العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-08-09, 12:21 AM   رقم المشاركة : 1
مهداوية المنهج
اثني عشرية







مهداوية المنهج غير متصل

مهداوية المنهج is on a distinguished road


عائشة برواية صحيحة تدعو المسلمين إلى التوسل بقبر النبي

( حدثنا ) أبو النعمان سعيد بن زيد عمرو بن مالك النكري حدثنا أبو الجوزاء أوس بن عبد الله قال :
" قحط أهل المدينة قحطا شديدا فشكوا إلى عائشة فقالت انظروا قبر النبي صلى الله عليه وسلم فاجعلوا منه كوى إلى السماء حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف قال ففعلوا فمطرنا مطرا حتى نبت العشب وسمنت الإبل حتى تفتقت من الشحم فسمي عام الفتق ."

الدارمي ، أبو محمد عبد الله بن بهرام ( 255هـ .)
سنن الدارمي ، (دمشق ، مطبعة الإعتدال ، 1349هـ ) ج 1 ، ص 43 - 44 باب ما أكرم الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم بعد موته


رجال السند :

* عبد الله بن عبد الرحمن بن الفضل بن بهرام الدارمي :
- قال عنه أحمد بن حنبل: هو ذاك الإمام، عُرض عليَّ الكفر فلم أقبل، وعُرض عليه الدنيا فلم يقبل.

- قال الحافظ محمد بن بشار (بُندار) شيخ الدارمي: حفاظ الدنيا اربعة: ابو زُرعة بالري ومسلم بنيسابور وعبد الله بن عبد الرحمن بسمرقند ومحمد بن اسماعيل ببخارى.

- قال الحاكم النيسابوري: كان من الحفاظ المبرزين للحديث.

- قال الذهبي عنه : كان ركناً من اركان الدين.

* أبو النعمان البصرى ، محمد بن الفضل السدوسى ، المعروف بعارم :

طبقته : الطبقة التاسعة من صغار أتباع التابعين .

رتبته عند ابن حجر: ثقة ثبت تغير فى آخر عمره .

رتبته عند الذهبي: الحافظ ، تغير قبل موته فما حدث .

* سعيد بن زيد بن درهم الأزدى الجهضمى ، أبو الحسن البصرى ، مولى آل جرير بن حازم :

طبقته : الطبقة السابعة من كبار أتباع التابعين .

رتبته عند ابن حجر: صدوق له أوهام .

رتبته عند الذهبي: قال جماعة : ليس بالقوى ، و وثّقه ابن معين .

قال عنه البخاري: صدوق ، حافظ .

قال العجلي: ثقة .


* أبو الجوزاء أوس بن عبد الله الربعي ، أبو الجوزاء البصري :

طبقته : الطبقة الثالثة من الوسطى من التابعين .

رتبته عند ابن حجر: ثقة يرسل كثيرا .

رتبته عند الذهبي: ثقة .


* عمرو بن مالك النكري ، أبو يحيى البصري :

طبقته : الطبقة السابعة من كبار أتباع التابعين .

رتبته عند ابن حجر: صدوق له أوهام .

رتبته عند الذهبي: وثّق .

إذا الرواية صحيحة الإسناد حسب مباني أهل السنة و الجماعة

و السيدة عائشة تدعوا المسلمين إلى التوسل بقبر الرسول الأعظم صلى الله عليه و آله وسلم

و السؤال هو:
هل السيدة عائشة مشركة حسب عقيدة الوهّابية ؟؟؟






التوقيع :
أن نهضة الإمام المهدي عليه السلام هي استكمال للشوط الرسالي الذي بدأه الإمام الحسين عليه السلام المتمثل بإصلاح الواقع الإسلامي المنحرف والفاسد , وان أي قائد لديه حركة إصلاحية لابد أن يمتلك منهجا ودستورا للتغيير والإمام المهدي عليه السلام باعتباره القائد المذخور لخلاص البشرية على الصعيد العالمي لابد أن يكون لديه المنهج الأمثل والشامل الذي لا ريب فيه لتغطية جميع أرجاء الأرض
من مواضيعي في المنتدى
»» من يصلي التراويح فهو
»» هل حقاً بايع أمير المؤمنين علي ع أبا بكر في الخلافة ؟
»» هل عائشة تتهم أبوهريرة
»» حرب المذاهب
»» سبحان الله
 
قديم 26-08-09, 12:53 AM   رقم المشاركة : 2
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


سرقة من الصوفية
و رددنا عليها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83403







 
قديم 26-08-09, 01:04 AM   رقم المشاركة : 3
أبي الفضل العباس
عضو






أبي الفضل العباس غير متصل

أبي الفضل العباس is on a distinguished road


يا مهداوية كفاية سرقة انتي واتباعك الاعيبكم مكشوفة

الحق ابلج واضح المنهاج *** والبدر يشرق في الظلام الداجي

اللهم اهدهم واعدهم إلى الطريق الصواب
آمين







 
قديم 26-08-09, 01:11 AM   رقم المشاركة : 4
نجود طالب
عضو فعال







نجود طالب غير متصل

نجود طالب is on a distinguished road


مهداويه

السيده الزهراء رضي الله عنها وارضاها

اوصت كما تقولون بعدم المعرفة بمكان قبرها .. وهي ابنت رسول الله .....

وهذا دليل على عدم جواز التوسل بقبر النبي ...

اذا لو كان هذا الامر جائز وضرورة ؟؟

لما اوصت الزهراء ( المعصومه ) عندكم ـ بأمر يخالف الشرع ..

شكرا ..







 
قديم 26-08-09, 01:12 AM   رقم المشاركة : 5
السنية ام عمر
عضو ذهبي






السنية ام عمر غير متصل

السنية ام عمر is on a distinguished road


أم المؤمنين عالمة راوية للحديث كيف لها أن تشرك وهي تربية الرسول صلى الله عليه وسلم وتربية الصديق

اعلمي ياهداكِ الله بأن عقيدة اهل السنه والجماعه عقيده مبنيه على أتباع محمد صلى الله عليه وسلم لا أتباع اهواء البشر وأنا ادعوك للنجاة فيوم القيامة لن ينفعك ماأنتِ عليه فاتقي الله







التوقيع :
((والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان
ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ))



_____________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» مؤيد لبشار الاسد : الاسد يعبد قبل الله -نعوذ بالله من الكفر
»» بشرى : الجزائية تقضي بالقتل تعزيزاً على نمر النمر
»» البومه والحمامه والروافض ..!!
»» الامارات وقطر والبحرين ترحب بدعوة خادم الحرمين
»» ماهذا الغلو يا شيعة
 
قديم 26-08-09, 01:18 AM   رقم المشاركة : 6
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


يامهداوية .. الرد تجدينه بالرابط الذي آتى به أخي الحنبلي .. فهل ستحاورين فيه أم
فقط تنسخين مواضيع بمنتدياتكم وتأتينا بها دون حوار أو حتى بحث عن الحق ؟ هداك الله .....

وإن كنت لاتريدين الرد عليها فسؤالــ لك زميلتي

* من .. من الأئمة أمر بـــ التوسل بقبر النبي أو آوصى بالتوسل بقبره أو قبر أحد من الأئمة !؟







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل تربية إسماعيلية هيا إلى الحوار
»» الكِرآم أعضَاء شَبكَة الدِفَاع عَن ْالسُنة ’ قبَل المُشاركَة في هذا القسم تعَالوْا
»» للإمامية / سؤال بسيط بل متناهي بالبساطة فمن له منكم ؟
»» للزملاء الإمامية جميعاً ومن أعتلته عمامة / أثبتوا آسطورة إرتدآد الصحابة إن آستطعتم
»» ياشِيعة / دَعوَة مِن القَلب ِلكُم , فَهل تُنصِتوْن ؟
 
قديم 26-08-09, 01:34 AM   رقم المشاركة : 7
مدافع عن الحق 7
موقوف







مدافع عن الحق 7 غير متصل

مدافع عن الحق 7 is on a distinguished road


أتمني أن تدخلي إلي هذا الموضوع وتحاوريني فية

بعنوان تحدي للرافضة هل قال الرسول علية الصلاة والسلام أو الإمام علي أو أحد الأئمة توسلوا بي


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80963


وإذا أرتي أن أحاورك هنا فأنا مستعد







 
قديم 26-08-09, 01:35 AM   رقم المشاركة : 8
أبو زرعة الرازي
عضو ماسي






أبو زرعة الرازي غير متصل

أبو زرعة الرازي is on a distinguished road


اقتباس:
إذا الرواية صحيحة الإسناد حسب مباني أهل السنة و الجماعة

هيهات هيهات، وأنى لكم الدراية بمباني أهل السنة والجماعة، لا والله ولا أبوابها.
فحسبك أنك أخطأت في نقل الإسناد فقلت:
اقتباس:
أبو النعمان سعيد بن زيد عمرو بن مالك النكري

وهذا لا يقوله من شم رائحة مباني أهل السنة والجماعة.
أبو النعمان هو عارم بن الفضل، وهو يرويه عن سعيد بن زيد، ثم يرويه سعيد عن عمرو بن مالك.
فكلام الإمام الدارمي رحمه الله يكون كالتالي:
"حدثنا أبو النعمان ثنا سعيد بن زيد ثنا عمرو بن مالك النكري حدثنا أبو الجوزاء".

أضيف إلى هذا أن الشيخ الألباني رحمه الله قد علل السند بسعيد بن زيد وباختلاط عارم.
وسعيد بن زيد فيه كلام معروف، فلا شك أن انفراده بالرواية فيه نظر، لا سيما مع نكارة المتن كما وضحها شيخ الإسلام ابن تيمية فقال رحمه الله:
"وأيضا فحجرة عائشة كان منها ما هو مكشوف لا سقف له كما روي عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلى العصر والشمس في حجرتها لم يظهر الفيء بعد ولم تزل كذلك مدة حياة عائشة فكيف يحتاج أن يفتح في سقفها كوة إلى السماء فإن قيل فتحت الكوة في قبل الحجرة محاذية للقبر فهذا كذب ظاهر فإن الحجرة لم يكن لها هناك كوة ينزل منها من ينزل لكنس الحجرة وإنما كان هذا بعد موت عائشة في أيام عمرت الحجرة".
وقال في موضع آخر رحمه الله:
"و مما يبين كذب هذا أنه في مدة حياة عائشة لم يكن للبيت كوة بل كان بعضه باقيا كما كان على عهد النبي صلى الله عليه وسلم بعضه مسقوف وبعضه مكشوف وكانت الشمس تنزل فيه كما ثبت في الصحيحين عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي العصر والشمس في حجرتها لم يظهر الفيء بعد ولم تزل الحجرة كذلك حتى زاد الوليد بن عبد الملك في المسجد في إمارته لما زاد الحجر في مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم وكان نائبه على المدينة ابن عمه عمر بن عبد العزيز وكانت حجر أزواج النبي صلى الله عليه وسلم شرقي المسجد و قبليه فأمره أن يشتريها من ملاكها ورثة أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فاشتراها وأدخلها في المسجد فزاد في قبلي المسجد و شرقيه ومن حينئذ دخلت الحجرة النبوية في المسجد و إلا فهي قبل ذلك كانت خارجة عن المسجد في حياة النبي صلى الله عليه وسلم وبعد موته ثم إنه بنى حول حجرة عائشة التي فيها القبر جدار عال وبعد ذلك جعلت الكوة لينزل منها من ينزل إذا احتيج إلى ذلك لأجل كنس أو تنظيف وأما وجود الكوة في حياة عائشة فكذب بين".
فهذا مما يدل على عدم ثبوتها.
ثم إذا قدرنا صحة الرواية فيقول شيخ الإسلام أيضا رحمه الله:
"أن هذا الفعل ليس حجة على محل النزاع سواء أكان مشروعا أو لم يكن فإن هذا استنزال للغيث على قبره والله تعالى ينزل رحمته على قبور أنبيائه وعباده الصالحين وليس في ذلك سؤال لهم بعد موتهم ولا طلب ولا استغاثة بهم".
وفي موضع آخر قال رحمه الله:
"ولو صح ذلك لكان حجة و دليلا على أن القوم لم يكونوا يقسمون على الله بمخلوق ولا يتوسلون في دعائهم بميت ولا يسألون الله به وإنما فتحوا على القبر لتنزل الرحمة عليه ولم يكن هناك دعاء يقسمون به عليه فأين هذا من هذا".






التوقيع :
إلى كل من يحرض المسلمين على المظاهرات في مصر، هنا حكمها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164793
وإلى كل من يريد نصرة الإسلام بدون مظاهرات، انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164737
وإلى كل من يظن أن المظاهرات والاعتصامات ستنصر الدين انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164556
ولمعرفة حال الأحزاب القائمة على هذه الفتنة انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164862

فاتقوا الله في دماء المسلمين، والزموا السنة التي لا يشقى بها أحد
من مواضيعي في المنتدى
»» الانتماء إلى الجماعات والأحزاب الإسلامية
»» فتاوى العلماء في المظاهرات والاعتصامات
»» طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره
»» من عجز عن غسل عضو كيف يتطهر
»» كيف تنصر المشروع الإسلامي؟
 
قديم 26-08-09, 02:20 AM   رقم المشاركة : 9
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهداوية المنهج مشاهدة المشاركة
   ( حدثنا ) أبو النعمان سعيد بن زيد عمرو بن مالك النكري حدثنا أبو الجوزاء أوس بن عبد الله قال :
" قحط أهل المدينة قحطا شديدا فشكوا إلى عائشة فقالت انظروا قبر النبي صلى الله عليه وسلم فاجعلوا منه كوى إلى السماء حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف قال ففعلوا فمطرنا مطرا حتى نبت العشب وسمنت الإبل حتى تفتقت من الشحم فسمي عام الفتق ."

الدارمي ، أبو محمد عبد الله بن بهرام ( 255هـ .)
سنن الدارمي ، (دمشق ، مطبعة الإعتدال ، 1349هـ ) ج 1 ، ص 43 - 44 باب ما أكرم الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم بعد موته




16 - قحط أهل المدينة قحطا شديدا فشكوا إلى عائشة فقالت : انظروا قبر النبي صلى الله عليه وسلم فاجعلوا منه كوة إلى السماء حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف ، قال : ففعلوا فمطرنا مطرا حتى نبت العشب ، وسمنت الإبل حتى تفتقت من الشحم فسمي عام الفتق .

الراوي: أوس بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: أحكام الجنائز - الصفحة أو الرقم: 335
خلاصة الدرجة: لا يصح


18 - عن أبي الجوزاء قال : قحط أهل المدينة قحطا شديدا ، فشكوا إلى عائشة - رضي الله عنها - ، فقالت : انظرا قبر النبي - صلى الله عليه وسلم - ، فاجعلوا منه كوى إلى السماء ، حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف ، ففعلوا ، فمطروا مطرا حتى نبت العشب ، وسمنت الإبل ، حتى تفتقت من الشحم ، فسمي عام الفتق .

الراوي: أبو الجوزاء أوس بن عبدالله الأزدي المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5894

خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف


13 - قحط أهل المدينة قحطا شديدا ، فشكوا إلى عائشة ، فقالت : انظروا قبر النبي صلى الله عليه وسلم فاجعلوا منه كوى إلى السماء حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف ، قال : ففعلوا ، فمطرنا مطرا حتى نبت العشب ، وسمنت الإبل حتى تفتقت من الشحم ، فسمي عام الفتق .

الراوي: أوس بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: التوسل - الصفحة أو الرقم: 126

خلاصة الدرجة: ضعيف الإسناد موقوف






التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» من من معصوميكم يا رافضة فعل الصواب
»» الامام الحسين رضي الله عنه كان وهابي
»» سؤال يا شيعة هل ينفع المسلم حب علي رضي الله عنه
»» راحت العمة
»» صراحة اعجبتني هذه المقارنة بين اطفال السنة واطفال الشيعة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "