العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-11-09, 11:25 PM   رقم المشاركة : 1
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


دليلكم حول التوسل يا رافضة هل هو من كتبنا !!

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه الاعانه

وعليه التكلان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي في الله

أقدم اليكم هذا الموضوع لانني ارى وبكثرة في المنتديات الرافضية شبههم حول التوسل بالقبور فبعد ان يعجزوا من الاجابة يأتون ببعض التهم الواهية لكي يبرروا افعالهم من اقوال المتاخرين في زيارة القبور وهذه الاتهامات غير صحيحة وبأستطاعة طلاب العلم ردها وأن وجدت مثل هذه الافعال فكلامنا سيكون على النحو التالي كما حدث ذلك في احد المواضيع في منتدياتهم الكفرية فكان الرد :

الجاهل الذي لا يقرئ ما يكتب له لا يستحق الرد ولهذا اعيد عليكم ردين فقط !!
والموضوع وردودنا فيه قد تكفلت ببطلان ما تتدعون !!
وعليك ان تفرق بين إنسان جعل التأويل الباطل منهجا وطريقة يناضل ويجادل عليه، وبين الثاني عالم أخطا خطأ وزل زلة؛ فالأول جعل التأويل الفاسد عقيدة يسير عليها، ونبذ الكتاب والسنة وراء ظهره، ولم يرجع إلى فهم السلف الصالح من الصحابة والتابعين كي يعينوه على فهم النصوص، ولم يتحر الصواب في الوصول إلى الحق، إنما لجأ في تحرير المسائل إلى فهوم علماء الكلام والضلال؛ كالجعد بن درهم، والجهم بن صفوان، والمريسي، والرازي، وجهمي العصر الكوثري؛ فمثل هذا يلحق بأحد الطوائف المبتدعة أو المارقة، والثاني لا يرى التأويل الباطل ولا التحريف مطلقا، ويتوخى الحق، ويستعين على فهم الكتاب والسنة بعلوم السلف وفهومهم، ولكنه زل زلة، فأول آية أو حديثا؛ لشبهة قامت عنده: إما لضعف الحديث عنده، وإما لعدم فهمه للمسألة على وجهها، وإما لغير ذلك؛ ففي هذه الحالة خطؤه مغفور له، ولكن يجتنب خطؤه ويبين، ولا يتابع عليه؛ لأنه ليس كل من أخطأ يكون كافرا أو مبتدعا؛ فقد عفا الله لهذه الأمة عن الخطأ والنسيان.
قال الذهبي في ((سير أعلام النبلاء)) في ترجمة ابن خزيمة (14/ 376): ((ولو أن كل من أخطأ في اجتهاده مع صحة إيمانه وتوخيه لإتباع الحق أهدرناه وبدعناه؛ لقل من يسلم من الأئمة معنا)).
وهذا ظاهر، وكلام علماء السلف يدل على ذلك.

فمن سوّى بين الأول والثاني؛ فقد جار في حكمه، ولم يعدل في قوله؛ فكيف يسوى بين رجلين: أحدهما: تحرى الحق والصواب، واجتهد في ذلك، مع حسن قصده، ولم يصبه؛ لشبهة قامت عنده. والآخر: نظر في كلام المتكلمين واتبعه، وأخذ يجادل عن الباطل، ونبذ نصوص الكتاب والسنة وراء ظهره؛كما تفعلون انتم فالمعروف عندكم الرد على علماء السلف وتسفيههم والطعن فيهم، وبيّنا لكم الحق والصواب ولم ترجعوا اليه ، وأنكرتوا أمورا معلومة من الدين بالضرورة، وكثرة عثاراتكم، وطال شقاقكم وعنادكم، وكثر تحريفكم للنصوص وجدالكم،وتشتمون علماء السلف وخيار هذه الأمة، وتسمون التوحيد شركا والشرك توحيدا؟!
فمن سوى بين من كانت هذه حاله وبين الأول؛ فقد أبعد النجعة، وقفا ما لا علم له به، وخالف الكتاب والسنة، وما عليه سلف الأمة وأئمتها وتحديتكم بجلب دليل واحد من اقوال سلفنا بالتوسل بالذات لا بالجاه فلم تجلبوا ولا قول واحد فسبحان الله !!.

وتجاهلتم ردي السابق لانكم لا تملكون شيئا ً !!:
وهذا اخر رد لي في موضوعكم المتهالك وبالفعل ليس الاعمى اعمى البصر فقط بل اعمى القلب ايضا فكيف من فقد نور بصره ولا يقرئ ما يكتب له ويعاند ويجادل اكثر واكثر لكي يصبح اعمى القلب وبامتياز رفضوا اقوال الله ورفضوا اقوال رسول الله ورفضوا اقوال اهل البيت ورفضوا اقوال علمائهم وبعد هذا ارادوا الانتقام لكشف الحقائق بلعن وشتم سبحان الله ويقولون نحن أتباع اهل البيت !!

لا تخلطوا عباس بدرباس !!

من يجتهد فيخطأ متأولا ليس كمن يؤصل ويتخذ الأمر ديانة وعقيدة !!
__________________



عندما تفرقون بين البدعة المنكرة والشرك فحينها ستفهمون وانتم مجرد تكررون وقد اجبتكم في الصفحات السابقة وتكررون فقط !! سبحان الله اقرئوا معي ما كتبت
سابقا واعيده لكم لتفهموا !!


1- التوسل بجاه النبي بدعة منكرة لأنها لم يرد مشروعيتها في القرآن أو السنة ولا فعلها أحد من السلف الصالح وهذه الذرائع وجب سدها .

2- أما الذي يتوجه إلى ذوات الصالحين كشخص النبي أو غيره فيقول: يا محمد اشفني أو يا علي فرج كربي او يذهب لباب الحوائج ليطلب حاجته ويقول يا امام اعطني حاجتي فهذا شرك أكبر لا خلاف في ذلك وهذا ما نلاحظه فيكم ، وهو ليس من التوسل في شيء، إذ التوسل يُطلب فيه متوسِّل ومتوسَّل إليه ومتوسَّل به، فالمتوسِّل هو الداعي، والمتوسَّل إليه هو الله، والمتوسَّل به النبي أو غيره من الصالحين. لكن الصورة التي معنا ليس فيها إلا داعِ ومدعو (العبد يدعو المخلوق ولا وجود للخالق بينهما) .
وهذا هو عين ما كان يفعله مشركو الجاهلية وغيرهم من مشركي الأمم المنحرفة، فالدعاء عبادة ومتى تم صرفه لغير الله فقد توجَّه بالعبادة للمخلوق وصرف له ما لا يجوز صرفه إلا للخالق.


ومشركو هذا الأمة حين يريدون تلبيس الأمر على الموحدين يتعمدون خلط موضوع التوسل السابق بالشرك في الصورة الثانية، ثم يأتون بكلام بعض علماء المسلمين في جواز التوسل الذي قال به المتأخرون ويسقطونه على الشرك الأكبر الذي يمارسونه.
وهذا ما وقعت فيه كاتبة الموضوع !! فإنها تدعي أن من الفقهاء الكبار أدعوا انهم توسلوا بذات النبي ومن قال منهم ذلك لم تذكر واحدًا من هؤلاء ولا نقلت أقوالهم التي قالوها والتي اجازوا فيها للمسلمين ذلك !!



واعطيكم قاعدة عند اهل السنة والجماعة حتى تستفيقوا:
روي عن الامام مالك رحمه الله أنه قال :

كل ٌ يؤخذ منه من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر صلى الله عليه واله وسلم كما قال الامام مالك واشار بيديه الى قبر رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم نحن المسلمين قاعدتنا أننا لا نقدس الاشخاص ولا نقدس الذوات وأنما نعلم أن الله رب العالمين جعل لنا قانونا قائما ً على كل رقبة منصفة في كل نفس مستقيمة سوية وهو :


( التوحيد )


ولذا اعيد أن الاستشهاد بما أورده بعض اهل العلم أنه من أسند فقد حمل ولا يقال هذا مذهبه إذاً لحكمنا بكفر بعض الأئمة الذين يوردون الكفر في كتبهم دون تعقيب!!

والأهم من هذا كله ما الدليل على هذا القول؟ فأقوال العلماء يستشهد لها لا بها كما هو معلوم عند اهل السنة والجماعة فما هو دليل هذه الاقول؟ لم نجد عند أهل السنة هذه الاقوال إلا شبهات وحكاوي وأدلة خارج محل النزاع أصلاً وتريدون اثبات ان هؤلاء اجازوا التوسل بالنبي ونحن نقول لكم كما ذكرنا سابقا ودحضنا جميع الذي اتيتم به و اسئلكم سؤال من اجاز لكم التوسل بباب الحوائج وغيرهم من الائمة ؟؟!!



انا اعرف اسلوبكم المتميز في الشتم واللعان وكان ردي عليك لتنبيهك فقط بان هذه الحجج واهية وساقطة وهي اهوى من بيت العنكبوت وحتى اختصر اليك الامر وحتى لا تتعب نفسك بالنسخ واللصق وتذهب للشيخ كوكل لتجلب التهم من الصوفية وغيرهم اليكم هذا :

هذه المواضيع فيها الرد على أكثر شبهاتكم :

الرد على شبهة أن أكثر العلماء قالوا بالتوسل نرجوا الدخول من الجميع هنا :http://almjhol.com/showthread.php?t=1076

الرد على من استدل بحديث أبي الجوزاء: ( قحط أهل المدينة .. الحديث ) على جواز الاستغاثة http://almjhol.com/showthread.php?t=975

الرد التفصيلي على الاستدلال بأثر مالك الدار على جواز التوسل أو الاستغاثة http://almjhol.com/showthread.php?t=415

الرد على مبحث التوسل والاستغاثة والاستعانة في الموسوعة اليوسفية http://almjhol.com/showthread.php?t=40

هذا الموضوع فيه بعض خرافات الكتانيين http://almjhol.com/showthread.php?t=1100

هذا موضوع يتكلم عن السحر عند الصوفية موثق http://www.almjhol.com/showthread.php?t=400

عبد القادر الجيلاني والاستغاثة بغير الله [ سلسلة أقوال ائمة الصوفية في الاستغاثة ] http://almjhol.com/showthread.php?t=326

وهذا رابط فيه در على 31 شبهة غالبها شبهات القبورية http://almjhol.com/showthread.php?t=173

شرح العلامة المباركفوري لحديث عثمان بن حنيف الذي يستدلون به على التوسل والاستغاث http://almjhol.com/showthread.php?t=1086

سنوات ونحن نرد على هذه الشبهات ، ولكن أين الذي يقرأ ؟؟!!

والحمد لله عظيم المنة ناصر الدين باهل السنة .







التوقيع :
مؤلفات هامة في الرد على المسيحية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80868
__________________

ومامِن كَاتبٍ إلاّ سَيَـــفنَى ،،، و يُبقِي الدّهرُ ما كتَبت يداهُ ..فلاَ تكتُب بِكفّكَ غيرَ شيء ،،، يسرّكَ في القِيامَةِ أَن تـراه
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة هل علي بايع بيده ام بقلبه من الفذ الشجاع الذي يجيبني ؟
»» يا شيعي انا نصراني اريد دخول الاسلام الى ماذا ستدعوني ؟
»» العقيدة أولا ً يا روافض أفلا تتفكرون ؟؟!!
»» تشابهت قلوبهم ما بين اقوال الرافضة والنصارى !!
»» دليلكم حول التوسل يا رافضة هل هو من كتبنا !!
 
قديم 19-11-09, 12:13 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لله درك وبارك الله فيك أخي الحبيب ونفع الله تعالى بك ,,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة تأليف القاضي عياض كتاباً في عصمة الإمام مالك
»» مثقف إسماعيل إنكارك للصفات يلزمك أن تقع في الشرك
»» أيكون الطاغوت الخمييني أشجعُ من الجبان المهدي يا رافضة ؟
»» يارافضة من يستطيع ان يثبت ركن الامامة الهش من القران الكريم
»» إلي الإباضي مسقط أثبت أن الإباضية هم الفرقة الناجية بدليل واحد فقط
 
قديم 19-11-09, 07:00 PM   رقم المشاركة : 3
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


لله درك وبارك الله فيك أخي الحبيب ونفع الله تعالى بك ,,,

اللهم آمين .







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» أين كرامتك ايه الشيعي أين رجولتك أين غيرتك
»» سؤال لجميع شيعة لمنتدى ؟
»» هل يستطيع ان " يرد " الحسين رضي الله عنه ماسلبته الذبابة ؟
»» مؤسسة الوليد .. تقدم : فيلم .. صرخة من حرائر
»» يلزم من الإمام أن يكون إله سقطت الإمامة
 
قديم 19-11-09, 09:05 PM   رقم المشاركة : 4
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   لله درك وبارك الله فيك أخي الحبيب ونفع الله تعالى بك ,,,

ولله درك اخي الكريم وحياك الله ونفع بك .






التوقيع :
مؤلفات هامة في الرد على المسيحية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80868
__________________

ومامِن كَاتبٍ إلاّ سَيَـــفنَى ،،، و يُبقِي الدّهرُ ما كتَبت يداهُ ..فلاَ تكتُب بِكفّكَ غيرَ شيء ،،، يسرّكَ في القِيامَةِ أَن تـراه
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الصحابة مرتدين يا شيعة وما هو حكم المرتد ؟؟
»» يا شيعي ما هو الشيء المميز في عقيدتك ؟
»» سؤال لكل شيعي متى ظهرت الشعائر المسماة بالحسينية ومن اول من سنها لكم ؟
»» فضيحة شبكة انصار الحسين وأنهزامهم على يد نصراني
»» دليلكم حول التوسل يا رافضة هل هو من كتبنا !!
 
قديم 19-11-09, 09:12 PM   رقم المشاركة : 5
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالوليد المهاجر مشاهدة المشاركة
   لله درك وبارك الله فيك أخي الحبيب ونفع الله تعالى بك ,,,

اللهم آمين .


ولله درك اخي الكريم وحياك الله ونفع بك .

اللهم آمين






التوقيع :
مؤلفات هامة في الرد على المسيحية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80868
__________________

ومامِن كَاتبٍ إلاّ سَيَـــفنَى ،،، و يُبقِي الدّهرُ ما كتَبت يداهُ ..فلاَ تكتُب بِكفّكَ غيرَ شيء ،،، يسرّكَ في القِيامَةِ أَن تـراه
من مواضيعي في المنتدى
»» ريد بول بيعطيك جوانح
»» السستاني فضحكم يا شيعة وجعل النصارى يضحكون عليه وعليكم !!
»» أين أنتم يا شيعة تعالوا اقرئوا اين ذهبت الوسائل !
»» هل الصحابة مرتدين يا شيعة وما هو حكم المرتد ؟؟
»» تشابهت قلوبهم ما بين اقوال الرافضة والنصارى !!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:58 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "