العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-09, 10:14 AM   رقم المشاركة : 1
مهداوية المنهج
اثني عشرية







مهداوية المنهج غير متصل

مهداوية المنهج is on a distinguished road


Question هل عائشة وحفصة من عترة النبي وآل البيت عليهم السلام ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين

هما ليستا من أهل البيت وكذا باقي زوجات النبي صلى الله عليه وآله حتى أم سلمة ، وهذا أمر مسلم عندنا للنصوص الصريحة والواضحة في حصر العترة الطاهرة بالنبي صلى الله عليه وآله وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة من أبناء الحسين آخرهم المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف ، وكذلك الأمر في مذهب العامة لمن أنصف الأدلة ووقف حيث وقف الدليل ، فهذا في صحيح مسلم باب فضائل علي بن أبي طالب ج4/ص1874 ح2408 ( حدثنا محمد بن بكار بن الريان حدثنا حسان يعنى بن إبراهيم عن سعيد وهو بن مسروق عن يزيد بن حيان عن زيد بن أرقم قال دخلنا عليه فقلنا له لقد رأيت خيرا لقد صاحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصليت خلفه وساق الحديث بنحو حديث أبي حيان غير أنه قال ألا وإني تارك فيكم ثقلين أحدهما كتاب الله عز وجل هو حبل الله من اتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على ضلالة وفيه فقلنا من أهل بيته نساؤه قال لا وأيم الله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها أهل بيته أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده )


فهو صريح في أن عائشة ليست من أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله ولا حفصة ، وكذا أم سلمة رضي الله تعالى عنها فهي ليست من أهل البيت عليهم السلام الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا لذلك أخرج الترمذي في سننه -ج5/ص663ح3787- الحديث الصحيح " عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى الله عليه وسلم قال نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه وسلم إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا في بيت أم سلمة فدعا النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فاذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت إلى خير "

وهو صريح أيضا في إخراج أم سلمة من شمول آية التطهير الكريمة لها ، ونزولها بالخمسة عليهم الصلاة والسلام ، وحيث أن الحديث الأول هو حديث الثقلين الصحيح المتواتر ننقله من سنن الترمذي بتمامه ح3788 :
" عن زيد بن أرقم رضي الله عنهما قالا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما ".


ولن تجد أحدا في هذه الأمة يدعي أنه عدل القرآن وثقل آخر في قباله لا يمكن أن يهتدي المسلم في دينه لو لم يقتد به غير أهل البيت عليهم السلام الذين هم علي وفاطمة والحسن والحسين والأئمة من ذرية الحسين ، فلا الصحابة ادعو انهم كذلك ولا نساء النبي صلى الله عليه وآله بل هم مأمورون بالإقتداء والتمسك بالقرآن والعترة الطاهرة ، ولو سبرت التاريخ لوجدت الاختلاف والتناحر بين عائشة وأمير المؤمنين عليه السلام في معركة الجمل فهل يصح أن يكونا كليهما من أهل البيت الذين أذهب الله عنهم الرجس وتطهرهم تطهيرا ؟! أو يصح أن نهتدي بالتمسك بالقرآن وبالإمام علي عليه السلام وعائشة مع أن الحرب قد اندلعت بينهما ؟!

والحمد لله وحده







التوقيع :
أن نهضة الإمام المهدي عليه السلام هي استكمال للشوط الرسالي الذي بدأه الإمام الحسين عليه السلام المتمثل بإصلاح الواقع الإسلامي المنحرف والفاسد , وان أي قائد لديه حركة إصلاحية لابد أن يمتلك منهجا ودستورا للتغيير والإمام المهدي عليه السلام باعتباره القائد المذخور لخلاص البشرية على الصعيد العالمي لابد أن يكون لديه المنهج الأمثل والشامل الذي لا ريب فيه لتغطية جميع أرجاء الأرض
من مواضيعي في المنتدى
»» من يصلي التراويح فهو
»» حرب المذاهب
»» رسالة إلى الطائفية
»» هل عائشة وحفصة من عترة النبي وآل البيت عليهم السلام ؟
»» لماذا لم يذكر في آيات الولاية اسم علي بن أبي طالب ؟
 
قديم 15-08-09, 10:22 AM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهداوية المنهج مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين

هما ليستا من أهل البيت وكذا باقي زوجات النبي صلى الله عليه وآله حتى أم سلمة ، وهذا أمر مسلم عندنا للنصوص الصريحة والواضحة في حصر العترة الطاهرة بالنبي صلى الله عليه وآله وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة من أبناء الحسين آخرهم المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف ، وكذلك الأمر في مذهب العامة لمن أنصف الأدلة ووقف حيث وقف الدليل ، فهذا في صحيح مسلم باب فضائل علي بن أبي طالب ج4/ص1874 ح2408 ( حدثنا محمد بن بكار بن الريان حدثنا حسان يعنى بن إبراهيم عن سعيد وهو بن مسروق عن يزيد بن حيان عن زيد بن أرقم قال دخلنا عليه فقلنا له لقد رأيت خيرا لقد صاحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصليت خلفه وساق الحديث بنحو حديث أبي حيان غير أنه قال ألا وإني تارك فيكم ثقلين أحدهما كتاب الله عز وجل هو حبل الله من اتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على ضلالة وفيه فقلنا من أهل بيته نساؤه قال لا وأيم الله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها أهل بيته أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده )


فهو صريح في أن عائشة ليست من أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله ولا حفصة ، وكذا أم سلمة رضي الله تعالى عنها فهي ليست من أهل البيت عليهم السلام الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا لذلك أخرج الترمذي في سننه -ج5/ص663ح3787- الحديث الصحيح " عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى الله عليه وسلم قال نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه وسلم إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا في بيت أم سلمة فدعا النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فاذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت إلى خير "

وهو صريح أيضا في إخراج أم سلمة من شمول آية التطهير الكريمة لها ، ونزولها بالخمسة عليهم الصلاة والسلام ، وحيث أن الحديث الأول هو حديث الثقلين الصحيح المتواتر ننقله من سنن الترمذي بتمامه ح3788 :
" عن زيد بن أرقم رضي الله عنهما قالا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما ".


ولن تجد أحدا في هذه الأمة يدعي أنه عدل القرآن وثقل آخر في قباله لا يمكن أن يهتدي المسلم في دينه لو لم يقتد به غير أهل البيت عليهم السلام الذين هم علي وفاطمة والحسن والحسين والأئمة من ذرية الحسين ، فلا الصحابة ادعو انهم كذلك ولا نساء النبي صلى الله عليه وآله بل هم مأمورون بالإقتداء والتمسك بالقرآن والعترة الطاهرة ، ولو سبرت التاريخ لوجدت الاختلاف والتناحر بين عائشة وأمير المؤمنين عليه السلام في معركة الجمل فهل يصح أن يكونا كليهما من أهل البيت الذين أذهب الله عنهم الرجس وتطهرهم تطهيرا ؟! أو يصح أن نهتدي بالتمسك بالقرآن وبالإمام علي عليه السلام وعائشة مع أن الحرب قد اندلعت بينهما ؟!

والحمد لله وحده





حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب حدثنا العباس بن محمد الدوري حدثنا عثمان بن عمر حدثنا عبد الرحمن بن عبد الله بن دينار حدثنا شريك بن أبي نمر عن عطاء بن يسار عن أم سلمة رضي الله عنها أنها قالت ثم في بيتي نزلت هذه الآية إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت قالت فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم أجمعين فقال اللهم هؤلاء أهل بيتي قالت أم سلمة يا رسول الله ما أنا من أهل البيت قال إنك أهلي خير وهؤلاء أهل بيتي اللهم أهلي أحق هذا حديث صحيح على شرط البخاري ولم يخرجاه

اذا ام سلمه من اهل البيت فجميع نسائه ايضا

اما بالاعلى اذا طلقهن النبي صلى الله عليه وسلم لا يكن من اهل بيته






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» للاسماعليه ماهي اسانيدكم الى كتب القاضي النعمان الذي يقوم عليه مذهبكم كله ؟
»» في غيبة عج عج الكبرى لا يعلم بمكانه الا خاصة مواليه(عبيده) لكن لا يوجد عبيد الان ؟؟
»» الناس لم تكفر اذا لم تؤمن بامامة علي رضي الله عنه والدليل كلام المعصومين
»» للتذكير بحقيقة حسونه مطية ولي الفقيه
»» نسف عقيدة خلق القران عن بكرة ابيها
 
قديم 15-08-09, 10:25 AM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


ماذا تقولين يامهدويه بعد ان اثبتنا ان ام سلمة من اهل البيت من الحديث







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» اخطا عج عج عند حكمه بلا بينه مخالفة الله ورسوله وايضا وقوعه في خطيئة رسم الحكم ؟
»» روايات النص على الائمه احاد كما يقول المفيد فمن اين لكم التواتر ....!
»» الخوئي يقول ان العادل تصدر منه المعصيه ولا ينافي جلالته وهذا يثبت عدالة الصحابة
»» سؤال للامامية هل ائمتكم لا يسهون ولا يخطيئون كالله عز وجل ؟
»» الزميل رافضي حتى النخاع لما لم نؤمر ان نؤمن بامامة ائمتكم وكفر من لم يؤمن بها
 
قديم 15-08-09, 10:32 AM   رقم المشاركة : 4
مهداوية المنهج
اثني عشرية







مهداوية المنهج غير متصل

مهداوية المنهج is on a distinguished road


الله يسعدك ههه
هذا الحديث خطأ
ألم تسمع بأصحاب الكساءأوحديث الكساء؟







التوقيع :
أن نهضة الإمام المهدي عليه السلام هي استكمال للشوط الرسالي الذي بدأه الإمام الحسين عليه السلام المتمثل بإصلاح الواقع الإسلامي المنحرف والفاسد , وان أي قائد لديه حركة إصلاحية لابد أن يمتلك منهجا ودستورا للتغيير والإمام المهدي عليه السلام باعتباره القائد المذخور لخلاص البشرية على الصعيد العالمي لابد أن يكون لديه المنهج الأمثل والشامل الذي لا ريب فيه لتغطية جميع أرجاء الأرض
من مواضيعي في المنتدى
»» سبحان الله
»» لماذا لم يذكر في آيات الولاية اسم علي بن أبي طالب ؟
»» حرب المذاهب
»» أين أنا
»» هل عائشة تتهم أبوهريرة
 
قديم 15-08-09, 11:32 AM   رقم المشاركة : 5
الال والاصحاب
مشترك جديد





الال والاصحاب غير متصل

الال والاصحاب is on a distinguished road


قال الله تعالى( يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ)[عبس:34-37].

لاحظي يا مهداويه ان الله عز وجل يصف اهوال يوم القيامة على المرء بأنه يهرب من اهل بيته اخيه وامه وابيه وزوجته وبنيه من هول ذلك اليوم وانتي تقولين ان زوجات رسول الله ليسو من اهل بيته عجبي







 
قديم 15-08-09, 01:28 PM   رقم المشاركة : 6
ابوزيادسعود
عضو ذهبي






ابوزيادسعود غير متصل

ابوزيادسعود is on a distinguished road


الى الرافضيه
اية التطهير نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وسلم ولا يخالف ذلك الا شخص يا امام اعمى البصر واليصيرة او انه رجل لا يعرف لغة القران اما حدسث الكساء يارافضيه فانما ادخل النبي صلى الله عليه وسلم فاطمه وعلي والحسن والحسين رضى الله عنهم جميعا اقول ادخلهم في اهل بيته يعني باختصار حديث الكساء لم يخرج زوجات النبي صلى الله عليه وسلم من اية التطهير في سورة الاحزاب







 
قديم 15-08-09, 01:48 PM   رقم المشاركة : 7
مهداوية المنهج
اثني عشرية







مهداوية المنهج غير متصل

مهداوية المنهج is on a distinguished road


لامن قال انهافي نساءالنبي صلى الله عليه وآله
بلاكذب اقول
اسئل الله لكم الهدايه







التوقيع :
أن نهضة الإمام المهدي عليه السلام هي استكمال للشوط الرسالي الذي بدأه الإمام الحسين عليه السلام المتمثل بإصلاح الواقع الإسلامي المنحرف والفاسد , وان أي قائد لديه حركة إصلاحية لابد أن يمتلك منهجا ودستورا للتغيير والإمام المهدي عليه السلام باعتباره القائد المذخور لخلاص البشرية على الصعيد العالمي لابد أن يكون لديه المنهج الأمثل والشامل الذي لا ريب فيه لتغطية جميع أرجاء الأرض
من مواضيعي في المنتدى
»» حرب المذاهب
»» هل حقاً بايع أمير المؤمنين علي ع أبا بكر في الخلافة ؟
»» أين أنا
»» عائشة برواية صحيحة تدعو المسلمين إلى التوسل بقبر النبي
»» من يصلي التراويح فهو
 
قديم 15-08-09, 03:44 PM   رقم المشاركة : 8
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا زميلتنا الكريمة مهداوية المنهج

اتمنى لك التوفيق وانت تكونى فى تمام الصحة وكل عام وانت الى الرحمن اقرب بمناسبة قرب قدوم شهر رمضان الكريم

ثانيا واسمحى لى ان نقرأ الاية الكريمة

قال تعالى

إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا

صدق الله العظيم

فهل الاية الكريمة موجودة منفصلة فى القرآن

بمعنى هل هى اية مستقلة بذاتها ؟؟

ام انها فى سورة وحدها؟؟

ام انها جزء من آية اخرى؟؟

والاجابة

انها جزء من آية وليست آية مستقلة بنفسها

اذا فلنقرأ الايات كاملة

قال تعالى

{ يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفًا {32}

وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا {33}

وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا {34} }

صدق الله العظيم

زميلتى الكريمة

هل يعقل فى العرف البشرى ان اقول لزوجات اخى مثلا

يا زوجات اخى انتم خير النساء بتقوى الله فلا تخضعن بالقول حتى لا يطمع بكم احد وعندما تتكلمون تكلموا بالمعروف
وابقوا فى بيوتكم ولا تتبرجوا واقيموا الصلاة واتوا الزكاة واطيعوا الله ورسوله لان الله يرد ان يذهب الرجس عن ابن عم زوجكم وزوجته واولاده!!!!!!!!!!

هل يعقل هذا ان اقول للزوجات اتقوا الله حتى يذهب الرجس عن ابن عم الزوج


فان كان ذلك لا يساغ فى العرف البشرىفما بالك زميلتى برب البشر


ثالثا بالنسبة للحديث فى صحيح مسلم

ولنعرض الحديث بأكمله مع الشرح


انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم . فلما جلسنا إليه قال له حصين : لقد لقيت ، يا زيد ! خيرا كثيرا . رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم . وسمعت حديثه . وغزوت معه . وصليت خلفه . لقد لقيت ، يا زيد خيرا كثيرا . حدثنا ، يا زيد ! ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : يا ابن أخي ! والله ! لقد كبرت سني . وقدم عهدي . ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم . فما حدثتكم فاقبلوا . وما لا ، فلا تكلفونيه . ثم قال : قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا . بماء يدعى خما . بين مكة والمدينة . فحمد الله وأثنى عليه . ووعظ وذكر . ثم قال " أما بعد . ألا أيها الناس ! فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب . وأنا تارك فيكم ثقلين : أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله . واستمسكوا به " فحث على كتاب الله ورغب فيه . ثم قال " وأهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي " .

فقال له حصين : ومن أهل بيته ؟ يا زيد ! أليس نساؤه من أهل بيته ؟

قال : نساؤه من أهل بيته .

ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده . قال : وهم ؟ قال : هم آل علي ، وآل عقيل ، وآل جعفر ، وآل عباس . قال : كل هؤلاء حرم الصدقة ؟ قال : نعم . وزاد في حديث جرير " كتاب الله فيه الهدى والنور . من استمسك به ، وأخذ به ، كان على الهدى . ومن أخطأه ، ضل " .

وفي رواية :

دخلنا عليه فقلنا له : قد رأيت خيرا . لقد صاحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصليت خلفه . وساق الحديث بنحو حديث أبي حيان . غير أنه قال " ألا وإني تارك فيكم ثقلين : أحدهما كتاب الله عز وجل . هو حبل الله . من اتبعه كان على الهدى . ومن تركه كان على ضلالة " .

وفيه : فقلنا : من أهل بيته ؟ نساؤه ؟

قال : لا . وايم الله ! إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر . ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها . أهل بيته أصله ، وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده " .



الراوي: يزيد بن حيان المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2408
خلاصة الدرجة: صحيح

والان مع الشرح

صحيح مسلم بشرح النووي


‏ ‏قوله : ( ماء يدعى خما بين مكة والمدينة ) ‏ ‏

هو بضم الخاء المعجمة وتشديد الميم , وهو اسم لغيضة على ثلاثة أميال من الحسنة , عندها غدير مشهور يضاف إلى الغيضة فيقال : غدير خم .


‏ ‏قوله صلى الله عليه وسلم : ( وأنا تارك فيكم ثقلين فذكر كتاب الله , وأهل بيته )

‏ ‏قال العلماء : سميا ثقلين لعظمهما وكبير شأنهما , وقيل : لثقل العمل بهما .

‏ ‏قوله : ( ولكن أهل بيته من حرم الصدقة )

‏ ‏هو بضم الحاء وتخفيف الراء , والمراد بالصدقة الزكاة , وهي حرام عندنا على بني هاشم وبني المطلب , وقال مالك : بنو هاشم فقط , وقيل : بنو قصي , وقيل : قريش كلها .

‏ ‏قوله في الرواية الأخرى : ( فقلنا : من أهل بيته نساؤه قال : لا ) ‏ ‏

هذا دليل لإبطال قول من قال : هم قريش كلها ;

فقد كان في نسائه قرشيات , وهن عائشة , وحفصة , وأم سلمة , وسودة , وأم حبيبة رضي الله عنهن

وأما قوله في الرواية الأخرى : ( نساؤه من أهل بيته , ولكن أهل بيته من حرم الصدقة )

قال : وفي الرواية الأخرى : فقلنا : ( من أهل بيته نساؤه قال : لا )

فهاتان الروايتان ظاهرهما التناقض ,

والمعروف في معظم الروايات في غير مسلم أنه قال نساؤه لسن من أهل بيته , فتتأول الرواية الأولى على أن المراد أنهن من أهل بيته الذين يساكنون , ويعولهم , وأمر باحترامهم وإكرامهم , وسماهم ثقلا ووعظ في حقوقهم , وذكر , فنساؤه داخلات في هذا كله , ولا يدخلن فيمن حرم الصدقة , وقد أشار إلى هذا في الرواية الأولى بقوله : ( نساؤه من أهل بيته , ولكن أهل بيته من حرم الصدقة ) , فاتفقت الروايتان . ‏


اتمنى ان يكون الموضوع اتضح لديك

فعندنا نحن اهل السنة والجماعة النساء نساء النبى صلى الله عليه وسلم

نزلت ايه التطهير لهن

ثم ادخل حديث الكساء سيدنا على والسيدة فاطمة وسيدنا الحسن وسيدنا الحسين رضوان ربى عليهم

والا فلما
رسول الله صلى الله عليه وآله في حديث الكساء دعا لأصحاب الكساء بأن يذهب الله عنهم الرجس بقوله ( اللهم هؤلاء أهل بيتي ، اللهم أذهب عنهم الرجس )

فإذا كانت الآية نزلت فيهم وقد أخبر الله فيها بإذهاب الرجس فما الداعي لدعاء كهذا من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟!!

وإنما أراد رسول الله من دعاءه هذا أن يضم الله عز وجل أصحاب الكساء وهم من أهل بيته بلا ريب إلى نساءه اللاتي نزلت فيهن الآية في المعنى الذي تضمنته الآية وهو إرادة التطهير ورفع الرجس.

نسأل الله لنا ولك الهداية






التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل حارث الدليمي دعوة للنقاش
»» لكي يكون الحوار نافعا قيما اتبع الآتي
»» نشيد ماهم بأمة أحمد لابو على
»» قصة كسر الضلع حقيقة أم خرافة
»» كسر الضلع حقيقة أم خرافة ؟
 
قديم 15-08-09, 03:51 PM   رقم المشاركة : 9
امير جمال
عضو نشيط






امير جمال غير متصل

امير جمال is on a distinguished road


حنفترض انهم ليسوا من اهل البيت
رغم انهم من اهل البيت ولكن نحن معاكى حنفترض
هل هذا يبيح لكم ان تتهموهم بزنا والكفر







 
قديم 15-08-09, 03:52 PM   رقم المشاركة : 10
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road




حمدالله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة
وبعد ...

هذا دليل من الأدلة على أن الشيعة لايفقهون مافي القرآن ! والله جلا وعلا بين في سورة الأحزاب ان نساء النبي من أهله , ومع ذلك فأن الشيعة يعتمدون على كتبهم ويأخذونها بعين الأعتبار اكثر من القرآن الكريم .

لذى أحب ان اهدي هدية للزميلة مهدوية ولباقي الشيعة


ادلة تثبت ان الزوجة من اهل البيت من كتب الشيعة
------

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ولا عدوان الا على الظالمين والصلاة والسلام على اشرف الخلق اجمعين وعلى اله واصحابه اجمعين
وبعد :-
يقولون الشيعه ان ازواج رسول الله ليس هم من ال بيته
ويستدلون بهذا الحديث :-
عن ام سلمة أن النبي جلل على الحسن والحسين وعلي وفاطمة كساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي وخاصتي أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا فقالت أم سلمة وأنا معهم يا رسول الله قال إنك الى خير . سنن الترمذي 5/699 . قال الترمذي هذا حديث حسن










طبعاً الاحاديث تختلف في بعض الكلمات لكنهم يأخذون اخر الكلام الذي بلون الاحمر ( إنك الى خير )
يعني علي وفاطمة والحسن والحسين فقط هم اهل الرسول صل الله عليه وسلم ، سبحان الله اين ذهبت زينب وام كلثوم !
 
لكن الشيعة لا يعترفون بكتبنا التي هي اصح الكتب بعد كتاب الله جل وعلا صحيح البخاري ومسلم وغيرها من كتبنا . هم يريدونها حجة علينا بزعمهم ، لكن ما رأي القوم بهذه الاحاديث التي من كتبهم التي تدل ان أهل بيت الرسول هم الازواج ؟!
 
 
عن على بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن حماد عن الحلبي قال : قلت لابي عبد الله عليه السلام ( جعلت فداك إني لما قضيت نسكي للعمرة أتيت أهلي ولم اقصر قال : عليك بدنة ، قال : قلت : إني لما أردت ذلك منها ولم تكن قصرت امتنعت فلما غلبتها قرضت بعش شعرها بأسنانها ، فقال : رحمها الله كانت أفقه منك عليك بدنة وليس عليها شئ )







الكافي 4 /441 وصحح المجلسي 18/83
.


قال الخميني ( قال الصادق عليه السلام : إذا أتى أحدكم أهله فليذكر الله ، فأن لم يفعل وكان منه ولد كان شرك شيطان )







تحرير الوسيلة 2/239 هداية العباد 2/303 للكلبايكاني من لايحضره الفقيه 3/404 وسائل الشيعة2/118 بحار الأنوار 6/201 .
وفي لفظ ( فأن من لم يذكر الله عند الجماع فكان منه ولد كان شرك شيطان ) بحار الانوار 6/201












( اتى رجلاً من الانصار الى النبي صل الله عليه وأله فقال : يارسول الله هلكت وأهلكت ، فقال : وما أهلكك ؟ قال : أتيت أهلي في شهر رمضان وأنا صائم ، فقال له النبي صل الله عليه وسلم أعتق رقبة )من لايحضره الفقيه 2/115 وسائل الشيعة 7/30 مختلف الشيعة الحلي 3 / 442
 
واذا لم تعجبكم احاديثكم وعجبكم الحديث الاول ( إنك الى خير )
تفضلوا هذا حديث رواه الامام احمد في فضائل الصحابة بإسناد حسن 2/852 ترجمة رقم 1170
حدثنا عبد الله قال : حدثني ابى ثنا أبو النضر هاشم بن القاسم ثنا عبد الحميد ابن بهرام قال : حدثني شهر قال سمعت ام سلمة : قال رسول اللهصل الله عليه وسلم ( اللهم أهلي أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، قلت : يارسول الله ألست من أهلك ؟ قال : بلى فادخلي في الكساء . قالت : فدخلت في الكساء بعدما قضى دعاءه
لابن عمه علي وابنيه وابنته فاطمة )






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» ماهو الفرق بينهما اللي في الصورة ؟
»» الفيلم الدعوي ( الفروق التربوية بين أبناء السنة والشيعة الإمامية ) مرئي
»» الإصدار المرئي : تسليط الأنوار على كفريات نظام بشار
»» نصيري يتحرش بامراة مسلمة .. فماذا حصل ؟!!
»» حَصَادُ السِنْين فِي تَبْيِّن ضَلالِ المُتَقَدمين وَ المُتأخِرين
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "