العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-08-09, 04:47 PM   رقم المشاركة : 1
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


لكى يكون الحوار نافعا قيما اتبع الاتى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوانى الكرام اخواتى الكريمات

اهلى اهل السنة والجماعة

ادام الله عليكم تمام الصحة والعافية وجعلكم اليه اقرب

احببت اليوم ان اقوم بجمع عدد من المواضيع وكتابتها فى موضوع واحد

بحيث يشمل هذا الموضوع كل الشروط التى يجب توافرها حتى يخرج حوار نقى سليم يشرفنا ويكون حجة لنا يوم القامة باذن الله تعالى

حوار يكون سببا فى هداية شخص الى الطريق الحق

فما سبب وجودنا هنا الا للدفاع عن السنة

وما دمنا ندافع عن السنة اذا فقد وجب علينا الاقتداء بها

وذلك حتى لا نكون ممن يدافعون عن الشىء ولا يمتثلون به

ولكى يكون الحوار نافعا قيما

فيجب ان يكون مشتملا على عدة ملاحظات نوردها فيما يلى


الملاحظة الاولى

الرفق واللين فى الكلام والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة


فدفاعنا عن السنة منضبط تحت هديه عليه الصلاة والسلام ونبراسنا كتاب الله الذي أورد في مواقع عدة
كيف خاطب المخالفين والعصاة
وعلى رأسهم فرعون الذي جاء بمعصية عظيمة ما سبقه بها أحد من العالمين بإدعاءه الربوبيه

فبماذا أمر الله نبيه موسى وهارون عليهم السلام
والله تعالى يعلم ما سيكون من حال هذا المتعالي المتجبر المفسد ؟

فَقُولا لَهُ قَوْلاً لَيِّناً لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى

(طـه:44)


ولكن حتى يكون إما حجة له أو عليه
وعرفنا بما انتهى حاله عياذا بالله والعاقبة لمن إتقى

فلو كانت الغلظة هي سمة الدعاة للكافر والمنافق والعاصي

لما اهتدى بسببنا أحد للدين الذي أمرنا الدعوة إليه بالحكمة والموعظة الحسنة

بل ولنفر الناس جميعا فمواضع الغلظة لها مكانها
والأصل أن منابرنا هذه وضعت لندخل قلوبهم قبل عقولهم فما أجمل اللين وما أجمل هديه عليه الصلاة والسلام

وصدق الله اذ يقول

ولو كنت فظا غليظ القلب لنفضوا من حولك

ولو تأملتم قصص المهتدين كلهم يطلبون منا اللين في القول وحسن المعامله وكلهم يجمع أن حسن المعامله والأسلوب الحسن كان هو مدخلهم لبوابة النور والهداية


وتأكدوا أن أشياخهم هم أسعد الناس بقسوتك على تابعه حتى يأخذ أسلوبك حجة له فهل تتمنى ذلك ؟
بل ما يدريك ان هناك من يتابع حتى لو يكن لديه عضوية وتكون هدايته بقوة حجتك وحسن ردك ومعاملتك

قال العلامة عبد الرحمن السعدي رحمه الله تعالى:
في الرياض الناضرة والحدائق النيرة الزاهرة ( 1 ):

[ .... ولما بال الأعرابي الجاهل في المسجد، وانتهره الناس، زجرهم صلى الله عليه وسلم،
وتركه حتى قضى بوله، ثم دعاه وعلمه بلطف ورفق، وقال:
( إن هذه المساجد لا تصلح لشيء من هذا القذر،
إنما بنيت للصلاة والقراءة، والذكر والعبادة )

ولما أغلظ له بعض الأعراب الجافين بالقول، وهم َّ به الصحابة رضي الله عنهم
قال صلى الله عليه وسلم: ( دعوه ) ( 2 )
ثم ألانَ له القول ، وبذل له شيئا من المعروف؛
فانقاد إلى الحق، وحصل منه المقصود.

وقال صلى الله عليه وسلم للناس : ( إنما مثلي ومثلكم:
كمثل رجل له راحلة انفلتت منه ،
فذهب الناس في طلبها سراعا من كل جانب،
فلم يزدها ذلك إلا نفوراً،
فقال صاحبها للناس: دعوني وراحلتي،
فلم يزل يناديها، ويأخذ من نبات الأرض ليعطيها،
فلم يزل كذلك، حتى أخذ بزمامها ) ( 3 )

وكان صلى الله عليه وسلم في دعوته للخلق يدعو كل أحد بما يناسب حاله،
وبالطريق التي يعلم حصول المقصود منه بها.
وأمر أصحابه أن يدعو الناس بذلك.
وهكذا شريعته كلها:
مبنية على السهولة واليسر في ذاتها، وأحكامها،وشرائعها،
وفي دعوتها للخلق، والأمر والنهي.

ومن النصوص الجامعة في هذا النوع، قوله تعالى :
{ ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ } [ النحل : 125 ].
{ وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً } [ البقرة : 83 ] ...] ا.هـ مختصرا




فان قال احد

هم يطردوننا ويسبوننا في منتدياتهم

أيها الأحبة

كيف تقارن نفسك ومنتداك الذي علوت منبره لإظهار الحق وإنارة الطريق لمن ضللهم أئمتهم
لديك الحجة تابع لخير هادي وبأحسن الهدي شعارك الصبر والمصابرة والحلم والحكمة والموعظة الحسنة مع من نعتبره غريقا يستحق منا العون تائه يستحق التبصير مسلوب الإراده يستحق الرحمة وإنتشاله من عبادة من استعبدوه لعبادة من تسعى لمرضاته بتنوير سبيل الهداية له

فإن طردوك من منتدياتهم فلا غرابة

هل تقارن منابر النور بقمائم المفسدين أكرمكم الله ؟؟

هناك يطردك لقوة حجتك وتشويشك على اتباعهم المغيبين

ولكنا هنا يتسع صدرنا وحلمنا ونبسط علمنا وحجتنا لثقتنا بصدقها وحقها

فلا تقارنوا رحمكم الله

ولسنا نحرمك الغلظة معهم مطلقا

لكن ضعها في مكانها ووقتها حين تجد أن الحوار يحتاجها وصاحبك في موقع غلظتك ستجعله يستفيق من سباته

فنحن نؤمن أيضا انها قد تكون الدواء احيانا لكن لانجعلها ديدنا حين ترد

وعليـنا أن نستـحضر قولـ الله تعـالى في مقـام الدعوهـ :
﴿ ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ )

الحكمه

الموعظه الحسنه

والرفق

(( أول من يستحق أن نستعمل معه هذه الحكمة هو من كان أشد خصومة لنا في مبدئنا و في عقيدتنا، حتى لا نجمع بين ثقل دعوة الحق التي امتن الله عز و جل بها علينا و بين ثقل أسلوب الدعوة إلى الله عز و جل)) ..

أ.هـ .. من كلام الالباني رحمه الله تعالى ..


فنحن في منبر للدعوة بالحسنى

وما علينا إلا البلاغ المبين

نحن معنا الحق كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام

ولكن نحتاج أن نعرضهما للخلق بما يؤلف قلوبهم ولا ينفرهم عن قبول الهدى

الحماس والغيرة للحق طيبة لتدفعك للعمل الصالح الطيب

ولكنها إن كانت ستبعدك عن الأسلوب المناسب لدعوة العباد لرب العباد فضررها أكبر من نفعها

فإذا أردت كتابة موضوع ( لا تغضب )

وتصب جام غضبك على لوحة المفاتيح بما يضر ولا ينفع

راجع موضوعك قبل اعتماده مرة ومرتين

هل هناك كلمة لا تصلح

هل هناك كلمة غيرها خير منها

هل هناك كلمة ستنقص من حسناتك وتزيد سيئاتك

أنا لا أعرفك وأنت لا تعرفني

ولكن الله تعالى مطلع علينا جميعا

والحياء لا يأتي إلا بخير

الحياء من الله تعالى أن يراك تكتب ما لا يرضيه

زمزم في بلادي ولكن من ...... يقنع الناس بجدوى زمزم


الملاحظة الثانية


تجنب السب واللعن

فقد نهانا الرسول صلى الله عليه وسلم عن سب المسلمين وتحقيرهم واتباع عوراتهم


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

كل المسلم على المسلم حرام ماله وعرضه ودمه ، حسب امرئ من الشر ، أن يحقر أخاه المسلم

الراوي: أبو هريرة المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4882

خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه ، لا تغتابوا المسلمين ، ولا تتبعوا عوراتهم ، فإنه من اتبع عوراتهم يتبع الله عورته ، ومن يتبع الله عورته يفضحه في بيته


الراوي: أبو برزة الأسلمي المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4880



خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]


سباب المسلم فسوق ، وقتاله كفر


الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6044
خلاصة الدرجة: [صحيح]


سباب المسلم كالمشرف على الهلكة



الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم:
خلاصة الدرجة: رجاله ثقات 8/76

كما نهانا عن السب واللعن والطعن بصفة عامة

فقال صلى الله عليه وسلم

ليس المؤمن بالطعان ولا باللعان ولا الفاحش ولا البذيء .

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 3/150
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

ليس المؤمن بالطعان ، و لا اللعان ، و لا الفاحش ، و لا البذيء

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم:
خلاصة الدرجة: صحيح

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم


وليت بعض الإخوة ـ هداهم الله ـ يقتفون أثر سلفنا الصالح في هذا الشأن ،

ورحم الله الإمام محمد بن إدريس الشافعي حين قال


يخاطبني السفيه بكل قبح *** فأكره أن أكون له مجيبا


يزيد سفاهة فازيد حلما *** كعود زاده الإحراق طيبا


اذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابته السكوت


فان كلمته فرجت عنه *** وإن خليته كمداً يموت


وإن سبوا ولعنوا فهذا دينهم وديدنهم فمشائخهم يرفعون لواء اللعن والسب لمن خالفهم فضلا عن نيلهم وبأسوء الألفاظ لأخيار الامة
فهل سمعت قط أحد علماءنا يتقرب باللعن والسب كما يفعلون ؟


الملاحظة الثالثة

ان تعرض عن الجاهلين

قال الحق عز وجل:

{ خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ }

( 199 ) سورة الأعراف

قال العلامة السعدي رحمه الله تعالى في تفسيره:

[ هذه الآية جامعة لحسن الخلق مع الناس، وما ينبغي في معاملتهم،
فالذي ينبغي أن يعامل به الناس،
أن يأخذ العفو، أي: ما سمحت به أنفسهم، وما سهل عليهم من الأعمال والأخلاق،
فلا يكلفهم ما لا تسمح به طبائعهم،
بل يشكر من كل أحد ما قابله به، من قول وفعل جميل أو ما هو دون ذلك،
ويتجاوز عن تقصيرهم ويغض طرفه عن نقصهم،
ولا يتكبر على الصغير لصغره، ولا ناقص العقل لنقصه، ولا الفقير لفقره،
بل يعامل الجميع باللطف والمقابلة بما تقتضيه الحال وتنشرح له صدورهم.

{ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ } أي: بكل قول حسن وفعل جميل،
وخلق كامل للقريب والبعيد،
فاجعل ما يأتي إلى الناس منك، إما تعليم علم،
أو حث على خير، من صلة رحم، أو بِرِّ والدين، أو إصلاح بين الناس،
أو نصيحة نافعة، أو رأي مصيب، أو معاونة على بر وتقوى،
أو زجر عن قبيح، أو إرشاد إلى تحصيل مصلحة دينية أو دنيوية،



ولما كان لا بد من أذية الجاهل،
أمر اللّه تعالى أن يقابل الجاهل بالإعراض عنه
وعدم مقابلته بجهله،
فمن آذاك بقوله أو فعله لا تؤذه،
ومن حرمك لا تحرمه، ومن قطعك فَصِلْهُ،
ومن ظلمك فاعدل فيه.]


الملاحظة الرابعة

الاحسان مع من اساء والصبر على ذلك

قال الحق عز وجل:

{ ولا تستوي الحسنة ولا السيئة
ادفع بالتي هي أحسن
فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم
وما يلقاها إلا الذين صبروا
وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم }

سورة فصلت



قال العلامة السعدي رحمه الله تعالى في تفسيره:


[ يقول تعالى :
" ولا تستوي الحسنة ولا السيئة "

أي : لا يستوي فعل الحسنات والطاعات ، لأجل رضا الله تعالى ،
وفعل السيئات والمعاصي ، التي تسخطه ولا ترضيه .
ولا يستوي الإحسان إلى الخلق ، ولا الإساءة إليهم ،
لا في ذاتها ، ولا في وصفها ، ولا في جزائها

هل جزاء الإحسان إلا الإحسان

ثم أمر بإحسان خاص ، له موقع كبير ،
وهو : الإحسان إلى من أساء إليك فقال

" ادفع بالتي هي أحسن "

أي : فإذا أساء إليك مسيء من الخلق ،
خصوصا من له حق كبير عليك ، كالأقارب ، والأصحاب ، ونحوهم ،
إساءة بالقول أو بالفعل ، فقابله بالإحسان إليه .
فإن قطعك فصله ، وإن ظلمك فاعف عنه ،
وإن تكلم فيك ، غائبا أو حاضرا ، فلا تقابله ،
بل اعف عنه ، وعامله بالقول اللين .
وإن هجرك ، وترك خطابك ، فطيب له الكلام ، وابذل له السلام .
فإذا قابلت الإساءة بالإحسان ، حصل فائدة عظيمة .

" فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم "
أي : كأنه قريب شفيق .

" وما يلقاها "
أي : وما يوفق لهذه الخصلة الحميدة

" إلا الذين صبروا "
نفوسهم على ما تكره ، وأجبروها على ما يحبه الله .
فإن النفوس مجبولة على مقابلة المسيء بإساءته وعدم العفو عنه ،

فكيف بالإحسان ؟

فإذا صبر الإنسان نفسه ، وامتثل أمر ربه ،
وعرف جزيل الثواب وعلم أن مقابلته للمسيء بجنس عمله ،
لا تفيده شيئا ، ولا تزيد العداوة إلا شدة ،
وأن إحسانه إليه ليس بواضع قدره ، بل من تواضع لله رفعه ،
هان عليه الأمر ، وفعل ذلك متلذذا مستحليا له .

" وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم "

لكونها من خصال خواص الخلق ،
التي ينال بها العبد ، الرفعة في الدنيا والآخرة ،
التي هي من أكبر خصال مكارم الأخلاق .

الملاحظة الخامسة

تذكر فقط وأنت تضع الرد أنك تخاطب من يجهل الحق فكن دليله وما أسعدك بهذا الفوز
فلئن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم


الملاحظة السادسة

أن ندعو للمحاور المخالف في ظهر الغيب لعل الله أن يهديه ويصلح أمره.

فأطلب من الله الإعانه والتسديد وأن يشرح قلبه وأن يتقبل حجتك وتكون كلماتك كالغيث الذي يغسل الضلال من قلبه فأنت لاتدري لعلك تخاطب من مثل قارون بكبريائه وفرعون بفساده و أباجهل بعتوه لكن بصدقك وإخلاصك مع الله يلين الحديد ويتفتت الصخر

الملاحظة السابعة

ان تكون ردودك علمية بها حجة مع الابداع فى طرحها

فمشاركتك يجب ان تكون جادة بعيدة عن السخرية وان تكون فى صلب الموضوع فالهدف من المشاركات رد الشبهات

ورد الشبهات لا يأتى الا بالرد العلمى المتزن


الملاحظة الثامنة

ان تضع نصب عي************ مراقبة الله تعالى لك

ولنعلم جميعا أنه

(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) {18}سورة ق

وأنه (رب كلمة تهوي بك في سبعين خريفا في نار جهنم)

وأن هذه (الكلمة الطيبة) التي تكتبها قد يقرأها ويعمل بها ويتداولها الملايين خلف الشاشة
فيكون لك من الأجر والمثوبة عن كل شخص ما لله به عليم..
وأن ( زلة اللسان هذه) أو( سقطة الكلمة) قد يُفتن بها الكثير
فتتحمل أنت وحدك وزرها ووزر كل من عمل بها إلى يوم الدين

فلا تكون ضمائرنا مستعارة كاسمائنا


الملاحظة التاسعة

الإلتزام بالمواضيع الهادفة التي يرجى من خلالها هداية المخالفين إلى دين الله عزوجل.

الملاحظة العاشرة

لا تنتظر النتيجة وإعلانه الهدايه والإستسلام فما عليك إلا البلاغ


الملاحظة الحادية عشر

عدم محاور الشيعة خارج المنتدى

خاصتا لقليلى العلم وكلنا كذلك فما اوتينا من العلم الا قليل

فالحوار داخل المنتدى اكثر تنظيما حيث يوجد اخوان لك ومشرفين تستطيع ان تسألهم فيما اشكل عليك

الملاحظة الثانية عشر

ان تحدد اهداف الموضوع الذى تريد طرحه

فكثيرا ما يحاول المخالفين تشتيت الموضوع ان لم يستطيعوا الاجابة

لذا فاعد الموضوع الى مساره الصحيح كلما حاولوا تشتيته

الملاحظة الثالثة عشر
وهى خاصة بالنساء

لتكوني في ردودكِ جادة وابتعدي عن المزاح والرقة في الحديث والتباسط الزائد

حتى لو كان حديثك موجه لبنت مثلك تجنبي التميع في لغة حديثك معها ولا تخاطبيها بأسلوب إنشائي مبالغ فيه من حيث إظهار المشاعر والثناء بسبب وبدون سبب وهذا قد يؤدي بك للخضوع في القول الذي نهى عنه القرآن قال تعالى ((فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض)) خاصة أن مايكتب يقرأه الرجال .

كما أن هناك مواضيع خاصة بالنساء كذلك هناك مواضيع خاصة بالرجال نرى أن رأي الفتاة ليس مطلوباً فيها ..
وفي منتدانا خاصة حيث تخصصه دين الرافضة وما به من مواضيع مخجله تجنبي أخيه الكتابة أوالرد في مواضيع حساسة كتلك فلا شك أن نساء السنة حليتهم الحياء وينزهون أنفسهم عن نقاشها أو نقلها والحوار في مجالها بحضور إخوتنا ومرتادي المنتدى من مخالفين قد تحسب علينا
ولتترك للرجال لمناقشتها مع أصحاب الشبه والأهواء

تذكري أن من يقرأ كلماتك في حال ترقيقها والمبالغة قي سردها له أو وضع الإبتسامات والزهور له مشاعر فلا تتجاهليها ولاتتجاهلي عواقب ذلك عليكِ وتذكري انك تخاطبين جميع من يقرأ من الجنسين وأنك لاتقبلين لغيرك من النسوة اللين في القول أمام زوجك أو احد محارمك ..

وكذلك لا تقومي بتصغير اسم من تخاطبين من الأخوات من باب الدلع .. فلا حاجة لفعل هذا في المنتديات العامة ..

ولا تطرحى الأسئلة الشخصية على الطرف الآخر أو ما يؤدي إليها .. وكذلك الحديث في أمورك الشخصية لغير حاجة ..

ولا تقومى بوضع بريدك الإلكتروني وليكن التواصل عن طريق إدارة المنتدى

الملاحظة الرابعة عشر

بينكم وبين المنتدى شروط وافقتم عليها عند تسجيلكم

والمسلمين عند شروطهم

لذا فلا غضب ان تم حذف موضوع او رد لنا

لاننا وافقنا عند التسجيل على شروط معينة والمشرفين لهم حرية التقدير

ومن اراد استفسار عن موضوع حذف فقد نظم المنتدى ذلك فى قسم الشكاوى والاقتراحات




اسأل الله تعالى ان يكون ما ذكر مما يقرأه اللسان ويعيه القلب وتعمل به الجوارح

الله نسأل الاخلاص

فما الغرض من هذا الموضوع الا لوضع اسس وقواعد يتم العمل بها فى منتدى الحوار الاسلامى والحوار العام

فقد وجدت الكثير من المخالفات

وعذرا للاطالة


الذين قاموا بكتابة هذا الموضوع
جزاهم الله خيراعنا

1- بشائر 13

2- صفوح

3- ابو العلا

4 اسد آل البيت

5- السعدى2

6- الزواوى

7- محب الثقلين

8- ناصر السنة

9- شبكة الدفاع عن السنة


المواضيع التى نقل منها هذا الموضوع


1- إخوتي أهل السنة تفضلوا هنا رحمكم الله

للاخت بشائر13

2- أسمائنا مستعارة..فهل ضمائرنا مستعارة أيضاً؟؟!!

للاخ الزواوى


3- تنبيهات عامة وهامة للأعضاء جميعا

للاخ محب الثقلين

4- تنبيه هام جـــــــــــــــــــــــــدا الى اعضاء المنتدى

للاخ ناصر السنة

5- توجيهات هامة للأخوات المشاركات في شبكة الدفاع عن السنة

للاخ شبكة الدفاع عن السنة

6- ****{["""قبل الكتابة في المنتديات"""]}****

للاخ شبكة الدفاع عن السنة

موضوعان ذات صلة للاخ ابو العلا

للأطباء من أهل السنة والجماعة فقط


أنقذوا الشيعة


بارك الله فيكم جميعا

عذرا منى ايضا سوف اكتبه فى الحوار العام والاسلامى
وان كنت على خطأ فاحذفوه من احدهما






التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» فضل شحادى تتهمنا بالهروب فلننظر من منا الهارب
»» ريحانة المصطفى لحسن الحسينى
»» ابو بكر وعمر وعثمان دعوة للانصاف للعقلاء
»» زواج المتعة بين السنة والشيعة
»» الرد على الائمة مذكورين فى كتب السنة
 
قديم 16-08-09, 04:57 PM   رقم المشاركة : 2
الإسلام للجميع
عضو فعال






الإسلام للجميع غير متصل

الإسلام للجميع is on a distinguished road


بارك الله فيك
وقد لاحظت بعض الاخوة هنا يلعن بعض المخالفين ولا شك ان هذا خطا
لان حتى اعدى اعداء الاسلام قد يتحول حاله ويصبح معينا للاسلام خادما له
والامثلة غير قابلة للحصر ممن كانوا اعدا للاسلام فلما اهتدوا اليه نافحوا عنه ودافعوا عنه
فلا ندري قد يكون الشخص الذي نلعنه قد يهتدي ويخدم الاسلام !

اما من مات على الضلال والكفر فهذا لا شك في لعنه مثل الخميني وامثاله
ولكن لا يتقرب الى الله في لعنهم فلو كان التقرب الى الله باللعن لتقربنا الى الله بلعن ابليس من باب اولى اليس كذلك

واود ان اشير الى لطيفة قد سمعتها مرة وهي ان موسى كان شديدا على اخيه هارون وكان يقسوا عليه حتى اخذ برأسه ولحيته يجرها اليه وفي نفس الوقت
كان لينا مع فرعون
فيستفاد من هذا ان القسوة احيانا تكون مفيدة مع الحبيب واللين احيانا مفيد مع البعيد والعدو
واحيانا العكس صحيح
فعلينا ان نعرف متى نستخدم اللين ومتى نستخدم الشدة والقسوة وقد بعض الصحابة بل والنبي يقسون على بعض المشركين المعاندين الكفار

وشكرا







التوقيع :
زوج النـبـي الـلـي أمـرنـا اتـبـــاعــه
كـلامـهـم فـي سـبـها صار مـشـهـور
لـو وصــفــوهـا بالـغـدر والـشـنـاعـة
هـي عـائـشة تشهد لها سورة النور
عــنـد الـمـقـابـر يـلـتـجـون بـضـراعـة
يدعـون مـن لا يسمع الصوت مقبور
!!
من مواضيعي في المنتدى
»» كوكب المعرفة أدخل هنا سؤال لك وللإباضية جميعا
»» الصدري ابو باسل عدو الدجالين / وجميع الرافضة ادخلوا هنا
»» أوف أوف قوية يالخوئي نريد شيعي بطل يرد على هذه الفتوى
»» ما هو أخطر من الإختلاط مقال رائع للشيخ حامد بن عبد الله العلي
»» سؤال الى الشيعة
 
قديم 16-08-09, 05:40 PM   رقم المشاركة : 3
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


جزاك الله تعالى خيرا أخي الكريم أحمد كامل

وجعله في ميزان حسناتك

بارك الله فيك ونفع بك

وغفر لك ولوالديك ولجميع المسلمين






من مواضيعي في المنتدى
»» إيران الممانعة والمقاومة فعلتها لترد على الوهابية
»» هل ضريحا الحسين والسيدة وهميان
»» مخططات الإرهاب الإيرانية في الكويت والخليج العربي
»» الانتخابات الإيرانية بين إرادة الشعـب وأطماع المعممين
»» الكلاب عند الصوفية !
 
قديم 16-08-09, 05:53 PM   رقم المشاركة : 4
الجزائري الأثري
عضو ذهبي






الجزائري الأثري غير متصل

الجزائري الأثري is on a distinguished road


اقتباس:
جزاك الله تعالى خيرا أخي الكريم أحمد كامل

وجعله في ميزان حسناتك

بارك الله فيك ونفع بك

وغفر لك ولوالديك ولجميع المسلمين

......................






 
قديم 19-08-09, 02:26 PM   رقم المشاركة : 5
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


بارك الرحمن فيكم جميعا اخوتى فى الله

واعانكم على صيام وقيام شهر رمضان

وكل عام وانتم بخير






التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» من هو الامام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ؟
»» رسالة شكراوتقدير وعرفان بالجميل(ادعولى)
»» حسن الظن
»» الله يقو ل شعر
»» ابو بكر وعمر وعثمان دعوة للانصاف للعقلاء
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "