العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-02, 03:22 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


إستدلال الشيعة من القرآن مراوغة فضحها ابن تيمية رحمه الله



الحمد لله وبعد ..

ذكر ابن تيميه قاعدة جميله لمن تأملها وهي ..
أن الرافضة عندما يستدلون بالقرآن الكريم علي ولاية علي بن ابي طالب كرم الله وجهه
يذكرون الاية .. ثم يتركونها وينتقلون منها الي الحديث ؛؛
فيكون الاستدلال بصحة الحديث لا بصحة الاية ؛؛ فتسير هذه الخدعة والمكر اليهودي علي عوام الشيعة ومن كان قليل علم في مراوغة القوم ,,

استدلالات القرآن .. واستدلالات السنة ؛؛
الشهادتين ؛؛
{ فعلم أنه لا اله الا الله واستغفر لذنبك }

الصلاة؛؛
{واركعوا مع الراكعين } { واقيموا الصلاة }

الزكاة ؛؛
{واتوا الزكاة }

الصيام ؛؛
{ يا أيها الذين أمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب علي الذين من قبلكم }

الحج ؛؛
{ ولله علي الناس حج البيت }

بر الوالدين ؛؛
{ وصاحبهما في الدنيا معروفا } { ولا تقل لهما أف }

الصدق ؛؛
{ وكونوا مع الصادقين }

الجهاد؛؛
{ ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله اموات بل احياء }
......
هذه هي استدلالات القرآن علي الاحكام صريحة واضحة ومن السنة
( بني الاسلام علي خمس
شهادة أن لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
واقام الصلاة
واتي الزكاة
وصوم رمضان
وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا )
( ففيهما فجاهد ) في بر الوالدين
( الصدق يهدي الي الجنة )
( وسنامه الجهاد )
......
هذه هي استدلالات السنة المطهرة علي الاحكام

........

استدلالات الولاية او الوصية او غيرها ... عند الشيعة ؛؛
{ يا ايها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك فان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس }
انظروا ايها الاحبة ,,
ليس في الاية شئ يدل علي الولاية او الوصية ؛؛
فالاية صحيحة
ولكن
هم الان ينتقلون الي صحة الحديث ؛؛
فليس عندهم استدلال من القرآن في هذه الاية وانما استدلالهم من الحديث ؛
فيذكرون حديثا صحيحا او موضوعا او غيره
فيصدقون ضعاف العلم وعوام الشيعة ان هذه الاية صريحة في ذكر ولاية امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه ؛؛

وهذا هو استدلالهم من القرآن ؛؛
ووقد تحداهم ابن تيمية ان ياتوا باية صريحة في كتاب الله تدل علي ولاية علي من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛؛ ولا يزال التحدي قائما ؛؛

... الستدلال الركيك ؛؛
{ يا ايها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك فان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس }
يقولون
ذكر المفسرون ..
ان الله عز وجل قال لمحمد عليه الصلاة والسلام ؛؛
يا محمد بلغ ما انزل اليك من ربك ( في علي )
فقال رسول الله يا رب ؛؛
ولكن قومي بدو من الصحراء اخاف ان يقتلوا ابن عمي ووصي من بعدي
فقال الله عز وجل له { والله يعصمك من الناس }
فبلغ الرسول صلى الله عليه وسلم هذه الاية في وصية علي يوم عاد من الحج في غدير خم




اسال الله لهم الهداية ::
مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» إقرأ يا شيعي إذا كنت وحيداً
»» طلب / مؤدب
»» طلبت منه طلباً فخرج ولم يعد فاطمي
»» ولد الديرة يامشرف
»» بحريني2 تفضل سؤال من نصف سطر
 
قديم 30-12-02, 05:55 AM   رقم المشاركة : 2
العبدالعزيز
عضو مميز





العبدالعزيز غير متصل

العبدالعزيز is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]نرحب بالأخ المجاهد مؤدب .. فمرحبا بك مجددا معنا فحللت أهلا ووطئت سهلا .. ونرجو أن لا تبتعد عنا كثيرا كما حصل معك في آخر مرة .

ونشكرك عى هذا الموضوع الذي به استدلال واضح من كتاب الله عز وجل ..

أخوك المحب

العبدالعزيز[/ALIGN]







التوقيع :
قيل لأحمد بن حنبل : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟ فقال : إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه .. وإذا تكلم في أهل البدع ، فإنما هو للمسلمين وهذا أفضل . فتبين أن نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله ..( مجموعة الرسائل والمسائل لشيخ الإسلام ابن تيمية 4/110 )
من مواضيعي في المنتدى
»» أمير المؤمنين يزيد بن معاوية
»» من فضائح فتاوى المرجع الديني السيستاني الجنسية !!
»» عند الشيعة .. الصديق الأكبر يتهم الرسول الكريم في الغار بالسحر والشعوذة وثيقة مصورة
»» إنذار موجه للعضو Qmm
»» شاهد صور كعبة الرافضة في القطيف ..
 
قديم 30-12-02, 01:23 PM   رقم المشاركة : 3
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]مرحباً بالأسد مؤدب...عوداً حميداً...وموضوع في الصميم...موفق بإذن الله[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» لافرق بين الدُعاء والنداء.....إذا سقط واحدٌ من شروطهما الثلاثة
»» هل أبو لهب....قتل أباجهل
»» تحريف.......النصوص
»» الخلــط...بين الخصـــائص والمناقب المشـــــــــتركة
»» الانشطار.....الشيعي....السابع ...!!!!!!!
 
قديم 30-12-02, 01:55 PM   رقم المشاركة : 4
النظير
شخصية مهمة







النظير غير متصل

النظير is on a distinguished road


حياك الله أخي مؤدب ها قد عجل الله فرجك
نحتاج لمثل قلمك فاحتسب أخي ولا تغب

حياك الله وسددك
أخوك أبو بدر







التوقيع :

هنا القرآن الكريم ( فلاش القرآن تقلبه بيديك )

_____________________

{ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة 100
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة الإسماعيلية للشيخ ممدوح الحربي - يوتيوب
»» الشيخ بن منيع يرد على منتقدي بعض الفتاوى ومنها فتوى الشيخ المطلق
»» بشرى كتاب التصوف المنشأ والمصادر للشيخ إحسان إلهي ظهير على النت لأول مرة
»» موسوعة العقائد والأديان مكتبة صوتية متكاملة
»» السيستاني يطمئن الأمريكان أنه لن يصدر فتوى بقتالهم بل ويمدد لهم
 
قديم 31-12-02, 12:31 AM   رقم المشاركة : 5
ابوعبدالرحمن السلفي
Guest





جزاك الله خيرا







 
قديم 31-12-02, 01:51 AM   رقم المشاركة : 6
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أخجلتموني ؛؛
جزاكم الله الف خير يالغالين ؛؛



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» بسرعة يا اخواني
»» هنا نجمع المعتقد الصحيح في صفة اليد لله تعالى
»» ورع عمر رضي الله عنه / مؤدب
»» هل تنقمون على عمر رضي الله عنه شيئاً
»» جو رومانسي شوي
 
قديم 31-12-02, 02:35 AM   رقم المشاركة : 7
المثنى88
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية المثنى88





المثنى88 غير متصل

المثنى88


هذه الحقيقة !!!
بارك الله في حبيبنا في الله الغالي المجاهد مؤدب







 
قديم 02-01-03, 03:04 PM   رقم المشاركة : 8
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


جزاك الله الف خير ياخي الحبيب ؛؛ الغالي المثنى

بارك الله فيك ولك وعليك









مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل إخواني أهل السنة والاعزاء الشيعة
»» عاجل الموسوي يُذبح في المستقلة / مؤدب
»» ابن تيمية محمد بن عبد الوهاب رحمهما الله ابن جبرين حفظه الله
»» خط ابن حجر العسقلاني رحمه الله
»» فاطمة رضي الله عنها
 
قديم 02-01-03, 05:05 PM   رقم المشاركة : 9
الهلال الخصيب
عضو نشيط






الهلال الخصيب غير متصل

الهلال الخصيب


غلو الرافظة وغيرهم في تفسير القران - انظر رعاك الله -

مجموع فتاوى ابن تيمية
المجلد الثالث عشر
( 277 من 645 )

إنه لسبب تطرف هؤلاء وضلالهم دخلت الرافضة الإمامية، ثم الفلاسفة، ثم القرامطة وغيرهم فيما هو أبلغ من ذلك، وتفاقم الأمر في الفلاسفة والقرامطة والرافضة، فإنهم فسروا القرآن بأنواع لا يقضي العالم منها عجبه

،فتفسير الرافضة كقولهم‏:‏ ‏{‏تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ‏}‏ ‏[‏المسد‏:‏1‏]‏ هما أبو بكر وعمر،

و ‏{‏لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ‏}‏ ‏[‏الزمر‏:‏65‏]‏، أي بين أبي بكر وعلى في الخلافة،

و ‏{‏إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تَذْبَحُواْ بَقَرَةً‏}‏ ‏[‏البقرة‏:‏67‏]‏ هي عائشة،

و‏{‏فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ‏}‏‏[‏التوبة‏:‏12‏]‏ طلحة والزبير،

و‏{‏مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ‏}‏ ‏[‏الرحمن‏:‏19‏]‏ على وفاطمة،

و‏{‏اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ‏}‏ ‏[‏الرحمن‏:‏22‏]‏ الحسن والحسين،

و‏{‏وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ‏}‏ ‏[‏يس‏:‏12‏]‏ فى علي بن أبي طالب،

و‏{‏عَمَّ يَتَسَاءلُونَ عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ‏}‏ ‏[‏النبأ‏:‏1، 2‏]‏ علي بن أبي طالب،

و ‏{‏ إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُون‏}‏ ‏[‏المائدة‏:‏55‏]‏ هو علي‏.‏

ويذكرون الحديث الموضوع بإجماع أهل العلم، وهو تصدقه بخاتمه في الصلاة،

وكذلك قوله‏:‏ ‏{‏أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ‏}‏ ‏[‏البقرة‏:‏157‏]‏ نزلت في علي لما أصيب بحمزة‏.‏


ومما يقارب هذا من بعض الوجوه ما يذكره كثير من المفسرين في مثل قوله‏:‏‏{‏الصَّابِرِينَ وَالصَّادِقِينَ وَالْقَانِتِينَ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِ‏}‏ ‏[‏آل عمران‏:‏17‏]‏ أن الصابرين رسول اللّه، والصادقين أبو بكر، والقانتين عمر، والمنفقين عثمان، والمستغفرين علي،

وفي مثل قوله‏:‏‏{‏مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ‏}‏ أبو بكر ‏{‏أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ‏}‏ عمر‏{‏رُحَمَاء بَيْنَهُمْ‏}‏ عثمان ‏{‏تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا‏}‏ ‏[‏الفتح‏:‏29‏]‏ علي‏.‏


وأعجب من ذلك قول بعضهم ‏{‏وَالتِّينِ‏}‏ أبو بكر ‏{‏وَالزَّيْتُونِ‏}‏ عمر ‏{‏وَطُورِ سِينِينَ‏}‏ عثمان ‏{‏وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ‏}‏ ‏[‏التين‏:‏1-3‏]‏ علي،

وأمثال هذه الخرافات التي تتضمن تارة تفسير اللفظ بما لا يدل عليه بحال، فإن هذه الألفاظ لا تدل على هؤلاء الأشخاص، وقوله تعالى‏:‏‏{‏وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا‏}‏ كل ذلك نعت للذين معه، وهي التي يسميها النحاة خبرًا بعد خبر‏.‏ و‏(‏المقصود هنا‏)‏ أنها كلها صفات لموصوف واحد وهم الذين معه، ولا يجوز أن يكون كل منها مرادًا به شخص واحد، وتتضمن تارة جعل اللفظ المطلق العام منحصرًا في شخص واحد كقوله‏:‏إن قوله‏:‏ ‏{‏إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ‏}‏ أريد بها على وحده،وقول بعضهم‏:‏إن قوله‏:‏ ‏{‏وَالَّذِي جَاء بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ‏}‏ ‏[‏الزمر‏:‏33‏]‏ أريد بها أبو بكر وحده، وقوله‏:‏ ‏{‏لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ‏}‏ ‏[‏الحديد‏:‏10‏]‏ أريد بها أبو بكر وحده ونحو ذلك‏.


رحمك الله يا ابن تيمية

وجزاك الله خيرا مؤدب







 
قديم 19-04-05, 06:49 PM   رقم المشاركة : 10
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




أخي الهلال .


بارك الله فيك وبمشاركتك العطرة ..

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أبغى بندول بسرعة
»» خطوات لجهنم
»» ما أسعد النساء
»» علي ولي ام مولى يا مقهور او مها2001
»» أهذا دين ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "