العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-09, 01:57 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


باب النص على علي رضي الله عنه لم يصح شيء منه

باب الاشارة والنص على أمير المؤمنين عليه السلام
1 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن محمد بن إسماعيل، عن منصور بن يونس، عن زيد بن الجهم الهلالي، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: سمعته يقول: لما نزلت ولاية علي بن أبي طالب عليه السلام وكان من قول رسول الله صلى الله عليه وآله: سلموا على علي بإمرة المؤمنين، فكان مما أكد الله عليهما في ذلك اليوم يا زيد قول رسول صلى الله عيله وآله لهما: قوما فسلما عليه بإمرة المؤمنين فقالا أمن الله أو من رسوله يا رسول الله؟ فقال لهما رسول الله صلى الله عليه وآله: من الله ومن رسوله، فأنزل الله عزوجل " ولا تنقضوا الايمان بعد توكيدها وقد جعلتم الله عليكم كفيلا إن الله يعلم ما تفعلون " يعني به قول رسول الله صلى الله عليه وآله لهما وقولهما أمن الله أو من رسوله " ولا تكونوا كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا تتخذون أيمانكم دخلا بينكم أن تكون " أئمة هي أزكى من أئمتكم، قال: قلت: جعلت فداك أئمة؟ قال: إي والله أئمة قلت: فانا نقرء أربى، فقال: ما أربى؟ وأومأ بيده فطرحها - " إنما يبلوكم الله به (يعني بعلي عليه السلام) وليبينن لكم يوم القيامة ما كنتم فيه تختلفون * لو شاء الله لجعلكم امة واحدة ولكن يضل من يشاء ويهدي من يشاء ولتسألن يوم القيامة عما كنتم تعملون * ولا تتخذوا أيمانكم دخلا بينكم فتزل قدم بعد ثبوتها (يعني بعد مقالة رسول الله صلى الله عليه وآله في علي عليه السلام) وتذوقوا السوء بما صددتم عن سبيل الله (يعني به عليا عليه السلام) ولكم عذاب عظيم(1) ".




4850 زيد بن جهم:
روى عن أبي عبد اللّه عليه السلام، وروى عنه حفص بن قرعة. الكافي: الجزء 4،كتاب الحج 3، باب البدنة والبقرة عن كم تجزئ؟ 184، الحديث 5.
أقول: الظاهر اتحاده مع زيد بن الجهم الهلالي الآتى.



الحديث4851 زيد بن الجهم (جهيم):
الكوفى، من أصحاب الصادق عليه السلام، رجال الشيخ (13).


4852 زيد بن جهم (جهيم):
الهلالى، كوفى، من أصحاب الصادق عليه السلام، رجال الشيخ (5).
وعدّه البرقي في أصحاب الصادق عليه السلام قائلاً: عربي كوفى.
روى عن أبي عبداللّه عليه السلام. التهذيب: الجزء 7، باب الزيادات في فقهالنكاح، الحديث 1811، والاستبصار: الجزء 3، باب الرجل يتزوّج امرأة هل يجوز أنيزوّج ابنه ابنتها، الحديث 634.




مهمل لم يوثق

- محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين وأحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن محمد بن الفضيل، عن أبي حمزة الثمالي، عن أبي جعفر عليه السلام قال: سمعته يقول: لما أن قضى محمد نبوته، واستكمل أيامه، أوحى الله تعالى إليه أن يا محمد قد قضيت نبوتك واستكملت أيامك، فاجعل العلم الذي عندك والايمان والاسم الاكبر وميراث العلم وآثار علم النبوة في أهل بيتك عند علي بن أبي طالب، فإني لن أقطع العلم والايمان والاسم الاكبر وميراث العلم وآثار علم النبوة من العقب من ذريتك كما لم أقطعها من ذريات الانبياء.


11591: محمد بن الفضيل الازدى:
صيرفى، يرمي بالغلوّ، له كتاب، من أصحاب الرضا عليه السلام، رجال الشيخ (35).
وعدّه أيضاً (تارة) من أصحاب الصادق عليه السلام (283)، قائلاً: (محمد ابن الفضيل بن كثير الازدي الكوفي الصيرفى).
وأخرى من أصحاب الكاظم عليه السلام (25)، قائلاً: (محمد بن الفضيل الكوفي الازدى، ضعيف).
وعدّه البرقي من أصحاب الصادق عليه السلام، قائلاً: (محمد بن الفضيل الازدي الصيرفى: عربى، كوفى).
أقول: يظهر من عبارات الشيخ وتوصيفه محمد بن الفضيل بالازدي في جميع هذه الموارد، وبالكوفي في موردين: أنّ محمد بن الفضيل الازدي رجل واحد، أدرك الصادق، والكاظم والرضا عليهم السلام.
وقال النجاشى: (محمد بن الفضيل بن كثير الصيرفي الازدى، أبو جعفر الازرق: روى عن أبي الحسن موسى، والرضا عليهما السلام، له كتاب ومسائل
.



ومن قال انه الثقه محمد بن ابي القاسم بن فضيل اقول قال الخوئي انه لا يمكن التمييز بينهما لانهما اشتركا في بعض الرواه فهو مشترك بين الضعيف والثقه




3 - محمد بن الحسين وغيره، عن سهل، عن محمد بن عيسى، ومحمد بن يحيى ومحمد بن الحسين جميعا، عن محمد بن سنان، عن إسماعيل بن جابر وعبدالكريم بن عمرو، عن عبدالحميد بن أبي الديلم، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: أوصى موسى عليه السلام إلى يوشع ابن نون، وأوصى يوشع بن نون إلى ولد هارون، ولم يوص إلى ولده ولا إلى ولد موسى، إن الله تعالى له الخيرة، يختار من يشاء ممن يشاء، وبشر موسى ويوشع بالمسيح عليهم السلام فلما أن بعث الله عزوجل المسيح عليه السلام قال المسيح لهم: إنه سوف يأتي من بعدي نبي اسمه أحمد من ولد إسماعيل عليه السلام يجيئ بتصديقي وتصديقكم، وعذري وعذركم وجرت من بعده في الحواريين في المستحفظين، وإنما سماهم الله تعالى المستحفظين لانهم استحفظوا الاسم الاكبر وهو الكتاب الذي يعلم به علم كل شئ، الذي كان مع الانبياء صلوات الله عليهم يقول الله تعالى.
" ولقد أرسلنا رسلا قبلك وأنزلنا معهم الكتاب والميزان(1) " الكتاب الاسم الاكبر وإنما عرف مما يدعى الكتاب التوراة والانجيل والفرقان فيها كتاب نوح وفيها كتاب صالح وشعيب وإبراهيم عليهم السلام فأخبر الله عزوجل: " إن هذا لفي الصحف الاولى * صحف إبراهيم وموسى(2) " فأين صحف إبراهيم، إنما صحف إبراهيم الاسم الاكبر، وصحف موسى الاسم الاكبر فلم تزل الوصية في عالم بعد عالم حتى دفعوها إلى محمد صلى الله عليه وآله






وفيه سهل وهو ضعيف

وفيها سهل بن زياد



5639: سهل بن زياد:
قال النجاشي: (سهل بن زياد أبو سعيد الآدمي الرازى كان ضعيفاً في الحديث غيرمعتمد عليه فيه وكان أحمد بن محمد بن عيسى يشهد عليه بالغلووالكذب وأخرجه منقم إلى الريوكان يسكنها وقد كاتب أبا محمد العسكري عليه السلام علي يد محمدبن عبدالحميد العطّار للنصف من شهر ربيع الآخر سنة خمس وخمسين ومائتين ذكر ذلكأحمد بن علي بن نوح وأحمد بن الحسين رحمهما اللّه. له كتاب التوحيد رواهأبوالحسن العبّاس بن أحمد بن الفضل بن محمد الهاشمي الصالحى عن أبيه عن أبيسعيد الآدمى وله كتاب النوادر أخبرناه محمد بن محمد قال: حدّثنا جعفر بن محمدعن محمد بن يعقوب قال: حدّثنا علي بن محمد عن سهل بن زياد ورواه عنه جماعة).


وقال الشيخ (341): (سهل بن زياد الآدمي الرازي يكنّى أبا سعيد ضعيف له كتابأخبرنا به ابن أبي جيد عن محمد بن الحسن عن محمد بن يحيى عن محمد بن أحمد بنيحيى عنه ورواه محمد بن الحسن بن الوليد عن سعد والحميرى عن أحمد بن أبيعبداللّه عنه).


وعدّه في رجاله (تارة) من أصحاب الجواد عليه السلام (1) قائؤلاً: (سهل ابنزياد الآدمى يكنّى أبا سعيد من أهل الرىّ) (وأخرى) من أصحاب الهادي عليهالسلام (4) قائؤلاً: (سهل بن زياد الآدمى يكنّى أبا سعيد ثقة رازى) (وثالثة)في أصحاب العسكري عليه السلام (2) قائؤلاً: (سهل بن زياد يكنّى أبا سعيدالآدمي الرازى).
وعدّه البرقى من أصحاب الهادي والعسكري عليهما السلام.


وقال الشيخ في الاستبصار: الجزء 3 باب أنه لا يصحالظهار بيمين في ذيلالحديث 935: وأما الخبر الاول فراويه أبوسعيد الآدمى وهو ضعيف جداً عند نقادالاخبار وقد استثناه أبو جعفر ابن بابويه في رجال نوادر الحكمة.
وقال الكشّى (454) سهل بن زياد الآدمي أبوسعيد:
الرازى).
وعدّه البرقى من أصحاب الهادي والعسكري عليهما السلام.
وقال الشيخ في الاستبصار: الجزء 3 باب أنه لايصحالظهار بيمينفي ذيل الحديث 935 : وأما الخبر الاول فراويه أبوسعيد الآدمى وهوضعيف جداً عند نقاد الاخبار وقد استثناه أبو جعفر ابن بابويه في رجال نوادرالحكمة.




وقال الكشّى (454) سهل بن زياد الآدمي أبوسعيد:
(قال نصر بن الصباح: سهل بن زياد الآدمي الرازي أبو سعيد يروي عن أبي جعفر أبي الحسن وأبي محمد صلوات اللّه عليهم).
روى سهل بن زياد الآدمى عن محمد بن الحسين وروى عنه الحسن بن متيل. كاملالزيارات الباب 60 في أنزيارة الحسين والائمة عليهم السلام تعدل زيارة رسولاللّه صلّى اللّه عليه وآله الحديث 4.
روى عن الحسن بن محبوب وروى عنه محمد بن أبي عبداللّه. تفسير القمّى: سورةطه في تفسير قوله تعالى: (الرحمن على العرش استوى).
وقال الكشّي في ترجمة صالح بن أبي حمّاد الرازي (543): (قال علي بن محمدالقتيبى: كان أبو محمد الفضل (بن شاذان) يرتضيه ويمدحه ولايرتضي أبا سعيد الآدميويقول: هو الاحمق).
وقال النجاشي والشيخ في ترجمة محمد بن أحمد بن يحيى (623): واستثنى ابنالوليد من روايات محمد بن أحمد بن يحيى في جملة مااستثناه روايته عن سهل ابنزياد الآدمى وتبعه على ذلك الصدوق وابن نوح فلم يعتمدوا على رواية محمد ابنأحمد بن يحيى عن سهل بن زياد:


وقال ابن الغضائرى: (سهل بن زياد أبو سعيد الآدمي الرازى: كان ضعيفاً جداًفاسد الرواية والمذهب وكان أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري أخرجه عن قم وأظهرالبراءة منه ونهى الناس عن السماع منه والرواية عنه ويروى المراسيل ويعتمدالمجاهيل).
وتقدّم عنه تضعيفه في ترجمة ذريح المحاربى
.




4 - علي بن إبراهيم، عن أبيه وصالح بن السندي، عن جعفر بن بشير، عن يحيى بن معمر العطار، عن بشير الدهان، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله في مرضه الذي توفي فيه: ادعوا لي خليلي، فأرسلنا إلى أبويهما فلما نظر إليهما رسول الله صلى الله عليه وآله أعرض عنهما، ثم قال: ادعوا لي خليلي، فارسل إلى علي فلما نظر إليه أكب عليه يحدثه، فلما خرج لقياه فقالا له: ما حدثك خليلك؟ فقال: حدثني ألف باب يفتح كل باب ألف باب.



13621: يحيى بن مع‏ؤمّر العطّار:
روى عن بشير الدهّان، وروى عنه جعفر بن بشير. الكافي: الجزء 1، كتاب الحجّة 4، باب الاشارة والنصّ على أمير المؤمنين عليه السلام (65)، الحديث 4.
وروى عن محمد بن الحسين، وروى عنه سعد بن عبد اللّه بن خلف، ومحمد ابن يحيى، كامل الزيارات: الباب (26)، في بكاء جميع ما خلق اللّه على الحسين ابن علي عليهما السلام، الحديث 2
.




1813: بشير الدهّان:
الكوفي، من أصحاب الصادق عليه السلام، رجال الشيخ (16). وذكره في أصحاب الكاظم عليه السلام (2) قائؤلاً: روى عن أبي عبد اللّه عليه السلام، وقيل: يسير، بالياء والسين غير المعجمة.
وذكره البرقي، في أصحاب الصادق والكاظم عليهما السلام، وذكره الكشّي، في ترجمة أبي بصير عبد اللّه بن محمد الاسدي (69).
وذكره البرقي، في أصحاب الصادق والك ترجمة أبي بصير عبد اللّه بن محمد الاسدي (69).
طبقته في الحديث وقع في إسناد جملة من الروايات، تبلغ ثمانية عشر مورداً.
فقد روى عن أبي عبد اللّه عليه السلام، وأبي الحسن موسى عليه السلام، وعن رفاعة النخّاس ، وكامل النمّار.
وروى عنه أبو إسحاق الكندي، وإبراهيم بن محمد الطحّان، والحسن بن على، وسويد القلا. وصالح بن عقبة، وغالب بن عثمان ومنصور بن يونس ويحيى ابن معمّر العطّار








- أحمد بن إدريس، عن محمد بن عبدالجبار، عن محمد بن إسماعيل، عن منصور ابن يونس، عن أبي بكر الحضرمي، عن أبي جعفر عليه السلام قال: علم رسول الله صلى الله عليه وآله عليا صلى الله عليه وآله ألف حرف كل حرف يفتح ألف حرف.


ابي بكر الحضرمي


: عبد اللّه بنمحمد:
أبو بكر الحضرمي الكوفى: سمع من أبي الطفيل، تابعى، روى عنهما (الباقروالصادق عليهما السلام)، رجال الشيخ، في أصحاب الصادق عليه السلام (25).


لم يوثق اي انه مجهول







- عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: كان في ذؤابة سيف رسول الله صلى الله عليه وآله صحيفة صغيرة، فقلت لابي عبدالله عليه السلام: أي شئ كان في تلك الصحيفة؟ قال: هي الاحرف التي يفتح كل حرف ألف حرف.
قال: أبوبصير: قال أبوعبدالله عليه السلام فما خرج منها حرفان حتى الساعة
.


عدة الاصحاب مجهوله ولم يحددها الكليني ابدا وكذب قال من حددها






7 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن ابن أبي نصر، عن فضيل [بن] سكرة قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام: جعلت فداك، هل للماء الذي يغسل به الميت حد
[297]
محدود؟ قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لعلي عليه السلام: إذا مت فاستق ست قرب من ماء بئر غرس فغسلني وكفني وحنطني، فإذا فرغت من غسلي وكفني فخذ بجوامع كفني وأجلسني ثم سلني عما شئت، فوالله لا تسألني عن شئ إلا أجبتك فيه




فيه العده


وفضيل بن سكره



9433: الفضيل بن سكرة:
كوفى، من أصحاب الصادق عليه السلام، رجال الشيخ (27).
وعدّه البرقي من أصحاب الصادق عليه السلام، قائلاً: (فضيل (بن) سكرة، كوفى).
وقال الصدوق: وقد روي عن أبي كهمس أنه قال: تقدّمت إلى شريك في شهادة لزمتنى،فقال لى: كيف أجيز شهادتك، وأنت تنسب إلى ما تنسب إليه، قال أبو كهمس: فقلتوماهو؟ قال: الرفض، قال: فبكيت، ثمّ قلت: نسبتني إلى قوم أخاف أن لا أكون منهم،فأجاز شهادتى، وقد وقع مثل ذلك لابن أبي يعفور ولفضيل سكرة. الفقيه: الجزء 3،باب نوادر الشهادات، الحديث 153.
روى عن جعفر عليه السلام، وروى عنه عبد الصمد بن بشير. الكافي: الجزء 1، كتابالتوحيد 3، باب صفات الذات 12، الحديث 6، وكتاب الحجّة 4، باب فيه ذكر الصحيفةوالجفر والجامعة 40، الحديث 8، وفيه عن أبي عبد اللّه عليه السلام.
وروى بعنوان فضيل سكرة، عن أبي عبد اللّه عليه السلام، وروى عنه ابن أبي نصر.الكافي: الجزء 1، كتاب الحجّة 4، باب الاشارة والنصّ على أمير المؤمنين عليهالسلام 65، الحديث 7، ورواها في الجزء 3، كتاب الجنائز 3، باب حدّالماء الذييغسل به الميّت 23، الحديث 1.
ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء 1، باب تلقين المحتضرين من الزيادات، الحديث1397، والاستبصار: الجزء 1، باب حدّ الماء الذي يغسل به الميّت، الحديث 688.
ثمّ إنّ الموجود في رجال الشيخ، وفي نسخة من البرقى، وفي بعض الروايات، فضيلبن سكرة، ولكنّ الموجود في الفقيه، وفي بعض الروايات، وفي نسخة من البرقى، فضيلسكرة من دون لفظة ابن، ولعلّ كلمة سكرة كانت لقباً له ولابيه، فيصحّ كلاالتعبيرين



لم يوثق مهمل







- محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد، عن القاسم بن محمد، عن علي بن أبي حمزة، عن ابن أبي سعيد، عن أبان بن تغلب، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: لما حضر رسول الله صلى الله عليه وآله الموت دخل عليه علي عليه السلام فأدخل رأسه ثم قال: يا علي إذا أنا مت فغسلني وكفني ثم أقعدني وسلني واكتب.




اقول هناك سقط في الواسطه بين القاسم بن محمد وابن ابي حمزه كما ذكر الخوئي



9553: القاسم بن محمد:
روى عن سليمان بن داود المنقرى، وروى عنه إبراهيم بن هاشم. تفسير القمّى: سورة الفاتحة، في تفسير قوله تعالى: (اهدنا الصراط المستقيم).




ورواها الصدوق في الفقيه: الجزء 4، باب ديّة الجراحات والشجاج، الحديث 432، إلاّ أنّ فيه: القاسم بن محمد الجوهرى، عن علي بن أبي حمزة، بلا واسطة، والظاهر صحّة مافي الفقيه، لكثرة رواية القاسم بن محمد عن علي بن أبي حمزة بلا واسطة.وروى أيضاً، عن محمد بن علي بن محبوب، عن القاسم بن محمد، عن سليمان بن داود، عن أبي أيوب. التهذيب: الجزء 7، باب فيمن يحرم نكاحهن بالاسباب دون الانساب، الحديث 1251. وهنا اختلاف تقدّم في سليمان بن داود.



اذن الروايه ضعيفه






- علي بن محمد، عن سهل بن زياد، عن محمد بن الوليد شباب الصيرفي، عن يونس بن رباط قال: دخلت أنا وكامل التمار على أبي عبدالله عليه السلام فقال له كامل: جعلت فداك حديث رواه فلان؟ فقال: اذكره، فقال: حدثني أن النبي صلى الله عليه وآله حدث عليا عليه السلام بألف باب يوم توفي رسول الله صلى الله عليه وآله، كل باب يفتح ألف باب، فذلك ألف ألف باب، فقال: لقد كان ذلك، قلت: جعلت فداك فظهر ذلك لشيعتكم ومواليكم؟ فقال: يا كامل باب أو بابان فقلت [له] جعلت فداك فما يروى من فضلكم من ألف ألف باب إلا باب أو بابان؟ قال: وما عسيتم أن ترووا من فضلنا، ما تروون من فضلنا إلا ألفا غير معطوفة



5639: سهل بن زياد:
قال النجاشي: (سهل بن زياد أبو سعيد الآدمي الرازى كان ضعيفاً في الحديث غيرمعتمد عليه فيه وكان أحمد بن محمد بن عيسى يشهد عليه بالغلووالكذب وأخرجه منقم إلى الريوكان يسكنها وقد كاتب أبا محمد العسكري عليه السلام علي يد محمدبن عبدالحميد العطّار للنصف من شهر ربيع الآخر سنة خمس وخمسين ومائتين ذكر ذلكأحمد بن علي بن نوح وأحمد بن الحسين رحمهما اللّه. له كتاب التوحيد رواهأبوالحسن العبّاس بن أحمد بن الفضل بن محمد الهاشمي الصالحى عن أبيه عن أبيسعيد الآدمى وله كتاب النوادر أخبرناه محمد بن محمد قال: حدّثنا جعفر بن محمدعن محمد بن يعقوب قال: حدّثنا علي بن محمد عن سهل بن زياد ورواه عنه جماعة).


وقال الشيخ (341): (سهل بن زياد الآدمي الرازي يكنّى أبا سعيد ضعيف له كتابأخبرنا به ابن أبي جيد عن محمد بن الحسن عن محمد بن يحيى عن محمد بن أحمد بنيحيى عنه ورواه محمد بن الحسن بن الوليد عن سعد والحميرى عن أحمد بن أبيعبداللّه عنه).


وعدّه في رجاله (تارة) من أصحاب الجواد عليه السلام (1) قائؤلاً: (سهل ابنزياد الآدمى يكنّى أبا سعيد من أهل الرىّ) (وأخرى) من أصحاب الهادي عليهالسلام (4) قائؤلاً: (سهل بن زياد الآدمى يكنّى أبا سعيد ثقة رازى) (وثالثة)في أصحاب العسكري عليه السلام (2) قائؤلاً: (سهل بن زياد يكنّى أبا سعيدالآدمي الرازى).
وعدّه البرقى من أصحاب الهادي والعسكري عليهما السلام.


وقال الشيخ في الاستبصار: الجزء 3 باب أنه لا يصحالظهار بيمين في ذيلالحديث 935: وأما الخبر الاول فراويه أبوسعيد الآدمى وهو ضعيف جداً عند نقادالاخبار وقد استثناه أبو جعفر ابن بابويه في رجال نوادر الحكمة.
وقال الكشّى (454) سهل بن زياد الآدمي أبوسعيد:
الرازى).
وعدّه البرقى من أصحاب الهادي والعسكري عليهما السلام.
وقال الشيخ في الاستبصار: الجزء 3 باب أنه لايصحالظهار بيمينفي ذيل الحديث 935 : وأما الخبر الاول فراويه أبوسعيد الآدمى وهوضعيف جداً عند نقاد الاخبار وقد استثناه أبو جعفر ابن بابويه في رجال نوادرالحكمة.




وقال الكشّى (454) سهل بن زياد الآدمي أبوسعيد:
(قال نصر بن الصباح: سهل بن زياد الآدمي الرازي أبو سعيد يروي عن أبي جعفر أبي الحسن وأبي محمد صلوات اللّه عليهم).
روى سهل بن زياد الآدمى عن محمد بن الحسين وروى عنه الحسن بن متيل. كاملالزيارات الباب 60 في أنزيارة الحسين والائمة عليهم السلام تعدل زيارة رسولاللّه صلّى اللّه عليه وآله الحديث 4.
روى عن الحسن بن محبوب وروى عنه محمد بن أبي عبداللّه. تفسير القمّى: سورةطه في تفسير قوله تعالى: (الرحمن على العرش استوى).
وقال الكشّي في ترجمة صالح بن أبي حمّاد الرازي (543): (قال علي بن محمدالقتيبى: كان أبو محمد الفضل (بن شاذان) يرتضيه ويمدحه ولايرتضي أبا سعيد الآدميويقول: هو الاحمق).
وقال النجاشي والشيخ في ترجمة محمد بن أحمد بن يحيى (623): واستثنى ابنالوليد من روايات محمد بن أحمد بن يحيى في جملة مااستثناه روايته عن سهل ابنزياد الآدمى وتبعه على ذلك الصدوق وابن نوح فلم يعتمدوا على رواية محمد ابنأحمد بن يحيى عن سهل بن زياد:


وقال ابن الغضائرى: (سهل بن زياد أبو سعيد الآدمي الرازى: كان ضعيفاً جداًفاسد الرواية والمذهب وكان أحمد بن محمد بن عيسى الاشعري أخرجه عن قم وأظهرالبراءة منه ونهى الناس عن السماع منه والرواية عنه ويروى المراسيل ويعتمدالمجاهيل).
وتقدّم عنه تضعيفه في ترجمة ذريح المحاربى
.







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» نصر اللات وتحدثه مع مسؤول امريكي كبير لا علاقه لنا بفلسطين ؟؟؟
»» اثبات ان مهدي الرافضة خرافة قيل انه سيبعث بعد مئة عام ولم يبعث ؟ لماذا هل لانه خيال
»» للاماميه هل كل من صام عاشوراء فهو معادي للامام الحسين رضي الله عنه وفرحا بمقتله ؟
»» لرافضة المنتدى لماذا لم نؤمر ان نؤمن بامامة ائمتكم الاثنى عشر او حتى المعصوم الاول
»» الشيعه يقولوا ان الرسول خالف اوامر الله سبحانه و تعالى ادخل و اعرف كيف؟
 
قديم 01-08-09, 02:11 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


يرفع عاليا للاماميه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» للاشتر هل قسم الامام على كذب زراره تقية ؟
»» للرافضه من يستطيع اثبات كلام الامام علميا ليثبت لنا صدق كلامه ؟
»» نقول اتهمنا كذبا وزورا بالتزوير في منتديات الرافضه وهذا تبرئه للذمه من هذا الكذب
»» يابني عبد المطلب اطيعوني تكونوا ملوك الارض وحكامها لماذا لم يتحقق الوعد
»» باب النص على علي رضي الله عنه لم يصح شيء منه
 
قديم 01-08-09, 02:21 PM   رقم المشاركة : 3
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


جزاك الله خيراً .. وغفر الله لنا ولك ..

أين الرافضه .. ؟

الموضوع من امس ينتظركم .. ها يا رافضه .. اين انتم ؟







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» تم وبكل نجاح اصطياد الرافضه ولله الحمد .. ههههههههههههههههههههههههههه
»» الكشف الكامل لموضوع ماذا قال المهدي بالبراهين
»» ههههههههه .. ندري انه مفسرين الرافضة كذابين , لكن اغبياء ايضاً !!
»» تهذيب الاحكام للطوسي / لا يكاد يتفق خبر إلا وبازائه ما يضاده !!
»» حملة فضح اصحاب العمائم
 
قديم 01-08-09, 02:46 PM   رقم المشاركة : 4
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب ابو فهد نرفعه عاليا )







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» من قال بالامامه وانها فرض من الله السبئيه وابن سباء لا الله ولا رسوله ولا علي
»» سؤال عن اعلمية الائمه المعصومين كيف يجيبون عن محدثات الامور في حياتهم ؟
»» بدليل قاطع ان ائمة الرافضة لا يعلمون كل شيء بل انهم يجتهدون ايضا
»» زراره لا يؤمن بامامة الكاظم ..... هل هناك من يستطيع اثبات خلافه
»» ما مسوغ لعن الامام للامة وعند المعصومين اذا كانت اللعنة بلا مسوغ ترجع بوجه اللاعن ؟
 
قديم 01-08-09, 03:13 PM   رقم المشاركة : 5
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


وهل صح في كتبهم شي اصلاً حتى يصح فيها باب

بارك الله فيك






التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» هل لله مكان ؟ للامام الالباني رحمه الله
»» نكمل يا شيعة ما للناصبي وما للسني
»» اعتقال قائد شرطة طهران بعد ضبطه عارياً مع 6 نساء في بيت دعارة
»» كيد ساحر / فيديو للتحميل
»» الشيخ عثمان الخميس يلجم الرافضه بالمؤتمر / فيديو
 
قديم 01-08-09, 03:19 PM   رقم المشاركة : 6
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


بارك الله فيكم ايها الحبيب

وهذا الحديث

اقتباس:
- عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: كان في ذؤابة سيف رسول الله صلى الله عليه وآله صحيفة صغيرة، فقلت لابي عبدالله عليه السلام: أي شئ كان في تلك الصحيفة؟ قال: هي الاحرف التي يفتح كل حرف ألف حرف.
قال: أبوبصير: قال أبوعبدالله عليه السلام فما خرج منها حرفان حتى الساعة
.


عدة الاصحاب مجهوله ولم يحددها الكليني ابدا وكذب قال من حددها

قال عنه المجلسي موثق اى انه لم يرق الى درجة الحديث
ومعنى موثق ان فى طريقه غير امامى

اما البهبودى فقال عنه ضعيف

يعنى على كل الاحوال الحديث ليس بصحيح






 
قديم 01-08-09, 04:55 PM   رقم المشاركة : 7
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب انسان طيب


مع ان العده فيها الموثق وغير الموثق لذلك الجزم بتوثيق الروايه ليس بمكانه لذلك البهبودي ضعفها


بل لم يثبت عن الكليني انه حدد اي عده ولا هم يحزنون







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف يقبل الرافضه دينا عن رواه لا يعرف حقيقة حالهم ووثاقتهم الا عن طريق الحدس والظن
»» تناقض جديد في احكام واقوال وافعال المعصومين ؟ فما فائدة عصمتهم لا نعلم
»» بسند صحيح من كتب الرافضه زوجات النبي صلِّ الله عليه وسلم في الجنه معه كلهن
»» التحدي الثاني للامامية
»» "" البداء "" العقيدة المشتركة بين اليهود والرافضة
 
قديم 01-08-09, 06:42 PM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك ابو الحسنين على المرور ونرفعه عاليا







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» هل ادعا الباقر على علي رضي الله عنه في انه محدث وهو ينفي ذلك علانيه ؟
»» اذا كانت الامامه اعلى من النبوه اذن ال البيت ليسوا ائمه لانهم ليسوا بانبياء
»» المعصوم ينصح اصحابه بمعاكسة النساء :)
»» الخوئي:ما صدر عن الأئمة ع تقية في بيان الأحكام وإن جاز حمله على الكذب الجائز
»» الاماميه ارادوا القول بردة الصحابه فاخطؤا وقالوا بردة اهل البيت ايضا الا سلمان
 
قديم 02-08-09, 02:03 PM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


يرفع ...







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» خال المؤمنين يقول والله لئن لم تنته وترجع إلى بلادك يا لعين لاصطلحن أنا وابن عمي عليك
»» مغنيه درب جيش المهدي بمعسكر ديز الإيراني
»» إحصائية مهمة حول كتاب الكافي(حين تتكلم لغة الأرقام)
»» بين الاسماعيلية والاثنى عشرية من نتبع موسى ام اسماعيل ابني جعفر رضي الله عنهم
»» هل اصابة فاطمه رضي الله عنها في طلب الميراث من ابي بكر رضي الله عنه نجيبكم هنا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:10 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "