العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-11-09, 05:40 AM   رقم المشاركة : 1
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


الاشاعرة يشمون ويتذوقون ربهم فهل يمضغونه

بسم الله

لقد رفعنا فيديو يكشف حقيقة أن الاشاعرة يعبدون ربا اعمى لا يرى وأصما لا يسمع وأبكم لا يتكلم ويمكن مشاهدة الفيديو من هنا:

http://www.youtube.com/watch?v=qHTiFYey9no


وهذا رابط للتحميل و المشاهدة
http://www.4shared.com/file/153558951/e2ae69da

ولمن لا يستطيع المشاهدة يمكنه القراءة !


موسوعة الفرق » الباب الثالث: الأشاعرة » الفصل الخامس: منهج الأشاعرة في توحيد الأسماء والصفات » المبحث الثاني: المسائل المتعلقة بالصفات عند الأشاعرة »
المطلب الأول: صفتا السمع والبصر
http://www.dorar.net/enc/firq/180

المطلب الثالث: كلام الله » المسألة الثانية: الرد عليهم في قولهم بالكلام النفسي
http://www.dorar.net/enc/firq/188

سبب نشر هذا الموضوع:

لقد اطلعت على مقال لأحد خدام النعال يفتري فيه على أهل السنة وينبزهم بالوهابية وينقل الغث والسمين. فاحببت ان نعرف الناس بعقيدة هؤلاء القوم التي اخترعوها ولم يات بها لا كتاب ولا سنة.

والان نورد بعض النقولات تثبت أن الصوفية الاشاعرة في عقيدتهم يمكنهم لمس ربهم وشمه ! بل وتذوقه !!!
ذكرتني صفة التذوق بالمشرك في قريش حين يعبد إلاها من التمر لكن عندما يجوع المشرك يقوم بالتهامه. فهل يمكن للاشعري أن يمضغ الاهه ؟

مع النقول :
قال الباجوري (122) ناقلاً الخلاف بين علماء الأشاعرة هل يدرك الله ؟
"وقد اختلف أيضا في كونه مُدركا أولا تبعاً للاختلاف في الإدراك "

وقال الجويني في الإرشاد : فإن قيل قدمتم أن كل إدراك فإنه متعلق جوازا بكل موجود وقول ذلك يلزمكم تجويز تعلق الإدراكات الخمس بذات الباري وصفاته وملتزم ذلك ينتهي إلى الحكم بكون الرب تعالى مشموما ملموسا مذوقا . قلنا :قد ذكرنا أن اللمس والذوق والشم عبارات عن اتصالات وليس من الإدراكات فأما الإدراكات مع القطع باستحالة الاتصال فيجوز تعلقها بكل موجود وكل دال على على جواز رؤية كل موجود يطرد في جميع الادراكات .
الإرشاد (186)

وقال الشهرستاني : واعتراض خامس قد تحقق أن الرؤية من جملة الحواس الخمس أفتقولون أنها كلها تتعلق بالوجود والمصحح لها الوجود أم الرؤية خاصة تتعلق بكل موجود فإن عممتم الحكم فقد افتتحتم أمراً وهو التزام كونه تعالى مسموعاً مشموماً مطعوماً ملموساً وذلك شرك عظيم وإن خصصتم الحكم بالرؤية وجب عليكم إظهار دليل التخصيص .
نهاية الإقدام (361)

المصدر: الصفة الثامنة عند الأشاعرة إدراك المذوقات والمشمومات والملموسات

وهم في ذلك على خطى الجهمية في هذه المسائل. وهذا مقال منقول عن أقوال السلف الصالح في الجهمية

بعض أقوال السلف في الجهمية



تعريف من هم الجهمية

نشأت هذه الفرق الخبيثه في أوائل القرن التاني الهجري على يد" الجعد بن درهم" وهو اول من قال بأن القرآن مخلوق وأنكر ان يكون الله تكلم به وأنكر كلام الله سبحانه وتعالى لموسى,

كما انكر أن الله اتخذ إبراهيم خليلاً وتكلم في صفات الله سبحانه وأنكرها وما لم يستطع إنكاره أوّله تأويلا فاسدا...
مثل أن الله ليس على العرش حقيقة وأن معنى استوى استولى ونحو ذلك..

قال ابن تيميه رحمه الله (( إنه أول من حفظ عنه انه قال هذا الكلام ثم أخذها عنه " الجهم بن صفوان "
وأظهرها فنُسبت مقالة الجهميه إليه .. وقتل الإثنان شر قتله))

* هذه الطائفه تنفي صفات الله سبحانه فهم يزعمون ان الله لا يسمع ولا يبصر ولا يتكلم وليس له وجه ولا يد ولا عين وأن الله لا يُرى يوم القيامه وأنه ليس في السماء ولا فوق العرش وأن القرآن كلام مخلوق وينكرون صريح القرآن والسنه ..

والرد عليهم من كتاب الله تعالى كثير
.. قال تعالى { الرّحْمَنُ عَـلَى الْـعَـرْشِ اسْـتَـوَى} طه 5

وقوله عزّ و جلّ {وَكَـلّـمَ اللهُ مُـوسَى تَكْـلِيمًا } النساء 164
وكقوله سبحانه { وُجُـوهٌ يَـوْمَـئِـذٍ نَاضِرَهٌ إلَـى رَبِّها نَـاظِـرهٌ} القيامه 22-23 اللهم اجعلنا منهم

قال الثوري : من قال القرآن مخلوق فهو كافر:: المصدر " (خلق أفعال العباد للبخاري (6)

وقال محمد بن يوسف: من قال إن الله ليس على عرشه فهو كافر, ومن زعم أن الله لم يُكـلم موسى فهو كافر (المصدر السابق ص13)

وقال سعيد بن عامر: الجهميه أشر قولاً من اليهود والنصارى واهل الأديان فقد اجتمعت كلها على ان الله تعالى على العرش وقالوا هم : ليس على العرش شيء ( المصدر السابق ص7)

قال البخاري رحمه الله : قال بعض أهل العلم: [ إن الجهميه هم المشبهه لاْنهم شبهوا ربهم بالصنم والأصم والأبكم الذي لا يسمع ولا يبصر ولا يتكلم ولا يخلق] (خلق أفعال العباد للبخاري 20)

*وقال الجهميه " وكذلك لا يتكلم ولا يبصر نفسه " (نفس المصدرالسابق)
قال عنهم الإمام ابن المبارك رحمه الله " كل قوم يعرفون ما يعبدون إلا الجهميه"
(نفس المصدرالسابق ص 13)


نسخة من المقال في مدونتي بعنوان: الاشاعرة يشمون ويتذوقون ربهم فهل يمضغونه !!!

















التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» عيب عليكم بعدما الغرب يعين والعرب تتفرج
»» مباهلة في العقيدة السلفية وموت المخالف في شهرين
»» الموقف السلبي في مواجهة الصوفية
»» الآثار النبوية المزعومة
»» الاحسان الصوفي من لهذا الموقع
 
قديم 28-11-09, 08:35 PM   رقم المشاركة : 2
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


كل يوم تزداد طوام القوم وانحرافاتهم

بل اصبحت ارى الهرطقة شعار لهم






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع الشيخ محمد صالح المنجد
»» إحياء سنة التكبير في العشر من ذي الحجة ،، وصيغ التكبير الواردة .
»» عفواً يا شيخ سلمان إنه رسول الله صلي الله عليه وسلم !
»» الرافضة ومهنة التحريف الله اكبر ماذا بقي يجهلة
»» إنفلونزا الذنوب
 
قديم 03-12-09, 08:08 AM   رقم المشاركة : 3
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا على المرور وبارك فيكم







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» كذب رؤوس الاشاعرة على أهل السنة بالجرم المشهود / فيديو
»» الاستغاثة بغير الله عمل غير جائز في شرع الله - ردا على الاحباش الانجاس / فيديو
»» التكفيري الصوفي / علي جمعة
»» مستوى الصوفي القبوري محمد علوي المالكي في علم الحديث
»» الاحباش يستعيذون بغير الله
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "