العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-09, 05:49 PM   رقم المشاركة : 1
شموخ الدعوهـ
عضو فضي






شموخ الدعوهـ غير متصل

شموخ الدعوهـ is on a distinguished road


!! إخواننا الشيعة !!

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الإمام الألباني في بداية تعليقه على كتاب الخطوط العريضة للشيخ محب الدين الخطيب رحمهما الله تعالى:
بالنسبة لقول البعض من المسلمين والمسلمات اليوم إخوانا الشيعة رأيت أن أسمعكن مقالة كان كتبها كاتب إسلامي كبير وهو محب الدين الخطيب رحمه اللَّه حول الشيعة وذلك بسبب نشاطهم فِي الدعوة إلى شيعتهم فِي هذا العصر الذي نحن فيه اليوم حتى تأخذوا فكرة عن خطر الشيعة وكيف أنهم يتمكنون من زيغ قلوب بعض المسلمين من أهل السنة وجذبهم إلى صفهم يقول محب الدين رحمه اللَّه تحت عنوان:


الخطوط العريضة
للأسس التي قام عليها دين([1]) الشيعة
الإمامية الاثنى عشرية
واستحالة التقريب بينها وبين أصول الإسلام([2])
في جميع مذاهبه وفرقه

-- الهامش----
([1]) قال الإمام الألباني رحمه اللَّه تعالى: انتبهن إلى هذا اللفظ ما قال: «مذهب الشيعة»؛ وإنما قال: «دين الشيعة»، هذا من الفصاحة والبيان بمكان ذلك ليلفت النظر أن الشيعة ليست مذهبا إسلاميا وإنما هو دين مستقل.

([2]) قال الإمام الألباني رحمه اللَّه تعالى: دينهم شيء وأصول الإسلام شيء آخر.

بسم الله الرحمن الرحيم


سئل الإمام ابن باز رحمه الله تعالى: قال لنا أحد الكبار -جمع الوعاظ والمرشدين- وقال لهم: من قال منكم بتكفير الرافضة حاكمناه وعاتبناه وأبعدناه، هم مسلمون إخواننا، خالفونا في بعض الأشياء التي لا توجب تكفيرهم؛ نريد بيان ذلك.
فأجاب رحمه الله تعالى: هذا الذي يقول هذا الكلام جاهل مركب،... الرافضة شأنهم خطير، فهم عباد أوثان، يعبدون أولياء، يعبدون أهل البيت ويدعونهم من دون الله، ويسبون الصحابة. فلهم عقائد ودين غير دين المسلمين. وهم يعادون السنة ويرون أن أهل السنة من أعدا الأعداء لهم. هم رافضة لأنهم رفضوا زيد بن علي سابقا، بن الحسين لما ترضى عن الصديق وعن عمر رضي الله تعالى عنهما.
فالرافضة الآن هم قوم عندهم عقائد باطلة، أخبثها وأشرها وأعظمها خطرا أنهم يعبدون أهل البيت من دون الله، ويستغيثون بهم، وينذرون لهم ويذبحون لهم، ويسألونهم قضاء الحاجات وشفاء المرضى، يا علي، يا حسن، يا فاطمة يا يا....
كما يدعوا عباد الأصنام الأصنام من دون الله، هذا معروف من عقائدهم، دعوة أهل البيت، ومنها أنهم يعتقدون في أئمتهم أنهم معصومون وأنهم يعلمون الغيب. ولهم أيضا اعتقادات أخرى غير ذلك، ومنها سب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، وسوء الظن فيهم وهم حملة السنة والقرآن وهم حملة الشريعة، فمن أساء الظن بهم فقد كفر، نسأل الله العافية نعوذ بالله منذ ذلك.
فقال السائل: الشيعة كذلك.
فأجاب: الشيعة [.] الرافضة بالأخص و الباطنية هم أشد الشيعة شرا، وأخطرهم و النصيرية كذلك، فهم أقسام، الشيعة أقسام كثيرة، لكن من أخبثهم الرافضة والنصيرية والباطنية.


بسم الله الرحمن الرحيم





وسئل العلامة عبيد الجابري حفظه الله تعالى: ما حكم قول: إخواننا الشيعة؟


فأجاب حفظه الله: الرافضة ليسوا إخواننا، الرافضة إخوان إبليس، ليسوا إخواننا، ولهذا كفَّرهم الأئمة، ولم يعُدُّوهم في الفرقة الناجية، بل لم يعدوهم في الفرق الإسلامية، الفرق الإسلامية ثلاث وسبعون فرقة، واثنتان وسبعون فرق ضلال، والرافضة والجهمية خارج الفرق الإسلامية.
فكلمة إخواننا الشيعة، هذه -بارك الله فيك- من العبارات السياسية، وليست عبارة شرعية، الرافضة كما قلتُ لك: الرافضة ليسوا إخوانًا لأهل السنة، أبدًا .
فقال السائل: يا شيخ قد يُقال أنَّ من الشيعة الطائفة الزيدية؟
فأجاب الشيخ: حتى الزيدية يا ولدي: الزيدية أنت ما تعرف فرقها، الزيدية فرق، منها ما هو غالٍ مبتدع، عدو لأهل السُنَّة، الزيدية أربع فرق، أقربها للسُنَّة: الصالحية أو الجميلية.






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:52 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "