العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-09, 02:01 PM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


سؤال من احد الشيعه حول سكن امهات المؤمنين بعد وفاة النبي

معلوم عندكم أن الأنبياء لا يورثون
وكل ما تركوه صدقه

ومعلوم أنكم تعدون أمهات المؤمنين
من أهل البيت (ع)

أين عاشت أمهات المؤمنين بعد وفاة النبي (صلى الله عليه وآله ) ؟
إن قلتم أنهن لم يبقوا في البيت هاتوا دليلكم
إن قلتم بقين في بيت النبوة ..
هناك خيارين :
1ـ أن الأنبياء يورثون فزوجات النبي (ص)
ورثن البيت وبهذا يتبين أن صديقكم كذب على الله ورسوله .
نقطة أخرى فإن كانت زوجاته يرثن
فلماذا إبنته لا ترث وهي أحق ؟




2ـ أن الأنبياء لا يورثون شيئاً
فيكون بقائهم في البيت بداعي الصدقة عليهن لأن لا حق لهن فيه
وبهذا لا يعتبرن من أهل البيت (ع)
الذين حرم الله عليهم الصدقة .



يمين يسار ما أبغي .
أبيض أو أسود



جاوب ثم إسأل






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» من يكون هذا السني الذي يحشر الروافض في حديقة الهايدبارك
»» إحالة قضية مؤسس الشبكة الليبرالية للمحكمة العامة بعد المطالبة بـ"حد الردة"
»» قران المسلمين ناقص والنسخه الكامله لدى الائمه
»» فضيحة مصدر دخل حسن نصر الله و حزب الله
»» ياابناء السعوديه انتبهوا بينكم مندسين مثيري البلبله
 
قديم 06-08-09, 02:11 PM   رقم المشاركة : 2
احمد الناي
اثني عشري







احمد الناي غير متصل

احمد الناي is on a distinguished road


نعم
لاكن النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم اعطي فدك لفاطمه الزهراء عليها السلام في حياته
وهبها ايها في حياته
بعد واقعه خيبر
فهي ليست صدقه ولاورث
لانه صلى الله عليه واله اعطاها قبل وفاته
باكثر من ثلاث سنين
ونحن نعلم ان الانبياء لاتورث
وان ال البيت حرمت عليهم الصدقه من الناس فقط
ولاكن لم تحرم الهبه او الهديه من رسول الله على ال البيت وخصوصا فاطمه عليها السلام







 
قديم 06-08-09, 02:53 PM   رقم المشاركة : 3
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الناي مشاهدة المشاركة
   نعم
لاكن النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم اعطي فدك لفاطمه الزهراء عليها السلام في حياته
وهبها ايها في حياته
بعد واقعه خيبر
فهي ليست صدقه ولاورث
لانه صلى الله عليه واله اعطاها قبل وفاته
باكثر من ثلاث سنين
ونحن نعلم ان الانبياء لاتورث
وان ال البيت حرمت عليهم الصدقه من الناس فقط
ولاكن لم تحرم الهبه او الهديه من رسول الله على ال البيت وخصوصا فاطمه عليها السلام




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخى سبيدرمان حياك الله

الزميل الشيعى

اذا فأرض فدك هبة وليست ميراث

فاتمنى من الله التعليق على قول السيدة فاطمة رضى الله عنها المعصومة عندكم من الخطأ

وقول سيدنا على رضى الله عنه المعصوم عندكم ايضا


فى القصة المزعومة القائلة بذهابها رضوان الله عليها الى سيدنا ابو بكر للمطالبة بفدك

النص طويل وسأقتطع ما يهمنا الآن

اولا قول السيدة فاطمة الزهراء


فجاءت فاطمة الزهراء عليها السلام إلى أبي بكر ثمّ قالت : لِمَ تمنعني ميراثي من أبي رسول الله صلى الله عليه وآله ، وأخرجت وكيلي من فدك

ثانيا قول الكرار سيدنا على بن ابى طالب رضى الله عنه


فلما كان بعد ذلك جاء علي عليه السلام إلى أبي بكر وهو في المسجد وحوله المهاجرون والاَنصار فقال : يا أبا بكر لِمَ منعت فاطمة ميراثها من رسول الله صلى الله عليه وآله ؟



المصدر لمن احب قراءة النص كاملا

http://www.rafed.net/research/monazerat/aqaed/mo26.html

فى انتظار التعليق كيف هبة والسيدة فاطمة وسيدنا على رضى الله عنهما

يقولان ميراث؟؟؟؟؟









التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» زواج المتعة بين السنة والشيعة
»» ماذا فعلت لتحرير الاقصى ؟
»» نشيد ماهم بأمة أحمد لابو على
»» احب ان اعرف آرائكم فهلا شاركتونى
»» زواج المتعة بين السنة والشيعة
 
قديم 06-08-09, 03:15 PM   رقم المشاركة : 4
احمد الناي
اثني عشري







احمد الناي غير متصل

احمد الناي is on a distinguished road


(1) فدك : هي : قرية بالحجاز ، بينها وبين المدينة يومان ، وقيل ثلاثة ، أفاءها الله تعالى على رسوله صلى الله عليه وآله صلحاً ، فيها عين فوّارة ونخل

وهذه فدك الان التي تركت ظلمت كما ضلمت صاحبتها
ولابد ان تجري عليها دموع المنتظر ليسقيها من دموعه



، وقد كانت ملكاً لرسول
الله صلى الله عليه وآله خالصة ، لاَنها لم يوجب عليها بخيل ولا ركاب ، وقد أعطاها ابنته الزهراء عليها السلام فكانت بيدها في عهده صلى الله عليه وآله ، وروي إنّه صلى الله عليه وآله قال لفاطمة عليها السلام : قد كان لاَمّك خديجة على أبيك محمد صلى الله عليه وآله مهراً ، وأنّ أباك قد جعلها لك بذلك ، وانحلتكها تكون لك ولولدك بعدك ، وكتب كتاب النحلة عليّ عليه السلام في أديم ، وشهد عليه السلام على ذلك وأمّ أيمن ومولى لرسول الله صلى الله عليه وآله

واما بكلام الارث فلم اتححق بعد من صحه الاحاديث
التي تروي انها ارث وليس هبه .







 
قديم 06-08-09, 03:39 PM   رقم المشاركة : 5
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


بورك فيك أخي سبيدرمان ..

زميلنا أحمد الناي آهلا بك وحياك الله ..

أنت نقلت مابحاشية الموضوع في الرابط هداك ونسيت أن الحاشية تتعارض مع مازعم أعلاها من روايات
فكيف ذلك ؟

مرة هبة ومرة ميراث ومرة شحت نفوس قوم بآخذها ؟
أنا أتسائل هاؤلاء الذين شحت نفوسهم عليها ماذا غنموا منها ؟ هل بنوا عليها عرشا أو قصراً أو خلفوها
لأحفادهم ؟

ثم شيء آخر إن كانت الآرض هبة لفاطمة إذا أين حق باقي
بنات النبي منها لأن لايمكن إعطاء فاطمة وباقي بناته
لايهبن شيء منها ؟






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» مقطتفات من فضائل آل البيت وعلو مكانتهم عند أهل السنة والجماعة
»» الزميل ميزآن الحكمة : أنا مؤمنة بالعصمة الأخرى
»» إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ
»» تأملوا يارافضه هذا العدد المذهل
»» الزملاء الإمامية : كيف آمنتم بـ عج حياً منذ آكثر من 1000 عآم ؟
 
قديم 06-08-09, 03:47 PM   رقم المشاركة : 6
احمد الناي
اثني عشري







احمد الناي غير متصل

احمد الناي is on a distinguished road


الاخت نصيره الصحابه اهلا بكي وسهلا
اكن للك الاحترام لاسلوبك واخلاقك

نحن نعرف ان اخر بنت للنبي الاكرم
توفت سنه 2 هجريه

اقتباس:
ثم شيء آخر إن كانت الآرض هبة لفاطمة إذا أين حق باقي
بنات النبي منها لأن لايمكن إعطاء فاطمة وباقي بناته
لايهبن شيء منها ؟

والكل يعلم ان من بقى لرسول الله من ولده وبناته فقط فاطمه فهل هذا ينكر او يوجد احدا لايعرفه
والسلام عليكم






 
قديم 06-08-09, 03:56 PM   رقم المشاركة : 7
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


الزميل الكريم احمد الناى

ولماذا وهب النبى صلى الله عليه وسلم فدكا للسيدة فاطمة الزهراء على حد قولك؟؟؟؟









التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة كسر الضلع حقيقة أم خرافة
»» كنز العمال للمتقى الهندى وترجمة ابن ابى الحديد
»» رسالة شكراوتقدير وعرفان بالجميل(ادعولى)
»» شبكة الدفاع عن السنة
»» كسر الضلع حقيقة أم خرافة ؟
 
قديم 06-08-09, 04:26 PM   رقم المشاركة : 8
احمد الناي
اثني عشري







احمد الناي غير متصل

احمد الناي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمدكامل مشاهدة المشاركة
  
الزميل الكريم احمد الناى

ولماذا وهب النبى صلى الله عليه وسلم فدكا للسيدة فاطمة الزهراء على حد قولك؟؟؟؟





بالنسبه لفدك فهو ابسط الهدايه من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

الى ابنته

لان فاطمه الزهراء قد حصر الله بها نسل محمد
صلى الله عليه واله وسلم
وجعل منها اولاد رسول الله واهل بيته
الذين ليس كمثلهم اهل بيت ابدا
ولقد كان الحسن والحسين يشبهون رسول الله في الصفات والملامح
وفدك من ابسط الهدايه
لامره سيده نساء العالمين واولادها سيدي شباب اهل الجنه
وان الله سيعطيها افضل الهدايه
كرامه لابوها النبي محمد روحي له الفداء






 
قديم 06-08-09, 04:34 PM   رقم المشاركة : 9
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


بوركت زميلي أحمد الناي المحترم وهداك وهداني ..
آرجو من ضيفنا أحمد الحياد قبل القراءة آناشده ذلك ,,
آحمد كيف تكون هبة وأنتم بزعمكم أنه أعطاها إياها بعد فتح خيبر ؟ هلـــ هذا صحيح ؟
قالوا شيوخكم نعم لما نزلت " وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ " بعد فتح خيبر ناداها قال هذا حقك خذي حقك وأعطاها النبي صلى الله عليه وسلم لفاطمة رضي الله عنها وأرضاها .. هل هذا الكلام صحيح .. هل يُقبل أصلاً هذا الكلام ..
أنقل لك رداً حولها وهو :

أن للنبي صلى الله عليه وسلم سبعة من الولد ثلاثة ذكور وأربعة إناث .. الذكور عبد الله والقاسم وإبراهيم كلهم ماتوا في حياة النبي صلى الله عليه وسلم وهم صغار لا دخل لهم هنا إذاً , بقي للنبي صلى الله عليه وسلم أربع من البنات أصغرهن فاطمة رضي الله عنها , ثم تأتي بعد فاطمة رقية ثم أم كلثوم ثم زينب وهي الكبيرة هؤلاء هن بنات النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

يقولون النبي صلى الله عليه وسلم أعطى فاطمة فدك ولم يعطي باقي البنات , بنات النبي صلى الله عليه وسلم توفيت رقية بنت النبي صلى الله عليه وسلم في السنة الثانية من الهجرة لما خرج إلى بدر صلى الله عليه وآله وسلم , لكن أم كلثوم وزينب توفيتا بعد ذلك , أم كلثوم توفيت في السنة التاسعة من الهجرة , وزينب توفيت في السنة الثامنة من الهجرة .. خيبر في أول السنة السابعة من الهجرة ..

أنظروا كيف الكلام اللامسؤولـــ , فيكون النبي صلى الله عليه وسلم يوم فتح الله عليه خيبر له ثلاث بنات أحياء فاطمة وزينب وأم كلثوم .. تصوروا كيف ينسبون إلى النبي صلى الله عليه وسلم كأن النبي يأتي إلى بناته الثلاث ويقول تعالي يا فاطمة هذه فدك لك وأنتما يا أم كلثوم ويا زينب مالكما شيء ..
أيجوز أن يُقال هذا في النبي صلى الله عليه وسلم ؟ .

إن النبي صلى الله عليه وسلم لما جاءه بشير بن سعد والد النعمان بن بشير وقال : يا رسول الله إني أريد أن أنحل إبني هذا حديقة وأريدك أن تشهد على ذلك , والنبي يعلم أن له أولاد آخرون غير هذا الولد , فقال له صلوات الله وسلامه عليه : ( أكل أولادك أعطيت ؟ ) يعني أعطيت بقية أولادك أو أعطيت هذا فقط , قال : لا , فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذهب فإني لا أشهد على جور ( .

والنبي يقول : ( إتقوا الله وأعدلوا بين أولادكم ) ويقول : ( لا أشهد على جور ( الله أكبر ! أنرضى أن هذا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم الذي لا يشهد على الجور والذي قول لنا : ( إتقوا الله وأعدلوا بين أولادكم ) أرضى أن يكون هو بذاته صلى الله عليه وسلم الذي يفرق بين أولاده !! الذي لا يشهد على الجور هل يفعل الجور ؟! صلى الله عليه وآله وسلم .. لا يمكن هذا أبداً , إذاً لن يعط النبي صلى الله عليه وسلم فدك لفاطمة دون بناته .
ثم ياشيعة إن كان النبي أعطاها لفاطمة فجاءت تطالب بماذا إذاً في عهد أبي بكر , إذا أخذتها وأستلمتها تطالب بماذا ؟

هي ملكك يافاطمة فتطالبيني بماذا ؟ !

تقول أعطاها النبي في السنة السابعة من الهجرة وتوفي بعد أن أعطاها بأربعة سنوات ..

وتأتي في عهد أبي بكر تقول أعطني الذي أعطاني النبي قبل أربع سنين !! أيعقل هذا الكلام .. لا يُعقل هذا أبداً ولا يُقبل مثل هذا الكلام .

بقي شيء واحد يقولون لما غضبت فاطمة إذاً رضي الله عنها وأرضاها .. فاطمة إستدلت بعموم قول الله تبارك وتعالى " يُوصِيكُمُ اللّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ " فعلى هذا الأساس جاءت تطالب بإرثها رضي الله عنها فلما قال لها أبو بكر رضي الله عنه ( لا نورث ما تركناه صدقة ) إنتهى الأمر ورجعت , عائشة رضي الله عنها التي تروي هذه القصة وتروي هذا الحديث تقول : فوجدت على أبي بكر أي غضبت أنه لم يعطيها فدك , لكن ليس في الحديث شيء أن فاطمة تكلمت على أبي بكر بشيء وإنما هذا فهم عائشة فهمت أن فاطمة وجدت وتضايقت وأنها لم تكلم أبا بكر , طبيعي جداً أنها لم تكلم أبا بكر لأنها كانت مريضة وما كان أبا بكر يخالطها أصلاَ , ليست إبنته وليست قريبة له , هي إبنة النبي وزوجة علي رضي الله عنه ما شأن أبي بكر بها ؟

ولذلك زارها قبل موتها رضي الله عنها , بل وعلى المشهور أن التي غسلتها والتي كانت تمرضها هي أسماء بنت عميس زوجة أبي بكر الصديق هي التي غسلت فاطمة رضي الله عنها .. فقضية أن فاطمة وجدت على أبي بكر الله أعلم بذلك .

هذا فهم عائشة تقول أنها وجدت لكن ليس الحديث نص أن فاطمة تكلمت في أبي بكر أو طعنت فيه أبداً .. سكتت رجعت إلى بيتها بعد أن قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( لا نورث ما تركناه فهو صدقة)


وعليك السلام والرحمة ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» لدي تساؤل بسيط لمن لديه علم بالتفسير
»» من يستخرج لنا الكذبة الكبيرة من فتوى معمم لموالي يسأل / لغز للأذكياء فقط
»» فهرس وثائق منوعة هامة عن المذهب الإسماعيلي
»» الزميل الشيرآزي / سؤال عن عقيدة الأئمة ؟
»» بالميزان قول الشيعة نحن أهل الدليل أينما مال نميل
 
قديم 06-08-09, 04:46 PM   رقم المشاركة : 10
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


زميلى الكريم

حتى لا نتشتت

اولا

احضرت لك ان السيدة فاطمة الزهراء وسيدنا على يقولون انها ميراث

وما زلت انتظر ردك

ثانيا

قد اعتمدت فى قولك انها هبة على الاتى واسمح لى باقتباسها من مشاركتك

اقتباس:

اقتباس:
وروي إنّه صلى الله عليه وآله قال لفاطمة عليها السلام : قد كان لاَمّك خديجة على أبيك محمد صلى الله عليه وآله مهراً ، وأنّ أباك قد جعلها لك بذلك



اكرر قد جعلها لك بذلك

وبالتالى يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم قد وهب فدك
( وفقا لقولك )

من اجل اداء المهر الذى كان عليه للسيدة خديجة

وليس كما تقول

اقتباس:
لان

اقتباس:
فاطمه الزهراء قد حصر الله بها نسل محمد



ووفقا لذلك يأتى سؤال اختنا نصيرة الصحابة


اقتباس:
إن كانت الآرض هبة لفاطمة إذا أين حق باقي
بنات النبي منها لأن لايمكن إعطاء فاطمة وباقي بناته
لايهبن شيء منها ؟

اذا كيف يعطى رسول الله صلى الله عليه وسلم فدك الى السيدة فاطمة وولديها من بعدها ولا يشارك ورثة السيدة رقية
اوالسيدة ام كلثوم والسيدة زينب فى هذه الهبة

ام ان السيدة خديجة لم تنجب الا السيدة فاطمة رضى الله عنهم جميعا؟؟؟






التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» صلاة الضحى حراااااااااااااااااااااااام
»» الزملاء الشيعة استفسار حول كيفية الصلاة
»» هل الشيعة يقولون بتحريف القرآن الكريم ؟
»» دعوها فأنها منتنة
»» شبكة الدفاع عن السنة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "