العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-09, 11:21 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Wink صحابة النبي صلى الله عليه وسلم معصومون بنص القران الكريم

الحمد لله رب العالمين :

يقول الحق تبارك وتعالى : ( إنما يريد الله أن يذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) يستدل الرافضة بهذه الأية على اثبات عصمة أئمتهم المزعومة وقالوا أن إذهاب الرجس عن اهل البيت النبي صلى الله عليه وسلم يجعلهم أئمة معصومون .

فاذهاب الرجس ( الرجز ) باحتجاج وفهم الإمامية يعني عصمة أهل البيت في دينهم ولو قلنا أن الله تعالى اذهب الرجز عن الصحابة اجمعين فهل هذا يعني أنهم معصومون ؟؟

يقول الحق تبارك وتعالى : ( إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنْكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الْأَقْدَامَ )

فصدق من قال : ( معركة بدر نصر للمسلمين وهزيمة للرافضة والكافرين فلله الحمد والمنة نصر أهل التوحيد )

فالسؤال هنا :

إن كان إذهاب الرجس عن أهل بيت النبوة تعني عصمتهم
فهل اذهاب الرجز عن أصحاب النبي وتطهيريهم يعصمهم
فالقران يشهد لصحابة النبي بالعصمة

يقول ابن كثير رحمه الله :

وقوله : ( ليطهركم به ) أي : من حدث أصغر أو أكبر ، وهو تطهير الظاهر ( ويذهب عنكم رجز الشيطان ) أي : من وسوسة أو خاطر سيئ ، وهو تطهير الباطن ، كما قال تعالى في حق أهل الجنة : ( عاليهم ثياب سندس خضر وإستبرق وحلوا أساور من فضة ) فهذا زينة الظاهر ( وسقاهم ربهم شرابا طهورا ) [ الإنسان : 21 ] أي : مطهرا لما كان من غل أو حسد أو تباغض ، وهو زينة الباطن وطهارته .

فأقول مستعينا بالله تبارك وتعالى هنا اثبات بالتطهير الظاهري والباطني لصحابة النبي صلى الله علبه وسلم وتطهيرهم من رجز الشيطان وفقا لدين الرافضة اذهاب الرجز يعني العصمة

وهنا الاثبات
بأن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم معصومون
والسبب تطهير الله تعالى لهم من رجز الشيطان
وتطهيرهم ظاهرا وباطانا


فإن كان اذهاب الرجس عن أهل بيت النبي يعني عصمتهم في دين الرافضة
فالله تعالى اذهب الرجس عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وطهرهم ظاهرا وباطنا فهذا اثبات لعصمة اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم

ومعركة بدر نصر للمسلمين
وهزيمة ساحقة للرافضة

كتبه /

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الفصال في مهدي الكفار وبيان سبب غيبة الجبان
»» بلسان علي بن ابي طالب هذه حال اصحاب نبينا محمد من المهاجرين والأنصار
»» الغلو والشرك عند الرافضة وتاليه الائمة
»» من يتفضل علينا بتعريف الحديث الصحيح عندكم يا رافضة ؟
»» شعيب الأشباني أثبت أن التصوف لب الإسلام ؟
 
قديم 08-08-09, 11:54 AM   رقم المشاركة : 2
انا المسلم
عضو ماسي







انا المسلم غير متصل

انا المسلم is on a distinguished road


اتحدى ان يردوا الان فالصحابه معصومين وقدرهم 300 وعشره صحابي فهل من مشمر شيعي يتحدى

رفع الله قدرك اخي الحبيب تقي الدين







التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم .
(( لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم مثل أنفق أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )) ( البخاري 2/292 ). .

تقبلوا تحياتي
اخوكم حسام عبدالله
من مواضيعي في المنتدى
»» عقيدة الإسماعيلية في صلاة الجمعة
»» الصفار يلتقي رئيس تحرير جريده الرياض
»» عراقي عراق يهدد ياناس خلاص اتبعوهم
»» ما الاقوى حجة فى القران الامامة ام العدس والبصل ؟
»» تقديس الشيعة للخميني بإفراد دعاء خاص له مطبوع عند زيارة قبره في إيران / صوره
 
قديم 08-08-09, 12:01 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ورفع الله قدركم مولانا حسام







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» التبيان الجلي لكذب الرافضي [ أمانة البخاري ] ..
»» في دين الرافضة : إتيان قبر الحسين مغفرة لكل الذنوب ما تقد منها وما تأخر
»» من الصوفية من هُمْ أكفر من أبي جهلٍ وأبي لهبٍ
»» كتاب الكافي للكليني
»» طردت من منتديات يا حسين بعد فشلهم في 3 مواضيع
 
قديم 08-08-09, 12:46 PM   رقم المشاركة : 4
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

"إذ" في الآية ماذا تفيد يا تقي الدين؟؟







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لأسد تكريت هل أسد تكريت يتلقى أوامر من جهة معينة للكتابة أو للتوقف؟
»» عندما يجبر هذا المنتدى السني والشيعي لكي يكونوا أكثر عداء
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
 
قديم 08-08-09, 03:48 PM   رقم المشاركة : 5
انا المسلم
عضو ماسي







انا المسلم غير متصل

انا المسلم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم

"إذ" في الآية ماذا تفيد يا تقي الدين؟؟

الزميل المحترم
محتج

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اما بعد :
في سياق الايات (إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً )

هل لك ان تفيدني ولوا بالقليل ماذا فهمت ؟؟؟؟

وانا سوف ارد عليك لا ترد وتقول سؤال بسؤال






التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم .
(( لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم مثل أنفق أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )) ( البخاري 2/292 ). .

تقبلوا تحياتي
اخوكم حسام عبدالله
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة جديدة من فضائح السيستاني حكم الوشم
»» عراقي عراق يهدد ياناس خلاص اتبعوهم
»» يا شيعة عج عوجكم نصاب كبير تعال هنا بسرعة
»» ياشيعه متأكدين ان المهدي عج من امه محمد
»» ياشيعه هل لكم ان تفيدوني اي نوع عمامة هذه ؟
 
قديم 08-08-09, 03:54 PM   رقم المشاركة : 6
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


لله دركم يا اهل السنة .







 
قديم 08-08-09, 05:34 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الحمد لله رب العالمين :

لا ادري ماذا فهم الزميل المحترم محتاج من الأية !!!

يقول الحق تبارك وتعالى : ( إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنْكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الْأَقْدَامَ )

قوله تعالى : ( إذ يغشيكم النعاس أمنة منه ) فهمك للأية لا أدري من أين أتيت به ولست افسر كتاب الله طبقا لأهوائي كما تفعلون !!!

في الأية الكريم إذ تفيد التذكير للصحابة رضوان الله تعالى عليهم بما انعم الله تعالى عليهم من النعاس وهو الأمان لهم .

يُذَكِّرُهُمْ اللَّه تَعَالَى بِمَا أَنْعَمَ بِهِ عَلَيْهِمْ مِنْ إِلْقَائِهِ النُّعَاس عَلَيْهِمْ أَمَانًا أَمَّنَهُمْ بِهِ مِنْ خَوْفهمْ الَّذِي حَصَلَ لَهُمْ مِنْ كَثْرَة عَدُوّهُمْ وَقِلَّة عَدَدِهِمْ وَكَذَلِكَ فَعَلَ تَعَالَى بِهِمْ يَوْمَ أُحُدٍ كَمَا قَالَ تَعَالَى ( ثُمَّ أَنْزَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ بَعْد الْغَمّ أَمَنَة نُعَاسًا يَغْشَى طَائِفَة مِنْكُمْ وَطَائِفَة قَدْ أَهَمَّتْهُمْ أَنْفُسُهُمْ )

إذن المراد هو تذكيرهم بما أنعم الله عليهم وهو القائه عليهم النعاس أمانا منه وفي المعركة ( إذ ) تفيد التذكير ولا اشكال في تذكيرهم لما انعم الله عليهم ولا اشكال في الأية فهذا ليس انتقاص من حقهم أو شيء من هذا القبيل فالتذكير لقوله تعالى : ( فذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين ) .

وَقَالَ سُفْيَان الثَّوْرِيّ عَنْ عَاصِم عَنْ أَبِي رَزِين عَنْ عَبْد اللَّه بْن مَسْعُود رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّهُ قَالَ : النُّعَاس فِي الْقِتَال أَمَنَة مِنْ اللَّه وَفِي الصَّلَاة مِنْ الشَّيْطَان

إذن حبيبنا محتاج هو تذكير من الله بما من عليهم في القتال من النعاس والأمان في القتال ولكن لي سؤال بسيط .

قوله تعالى ( لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنْكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ )

هل تطهير الصحابة الأن من الرجز
واذهاب عنهم رجز الشيطان !!

وقوله تعالى : ( إنما يريد أن يذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا )

هل سمعت قبلا تفسير القران بالقران أم لا ؟؟

أذهاب الرجس كما في نص اية التطهير طبقا لأصولكم قلتم إذهاب الرجس وتطهير أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم يعني عصمتهم فالله أذهب الرجز عن اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فبهذا اصبحوا معصومين

سلام







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الله هو الذي يحي ويميت والرافضة تقول الائمة يحيون الموتى
»» يحيى بن أكثم " القاضي " وعدم التمييز بين الثقات والمتروكين عند أهل الحديث
»» إلي الباطنية ما هي أصولُ دينكم ؟
»» يا وتد اثبتي لنا وجود مهديكم المزعوم
»» [ القاصمة ] تخريج حديث [ المغيرة بن شعبة سب علي ] رداً على المفلسين
 
قديم 08-08-09, 05:48 PM   رقم المشاركة : 8
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


بارك الله فيك ونفع بك

شيخنا الحبيب تقي الدين







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» اعتقال قائد شرطة طهران بعد ضبطه عارياً مع 6 نساء في بيت دعارة
»» إيران تعدم شقيق عبد المالك ريغي
»» الحمد لله على كرمه وفضله ( تسنن اباضية )
»» أكثر من 100 كتاب في علمي التجويد والقراءات
»» نائب كويتي سابق يطالب بدولة خليجية موحدة عاصمتها المدينة المنورة
 
قديم 08-08-09, 05:53 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الله شيخنا وجزاك الله الجنه







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى البسملة لم تسلم من الرافضة
»» التحريف والإسقاط في كتاب " الكشف " للداعي " جعفر بن منصور اليمن " ..
»» " ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً " ودعوى نزولها في الحسن والحسين
»» تحدي : من للإمامة يا رافضة
»» كتابُ السحب الوابلة بين أعلام الأمة وأغبياء الرافضة
 
قديم 08-08-09, 06:10 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» على ذمة العلامة الأمين [ مستدركات الوسائل والتحريفات الكثيرة فيه ]
»» الفرق المبين بين مهدي اهل السنة المجاهدين ومهدي الشيعة المنافقين
»» سؤال في الصميم حديث إن الله يقرأك السلام
»» هل ثبتَ التأصيل في مسألة المباهلة وأن علياً هو نفسُ النبي ؟
»» ايها الشيعي فكر وتامل ثم حكم عقلك
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "