العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-09, 12:25 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


نتنياهو يغازل أبو مازن من واشنطن.


نتنياهو يغازل أبو مازن من واشنطن






[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media/Palestine/_new_obamaabasneten_390_310_.jpg[/IMG]


دعا رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبو مازن" إلى البدء فوراً ودون شروط مسبقة فى المفاوضات السياسية للتوصل إلى تسوية دائمة.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الالكتروني إن نتياهو غازل فى خطابه الذى ألقاه فى واشنطن قبل قليل أمام المؤتمر السنوي للجاليات اليهودية لأمريكا الشمالية رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن ودعاه إلى ضرورة الجلوس فوراً على مائدة المفاوضات من أجل التوصل إلى السلام بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، رغم إدراكه بمدى ضعف أبو مازن، وتراجع شعبيته فى الشارع الفلسطيني.
ونقلت الصحيفة العبرية عن نتنياهو قوله:-" لم يعد لدينا مزيد من الوقت لنضيعه هباء، هيا ندفع عملية السلام، هيا نحركها". مضيفاً أنه لكي نحقق السلام علينا أن نبدأ المفاوضات ، وأنه قد حان الوقت لأن نوقف الحديث عن بدء تلك المفاوضات".

رسالة لأبو مازن
ووجه نتنياهو فى خطابه رسالة مباشرة للرئيس الفلسطيني قائلاً :-" هدفى هو عدم إجراء مفاوضات للأبد، بل التوصل إلى سلام وتعايش بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين، وعما قريب. فمن المحظور وضع شروط مسبقة لبدء المحادثات بين الطرفين. فليس هناك أية حكومة "إسرائيلية" مستعدة لدفع محادثات السلام مثل حكومتي. وإنني أقول لمحمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، تعال لنبدأ المباحثات فوراً فإنا فى حاجة إلى شريك فلسطيني، يمكنه تحمل الأخطار من أجل السلام مثلنا.
وأنهى نتنياهو مغازلته لأبو مازن قائلاً:" إني واثق أنه مع نوايا صادقة ، وقيادة شجاعة فى كلا الطرفين، ومع دعم مستمر من جانب واشنطن، يمكن لسلام أن يصبح واقعاً حقيقياً".

مصلحة "إسرائيلية"
وكانت مصادر مقربة من نتنياهو قد أكدت أن استمرار محمود عباس فى منصبه يعد مصلحة "إسرائيلية" عليا، وقالت إن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" مهتم بالتوصل إلى تسوية نهائية مع أبو مازن، وأنه لا يزال يعتبره شريكاً فلسطينياً يمكن تحقيق السلام معه؛ مؤكدين على أن استمرار أبو مازن كرئيس للسلطة الفلسطينية هو مصلحة "إسرائيلية" عليا. ووجهوا لنتنياهو الدعوة على ضرورة التمسك به، لأنه إذا ما تحلى بالشجاعة الكافية، فقد يحقق ما فشل فيه الجميع.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا سيفعل الحسين والعباس والمهدي لإيقاف تدهور صحة الرافضي عبد العزيز الحكيم ؟
»» طهران دعمنا للقضية الفلسطينية ليس إلا لتحقيق مصالحنا
»» السرطان يتزايد في المملكة وأجهزة الكشف المبكر محدودة!!!
»» النقاط الذهبية في كيفية نقاش الروافض والتنبيه لبعض ألاعيبهم في النقاش
»» لبنان يوقِف زحفَ (إمبراطورية خامنئي) .
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:48 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "