العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-11-09, 01:42 PM   رقم المشاركة : 1
بوعيسى الكويتي
عضو نشيط






بوعيسى الكويتي غير متصل

بوعيسى الكويتي is on a distinguished road


Arrow سيد حسن الموسوي ارجو الدخول والاجابه ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





ياسيد حسن من اين تأخذ دينك واحكامك الشرعيه انت وباقي الشيعه ؟.ّ!

ارجو الاجابه بدليل وان تكون الاجابه مختصره لانه سؤال بسيط







 
قديم 22-11-09, 03:05 PM   رقم المشاركة : 2
سيد حسن الموسوي
مطرود لشتمه الصحابة رضي الله عنهم





سيد حسن الموسوي غير متصل

سيد حسن الموسوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعيسى الكويتي مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





ياسيد حسن من اين تأخذ دينك واحكامك الشرعيه انت وباقي الشيعه ؟.ّ!

ارجو الاجابه بدليل وان تكون الاجابه مختصره لانه سؤال بسيط

وعليكم السلام ورحمة الله ويركاته
اهلااً و سهلاً بكم يا ابو عيسى الكويتي

اذا تريد جواب مختصر فلك ذالك

نحن ناخذ دينا من نبينا (ص) ومن القران الكريم
ومن اهل البيت بعد رسول الله (ص)

والدليل عندنا مفسرين للقران يبينون احكام الشرعيه من القران
و عندنا احاديث عن النبي و اهل البيت ناخذ منها تفسير للقران ,مستحبات , مكروهات ....الخ

واذا حديث خالف القران لا ناخذ به

فمصدرنا الاول والاخير القران______ وقول الرسول
لان القران لا ياتيه الباطل لامن خلفه و لامن بين ايديه
إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ

هذا بختصار






 
قديم 22-11-09, 03:31 PM   رقم المشاركة : 3
بوعيسى الكويتي
عضو نشيط






بوعيسى الكويتي غير متصل

بوعيسى الكويتي is on a distinguished road


واي قرأن تاخذ منه دينك ؟؟







 
قديم 22-11-09, 03:37 PM   رقم المشاركة : 4
سيد حسن الموسوي
مطرود لشتمه الصحابة رضي الله عنهم





سيد حسن الموسوي غير متصل

سيد حسن الموسوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعيسى الكويتي مشاهدة المشاركة
   واي قرأن تاخذ منه دينك ؟؟

لا حول ولا قوة الى بالله بدينه بلاتهامات
اخي قرانه قرانكم الذي نزل على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
ونزل في ليلة القدر في شهر رمصان المبارك

والله عيب عليكم هل كلام
انا كنت حافظ نصف هذا القران
واذا تتسائل من اين لك القران
اقول اخذته من السعوديه عندما رجعت من الحج
هديه من خادم الحرمين
ولونه ازراق
ومكتوب على الفلاف القران الكريم
وهو بخط عثمان طه

عرفته الان






 
قديم 22-11-09, 03:41 PM   رقم المشاركة : 5
بوعيسى الكويتي
عضو نشيط






بوعيسى الكويتي غير متصل

بوعيسى الكويتي is on a distinguished road


كيف تاخذون بهذا القرآن والذي جمع القرآن الصحابه ومنهم عثمان رضي الله عنه..؟

وهو كافر عندكم وناصبي .. ؟؟

وكيف تأخذ بهذا القرآن وقد اجمع علماء الشيعه في تحريف القرآن ونقصانه؟؟







 
قديم 22-11-09, 04:07 PM   رقم المشاركة : 6
بوعيسى الكويتي
عضو نشيط






بوعيسى الكويتي غير متصل

بوعيسى الكويتي is on a distinguished road


اين انت يا سيد ؟؟

ادخل كمل النقاش







 
قديم 22-11-09, 04:31 PM   رقم المشاركة : 7
سيد حسن الموسوي
مطرود لشتمه الصحابة رضي الله عنهم





سيد حسن الموسوي غير متصل

سيد حسن الموسوي is on a distinguished road


لا يهم من يجمع القران لان الله قال:
إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ

وماطول الامام علي جمعه فلاخوف عليه
هو كان يكتبه مباشرةً من الرسول (ص)
ولاكن لماذا قام عثمان بحرق المصاحف
هل لانه خاف من التحريف


وعلمانا يقولون حصلت محاولات للتحريف
وهذا لايعني ان القران الذي بين ايدينا محرف

عن أبي عبدالله عليه السلام قال :
خطب النبي صلّى الله عليه وآله بمنى فقال :
أيها الناس ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته ، وماجاءكم يخالف كتاب الله فلم أقله . ( أصول الكافي : 1/69 رقم الحديث 5 )

وعن أبي عبدالله عليه السلام قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إن على كل حق حقيقة ، وعلى كل صواب نوراً ، فما وافق كتاب الله فخذوه ، وما خالف كتاب الله فدعوه . ( اصول الكافي : 1/69 رقم الحديث 1 ) .


وعن أبي عبدالله عليه السلام قال :
ما لم يوافق من الحديث القرآن فهو زخرف . ( أصول الكافي : 1/69 رقم الحديث 4 ) .

فاذا محرف كيف نعرف صحت الحديث؟

قال أمير المؤمنين عليه السلام في : وصف القرآن الكريم :
جعله الله ريا لعطش العلماء ، و ربيعاً لقلوب الفقهاء ومحاج لطرق الصلحاء ودواء ليس بعده داء ، ونوراً ليس معه ظلمة .
نهج البلاغة








 
قديم 22-11-09, 04:31 PM   رقم المشاركة : 8
سيد حسن الموسوي
مطرود لشتمه الصحابة رضي الله عنهم





سيد حسن الموسوي غير متصل

سيد حسن الموسوي is on a distinguished road


( هذا بيان للناس وهدى وموعظة للمتقين ) ( ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين ) ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) ( كتاب أحكمت آياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير ) ( لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد )
علماء الشيعه الاماميه يستدلون بلاايات الوارده تحت عنوان_(صيانت القران من الزياده و النقصان )

قال الإمام شرف الدين العالمي ( قدس سره ) :
وكان القرآن مجموعاً أيام النبي صلّى الله عليه وآله على ما هو عليه الآن من الترتيب ، والتنسيق في آياته ، وسوره ، وسائر كلماته ، وحروفه بلا زيادة ، ولا نقصان ، ولا تقديم ولا تأخير ، ولا تبديل ، ولا تغيير ..
أجل : إن القرآن عندنا كان مجموعاً على عهد الوصي ، والنبوّة ، مؤلفاً على ما هو عليه الآن ... وقد كان القرآن زمن النبي صلّى الله عليه وآله وسلم يطلق عليه الكتاب قال الله تعالى :
( ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين )البقرة

وهذا يشعر بأنه كان مجموعاً ، ومكتوباً فإن ألفاظ القرآن إذا كانت محفوظة ، ولم تكن مكتوبة لا تسمّى كتاباً ، وإنما تسمّى بذلك بعد الكتابة كما لا يخفى ، وكيف كان فإن رأي المحقّقين من علمائنا :
أن القرآن العظيم إنما هو ما بين الدفتين الموجود في أيدي الناس ، والباحثون من أهل السنة يعلمون منا ذلك ، والمنصفون منهم يصرّحون به . ( أجوبة مسائل جار الله ص 34 ، 37 الطبعة الثانية صيدا عام 1377 هـ )







 
قديم 22-11-09, 04:33 PM   رقم المشاركة : 9
سيد حسن الموسوي
مطرود لشتمه الصحابة رضي الله عنهم





سيد حسن الموسوي غير متصل

سيد حسن الموسوي is on a distinguished road


يطلق لفظ التحريف ويراد منه عدّة معان على سبيل الإشراك ، فبعض منها واقع في القرآن باتفاق من المسلمين ، وبعض منها لم يقع فيه باتفاق منهم أيضاً ، وبعض منها وقع الخلاف فيما بينهم ، وإليك تفصيل ذلك :

الأول : « نقل الشيء عن موضعه وتحويله إلى غيره » ومنه قوله تعالى :
( من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه ) النساء : 46 .
ولا خلاف بين المسلمين في وقوع مثل هذا التحريف في كتاب الله فإن كل من فسر القرآن بغير حقيقته ، وحمله على غير معناه فقد حرفه ، وترى كثيراً من أهل البدع ، والمذاهب الفاسدة ، قد حرفوا القرآن بتأويلهم آياته على آرائهم وأهوائهم .
وقد ورد المنع عن التحريف بهذا المعنى ، وذم فاعله في عدة من الروايات منها :
رواية ( الكافي ) بإسناده عن الباقرعليه السلام أنه كتب في رسالته إلى سعد الخير :

«... وكان من نبذهم الكتاب أن أقاموا حروفه ، وحرّفوا حدوده ، فهم يروونه ، ولا يرعونه ، والجهّال يعجبهم حفظ للرواية ، والعلماء يحزنهم تركهم للرعاية... » الوافي 3/274 . أبواب القرآن وفضائله .







 
قديم 22-11-09, 04:34 PM   رقم المشاركة : 10
سيد حسن الموسوي
مطرود لشتمه الصحابة رضي الله عنهم





سيد حسن الموسوي غير متصل

سيد حسن الموسوي is on a distinguished road


الثاني : النقص أو الزيادة في الحروف ، أو في الحركات ، مع حفظ القرآن ، وعدم ضياعه ، وإن لم يكن مميزاً في الخارج عن غيره » .
والتحريف بهذا المعنى واقع في القرآن قطعاً فقد أثبتنا فيما تقدّم (1) عدم تواتر القراءات ، وأمّا غيرها فهو إمّا زيادة في القرآن ، وإمّا نقيصة فيه .
انظر : البيان في تفسير القرآن ص 158 طبع بيروت تحت عنوان : أدلّة تواتر القراءات







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "