهب الواحد دين الإسلام الذي حمله أئمة الهدى وأعلام الدجى الاثنا عشر ويطفئ شرارة الافتراق الأولى، هذا الشيء هو أن الخلافة بعد النبوة خلافتان: خلافة دين وخلافة ملك، وممكن أن تجتمعا في شخص واحد لأن هذا هو الأصل والواجب كما وقع للإمام علي وابنه الحسن، وخلافة الدين في الأئمة الاثني عشر وأولهم الإمام علي وآخرهم المهدي عليهم السلام، وهي التي علمها الإمام علي وأوصى له بها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ولم يحتج بها على أحد لخلافة الملك مع أنه صاحب الحق لإمكان الفصل بينهما إذا ما اقتضت مصلحة الدين ذلك، وخلافة الملك، وهذه الخلافة جعلها الله تعالى لتطبيق الدين والحكم به وإدارة شئون الناس، وخلافة الملك ابتدأت بأبي بكر واستمرت وهي التي جعلها الله كما كانت لسياسة الناس وإدارة شئونهم وهذه لم تعصم ففيها الغث والسمين وفيها الإمام العادل والجائر وفيها الظلم وفيها الإنصاف، عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ "إن أحب الناس إلى الله وأدناهم منه مجلسًا إمام عادل، وأبغض الناس إلى الله وأبعدهم منه مجلسًا إمام جائر"()، وتعتريها التغيرات فمرة تكون على منهاج النبوة وأخرى ملكًا عضوضًا وثالثة حكمًا جبريًّا ورابعة على منهاج النبوة كما أخبرنا بذلك الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، ولذلك أمرنا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بالتعامل معها بما فيه مصلحة الدين وإقامته في أحاديث كثيرة منها ما روي عن عوف بن مالك الأشجعي عن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قال"خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ويصلون عليكم وتصلون عليهم، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم، قيل: يارسول الله أفلا ننابذهم بالسيف؟ فقال: لا ما أقاموا فيكم الصلاة، وإذا رأيتم من ولاتكم شيئًا تكرهونه فاكرهوا عمله ولا تنزعوا يدًا من طاعة"()، وعن أم سلمة أن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قال "ستكون أمراء فتعرفون وتنكرون فمن عرف برئ، ومن أنكر سلم، ولكن من رضي وتابع، قالوا: أفلا نقاتهلم؟ قال: لا ما صلُّوا"()، وعن ابن عباس قال: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ"من رأى من أميره شيئًا يكرهه فليصبر فإنه ليس أحد يفارق الجماعة شبرًا فيموت إلا مات ميتةً جاهلية"()، وماروي عن أبي هريرة عن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قال"كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء كلما هلك نبي خلفه نبي، وإنه لا نبي بعدي، وستكون خلفاء فتكثر. قالوا: فما تأمرنا؟ قال: فو ببيعة الأول فالأول وأعطوهم حقهم فإن الله سائلهم عما استرعاهم"()، وهذا ما فعله أئمة أهل البيت وشيعتهم والتزموا به مع الخلفاء والملوك على مر التاريخ الإسلامي حفاظًا على الدين وإقامة له ليتحقق بهم وعد الله ودليل من دلائل نبوة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وبذلك نكون قد أخرجنا هذا الحديث من قفصين قفص الاتهام بالوضع والرد، وقفص الضلال في الفهم والتبرير للواقع، وهذا فيه وضع الأمة بفئتيها السنة والشيعة على طريق الوحدة والوفاق بإذن الله تعالى، والله العلي القدير أسأل أن يجمع القلوب على دينه ويسعدنا بأمة واحدة تنتظر الإمام المهدي بدين الحق الذي لا ولن يتعدد والذي سيجيء به ليحكم العباد وينشر العدل ويقمع الباطل إنه نعم المولى ونعم النصير.







 
قديم 06-12-09, 06:49 AM   رقم المشاركة : 6
نبع الوفاء
شيعي سابقاً







نبع الوفاء غير متصل

نبع الوفاء is on a distinguished road


السلام عليكم

الزميل العصار هذه عقيدة لاتجد لها دليل واضح وصريح إلا عن طريق مجموعة أحاديث. ياسبحان الله.

المهم أنت تستشهد بحديث الإثني عشر.

نقول أولاً جاء في كتبك أن الأئمة ثلاثة عشر , في الكافي مثلاً عن أبي جعفر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي : ( إني وأثني عشر إماماً من ولدي وأنت يا علي سر الأرض ) الاثنى عشر غير علي أي ثلاثة عشر هؤلاء وهذا في الكافي ج 1 ص 534 .

وجاء كذلك عن جابر أنه قال دخلت على فاطمة وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت إثني عشر آخرهم قائمهم . إذا كلمة أثني عشر هذه كلمة غير صحيحة ولذلك جاء في حديث جابر هذا أنه قال : ( فعددت إثني عشر آخرهم قائمهم ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي ) من هم محمد , محمد الباقر , محمد بن علي ( الجواد), محمد بن الحسن ( المهدي ) , من هم الثلاثة علي ؟ , علي بن الحسين ( السجاد ) , علي بن موسى ( الرضا ) , علي بن محمد (الهادي ) وهذا في الكافي ص 532


إذاً هم ثلاثة عشر وليس كماتزعم.

طيب هل كان أحداً من أئمتكم خليفة؟؟
لم يكن خليفة إلا علياً والحسن رضي الله عنهما، وإجتمعت عليه الأمة. والباقي أين نجدهم ؟!


"هذا الدين عزيزاً منيعاً"

أقول
إن لم يكن عزيزاً منيعاً في عهد الرسول وأبي بكر وعمر فمتى يكون عزيزاً؟؟


آخيراً أقول لك لاتنسخ بدون علم لأنهم يخدعوك وستتفاجئ في كل مرة تنسخ فيها بأنهم كذبوا عليك .

أريد منك تحريك مخك شوي وتجاوب أخينا على أسئلته بدون نسخ هداك الله..


===========================================






التوقيع :
يقول علي رضي الله عنه : (وسيهلك في صنفان: محب مفرط يذهب به الحب إلى غير الحق،ومبغض مفرط يذهب به البغض إلى غير الحق ، وخير الناس في حالا النمط الاوسط، فالزموه والزموا السواد الاعظم فإن يد الله على الجماعة. ) نهج البلاغة 2 ص 8
من مواضيعي في المنتدى
»» وكلاء الدجال المنتظر وأخر خبر
»» أسئلة المسلمين التي عجز الرافضة عن الإجابة عليها
»» مجتبى الشيرازي الغبي يعلن تحريف القرآن / فيديو‎
»» السعودية بلاد التوحيد والسنة
»» أريد إجابة
 
قديم 11-12-09, 01:58 AM   رقم المشاركة : 7
قاهر الشيعه 2009
عضو نشيط






قاهر الشيعه 2009 غير متصل

قاهر الشيعه 2009 is on a distinguished road


Wink

بارك الله فيك أخي العزيز نبع الوفاء






التوقيع :
لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون

سبحان الله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

ألهم إغفر للمسلمين والمسلمات وللمؤمين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات إلى يوم الدين
من مواضيعي في المنتدى
»» تسجيل نادر جدا : حسن شحاتع يتكلم عن سيدانا أبوبكر وعمر رضي الله عنهما بكل إحترام
»» سؤال جديد للرافضه : هل كان عند الإئمه ......... ؟
»» لماذا يارافضه لا تقتدون بإمامكم في هذا الموضوع ؟
»» الرافضه يصلون على ( علي ) فمن أمرهم بذالك ؟
»» يارافضه من يفسر لي هذا التناقض في أية التطهير ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "