العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > الرد على شبهات الرافضة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-09, 07:50 AM   رقم المشاركة : 1
الاسيف
عضو ذهبي






الاسيف غير متصل

الاسيف is on a distinguished road


حديث المنزلة ونسف أوهام الرافضة بإمامة علي بعد النبي صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا غندر، عن شعبة، ح وحدثنا محمد بن المثنى، وابن بشار قالا حدثنا محمد بن جعفر، حدثنا شعبة، عن الحكم، عن مصعب بن سعد بن، أبي وقاص عن سعد بن أبي وقاص، قال خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب في غزوة تبوك فقال يا رسول الله تخلفني في النساء والصبيان فقال ‏"‏ أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبي بعدي ‏"‏ ‏.صحيح مسلم كتاب فضائل الصحابة باب من فضائل علي بن أبي طالب رضى الله عنه
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=1&CID=132#s5



وقد ذكر الحديث في بخاري وغيره



يستدل الرافضة بهذا الحديث على إمامة علي وأحقيته في الخلافة بعد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ويحاول الرافضة تحميل الحديث فوق ما يحتمل ولنا مع الحديث وقفات لإبطال استدلال وأوهام الرافضة



الحديث فيه عدة نقاط




1-الحديث جاء ردة فعل وليس فعل


2-الحديث فيه مراضاة لعلي رضي الله عنه لقول النبي أما ترضى


3-احتجاج علي على استخلافه !! فعلي لم يراها منقبة له ( فهل اخطأ المعصوم ؟؟)




الحديث لم يكن أصلا إنما هو إرضاء لعلي رضي الله عنه عندما لحق بالرسول صلى الله عليه وسلم يقول (يا رسول الله تخلفني في النساء والصبيان ) و اعتراض علي رضي الله عنه بهذا لا يرى إن في استخلافه منقبة ونقول إن احتجاجه على النبي صلى الله عليه وسلم يهد العصمة التي يدعيها الرافضة وبهذا عرف إن الحديث محدد بهذه الحادثة والأدلة والشواهد على هذا كثيرة




نبدأ بقول عالم الشيعة الشريف المرتضى في كتابه رسائل المرتضى الذي يرى إن حديث المنزلة نص خفي !!!


فهو يعتقد إن الحديث ليس فيه نص صريح في الإمامة وهذا يناقض أقوال الشيعة نقضا تاما لأن الشيعة تؤكد إن حديث المنزلة هو نص على إمامة علي بعد النبي صلى الله عليه وسلم وبما إن الشريف حمل الحديث على معناه وسنرى إن كان الحديث يحمل معنى الإمامة !!



وأما النص الخفي : فهو الذي ليس في صريحة لفظه النص بالامامة، وإنما ذلك في فحواه ومعناه، كخبر الغدير، وخبر تبوك رسائل المرتضى ج1ص339
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/00/no0019.html



وذكرها أيضا في كتابه الشافي في الإمامة



والقسم الآخر: لا نقطع على أن سامعيه من الرسول صلى الله عليه وآله علموا النص بالإمامة منه اضطرارا ولا يمتنع عندنا أن يكونوا علموه استدلالا من حيث اعتبار دلالة اللفظ، وما يحسن أن يكون المراد أو لا يحسن.


فأما نحن فلا نعلم ثبوته والمراد به إلا استدلالا كقوله صلى الله عليه وآله (أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي) و (من كنت مولاه فعلي مولاه) وهذا الضرب من النص هو الذي يسميه أصحابنا النص الخفي. الشافي في الإمامة ج2ص67 للمرتضىhttp://aqaed.info/p=shialib&g=4&n=246&u=4207#2sh02




فيا سبحان الله يحاول الرافضة جعل كل فضيلة ومنقبة لسيدي علي رضي الله عنه نص على إمامته بعد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم !!



يحاول الرافضة حمل الحديث على معنى الإمامة



هنا بعض أقوالهم والرد عليها


يقول الرافضة



والنبي لا يهذر في قوله لأنه إنماكلمنا ليفهمنا و يعلمنا عليه السلام فلو جاز أن يكون عنى بعض منازل هارون من موسى دون بعض ولم يكن في الخبر تخصيص ذلك لم يكن أفهمنا بقوله قليلا ولا كثيرا ، ولما لم يكن ذلك وجب أنه قد عنى كل منزلة كانت لهارون من موسى مما لم يخصه العقل ولاالاستثناء في نفس الخبر وإذا وجب ذلك فقد ثبتت الدلالة على أن عليا عليه السلام أفضل أصحاب رسول الله و أعلمهم وأحبهم إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وأوثقهم في نفسه ،وأنه يجب له أن يخلفه على قومه إذا غاب عنهم غيبة سفر أو غيبة موت ، لان ذلك كله كان في شرط هارون ومنزلته من موسى


ويقولون


فالحديث يعطي لعلي جميع المنازل من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التي كانت لهارون من موسى ويستثني النبوّة


ويقولون



إذا وجب أن عليا عليه السلام بعد رسول الله صلى الله عليه وآله بمنزلة هارون من موسى في حياة موسى فقد وجبت له الخلافة على المسلمين وفرض الطاعة ، وأنه أعلمهم وأفضلهم. لأن هذه كانت منازل هارون من موسى في حياة موسى



وينهون أقوالهم بقول الله (وَاجْعَلْ لِي وَزِيرًا مِنْ أَهْلِي ) وبقوله تعالى (اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلاَ تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ)


نقول


بما إن الرافضة هنا يحاولون إثبات إن كل منزلة لهارون هي لعلي !!!



فهل هارون كان خليفة موسى في كل حالاته وفي كل الأوقات ؟؟؟



فإن كان جوابكم يا شيعة ==== نعم كان هارون خليفة موسى في كل حالاته وفي كل الأوقات



نقول أثبتوا ذلك لعلي رضي الله عنه هل كان خليفة الرسول صلى الله عليه وسلم في كل حالاته وفي كل غياب للرسول وكل سفر ؟؟


فقد ثبت إن الرسول استخلف غير علي رضي الله عنه قبل تبوك وبعد تبوك



استخلف عثمان بن عفان في غزوة ذات الرقاع ------ واستخلف مرة ابن أم مكتوم في غزوة بدر----- واستخلف في فتح مكة كلثوم بن حصين بن عتبة الغفاري------- وفي حجة الوداع: أبا دجانة الساعدي وغيرهم الكثير فهل يعني استخلاف هؤلاء يدل على أفضليتهم و أعلمهم !!؟



ويحتج الرافضة بالقول إن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقل لهؤلاء الصحابة مثل ما قال لعلي


نقول هل لحق هؤلاء الصحابة بالنبي احتجاج على استخلافهم على المدينة ؟؟ كما قلنا هذه كانت ردة فعل من النبي على احتجاج علي لترضيته ويبقى الحديث فضيلة لعلي رضي الله عنه



سؤال : لماذا انتظر الرسول صلى الله عليه وسلم لحاق علي به حتى يقول الحديث إذا كان الحديث تنصيب وإمامة علي ؟؟؟!!! إذا كان الحديث كما يزعم الشيعة لماذا لم يجمع الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم الناس ليبلغهم أمر ربه في إمامة علي رضي الله عنه ؟؟



إذا هذه منزلة لم تثبت لعلي في كل الأوقات وبهذا يسقط استدلالكم بقولكم إن كل منزلة لهارون هي لعلي



ملاحظة : ويكمل الرافضة حمقهم بالقول إن الاستخلاف في غزوة تبوك يختلف عن باقي استخلاف الرسول للصحابة لأهميتها


نقول : استخلاف تبوك كسائر استخلاف النبي وغزوة تبوك في السنة التاسعة للهجرة أي انه بعد فتح مكة


كان في المدينة النساء وأصحاب الأعذار والمنافقين ( ضعاف القوم ) وهارون استخلف على قومه كلهم وعلي رضي الله عنه لم يستخلف على المهاجرين والأنصار أبدا



في حين استخلف غيره في أوقات أشد منها والأعداء يتربصون بالدولة الإسلامية الوليدة .



وإن كان جوابكم يا شيعة ====== لا لم يكن هارون خليفة موسى في كل حالاته وفي كل الأوقات




نقول بهذا سقط استدلالكم فكيف تجعلون علي خليفة الرسول بعد موته !! وهذه لم تثبت لهارون لأنه لم يخلف موسى بعد موته ولا في كل حالاته وفي كل الأوقات



بما إن هارون لم يخلف موسى في كل حالاته فلا ضمان على انه سيخلفه بعد موته



ملاحظة : يقول الرافضة إن من الطبيعي بل قطعا وجزما لو كان هارون حي لخلف هو موسى بقولهم :



وأما أن هارون عليه السلام لم يخلف موسى عليه السلام بعد وفاته فما ذلك إلا لأنه مات في حياة موسى عليه السلام ، ولو كان حيا لخلفه بعد وفاته كما خلفه في حياته


وبما إن الرافضة ذكروا كلمة لو وإن هارون يجب أن يخلف موسى في حال حياته وموته



نقول بمفهوم الرافضة لو كان موسى مريض وغير قادر على إقامة الصلاة فيحل مكانه هارون ليصلي بالقوم فكان لازما أن يخلف علي النبي في حال مرضه ؟؟؟


وفي مرض الحبيب محمد أمر أبو بكر بالصلاة بالناس ولا يخفى أهمية الإمامة في الصلاة بأمر الرسول صلى الله عليه وسلم في مرضه وعدم قدرته على تأديتها بقول الرسول ( مروا أبا بكر يصلي بالناس ) صحيح بخاري



ويحاول الشيعة الطعن في الحديث بالقول إن هناك روايات متضاربة والحقيقة هو إن التضارب في عقولهم !! فعالمهم المجلسي يريد الطعن في صحة الحديث عن طريق طعنه في راويته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بقوله :


وبالجملة بغضها لامير المؤمنين (عليه السلام) أولا وآخرا هو أشهر من كفر إبليس، فلا يؤمن عليها التدليس، وكفى حجة قاطعة عليه قتالها وخروجها عليه كما أنه كافى الدلالة على كفرها ونفاقها المانعين من قبول روايتها مطلقا بحار الانوار للمجلسي ج82 ص150-151http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1307.html




ونسي الزنديق المجلسي بأن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها هي راوية فضائل أهل البيت ومن بينها حديث الكساء والطريق الصحيح الوحيد له هي من روته فيلزم الرافضة ترك حديث الكساء فهو عن طريق أم المؤمنين عائشة التي لا يقبلون روايتها مطلقا أو أن يحضروه من كتبهم بسند متصل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم بشروطهم وإحضار الحديث من كتبهم كمن يطلب الماء من إبليس في سقر


وبالرغم من طعنهم في صلاة الصديق أبو بكر لم يثبتوا هذا لعلي !!! فمن كان يصلي بالناس في مرض الرسول يا رافضة ؟؟



يحتج الرافضة بقول (غير أنه لا نبي بعدي ) بقولهم إن الرسول استثنى النبوة ولكنه لم يستثني الخلافة والوزارة !!



نقول الخلافة والوزارة كما ذكرنا سابقا لا يستطيعون إثبات إنها كانت دائمة لعلي رضي الله عنه


كلمة ( بعدي ) هي إيضاح لما سبق من الحديث حتى لا يظن احد إن علي أصبح نبي لان منزلة هارون من موسى تحمل النبوة




إن في استخلاف النبي لعلي وتشبيهه بمنزلة هارون من موسى إنما هو في حياته صلى الله عليه وسلم مثلما استخلف هارون موسى في حياته وكان على الرسول أن يستثني حتى لا يقول قائل إن علي أصبح نبي بعد وفاة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم


لكن فاتهم كما سبق وذكرنا أن يثبتوا أن علي كان خليفة الرسول في كل حالاته وفي كل الأوقات


نقول هي فضيلة لسيدي علي رضي الله عنه وهذا ما فهمه الصحابة وفهمه علي رضي الله عنهم جميعا ونحن على نهجهم سائرون ويحتج الرافضة إن بعض الصحابة مثل ( سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه ) كان يتمنى أن يكون مكان علي في فضائله نقول من منا لا يتمنى أن يحظى بفضيلة ومنقبة معين له من الرسول صلى الله عليه وسلم فقد ثبت أن بعض الصحابة تمنوا أن يكونوا مكان الميت الذي دعا له الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم لينالوا دعوة المعين لهم


يدعي الشيعة إن حديث المنزلة ورد في أكثر من مناسبة وليس خاص بغزوة تبوك !! وعالمهم الميلاني الذي أبدع في الكذب وذكر مصادر ضعيفة وبعضها لا علاقة لها بحديث المنزلة حتى يوهم القارئ إن حديث المنزلة ذكر في أكثر من مناسبة !!!



وهنا نبطل دعواه ونكشف كذبه وتدليسه



قال الميلاني ( أقوال الميلاني باللون الأحمر والأسود )



المورد الاول: قصة المؤاخاة


قال ابن أبي أوفى: لمّا آخى النبي (صلى الله عليه وسلم) بين أصحابه، وآخى بين أبي بكر وعمر، قال علي: يا رسول الله ذهب روحي، وانقطع ظهري، حين رأيتك فعلت ما فعلت بأصحابك غيري، فإن كان هذا من سخط عَلَيّ فلك العتبى والكرامة، فقال رسول الله: «والذي بعثني بالحقّ، ما أخّرتك إلاّ لنفسي، وأنت منّي بمنزلة هارون من موسى غير أنّه لا نبي بعدي، وأنت أخي ووارثي»، قال: ما أرث منك يا رسول الله ؟ قال: «ما ورّث الانبياء من قبلي»، قال: ما ورّث الانبياء من قبلك ؟ قال: «كتاب ربّهم وسنّة نبيّهم»، وأنت معي في قصري في الجنّة، مع فاطمة ابنتي، وأنت أخي ورفيقي»


يروي السيوطي في الدر المنثور هذا الحديث: عن البغوي، والباوردي، وابن قانع، والطبراني، وابن عساكر


وهو أيضاً: في مناقب علي لاحمد ، وفي الرياض النضرة في مناقب العشرة المبشرة، وفي كنز العمال أيضاً عن مناقب علي.



جميع المصادر التي ذكرها الميلاني ناقلة نفس الحديث وفيه عبد المؤمن بن عباد. قال البخاري لا يتابع عليه التاريخ الكبير6- 118 وقال الحافظ بن حجر لا يتابع على حديث وذكره ابن حبان في الثقات وذكره الساجي وابن الجارود في الضعفاء وضعفه ابو حاتم لسان الميزان4- 76 والجرح المفسر مقدم على التعديل



وللفائدة


في كتاب فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل ج2 حديث عن المؤاخاة وفيه لفظ أنت مني بمنزلة هارون من موسى والحديث ضعيف فيه عطية العوفي


ومن أقوال أهل العلم فيه


قال أحمد كان هشيم يضعف حديث عطية
وقال البخاري كان يحيى يتكلم فيه
قال النسائي ضعيف
وقال الدارقطني ضعيف
وقال أبوداود ليس بالذي يُعتمد عليه


وقال أبوزرعة الرازي ليّن



المورد الثاني: في حديث الدار ويوم الانذار


ففي رواية أبي إسحاق الثعلبي في تفسيره الكبير ذكر هذا اللفظ : فأيّكم يقوم فيبايعني على أنّه أخي ووزيري ووصيّي ويكون منّي بمنزلة هارون من موسى إلاّ أنّه لا نبي بعدي



حديث الدار ضعيف بكل طرقة ذكر الميلاني رواية قال إنها في تفسير الثعلبي بحثت عنها ولم أجدها في تفسير الثعلبي ولكن وجدتها في مواقع الرافضة تقول إنها نقلت عن تفسير الثعلبي والسند فيه يحيى بن هشام السمسار


يحيى بن هاشم السمسار أبو زكريا وهو كذاب


قال عنه النسائي متروك الحديث
وقال يحيى بن معين كذاب


وقال ابن عدي كان يضع الحديث ويسرقه



المورد الثالث: في خطبة غدير خم

أما هنا فالميلاني مفلس ذكرها ليزيد مصادره فقط بحثت فيه ولم أجد شيء له علاقة بحديث المنزلة



المورد الرابع: في قضية سد الابواب


وقد أشرنا إليه، وفي رواية هناك يقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم): «وإنّ عليّاً منّي بمنزلة هارون من موسى»، هذه الرواية رواها الفقيه ابن المغازلي في مناقب أمير المؤمنين



حديث سد الأبواب لا علاقة له بحديث المنزلة أما الرواية التي وضعها فهي من كتاب المناقب لابن المغازلي الذي يقولون إنه شافعي وليس له ترجمة عند علماء الشافعية فقد قال عنه شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :



و الجواب من وجوه أحدها المطالبة بصحة هذا النقل فقد عرف أن مجرد رواية ابن المغازلي لا يسوغ الاحتجاج بها باتفاق أهل العلم منهاج السنةج7 ص130
http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asP?book=365&ID=3434



وقال ابن تيمية أيضا


و هذا المغازلي ليس من أهل الحديث كابي نعيم و أمثاله و لا هو أيضا من جامعي العلم الذين يذكرون ما غالبه حق و بعضه باطل كالثعلبي و أمثاله بل هذا لم يكن الحديث من صنعته فعمد إلى ما وجده من كتب الناس من فضائل علي فجمعها كما فعل اخطب خوار زم و كلاهما لا يعرف الحديث و كل منهما يروي فيما جمعه من الأكاذيب الموضوعة ما لا يخفى انه كذب على اقل علماء النقل و الحديث و لسنا نعلم أن أحدهما يتعمد الكذب فيما ينقله لكن الذي قناه أن الأحاديث التي يروونها فيها ما هو كذب كثير باتفاق أهل العلم و ما قد كذبه الناس قبلهم و هما و أمثالهما قد يروون ذلك و لا يعلمون أنه كذب و قد يعلمون أنه كذب فلا ادري هل كانا من أهل العلم بان هذا كذب أو كانا مما لا يعلمان ذلك منهاج السنة ج7 ص62-63
http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asP?book=365&id=3366



المورد الخامس:


هو المورد الذي قرأناه عن عمر بن الخطّاب عن مصادر كثيرة قال عمر: كفّوا عن ذكر علي... إلى آخره.


الحديث فيه كذاب وهو الأبزاري


الأبزاري قال ابن الجوزي قال ابن أبي حاتم كان يكذب الموضوعات لابن الجوزي وقال الذهبي الأبزاري كذاب قليل الحياء



المورد السادس: في قضية ابنة حمزة سيّد الشهداء


روى هذا الخبر ابن عساكر في تاريخ دمشق، والخبر موجود: في مسند أحمد، وفي سنن البيهقي، وغيرهما من المصادر، لكن بدل حديث المنزلة: «أنت منّي وأنا منك».



لا أعرف كيف قفز الميلاني على حديث المنزلة إلى غيره من الأحاديث ويفسرها على إنها حديث المنزلة !!!


ولا أعرف ما علاقة حديث ( أنت مني وأنا منك ) بحديث ( أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ) !!



المورد السابع: في حديث عن جابر


قال: جاء رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ونحن مضطجعون في المسجد قال رسول الله: «أترقدون بالمسجد ! إنّه لا يرقد فيه»، فحينئذ خاطب عليّاً وكان علي فيهم قال: «تعال يا علي، إنّه يحلّ لك في المسجد ما يحلّ لي، أما ترضى أنْ تكون منّي بمنزلة هارون من موسى إلاّ النبوّة».


وهذا أيضاً في تاريخ دمشق


الحديث فيه حرام بن عثمان السلمي قال البخاري منكر الحديث وسئل عنه الامام مالك فقال لم يكن بثقة المجروحين بل قال ابن أبي حاتم منكر الحديث متروك الحديث الجرح والتعديل أنظر اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعةوقال أحمد: ترك الناس حديثه
وقال الشافعي الرواية عن حرام حرام



المورد الثامن:


يا أُم سلمة، إنّ عليّاً لحمه من لحمي ودمه من دمي، وهو منّي بمنزلة هارون من موسى إلاّ أنّه لا نبي بعدي».


وهذا الحديث أيضاً في تاريخ دمشق.


وهناك موارد أكثر، وأنا تتبعت تلك الموارد وسجّلتها، ولكن أكتفي بهذا المقدار لغرض الاختصار.
فاندفعت المناقشات كلّها، وتمّت دلالة حديث المنزلة على خلافة أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام.


ومن أمانة الميلاني إنه بتر تعليق ابن عساكر في تاريخ دمشق على الحديث !!!!!!


قال ابن عساكر بعد نقله الحديث عن أم سلمة : قال أبو جعفرداهر بن يحيى الرازي كان يغلو في الرفض ولا يتابع على حديثه تاريخ دمشق ابن عساكر ج42 ص42-43


داهر بن يحيى الرازي، رافضي بغيض، لا يتابع على بلاياه. الذهبي ميزان الاعتدال ج2ص3


فأي أمانة معك يا ميلاني !!!


وكل مصدر يقول إن حديث المنزلة قيل في غير تبوك فهو ضعيف


يقول علي رضي الله عنه في كتب الشيعة


وقال سلام الله عليه: ( إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك رضى، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين وولاه الله ما تولى) نهج البلاغة ج3ص7
http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/09/no0966.html



وبهذه الخطبة ينسف علي الاسطورة التي بناها الرافضة حول حديث المنزلة وغيره من الأحاديث التي يدعي الرافضة إنها نص على إمامته


تقولون يا شيعة إن علي مع الحق وإن الحق مع علي فهذا يلزمكم بصحة البيعة للخلفاء رضي الله عنهم


أما إن قلتم إنه بايع مكره فنقول إنه إمام منصب من الله فلا يحق له التنازل عن أمر إلهي


( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً )



رضي الله عنك يا سيدي علي بن أبي طالب وجمعنا بك في جنات عرضها السماوات والأرض









التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله

يا رب اهد حيارى البصائر إلى نورك وضلال المنهاج إلى صراطك والزائغين عن السبيل إلى هداك
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يا منتديات الثقلين الشيعية !!!!!!
»» الأعضاء الشيعة في المنتدى تفضلوا من هنا
»» يا شيعة بيمين من قامت السماوات والأرض ؟؟؟؟؟؟؟؟
»» الكعبة دنية ذليلة ..........لأرض كربلاء ولولا كربلاء لأدخلها الله نار جهنم ؟؟!!
»» إهداء إلى أسود السنة
 
قديم 17-11-09, 08:56 AM   رقم المشاركة : 2
الاثر
عضو






الاثر غير متصل

الاثر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم ونفع الله بك بحث ماتع وقيم







 
قديم 22-11-09, 07:55 AM   رقم المشاركة : 3
الاسيف
عضو ذهبي






الاسيف غير متصل

الاسيف is on a distinguished road


وفيك بارك الرحمن اخوي الاثر







التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله

يا رب اهد حيارى البصائر إلى نورك وضلال المنهاج إلى صراطك والزائغين عن السبيل إلى هداك
من مواضيعي في المنتدى
»» اليهود بحلتهم الجديدة ( الروافض)
»» فواكه محقونة بالإيدز
»» فضيحة المستبصر الإماراتي في منتدى الجيران الحرامي
»» اعتقال قائد شرطة طهران بعد ضبطه عارياً مع 6 نساء في بيت دعارة
»» شيخ شيعى يترك المذهب ويحاربه فى ايران حتى الموت رحمه الله
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "