العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-09, 11:26 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


صحيفة : الغرور الفارسي وراء تحركات إيران بالمنطقة

صحيفة :
الغرور الفارسي وراء تحركات إيران بالمنطقة






[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_77888_390_310_.jpg[/IMG]
حماة المجوسية




أكد خبير في الشأن الإيراني على أن إيران تتحرك في منطقة الشرق الأوسط من خلال ثلاثة اعتبارات أساسية , تاريخية ودينية وإقليمية، وأن الغرور الفارسي هو الدافع الرئيسي لتصرفاتهم.
وقال الخبير في شئون منطقة الشرق الأوسط في سياق تقريره أن لدى إيران تطلعات لكي تعود إلي مكانتها القديمة حينما كانت الإمبراطورية الفارسية تسيطر على منطقة الشرق الأوسط آلاف السنين قبل ظهور الإسلام. مضيفاً أن لدى الشعب الإيراني الآن شعور بأنه الأفضل والأعلى قدراً، لأنه شعب ذو حضارة قديمة ومثقف وعلى هذا الأساس ينظر إلي باقي شعوب العالم بنظرة متدنية.
وأوضح الخبير أنه طوال التاريخ الإيراني الحديث وحتى عام 1979 كانت إيران بمثابة دمية في يد الأمريكيين والبريطانيين والإسرائيليين, واستطاعوا من خلال ذلك تأمين إمدادات النفط للقارة الأوروبية.
ومن هذه النظرة تولد لدى الشعب الإيراني شعور من خلال تنامي مشاعر الاعتزاز بالتاريخ الإيراني القديم.
الاتصال الالهي:
وتحدث الخبير "الإسرائيلي" عن العنصر الديني في تشكيل وصياغة الفكر الإيراني في الوقت الراهن، مشدداً على أنه لا ينفصل عن العنصر التاريخي , وأن معظم أبناء الشعب الإيراني يؤمنون بالمذهب الشيعي. وطوال فترات التاريخ الإسلامي , كان هناك عزلة بينهم وبين أبناء المذهب السني.
وقال كيدار أنه منذ عام 1979 قامت مجموعة من رجال الدين الإيراني بالسيطرة على مقاليد السلطة، فى طهران، وزعموا بأنهم على اتصال مباشر بالله، لترسيخ مقاليد حكمهم، وأن كل ما يتخذونه من قرارات تكون صحيحة، ولا يشوبها الخطأ, وعلى هذا الأساس حينما أتخذ آية الله علي خمنئي قرار بتبني بلاده تنفيذ مشروع نووي , أعتبره الجميع قراراً ألهي ولا يمكن لأحد أن يدعوا لسلب إيران هذا الحق .
وأنهي الخبير تقريره بالقول"أن إيران تتحرك من خلال وجود احساس لديها بأنها الأفضل على مدار التاريخ وكل تصرفاتهم تنبع من خلال هذا الإحساس.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» وانكحن ما طاب لكن من الرجال
»» خفايا الانتساب لآل البيت يخص الإثني عشرية والإسماعيلية
»» يونس بن متى حبس في بطن الحوت بسبب رفضه لولاية علي بن أبي طالب
»» المخطط الإيراني الكبير للعراق
»» حاخام يهودي يهاجم إدارة أوباما ويصف الأمريكان بالعبيد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "