العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-09-09, 09:18 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يَا أَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَٱبْتَغُوۤاْ إِلَيهِ ٱلْوَسِيلَةَ

الحمد لله رب العالمين


يحتج الرافضة بهذه الأية على جواز التوسل بالموتى ولكن بفهم سقيم وغير صحيح للأية يقولون أن الأية جواز التوسل بالموتى والأئمة في حين ان الفهم الغير صحيح للأية يجعلهم يقعون في حيص وميص ولا دليل صحيح على التوسل بالموتى وهذا لافهم المضحك للأية لا اساس له

تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ)
{ وابتغوا إليه الوسيلة } أي أطلبوا إليه القربة بالطاعات عن الحسن ومجاهد وعطاء والسدي وغيرهم فكأنه قال تقربوا إليه بما يرضيه من الطاعات.

فالطبرسي يقول أن الوسيلة هي العمل الصالح والطاعات وفي حين أن الرافضة خالفتهم وقالت أن الوسيلة هي الأئمة ويتوسلون ويشركون بالله يا مشركون هل تفرقون بين الطاعات والشرك أن تدعو دون الله أحدا !!!

تفسير التبيان الجامع لعلوم القرآن/ الطوسي (ت 460 هـ)
فان قيل كيف قال تعالى { اتقوا الله } وهو غاية التحذير مع أنه تعالى رغب في الدعاء إِليه وهما كالمتنافرين؟ قيل إِنما قال ذلك لئلا يكون المكلف على غرور من أمره بكثرة نعم الله عليه فيظن أنها موجبة للرضاء عنه فحقيقة الدعاء اليه باتقائه من جهة اجتناب معاصيه والعمل بطاعته. فان قيل هل يجوز أن يتقى المعاقب من أجل عقابه كما يحمد المحسن من أجل إِحسانه. قلنا: لا لأن أصل الاتقاء الحجز بين الشيئين لئلا يصل أحدهما الى الآخر من قولهم اتقاه بالترس. ومنه اتقاه بحقه، فالطاعة له تعالى حاجزة بين العقاب وبين العبد أن يصل إِليه. وأما حمد الانسان، فمجاز لأن المحمود في الحقيقة يستحق الولاية والكرامة.

فكما يقول علمائكم أن الوسيلة الي الله تبارك وتعالى هي بعبادته واطاعته أي العمل الصالح والترغيب في الدعاء اليه أي تقرب الي الله بدعائه لا بدعاء غيره من أولياء الله الصالحين وغيرهم فهذا واقع عليكم وينسف مذهبكم فأئمتكم يوضحون أن الدعاء هو الي الله والوسيلة هي العمل الصالح فلماذا تخالفونهم
!!!!!!!!!!

تفسير الميزان في تفسير القرآن/ الطبطبائي (ت 1401 هـ)
قوله تعالى: { يا أيُّها الذين آمنوا اتّقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة } (الخ) قال الراغب في المفردات: الوسيلة التوصل إلى الشيء برغبة، وهي أخص من الوسيلة لتضمنها لمعنى الرغبة، قال تعالى: { وابتغوا إليه الوسيلة } ، وحقيقة الوسيلة إلى الله تعالى مراعاة سبيله بالعلم والعبادة، وتحري مكارم الشريعة، وهي كالقربة، وإذ كانت نوعاً من التوصل وليس إلاَّ توصلاً واتصالاً معنوياً بما يوصل بين العبد وربه ويربط هذا بذاك، ولا رابط يربط العبد بربه إلاَّ ذلة العبودية ، فالوسيلة هي التحقق بحقيقة العبودية وتوجيه وجه المسكنة والفقر إلى جنابة تعالى ، فهذه هي الوسيلة الرابطة، وأما العلم والعمل فإنما هما من لوازمها وأدواتها كما هو ظاهر إلاَّ أن يطلق العلم والعمل على نفس هذه الحالة.

وهنا يوضح الوسيلة قائلا أنها العبادة والعبادة لا تكون الا بالعمل الصالح فهذه الوسيلة والقربة الي الله تبارك وتعالى لا ائمتكم وما تدعون من دون الله تبارك وتعالى فها هو يقول الوسيلة هي العمل الصالح والعبادة وأنتم تقولون الأئمة والتوسل بهم وهو شرك أكبر كفر من قام به يا أيها الرافضي وهؤلاء علمائكم يفسرونها على أنها العمل الصالح والطاعة فلماذا العناد

بحار الأنوار ج76 ص ( 271 )
(أي ما تتوسلون به إلى ثوابه والزلفى منه من فعل الطاعات وترك المعاصي )

وهذا المجلسي يؤكد أن الوسيلة هي العمل الصالح والطاعات ولكن الرافضة جعلة يتبعون الهوى فدينهم يهدم بعضه بعضا وما اضعف حججكم وما اواها يا رافضة العقل والنقل الا تعقلون وتتقون الله في أفعالكم !!!!

تفسير الصافي في تفسير كلام الله الوافي/ الفيض الكاشاني (ت 1090 هـ)
ما تتوسلون إليه به إلى ثوابه والزلفى منه من فعل الطاعات وترك المعاصي

بل أن الله تعالى يقول (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان)
ولم يقل كما في كل الآيات الأخرى : فقل أني قريب !! كما أننا نقرا في كتب سير عن
خلفاء كأمثال عمر الفاروق الذي كان متواضعاً ولا يتكبر ولا يتجبر ,
وكان يتمكن أضعف الناس من مخاطبته !! فهل عمر الفاروق وغيره من الخلفاء
أفضل من آلهكم الذي تزعمون أنه لا يمكن الوصول إليه إلا بالواسطة ؟؟!
وما الفرق بينكم وبين المشركين الذين قالوا عن أصنامهم
(ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى) ؟؟! وصدق الله تعالى إذ قال
(وما أموالكم ولا أولدكم بالتي تقربكم عندنازلفى إلا من آمن وعمل صالحاً) سبأ : 37

اللهم اهدنا واهد بنا

كتبه
تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» عُدنا بسؤال خفيف / من تعبدون .. ؟
»» أفلاطون من جديد / هل تناول أهل البيت الصحابة ؟
»» كذب الرافضي فقال [ تحريف في كتاب المنتظم لأبن الجوزي ] قصة إحتضار إسماعيل الحميري .!
»» تخريج حديث رد الشمس وبيان ضعفهِ
»» القول والفصل في اية إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إماماً
 
قديم 05-09-09, 09:19 PM   رقم المشاركة : 2
السنية ام عمر
عضو ذهبي






السنية ام عمر غير متصل

السنية ام عمر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي ورفع قدرك وأعانك على خير







التوقيع :
((والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان
ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ))



_____________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» تصويت لدرع الجزيرة نرجوا المشاركة والنشر في جميع المواقع السنية
»» مؤيد لبشار الاسد : الاسد يعبد قبل الله -نعوذ بالله من الكفر
»» بشرى : الجزائية تقضي بالقتل تعزيزاً على نمر النمر
»» كل هذي مناسبات
»» البومة الموالية
 
قديم 05-09-09, 09:23 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ولك بمثلها أختي أم عمر







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي : من يستطيع أن يثبت ايمان وعدالة علي رضي الله عنه من كتبكم يا رافصة
»» ( وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ ) فهل تعرفون الحسنى ؟
»» سجد علي بن ابي طالب رضي الله عنه شكراً في النهروان فقط لماذا ؟
»» مكالمة زلزلتني كما زلزلت الشيخ الزغبي حفظه الله شيءٌ عجاب
»» الخلافة المغتصبة .. من نظر الشيعة
 
قديم 05-09-09, 10:05 PM   رقم المشاركة : 4
محب عثمان
عضو نشيط






محب عثمان غير متصل

محب عثمان is on a distinguished road


الله ينفع بك اخي تقي الدين







التوقيع :
عن عبد الله بن عباس قال :
كنت خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما قال يا غلام ، إني أعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء ، لم ينفعوك بشيء إلا قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ، رفعت الأقلام وجفت الصحف .
من مواضيعي في المنتدى
»» فتوى خامنئي وتوضيح لابد منه/امير سعيد
»» حملة تثقيف الشيعة معلومات لا يعرفها الكثير من الشيعة طبعأ الموضوع منقول
»» ايران تتخلى عن الحوثى وتنكر علاقتها به والدور على رافضة الخليج و صناديق الاسماعيلية
»» رسالة مهتدية إيرانية تزلزل وتبكي القلوب الحية
»» خامنئي عالمهم الكبير ياترى لمن يسجد
 
قديم 05-09-09, 10:08 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وينفع بك ايها الفاضل







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» القذائف السنيه على عمائم الإمامية تخريج حديث سفينة النجاة في كتب الشيعة
»» هل صح لفظ علي مع القرآن والقرآن مع علي وعلي مع الحق والحق مع علي يا رافضة ؟
»» المعصوم وإباحة نكاح الدبر يمنع دخول الموحدات من نساء السنة
»» تخريج حديث كشف بيت فاطمة رضي الله عنها
»» هل للإباضية منهجية (( خاصة بالفقه )) .. ؟
 
قديم 05-09-09, 10:40 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ما راي أئمة أهل البيت بأبي هريرة رضي الله عنهم
»» الرافضة / بو باسل محق تحدي خفيف لطيف لكم
»» فرية " تدليس أبي هريرة " رضي الله عنهُ
»» الصفعة الثالثة يا أضل خلق الله [ أبي هريرة ] الصحابي الجليل [ يروي حديث الثقلين ]
»» صفعة / حديث كتاب الله وسنتي في القرآن الكريم وأمرٌ بالتمسك بالسنة لا بأهل البيت
 
قديم 06-09-09, 03:57 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا اله الا الله







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هو ( الصراط ) أيها الإباضية .. ؟
»» لماذا طالبت الزهراء بالإرث في حين لم تطالب بنات النبي بذلك إلي النخعي والصدري
»» إسقاط رواية ( أصابت إمرأة وأخطأ عمر )
»» ضيوفنا الاباضية اثبتوا ان مرتكب الكبيرة في النار بنص صريح من القران
»» على ذمة الخوئي / قال بان الخطأ وقع من آدم عليه السلام ونتيجتها نفي العصمة
 
قديم 06-09-09, 04:21 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا اله الا الله







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أخرج الإمام مسلم حديث الغدير في صحيحه
»» إنهم يصلون ويزكون ويحجون ولكنهم كفّار
»» سلسلة التحديات اليامية هل الله غير قادر على تنصيب الأئمة ؟
»» حوار بين اخوكم تقي الدين (المؤدب ) مع شيعة علي علي في عقر دارهم
»» كتاب تاريخ الاسلام لذهبي
 
قديم 06-09-09, 05:34 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يــرفع بالصلاة على محمد وأل محمد







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سجد علي بن ابي طالب رضي الله عنه شكراً في النهروان فقط لماذا ؟
»» شاركونا في البحث عن مهدي الرافضة عجعج
»» حديث : فريةُ إبتداعِ مُعاوية رضي الله عنُه
»» دردشة هادئة في قصة التصدق بالخاتم ...
»» سؤال أحرج المعصوم من لها يا رافضة ؟؟
 
قديم 06-09-09, 05:39 AM   رقم المشاركة : 10
ابو مسفر
عضو نشيط





ابو مسفر غير متصل

ابو مسفر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي تقي الدين وزادك الله علما وحلما



متابع لك جزاك الله خير







التوقيع :
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :




أيها الناس احتسبوا أعمالكم .. فإن من احتسب عمله .. كُتب له أجر عمله وأجر حسبته
من مواضيعي في المنتدى
»» سًجٍلْ حَظورِكْ بأَسمْ مِن أٍسًمَاء الًلَهْ الْحٌسْنى
»» اهل السنة هم الفرقة الناجية وان لم تصدق فادخل هنا
»» لعل الله أن يخرج من أصلابهم من يعبد الله لا يشرك به شيئا
»» من اين اتيتم بها يا اسماعيليه ؟
»» 3 اسئله للشيعه اعتبروني اريد التشيع افيدوني رجاءاً
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "