العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-09, 12:11 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Thumbs up إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً / وإفتراء الرافضة على نبي الله إبراهيم

الحمد لله رب العالمين

يقول الحق تبارك وتعالى في كتابه العزيز
(وَإِذِ ٱبْتَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي ٱلظَّالِمِينَ)

فقد استدل الرافضة بهذه الأية على الإمامة لأئمتهم زاعمين أن إمامة إبراهيم عليه السلام هي الثابت لأئمتهم وأنها تعني أن ينوب الإمام عن النبي صلى الله عليه وسلم فقد عرف الرافضة الإمامة ( على أنه ينوب الإمام عن النبي صلى الله عليه وسلم في اكمال الدين ) وعلى الرغم ومن أن الدين اكتمل وأن الله تعالى ( ارتضى الاسلام دينا ) إلا أن الرافضة تفتري كذبا وتقول أن الإمام هو من ينوب عن النبي في اكمال الرسالة فهل أكمل النبي الدين أم أنه يحتاج الي إمام كما يزعم الرافضة ؟؟

فالأية أولا متشابهة في الاستدلال على إمامة أئمة الرافضة وبطلت لأن الإمامة لا تكون أن ينوب الإمام عن النبي صلى الله عليه وسلم في الدين بل هي القدوة والاقتداء به وإمامة إبراهيم عليه السلام كانت اقتداء لا كما يزعم الرافضة

تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ)
{ إني جاعلك للناس إماماً } أنزل عليه الحنيفية وهي الطهارة وهي عشرة أشياء خمسة منها في الرأس وخمسة منها في البدن, فأما التي في الرأس فأخذ الشارب وإعفاء اللحى وطمّ الشعر والسواك والخلال وأما التي في البدن فحلق الشعر من البدن والختان وتقليم الأظفار والغسل من الجنابة والطهور بالماء فهذه الحنيفية الظاهرة التي جاء بها إبراهيم فلم تنسخ ولا تنسخ إلى يوم القيامة وهو قولـه{ واتبع ملة إبراهيم حنيفاً } .

قلت : وفي هذا بيان واضح أنه جاء عن ابراهيم عليه السلام السنن التي نقوم بها الأن وهي الاقتداء به بأن قلمنا الأظافر واعفينا اللحى وحلقنا الشعر واختتنا واغتسلنا من الجنابة فنبي الله ابراهيم تطهر فاتقدينا به في فعله هذه فإن الإمامة التي هي لأبراهيم عليه السلام كما يتضح في تفسير الطبرسي هي القدوة فقد اقتدينا بإبراهيم عليه السلام في كثير من الاشياء .

وإلا ما تسمي الرافضة حلق الشعر والاختتان فهل هي اقتداء أم أنه ليست باقتداء بالذي قام بهذا الفعل أم أن الرافضة لا يتختنون أنفسهم

فأكمل الطبرسي في تفسيره قائلا
وقال قتادة وهو إحدى الروايتين عن ابن عباس أنها عشر خصال كانت فرضاً في شرعه سنة في شريعتنا المضمضة والاستنشاق وفرق الرأس وقص الشارب والسواك في الرأس والختان وحلق العانة ونتف الإبط وتقليم الأظفار والاستنجاء بالماء في البدن وفي الرواية الأخرى عن ابن عباس أنه ابتلاه بثلاثين خصلة من شرائع الإسلام لم يبتل أحداً بها فأقامها كلها إبراهيم فأتمهن فكتب له البراءة, فقال وإبراهيم الذي وفّى وهي عشر في سورة براءة التائبون العابدون إلى آخرها وعشر في الأحزاب أن المسلمين والمسلمات إلى آخرها وعشر في سورة المؤمنين: { قد أفلح المؤمنون } إلى قولـه { أولئك هم الوارثون } .

قلت : هل خالف المسلمون إمامهم إبراهيم عليه السلام ؟؟

فقد قلمنا وحلقنا واغتسلنا اقتداءا بابراهيم عليه السلام فمن أين جاء الرافضة بأنها الإمامة المزعومة لأئمتهم

وهل إمامة إبراهيم عليه السلام كإمامة أئمة الشيعة ؟؟

إن قالوا نعم فبطل دينهم كله


ثم يقول الطبرسي في تفسيره ايضا :
وفي رواية ثالثة عن ابن عباس أنه أمره بمناسك الحج وقال الحسن ابتلاه الله بالآيات التي بعدها وهي قولـه { إني جاعلك للناس إماماً } إلى آخر القصة. وقال أبو علي الجبائي أراد بذلك كلما كلفه من الطاعات العقلية والشرعية والآية محتملة لجميع هذه الأقاويل التي ذكرناها. وكان سعيد بن المسيب يقول: كان إبراهيم أول الناس أضاف الضيف وأول الناس اختتن وأول الناس قصّ شاربه واستحدّ وأول الناس رأى الشيب فلما رآه قال يا رب ما هذا قال هذا الوقار قال يا رب فزدني وقاراً, وهذا أيضاً قد رواه السكوني عن أبي عبد الله ولم يذكر أول من قص شاربه واستحد وزاد فيه وأول من قاتل في سبيل الله إبراهيم, وأول من اتخذ النعلين إبراهيم وأول من اتخذ الرايات إبراهيم.

قلت : فهل خالفنا ابراهيم عليه السلام في افعاله أليس من فعل مثلما فعل إبراهيم عليه السلام يكون اقتدى به يا رافضة ؟؟

القاصــمة
{ قال إني جاعلك للناس إماماً } معناه قال الله تعالى إني جاعلك إماماً يقتدى بك في أفعالك وأقوالك لأن المستفاد من لفظ الإمام أمران أحدهما: أنه المقتدى به في أفعاله وأقواله والثاني: أنه الذي يقوم بتدبير الأمة وسياستها والقيام بأمورها وتأديب جُناتها وتولية ولاتها وإقامة الحدود على مستحقيها ومحاربة من يكيدها ويعاديها فعلى الوجه الأول لا يكون نبي من الأنبياء إلا وهو إمام. وعلى الوجه الثاني لا يجب في كل نبي أن يكون إماماً إذ يجوز أن لا يكون مأموراً بتأديب الجناة ومحاربة العداة والدفاع عن حوزة الدين ومجاهدة الكافرين فلما ابتلى الله سبحانه إبراهيم بالكلمات فأتمهن جعله إماماً للأنام جزاء له على ذلك .

قلت : نبي وإمام فهو أعظم منزلة من أئمتكم يا رافضة فقلتم لأئمتكم بالإمامة معرفينها كالأتي ( أن ينوب الإمام عن النبي صلى الله عليه وسلم في إكمال الدين ) واستدليتم بهذه الأية على الإمامة وقلنا لكم إن هذه الأية متشابهة في الاستدلال بالإمامة وسقط زعم القوم أن الإمامة أن ينوب الإمام عن النبي .

فهذا إبراهيم عليه السلام أعطاه الله النبوة وكذلك جعله إماما يقتدى بفعله وقوله وهذا يرد قول القوم إذ قالوا أن الإمام هو خير من النبي فإبراهيم عليه السلام نبي وكذلك جعله الله إمام يقتدى به فعلا وقولا .

فأين إمامة الأئمة المزعومة ؟؟


تفسير تفسير القرآن/ علي بن ابراهيم القمي (ت القرن 4 هـ)
أما قوله: { وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماماً } قال هو ما ابتلاه الله مما أراه في نومه بذبح ولده فأتمها إبراهيم عليه السلام وعزم عليها وسلم فلما عزم وعمل بما أمره الله قال الله تعالى { إني جاعلك للناس إماماً } قال إبراهيم ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين لا يكون بعهدي إمام ظالم ثم أنزل عليه الحنيفية وهي الطهارة وهي عشرة أشياء خمسة في الرأس وخمسة في البدن فأما التي في الرأس فأخذ الشارب، وإعفاء اللحى وطم الشعر والسواك والخلال وأما التي في البدن فحلق الشعر من البدن والختان وقلم الأظفار والغسل من الجنابة والطهور بالماء فهذه خمسة في البدن وهو الحنفية الطهارة التي جاء بها إبراهيم فلم تنسخ إلى يوم القيامة وهو قوله { واتبع ملة إبراهيم حنيفاً }.

قلت : بطل إحتجاج القوم بالأية الي الأبد فما جاء به إبراهيم عليه السلام هو أمر من النبي صلى الله عليه وسلم فقد أمرنا الله تبارك وتعالى باتباع ملة إبراهيم عليه السلام والاقتداء به فقام المسلمون ولا خلاف بينهم ( بالحلق والاغتسال وقلم الأظافر والحج وغيرها ) اقتداء بأبو الانبياء ابراهيم عليه السلام وكذلك أقر النبي صلى الله عليه وسلم سنة ابراهيم عليه السلام .

فهل إتباعه والعمل بما قال اليس هذا اقتداء يا رافضة .؟؟؟

تفسير الميزان في تفسير القرآن/ الطبطبائي (ت 1401 هـ)
قوله تعالى: { إني جاعلك للناس إماماً } ، أي مقتدى يقتدى بك الناس، ويتبعونك في أقوالك وأفعالك، فالإِمام هو الذي يقتدي ويأتم به الناس، ولذلك ذكر عدة من المفسرين أن المراد به النبوة، لأن النبي يقتدي به أُمته في دينهم .


قلت : ثم حاول الطبطبائي ترقيع هذا القول بأن قال إن الإمامة ليست النبوة فهذا القول ليس بصحيح فإن ابراهيم عليه السلام كان نبيا ثم جعله الله تعالى إماما يقتدى به في السنن وغيرها وهذا ما ذهب اليه المفسرون قبله فمحاولته بأن ينقذ دينه فاشلة فإبراهيم عليه السلام نبيا والنبي هو إماما للقوم الذي ارسل اليهم فحسب مذهب القوم إبراهيم عليه السلام كان نبيا ثم صار إماما فبطل الزعم فإن ابراهيم خير من علي والحسن والحسين لأنه نبي وإمام وإمامة إبراهيم غير إمامة أئمة الرافضة .


تفسير الصافي في تفسير كلام الله الوافي/ الفيض الكاشاني (ت 1090 هـ)
وَإِذ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فأتَمّهُنَّ قَالَ إنِّي جَاعِلُكَ لِلنّاسِ إماماً قَالَ وَمِنْ ذُرِّيّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظّالِمِينَ } ، القمّي: هو ما ابتلاه به مما رآه في نومه من ذبح ولده فاتمّها إبراهيم عليه السلام وعزم عليها وسلم فلما عزم قال تبارك وتعالى ثواباً لما صدق وسلم وعمل بما أمره الله إني جاعلك للناس إماماً فقال إبراهيم ومن ذريتي قال جل جلاله لا ينال عهدي الظالمين أي لا يكون بعهدي إمام ظالم ثم أنزل عليه الحنيفيّة وهي الطهارة وهي عشرة أشياء خمسة في الرأس وخمسة في البدن فاما التي في الرأس فأخذ الشارب واعفاء اللحى وطمّ الشعر والسّواك والخلال واما التي في البدن فحلق الشعر من البدن والختان وقلم الأظافر والغسل من الجنابة والطهور بالماء فهذه الحنيفية الطاهرة التي جاء بها إبراهيم عليه السلام فلم تنسخ ولا تنسخ إلى يوم القيامة.

قلت : فقد جاء ابراهيم علي السلام بهذه الأمور وهي التي أكدها النبي صلى الله عليه وسلم في السنة وأمر باتباعها وهي ملة ابراهيم عليه السلام وسنته فقام المسلمون أجمع بفعل هذه الأمر اقتداءً بابراهيم عليه السلام .

أم للرافضة رأي اخر ؟؟


كتبه /

تقـي الديـن السنـي










التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي الباطنية أين سند القرآن عندكم ... ؟؟
»» والذي يظهر عدم التمييز بين كلام الصدوق وأبي جعفر المعصوم
»» [ شبهة ] أبو موسى الأشعري مادحا ابن مسعود : ما أراه إلا عبداً لآل محمد !!
»» الفرقان في بطلان صلاة شيعة الشيطان
»» الخوئي / يجوز خلع الثياب للعزاء
 
قديم 30-09-09, 12:30 AM   رقم المشاركة : 2
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


قــــــــــــــــــــــــــــــاصمة يا شيخنا ..

والله موضوع رااااااااااائع .. بارك الله فيك ونفعنا الله بعلمك

هـــــــــــــــــل سنـرى رافضي يــــــــرد على هذا الكـــــــلام ....؟






التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» #..أضحك على كتاب ..( من لايحضره الفقيه )
»» تقي الدين السني يحشـر رافضة الحسين
»» إذا لقوا الذين تسننوا قالوا الحديث ضعيف / وإذا خلو الى شياطينهم قالوا نحن اخباريون
»» نموذج من العائله الشيعية
»» التحدي الكبير لأصحاب العمائم في مسألة دعاء غير الله
 
قديم 30-09-09, 01:13 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيك بارك الله ونفع بك وغفر لك ذنبك وجزاك الجنه

شيخي الحبيب ولكني والله لست بشيخ







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة التحديات اليامية هل الله غير قادر على تنصيب الأئمة ؟
»» فاطمة سلام الله عليها وإفتراء الرافضة عليها
»» الرافضة وعبادة القبور
»» النجاشي عالةً على [ البخاري ومسلم ] في الحكم على الرجال ...!!!
»» [ ثقات الرافضة يحدثون بالأحاديث وهم يلعبون الكرة ] نموذج [ محمد بن الفرات ]
 
قديم 30-09-09, 02:06 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا اله الا الله







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أبي عبد الله / هلكَ زُرارة وبريدة وإسماعيل الجعفي ومحمد بن مسلم
»» يا رافضة متى تعلمون أن معصومكم يقول بالتقية او لا يقول بها ؟
»» الإشادة بضعف حديث ( النظر إلي وجه علي عبادة )
»» تناقضات علي الحجري وطعنه في رجال الربيع بن حبيب
»» [ صفعة ] يا رافضة أدركوا علمائكم تركوا دينكم .... !!!
 
قديم 30-09-09, 02:40 AM   رقم المشاركة : 5
السنية ام عمر
عضو ذهبي






السنية ام عمر غير متصل

السنية ام عمر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي ووفقك للخير والصلاح والتقوى وحشرك الله مع النبيين والشهداء







التوقيع :
((والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان
ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ))



_____________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» المعمم القزويني يخلع التقية ويصرح بنقصان القرآن والعياذ بالله
»» الامارات وقطر والبحرين ترحب بدعوة خادم الحرمين
»» بشرى : الجزائية تقضي بالقتل تعزيزاً على نمر النمر
»» مؤيد لبشار الاسد : الاسد يعبد قبل الله -نعوذ بالله من الكفر
»» كل هذي مناسبات
 
قديم 30-09-09, 09:51 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكِ بارك رب الارض والسماء أخيه







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لسعة خفيفة النبي صلِّ الله عليه وسلم هي من أهلي
»» يا رافضة سقط حديث الثقلين / إبتسامة
»» هدم دين الرافضة على لسان مشائخهم لسعة قاتلة
»» صفعة جديد للرافضة : المعصوم يفتي بجواز قراءة القران في الحمام !!!!
»» الزميلة المحترمة موحد شيعية حوار عقلي وعلمي تفضلي
 
قديم 30-09-09, 11:20 AM   رقم المشاركة : 7
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








بارك الله فيك و في جهدك شيخي و أستاذي و أخي الحبيب " تقي الدين السني "

على هذا الموضوع الرائع القاصم فـ جزاك الله خيرا كثيرا يا أخي الحبيب


و إذا سمحت لي بإضافة تسائل جديد - خطر في بالي و أنا أقرأ موضوعك الشيق




هل تعريف الإمامة تنطبق على إبراهيم عليه الصلاة و السلام ؟!؟

فحسب تعريف الإمام عندكم ( هو الذي ينوب عن النبي في إكمال الدين )

وإبراهيم عليه الصلاة و السلام حسب ما تزعمونه

هو نبي في الأصل ثم ترقى ليصبح إمام - بمعنى أنه لم ينوب أحد قبله - أليس كذلك !؟




/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» عسى المانع خير -- اخي الشاذلي ؟؟؟؟؟؟؟
»» الصوفية خليط عقد من البوذية و البراهمية و اليونانية
»» سيدة نساء العالمين // بالدليل القرآني
»» الاخ الجذيل المحك و ابوعبيدة الرجاء الدخول
»» بسبب السفر
 
قديم 30-09-09, 01:04 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيك بارك الله تعالى شيخي الحبيب الهاوي







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إضطراب العلامة الحلي في [ توثيقاته ]
»» ضيوفنا الاباضية اثبتوا ان مرتكب الكبيرة في النار بنص صريح من القران
»» فضيحة لأحد الرافضة وحواري معه في البالتك حول رواية وهو ولي كل مؤمن
»» عاجل تعازينا الحارة للرافضة وفاة المهدي عجعج / وثيقة
»» دعوة النصارى بالانجليزية / مقطع يوتيوب
 
قديم 30-09-09, 02:42 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لا يؤدي عني إلا علي / دراسة نقدية
»» السياط على من إتهم الفاروق عمر بضرب النساء بالسواط
»» تحدي سني وحديث الاثنى عشر خليفة
»» حديث (( عرض السنة على القرآن )) دراسةً وتوضيحاً .. !!
»» " الإباضية " وأصل عقيدة [ خلق القرآن ] ..!!
 
قديم 01-10-09, 12:47 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يجري وفقكم الله للخير ؟؟
»» ( وهم راكعون ) وإبطال مزاعم الرافضة بالإمامة
»» بشـرى للأحبة أسألكم الدعاء بالتوفيق
»» الرافضة وعبادة القبور
»» شبهة تأليف القاضي عياض كتاباً في عصمة الإمام مالك
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "