العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-09, 05:45 AM   رقم المشاركة : 1
ناصر البيضاء
عضو نشيط






ناصر البيضاء غير متصل

ناصر البيضاء is on a distinguished road


هل وصل المفتي علي جمعة درجة الترجيح سؤال لمحبي المفتي

هل وصل المفتي علي جمعة درجة الترجيح ؟ وما الدليل ؟

علماً بأن درجة الترجيح هذه عزيزة جدا عند أصحاب المذاهب الاربعة و ما وصل إليها إلا جهابذة قليلون في كل مذهب مثل الامام النووي والسبكي رحمهما الله

أكمل بعد سماع الجواب من محبي مفتي الجمهورية







التوقيع :
قال الشيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله
"ومن علامات الزنادقة تسميتهم أهل الأثر بالحشوية والمجسمة والمشبهة "
الغنية لطالبي الحق 58
من مواضيعي في المنتدى
»» صرخة صوفي
»» صوفيات مصر يؤسسن جمعية نسائية لمواجهة انتشار الداعيات السلفيات
»» ولي صوفي يمد يده الى السماء ليقطف ثمار سدرة المنتهى
»» قصة البندير والصراع بين عبد السلام الاسمر وشيخه الدوكالي
»» عند الشيعة ( اليهودي طاهر والسني نجس )
 
قديم 16-09-09, 05:55 AM   رقم المشاركة : 2
عبدالله رشدي
موقوف لافلاسه وتطاوله وتهريجه وهروبه من الالزمات







عبدالله رشدي غير متصل

عبدالله رشدي is on a distinguished road


نعم وصل لها

واذهب اطلب العلم عنده ستعلمه

وسل تلامذته يخبروك

وقد أجازه شيوخه للإفتاء







 
قديم 16-09-09, 06:00 AM   رقم المشاركة : 3
ابوعثمان الكويتي
عضو فعال







ابوعثمان الكويتي غير متصل

ابوعثمان الكويتي is on a distinguished road


= ترجييح بس!

الله يهديك للحق!؟( اخص عليك)

الرجل طلبته من كبار ائمة الاجتهاد " الصوفي"! ( يعني زنادقة)

وهو قطب من الأقباط الكنيسية!

= انت مش عارف ولا ايه؟!

= الرجل بيشرح كتاب ابن عطاء الله الاسكندراني " الحكم العطائية" !!!

يعني حيصير أعلى من مقام النبوة!!!!

تناديه من بعيد وهو ميت يجيبك ويساعدك !!! ( بإذن الله طبعا, وهو ميت وانت حي ).







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» التناحر الأشعري الأشعري
»» خيانة الشيعة لآل البيت والمسلمين ؟
»» سجل توقيعك في دفترالمطالبة بإعادة فتح دور القرآن
»» موضوع الدجاجة حيدر القرشي
»» جماعة الحوثي الشيعية في اليمن
 
قديم 16-09-09, 06:11 AM   رقم المشاركة : 4
عبدالله رشدي
موقوف لافلاسه وتطاوله وتهريجه وهروبه من الالزمات







عبدالله رشدي غير متصل

عبدالله رشدي is on a distinguished road


المسمى /كويتي

(تجاهل)







 
قديم 16-09-09, 07:37 AM   رقم المشاركة : 5
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


اضحكتني يا مخاطر .
علي جمعة وصل لدرجة الترجيح ؟!!!
المطلع على اقواله وفتاويه يراه يخالف قيد الافتاء لمن وصل لدرجة الترجيح وهو جواز الافتاء بغير معتمد المذهب بشرط أن يكون رأيه منقولًا في المذهب بدليل صحيح أي ذكر في المذهب من قبل و ليس شاذاً ضعيفاً مهجوراً في المذهب .
وفتاوية مشهورة ومنشورة فلا افتى بمعتمد مذهبه ولا بمعتمد مذهب غيره بل افتى بمعتمد مذهب هواه ومثل هذا ينطبق عليه قول السبكي في فتاواه ( والكلام عن المقلد والمتعبد لنفسه لا للفتوى ) فذكر من احد الاحوال :
ان لا تدعوه الى ذلك ضرورة ولا حاجة بل مجرد قصد الترخص من غير ان يغلب على ظنه رجحانه فيمتنع لانه حينئذ متبع هواه لا الدين .
ان يكثر منه ذلك ويجعل الرخص ديدنه فيمتنع لما قلناه
وزيادة فحشة. انتهى كلام السبكي
فما بالك بمن جعل الرخص ديدنه في الفتاوى؟!

وايضاً ما عرف عند الشافعية الا النووي والسبكي رحمهما الله اصحاب هذه المرتبة لانها كما ذكر الاخ الحبيب ناصر انها عزيزة فمن اقر له بهذه الدرجة .؟!
اما قولك اجيز للافتاء فليس شرط ان يكون المفتي وصل لهذه الدرجة حتى يجاز فانتبه يا مخاطر لانه لو اجيز الافتاء بالترجيح لوجب ان يكون من اجازة قد وصل لهذه الدرجة وهذا ممتنع الا ان يكون قد اجيز من قبل النووي او السبكي يقظة !!!!!!!!!! .
الله المستعان







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة ما تنقمون من الشيخين رضي الله عنهما ؟
»» عقائد الاحباش
»» تقييم علي جمعة والجفري و البوطي ومن شابههم بناء على فتوى ابن قدامة
»» هكذا نرى التصوف فكيف تراه يا ليبي سني
»» صوفية الجزائر ومصر يعترفون بولادة مهدي الرافضة بل ينسبون احد شيوخهم اليه
 
قديم 16-09-09, 08:09 AM   رقم المشاركة : 6
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخاطر مشاهدة المشاركة
   نعم وصل لها

واذهب اطلب العلم عنده ستعلمه

وسل تلامذته يخبروك

وقد أجازه شيوخه للإفتاء

فعلا ضائع مثل شيخك

عبد الله علي جمعة !!!

فعلا تسمع بالمعيدي خير من أنت تراه

الحمد لله الذي لم يجعلني قبوريا خرافيا






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» مقارنة بين تفسيري الطبري والجلالين في توحيد الالوهية
»» الالباني يكفر البخاري / فرية
»» روابط مباشرة للحفظ والمشاهدة في الرد على أخطاء الشعراوي القبورية
»» شاهدوا الرقص الصوفي في الحضرة للشيخ عبد الرحمن الشاغوري شيخ البوطي 2004 / فيديو
»» قصة ظهور الشرك والقبورية محمد العريفي / مميز
 
قديم 16-09-09, 10:37 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أضحكتني يا مخاطر

هذا الضال المضل وصل الي درجة الترجيح !!!!

ما هذه السخافات !!! ... ؟؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الخلق هم الذين جعلوا لله أسماء و صفات فلما أفناهم بقي بلا إسم ولا صفة ..!.!!!
»» القاصمة الثانية الكرباسي البخاري حافظ عالم زاهد
»» نقول دفاعا عن الصحابة وردا على المنافقين الشيعة الرافضة في طعنهم بهم
»» عُدنا بسؤال خفيف / من تعبدون .. ؟
»» إستدراك الإشادة بضعف حديث ( النظر لوجه علي عبادة )
 
قديم 16-09-09, 05:08 PM   رقم المشاركة : 8
ناصر البيضاء
عضو نشيط






ناصر البيضاء غير متصل

ناصر البيضاء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخاطر مشاهدة المشاركة
   نعم وصل لها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخاطر مشاهدة المشاركة
  
واذهب اطلب العلم عنده ستعلمه

وسل تلامذته يخبروك

وقد أجازه شيوخه للإفتاء

لم تأتي بالدليل حتى الآن

على كل حال

المفتي معروف عنه انه يقول ان النقاب عند الإمام مالك مكروه وقد ساهم في تأليف كتاب صدر عن الأوقاف المصرية يعتبر النقاب "بدعة"

وهل له أن يفتي على غير مذهبه؟

وعلى فرض أنه وصل درجة الترجيح و كما يقول المثل عندنا "بعيد الحج على ابو حمار"

قاعدة الشيخ تقي الدين السبكي تقول :" يجوز لمن وصل إلي درجة الترجيح أن يفتي بغير معتمد مذهبه بشرط أن يكون ما يفتي به منقولا في مذهبه بدليل جيد و ليس شاذا ولا مهجورا في المذهب "

ومن القاعدة يتبين ان الذي هو أهل للترجيح يختار من الأراء المشهورة المنقولة في المذهب لا الأراء الشاذة المهجورة في المذهب

ولكن ما قال أحد من الشافعية :إن النقاب مكروه فهذا ما نقل أبدا عند الشافعية لا مشهورا ولا مهجورا بل الاستحباب متفق عليه عندهم و الوجوب مختلف فيه

ويتبين انه يجوز لمن يصل الى درجة الترجيح عند الشافعية أن يفتي بجواز كشف اليدين والوجه أما ان يقول مكروه فلا

والمفتي قد خالف القاعدة السبكية عندكم في وضح النهار بقوله "النقاب مكروه"

فهو كما قال أخينا سيف الدين الهاشمي "فلا افتى بمعتمد مذهبه ولا بمعتمد مذهب غيره بل افتى بمعتمد مذهب هواه "

أخي المخاطر انت فعلاً مخاطر بالدفاع عن من كثرت عيوبه وزلاته

والله المستعان

نسمع جوابك ولا تنسى أن تأتي بالدليل على وصوله مرتبة الترجيح







التوقيع :
قال الشيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله
"ومن علامات الزنادقة تسميتهم أهل الأثر بالحشوية والمجسمة والمشبهة "
الغنية لطالبي الحق 58
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يترحم سعيد فودة على الهرري ويصفة أنه من أهل السنة ؟
»» هل يوجد في القرءان دعاء فيه توسل او استغاثة بغير الله ؟
»» علي جمعة يكفل حق الردة للمسلمين اذا ارادوا الكفر بالله
»» التكبير ينسف عقيدة وحدة الوجود نسفاً
»» سؤال للصوفية هل أذية الناس تعتبر كرامة ؟
 
قديم 16-09-09, 09:10 PM   رقم المشاركة : 9
المحرر
عضو فضي






المحرر غير متصل

المحرر is on a distinguished road


بارك الله فيكما أخي ناصر البيضاء وأخي سيف الدين الهاشمي .

طرح موفق أخي ناصر.







 
قديم 19-09-09, 05:38 PM   رقم المشاركة : 10
عبدالله رشدي
موقوف لافلاسه وتطاوله وتهريجه وهروبه من الالزمات







عبدالله رشدي غير متصل

عبدالله رشدي is on a distinguished road


قولك يا اخ ناصر انت والاخ سيف

( لا افتى بعتمده ولا بمعتمد مذهب غيره بل بالهوى )

قدح بغير علة وتشغيب بغير برهان

والرجل مجتهد يتخير من الأقوال ما يراه أوفق للدليل

والاجتهاد هو بذل الوسع لتحصيل الظن بحكم شرعي

وقد بلغه قدسه الله وبرع فيه

فنفيك الاجتهاد عنه دون معرفتك به معرفة شخصية هو منك تهور وتال على الله بما لا تعلم حقيقته

وإنما اثبتناه له لاجتماع شرائط الاجتهاد فيه

وقد أجازه علماء عصرة بالافتاء

فلم يفت حتى أجازه قرابة الاربعين عالما بالافتاء

فنفيك الاجتهاد عنه بلا دليل هو منك تحكم غير مقبول

وعن ما ذكرته من قيد الافتاء فقد تناقضت فيه حيث قلت

((يخالف قيد الافتاء لمن وصل لدرجة الترجيح وهو جواز الافتاء بغير معتمد المذهب بشرط أن يكون رأيه منقولًا في المذهب بدليل صحيح أي ذكر في المذهب من قبل و ليس شاذاً ضعيفاً مهجوراً في المذهب .
وفتاوية مشهورة ومنشورة فلا افتى بمعتمد مذهبه ولا بمعتمد مذهب غيره بل افتى بمعتمد مذهب هواه ومثل هذا ينطبق عليه قول السبكي في فتاواه (
والكلام عن المقلد والمتعبد لنفسه لا للفتوى ) فذكر من احد الاحوال )

فكونك تزعم انه لم يفت بمذهبه ولا بمذهب غير معتمدا هو منك سقوط كبير فراجع فتاوى الشيخ حيث يبدو انك لا تعرفها جيدا

بل غالب فتاواه هي معتمد المذاهب لا مخالفتها وقد ياخذ بقول في المذهب غير معتمد لرجحان دليله عنده

وما نقلته عن السبكي فلا سلطان عليك لتحكم بانه يتتبع الرخص ولا يطلب المسائل بالراجح من ادلتها

فأسئلك

كيف عرفت أنه يفتي بالهوى ويتتبع الرخص حتى لايكون اختياره اجتهادا ؟

وعن اشتراطك ان يكون قد شافه السبكي او راه يقظة

فمدفوع بكونك كذلك لا تعلم حال مشايخه الذين اجازوه فهم اهل اجتهاد

وللعلم فقد يدرس التلميذ على يد جملة من بينهم مجتهد وغيره فيصل لمرتبة الاجتهاد دون بعض مشايخه







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:40 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "