العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-11-09, 01:46 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


جدل حول الوفاة الغامضة لشاهد على التعذيب في سجن إيراني


أسرته تتحدث عن "قتله".. والحكومة تقول إنه "انتحر"
جدل حول الوفاة "الغامضة" لشاهد على التعذيب في سجن إيراني








الطبيب "الضحية"



اندلع جدل في الأوساط السياسية الايرانية حول مصرع الطبيب رامين بوراندرجاني، ففيما تقول السلطات الايرانية إنه انتحر، تقول أسرته والاصلاحيون إنه قتل لكونه شاهدا مهما على انتهاكات وقعت في سجن كهريزك منها تعذيب وقتل واغتصاب محتجين على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وأما قائد الشرطة في ايران إسماعيل أحمدي مقدم فقال انه انتحر، وطالب البرلمان بفتح تحقيق خصوصا وأنه ذهب قبل يوم وفاته الى مقر البرلمان مستنجدا من قوى خفية هددت بازاحته كشاهد على انتهاكات سجن كهريزك.

وتثير الوفاة الغامضة للطبيب الإيراني المجند رامين بوراندرجانی الكثير من التساؤلات وتعيد فتح ملف سجن كهريزك، وما تعرض له المعتقلون المحتجون على نتائج الانتخابات.

ويقول قائد الشرطة إسماعيل أحمدي مقدم إنه انتحر مفضلا الموت على دخول السجن، بسبب دوره في التغطية على انتهاكات سجن كهريزك.

وترفض أسرة الطبيب، الذي كان خضع للتحقيق لدوره في تلك الانتهاكات، الرواية وتقول إنها لم تشاهد ما يشير إلى أنه كان محبطاً نفسياً، وينوي الانتحار.


ونشر الإصلاحيون على مواقعهم أن الضحية كان أجبر على تقديم شهادات طبية لصالح فرق التعذيب في سجن كهريزك، وكان الشاهد المهم على انتهاكات سجن كهريزك، فأزيح عن الواجهة كما فُعل بسعيد إمامي نائب وزير الاستخبارات الذي انتحر في سجنه عام 1999 في قضية اغتيالات صحفيين وسياسيين.

وذكرت الكتلة الإصلاحية في البرلمان أن سجن كهريزك كان يُدار من قبل نائب قائد الشرطة أحمد رضا رادان الذي تم التحقيق معه لضلوعه في التعذيب، وحملته مسؤولية كل ما جرى وطالبت بشفافية التحقيق وكشف أسماء المتورطين في التعذيب من المسؤولين ومحاسبتهم.

غير أن عدداً من أعضاء البرلمان، ومنهم عضو في لجنة التحقيق في حوادث ما بعد الانتخابات "حميد رضا كاتوزيان"، حملوا قائد الشرطة نفسه مسؤولية قتل أربعة من المعتقلين كشف النقاب عن وفاتهم في سجن كهريزك، والتعذيب، خصوصا وأن قائد الشرطة ألقى باللوم في قتل المعتقلين، على فيروس نشر مرضاً أدى إلى وفاة المعتقلين.

كما طالب عدد من النواب بتشريح الجثة لتحديد سبب وفاة الضابط المجند مشيرين إلى تناقض السلطات في الكشف عن وفاة المجند، إذ قالت في البداية إنه انتحر ثم عادت فقالت إنه مات بالسكتة القلبية، قبل أن تقرر أنه انتحر.

وشجعت هذه التناقضات طلاب جامعة قزوين على تنظيم احتجاج ضد حضور نائب من أنصار الرئيس، وحصد شعارات أطلقت ضده وضد أحمدي نجاد.

في هذه الأثناء أصدرت محكمة الثورة الاسلامية في ايران حكما بسجن الاصلاحي علي بهزاديان "شقيق رئيس حملة موسوي الانتخابية" بسبب تعليقات القراء على موقعه الاليكتروني.

كما أصدرت محكمة الثورة الاسلامية حكما بالسجن سنتين على الناشط الطلابي الاصلاحي مجتبى بيات، وأصدرت محكمة أخرى حكما بسجن الاصلاحي "كامبيز نوروزي" سنتين، وبالجلد ستة وسبعين جلدة لمشاركته في مظاهرات الاحتجاج على نتائج الانتخابات الرئاسية.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» باكستان الحركة الصوفية والأحزاب الشيعية تشكل تحالفًا معارضًا لطالبان
»» بين عباس الجبان.. وعباس السلطة!!
»» صدور الجزء الأول من مذكرات "صدام حسين".
»» حمل كتب الحديث الصحيحة الخمسة بالإضافة إلى سنن ابن ماجة ومسند أحمد وسنن الدار قطني
»» رداً على شبهات المبتدعة بكفر أمير المؤمنين معاوية رضي الله عنه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:59 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "