العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-09-09, 11:50 PM   رقم المشاركة : 1
الأصفهانى
اثني عشري






الأصفهانى غير متصل

الأصفهانى is on a distinguished road


الزملاء السنة انفترض ان حديث العترة عام لكن خصصه الكساء

بماذا ستجيبون؟؟؟؟؟







التوقيع :
ياكربلا أفيك يقتل جهرة____ سبط المطهر؟؟ إن ذا لعجيب !!!
من مواضيعي في المنتدى
»» هل اهل السنة التزموا بشروطهم فى الحديث ؟
»» أنا آسف لكن هذة حقيقة الرجل هل تملكون ردآ ؟
»» ماتفسيركم لهذا لاتقولوا يامجوسى ياعابد النار اريد اجابة بهدوء لأفهم
»» يامن تتبعون الصحابة اين انتم من حديث الثقلين ؟
»» ضعفوا حديث الرضاع واشتروا راحتكم بدل هذا العار
 
قديم 19-09-09, 12:12 AM   رقم المشاركة : 2
الإسلام للجميع
عضو فعال






الإسلام للجميع غير متصل

الإسلام للجميع is on a distinguished road


اقتباس:
الزملاء السنة انفترض ان حديث العترة ((عام)) لكن خصصة الكساء</strong>

كيف تريد النقاش وعندك مثل هذه المصائب الاملائية ؟






التوقيع :
زوج النـبـي الـلـي أمـرنـا اتـبـــاعــه
كـلامـهـم فـي سـبـها صار مـشـهـور
لـو وصــفــوهـا بالـغـدر والـشـنـاعـة
هـي عـائـشة تشهد لها سورة النور
عــنـد الـمـقـابـر يـلـتـجـون بـضـراعـة
يدعـون مـن لا يسمع الصوت مقبور
!!
من مواضيعي في المنتدى
»» المستفيد من الشقاق بين أهل السنة هم اليهود والأعداء
»» أوف أوف قوية يالخوئي نريد شيعي بطل يرد على هذه الفتوى
»» يا رافضة ماحكم من يطعن في الثقل الاكبر القرآن الكريم
»» شاشة التوقف المفضلة عند الأمريكين
»» نسف استدلال الرافضة باية التطهير لاثبات العصمة .. من تفسير العياشي
 
قديم 19-09-09, 12:14 AM   رقم المشاركة : 3
فتى الحرمين
عضو فعال







فتى الحرمين غير متصل

فتى الحرمين is on a distinguished road


الى اين تريد ان تصل !!
هات من عندك من الاخر ؟







 
قديم 19-09-09, 12:23 AM   رقم المشاركة : 4
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


لا يارجل لا تخصيص فيها ..

بل اهل الكساء هم من اهل البيت .. لا يمكن تخصيصهم اتعلم لماذا ؟

السر في آية التطهير !

انتم تقولون ان اهل البيت هم من دخل تحت الكساء .. لكن هذا يعارض آية التطهير !

كلنا يعرف انه من المفترض نزول الآية بسبب .. لا ان تنزل الآية ثم يحدث السبب !

فالسبب يأتي قبل الشيء

لكن

حديث الكساء جاء بعد نزول الآية .. فالرسول صلى الله عليه وسلم يطلب من الله ان يدخل اصحاب الكساء في أهل البيت

صاعقه // أتني بأي لفظ في حديث الكساء يخرج أمهاتنا عليهن السلام صراحة من آية نزلت في حقهن شرط أن تكون الرواية مقبولة !

ملاحظه // نزلت هذه الآية ... فأرسل رسول الله إلى علي و فاطمة و الحسن و الحسين .

وتنبه // في هذه العبارة دليل صريح على أن روايات الكساء ليست سببا في نزول آية تطهير نساء النبي كما يدعي الرافضة

فالسبب لايأتي بعد الشئ وإنما قبله

ركز // لوكانت سببا لنزول الآية لتقدمت حادثة الكساء زمنيا على نزول الآية ولكن المفهوم من الروايات العكس

الروايات تقول نزلت الآية ثم دعاهم وضعاف العقول يتصورون أنه من الممكن تأخير السبب عن النتيجة


قوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم

اللهم هؤلاء أهل بيتي

فيها نقطتين

الأولى : العبارة فيها تقرير من رسول الله بأنهم أهل بيته وليس معنى ذلك بأن غيرهم ليس من أهل بيته

ومثالها : أن أقابلك ومعك ثلاثة من أخوتك العشرة فتقول : هؤلاء أخوتي

فليس معنى ذلك أن لا أخوة لك غيرهم ... على الأقل هكذا يفهمها العقلاء فإثبات الشئ دون حصر لاينفي غيره

قال تعالى على لسان نبيه لوط عليه السلام

" قَالَ إِنَّ هَؤُلَاءِ ضَيْفِي فَلَا تَفْضَحُونِ (68) " الحجر

ولم يفهم منها أحد بأنه ليس له ضيف سواهم فهو قد أضاف قبلهم وبعدهم غيرهم كثير



الثانية : قوله " اللهم هؤلاء أهل بيتي "

دعاء ومخاطبة لله كما يعرف الجميع ولايتصور أن يكون عبثا

شئ محير !!!!

نحن هنا بين إحتمالين

الأول : أن سيدنا محمد يخبر الله تعالى بأن هؤلاء أهله وهذا باطل لأنه عز وجل يعلم ورسوله يعلم أنه يعلم

الثاني : أنهم يطلب لهم شئيا ما ..... فما هو هذا الشئ يا ترى


بما أن الحديث عن آية التطهير فهو قطعا يطلب من ربه أن يشملهم بها لأنه يعرف أنها لم تنزل فيهم ( 1 )


فكأنه يقول اللهم هؤلاء أيضا أهل بيتي فأشملهم بإرادتك


لذلك نقول : حديث الكساء اصلاً هو مجرد اضافة هؤلاء الخمسة إلى أهل البيت .. لا تخصيصهم !


والآن سؤال .. ما هو السبب الذي دخل فيه علي رضي الله عنه في أهل البيت ؟

ـــــــــــــــــــ

( 1 ) مقتبس من بحث شيخ الشبكة الاستاذ الجمال .. من هذا الرابط
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=59726





والله أعلم






التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» حوار من الرافضه في قضية فدك
»» #..الكــــافي والقرآن ..!
»» الحوار الثنائي حول التشبيه و التجسيم / حفيد القدس وأبو فهد السني
»» الصارم الفاصل بين الحق والباطل / من لها يا رافضة ؟
»» دردشه بسيطه مع اعزائي الرافضة تفضلوا
 
قديم 19-09-09, 12:48 AM   رقم المشاركة : 5
السيد مومن
عضو







السيد مومن غير متصل

السيد مومن is on a distinguished road


اخي الاصفهاني
لانعلم مافي نفسك فبين لنا ما تعني بحديث العترة وحديث الكساء
اورد النصوص لو سمحت ثم اسأل







 
قديم 19-09-09, 10:39 AM   رقم المشاركة : 6
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


طيب يا ضيفنا ..
لكن فاطمة دخلت تحت الكساء وهي ليست إمام ... وباقي الائمة لم يدخلوا تحت الكساء فكيف ادخلتوهم ؟؟؟







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» اية الشطان الروحاني يجيز الخمس في تجارة المخدارت
»» كمال الحيدري ينسف كتاب سليم بن قيس وينكر مظلومية الزهراء ..
»» ما الفرق ؟؟؟؟
»» فضيحة رافضية - الإتجار بالنسب الهاشمي لدى الرافضة
»» دين للدنيا فحسب - لمثل ذلك فليعمل الرافضة - الملا باسم الكربلائي يفتتح مطعمه الفخم
 
قديم 19-09-09, 11:33 AM   رقم المشاركة : 7
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


لم ولن يستطيع رافضي اثبات نزول اية التطهير في الاربعه بل نزلت ومن ثم اتوا فكيف يكون تخصيص لهم وهي لم تنزل فيهم ولم يكونوا سبب لنزولها







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» احتج الطوسي على الكيسانيه فاسقط مذهبه من حيث لا يعلم
»» كيف يقبل الرافضه دينا عن رواه لا يعرف حقيقة حالهم ووثاقتهم الا عن طريق الحدس والظن
»» فاطمة رضي الله عنها لا تعلم الامام بعد الحسين رضي الله عنه ؟
»» تحدي لعلي 2000 ولاي رافضي تسول له نفسه الدخول من الاماميه
»» عجمان وتبسيم ماذا تقولون في ثناء علي رضي الله عنه على ابي بكر وعمر رضي الله عنهما ؟؟
 
قديم 19-09-09, 11:35 AM   رقم المشاركة : 8
الأصفهانى
اثني عشري






الأصفهانى غير متصل

الأصفهانى is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
لا يارجل لا تخصيص فيها ..


بل اهل الكساء هم من اهل البيت .. لا يمكن تخصيصهم اتعلم لماذا ؟

السر في آية التطهير !

انتم تقولون ان اهل البيت هم من دخل تحت الكساء .. لكن هذا يعارض آية التطهير !

كلنا يعرف انه من المفترض نزول الآية بسبب .. لا ان تنزل الآية ثم يحدث السبب !

فالسبب يأتي قبل الشيء

لكن

حديث الكساء جاء بعد نزول الآية .. فالرسول صلى الله عليه وسلم يطلب من الله ان يدخل اصحاب الكساء في أهل البيت

صاعقه // أتني بأي لفظ في حديث الكساء يخرج أمهاتنا عليهن السلام صراحة من آية نزلت في حقهن شرط أن تكون الرواية مقبولة !

ملاحظه // نزلت هذه الآية ... فأرسل رسول الله إلى علي و فاطمة و الحسن و الحسين .

وتنبه // في هذه العبارة دليل صريح على أن روايات الكساء ليست سببا في نزول آية تطهير نساء النبي كما يدعي الرافضة


فالسبب لايأتي بعد الشئ وإنما قبله


ركز // لوكانت سببا لنزول الآية لتقدمت حادثة الكساء زمنيا على نزول الآية ولكن المفهوم من الروايات العكس


الروايات تقول نزلت الآية ثم دعاهم وضعاف العقول يتصورون أنه من الممكن تأخير السبب عن النتيجة

قوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم

اللهم هؤلاء أهل بيتي


فيها نقطتين

الأولى : العبارة فيها تقرير من رسول الله بأنهم أهل بيته وليس معنى ذلك بأن غيرهم ليس من أهل بيته


ومثالها : أن أقابلك ومعك ثلاثة من أخوتك العشرة فتقول : هؤلاء أخوتي

فليس معنى ذلك أن لا أخوة لك غيرهم ... على الأقل هكذا يفهمها العقلاء فإثبات الشئ دون حصر لاينفي غيره

قال تعالى على لسان نبيه لوط عليه السلام

" قَالَ إِنَّ هَؤُلَاءِ ضَيْفِي فَلَا تَفْضَحُونِ (68) " الحجر

ولم يفهم منها أحد بأنه ليس له ضيف سواهم فهو قد أضاف قبلهم وبعدهم غيرهم كثير



الثانية : قوله " اللهم هؤلاء أهل بيتي "


دعاء ومخاطبة لله كما يعرف الجميع ولايتصور أن يكون عبثا

شئ محير !!!!

نحن هنا بين إحتمالين


الأول : أن سيدنا محمد يخبر الله تعالى بأن هؤلاء أهله وهذا باطل لأنه عز وجل يعلم ورسوله يعلم أنه يعلم

الثاني : أنهم يطلب لهم شئيا ما ..... فما هو هذا الشئ يا ترى

بما أن الحديث عن آية التطهير فهو قطعا يطلب من ربه أن يشملهم بها لأنه يعرف أنها لم تنزل فيهم ( 1 )



فكأنه يقول اللهم هؤلاء أيضا أهل بيتي فأشملهم بإرادتك

لذلك نقول : حديث الكساء اصلاً هو مجرد اضافة هؤلاء الخمسة إلى أهل البيت .. لا تخصيصهم !


والآن سؤال .. ما هو السبب الذي دخل فيه علي رضي الله عنه في أهل البيت ؟

ـــــــــــــــــــ

( 1 ) مقتبس من بحث شيخ الشبكة الاستاذ الجمال .. من هذا الرابط
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=59726







والله أعلم


زميلى العزيز روح هات اكبر شيخ يناقشنى باين عليك متحمس وجديد

زميلى عائشة نفسها تقول لم ينزل الله فى اى شى الا عذرى وهذا فى البخارى






التوقيع :
ياكربلا أفيك يقتل جهرة____ سبط المطهر؟؟ إن ذا لعجيب !!!
من مواضيعي في المنتدى
»» علماء سنة كبار يثبتون ولادة القائم المهدى ع
»» أنا آسف لكن هذة حقيقة الرجل هل تملكون ردآ ؟
»» حسنآ أعدكم بمراجعة وبتجرد اكثر لكن بشرط
»» يامن تتبعون الصحابة اين انتم من حديث الثقلين ؟
»» ماتفسيركم لهذا لاتقولوا يامجوسى ياعابد النار اريد اجابة بهدوء لأفهم
 
قديم 19-09-09, 11:40 AM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأصفهانى مشاهدة المشاركة
   زميلى العزيز روح هات اكبر شيخ يناقشنى باين عليك متحمس وجديد

زميلى عائشة نفسها تقول لم ينزل الله فى اى شى الا عذرى وهذا فى البخارى

اممممم الغباء الرافضي قد عجزنا عن الرد عنه

هي قصدت في ابناء ابي بكر رضي الله عنه فقط ولم تتكلم عن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وهي نزلت فيهم جميعا وليس في عائشه رضي الله عنها فقط


وثانيا : هنا التطهير تشريعي مع ان الله يطهرهم تطهير خاص لكن بتباعهم الاوامر والنواهي التي سبقت اية التطهير

ولا نقول بقولكم انها تعصم ااو او ... الخ






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» باب النص على الباقر رضي الله عنهما لم يصح منه حديث
»» اعتراف علماء الشيعة في كتبهم بكثرة
»» الرافضي حسن والصدري وجميع الرافضة هل يدخل ائمتكم وصحابتكم المنتجبين تحت هذه الاحاديث
»» نتمنى نشوف تعليقات خاصه من الروافض وكمان حيدر شوكه نبيه يشوف ممكن يعجبه
»» تناقض الخوئي او كذبه في تضعيف روايه ذامه في العادل التقي الذي تصدر منه المعاصي
 
قديم 19-09-09, 11:52 AM   رقم المشاركة : 10
للحق جولات
عضو نشيط







للحق جولات غير متصل

للحق جولات is on a distinguished road


الاصفهاني
شيخي ابو فهد السني رد عليك
وتقول هات اكبر شيخ يناااقشني ..

لو تريدون تناقشون بحق
مافرو شيعتك من امام الشيخ العرعور رفع الله قدره
فلا تتمسح بمعمميك
ورد على الرجل ..؟؟







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "