العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-09, 05:44 PM   رقم المشاركة : 1
ابو مسفر
عضو نشيط





ابو مسفر غير متصل

ابو مسفر is on a distinguished road


دعوه للنجف الاشرف للحوار حول تكفير اهل السنة لعائشة

بسم الله الرحمن الرحيم دعوه للنجف الاشرف او شيعي مؤيد هذه المقوله


http://www.imshiaa.com/vb/showthread.php?t=72296http://www.imshiaa.com/vb/showthread.php?t=72296





رؤية الموضوع من الرابط



وننتظر من ياتي







التوقيع :
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :




أيها الناس احتسبوا أعمالكم .. فإن من احتسب عمله .. كُتب له أجر عمله وأجر حسبته
من مواضيعي في المنتدى
»» ارجو منكم مساعدتي ؟
»» ماذا بعد هذا يا شيعة ؟
»» أقوال أهل العلم في الرافضة اهداء لكل مسلم
»» لعل الله أن يخرج من أصلابهم من يعبد الله لا يشرك به شيئا
»» 3 اسئله للشيعه اعتبروني اريد التشيع افيدوني رجاءاً
 
قديم 04-09-09, 05:58 PM   رقم المشاركة : 2
نجيفي
مشترك جديد





نجيفي غير متصل

نجيفي is on a distinguished road


أخي العزيز أبو مسفر أنا لست صاحب موقع أنا شيعي مجرد إشتراك لفظي لذا يرجى الإنتباه







 
قديم 04-09-09, 06:01 PM   رقم المشاركة : 3
ابو مسفر
عضو نشيط





ابو مسفر غير متصل

ابو مسفر is on a distinguished road


طيب النجف


اعذرني سوء فهم


لكن بما ان الموضوع طرح هل تستطيع انت او اي احد من زملاءك الشيعه المناظره وتثبتون ماقلتم




شاكرين لك


ونعتذر
انشاء الله تكون افضل







التوقيع :
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :




أيها الناس احتسبوا أعمالكم .. فإن من احتسب عمله .. كُتب له أجر عمله وأجر حسبته
من مواضيعي في المنتدى
»» اهل السنة هم الفرقة الناجية وان لم تصدق فادخل هنا
»» لعل الله أن يخرج من أصلابهم من يعبد الله لا يشرك به شيئا
»» أقوال أهل العلم في الرافضة اهداء لكل مسلم
»» ارجو منكم مساعدتي ؟
»» قول المفيد لدى الشيعه اللهم اهدنا لطريق الصواب
 
قديم 04-09-09, 06:03 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكَ اخي الحبيب وزادك الله علما وحلما

من المتابعين جزاك الله خيرا

لكن بارك الله فيك لا يجوز وضع الروابط المخالفة

ارجوا التعديل ووضع مادة الحوار

بدون الرابط

أخوك







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» والذي يظهر عدم التمييز بين كلام الصدوق وأبي جعفر المعصوم
»» تحدي : من يستطيع أن يثبت ايمان وعدالة علي رضي الله عنه من كتبكم يا رافصة
»» لنقصم الظهور / يا رافضة نريد سند (( رافضي )) واحد للقرآن إلي (( علي رضي الله عنه ))
»» سؤال خفيف لطيف أين قرآن علي يا رافضة ؟
»» العياشي [ لا تخلوا جميع نسخ البرهان المعتمد في تفسيره من التحريف ] صفعة لكتب الرافضة
 
قديم 04-09-09, 06:14 PM   رقم المشاركة : 5
نجيفي
مشترك جديد





نجيفي غير متصل

نجيفي is on a distinguished road


أخي أبو مسفر سأقرأ ما في الرابط فإن وافقته فسأقول وإن خالفته فسأبدي رأيي بارك الله بك







 
قديم 04-09-09, 06:29 PM   رقم المشاركة : 6
ابو مسفر
عضو نشيط





ابو مسفر غير متصل

ابو مسفر is on a distinguished road


تفضل وانا بانتظارك ........







التوقيع :
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :




أيها الناس احتسبوا أعمالكم .. فإن من احتسب عمله .. كُتب له أجر عمله وأجر حسبته
من مواضيعي في المنتدى
»» اهل السنة هم الفرقة الناجية وان لم تصدق فادخل هنا
»» تم اكتشاف من الشيعه شي جديد خروف علي
»» أقوال أهل العلم في الرافضة اهداء لكل مسلم
»» ارجو منكم مساعدتي ؟
»» لعل الله أن يخرج من أصلابهم من يعبد الله لا يشرك به شيئا
 
قديم 04-09-09, 06:32 PM   رقم المشاركة : 7
ابو مسفر
عضو نشيط





ابو مسفر غير متصل

ابو مسفر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيكَ اخي الحبيب وزادك الله علما وحلما

من المتابعين جزاك الله خيرا

لكن بارك الله فيك لا يجوز وضع الروابط المخالفة

ارجوا التعديل ووضع مادة الحوار

بدون الرابط

أخوك


اشكرك اخي تقي الدين

لكن لا يمكنني الاقتباس لان المنتدى يمنع ذلك

ولكن كان هذا الموضوع مثبت وموضع حوار


والهدف منه هو اثبات عكس ذلك


واعتذر عن وضع الرابط لاني بحثت عن الموضوع ولم اجده الا هناك


وشاكرين لك اخي العزيز



ننتظر النجف






التوقيع :
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :




أيها الناس احتسبوا أعمالكم .. فإن من احتسب عمله .. كُتب له أجر عمله وأجر حسبته
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن سبأ اليهودي مؤسس فرقة الرافضة
»» هل ابو الرسول وعمه في النار
»» ماذا بعد هذا يا شيعة ؟
»» دعوه للنجف الاشرف للحوار حول تكفير اهل السنة لعائشة
»» تم اكتشاف من الشيعه شي جديد خروف علي
 
قديم 04-09-09, 09:06 PM   رقم المشاركة : 8
بدر123
مطرود لوقاحته





بدر123 غير متصل

بدر123 is on a distinguished road


سانقل ما كتبه


العضو النجف الاشرف

عائشة كافرة خارجه عن الملة ... لانها خالفت أحمد بن حنبل وابن تيمية

---------------------------------------------------------

السلام عليكم

اللهم صلٍ على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف ......
اليوم وبعد بحثين عن عقائد السلفين في التوحيد الذي هو اصل كل عقيده ومنها يعرف اهل المذهب وافكارة ومبانية وبعد بحثنا الاول الذي اثبتنا فيه نسبة عقيده التوحيد عند السلفين الى اليهود (ماوجهه الشبهه بين توحيد أبن تيمية واليهود ويوحنا بوليس الثاني ؟؟!!) وبحثنا الثاني عن نموذج من نماذج التوحيد الصفاتي عند السلفين الذي كان باسم (على ذمة الشيخ السلفي محمد صالح العثيمين لله عيون ؟!!!!!)
ناتي اليوم الى ركن من اركان عقيدة السنه عامة والسلفين خاصه التي هي رؤية الله في الاخرة والتي يرمون من يعترضهم فيها بالخروج عن الملة والكفر وراجعنا ادلتهم وراجعنا شخصياتهم فوجدنا العجائب بل وجدنا امرا يكاد لا يكون مصدقا فكلنا نعرف قميص عائشه ؟ نعم قميص عائشه الذي يرفعه مشايخ الضلال السلفين ضد الشيعة لانهم يلعنونها ؟! بل ويرمون التشيع بالزندقه لان توجد روايات ضعيفه ترمي في عرضها وشرفها حاشها من هذه التهم الباطله وقد اثبتنا في بحثنا (ما زنت امراة نبي قط ..... دفاعا عن شرف عائشة وردا على كل من اتهمها بالزنا) براءة الشيعة مما ينسبه لهم المخالفين السلفين واثبتنا كذلك بالادله انهم هم من يطعن في شرفها ولم نجد مدافع منهم يقف ضد مسلم وضد بن حنبل ويدافع عنها .......
واليوم ايها الاحباب نكشف ماهو اخطر من طعنهم في شرف عائشه نكشف الستار اليوم على تكفيرهم لعائشه ... نعم تكفيرهم لعائشه لانها خالفتهم في معتقدهم .......
/// بسم الله نبدا///
يقول ابن تيمية الحراني في مجموع فتاوية الجزء السادس باب رساله الى أهل البحرين صفحة 486 ( والذي عليه جمهور السلف أن من جحد رؤية الله فى الدار الآخرة فهو كافر فان كان ممن لم يبلغه العلم فى ذلك عرف ذلك كما يعرف من لم تبلغه شرائع الاسلام فان أصر على الجحود بعد بلوغ العلم له فهو كافر والأحاديث والآثار فى هذا كثيرة مشهورة قد دون العلماء فيها كتبا مثل كتاب الرؤية للدارقطنى ولأبى نعيم وللآجرى وذكرها المصنفون فى السنة كابن بطة واللالكائى وابن شاهين وقبلهم عبدالله بن أحمد بن حنبل وحنبل بن اسحق والخلال والطبرانى وغيرهم وخرجها أصحاب الصحيح والمساند والسنن وغيرهم )
ويقول احمد بن حنبل امام المجسمة البغضاء في تفسير المنار الجزء الثالث صفحة 135 (على من أنكر رؤية الله تعالى بالخروج من الدين، وأنه كافر ومشرك)
والان بعد معرفة ان منكر رؤية الله في الاخرة فهو كافر ومشرك وخارج عن المله لنرى هل عائشه بنت ابى بكر بن ابي قحافه تقول بالرؤية ام لا ؟!
يقول البخاري في صحيحه في الجزء 16 صفحة 156( حَدَّثَنَا يَحْيَى حَدَّثَنَا وَكِيعٌ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِى خَالِدٍ عَنْ عَامِرٍ عَنْ مَسْرُوقٍ قَالَ قُلْتُ لِعَائِشَةَ - رضى الله عنها - يَا أُمَّتَاهْ هَلْ رَأَى مُحَمَّدٌ - صلى الله عليه وسلم - رَبَّهُ فَقَالَتْ لَقَدْ قَفَّ شَعَرِى مِمَّا قُلْتَ ، أَيْنَ أَنْتَ مِنْ ثَلاَثٍ مَنْ حَدَّثَكَهُنَّ فَقَدْ كَذَبَ ، مَنْ حَدَّثَكَ أَنَّ مُحَمَّدًا - صلى الله عليه وسلم - رَأَى رَبَّهُ فَقَدْ كَذَبَ . ثُمَّ قَرَأَتْ ( لاَ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) . ( وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ) وَمَنْ حَدَّثَكَ أَنَّهُ يَعْلَمُ مَا فِى غَدٍ فَقَدْ كَذَبَ ثُمَّ قَرَأَتْ ( وَمَا تَدْرِى نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا ) وَمَنْ حَدَّثَكَ أَنَّهُ كَتَمَ فَقَدْ كَذَبَ ثُمَّ قَرَأَتْ ( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ ) الآيَةَ ، وَلَكِنَّهُ رَأَى جِبْرِيلَ - عَلَيْهِ السَّلاَمُ - فِى صُورَتِهِ مَرَّتَيْنِ .)
وكذلك يذكر البخاري في صحيحه في الجزء 24 صفحة 209 (حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ إِسْمَاعِيلَ عَنِ الشَّعْبِىِّ عَنْ مَسْرُوقٍ عَنْ عَائِشَةَ - رضى الله عنها - قَالَتْ مَنْ حَدَّثَكَ أَنَّ مُحَمَّدًا - صلى الله عليه وسلم - رَأَى رَبَّهُ فَقَدْ كَذَبَ وَهْوَ يَقُولُ ( لاَ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ ) وَمَنْ حَدَّثَكَ أَنَّهُ يَعْلَمُ الْغَيْبَ فَقَدْ كَذَبَ ، وَهْوَ يَقُولُ لاَ يَعْلَمُ الْغَيْبَ إِلاَّ اللَّهُ)
ويذكر كذلك مسلم صاحب الصحيح في الجزء الاول صفحة 159 (حدثني زهير بن حرب حدثنا إسماعيل بن إبراهيم عن داود عن الشعبي عن مسروق قال : كنت متكئا عند عائشة فقالت يا أبا عائشة ثلاث من تكلم بواحدة منهن فقد أعظم على الله الفرية قلت ما هن ؟ قالت من زعم أن محمدا صلى الله عليه و سلم رأى ربه فقد أعظم على الله الفرية قال وكنت متكئا فجلست فقلت يا أم المؤمنين أنظريني ولا تعجليني ألم يقل الله عز و جل { ولقد رآه بالأفق المبين } [ 81 / التكوير / الآية - 23 ] { ولقد رآه نزلة أخرى } [ 53 / النجم / الآية - 13 ] فقالت أنا أول هذه الأمة سأل عن ذلك رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال إنما هو جبريل لم أره على صورته التي خلق عليها غير هاتين المرتين رأيته منهبطا من السماء سادا عظم خلقه ما بين السماء إلى الأرض فقالت أو لم تسمع أن الله يقول { وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيا أو من وراء حجاب أو يرسل رسولا فيوحي بإذنه ما يشاء إنه علي حكيم } [ 42 / الشورى / الآية 51 ] قالت ومن زعم أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كتم شيئا من كتاب الله فقد أعظم على الله الفرية والله يقول { يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته } [ 5 / المائدة / الآية 67 ] قالت ومن زعم أنه يخبر بما يكون في غد فقد أعظم على الله الفرية والله يقول { قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله } [ 27 / النمل / الآية - 65 ] )
وكذلك تنقال الخبر مصادر كثيره بسانيد صحيحه او حسان عند اهل السنه عامة وبني سلف ومعنى الفرية : البدعة العظيمة والكذب المتعمد في دين الله تعالى .
قال الخليل في العين : 8 /280 : ( الفري : الشق . . . وفريت الشيء بالسيف وبالشفرة قطعته وشققته . وفرى يفري فلان الكذب ، إذا اختلقه . . . الفَرِيُّ : الأمر العظيم ، في قوله عز وجل : لقد جئت شيئاً فرياً ) .
وقال الجوهري في الصحاح : 6/24 : ( وفرى فلان كذباً إذا خلقه . وافتراه : اختلقه ، والإسم الفرية . وفلان يفري الفرى : إذا كان يأتي بالعجب في عمل . قوله تعالى : لقد جئت شيئاً فرياً ، أي مصنوعاً مختلقاً ، وقيل عظيماً ) .
وقال الراغب في المفردات ص 379 : ( وقوله : لقد جئت شيئاً فرياً ، قيل معناه عظيماً وقيل عجيباً وقيل مصنوعاً . وكل ذلك إشارة إلى معنى واحد) .
وجاء الطبري في شرح الايه الكريمة في تفسيرة الجزء 12 صفحة 17
{لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ} (103) سورة الأنعام
وصرح علنا موقف عائشه من جواز رؤيه الله تعالى وقال (حدثنا ابن حميد قال، حدثنا جرير، عن مغيرة، عن الشعبي قال، قالت عائشة: من قال إن أحدًا رأى ربه فقد أعظم الفرية على الله! قال الله:"لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار" .فقال قائلو هذه المقالة: معنى"الإدراك" في هذا الموضع، الرؤية= وأنكروا أن يكون الله يُرَى بالأبصار في الدنيا والآخرة= وتأوّلوا قوله وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )، بمعنى انتظارها رحمة الله وثوابَه .)
وقال الدميري في حياة الحيوان : 2/71 : ( نفت عائشة دلالة سورة النجم على رؤية النبي ( ص ) لربه وجواز الرؤية مطلقاً . . . وهو سبحانه أجل وأعظم من أن يوصف بالجهات ، أو يحد بالصفات ، أو تحصيه الأوقات أو تحويه الأماكن والأقطار ،ولما كان جل وعلا كذلك استحال أن توصف ذاته بأنها مختصة بجهة ، أو منتقلة من مكان إلى مكان ، أو حَالَّةً في مكان . روي أن موسى عليه السلام لما كلمه الله تعالى سمع الكلام من سائر الجهات . . . وإذا ثبت هذا لم يجز أن يوصف تعالى بأنه يحل موضعاً أو ينزل مكاناً ، ولا يوصف كلامه بحرف ولا صوت ، خلافاً للحنابلة الحشوية . . . )
فنقلوا لنا راي الكافرة الخارجه عن المله على حد قول ابن تيمية عائشه امهم ثم مثلما تعودنا منهم الكذب والتدليس وتاويل الامر بل وصل الامر الى ابن خزيمة امام البخاري وامامهم الكبير في التوحيد الى ان يتهجم على عائشه ويطعن بها فقد قال في كتابه التوحيد صفحة 225 (قال أبوبكر: هذه لفظة، أحسب عائشة تكلمت بها، في وقت غضب كانت لفظة أحسن منا يكون فيها دركاً لبغيتها، كان أجمل بها، ليس يحسن في اللفظ: أن يقول قائل: أو قائلة فقد أعظم ابن عباس الفرية، وأبو ذر، وأنس بن مالك، وجماعات من الناس الفرية على ربهم، ولكن قد يتكلم المرء عند الغضب باللفظة التي يكون غيرها أحسن وأجمل منها، أكثر ما في هذا أن عائشة ~ وأبا ذر، وابن عباس _ما، وأنس بن مالك _ قد اختلفوا: هل رأى النبي ربه؟ فقالت عائشة –~ (لم ير النبي- ربه)، وقال أبو ذر وابن عباس _ما: قد رأى النبي ربه، وقد أعلمت في مواضع في كتبنا أن النفي لا يوجب علماً، والإثبات هو الذي يوجب العلم، لم تحك عائشة عن النبي أنه خبرها أنه لم ير ربه-عز وجل-، وإنما تلت قوله (عز وجل): لا تدركه الأبصار وقوله: وما كان لبشر أن يلكمه الله إلا وحيا… ومن تدبر هاتين الآيتين ووفق لإدراك الصواب، علم أنه ليس في واحدة من الايتين ما يستحق من قال: أن محمداً رأى ربه الرمي بالفرية على الله، كيف بأن يقول: (قد أعظم الفرية على الله؟). ومثلما نقرا هنا فانه اتهم عائشه بالكذب واتهما بالهجر كذلك ( اي الهذيان ) ثم تاوؤل في قولها وحاول اثبات عكسه لكنه فشل وندع هذا في بحثنا القادم ان شاء الله حول نسف ادلتهم على الرؤيه جملة وتفصيلا ...
والطريف ان جاء الشيخ المصري السلفي محمد خليل الهراس ورد على قلة ادب امام البخاري وامامهم الكبير ابن خزيمة حيث قال في تعليقة على كتاب التوحيد لابن خزيمة (إن عذر عائشة رضي الله عنها أنها كانت تستعظم ذلك وتستنكره ولهذا قالت لمسروق ( لقد قف شعري مما قلت ) وليس من حق المؤلف أن يعلم أمه الأدب فهي أدرى بما تقول منه !إن عائشة رضي الله عنها لم تعين في كلامها أحداً ولكن قالت من زعم بصيغة العموم .لم يثبت عن ابن عباس أنه قال رآه بعينه ، ولكن قال بقلبه وبفؤاده .كيف وجمهور الصحابة معها في إنكار الرؤية بالعين كابن مسعود وغيره ولم يخالف في ذلك إلا ابن عباس ، أما غيرها من نساء النبي صلى الله عليه وسلم فلم يؤثر عنهن أنهن خالفنها في ذلك ، وليس فيهن من تضارعها في الفقه والعلم .ولكن لا بد للمثبت أن يورد دليل الإثبات ومثبتو الرؤية لم يقدموا أدلة على ذلك ، والنفي هو الأصل حتى يقوم دليل الإثبات ، وقد عضدت عائشة رضي الله عنها مذهبها في النفي ببعض الآيات التي ظنت أنها تشهد له .هذا إنما يكون صحيحاً إذا ذكر المثبت دليلاً على إثباته وإذ لا دليل فكلام النافي هو المقدم ، والنفي لا يحتاج إلى دليل .) وطبعا هنا نسف بعض الادله ثم عاد الى داء الكذب الذي استورثة علماء السنه عامة والسلفين خاصه من أجدادهم .....
والان بعدما اثبتنا تكفير السنه والسلفين خاصه لعائشه بنت ابى بكر وانها خارجه عن الملة لانها قالت بعدم جواز الرؤيه لا في الدنيا ولا في الاخرة كفرت امهم وحبيبتهم التي يتفنون في وضع الاحاديث لرفع مقامها والاغرب من كل هذا قول ابن الباز في فتاواه الصادرة في 8/1407هـ المرقمة 717/2 جواباً على سؤال وجّهه عبد الله بن عبد الرحمن يتعلّق بجواز الاقتداء والائتمام بمن لا يعتقد بمسألة الرؤية في يوم القيامة ، فأفتى : بأن من ينكر رؤية الله سبحانه وتعالى في الآخرة لا يصلّى خلفه ، وهو كافر عند أهل السنة والجماعة ، وأضاف أنه قد بحث هذا الموضوع مع مفتي الإباضية في عُمان الشيخ أحمد الخليلي ، فاعترف بأنّه لا يؤمن برؤية الله في الآخرة ، ويعتقد أنّ القرآن مخلوق ، واستدلّ لذلك بما ذكره ابن قيّم الجوزية في كتابه «حادي الأرواح» : ذكر الطبري وغيره أنه قيل لمالك : إنّ قوماً يزعمون أنّ الله لا يُرى يوم القيامة ، فقال مالك ـ رحمه الله ـ : السيفَ السيفَ! ....
/////// خلاصة البحث ////////
فان عائشه جهميه لا يصلي خلها وهي كافرة خارجه عن الملة لما اتخذته من موقف ضد مسئله رؤية الله تعالى في الاخرة والدنيا بل على حد تعبيرها فانه مفتري على الله وفي رواية اخرى وقف شعر راسها لهذه الاسرائليات التي ادخلت الى الاسلام في عصر حكم عمر بن الخطاب وانها نفت نفي قطعي جواز الرؤية فكيف اطئمن بن الباز وبن تيمية وامامهم بن حنبل الى الاخذ من عائشه الاحاديث التي سرقوا منها ارث الزهراء ؟! والاحاديث الكثيره المكذوبه على رسول الله ؟!!!!!!!
والان سؤال الى السلفين ماهذا التناقض ؟! وكيف تاخذون من كافره على مبا************م ؟!!!!
فهذا هو التناقض التي تعاني منه السنه عامة والسلفين خاصه فلوا تمسك المسلمين بالثقلين مثلما تمسكت الشيعة لما وجودا مشكلة في رد مثل هذه الاسرائليات التي اخذوها من كعب الاحبار وغيره من اليهود الذين دخلوا الاسلام من اجل تشويهه والاساءة اليه وانظروا هنا الى روعه تعبير الامام أسد الله الغالب علي ابن ابي طالب صلوات الله عليه وعلى ابائه الكرام في مسئله الرؤية في شرح نهج البلاغة لشيخ محمد عبده رحمه الله (وفي نهج البلاغة أنّ أمير المؤمنين (ع) سأله ذعلب اليماني ، فقال : هل رأيت ربك يا أمير المؤمنين ؟ فقال (ع) : أفأعبد ما لا أرى ؟ فقال : وكيف تراه ؟ فقال (ع) : لا تراه العيون بمشاهدة العيان ، ولكن تدركه القلوب بحقائق الإيمان ، قريب من الأشياء غير ملامس ، بعيد منها غير مباين )
فهل من ابناء السنه من مدافع ضد علماء الضلال في تكفير عائشه ؟!!!!! الم تكتفوا من الطعن في عرضها وشرفها والان كفرتوها اهذه هي المحبة ايها السنه وايها السلفين ؟!!!!!!!!
واختم بحثي بهذه الايه الكريمة
{مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُوْلَئِكَ هُوَ يَبُورُ } (10) سورة فاطر

والسلام عليكم







 
قديم 04-09-09, 09:12 PM   رقم المشاركة : 9
بدر123
مطرود لوقاحته





بدر123 غير متصل

بدر123 is on a distinguished road


كتب العضو

يعقوب بن حسين

بسم الله الرحمن الرحيم

{تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَـكِنِ اخْتَلَفُواْ فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلُواْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ }البقرة253.
حضرة الشيخ: النجف الأشرف!! ( حول موضوع: عائشة كافرة خارجة عن الملة .....) المبدوء بالقول: ( اليوم وبعد بحثين.....) والذي قلتم فيه: ( التوحيد الذي هو أصل كل عقيدة....).
قلت: هذا كلام صحيح ! بدليل أن الرسول صلى الله عليه وآله مكث في مكة ثلاث عشرة سنة يؤسس عقيدة التوحيد، وهي أن يعترف الناس لله وحده لا شريك له بالإلهية، ويقولوا: لا إله إلا الله، وينبذوا كل ما وجدوا عليه آباءهم من دعاء غير الله تعالى، لأن ذلك يمثل مناقضة للا إله إلا الله، ولذلك حكى الله تعالى عن الذين رفضوا دعوة رسول الله صلى الله عليه وآله بأنهم: {إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ يَسْتَكْبِرُونَ (35) وَيَقُولُونَ أَئِنَّا لَتَارِكُوا آلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَّجْنُونٍ (36) ببَلْ جَاء بِالْحَقِّ وَصَدَّقَ الْمُرْسَلِينَ (37 ) الصافات، وحكى سبحانه عنهم استكبارهم عن دعوة النبي صلى الله عليه وآله التي دعت إلى عبادة إله واحد فقالوا: { أَجَعَلَ الْآلِهَةَ إِلَهاً وَاحِداً إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عُجَابٌ } ص5 ، وأخبر سبحانه عن المشركين قوله الكريم: { فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ } العنكبوت65. أي ويخلصون له وحده العبادة فلا يدعون آلهتهم إذا كانوا في الفلك وضاق بهم الحال {فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ }العنكبوت65. أي يدعون آلهتهم، وخاطبهم سبحانه بقوله الكريم : {وَإِذَا مَسَّكُمُ الْضُّرُّ فِي الْبَحْرِ ضَلَّ مَن تَدْعُونَ إِلاَّ إِيَّاهُ فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ وَكَانَ الإِنْسَانُ كَفُوراً }الإسراء67. والآيات في هذا المعنى كثيرة جدا، ويقرأها جميع المسلمين بجميع طوائفهم وفرقهم... لكن من أصر على أن يكون امتدادا لأولئك جعل الله على قلوبهم أكنة وفي آذانهم وقرا كما قال سبحانه: {وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْاْ عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُوراً }الإسراء46، وقال عنهم سبحانه: { وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَمَا لَيْسَ لَهُم بِهِ عِلْمٌ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِن نَّصِيرٍ (71)
وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِي وُجُوهِ الَّذِينَ كَفَرُوا الْمُنكَرَ يَكَادُونَ يَسْطُونَ بِالَّذِينَ يَتْلُونَ عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا قُلْ أَفَأُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكُمُ النَّارُ وَعَدَهَا اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (72) الحج.
ثانيا: ....هل عائشة بنت أبي بكر بن أبي قحافة تقول بالرؤية أم لا ؟
قلت: إنها ـ رضي الله عنها ! ـ اختلفت مع بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وآله في رؤية النبي صلى الله عليه وآله لربه ليلة الإسراء، فهي تنفي تلك الرؤية الخاصة في تلك اليلة الخاصة، ومن ذكاء أصحاب
الأهواء إطلاقهم للمقيد من الأحكام، وتقييدهم للمطلق منها ليصلوا إلى ما لا يعنيه النص بحال من الأحوال!
وأما رؤية المؤمنين لربهم يوم القيامة فلا تنكرها أمنا عاشئة رضي الله عنها ولا غيرها من الصحابة، وأنتم اغتنمتم إنكارها لرؤية النبي صلى الله عليه وآله لربه ليلة أسري به، وقولتموها قولا لم تقله هي ولا أحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله ( فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ) يونس35
ولا سيما وهي تقول: أنا أول هذه الأمة سأل عن ذلك رسول الله صلى الله عليه وآله، فقال: إنما هو جبريل لم أره على صورته التي خلق عليها غير هاتين المرتين.....الحديث.
وهذا يرد ما قاله الإمام ابن خزيمة رحمه الله تعالى: ( لم تحك عائشة عن النبي صلى الله عليه وآله أنه أخبرها أنه لم ير....)!! كيف وقد سألته فأخبرها حاصرا الخبر وقاصرا إياه بـ ( إنما ) الموضوعة للحصر والقصر بأنه إنما رأى جبريل مرتين، والقرآن كالصريح بذلك. بل هو صريح بذلك، لأن قوله تعالى ( نزلة أخرى ) يتوافق مع قوله صلى الله عليه وآله لعائشة ( رأيته منهبطا من السماء ....), وخلاف الصحابة في هذه المسألة لا يؤدي إلى كفر، ولا إلى خروج من الملة ككل خلاف بينهم رضي الله عنهم وأرضاهم، وعلماء الإسلام إنما قالوا بكفر من أنكر الرؤية في الآخرة، لورود الآيات بذلك, وتواتر الأحاديث به!! فجئتم أنتم وطرتم فرحا بأن عائشة تنفي الرؤية!! وجعلتموها أسوتكم في نفي الرؤية!! وهذا كله من المغالطات المكشوفة!! ثالثا: ( وأثبتنا كذلك بالأدلة !! أنهم من يطعن في شرفها ولم نجد مدافعا منهم يقف ضد مسلم وضد ابن حنبل ويدافع عنها....).
قلت: هذا الكلام الجميل المزخرف تقولونه عنها عندما ظننتموها تذهب مذهبكم في الرؤية، فانبريتم للدفاع عنها لا حبا لها، ولا لأبيها رضي الله عنهما، وإنما لزعمكم أنها توافقكم في نفي الرؤية مطلقا.
وأما موقفكم منها في قضية (الجمل) فتدعون على رسول الله صلى الله عليه وآله أنه قال: من هاهنا يطلع قرن الشيطان وأشار بيده إلى بيت عائشة ( هكذا تروون الحديث ) وتتجاوزون عبارة: ( إلى نحو ) حتى لا تفهموا ما فهمه الناس من هذا الحديث, وأنه إنما يعني الجهة. وهذا ما قاله لي أحد الزيدية المترفضين في اليمن، وكان عضو محكمة الإستئناف !! قال لي: بيت عائشة يطلع منه قرن الشيطان .
قلت له: اتق الله ! بيت عائشة هو بيت النبي صلى الله عليه وآله حيا وميتا !! فقال: أنا لم أقل هذا الكلام من عندي، ولكن قاله رسول الله صلى الله عليه وآله . قلت له: أما تتقي الله !! أيقول رسول الله صلى الله عليه وآله عن بيته هذا الكلام ؟!! كيف هذا ؟؟!! وأين قاله ؟؟
قال: في صحيح البخاري. قلت: أرينيه في البخاري. فجاء بالكتاب ووضع اصبعه على نص الحديث السابق. فقلت له: اتق الله ! قال : إلى نحو بيت عائشة ! ولم يقل: وأشار بيده إلى بيت عائشة. حاشاه من أن يقول ذلك ! قال: هذا قولكم أنتم تدافعون عنها! ألم تخرج من هذا البيت إلى قتال علي بن أبي طالب عليه السلام . فقلت: هي إذن قرن الشيطان عندكم....الى آخر المحاورة مع من أغلق على نفسه منافذ الوصول إليه داخل أسوار
{ صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ } البقرة18، وفي آية أخرى: ( فَهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ ) البقرة171 .
وكان مما قال لي هذا المحاور: والله لو يدخل ربي معاوية الجنة ما دخلتها ! فقلت له: والله إن مت على هذا فما أنت من أهلها، لأنك الآن صرت أعظم من الله تعالى توجب عليه طاعتك ألا يدخل في جنته من يشاء، وإنما يجب عليه أن يدخل فيها من تشاء أنت.
فقال لي: والله إنك لأحق من يتقرب إلى الله بدمه ـ وكنت ضيفا عنده ـ فقلت له: أنا الآن أخرج من عندك، ولا أسلم عليك، وإذا لقيتني لا تسلم علي، فإنك تعتقد كفري، وأنا والله! أعتقد كفرك إلى أن تتوب منه ! وأخذت شنطتي وخرجت من بيته. وهذا هوحاصل ما ينتج عن المحاورة مع الطرشان!!
رابعا: اليوم أيها الأحباب نكشف ما هو أخطر من طعنهم في شرف عائشة.....الخ.
جوابه: حديث فيصحيح البخاري[5 - 2268 ]
5769 - حدثنا أحمد بن يونس حدثنا زهير حدثنا منصور عن ربعي بن خراش حدثنا أبو مسعود قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم ( إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت)!
وما ذكرته عن الحراني مقيد بإنكار الرؤية ( في الآخرة)، وعائشة لم تنكر تلك الرؤية حتى تدخل في كلامه! وتقدم أنكم تطلقون المقيد، وتقيدون المطلق، وهذا المذهب يعرف عند أهله بـ ( الغاية تبرر الوسيلة !).
خامسا: خلاصة البحث: عائشة جهمية !! لا يصلى خلفها !! - وهل هي إمام جامع؟؟!!!- وهي كافرة خارجة عن الملة لما اتخذته من موقف ضد مسألة رؤية الله تعالى ( في الآخرة والدنيا )....إلى قوله: والآن سؤال إلى السلفيين: ما هذا التناقض....الخ البحث.
والجواب: هذا التناقض سببه إطلاقكم للمقيد، وتقييدكم للمطلق، وأشياء أخرى الله بها عليم ! وقد قيل: أريها السهى، وتريني القمر !! وقد أثنى على بحثكم هذا رجال فطناء! ونساء سنيات !! فأثاب الله الجميع. آمين.







 
قديم 04-09-09, 09:26 PM   رقم المشاركة : 10
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


طبعا اخيكم انجف الاشرف هو من احقد خلق الله على اهل السنة وانا متابع جيد له
فهو قال في احد كلماته لاحد الاعضاء سوف ارميك مع 300سلفي زي الكلاب طردتهم
وقد قال في احد رد على احد الاعضاء مالفرق بين ابي بكر والخنزير وعمر مخنث


اضافة الى القول بالشرك والكفر فغضب الله عليه وعليه من ربه مايستحقه جزاء جرائته على الله والمومنين والسان الوسخ







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» منهاج الحق في السيستاني وبعض حسناته لا ظلم اليوم
»» قصة هدايتي 2
»» ياغوانتناموا اخبرنا لماذا الشيعة لا يحفظون القران وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
»» دعوة للاخ محق الاثنا عشري
»» الخميني والحوثي والخامئني ابناء السوداء موقدي الفتنة قاتلهم الله
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "