العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-10-09, 02:07 AM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Cool فضيحة / شيعة يلعنون السيستاني لأنه يزور الروايات ويتهم ال محمد بالمحرمات

اللهم صل على محمد وآله وصحبه نجوم الإسلام وآسيادنا وسلم ..

بينما كنت أبحث في النت .. عن حقيقة المتسردب عندهم وجدت موقعا شيعيا يلعن السيستاني المرجع السايلنت و يلعنه بسبب هذا المتسردب ..
وآستغربت أن إمام معصوم عندهم وحجة يدعون ليلا بنهارا الفرج العجل !! ثم نجدهم بهذا الركن يختلفون ويلعنون بعضا بسبب خلاف عليه !! لاملامة لأنها أمور ماأنزل الله بها من سلطان ! لنرى ماذا كتبوا هاؤلاء الشيعة الذين كلاهما يدعي التشيع .. ولا ندري لماذا الإختلاف آنظروا الدين البشري السبأي وآين جرهم آنظروا للفضيحة بجلاااجلـ .. يقول الشيعي //

اقتباس:

السيستاني يزور الروايات ويتهم ال محمد بالمحرمات لعنه الله




بسم الله الرحمن الرحيم



وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين



قال الامام اليماني احمد الحسن عليه الصلاة والسلام في خطابه الى طلبة الحوزة العلمية :




واما العترة فقد ذروتم حكمتهم اليمانية ورواياتهم الربانية ذرو الريح للهشيم فقبلتم ما وافق اهوائكم وان قل روايته ونبذتم ما خالف ارائكم وان تواتر عنهم عليهم السلام




صدق يماني ال محمد ص





استدل السيستاني في مركز الدراسات التخصصية بهذه الرواية على وجوب لعن من يقول ان للامام المهدي ع ولد في الغيبة الكبرى (وهو بذلك يعلن الله الذي اثبت ذرية الامام المهدي ع في القران ومنها في سورة الدخان وسياتي تفصيل هذا لاحقا ) وذلك بعد ان اتهم الامام المهدي ع بالزنا جهارا نهارا كما بينا في المقال السابق وهذا رابط للمقال السابق



......... ( الرابط عندي ) ..! من يريد الإطلاع عليه فليطلبه ..!



وقد اشرت فيما سبق الى ان السيستاني قد زور الرواية التي استدل بها وسوف يتبين هذا التزوير ضمن هذا المقال ان شاء الله




ولنبدء اولا بنقل الرواية كما حرفها السيستاني في مقاله على هذا الرابط








حيث يقول السيستاني :




هذا وان في روايات اهل البيت (عليهم السلام) ما يشهد على ان من يدعي الولد للامام المهدي ملعون من قبل الله والناس والملائكة اجمعين ويكفي بهذه الرواية شاهداً على ما قدّمناه.




في الهداية الكبرى للحسين ابن حمدان الخصيبي الباب الرابع عشر باب الامام المهدي المنتظر (عليه السلام) ص361 عن المفضل بن عمر قال: سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول: اياكم والتنويه والله ليغيبن مهديكم سنين من دهركم يطول عليكم وتقولون أي وليت ولعل وكيف، وتتمحصوا وتطلع الشكوك في انفسكم حتى يقال مات أو هلك فبأي وادٍ سلك، ولتدمعن عليه اعين المؤمنين ولتكفؤن كما تنكفئ السفن في امواج البحر حتى لا ينجو الا من اخذ الله ميثاقه وكتب الايمان في قلبه وايده بروح منه، ولترفعن اثنى عشر راية مشتبهة لا يدرون امرها ما تصنع.




قال المفضل: فبكيت وقلت سيدي وكيف تصنع أولياؤكم؟ فنظر الى شمس قد دخلت في الصفة فقال: ترى هذه الشمس يا مفضل؟ قلت نعم يا مولاي،




قال: والله لأمرنا انور وابين منها وليقال ولد المهدي في غيبته ومات،




ويقولون بالولد منه، واكثرهم تجحد ولادته وكونه، اولئك عليهم لعنة الله والناس اجمعين.




ومعنى ذلك ان من يقول بان المهدي صار له اولاد ايام غيبته فعليه لعنة الله والناس اجمعين.




ومن يقول ان المهدي (عليه السلام) قد ولد له او يدعي احد انه ولده فعليه لعنة الله والناس أجمعين.




انه لو كان لا بد ان يكون للامام (عليه السلام) من ولد في عصر الغيبة الكبرى لذكرت لنا الروايات ذلك ولبشّر به الائمة الاطهار (عليهم السلام)،





فلم يكتفوا بعدم ذكرهم له، بل نفوا ذلك كما جاء في هذا الحديث واحاديث اخرى.....




انتهى محل المناقشة من كلام السيستاني




ويرد عليه




اولا : ان الرواية التي جاء بها قد زورها من عدة وجوه قبل ان نتطرق لها دعونا نورد الرواية الاصلية كما جاءت في كتاب الهداية الكبرى بحسب مكتبة اهل البيت ولمن لا توجد عنده مكتب اهل البيت ع فهذا رابط للكتاب من المكتبة على الانترنت وصفحة الحديث هي 360 لمن اراد ان يراجع الرابط :








وهذا رابط اخر للكتاب من موقع اخر والحديث ايضا ص 360








الرواية هي :






ص [ 360 ] الى ص [ 361 ]



وعنه عن محمد بن علي، عن محمد بن احمد بن عيسى بن عبد الله بن ابي خدان، عن المفضل بن عمر، قال: سمعت ابا عبد الله (عليه السلام)، يقول: اياكم التبويه والله ليغيبن مهديكم سنين من دهركم يطول عليكم وتقولون اي وليت ولعل وكيف وتمحصه الشكوك في انفسكم حتى يقال مات وهلك وياتي واين سلك ولتدمعن عليه اعين المؤمنين ولتتكفؤون كما تتكفا السفن في امواج البحر ولا ينجو الا من اخذ الله ميثاقه بيوم الذرو وكتب بقلبه الايمان وايده بروج منه وليرفعن له اثنتا عشرة راية مشبهة لا يدرون امرها ما تصنع، قال المفضل: فبكيت وقلت كيف يصنع اولياؤكم فنظر الى الشمس دخلت في الصفة قال: يا مفضل ترى هذه الشمس قلت: نعم، قال والله أمرنا أنور وابين منها وليقال المهدي في غيبته مات ويقولون بالولد منه واكثرهم يجحد ولادته وكونه وظهوره اولئك عليهم لعنة الله والملائكة والرسل والناس اجمعين.




بعد ان اوردنا نص الرواية من نسخة الكتاب اليك التزوير الذي زوره السيستاني في الرواية وهو من عدة وجوه




1.تبديل كلمات : منها (التبويه زورها الى والتنويه ) (تمحصه الشكوك في انفسكم زورها الى وتتمحصوا وتطلع الشكوك في انفسكم) (مات وهلك وياتي واين سلك زورها الى مات أو هلك فبأي وادٍ سلك)(ولتتكفؤون كما تتكفا السفن زورها الى ولتكفؤن كما تنكفئ السفن ) ( ولا ينجو زورها الى حتى لا ينجو) (اخذ الله ميثاقه بيوم الذرو زورها الى اخذ الله ميثاقه ) ( وكتب بقلبه الايمان زورها الى وكتب الايمان في قلبه) ( ايده بروج منه زورها الى وايده بروح منه ) (وليرفعن له اثنتا عشرة راية زورها الى ولترفعن اثنى عشر راية) ( مشبهة زورها الى مشتبهة ) (فبكيت وقلت زورها الى فبكيت وقلت سيدي) (كيف يصنع اولياؤكم زورها الى وكيف تصنع اولياءكم؟)( فنظر الى الشمس دخلت في الصفة زورها الى فنظر الى شمس قد دخلت في الصفة )(قال زورها الى فقال ) (يا مفضل ترى هذه الشمس زورها الى ترى هذه الشمس يا مفضل؟) (قلت: نعم زورها الى قلت نعم يا مولاي ) (والله أمرنا أنور زورها الى والله لأمرنا انور) ( واكثرهم يجحد ولادته وكونه وظهوره زورها الى واكثرهم تجحد ولادته وكونه ) (اولئك عليهم لعنة الله والملائكة والرسل والناس اجمعين زورها الى اولئك عليهم لعنة الله والناس اجمعين ) وهذه التحريفات افتعلها السيستاني ليغطي على ركاكة المتن المفضوحة والتي تنسف اي استدلال بهذه الرواية من قبيل تسميتها للذر بالذرو وتسميتها بروح بروج




2. ان هذه الرواية لها نص قريب جدا منها ومتواتر عن اهل البيت يفضح ركاكة التدوين لمتنها والنص المتواتر ليس فيه هذه الزيادة (وليقال المهدي في غيبته مات ويقولون بالولد منه واكثرهم يجحد ولادته وكونه وظهوره اولئك عليهم لعنة الله والملائكة والرسل والناس اجمعين ) فاذا كان المتن الذي يوجد له متواتر بهذه الركاكة فالزيادة غير مجزوم يقينا بخلوها من ركاكة تدوينيه بل هو المتعين بعدما سترى من المناقشة في ثالثا وهو ما حمل السيستاني على تزويرها وتعديل الارتباك المتني فيها تمنيا ان لا يراجع الناس نصها الاصلي




3.اضافة فوارز للنص الاصلي وقد اضاف له فوارز ليفصل بين الكلام المتصل فيغير معناه ولما كان النص سيظهر ايضا بعكس ما يريده مع اضافته الفوارز فانه ايضا فصل بين الكلام المتصل بجعل كل جزء منه في سطر كي يرتب عليه المعنى الذي يريده فجعل النص هكذا في مقاله :




قال: والله لأمرنا انور وابين منها وليقال ولد المهدي في غيبته ومات،




ويقولون بالولد منه، واكثرهم تجحد ولادته وكونه، اولئك عليهم لعنة الله والناس اجمعين




بينما النص الاصلي هو (وليقال المهدي في غيبته مات ويقولون بالولد منه واكثرهم يجحد ولادته وكونه وظهوره اولئك عليهم لعنة الله والملائكة والرسل والناس اجمعين.)




وقد سبق واشرنا الى ارتباك المتن بمقارنته بالمتن المتواتر عنهم ع في كتب اخرى فكيف بهذا النص الزائد اصلا





ولنبدء بهذا السؤال




من المجحود ولادته وكونه وظهوره في النص (اكثرهم يجحد ولادته وكونه وظهوره ) ؟




هل هو الامام المهدي ع ؟




ان قلت نعم قلت لك ان الملعونين بحسب نص الرواية اذا سرنا مع هذا الجواب هم غير الذين قالوا بموت المهدي في غيبته لان اعتقادهم باقرار النص انه ولد ثم مات في الغيبة وانما يكون لعنهم بدليل اخر غير ما ذكر في هذه الرواية على هذا الفرض




وكذلك هم غير من يقولون بالولد منه لان اعتقادهم باقرار النص ان المهدي قد ولد ثم تزوج ثم ولد له ولد فتحتاج دليل على قولك بوجوب لعنهم من غير هذه الرواية بهذا الفرض




وان قلت انهم من صفتهم انهم يقولون بموت المهدي في غيبته ويدعون ان له ولد ورثه فهذا لا يشملنا لاننا لا نقول بموت المهدي ع ثم انه مردود ايضا لان هؤلاء سيكونون معتقدين بان المهدي قد ولد ايضا واللعن صريح انه لمن ينكر ولادة المهدي ع بحسب فرضنا اعلاه ان المحجود ولادته هو الامام المهدي ع .




فلا يبقى سبيل واضح الى فهم النص الا القول بان المجحود ولادته وكونه وظهوره هو الولد (ويقولون بالولد منه واكثرهم يجحد ولادته وكونه وظهوره)فتكون اللعنة على هؤلاء الجاحدين لولادة ولد للامام المهدي ع (وهم من الشيعة ) وتكون اللعنة ايضا على من يقول منهم بانه مات في غيبته (وهم بعض ابناء العامة وبعض الشيعة ) وتكون اللعنة ايضا على الذين يجحدون ولادته اصلا وهم اغلب ابناء العامة وقد عبرت عنهم الرواية باكثرهم كما يشهد به الواقع اليوم . يبقى وجه اخير في الرد على استدلال السيستاني نؤجله عند مناقشة كلامه لمناسبته لذاك المقام .





وتعال الان الى المصيبة الاخرى بعد تزويرالسيستاني للرواية وتحميله للنص ما لا يحتمل




حيث افتى السيستاني بحسب هذه الرواية بوجوب لعن من يقول بان للامام المهدي ع ولد في الغيبة الكبرى فلعن بذلك اهل البيت ع الذين تواترت رواياتهم بان للمهدي ع ولد (سنوردها ادناه )




فاي فقيه هذا كبيركم وهو يفتي بالوجوب على ضوء رواية واحدة مع اضطراب متنها ومخالفتها لسائر روايات اهل البيت اضافة الى ضعف سندها بحسب مبانيه فيكفي ان فيه الخصيبي




فلنسمع من هو الخصيبي على لسان المحقق الخوئي في كتابه معجم‏رجال‏الحديث ج : 5 ص : 224




3372 - الحسين بن حمدان:




قال النجاشي: الحسين بن حمدان الخصيبي (الحصيني) الجنبلائي، أبو عبد الله.




كان فاسد المذهب له كتب، منها: كتاب الإخوان، كتاب المسائل، كتاب تاريخ الأئمة، كتاب الرسالة تخليط.




و قال الشيخ (222) الحسين بن حمدان بن الخصيب له كتاب أسماء النبي ص و الأئمة ع.




و عده في رجاله في من لم يرو عنهم ع، (33) قائلا: الحضيني (الخصيبي) الجنبلائي يكنى أبا عبد الله، روى عنه التلعكبري.




و قال ابن الغضائري: كذاب فاسد المذهب صاحب مقالة معلومة لا يلتفت إليه.




و قال ابن داود في القسم الثاني (136): مات في شهر ربيع الأول سنة 358.





ولنرجع مرة اخرى الى تعليق السيستاني بعدما اورد روايته المزورة حيث قال :




قال: والله لأمرنا انور وابين منها وليقال ولد المهدي في غيبته ومات،




ويقولون بالولد منه، واكثرهم تجحد ولادته وكونه، اولئك عليهم لعنة الله والناس اجمعين.




ومعنى ذلك ان من يقول بان المهدي صار له اولاد ايام غيبته فعليه لعنة الله والناس اجمعين.




ومن يقول ان المهدي (عليه السلام) قد ولد له او يدعي احد انه ولده فعليه لعنة الله والناس أجمعين.





انه لو كان لا بد ان يكون للامام (عليه السلام) من ولد في عصر الغيبة الكبرى لذكرت لنا الروايات ذلك ولبشّر به الائمة الاطهار (عليهم السلام)،




ويرد عليه :




اذا كان كبيركم بهذا الضعف من الاستدلال فلا حرج عليكم يا مرجعيات اخر الزمان




وهذا هو الرد الذي اجلناه سابقا : فاين الظهور في النص ان اللعن هو لمن يقول بولد للمهدي ع في زمن غيبته الكبرى (لو تنزلنا ان اللعن في النص يشمل من يقول بولد ) فالاحتمال قائم ان يكون اللعن لمن يقول بان للامام المهدي ع ولد في غيبته الصغرى دون الكبرى




ثم تعال الى الكذبة الكبرى التي سطرها في السطر الذي يلي كلامه السابق حيث قال :




فلم يكتفوا بعدم ذكرهم له، بل نفوا ذلك كما جاء في هذا الحديث واحاديث اخرى.....




فها هو السيستاني يعلن جهله بروايات اهل البيت ع وعلى رؤوس الاشهاد فالى من ستلجئون بعد هذا يا مقلدون ؟؟؟




بعض الروايات التي تثبت وجود ذرية الامام ع في الغيبة الكبرى وعند ظهوره




الرواية الاولى : وهي بتسعة اسانيد وهذا تحقيق اسانيدها على هذا الرابط









67- أخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد عن هؤلاء الرجال الأربعة عن ابن محبوب و أخبرنا محمد بن يعقوب الكليني أبو جعفر قال حدثني علي بن إبراهيم بن هاشم عن أبيهقال و حدثني محمد بن عمران قال حدثنا أحمد بن محمد بن عيسىقال و حدثني علي بن محمد و غيرهعن سهل بن زياد جميعا عن الحسن بن محبوب قال و حدثنا عبد الواحد بن عبد الله الموصلي عن أبي علي أحمد بن محمد بن أبي ناشر عن أحمد بن هلال عن الحسن بن محبوبعن عمرو بن أبي المقدام عن جابر بن يزيد الجعفي قال قال أبو جعفر محمد بن علي الباقر ع ...............و القائم يومئذ بمكة قد أسند ظهره إلى البيت الحرام مستجيرا به فينادي يا أيها الناس إنا نستنصر الله فمن أجابنا من الناس فإنا أهل بيت نبيكم محمد و نحن أولى الناس بالله و بمحمد ص فمن حاجني في آدم فأنا أولى الناس بآدم و من حاجني في نوح فأنا أولى الناس بنوح و من حاجني في إبراهيم فأنا أولى الناس بإبراهيم و من حاجني في محمد ص فأنا أولى الناس بمحمد ص و من حاجني في النبيين فأنا أولى الناس بالنبيين أ ليس الله يقول في محكم كتابه إِنَّ اللَّهَ اصْطَفى آدَمَ وَ نُوحاً وَ آلَ إِبْراهِيمَ وَ آلَ عِمْرانَ عَلَى الْعالَمِينَ ذُرِّيَّةً بَعْضُها مِنْ بَعْضٍ وَ اللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ فأنا بقية من آدم و ذخيرة من نوح و مصطفى من إبراهيم و صفوة من محمد صلى الله عليهم أجمعين ألا فمن حاجني في كتاب الله فأنا أولى الناس بكتاب الله ألا و من حاجني في سنة رسول الله فأنا أولى الناس بسنة رسول الله ص فأنشد الله من سمع كلامي اليوم لما بلغ الشاهد منكم الغائب و أسألكم بحق الله و حق رسوله ص و بحقي فإن لي عليكم حق القربى من رسول الله إلا أعنتمونا و منعتمونا ممن يظلمنا فقد أخفنا و ظلمنا و طردنا من ديارنا و أبنائنا و بغي علينا و دفعنا عن حقنا و افترى أهل الباطل علينا فالله الله فينا لا تخذلونا و انصرونا ينصركم الله تعالى




الغيبةللنعماني ص : 279




توضيح :




لما كان المهدي ع يقول في خطبته كما اخبرنا الباقر ع في الرواية اعلاه (طردنا من ديارنا وابناءنا ) فهذا كلام واضح من الامام المهدي ع حال ظهوره وخطبته ان له ابناء لم يكن بمقدوره ع ان يعيش معهم بشكل طبيعي في الزمن السابق على القاءه هذه الخطبة ....فثبت مما تقدم ان للامام المهدي ع ابناء في زمن الغيبة الكبرى وانه ع يفتح الباب للناس باستنصاره اياهم ان يكونوا سببا في اجتماعه مع ابناءه من جديد بل هذا حقه عليهم كما هو واضح من الرواية


الرواية الثانية



مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج 3 - ص 414 - 415




3901 / 3 - وفيه بالاسناد إلى الصدوق ، عن محمد بن علي بن المفضل ، عن أحمد بن محمد بن عمار ، عن أبيه ، عن حمدان القلانسي ، عن محمد بن جمهور ، عن مرازم بن عبد الله ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ، أنه قال : " يا أبا محمد كأني أرى نزول القائم ( عليه السلام ) في مسجد السهلة باهله وعياله ، قلت : يكون منزله ؟ قال : نعم ، هو منزل إدريس ( عليه السلام ) ، وما بعث الله نبيا إلا وقد صلى فيه ، والمقيم فيه كالمقيم في فسطاط رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، وما من مؤمن ولا مؤمنة إلا وقلبه يحن ‹ صفحة 415 › إليه ، وما من يوم ولا ليلة إلا والملائكة يأوون إلى هذا المسجد ، يعبدون الله فيه . يا أبا محمد ، اما اني لو كنت بالقرب منكم ما صليت صلاة إلا فيه ، ثم إذا قام قائمنا ( عليه السلام ) انتقم الله لرسوله ولنا أجمعين "




الشيخ الصدوق غني عن التعريف

11326 - محمد بن علي بن الفضل بن تمام:




قال النجاشي: محمد بن علي بن الفضل بن تمام بن سكين بن بندار بن دادمهر بن فرح زاد بن مياذرماه بن شهريار الأصغر و كان لقب سكين، بسبب إعظامهم له و كان ثقة، عينا، صحيح الاعتقاد، جيد التصنيف، له كتب، منها: كتاب الكوفة، كتاب موضع قبر أمير المؤمنين معجم‏رجال‏الحديث ج : 16 ص : 337




889 - أحمد بن محمد بن عمار:




قال النجاشي: أحمد بن محمد بن عمار أبو علي الكوفي، ثقة، جليل، من أصحابنا، له كتب، منها: كتاب الفلك، كتاب أخبار النبي ص، كتاب إيمان أبي طالب، كتاب فضل القرآن و حملته، أخبرنا شيخنا أبو عبد الله، قال: حدثنا أبو الحسن محمد بن أحمد بن داود، عنه.




له كتاب الممدوحين و المذمومين. معجم‏رجال‏الحديث ج : 2 ص : 293





11418 - محمد بن عمار الكوفي:




روى عن علي بن الحسن بن فضال و روى عنه أحمد أبو علي ابنه، التهذيب: الجزء 6، باب فضل زيارته (أمير المؤمنين) ع، الحديث 52. معجم‏رجال‏الحديث ج : 17 ص : 59





3995 - حمدان بن أحمد القلانسي:




= حمدان القلانسي.




= محمد بن أحمد بن خاقان النهدي.




قال الكشي في ترجمة محمد بن إبراهيم الحضيني الأهوازي 446.




قال محمد بن مسعود: حمدان بن أحمد من الخصيص.




قال: الخاصة الخاصة.




و قال ابن داود في القسم الأول (512) حمدان بن أحمد (كش) هو من خاصة الخاصة أجمعت العصابة على تصحيح ما يصح عنه و الإقرار له بالفقه في آخرين. معجم‏رجال‏الحديث ج : 6 ص : 246





اقول : قد صح السند الى حمدان فالرواية صحيحة لقولهم هو من خاصة الخاصة أجمعت العصابة على تصحيح ما يصح عنه




وللزيادة




627 - محمد بن الحسن بن جمهور




العمي البصري. له كتب جماعة منها: كتاب الملاحم كتاب الواحدة كتاب صاحب الزمان و الرسالة المذهبة عن الرضا عليه السلام و له كتاب وقت خروج القائم عليه السلام. أخبرنا برواياته كلها إلا ما كان فيها من غلو أو تخليط جماعة عن محمد بن علي بن الحسين عن أبيه عن سعد بن عبد الله عن أحمد بن الحسين بن سعيد عن محمد بن جمهور. و رواها محمد بن علي (بن الحسين) عن محمد بن الحسن بن الوليد عن الحسن بن متيل عن محمد بن أحمد العلوي عن العمركي بن علي عن محمد بن جمهور. فهرست‏الطوسي ص : 413





فيبقى ابو بصير وهو غني عن التعريف و مرازم بن عبد الله او مريم بن عبد الله كما في بعض النسخ وتوثيقه في





. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .




مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 7 - ص 399




14848 - مريم بن عبد الله : لم يذكروه . روى محمد بن جمهور ، عنه ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام رواية شريفة . كمبا ج 22 / 101 ، وج 13 / 182 ، وجد ج 100 / 435 ، و ج 52 / 317 .




. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .





الى هنا صحت عشرة اسانيد ان المهدي ع له ذرية قبل ظهوره وفي وقت ظهوره




وللرواية طريقين اخرين احدهما اورده المجلسي قائلا :




بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 52 - ص 376




177 - أقول : روي في كتاب مزار لبعض قدماء أصحابنا ، عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال لي : يا أبا محمد كأني أرى نزول القائم عليه السلام في مسجد السهلة بأهله وعياله قلت : يكون منزله جعلت فداك ؟ قال : نعم ، كان فيه منزل إدريس ، وكان منزل إبراهيم خليل الرحمان ، وما بعث الله نبيا إلا وقد صلى فيه وفيه مسكن الخضر [ والمقيم فيه كالمقيم في فسطاط رسول الله صلى الله عليه وآله وما من مؤمن ولا مؤمنة إلا وقلبه يحن إليه ] ( 1 ) . قلت : جعلت فداك ؟ لا يزال القائم فيه أبدا ؟ قال : نعم ، قلت : فمن بعده ؟ قال : هكذا من بعده إلى انقضاء الخلق ، قلت : فما يكون من أهل الذمة عنده ؟ ( 2 ) قال : يسالمهم كما سالمهم رسول الله صلى الله عليه وآله ، ويؤدون الجزية عن يد وهم صاغرون قلت : فمن نصب لكم عداوة ؟ فقال : لا يا با محمد ما لمن خالفنا في دولتنا من نصيب إن الله قد أحل لنا دماءهم عند قيام قائمنا ، فاليوم محرم علينا وعليكم ذلك فلا يغرنك أحد ، إذا قام قائمنا انتقم لله ولرسوله ولنا أجمعين .




ويشهد باختلاف الطريق ايضا اختلاف المتن




كما تشهد به الرواية الاتية ايضا فتكون لهذا الحديث ثلاث طرق وقد صححنا اولها اعلاه




مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج 3 - ص 417 - 418




3907 / 9 - وروى عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ، قال : قال لي : " يا أبا محمد كأني أرى نزول القائم ( عليه السلام ) في مسجد السهلة بأهله وعياله " ، قلت : يكون منزله جعلت فداك ؟ قال : نعم ، كان فيه منزل إدريس ، وكان منزل إبراهيم خليل الرحمن ( عليه السلام ) ، وما بعث الله نبيا إلا وقد صلى فيه ، وفيه مسكن ‹ صفحة 418 › الخضر ( عليه السلام ) ، والمقيم فيه كالمقيم في فسطاط رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، وما من مؤمن ولا مؤمنة إلا وقلبه يحن إليه ، وفيه صخرة فيها صورة كل نبي ، وما صلى فيه أحد ، فدعا الله بنية صادقة ، الا صرفه الله بقضاء حاجته ، وما من أحد استجاره ، إلا أجاره الله مما يخاف ، قلت : هذا لهو الفضل " قال : " نزيدك " قلت : نعم . قال : " هو من البقاع التي أحب الله ان يدعى فيها ، وما من يوم ولا ليلة ، الا والملائكة تزور هذا المسجد ، يعبدون الله فيه ، اما اني لو كنت بالقرب منكم ، ما صليت صلاة إلا فيه ، يا أبا محمد وما لم أصف أكثر " ، قلت : جعلت فداك لا يزال القائم فيه ابدا ؟ قال : " نعم ، قلت : فمن بعده ؟ قال : " هكذا من بعده إلى انقضاء الخلق " ، الخبر .




والخبرين الاخيرين مشتركين في ان مسجد السهلة يبقى مسكنا للمهديين عليهم السلام من بعد المهدي ع الى انقضاء الخلق .




فقوله جعلت فداك لا يزال القائم فيه ابدا ؟




يعني هل يبقى مسجد السهلة منزله دائما ؟؟(لاحتمال ان يغير الامام ع مكان سكناه في وقت اخر)




واجابه الامام بنعم (اي يبقى منزله ما دام حيا ع)




ثم سئل الرواي




، قلت : فمن بعده ؟




اي من بعده (وهو المهدي الاول ع ) هل يبقى مسكنه السهلة ؟ (لاحتمال انه ع يغير مكان سكناه بعد المهدي ع )




فاجابهم الامام ع هكذا من بعده (اي المهدي الاول ع اي يبقى مسجد السهلة منزله) إلى انقضاء الخلق (اي يبقى مسجد السهلة منزل المهديين ع الى انقضاء الخلق )




]كامل الزيارات[ أبي عن سعد عن الجاموراني عن الحسين بن سيف عن أبيه عن الحضرمي عن أبي جعفر و أبي عبد الله ع قالا في ذكر الكوفة فيها مسجد سهيل الذي لم يبعث الله نبيا إلا و قد صلى فيه و منها يظهر عدل الله و فيها يكون قائمه و القوام من بعده و هي منازل النبيين و الأوصياء و الصالحين




بحارالأنوار ج : 53 ص : 145




يتبع ان شاء الله











بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وصلى الله على محمد وآله الأئمة والمهديين وسلم تسليما كثيرا

الرواية الثالثة

عن أمير المؤمنين (ع) :



( ... ويخرج قبله (أي قبل خروج الإمام المهدي) رجل من أهل بيته بأهل المشرق ، ويحمل السيف على عاتقه ثمانية أشهر يقتل ويمثل ويتوجه إلى بيت المقدس ، فلا يبلغه حتى يموت ) الملاحم والفتن لابن طاووس ص139



فالرواية واضحة في وجود اهل بيت المهدي ع قبل خروجه ووجود رجل من ابناءه يقوم بالسيف قبله



يتبع ان شاء الله





الرواية الرابعة


158- قل، ]إقبال الأعمال[ وجدت في كتاب الملاحم للبطائني عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال قال الله أجل و أكرم و أعظم من أن يترك الأرض بلا إمام عادل قال قلت له جعلت فداك فأخبرني بما أستريح إليه قال يا أبا محمد ليس يرى أمة محمد فرجا أبدا ما دام لولد بني فلان ملك حتى ينقرض ملكهم فإذا انقرض ملكهم أتاح الله لأمة محمد برجل منا أهل البيت يشير بالتقى و يعمل بالهدى و لا يأخذ في حكمه الرشا و الله إني لأعرفه باسمه و اسم أبيه ثم يأتينا الغليظ القصرة ذو الخال و الشامتين القائد العادل الحافظ لما استودع يملأها عدلا و قسطا كما ملأها الفجار جورا و ظلما

بحارالأنوار ج : 52 ص : 269

وكما ترى فان الرواية تتحدث عن رجل من اهل البيت ( اي من ابناء الامام المهدي ع ) يكون به فرج امة محمد ص وهو من اهل البيت ويسبق الامام المهدي ع الذي وصفته الرواية (ثم يأتينا الغليظ القصرة ذو الخال و الشامتين القائد العادل الحافظ لما استودع يملأها عدلا و قسطا كما ملأها الفجار جورا و ظلما )



الرواية الخامسة



عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : أتينا رسول الله صلى الله عليه وآله ، فخرج إلينا مستبشرا يعرف السرور في وجهه ، فما سألناه عن شئ إلا أخبرنا به ، ولا سكتنا إلا ابتدأنا ، حتى مرت فتية من بني هاشم ، فيهم الحسن والحسين ، فلما رآهم التزمهم وانهملت عيناه ، فقال . وإنه سيلقى أهل بيتي من بعدي تطريدا وتشريدا في البلاد ، حتى ترتفع رايات سود من المشرق ، فيسألون الحق فلا يعطونه ، ثم يسألونه فلا يعطونه ، ثم يسألونه فلا يعطونه ، فيقاتلون فينصرون . فمن أدركه منكم أو من أعقابكم فليأت إمام أهل بيتي ولو حبوا على الثلج . فإنها رايات هدى يدفعونها إلى رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي ، فيملك الأرض فيملؤها قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما " .

معجم أحاديث الإمام المهدي (ع) - ج 1 - ص 382

الرواية صريحة بوجود رجل من اهل البيت (من ابناء المهدي ع ) وانه امام معصوم وانه ياتي قبل المهدي ع لقوله ص : وإنه سيلقى أهل بيتي من بعدي تطريدا وتشريدا في البلاد ، حتى ترتفع رايات سود من المشرق ....فلا يعقل ان يقوم الامام المهدي ع ويقيم دولته ومع ذلك يبقى اهل البيت في بلاء وتطريد وتشريد .

ثم من هم اهل البيت الذين لن يكونوا في بلاء وتطريد وتشريد في زمن هذا الرجل ؟؟؟

والجواب يقينا انهم المهدي واهل بيته ع

يتبع ان شاء الله



الرواية السادسة
الفضل بن شاذان عن معمر بن خلاد عن أبي الحسن ع قال كأني برايات من مصر مقبلات خضر مصبغات حتى تأتي الشامات فتهدى إلى ابن صاحب الوصيات
الإرشاد ج : 2 ص : 376
و عن ميمون بن خلاد عن أبي الحسن ع قال كأني برايات من مصر مقبلات خضر مصبغات حتى تأتي الشامات فتهدى إلى ابن صاحب الوصيات
كشف‏الغمة ج : 2 ص : 461
وصاحب الوصيات هو الامام المهدي ع
فالرواية واضحة في وجود ابن للمهدي ع ياتي قبله وانه تهدى له رايات من مصر


~~~~~~~



إنتهى كلام الشيعي أعلاه //

والسؤال كيف يلعن الشيعة رأس الشيعة ؟ ويختلفون بركن عظيم بدينهم !!؟
صدقا وحقا .. ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا ً

فماذا يقولــ الشيعة .. ( حيلهم بينهم )

الحمد لله على نور السنة ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال يسير جداً جداً فمن له من الزملاء الشيعة ؟
»» الزميل الشيرآزي / سؤال عن عقيدة الأئمة ؟
»» الزملاء الإسماعيلية / أفلاطون وخادم ومجادل ويامي وغيرهم ’ كيف تدعوني إلى عقيدتكم ؟
»» من يستخرج لنا الكذبة الكبيرة من فتوى معمم لموالي يسأل / لغز للأذكياء فقط
»» الزميل خاتم سليمان / ممنوع الضحك على كافيك
 
قديم 13-10-09, 03:00 AM   رقم المشاركة : 2
السنية ام عمر
عضو ذهبي






السنية ام عمر غير متصل

السنية ام عمر is on a distinguished road


دين من صنع البشر/
بارك الله فيك استاذتي الفاضلة ورفع الله قدرك في الدنيا والاخرة وزادك علما وإيمانا







التوقيع :
((والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان
ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ))



_____________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» بشرى : الجزائية تقضي بالقتل تعزيزاً على نمر النمر
»» ماهذا الغلو يا شيعة
»» مؤيد لبشار الاسد : الاسد يعبد قبل الله -نعوذ بالله من الكفر
»» تصويت لدرع الجزيرة نرجوا المشاركة والنشر في جميع المواقع السنية
»» الامارات وقطر والبحرين ترحب بدعوة خادم الحرمين
 
قديم 13-10-09, 03:17 AM   رقم المشاركة : 3
رآجية الجنّه
عضو ماسي







رآجية الجنّه غير متصل

رآجية الجنّه is on a distinguished road


اللهم صلي على نبينا محمد واله وصحبه وازواجه اجمعين ..

عزيزتي نصيرة الصحابه :

هذا متوقع ، فليسَ بغريبٍ ان يمزقهم الله كُل ممزق وان يفرق كلمتهم لأنهم والله طغوا في الارض

وآذوا عِبآد الله في دينهم ، ومايفعلونه في اهالينا في العراق وايران خير شآهد

جزاكِ الله خيراً ، وهدى كل ضآل







التوقيع :

,♡,

يا رب ليلٌ قد تلاه نهارُ و الشّام يَقبع فوقَها الجزّارُ ،
بالله قولوا كُلّما صَلّيتمُ ، هَتَك الإله حِماك يا بشّارُ !* :”
،♡،

من مواضيعي في المنتدى
»» ^^ غيبوبته احيت اُمّـه^^
»» هآآآآآآآآآآآآآآآم جدآ لجميع الاعضآء والزوآر ==ا للهم بلغت اللهم فآشهد ==
»» احتاج تردد قناتي صفا وبيان على النايل سات
»» خطأ في النشرة الجوية على تلفزيون الكويت طهران محل "الرياض" في النشرة الجوية
»» امر لاحظته بثورة اخوآننآ في اليمن !!! نصيحتي لهم
 
قديم 13-10-09, 03:37 AM   رقم المشاركة : 4
الفصول الأربعه
عضو فعال






الفصول الأربعه غير متصل

الفصول الأربعه is on a distinguished road


حط حيلهم بينهم
أستاذتي نصيرة الصحابه رفع لله قدرك وزادك علما ------ اللهم آمين







 
قديم 13-10-09, 03:37 AM   رقم المشاركة : 5
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


أختي السنية آم عمر واأختي رآجية الجنة .. آهلا بكما وبارككما المولى أيتها الفاضلات شرفتن الموضوع ..
والحمد لله على نور السنة .







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» مقطع صوتي للفالي بعد خروجه من الكويت الرجل مذهول
»» ثورة حنين يامساء الذل _ السعوديون يتبادلون التهاني بسبب فشل ثورة حنين
»» كل ما يخص أمير المؤمنين الفاروق فضائله وتفنيد شبهات المبطلين حوله رضي الله عنه
»» سؤال سهل ممتنع / 2
»» أيها النورآنيون /آعطونا إسم صحآبي وآحد كآن على معتقد الإسمآعيلية وبأي عقيدة آو فقه !!
 
قديم 13-10-09, 03:38 AM   رقم المشاركة : 6
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


بارك الله فيك اختنا نصيرة الصحابة وجزاك الله كل خير

نعم هؤلاء هم ما يسمى بجند السماء في العراق
ويقودهم المدعو احمد الحسن اليماني من البصرة
ويدعو الى انه ابن المهدي المنتظر وانه معصوم ويعلم امور غيبية !!
وادعى انه حذر من زلزال تسونامي قبل حدوثه في اندنوسيا !
ويعتمد هذا على روايات في المهدي وعصر الغيبة .
ويقول الشيعة الرافضة بقيادة الحوزة في النجف انه اول وحرف هذه الروايات ليدعي انه ابن المهدي المنتظر .
وهذا احمد اليماني على ما اتذكر هو متعلم وخريج كلية الزراعة او معهد الزراعة في البصرة او العمارة .

واهم دعوته انه يلغي الخمس و وجوب اعطائه الى الحوزاة بل يصرف كما يراه وبمعرفة صاحب الخمس .

والله اعلم






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» مناقشة فقه المعصوم في ورث النساء دعوة للشيعة
»» ما الذي يمنع ان يكون ابو بكر رضي الله عنه ان يكون امام الامة ؟
»» ميليشيات المالكي تصف رموز اهل السنة بالخنازير وهو يشكرهم!
»» انتفاضة اهل السنة تربك المالكي وتدفعه للتخبط
»» الزميلal_sadri ومسلم هنا الجواب :حول الجانب الشرعي لتصرف ام المؤمين عائشة بدفن اباها
 
قديم 13-10-09, 03:40 AM   رقم المشاركة : 7
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


اللهم آمين آختي الفصول الأربعة جزاك خيرا وآحسن إليك وحياك الله .. آرايتم الخلاف بين من يدعون الرجوع لمعصوم ....... والله نكتة بحق !! هذا دليلا أن المعصوم الذي يرجعون إليه هو شيطان إختلف مع الشيطان الآخر وكلاهما يمررون آكاذيبهم عبر الآحلام والآساطير !!

شيطان السيستاني إختلف مع شيطان آخر يدعى اليماني !! وكلاهما شيعة رافضة يدعون الرجوع لمعصوم !!







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل رعوم ! تفضل هنا للحوآر العلمي
»» ياشيعة من يوضح كيف تم لهؤلاء الرجال ذلك الأمر
»» رحلتي المصورة إلى بغداد نقلتها لكم
»» وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ
»» سؤال سهل ممتنع ياشيعة فمن سيتقدم له منكم ؟
 
قديم 13-10-09, 03:48 AM   رقم المشاركة : 8
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس1 مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك اختنا نصيرة الصحابة وجزاك الله كل خير


نعم هؤلاء هم ما يسمى بجند السماء في العراق
ويقودهم المدعو احمد الحسن اليماني من البصرة
ويدعو الى انه ابن المهدي المنتظر وانه معصوم ويعلم امور غيبية !!
وادعى انه حذر من زلزال تسونامي قبل حدوثه في اندنوسيا !
ويعتمد هذا على روايات في المهدي وعصر الغيبة .
ويقول الشيعة الرافضة بقيادة الحوزة في النجف انه اول وحرف هذه الروايات ليدعي انه ابن المهدي المنتظر .
وهذا احمد اليماني على ما اتذكر هو متعلم وخريج كلية الزراعة او معهد الزراعة في البصرة او العمارة .

واهم دعوته انه يلغي الخمس و وجوب اعطائه الى الحوزاة بل يصرف كما يراه وبمعرفة صاحب الخمس .


والله اعلم





وفيك بارك وآحسن إليك معلمنا الفاضلـ .. يونس 1 على ماتفضلت به من آمرهم ..
إذن شيعة إنضربوا ببعض بسبب الكذب !! والغريبة أن كلاهما يدعي الرجوع لمعصوم ويدعي التشيع .. فمن نصدق ياشيعة بينكم !!

والله أنه دليل كبير على آسطورة هذا المتسردب ولو وجد لما آختلفتم بشأنه لأن لو كان فعلا موجود لوحد أمركم وماأختلفم بأمره !! هذه الآسطورة والكذب ومايفعل بصاحبه ..!
ياشيعة نناشدكم ليس كل مايقوله المعمم حق وعصمة فابحثوا عن الحق أين !






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء النورآنيون / أَيًّا مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى
»» زملائنا الشيعة تفضلوا هُنا للحوار
»» الزملاء الإمامية : سؤال سهل ممتنع 4 مآذا آستفدتم من إمامة المنفي ؟
»» زميلنا مُحق تعال معنا هنا فضلاً منك
»» للزملاء الإمامية مطلوب من يُثبت ذلك لأهل السنة ؟
 
قديم 13-10-09, 04:09 AM   رقم المشاركة : 9
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


أيها الشيعة .. ترقبوا دينكم .. لدي فضيحة كبرى تنسيكم ماسلف فكونوا على ترقب $$$

هداكم وهدى بكم ..

لتعلموا آن الدين الآرضي هش و أين يذهب بصاحبه .. كل مانفعل هو لآجلكم وللتنوير !







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» حلبة مصآرعة سببها العديني والجمالي ومحسن بن علي وحسين بن آسماعيل ..!
»» بالميزان قول الشيعة نحن أهل الدليل أينما مال نميل
»» الزملاء الإمامية / آطلب منكم تعريفاً لمعنى الرِدة ؟
»» اللهم أني آمنت بولاية علي سلام الله عليه فاشهدوا
»» وما بال أمة محمد لن ينفعها عمل ولو تقطعت وآجتهدت ؟
 
قديم 13-10-09, 07:12 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


باركك الله ايتها الفاضلة وغفر الله لكِ

بل دين صنعه البـقر والله المستعان







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نسف عقيدة العصمة عند الشيعة الامامية عن بكرة ابيها
»» الصحابه رضوان الله عليهم في كتب الرافضة
»» العلاقة الحميمة بين الصحابة وال البيت رضي الله عنهم اجمعين
»» سؤال الي الزملاء الشيعية ( تحدي )
»» المناظرة [ الصوتية ] بين أخيكم [ أهل الحديث ] والرافضي [ الطالب313]
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "