العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-09, 12:40 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


تفاصيل مثيرة حول استشهاد يوسف أبو زهري في سجون مصر


د.أبو زهري يكشف تفاصيل مثيرة حول وفاة شقيقه في مصر
حوار مع: د.سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس





أعلنت السلطات المصرية يوم الثلاثاء الماضي 13 / 9 عن وفاة يوسف حمدان أبو زهري داخل السجون المصرية بعد ستة أشهر من اعتقاله .
و في اليوم التالي تم جلب وتشييع جثمان الشهيد في قطاع غزة فذهلت عيون التي شاهدت الجثمان وأدرك الجميع أنهم يقفون أمام جريمة نكراء جرت تفاصيلها في أقبية التحقيق وخلف قضبان السجون المصرية ولذلك كان لا بد من معرفة التفاصيل وتسليط الضوء على بشاعة التعامل مع المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية إدراكا لمصيرهم .
و كان لفلسطين الآن حوارا مطولا مع شقيق الشهيد يوسف د. سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس كشف خلاله عن تفاصيل مثيرة حول استشهاد شقيقه واصفا الحادثة بالجريمة وبكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى .
وحمل الناطق باسم حماس جهاز أمن الدولة وإدارة سجن برج العرب وإدارة المستشفى الجامعي لجامعة الإسكندرية المسؤولية الكاملة عن مقتل شقيقه متهما إياهم بالتورط في هذه الجريمة ، وأكد أبو زهري أن عائلته سترفع قضية رسمية عبر الجهات القانونية لملاحقة المتورطين في هذه الجريمة وستجري اتصالاتها مع المنظمات الحقوقية للتحرك في التحقيق وضمان كشف الحقيقة حول مقتل يوسف .
كما وأشاد أبو زهري خلال مقابلة خاصة مع فلسطين الآن باستياء جهاز المخابرات العامة المصري واعتذاره رسميا عبر اتصال معه مما حدث وتقدم السيد عمر سليمان وأركان الجهاز بالعزاء للعائلة إلا انه قال :" مع تقديرنا لذلك فإن هناك جريمة وقعت تفرض على الجهات المسئولة التحقيق فيها لمنع تكرارها وضمان تقديم المتورطين فيها إلى العدالة.

إليكم الحوار
*هل لك أن توضح لنا ظروف الاعتقال والتحقيق مع أخيك قبل استشهاده؟؟
* اعتقل يوسف من قبل جهاز أمن الدولة المصري في شهر أبريل 2009 م من بيته في مدينة العريش حيث أنه متزوج من فتاة مصرية من مدينة العريش وتم نقله للقاهرة للتحقيق معه ، وخلال التحقيق تعرض للتعذيب الشديد أقله استخدام الكهرباء ، وحسبما ذكر في اتصاله معي بعد انتهاء هذا التحقيق ونقله للعريش أنه لا يكاد يرى وبصره أصيب بضعف حاد جدا ".
ظروف سجن العرب تعد قاسية جدا ، والتحقيق معه كان يدور حول شخصي لإدانتي وبعد نقله إلى العريش تم إبلاغه انه سيتم الإفراج عنه بعد يومين ، إلا أن المفاجأة كانت بعد أسبوع من إبلاغه بالإفراج أنهم نقلوه إلى سجن برج العرب قريبا من الحدود الليبية بالجوار من مرسى مطروح هناك في الصحراء لأجل التعذيب والنيل من معنوياته ونفسيته " .

*ما الذي حدث في مستشفى جامعة الإسكندرية وخاصة وانتم حملتهم إداراتها المسؤولية أيضا
*تلقيت اتصالا يوم الخميس 8 / 8 من أحد الأشخاص وأبلغه بأن يوسف موجود في غرفة استقبال في مستشفى جامعة الإسكندرية ، ومن ثم تحدثت مع أخي فاخبرني أنه ومنذ أسبوعين يعاني من نزيف وأن الدم يخرج بشكل متواصل من فمه وأسفله وان إدارة السجن ترفض نقله للعلاج ولم ينقل للمستشفى إلا بعد ان انهار تماما .
وخلال حديثي معه أبلغني أن الشرطة المرافقين له أبلغوه أن إدارة المستشفى ترفض استقباله وأنهم سيجرون له اسعافات أولية وسيعاد للسجن مرة أخرى " ، ومن ثم اعيد للسجن وكان هذا الاتصال الأخير .

وعود وتواطؤ
* كيف وصلكم نبأ وفاته
*يوم الثلاثاء 13 / 10 اتصل أحد السجناء من داخل سجن برج العرب وأبلغ عائلته بوفاة يوسف وطلب منهم إبلاغ عائلة أبو زهري بذلك ، وأضاف عندما تم إبلاغنا اتصلت مباشرة باحد المسئولين المصريين وتأخر رده نحو ثلاث ساعات واضطررنا أن نعلن في وسائل الإعلام خبر الوفاة قبل أن يصلنا تأكيد من السلطات المصرية حول وفاة يوسف ، وبعد نشر الخبر للإعلام وصلنا تأكيد رسمي من قبل السلطات المصرية بوفاته ".
عندما استلمنا تصريح الدفن مع الجثمان فوجئنا أن تاريخ الوفاة يوم السبت 10 / 10 أي أنه توفي قبل أربعة أيام من إبلاغنا بالأمر مع الأخذ بعين الاعتبار أننا لم نبلغ رسميا إلا بعد انتشار الأمر في وسائل الإعلام .

*بعد رؤية جثمان الشهيد.. هل كانت آثار التعذيب ظاهرة؟
*ما يدلل على فظاعة جريمة إدارة سجن برج العرب أن الشاب السجين الذي أخبر بوفاة يوسف أكد لأهله ان يوسف مكث يوما كاملا في غرفة الاعتقال بعد وفاته وقبل أن ينقل على المستشفى ، وحينما استلمنا الجثمان كان بحالة صعبة جدا ولم يستطع الأطباء إجراء التشريح اللازم بسبب تحلل الأنسجة الداخلية وعدم توفر الأجهزة اللازمة لهذه الحالات ، كما أن الجثمان تم تشريحه في القاهرة قبل أن يصلنا وهذا ساعد في تسريع عملية التحلل .
أوجه هذه الجريمة تكمن في التعذيب البشع خلال الاعتقال ورفض علاجه رغم النزيف الذي كان يعاني منه ، وأيضا رفض المستشفى استقباله وعلاج الحالة رغم صعوبتها وتشارك في ذلك إدارة سجن برج العرب في اهمالها في انقاذ حياته وإبقائه في المعتقل رغم حالته الخطرة وأيضا اهمالها في الحفاظ على الجثمان مما أدى لتحلله بشكل كبير جدا ما اضطرنا لعدم السماح لأهله بالنظر إليه ووداعه .

*هل كان هناك تواصل مع شقيقك وهو في السجن
*نعم لقد تمكن يوسف من الاتصال بأهله عدة مرات طوال الأشهر الست من اعتقاله إلا أنه نفى تمكن اهله من زيارته خلال فترة اعتقاله ، حيث تعرض للتعذيب الشديد في سجن برج العرب في الفترة الأخيرة وانه خلال اتصاله القبل الأخير بي قال لي بالحرف الواحد :" أخرجوني من هنا بأي ثمن فوضعي الصحي لم يعد يحتمل " .

تحرك ومطالبات
*هل هناك تحرك رسمي من قبل حركة حماس
*قيادة الحركة قدمت يوم الأربعاء 14/8 طلبا رسميا بالتحقيق في ملابسات الحادث لكن حتى اللحظة لم يتسلموا أي تقرير طبي رسمي حول أسباب الوفاة.... الجهات المصرية قالت بأسباب متضاربة حول سبب الوفاة ، لكن الحركة لا زالت بانتظار جواب رسمي بهذا الشان .
في ذات اليوم الخميس أجرينا عدة اتصالات مع مسئولين مصريين لإنقاذ حالته الصحية وتوفير العلاج له واتصلت شخصيا بهم كما واتصل الدكتور محمود الزهار والأخ أيمن طه وكان الرد بانهم وعدونا بعمل اللازم لذلك " .
وتساءل أبو زهري مستنكرا نفي الأمن المصري ان يكون التعذيب هو سبب الوفاة وان السبب يعود لمرض طبيعي قائلا "طالما أنه كذلك فلماذا لم يعالجوه ؟؟؟" وأشار إلى أن هذا التبرير من قبل الأمن المصري غير مقبول وهو من يتحمل المسئولية .

*ماذا عن اعتذار المسؤولين المصريين
*علينا أن نشيد ان جهاز المخابرات العامة عبر عن استيائه البالغ واعتذاره لما حدث وتقدموا بالعزاء للعائلة سواء السيد عمر سليمان او أركان الجهاز ، فمع تقديرنا لذلك فإن جريمة وقعت تفرض على الجهات المسئولة التحقيق فيها لمنع تكرارها وضمان تقديم المتورطين فيها للعدالة".

*ما هو موقف العائلة ومن يتحمل المسؤولية
*عائلة أبو زهري سترفع قضية رسمية عبر الجهات القانونية بهذا الشأن وستجري اتصالات مع كل الجهات الحقوقية للتحرك وضمان كشف الحقيقة.
*هناك ثلاث جهات تتحمل المسئولية كاملة عن هذه الجريمة وهي جهاز أمن الدولة وإدارة سجن برج العرب وإدارة المستشفى الجامعي لجامعة الإسكندرية " ، خاصة وأنه لم يكن هناك ما يستوجب اعتقال يوسف بدليل أنهم أحضروه من مدينة العريش بعد انتهاء التحقيق معه وأبلغوه بقرار الإفراج عنه ، كما أن نيابة امن الدولة أصدرت عدة مرات قرارا بالإفراج عنه ولكن لم يجري التنفيذ بذلك .

*ماذا عن مصير ملف المعتقلين في سجون مصر بعد استشهاد يوسف
*هذه الحادثة تدق ناقوس الخطر تجاه مصير المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية وليس هناك أي مبرر لاستمرار اعتقالهم عدا عن تزايد القلق حول مصيرهم في هذه السجون
*مصر تلعب دور مهم ورئيسي في المنطقة والشعب الفلسطيني حريص على هذا الدور لذلك فإن قضية المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية يجب أن تنتهي .

المصدر:
موقع فلسطين اليوم.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» مقابر الشيعة في الكويت.. (مصور).
»» الجهاد في أفغانستان.
»» إمام المسجد الحرام يحذر من الاختلاط
»» السيرة الذاتية للشيخ الدكتور محمد العريفي
»» موسوي يتهم نجاد بالإساءة للإسلام ويدعو للتظاهر مجددًا
 
قديم 27-10-09, 12:41 AM   رقم المشاركة : 2
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


فصول اغتيال أبو زهري على لسان أبنائه



لم تكد الطفلة إيمان تبدأ حديثها حتى خنقتها العبرات وسبقت دموعها كلماتها الخافتة. الطفلة التي يتمها وستة من أخوتها ظلم ذوي القربى تحدثت بدموعها التي ترقرقت في عينيها رغم سنها الصغير والذي ظننا معه عدم فهمها لما يدور حولها ، فتركت العنان لصوتها المخنوق أن يجيب على أسئلتنا.
فأكدت ببراءة أن من قتل أباها هم مصريون حرموها من حنان والدها يوسف أبو زهري دون أن تعرف السبب.
ولا يعلم معاذ ابن يوسف الأكبر سبب قتل والده لكن مع ذلك لن يسكت كونه الآن هو رب الأسرة فقد تعلم الصبر والجلد وهو مازال في الخامسة عشرة من عمره.
وكانت وسائل الإعلام أعلنت الثلاثاء الماضي عن استشهاد يوسف أبو زهري 38 عاما والأب لستة أبناء في السجون المصرية جراء التعذيب الوحشي الذي تعرض له .
ابنه جهاد كان اسما على مسمى فتحدث لنا بقوة أنه لم ير والده منذ أكثر من عام واصفا إياه بالحنون ويحل مشاكل جميع أفراد العائلة فكان الجميع يرجع إليه لحكمته ومقدرته على إرضاء الجميع .
أم معاذ تحدثت للرسالة بحزن عميق ، كيف لا وهي ترى زوجها قتل على أيدي من يسعون لإصلاح الشأن الفلسطيني الداخلي ، فبدأت الحكاية بالقول :"زوجي كان يقطن في شقته بمدينة العريش المصرية ، ويمتلك إقامة تسمح له بالمكوث في مصر بحكم زواجه من فتاة مصرية لكنه خرج في رمضان قبل الفائت ولم يعد".
وتتابع: قبل سبعة أشهر قامت قوات الأمن المصرية باعتقاله على خلفية خلية حزب الله بالرغم من نفي الحزب أن يكون أحد أفرادها إلا أن الأمن أخذ يتنقل به من سجن إلى آخر إلى أن وصل به الحال لسجن مرسى مطروح بالقرب من الحدود الليبية لكي لا يجدوا ما ينغص عليهم في تعذيبه .
وتحدثت أم معاذ أن زوجها كان يتصل بها من وقت لآخر كلما سنحت له الظروف بذلك بعيدا عن أعين سجانيه ليطمئنها عن أحواله كما كانت تصلها أخبار من زوجته المصرية في حال تمكنت من زيارته.
لكن وقبل ثلاثة أشهر أفجع أم معاذ خبر فقدان زوجها للبصر جراء التعذيب وعصب عينيه المتواصل لأكثر من ثلاثين يوما، نافية ما يتناقله الجانب المصري عن إصابته بأمراض مزمنة ، متعجبة في الوقت نفسه من هذه الحجة التي كانت يجب أن تلزمهم بالإفراج عنه فورا.
وأكدت أم معاذ أنه لم يكن هناك ما يستوجب اعتقال يوسف بدليل أنهم أحضروه من مدينة العريش بعد انتهاء التحقيق معه وأبلغوه بقرار الإفراج عنه ، كما أن نيابة امن الدولة أصدرت عدة مرات قرارا بالإفراج عنه ولكن لم يجري التنفيذ بذلك .
واكتملت فصول الجريمة مع أبو زهري بعد تعرضه لنزيف ورفض المستشفى لاستقباله رغم صعوبه حالاته فتنهدت زوجته قائلة:"خلال الفترة الأخيرة انقطعت عنا أخبار يوسف فقامت زوجته الأخرى بأخذ محامي وطبيب وذهب لزيارته إلى أن إدارة السجن لم تسمح لها بالدخول لزيارته.
وتضيف: الخميس الذي سبق وفاته اتصل بنا ليبلغنا عن صعوبة حالته وتحدث أن كبده في حالة سيئة جدا وطلب منا إنقاذه لكن قوات الأمن المصرية لم تكترث لحالته بل نقلته ليعالج في المستشفى الجامعي بالإسكندرية في صالة الانتظار دون السماح له بدخول المستشفى ونقل بعدها للسجن مرة أخرى.
وكانت القوات المصرية تصر على اعتقال يوسف رغم عدم توجيه أية تهمة إليه بل أن كل التحقيق كان يدور معه حول شقيه الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري .
وحملت أم معاذ إدارة السجن المسؤولية في قتل زوجها كونها لم تكترث بحالته ولم تسع لإنقاذ حياته بالرغم من علمها بصعوبة وضعه بل استملت جريمتها بالسكوت عن موته وإبقاء جثته وإهمالها داخل السجن مما أدى لتحللها .
زوجته التي لم تتمكن من وداعه لصعوبه الحالة التي كان عليها وضع جثمانه تحدثت أنها لم تر سوى وجهه لأن جثة زوجها وصلتهم بعد أربعة أيام من وفاته دون الحفاظ عليها فلم تكرمه الجهات المصرية حتى بعد موته .
لكن أم معاذ عبرت بصوت قوي أن ما يحزنها فقط هو الطريقة التي توفي بها زوجها لكنها صابرة محتسبة كونه شهيد تعرض للقسوة والتعذيب، مبينة أن أبناءه يعانون من أوضاع نفسية صعبة ويرفضون الأكل ، وحتى يرفضون الذهاب لمدارسهم.
وأكدت أنها سترفع قضية رسمية عبر الجهات القانونية، كما ستجري عائلتها اتصالات مع كل الجهات الحقوقية للتحرك وضمان كشف الحقيقة.
حادثة يوسف دق معها ناقوس الخطر تجاه مصير المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية والذين بات ذويهم في حاله قلق دائم عليهم خصوصا مع حديثهم عن عدم وجود أي مبرر لاستمرار اعتقالهم .






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» جريدة الرياض تتهجم على قناة سعودية لأنها سمحت لمذيعة متنقبة بتقديم أحد برامجها ؟
»» أحمدي نجاد أمريكا أكبر حاجز يعطل ظهور المهدي المنتظر
»» الأمير خالد بن سلطان مبشراً الجميع ولي العهد سيكون بيننا خلال أيام
»» رفع الدعم الحكومي عن سيد المائدة السعودية "الرز" نهاية نوفمبر.
»» رافضي يفتي ويحرف بالقرآن
 
قديم 27-10-09, 07:17 AM   رقم المشاركة : 3
عمرية
عضو







عمرية غير متصل

عمرية is on a distinguished road


الموقع معروف بقربه من حماس

فهل يعقل ان يتم اخذ الموضوعات منه

وارجو ان يتم نشر رد الطرف الآخر حتى لايصبح الحديث من طرف واحد

وعلى العموم فسوف انشر بكائيات عن الضابط الشهيد الذى قتلته حماس على الحدود







التوقيع :
سلام عليك يا حبيبى ياسراج أهل الجنة يافاروق الأمة ويا سد الفتنة

ملعون من تهجم عليك بقول يا صهر النبى صلى الله عليه وآله وسلم ونسيبه وصاحبه

وملعون من تهجم على أمهات المؤمنين وعلى الأربعة المهديين
من مواضيعي في المنتدى
»» القنبلة النووية وعقدة النقص عند الشعوبية ـ صباح الموسوي
»» انظروا لهذا الرافضى المراوغ من له
»» امر مريب
»» مجرد سؤال
»» ابا حفص
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:34 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "