العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-02, 10:29 PM   رقم المشاركة : 1
سما
عضو نشيط






سما غير متصل

سما


Question لماذا يخص علي بـ ( كرم الله وجهه ) أرجو الافادة يالشيعة .و مانستغني عن السنة

السلام عليكم ..


سألتني أحدى الاخوات عن حكم قول كرم الله وجهه و تخصيص علي رضي الله عنه و أرضاه

بها فقلت انها من عبارات الشيعة و يرون فيها تفضيل علي بانه لم يسجد لصنم قط .. قالت ليه طيب يخصونه دون غيره من الصحابه مع أن هناك منهم من لم يسجد لصنم قط .. ؟


فقلت لها أصبري علي يومين و أجيبلك العلم من أهل العلم ..
فممكن يالشيعة تعلموني ليه علي بالذات اللي يختص بهذا الوصف عندكم ..

و أرجو من الاخوة السنة افادتي بارك الله فيكم .

و هل حقيقة ان عبارة المكرمة لوصف مكة و المنورة لوصف المدينة من عبارات الشيعة كذالك ..!!؟؟؟







التوقيع :
[FLASH=http://www.geocities.com/almrsal2003/sma2..swf]WIDTH=320 HEIGHT=160[/FLASH]
من مواضيعي في المنتدى
»» فضل صيام عاشوراء .. و بعض بدعه للشيخ محمد المنجد
»» بحرينية تتزوج من اثنين متعة و هي على ذمة زوجها / صورة
»» طلب ضروري بارك الله فيكم اخوتي اهل السنة
»» صورة الفاااااااااروق عند الشيعة
»» دورة في بناء الشخصية القيادية للنساء فقط
 
قديم 30-12-02, 10:53 PM   رقم المشاركة : 2
مهند الخالدي
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية مهند الخالدي







مهند الخالدي غير متصل

مهند الخالدي is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]

فضيلة الشيخ سليمان بن ناصرالعلوان . أشهد الله على حبكم ، وعندي سؤال مشكل أكتب به إليكم .

قرأت في كثير من الكتب النهي عن تخصيص أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بمثل كرم الله وجهه ، فلم أفهم وجه المنع ولا دليله ؟ وأنتم أهل علم ونطمئن إلى جوابكم فنريد توضيح ذلك
.

بسم الله الرحمن الرحيم

أحبكم الله الذي أحببتموني فيه .

وقولي في سؤالكم أدام الله فضلكم أن تخصيص أمـير المؤمنين عـلي بن أبي طالب رضي الله عنـه بـوصف ( كرم الله وجهه ) ليس لـه مسَوَّغ شرعي ولا جرى به عمل أئمة الهدى وأهل العلم المعنيين بالسنة وحراستها .

وقد شاع هذا اللفظ في المتأخرين وغلب في عبارات الرافضة والجهّال .

ومعنى ذلك أنه ما سجد لصنم قط وهذا لا يختص به علي رضي الله عنه دون غيره ، فزيد بن عمرو بن نفيل حنيفي موحد لم يثبت عنه أنه سجد لوثن قط وقد مات قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم ، وقصته مشهورة في البخاري ( 3826 ) وغيره ، وقال عنه النبي صلى الله عليه وسلم ( يأتي يوم القيامة أمة وحده ) رواه أبو يعلى [ 2 / 260 ] من طريق عبد الرحمن بن أبي الزناد عن هشام بن عروة عن أبيه عن سعيد بن زيد وإسناده جيّد .

وجماعة ممن أسلم من الصحابة لم يثبت عنهم أنهم سجدوا للأصنام ، والصحابة الذين ولدوا في الإسلام كابن الزبير والنعمان بن بشير وجماعة لم يسجدوا إلى صنم قط .

فتخصيص علي رضي الله عنه بذلك دون غيره من الصحابة لغو من القول وابتداع في الدين .

وأعتقد أن هذا التخصيص من همزات الرافضة كيداً للخلفاء الراشدين الثلاثة فهم في نظرهم عبدة أوثان وأصنام لا يُعَدّون في عداد المسلمين !!! .

قال الرضوي الرافضي ( إن مما لا يختلف فيه اثنان ممن على وجه الأرض أن الثلاثة الذين هم في طليعة الصحابة _ يعني أبا بكر وعمر وعثمان _ كانوا عبدة أوثان حتى لفظوا آخر أنفاسهم في الحياة )) كتاب كذبوا على الشيعة ( ص 223 ) .

وقالوا عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه ( كان يصلي خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم والصنم معلق في عنقه يسجد له )) .

وقالوا عن الفاروق عمر رضي الله عنه [ إن كفره مساو لكفر إبليس إن لم يكن أشد ] .

وقالوا عن عثمان رضي الله عنه ( كان في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ممن أظهر الإسلام وأبطن النفاق )).

وهذا شيء يسير من اعتقاد الرافضة في أئمة الصحابة وطليعة الأكابر وحينها تدرك السر في تخصيصهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه بـ ( كرم الله وجهه ) .

وتعلم دأب أهـل الأهواء والضلال على ترويج بدعهم وضلالاتهم وبث الشبه و البليات بين أهل السنة ، فقد جعلت الرافضة من مدح أمير المؤمنين علي رضي الله عنه سُلَّماً لنبز الخلفاء الراشدين والأئمة المهديين .

وقد تضخّمت هذه البدعة فيما بعد وسرت في كثير من التآليف . والأصل تسوية الصحابة في ذلك وعدم تخصيص بعضهم دون بعض .

وكلُ وصفٍ يُشعر بتعظيم على رضي الله عنه فأبو بكر وعمر وعثمان أولى بذلك منه .

فهم أفضل الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى هذا أجمع أهل السنة .

وقد روى البخاري في صحيحه ( 3655 ) من طريق يحيى بن سعيد عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : كنا نُخيّر بين الناس في زمن النبي صلى الله عليه وسلم فنخير أبا بكر ثم عمر بن الخطاب ثم عثمان بن عفان رضي الله عنهم )) .

ورواه ( 3697 ) بلفظ آخر من طريق عبيد الله عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال ( كنا في زمن النبي صلى الله عليه وسلم لا نعدل بأبي بكر أحداً ثم عمر ثم عثمان ثم نترك أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نفاضل بينهم )) .

وقد تواتر النقل عن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه بأن أفضل الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر ثم عمر )) انظر صحيح البخاري ( 3671 ) وفضائل الصحابة للإمام أحمد ( ص 300 إلى ص 313 ) .

قال الحافظ بن حجر العسقلاني رحمه الله في كتابه فتح الباري ( 7 / 34 ) قد سبق بيان الاختلاف في أيّ الرجلين أفضل بعد أبي بكر وعمر : عثمان أو علي وأن الإجماع انعقد بآخره بين أهل السنة أن ترتيبهم في الفضل كترتيبهم في الخلافة رضي الله عنهم أجمعين ) .

والله سبحانه وتعالى أعلم

كتبه : سليمان بن ناصر العلوان

25 / 3 / 1421 هـ


[/ALIGN]







التوقيع :
حمل القرآن الكريم كاملاً بالتشكيل للبحث عن الآيات ونسخها

http://mhnd.4t.com/quran.zip
من مواضيعي في المنتدى
»» فتوى شيعية غريبة عن حكم الزواج من أخت أو أم المفعول به !!!!
»» في حوار أهل البدع ( وعلى رأسهم الرافضة ) آداب واحكام ... مفيد ومميز
»» الإخوة الأفاضل : [ حاد - الإمامي - قبس ] لدي رغبة في الدردشة معكم فهل تقبلون دعوتي؟
»» زميلنا " القاصف " أهلا وسهلا بك في حوار هاديء ، عنوانه { الشيرازي ، عرض ونقد }
»» بشرى موقع البرهان العتيد
 
قديم 30-12-02, 11:21 PM   رقم المشاركة : 3
الحمادي
مشترك جديد





الحمادي غير متصل

الحمادي


واليك اختي الفاضله المزيد...........

ما حكم تخصيص علي رضي الله عنه بقول (( كرم الله وجهه )) أو (( عليه السلام )) ؟؟


#تخصيص علي بقولهم كرم الله وجهه .
س / ما حكم تخصيص بعضهم لعلي بقوله عليه السلام أو كرم الله وجهه ؟
ج / لا أصل لهذا التخصيص وذلك أن الأصل في الصحابة الترضي عنهم جميعا كما قال تعالى : [ والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه ] .
وقال تعالى : { لقد رضي الله عن المؤمنين إذا يبايعونك تحت الشجرة } لذلك اصطلح أهل السنة على الترضي عن كل صحابي يجري ذكره أو يروى عنه حديث فيقال مثلا عن عمر رضي الله عنه أو عن أبي عباس رضي الله عنهما ولم يستعمل السلام فيما أعلم عند ذكر أحد منهم مع أن السلام تحية المسلمين فيه بينهم كما قال تعالى : { فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة } وعلى هذا فالترضي افضل من السلام قال تعالى : { ورضوان من الله أكبر } وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الله تعالى يقول لأهل الجنة : " أحل عليكم رضواني فلا أسخط عليكم أبدا " .
لكن اصطلح العلماء على أن السلام بختص بالأنبياء لقوله تعالى : [ وسلام علي المرسلين ] ولقوله : [ وسلام عليه يوم ولد ] ولما ورد في حق علي قول النبي صلى الله عليه وسلم : " أنت مني بمنزلة هارون من موسى " أخذه الغلاة فيه كالرافضة ومن قاربهم فاستعملوا في حقه قولهم عليه السلام أو كرم الله وجهه ولا شك أنه اهل لذلك لكن يشركه في هذه جميع الصحابة ومن تبعهم بإحسان .
وعلى كل حال نقول أن هذا الاصطلاح إنما حدث من الغلاة في أهل البيت كالرافضة والزيدية ثم وجد ذلك في كتب أهل السنة ولعله حدث من بعض النساخ الذين قلدوهم في ذلك عن حسن ظن فليعلم ذلك والله أعلم .
[فتاوى في التوحيد لابن جبرين ص37)
#س / لم لقب علي بن أبي طالب بتكريم الوجه ؟
ج / تلقب علي بن أبي طالب بتكريم الوجه وتخصيصه بذلك من غلو الشيعة فيه ويقال : إنه من أجل أنه لم يطلع على عورة أحد أصلا أو لأنه لم يسجد لصنم قط ، وهذا ليس خاصا به بل يشاركه غيره فيه من الصحابة الذين ولدوا في الإسلام .
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس نائب رئيس اللجنة عضو عضو
عبدالعزيز بن عبدالله بن باز عبدالرزاق عفيفي عبدالله بن غديان عبدالله بن قعود
[فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ج3،402]
# لا يجوز تخصيص علي بـ (( عليه السلام ))
س / أثناء اطلاعي علي موضوعات كتاب عقد الدرر في اخبار المنتظر في بعض الروايات المنقولة عن علي بن أبي طالب أجدها على النحو التالي : عن علي بن أبي طالب عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يخرج رجل من أهل بيتي في تسع رايات " … ما حكم النطق بهذا اللفظ أعني عليه السلام أو ما يشابهه لغير رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ج / لا ينبغي تخصيص علي ، رضي الله عنه بهذا اللفظ ، بل المشروع أن يقال في حقه وحق غيره من الصحابة ( رضي الله عنهم ) أو رحمه الله ، لعدم الدليل على تخصيصه بذلك وهكذا يقول بعضهم كرم الله وجهه ، فإن ذلك لا دليل عليه ولا وجه لتخصيصه بذلك ، والأفضل أن يعامل كغيره من الخلفاء الراشدين ولا يخص بشيء دونهم من الألفاظ التي لا دليل عليها .
[فتاوى اسلامية ج1 ،61ـ62]







 
قديم 31-12-02, 12:53 AM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اهلا وسهلا بك وحياك الله وبعد ؛؛
ليس علي ما قال الاخوين الفاضلين من زيادة ولكني احضرت لك هذه الفتوى فسبقاني بها فخذيها

الفتوى رقم 29 في قسم الفتاوى
http://al-alwan.org/


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل ظلمناهم يوم أن سميناهم أهل السبت مثل اليهود ؟
»» عبد الله السلفي
»» اكتب ردك بسرعة
»» اخي ابو العباس تعال رحمك الله
»» مؤدب يسأل
 
قديم 31-12-02, 09:04 AM   رقم المشاركة : 5
حفيد الإمام الخوئي
Guest
 
الصورة الرمزية حفيد الإمام الخوئي





حفيد الإمام الخوئي غير متصل

حفيد الإمام الخوئي


Red face

تريدون انكار جميع مكرمات امير المؤمنين عليه السلام وتقولون انكم لاتعادونه







 
قديم 31-12-02, 09:38 AM   رقم المشاركة : 6
اخوسدره
عضو نشيط





اخوسدره غير متصل

اخوسدره


حفيدالزفت اناكتبت موضوعين ابي شيعي يرد علي مالقيت موضوعين من الكافي كتاب الشرك للمشعوذثقة الاسلام ابي جعفر محمد بن يعقوب بن اسحاق الكليني جعله الله من حطب جهنم وانااريدك ان ترد علي انت او اي شيعي يدعي العلم بمذهب وعندي امور كثيرة اريد مناقشتها بس مالقيت واحد كفومنكم يرد علي http://www.d-sunnah.net/forum/showth...&threadid=8957
وهذا بعدhttp://www.d-sunnah.net/forum/showth...&threadid=8959
ابي ردك او رد اي من المشركين اتباعكم انت تقول اننا لاناتي بادله وهذه المواضيع كلها من الكافي.
=============================
ادري مافيكم احد يقدر يرد يامشركين.







الصور المرفقة
 
التوقيع :
مستعدلنقاش اي شيعي يدعي الاسلام.

http://www.flags.com/images/layout/c...mages/3421.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» من مواطن الي حكومة خادم الحرمين الشريفين
»» الله لايرحمك يالخميني
»» اه لو انه هو موجود.........
»» كاريكاتير
»» حكم من مات قبل خروج المهدي(للشيعة فقط)
 
قديم 31-12-02, 09:41 AM   رقم المشاركة : 7
اخوسدره
عضو نشيط





اخوسدره غير متصل

اخوسدره


شرك

هذا هو الشرك بعينة







الصور المرفقة
 
التوقيع :
مستعدلنقاش اي شيعي يدعي الاسلام.

http://www.flags.com/images/layout/c...mages/3421.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» الي دعاة التقريب
»» باقرالزفت يفضل حج الشيعه الي قبر الحسين علي حج المسلمين
»» كنت احترم الكوراني!!!.....
»» حكومة البحرين الي اين؟؟
»» من تتوقعون ارجو المشاركة اخوسدرة
 
قديم 31-12-02, 09:54 AM   رقم المشاركة : 8
حفيد الإمام الخوئي
Guest
 
الصورة الرمزية حفيد الإمام الخوئي





حفيد الإمام الخوئي غير متصل

حفيد الإمام الخوئي


Red face

لمدعو اخو ستره هل تحاسب الناس ؟ هل انت الرب ؟ هل تعلم مافي النفوس ؟ هل تعلم النوايا ؟
من اعطاك الحق في تتبع عباد الله ؟







 
قديم 31-12-02, 10:55 AM   رقم المشاركة : 9
اخوسدره
عضو نشيط





اخوسدره غير متصل

اخوسدره


اخوسدره ياايراني ماهو ستره بعدين اناهدفي ان ابين انكم مشركون وخارجون من الملة وهذااعتقاداهل السنه فيكم عموما انت مانت كفوا ترد انا اعطيتك مواضيعي ومصادرها ومارديت علي وبعدين انتم مشكلتكم انكم تقولون انكم علي حق يعني بالعامية شين وقوي عين بس اناقاعدلك ياحفيد المشرك.







الصور المرفقة
 
التوقيع :
مستعدلنقاش اي شيعي يدعي الاسلام.

http://www.flags.com/images/layout/c...mages/3421.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» اثبات ان الشيعة ينهون عن الامر بالمعروف(من الكافي)
»» ارجوا المشاركة منهو ارجل واحد بالعالم
»» ثمرات الرئاسة ملكة جمال لمدرسة بنات سعودية
»» انبسطوا يالرافضة!!!...
»» ياأهل البحرين
 
قديم 31-12-02, 11:23 AM   رقم المشاركة : 10
ام علي
Guest





ام علي غير متصل

ام علي


مو بس الشيعة يقولون كرم الله وجهه حتى السنة هم يقولون كرم الله وجهه







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "