العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-09, 06:10 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


نشاطات تنصيرية بإندونيسيا تحت غطاء الإغاثة.


نشاطات تنصيرية بإندونيسيا تحت غطاء الإغاثة





[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_صليب_390_310_.jpg[/IMG]





أكدت مؤسسة إندونيسية تضم عددًا من المنظمات الإسلامية أن مجموعات من الأجانب مارست نشاطات تنصيرية خلال أعمال الإغاثة من زلزال ضرب مدينة بادانغ عاصمة إقليم سومطرة الغربية.
وفي مؤتمر صحفي في جاكرتا أول أمس عرض منتدى الأمة الإسلامية فيلمًا مصورًا مدته 15 دقيقة يحمل تاريخ الثلاثاء 28 أكتوبر 2009، يظهر نشاطات تنصيرية يمارسها 10 منصرين محليين وأجانب في قرية "بادانغ إلي" في كوتو الشرقية التابعة لمحافظة "بادنغ باريامان" في سومطرة الغربية.
وأظهر الفيلم - الذي صوره مواطن بهاتفه - منصرين قالوا خلال لقائهم مواطنين: "إنهم قادمون من ولاية كاليفورنيا الأمريكية برفقة مترجم إندونيسي من جاكرتا".
وكشف الفيلم عن مبالغ بقيمة عشرة آلاف روبية (تقريبًا دولار أمريكي واحد) قدمت للأطفال، مع نسخ مترجمة من الإنجيل ومنشورات وقصص عن المسيحية.
وألقى عدد من أعضاء الفريق كلمات تدعو إلى النصرانية, تلتها دعوة أحدهم – ظهر وهو يلبس قميصًا عليه صليب - الأطفال إلى الرقص وهم ممسكون بالأناجيل المترجمة.

نشاطات تنصيرية موثقة
وفي تعليقه على الفيلم قال الأمين العام لمنتدى الأمة الإسلامية محمد الخطاط: إن هذا أول اكتشاف موثق لنشاطات تنصيرية في إندونيسيا, وتحدث عن "نشاطات أخرى مشابهة حصلت في مناطق الكوارث في آتشيه وجاوا لكنها للأسف لم توثق, وإنما تم التعرف عليها من خلال المواطنين".
وأكد الخطاط أن هذه النشاطات "مخالفة صريحة للقرار المشترك بين وزارتي الشؤون الدينية والداخلية رقم 1 عام 1979 حول نشر الدين وتقديم المساعدات الإنسانية الخارجية إلى المؤسسات الدينية في إندونيسيا".
وأضاف أن البند الرابع من القرار ينص على أنه "يمنع عرض دين جديد على شخص معتنق لدين معين عن طريق تقديم الإغراءات المادية من المال واللباس والأطعمة والأشربة والأدوية".
تهديد عقائد المسلمين
وطالب المؤسسات الأجنبية والمحلية بالتوقف عن نشاطات من شأنها "أن تهدد عقائد المسلمين"، والحكومة بالقيام بواجبها لحماية مواطنيها المسلمين من "خطر التنصير", والعلماء المسلمين بالتصدي لحركات التنصير.
وقال رئيس قسم التربية في المنتدى أحمد مرسلين: إنه هو من استلم الشريط, وأخفى هوية مصدره حرصًا على حياته.
هروب المنصرين
وتأسف لكون الشرطة لم تبد بداية اهتمامًا كبيرًا بالموضوع, رغم الغضب الشديد الذي اجتاح المواطنين لدى رؤيتهم التسجيل.
وقال: إن المواطنين أبدوا استياءهم من كثرة وجود مراكز أجنبية بأسماء كنائس لتقديم المساعدات للمناطق الأكثر تضررًا, وحاولوا القبض على المنصرين لكنهم غادروا المنطقة بحرًا.
50 مليون مصحف
وكانت تقارير جمعيات إسلامية قد كشفت أن الكنيسة العالمية قامت بترجمة وطباعة الإنجيل على ما يقارب من 650 لهجة محلية في إندونيسيا، مقارنة بـ7 ترجمات لمعاني القرآن الكريم، مشيرة إلى أن المنصرين يسيطرون فيها على وسائل الإعلام، ولديهم إذاعات تنصيرية وصحف قومية ووضعوا خطة لانتشار التنصير بإندونيسيا، حيث أصبحت عملية التنصير في تلك البلد بمثابة حركة عالمية.
ووفقًا لصحيفة الرياض السعودية فإن الإحصائيات تؤكد أن إندونيسيا ـ التي تعد أكبر دولة إسلامية في العالم من حيث السكان ـ ينشط فيها الآن ستة آلاف منصر، ويعملون طوال اليوم، وهم ليسوا قساوسة أو أصحاب أبرشيات أو كهنة يقومون بالخدمة، متصلين بكنائسهم، ولكنهم دعاة ناشرون لدينهم، كما لديهم عدد من المهابط للطائرات الخاصة بهم، أكثر مما تملكه الحكومة الإندونيسية، وفق بعض المصادر الإسلامية المتخصصة.
وبينت التقارير، أن الشعب الإندونيسي بحاجة ماسة إلى توفير ما يقارب 50 مليون نسخة قرآنية فالنقص الحاد في عدد المصاحف مع زيادة توزيع الأناجيل، ربما يؤدي في المستقبل القريب إلى ما لا يحمد عقباه وهذا من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حماية الشعب الاندونيسي المسلم من عمليات التنصير.








التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» سترتفع معدلات التضخم إلى 5.2 % قبل نهاية العام الحالي
»» عشرات القتلى والجرحى جراء تفجيرات استهدفت الحجاج الشيعة إلى القبور في النجف وكربلاء
»» الأقليات ودورها في سقوط الدول الإسلامية
»» رفض تسجيل الطلاب في المدارس وين أودي أولدي ؟
»» إبطال شبهات الخوارج الاباضية في التكفير
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "