العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-09, 12:07 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


الجهاد الإسلامي وافتراءاته على السلفية


الجهاد الإسلامي وافتراءاته على السلفية





ما الذي تريده حركة الجهاد الإسلامي من خلال هجومها على السلفية وإصدارها في مجلتها "صوت الجهاد الإسلامي" التي تعتبر منهلاً فكرياً لعناصرها ، هل ذلك لأن السلفية هي من قامت بكشف وفضح المخطط الرافضي الذي كان من المتوقع أن يتغلغل في فلسطين، ولولا العيون الساهرة على عقيدة أمتنا والتي قامت في المدة الأخيرة بكشف كل ما له صلة بهذا المخطط الخبيث والعمل على توعية أبناء أمتنا من هذا الخطر الداهم الذي يتخذ من القضية الفلسطينية مطية لذلك لكان ما لا تحمد عقباه.
فقد قامت حركة الجهاد الإسلامي وعبر مجلتها الشهرية "صوت الجهاد الإسلامي" في عددها الثاني والعشرين الصادر في مايو 2009م صفحة ( 11، 12 ، 13 ) وتحت زاوية نحو وعي حركي بعنوان "الجهاد والسلفية" بشن هجوم على التيار السلفي في صورة يقصد من ورائها تشويه الحقائق وخلط الأوراق، وليس المقصد منها الوعي بل التعمية على أبناء شعبنا ومحاولة رسم صورة ذهنية عن السلفية، بل واستخدمت أدلة غير منطقية تدلل على أن القائم على البحث – لم يذكر اسمه – لا يعرف شيئاً عن السلفية؟!
وانظر إلى الافتراءات التي جاءت بها حركة الجهاد الإسلامي في مجلتها حيث قالت: "ترى السلفية في مخالفة الإمام أحمد بن حنبل ومن سار على منهجه وطريقته مخالفة للإسلام نفسه ، فكتبهم – أي كتب السلفية – لا تعرض ولا ترى الإسلام الصحيح إلا في فتاوى واجتهادات الإمام أحمد بن حنبل وابن تيمية وابن القيم ومن سار على نهجهم وطريقتهم".
ثم لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل كان ذلك مقدمة لدفع القارئ للاشمئزاز من التيار السلفي ومن ثم بعد الافتراء السابق والذي لا أدري على أية أسس استند هذا الافتراء، جاء دس السم في العسل، وكشف المقصد ممن وراء مثل هذه المقال "التوعوي للأسف !!" وذلك بعرض رأي الإمام ابن تيمية في الشيعة ومن سار في فلكهم على أنها أراء عفا عليها الزمن ولا يصح بمكان تطبيقها في العصر الحالي ؟؟!!
ثم يتمادى المقال في ذلك بأنه يخالف السلفية في الموقف من الثورة الإيرانية بل ومن إيران نفسها حيث جاء في المقال: ففي حين يرى السلفيون أن إيران دولة غير إسلامية وكذلك ثورتها ، بل دولة كفر لا فرق بينها وبين أي دولة كافرة أخرى محاربة للإسلام والمسلمين كروسيا وأمريكا وأن مساعدتها التي تقدمها لدول وجماعات إسلامية إنما تندرج تحت خطتها ومحاولتها لنشر التشيع بين المسلمين السنة، ولذا فإن خطرها على الإسلام والمسلمين السنة أكبر من خطر الدول الكافرة الأخرى الواضحة في كفرها والغير مختلف عليه بين المسلمين". ويعرض المقال رأي حركة الجهاد الإسلامي: "وفي مقابل ذلك ترى حركة الجهاد الإسلامي بناء على موقفها بعدم تكفير الشيعة أن إيران دولة إسلامية وثورتها ثورة إسلامية تهدف إلى مناهضة المشروع الكافر ضد الأمة الإسلامية ومقدراتها.
بل ويستنكر المقال ويستهجن من يقول إن إيران أشد خطراً على المسلمين من اليهود والأمريكان ويجب محاربتهم والإعداد لذلك قبل محاربة اليهود والأمريكان".

لسنا بصدد الرد على هذه الافتراءات، فالكل يعرف أن الدعوة السلفية قائمة على الكتاب والسنة الصحيحة بفهم سلف الأمة رضوان الله عليهم، وأنها لا تقدم أحداً مهما كان على كلام الله ورسوله وإجماع الصحابة رضوان الله عليهم، وكل من سار بهذا الطريق هم أعلام بارزون في تاريخ الإسلام، كأمثال الأئمة الأربعة وشيخ الإسلام ابن تيمة وابن القيم وغيرهم من أعلام الأمة، ومع ذلك لا تدّعي لهم العصمة، وإنما تضعهم في موضعهم اللائق في إنزال أهل العلم منازلهم ورفع درجتهم.
وحقيقة ما يقلق الرافضة ومن لف ودار بدائرتهم –فضلاً عن أعداء الله من اليهود والنصارى- هذا الوعي الكبير والانتشار الواسع –بفضل الله- لهذه الدعوة المباركة وسط الأمة، والتي بات تقلق مضاجعهم، وتهدد مكتسباتهم، وهو بيت القصيد.
وما يثير التساؤل عندنا وعند قرائنا هو الدوافع من وراء هذا المقال ووضعه في باب التوعية لتوجيه أبناء وعناصر الجهاد الإسلامي!!..... والحقيقة أن الناظر في الكلمات السابقة يعرف جيداً ما الذي تريده حركة الجهاد الإسلامي من هذا المقال، وما الذي تروج له فهي أولاً تروج لعناصرها بعدم قبول أفكار من يتبنى المنهج السلفي، وخصوصاً بعد أن ظهر للعيان التذمر والعصيان لعدد من كوادرها الرافض للمشروع الإيراني في الحركة، والذي يتوجه بكليته نحو الالتزام بالمنهج السلفي ودعاته.
وثانياً: هي تروج للمشروع الرافضي في أكناف بيت المقدس، وعلى ما يبدو أن من يقف وراء هذا المقال لا يعي ما يحدث لأهلنا في العراق من قتل وذبح وتشريد حيث لا زال اللاجئون في مخيم النتف على الحدود العراقية السورية يبكون عبر شاشات التلفاز وعبر المحطات الفضائية في صورة يتفطر له القلب وتتمزق لها المشاعر، ناهيك عما تقدمه طهران من دعم أمني لقوات التحالف في أفغانستان بل لا زالت تعتبرها ورقة ضغط على الاتحاد الأوربي، وبات اللعب بأهل السنة والجماعة اللعبة المفضلة لدى طهران التي يحكمها ملالي ثبت قطعاً موقفهم من تحريف القرآن الكريم وتكفير الصحابة رضوان الله عليهم.
بعد الأحداث الأخيرة في طهران لم تذهب طهران لحضور اجتماع يتعلق بأمن أفغانستان بعد أن تم التصريح مسبقاً على لسان مسئوليها أن المساعدة الإيرانية كانت هامة لسيطرة التحالف الغربي على أفغانستان السنية، وهنا نتساءل لماذا أكد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي عدم مشاركته في الاجتماع حول أفغانستان الذي عقد في ايطاليا على هامش اجتماع مجموعة الثماني في تريستي شمال شرق ايطاليا؟ أجاب غالبية المراقبين على أنها خطوة من قبل طهران لجعل الغرب يعي جيداً أنها ما زالت لاعباً في المنطقة ، في حماية وتأمين مصالح الغرب في أفغانستان التي سقطت بمساعدة رافضية معروفة كما سقطت من بعدها بغداد وبات الروافض يتربعون على عرشها المصنوع من جماجم أهل السنة.
ثم ثمة سؤال يطرح نفسه مع الاستغراب الشديد!! ما هو الوعي الذي تريده حركة الجهاد الإسلامي لعناصرها في داخل فلسطين في حين يصر زعماؤها على أنها حركة سنية لا دخل لها في التشيع، بل وتتلبس بذلك من خلال زيارة قياديها لبلاد الحرمين والخليج العربي!! ثم نجدها بين الفينة والأخرى تنشر مقالات عدة، تارة فيها تهجم على الصحابة رضوان الله عليهم وتارة أخرى في تمجيدها للإيرانيين .......
إن ثمة عدم استغرابنا من ذلك أنه من يرضع من الروافض لابد وأن يدفع الثمن ، ولربما داعم هذه المجلة اشترط التهجم على السلفية لتغطية طباعة المجلة!!






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة الناجي لا تختلف وما فعله عما في عقائدهم من جنس ممنوع دخول نساء السنة
»» جريمة لواط بألفاظ آيات القرآن يرويها أحد علماء الشيعة؟!
»» الرافضة المجوس في اندونيسيا.
»» يونس بن متى حبس في بطن الحوت بسبب رفضه لولاية علي بن أبي طالب
»» صوفية مصر يهددون بمظاهرات مليونية احتجاجًا على إلغاء الموالد
 
قديم 02-08-09, 01:01 AM   رقم المشاركة : 2
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


نشاطات حركة الجهاد الحالية في نشر التشيع في داخل فلسطين :
هذه بعض الجهود لحركة الجهاد في نشر للتشيع بشكل مكثف داخل فلسطين ، رغم أن الشقاقي قال في كتابه " الشيعة والسنة ضجة مفتعلة ومؤسفة " ص 64 : " ليس في فلسطين شيعي واحد " ولكن بفضل جهوده وجهود حركته انتشر الضلال والشرك والبدعة في فلسطين ولا حول ولا قوة إلا بالله .


1- أقدمت صحيفة الاستقلال بتاريخ 11/ 1/2007 م، على نشر مقال خطير فيه لمز وتعريض بالصحابي الجليل أبي سفيان، قد تكرر هذا من صحيفة "الاستقلال" - التابعة لحركة الجهاد الإسلامي– بنشر مقالات تطعن بالصحابة ، ناهيك عن مقالات التمجيد والتبجيل لحسن نصر وحكومة إيران .



2- إذاعة صوت القدس التابعة للجهاد تبث بشكل واضح أفكار تشجع على التشيع .



3- حركة الجهاد بإرسالهم جرحى فلسطين للعلاج في إيران! ويتم هناك الضغط عليهم للتشيع .



4 - تاسيس مجموعة من الجمعيات التي تباشر التبشير الشيعي، ولهذه الجمعيات أنشطة بين طلبة الجامعات وتقوم بترتيب دورات في داخل البيوت للترويج للفكر الشيعي مثل :


أ. جمعية الإحسان الخيرية مقرها الرئيس في مدينة غزة ولها فروع في كافة أنحاء القطاع .


ب. جمعية غدير ومسئولها هشام سالم ومقرها في بيت لاهيا في شمال قطاع غزة


ج. جمعية رياض الصالحين مقرها في مدينة غزة


هـ. جمعية أرض الرباط مقرها أيضا في مدينة غزة ومسئولها عبد الله الشامي .


و. جمعية آل البيت وتم الإعلان عن تأسيسها حديثا كما وأعلنوا من خلالها عن بداية تأسيس جامعة تحمل اسم جامعة آل البيت وهم حاليا بصدد بنائها .


ز. في محافظة بيت لحم فتم إنشاء اتحاد الشباب الإسلامي وبعض المؤسسات التي تنشر التشيع.


5 - طباعة الصحيفة السجادية وتوزيعها في قطاع غزة ، وأطلقوا عليها "الطبعة الفلسطينية".


6 - تنظيم العديد من المهرجانات تارة باسم القدس وتارة باسم الشهداء ولكن هي في الحقيقة إحياءلذكرى الخميني وبداية الثورة الإيرانية وغيرها من المناسبات الرافضية .



7 - إقامة مؤتمر في مدينة غزة بدعوى توحيد المسلمين وكان الهدف الرئيس هو الترويج أن لا فرق بين السنة والشيعة وأن الفروق مع هذه الفرقة الضالة إنما هي فروق سطحية .



8- حشد بعض الوعاظ السذج ودفع أموال لهم لتسخيرهم لنشر فكرهم الرافضي في المساجد.



9- توزيع كميات من الكتب التي تتعلق بالمذهب الرافضي وكذلك الكتب التي تتحدث عن الثورة اليرانية وغيرها ومن بين هذه الكتب : لأكون مع الصادقين للتيجاني وليالي بيشاور وولاية الفقيه ومختارات من أقوال الخميني وغيرها .



10 - ترتيب منح دراسية للسفر إلى إيران للعديد من الطلبة ناهيك عن سفر أعضائهم إلى إيران بشكل دوري مستمر .



11 - اُعلن عن تشكيل تنظيم جديد في فلسطين المحتلة يحمل اسم "المجلس الشيعي الأعلى في فلسطين". وقال بيان المجلس الذي صدر في رام الله وحمل توقيع "محمد غوانمة" رئيس التنظيم الشيعي الجديد، إننا وباسم الإسلام العظيم ومن قلب فلسطين نعلن عن تأسيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في فلسطين،. وجاء في البيان، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ركيزة المشروع الإسلامي العالمي علي طريق إقامة خلافة إسلامية راشدة وعاصمتها القدس الشريف .
ولكن سرعان ما تراجعوا عن هذا المجلس بسبب الضجة التي سببها ، علماً أن محمد غوانمة رئيس المجلس المزعوم أكد في لقاء صحفي أنه تبن المذهب الشيعي عام 1979 مع انتصار الثورة الإيرانية وبقي متكتما على هذا الانتماء حتى عام 1995 وانه عمل لمدة أربعة سنوات مرافقا للشقاقي .
ويؤكد أن خطته الحالية هي بناء مسجد شيعي في رام الله، ويعترف بوجود علاقات قوية بين المتشيعين في فلسطين، وبين إيران وشيعة لبنان)[9](.



12 - محمد شحادة ، وأحد قادة حركة الجهاد، وأحد مبعدي مرج الزهور،حيث تأثر هناك بمجاهدي الحرس الثوري الإيراني وحزب الله فتشيع وأعلن تشيعه ، وقد تعهد في مقابلة مجلة المنبر الشيعية المتطرفة بنشر المذهب الشيعي في فلسطين.وقد أصبحت مدينة بيت لحم حيث يسكن محمد شحادة مركزاً للشيعة في فلسطين([10]). ، وله فيها أتباع يعلنون تشيعهم ويعتدون على من يعترض عليهم ، ولذلك رشح شحادة نفسه للانتخابات التشريعية الفلسطينية الأخيرة سنة 2006 في محافظة بيت لحم، رغم مقاطعة حركة الجهاد الإسلامي للانتخابات.

وقد اعتبر شحادة أنه تعرض لمضايقات من الحركة بعد اعتناقه التشيع، إذ يقول: "أخوض الانتخابات مستقلاً، بعد أن رأيت من كنت معهم لا يستطيعون تحمل وجودي باعتباري شيعياً، وبعد أن تشاورت مع من يدعمني ويؤازرني من شباب الجهاد الإسلامي، والفصائل الأخرى"([11]).

وعن انتقاله إلى التشيع والمرحلة التي سبقت ذلك يقول:
"كنت أحد مقاتلي حركة فتح الفلسطينية منذ كان عمري 16 عاماً، وقد اعتقلت إثر ذلك في العام 1980، وحكم عليّ بالسجن خمسة وعشرين عاماً، ثم أفرج عني في عملية تبادل الأسرى العام 1985، بعدها تكررت عمليات اعتقالي لعدة أعوام بلا محاكمة بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي التي نشطت فيها بعد خروجي من فتح، ومن ثم أبعدتني قوات الاحتلال إلى مرج الزهور في جنوب لبنان لمدة عام خلال الانتفاضة المجيدة العام 1992...
في تلك الفترة أحسست بمعنى أن تكون مظلوماً، وقد تعمق هذا الشعور عندي والرغبة بالانتصار على الظلمة بعد الثورة الإسلامية في إيران المسلمة، حيث دفعني ذلك إلى القراءة المستفيضة عن الثورة الإسلامية ومرتكزاتها الفكرية التي تنطلق من التشيع لآل البيت النبوي... بقيت القراءات تدور في إطارها النظري إلى أن تم إبعادي إلى مرج الزهور كما أسلفت حيث عايشت الممارسة الحقة للفكر الإسلامي من قبل مجاهدي الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الذين كانوا يزوروننا في المخيم"([12]). ولعل هذا من أهم النتائج التي حصلت عليها إسرائيل من قضية الإبعاد، وهو نقل التشيع إلى داخل فلسطين مع تسهيل عملية التعارف بين قادة الداخل وقادة حزب الله بطريقة لا تثير الشكوك !!!
من مقال

حركة الجهاد الإسلامي والهوى الشيعي الإيراني !


أسامة شحادة






 
قديم 02-08-09, 09:28 AM   رقم المشاركة : 3
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road



حسبي الله ونعم الوكيل
اين القران اين السنة في قلوبهم
كيف ينتقدون السلفية ويتركون الروافض المجوس







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» الفرد العلوي المبدع وهو الزوج البسيط
»» حتى العقول المجوسية أعيتها العقيدة الرافضية
»» إلى الاخ نجران1 وغيره من الاسماعيلية
»» هل الشيعة الاسماعيلية يكرهون الحسن بن علي والعترة الطاهرة ؟
»» هل كتب تاريخ واعلام الاسماعيلية سرية ايضا
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "