العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-10-09, 02:24 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


رواية المبتدع بين القـبول والرد من لها يا رافضة ؟؟

الحمد لله رب العالمين

كثيراً ما نسمع الرافضة يحاولون الطعن في صحيحي البخاري ومسلم
ويقولون أن البخاري رحمه الله يروي عن الرافضة في صحيحيهما
ويقولون كذلك أن مسلم يروي عن الرافضة في الصحيح وهذا كذب

فالثبات والصحيح ايها الرافضة
أن البخــاري ومسلم لا يرويان
عن رافضــــي قط

بل إن البخاري ومسلم رحمهما الله يرويان عن الشيعة
كإبان بن تغلب وغيرهما من الشيعة ولهذا رواية المبتدع
مقـبولة ما إن خالفت رواية الحديث مذهبة
أما الرواية التي لا تقبل للمبتدع هي الرواية
التي رواه المبتدع نصرةً لبدعته

الأصل في رواية المبتدع إذا كان ثقة ضابطاً القبول،
سواء روى فيما يوافق بدعته أم لا،
ما لم يكن قد كفر ببدعته، فحينئذ يرد لكفره،
وعلى هذا الأئمة الحفاظ فهم يخرجون للمبتدع إذا كان ثقة ثبتاً ويصححون خبره .

روى الإمام أحمد ومسلم والترمذي والنسائي وابن ماجة:

عن عدي بن ثابت عن زر قال: قال علي بن أبي طالب (رضي الله عنه):
والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنّه لعهد النبي الأمّي (صلى الله عليه وسلم)
إليّ أنّ لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق.

وعدي بن ثابت: ثقة رمي بالتشيّع.

روى أحمد والبخاري ومسلم:

عن قيس بن أبي حازم أن عمرو بن العاص قال:
سمعت النبي (صلى الله عليه وسلم) جهاراً غير سرّ يقول:
إنّ آل أبي (قال عمرو في كتاب محمد بن جعفر بياض) ليسوا بأوليائي،
إنما وليي الله وصالح المؤمنين.

وقيس بن أبي حازم قد نسب إلى النّصب.

الصحيح أن قيس كان عثمانيا وكان بعيدا عن النصب !

هل المصلحة في رد رواية المبتدعة من أجل ابتداعهم
أو في قبول حديثهم إذا كانوا ثقات ضابطين، وازنوا بين هذا، وهذا
يقول إبن صلاح ( ن هذا بعيد أن نرد، أو أن نقول بأن رواية
المبتدعة مردودة بإطلاقه هكذا، وذكر قولين،
أو ذكر ما هو الراجح عنده أنه
إن كان المبتدع داعيا لبدعته، فإن حديثه يرد أو لا يقبل حديثه،
وإن كان مبتدعا في نفسه، ولا يدعو إلى بدعته، فإن حديثه مقبول )

ويعني: يقول: الدليل على هذا أن في الصحيحين أنه أخرج…
وللعلماء كلام أيضا في قبول أحاديث مبتدعة، ليسوا بدعاة،
لكن الذي أحب -يعني- أن أعلق عليه بالنسبة لهذا أن قضية التفريق
بين كون هذا داعية، وهذا ليس بداعية -يعني- قد ما يتهيأ دائما،
وأحيانا تكون الدعوة إلى البدعة، أحيانا تكون ليس بالكلام
… ربما تكون بالسلوك، عبد الرزاق -رحمه الله- قيل له:
إن -يعني- شيوخك سنة معمر والثوري، وفيه تشيع هو من أين جاءك هذا؟
فيه نوع من التشيع -يعني- لكنه من تشيع الأئمة الذي هو التشيع الخفيف
الذي هو -يعني- لا يتكلم في أبي بكر وعمر،
وإنما يفضل عليا على عثمان -يعني- هذا هو التشيع الخفيف.

فإذا قضية الدعوة هذه، فالذي يظهر لي -والله أعلم- أن العبرة بصدق الراوي وضبطه لحديثه، ويتكلمون في بدعته يقولون:
فلان يرى القدر فلان كذا وكذا، ويثنون عليه في حديثه ثبت ثقة ضابط،
يثنون عليه بثناء عاطر جدا
، ويذكرون عنه أنه كان مبتدعا، فالمهم أنه يظهر لي،
أن قضية التفريق بين الداعية وغيره من الناحية العملية،
قد أقول: قد لا تتهيأ كما ينبغي.

فإن مسألة قبـول الحديث عن المبتدع إن لم يكن داعياً رأى أهل العلم أن المبتدع
إن لم يكن داعياً فإن روايته مقبـولة وتصل درجتها الي درجة الصحيح والأحتجاج
ولهذا أخرج الإمام البخاري ومسلم رحمهما الله لبعضٍ من الشيعة
وهم ثقات ثبتت روايتهم ولم يكونوا داعين

فالمسألة إن كان من الدعاة الي البدعة التي هو عليها فإن حديثه يرد
كما يرى أئمة الحديث في مسألة الرواية عن المبتدعة والنتيجة يا رافضة
إن كان روى البخاري ومسلم رحمهما الله عن الشيعة
ولم تكن الرواية نصرة لبدعتهم فإن الإحتجاج بالحديث قوي
إن ثبتت ثقة هذا المبتدع إن كان شيعياً او ناصبياً وغيرهم

فالذي يظهر أن العبرة بصدق الراوي وضبطه لحديثه وبدعته عليه كما قال يحيى القطان، وجماعة من الأئمة في تعليلهم قبول حديث المبتدع؛
لأنهم وازنوا كما ذكرت يقولون:
لو تركنا حديث أهل البصرة للقدر، وحديث الكوفة للتشيع وحديث الشام للنص، وحديث كذا لم يبق عندنا سنة، ابتلوا بهذا الشيء،
ويعني: قد يكونون معذورين متأولين، فيهم -أيضا- أئمة -رحمهم الله-
وفيهم الزهاد والعباد، ومع ذلك ابتلوا بهذا الشيء
لا -يعني- ليس هذا -يعني- بأسباب كثيرة،
فالمقصود أن هذا ما يتعلق بموضوع الابتداع
هو موضوع دقيق، فكأن العلماء -رحمهم الله تعالى- فصلوا بين ابتداع الراوي،
ويبن قبول روايته إذا وثقوا بها . والله تعالى أعلم

كتبه /

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الإلزام القوي على بطلان عصمة الإمام الحسن بن علي... إلى من يهمه الأمر أو يريد النقاش
»» بشارة النبي صلى الله عليه وسلم لأهل السنة من كتب الرافضة
»» إنقلبوا على أعقابهم من هم يا رافضة ؟
»» شبهة تحريف شيخنا مقبل بن هادي الوادعي لحديث " ما منعك أن تسب " .. !!
»» شيخ الرافضة " التلميذ " ودعوى تحريف قول الترمذي " أنا دار الحكمة "
 
قديم 29-10-09, 02:30 AM   رقم المشاركة : 2
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


سبحان أنظروا لعلماء السنة والإنصاف من أجل الحق لاغيره من إنتصار لمذهب أو للنفس

متى ماصحت الرواية أخذوا بها حتى لو كانت من شيعي , ولكن لينظر الرافضة مقولة حالهم

ماخالف العامة ففيه الرشاد والحق !! بالله عليكم ألسنا كأننا بساحة عناد ولعب !!

الحمدلله على نور السنة وبارك المولى بك أيها الفاضل ونفعنا بعلمك .






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي لكُل دآعِي ومن نَصبه ُومن اتبعَه !
»» سؤال محير من يحاور حوله بخصوص المختلف بشأنه أعانه الله
»» عندما تصبح نصيرة الصحب إسماعيلية !
»» الزميل رجل الظل / تحدي لك تعال هنا وعرف لنا الناصبي ؟ واثبت بأننا نواصب ان استطعت
»» الشيعي العضو من العراق وغيره آثبت ناصبيتنا إن استطعت
 
قديم 29-10-09, 02:33 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكِ بارك الله استاذتي الكريمة وجزاكِ الله تعالى خير الجزاء

إن الرافضة ايتها الفاضلة وثقوا من قالوا بكفرهم
كالواقفة والفطحية فقالوا بكفر رواتهم كلهم وخرجوا
لهم روايات في ضعافهم







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا يتم الدعاء لاخونا الحبيب فاضح الرافضه رحمه الله
»» دعوة النصارى بالانجليزية / مقطع يوتيوب
»» الخوارج الإباضية يطعنون في ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
»» شيخ الرافضة " التلميذ " ودعوى تحريف قول الترمذي " أنا دار الحكمة "
»» كيف يتقاتل أهل العصمة ( علي وفاطمة ) رضي الله عنهما
 
قديم 29-10-09, 02:43 AM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


ياللهولـ من هكذا عقيدة ؟؟ نحمده على منه وفضله ..!


دين سبيستوني حقيقة لامجاز






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الفاضل الكميت كرماً تعال وأثبت لنا صحة موروث تتبعه
»» الزميل رآفضي حتى النخآع / نعم يا عليّ تخرج أنت وشيعتك
»» سؤال للزملاء الإمامية حول المذهب الجعفري
»» تمرين ذهني لغز فمن يستطيع منكم أن يفك شفرته
»» Google‘‘‘‘‘ Believes Mohammad
 
قديم 29-10-09, 02:47 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أضحكَ الله سنكِ وغفر الله لكِ

هل سأرى من يحاورني في مصطلحات الحديث وقبول الرواية إن كان مبتدعاً أم لا ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة : هناك مخلوق اعظم من جبريل وانه ليس الروح الأمين
»» يا رافضة في كتبكم ماذا قدم أهل البيت للإسلام ؟
»» همسة في أذن أخي صاحب المنهج الصوفي
»» الرافضة وطعنهم في ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
»» مني إلي الإباضية [ أثبتوا لنا دينكم ]
 
قديم 29-10-09, 03:00 AM   رقم المشاركة : 6
arzaris
عضو






arzaris غير متصل

arzaris is on a distinguished road


بارك الله أخي الفاضل و آتاك حسنى الدارين

علماؤنا و لله الحمد أعطو لكل ذي حق حقه فلا مراء ولا عصبية و لا ميل لطرف دون طرف هذه هو إنصاف أهل السنة فأين إنصاف علمائكم يا رافضة







التوقيع :
((العمل إذا كان خالصا و لم يكن صوابا لم يقبل
و إذا كان صوابا و لم يكن خالصا لم يقبل
, حتى يكون خالصا و صوابا ,
و الخالص أن يكون لله , والصواب أن يكون على السنة ))
الفضيل بن عياض
رحمه الله
من مواضيعي في المنتدى
»» يها الرافضة لقد ورثتم حب الجنس من الديك
»» أسئلة للشيعة
»» سؤال موجه للشيعة حول التوسل
»» أسود السنة هنا موضوع وجب الرد عليه
»» يا رافضة أنتم طائفة شاذة في الأمة الإسلامية
 
قديم 29-10-09, 03:03 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


نعم أخي الحبيب فأهل السنة أنصفوا وحفظوا السنة

لأن كل روايةٍ عن مبتدع ردت فأين ذهبت السنة فقبول رواية المبتدع تكون إن لم يكن داعياً لبدعته وهكذا حفظ أئمة السنة الحديث وبينوا صحيحه من ضعيفه وحافظوا على سنة النبي صلى الله عليه وسلم .

ولكَ بمثل ما دعوتَ لي أيها الحبيب







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سقوط دين الرافضة : الأنبياء يورثون العلم لا المال فالانبياء لا يورثون
»» الي اخواني واحبتي اهل السنة دعواتكم لي
»» أبي عبد الله / هلكَ زُرارة وبريدة وإسماعيل الجعفي ومحمد بن مسلم
»» سَلامٌ على المُجاهدين وعُلماء الأمة النَافعين مِنْ أرض الرباطِ فلسطين
»» حول مرتكب الكبيرة فمن لها ؟
 
قديم 29-10-09, 03:04 AM   رقم المشاركة : 8
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


أطال الله في عمرك أستاذنا على جهودك الطيبة







التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» الفرق بين التشيع والرفض
»» مضار وضع الساق على الساق الأخرى
»» الأجر العظيم لمن فرج عن الناس كرباتهم
»» صورة مزعومة للنبي يمسك بيد علي
»» الزنجبيل
 
قديم 29-10-09, 03:07 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ولكِ بمثلها أيتها الكريمة وغفر الله لي ولكِ ولأهل السنة أجمعين







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤالنا حول الأصول فمن لها ... ؟
»» زرارة بن الأعين من غلاة الرفض مشبه مجسم على ذمة الأمين نقلاً عن المقريزي
»» إنْ كانَ الإباضية يُحَبونَ الصَحابة ولا يَطعَنونَ بِهمْ ( هَلُموا )
»» الأسماء والصفات
»» يا إباضية أتونا بسند للقرآن إباضياً خالصاً ... ؟
 
قديم 29-10-09, 08:27 AM   رقم المشاركة : 10
المهدي بو صالح
§*ستره الله في الدارين وعفا عنه§*







المهدي بو صالح غير متصل

المهدي بو صالح is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم







التوقيع :
اللهم اغفر لي ولوالدي
من مواضيعي في المنتدى
»» محب الولاية يكفر أهل السنة ويبطل أعمالهم !!!
»» هل أخطأت الزهراء رضي الله عنها بطلب الإرث ؟
»» سؤال حول الشيخين يا رافضة فهل من مجيب ؟؟
»» الشرك بالله أعظم الذنوب يا رافضة
»» يا رافضة افعلوا مع الحسين ما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم مع حمزة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:59 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "