العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-10-09, 02:24 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


رواية المبتدع بين القـبول والرد من لها يا رافضة ؟؟

الحمد لله رب العالمين

كثيراً ما نسمع الرافضة يحاولون الطعن في صحيحي البخاري ومسلم
ويقولون أن البخاري رحمه الله يروي عن الرافضة في صحيحيهما
ويقولون كذلك أن مسلم يروي عن الرافضة في الصحيح وهذا كذب

فالثبات والصحيح ايها الرافضة
أن البخــاري ومسلم لا يرويان
عن رافضــــي قط

بل إن البخاري ومسلم رحمهما الله يرويان عن الشيعة
كإبان بن تغلب وغيرهما من الشيعة ولهذا رواية المبتدع
مقـبولة ما إن خالفت رواية الحديث مذهبة
أما الرواية التي لا تقبل للمبتدع هي الرواية
التي رواه المبتدع نصرةً لبدعته

الأصل في رواية المبتدع إذا كان ثقة ضابطاً القبول،
سواء روى فيما يوافق بدعته أم لا،
ما لم يكن قد كفر ببدعته، فحينئذ يرد لكفره،
وعلى هذا الأئمة الحفاظ فهم يخرجون للمبتدع إذا كان ثقة ثبتاً ويصححون خبره .

روى الإمام أحمد ومسلم والترمذي والنسائي وابن ماجة:

عن عدي بن ثابت عن زر قال: قال علي بن أبي طالب (رضي الله عنه):
والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنّه لعهد النبي الأمّي (صلى الله عليه وسلم)
إليّ أنّ لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق.

وعدي بن ثابت: ثقة رمي بالتشيّع.

روى أحمد والبخاري ومسلم:

عن قيس بن أبي حازم أن عمرو بن العاص قال:
سمعت النبي (صلى الله عليه وسلم) جهاراً غير سرّ يقول:
إنّ آل أبي (قال عمرو في كتاب محمد بن جعفر بياض) ليسوا بأوليائي،
إنما وليي الله وصالح المؤمنين.

وقيس بن أبي حازم قد نسب إلى النّصب.

الصحيح أن قيس كان عثمانيا وكان بعيدا عن النصب !

هل المصلحة في رد رواية المبتدعة من أجل ابتداعهم
أو في قبول حديثهم إذا كانوا ثقات ضابطين، وازنوا بين هذا، وهذا
يقول إبن صلاح ( ن هذا بعيد أن نرد، أو أن نقول بأن رواية
المبتدعة مردودة بإطلاقه هكذا، وذكر قولين،
أو ذكر ما هو الراجح عنده أنه
إن كان المبتدع داعيا لبدعته، فإن حديثه يرد أو لا يقبل حديثه،
وإن كان مبتدعا في نفسه، ولا يدعو إلى بدعته، فإن حديثه مقبول )

ويعني: يقول: الدليل على هذا أن في الصحيحين أنه أخرج…
وللعلماء كلام أيضا في قبول أحاديث مبتدعة، ليسوا بدعاة،
لكن الذي أحب -يعني- أن أعلق عليه بالنسبة لهذا أن قضية التفريق
بين كون هذا داعية، وهذا ليس بداعية -يعني- قد ما يتهيأ دائما،
وأحيانا تكون الدعوة إلى البدعة، أحيانا تكون ليس بالكلام
… ربما تكون بالسلوك، عبد الرزاق -رحمه الله- قيل له:
إن -يعني- شيوخك سنة معمر والثوري، وفيه تشيع هو من أين جاءك هذا؟
فيه نوع من التشيع -يعني- لكنه من تشيع الأئمة الذي هو التشيع الخفيف
الذي هو -يعني- لا يتكلم في أبي بكر وعمر،
وإنما يفضل عليا على عثمان -يعني- هذا هو التشيع الخفيف.

فإذا قضية الدعوة هذه، فالذي يظهر لي -والله أعلم- أن العبرة بصدق الراوي وضبطه لحديثه، ويتكلمون في بدعته يقولون:
فلان يرى القدر فلان كذا وكذا، ويثنون عليه في حديثه ثبت ثقة ضابط،
يثنون عليه بثناء عاطر جدا
، ويذكرون عنه أنه كان مبتدعا، فالمهم أنه يظهر لي،
أن قضية التفريق بين الداعية وغيره من الناحية العملية،
قد أقول: قد لا تتهيأ كما ينبغي.

فإن مسألة قبـول الحديث عن المبتدع إن لم يكن داعياً رأى أهل العلم أن المبتدع
إن لم يكن داعياً فإن روايته مقبـولة وتصل درجتها الي درجة الصحيح والأحتجاج
ولهذا أخرج الإمام البخاري ومسلم رحمهما الله لبعضٍ من الشيعة
وهم ثقات ثبتت روايتهم ولم يكونوا داعين

فالمسألة إن كان من الدعاة الي البدعة التي هو عليها فإن حديثه يرد
كما يرى أئمة الحديث في مسألة الرواية عن المبتدعة والنتيجة يا رافضة
إن كان روى البخاري ومسلم رحمهما الله عن الشيعة
ولم تكن الرواية نصرة لبدعتهم فإن الإحتجاج بالحديث قوي
إن ثبتت ثقة هذا المبتدع إن كان شيعياً او ناصبياً وغيرهم

فالذي يظهر أن العبرة بصدق الراوي وضبطه لحديثه وبدعته عليه كما قال يحيى القطان، وجماعة من الأئمة في تعليلهم قبول حديث المبتدع؛
لأنهم وازنوا كما ذكرت يقولون:
لو تركنا حديث أهل البصرة للقدر، وحديث الكوفة للتشيع وحديث الشام للنص، وحديث كذا لم يبق عندنا سنة، ابتلوا بهذا الشيء،
ويعني: قد يكونون معذورين متأولين، فيهم -أيضا- أئمة -رحمهم الله-
وفيهم الزهاد والعباد، ومع ذلك ابتلوا بهذا الشيء
لا -يعني- ليس هذا -يعني- بأسباب كثيرة،
فالمقصود أن هذا ما يتعلق بموضوع الابتداع
هو موضوع دقيق، فكأن العلماء -رحمهم الله تعالى- فصلوا بين ابتداع الراوي،
ويبن قبول روايته إذا وثقوا بها . والله تعالى أعلم

كتبه /

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على المفترين بحديث " لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي "
»» أين إسنادكم إلي النبي صلِّ الله عليه وسلم يا رافضة ؟
»» الحسينيات واللطم والتطبير عند الرافضة
»» أئمة أهل البيت وفرية علم الغيب مع الأشتر النخعي
»» القول الفصل في آية الطاعة ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول )
 
قديم 29-10-09, 02:30 AM   رقم المشاركة : 2
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


سبحان أنظروا لعلماء السنة والإنصاف من أجل الحق لاغيره من إنتصار لمذهب أو للنفس

متى ماصحت الرواية أخذوا بها حتى لو كانت من شيعي , ولكن لينظر الرافضة مقولة حالهم

ماخالف العامة ففيه الرشاد والحق !! بالله عليكم ألسنا كأننا بساحة عناد ولعب !!

الحمدلله على نور السنة وبارك المولى بك أيها الفاضل ونفعنا بعلمك .






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشِيعَة / لِماذَا تُخالفُون وصيـة المَعصُوم ؟
»» هل كانت ثورة الحسين لأجل الحكم أم لهدف آخر ؟
»» سؤال سهل ممتنع ياشيعة فمن سيتقدم له منكم ؟
»» موسوعة منوعات للرد على الرافضة تصفحها هنا
»» الزميلة نفديك يآحسين / تفضلي هنا ضيفتنا
 
قديم 29-10-09, 02:33 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكِ بارك الله استاذتي الكريمة وجزاكِ الله تعالى خير الجزاء

إن الرافضة ايتها الفاضلة وثقوا من قالوا بكفرهم
كالواقفة والفطحية فقالوا بكفر رواتهم كلهم وخرجوا
لهم روايات في ضعافهم







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على من حاول تصحيح رواية [ لعن عمرو بن العاص ]
»» لســعة سريعة
»» المناظرة [ الصوتية ] بين أخيكم [ أهل الحديث ] والرافضي [ الطالب313]
»» العضـــو رضا غلام ما هي عقيدتك بالتحديد ... !!
»» سلسلة النحديات اليامية هل ذكر أئمتكم أيها الباطنية بنص صريح بالقرآن ؟ / 8
 
قديم 29-10-09, 02:43 AM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


ياللهولـ من هكذا عقيدة ؟؟ نحمده على منه وفضله ..!


دين سبيستوني حقيقة لامجاز






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» من هنا حول بيعة الرضوان ياشيعة من بقي من الصحابة لها ؟
»» لمآذا العقيدة الإسمآعيلية قآئمة على آستتآر الإمام وستر المعتقد ؟
»» الزميل السديم تعال هنا كرماً ووضح لنا قولك
»» لدي تساؤل بسيط لمن لديه علم بالتفسير
»» ياشيعة / تفضلوا هنا نريد أحدكم للحوار
 
قديم 29-10-09, 02:47 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أضحكَ الله سنكِ وغفر الله لكِ

هل سأرى من يحاورني في مصطلحات الحديث وقبول الرواية إن كان مبتدعاً أم لا ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» السخاوي المتوفي (902 هـ) يحكي ارتحال احمد حمد بن عبدالرحيم الحنفي (908هـ) تحقيق وبيان
»» ضيفنا صادق امين لنتحاور انا وانت هنا
»» هل الامامة منصب الهي
»» بطلان استدلال الرافضة بحديث فاطمة بضعه مني من اغضبها فقد اغضبني
»» شاركونا في البحث عن مهدي الرافضة عجعج
 
قديم 29-10-09, 03:00 AM   رقم المشاركة : 6
arzaris
عضو






arzaris غير متصل

arzaris is on a distinguished road


بارك الله أخي الفاضل و آتاك حسنى الدارين

علماؤنا و لله الحمد أعطو لكل ذي حق حقه فلا مراء ولا عصبية و لا ميل لطرف دون طرف هذه هو إنصاف أهل السنة فأين إنصاف علمائكم يا رافضة







التوقيع :
((العمل إذا كان خالصا و لم يكن صوابا لم يقبل
و إذا كان صوابا و لم يكن خالصا لم يقبل
, حتى يكون خالصا و صوابا ,
و الخالص أن يكون لله , والصواب أن يكون على السنة ))
الفضيل بن عياض
رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» يها الرافضة لقد ورثتم حب الجنس من الديك
»» أسود السنة هنا موضوع وجب الرد عليه
»» خامنئي يزور سرداب الإما الرضا ليطمئن عليه
»» سؤال موجه للشيعة حول التوسل
»» يا رافضة أنتم طائفة شاذة في الأمة الإسلامية
 
قديم 29-10-09, 03:03 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


نعم أخي الحبيب فأهل السنة أنصفوا وحفظوا السنة

لأن كل روايةٍ عن مبتدع ردت فأين ذهبت السنة فقبول رواية المبتدع تكون إن لم يكن داعياً لبدعته وهكذا حفظ أئمة السنة الحديث وبينوا صحيحه من ضعيفه وحافظوا على سنة النبي صلى الله عليه وسلم .

ولكَ بمثل ما دعوتَ لي أيها الحبيب







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يجري وفقكم الله للخير ؟؟
»» هدية لأخي إبن الإسلام تخريج حديث [ من أحب عليا ]
»» روايات التحريف عند الامامية على لسان المعصوم في الكتاب واسباب النزول ؟؟
»» إلي الباطنية ما هي قواعد الحديث عندكم ؟؟
»» هل للإباضية منهجية (( خاصة بالفقه )) .. ؟
 
قديم 29-10-09, 03:04 AM   رقم المشاركة : 8
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


أطال الله في عمرك أستاذنا على جهودك الطيبة







التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» المصاهرات بين بني امية وبني هاشم تبطل العداوة المزعومة
»» متى تختفي هذة الصور من شوارع عراق الرشيد
»» mbc3 تعتذر عن مسجات مسيئة للصحابة وتتعهد بعدم تكرارها
»» المالكي يعترف بأنه مجوسي
»» احبار التشيع تنوع ادوار ووحدة هدف
 
قديم 29-10-09, 03:07 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ولكِ بمثلها أيتها الكريمة وغفر الله لي ولكِ ولأهل السنة أجمعين







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كتابُ السحب الوابلة بين أعلام الأمة وأغبياء الرافضة
»» المقطع الذي أبكى تقي الدين السني بشدة
»» طرد الإباضية " أبي عبد الله الأثري " والسبب كلامه حول رواية المبتدع
»» سلسلة الكشف والتين والزيتون وطور سينين عند الإسماعيلية
»» وأزواجهُ أمهاتهم هل هو نصٌ قطعي أم فرضي يا رافضة ؟
 
قديم 29-10-09, 08:27 AM   رقم المشاركة : 10
المهدي بو صالح
§*ستره الله في الدارين وعفا عنه§*







المهدي بو صالح غير متصل

المهدي بو صالح is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم







التوقيع :
اللهم اغفر لي ولوالدي
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة : الملائكة تتقرب الي الله بحب علي !!!
»» انظروا الي هذا الغلو بعلي رضي الله عنه
»» الشيعة هم النواصب بالدليل
»» بل كل شيءٍ في كتاب الله وسنة رسوله
»» يا رافضة ما هو تعريف الحديث الصحيح عندكم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:45 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "