العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-09, 09:21 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


Arrow مصادر ارتباطات خارجية تتسبب في انشقاقات بين شيعة مصر


مصادر:
ارتباطات خارجية تتسبب في انشقاقات بين شيعة مصر








الناشط الشيعي المصري محمد الدريني





كشفت مصادر شيعية مصرية بـ "المؤسسة الشيعية الرئيسية في مصر" (المجلس الأعلى لآل البيت) أن الارتباطات الخارجية تسببت في انشقاق بين قيادات الشيعة.
وأوضحت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها – بحسب "الجزيرة. نت" – أن تقديم الناشط الشيعي أحمد النفيس نفسه كزعيم جديد للشيعة عقب إعلان رئيس "مجلس آل البيت"، محمد الدريني اعتزاله الحياة العامة، ببيانٍ شديد اللهجة هاجم فيه الحكومة، أظهر هذا الانشقاق الداخلي بين الشيعة.
وقالت المصادر إن بيان النفيس الذي بدا أنه إعلان من الشيعة للحرب على النظام المصري، لا يمثل الشيعة ولا يعبر عن موقفهم، وأشارت إلى وجود ارتباطات خارجية تقف وراء إصدار هذا البيان، واصفةً إياه بـ "المنفعل".
وكان النفيس قد أصدر بيانًا عقب اعتقال السلطات المصرية، مؤخرًا، لتنظيم شيعي يضم 12عضواً ‬ويقوده حسن محمد شحاتة موسي ‬بتهمة الإساءة للمذهب السّني والدعوة إلي المذهب الشيعي في مصر والارتباط بعدة دول منها إيران وسوريا، ‬وتلقي أموال منها.
وأكد النفيس في بيانه أن الشيعة في مصر أصبحوا رقمًا مهمًا في المعادلة السياسية المحلية والدولية ولا يمكن تجاهلهم في الفترة الراهنة.
وأوضحت المصادر المقربة من الدريني أن النفيس يسعى لاختطاف الموقف الشيعي لصالح جهات خارجية وإقصاء الدريني عن الساحة، متهمةً النفيس بـ"الإضرار بمصالح الشيعة عبر كتبه التي تهاجم الصحابة وتسبهم".
ومن جانبه، نفى النفيس سعيه لزعامة الشيعة في مصر، وقال إن البيان الذي أصدره محاولة للدفاع عن قضية شيعة مصر وعدم ربط مصيرهم بالعلاقات مع إيران، مضيفًا أن شيعة مصر أصبحوا رقمًا في المعادلة الإقليمية والمحلية.
قيادات شيعية مصرية تتوجه لإيران لتقديم الولاء لخامنئي:
وكانت مصادر صحافية مصرية قد كشفت، في وقتٍ سابق، أن مجموعة من القيادات الشيعية بمصر توجهت إلى إيران للقاء مرشد النظام الإيراني، على خامنئي، لتقديم الولاء له ولتأييده ضده السنة.
وقالت صحيفة "المصريون" إن ثلاث وجوه شيعية مصرية جديدة اجتمعت بخامنئي لإبلاغه بتضامنهم مع الموقف الإيراني الذي يرى أن السنة والغرب هم وراء الاحتجاجات التي تشهدها طهران حاليًا على نتائج الانتخابات الرئاسية.
كما كشفت الصحيفة عن مراسلات إلكترونية جرت بين المجموعة الشيعية المصرية وقاده الشيعة في العالم جاء فيها "إخواننا.. لقد استطاع أهل السنة بمعاونه الـ CIA، وبريطانيا، وفرنسا في إشعال الفتنه بين أهل إيران بهدف محو الشيعية وإسكاتهم وإسقاطهم فلابد من نصرة مرجعيات والتضامن معهم والذهاب إليهم وتقديم يد العون والمساعدة للحفاظ علي البيت الشيعي الذي يحاول أهل السنة إشعال النار بداخله".
وأضافت الرسالة "على الشيعة بكل أنحاء العالم سواء غرب الخريطة أو شرقها أو شمالها أو جنوبها الوقوف أمام الطوفان الذي يحاول اقتحام وتدمير ما شيد خلال العشرين عامًا الماضية من إعلاء ونشر التشيع بالعالم، والذي فتحت له قلوب المسلمين أبوابها لأنها رأت فيه الخير والهداية، وعلي كل شيء أن يذهب لإيران، ويعلن أمام المرجع الأعلى أنه سينفذ ما يأمر به لنصره علي والحسين وأبنائه وأحفاده ونصرة إيران بيت الشيعة وكعبتها"، بحسب الرسالة.
تأسيس "حزب الله العالمي" انطلاقًا من القاهرة:
وعلى صعيدٍ آخر، كشفت تقارير استخباراتية وأمنية ‬غربية النقاب عن رصد الحرس الثوري الإيراني مليارات الدولارات لتأسيس "حزب الله العالمي" انطلاقًا من القاهرة.
وأوضحت التقارير ‬أن "مصر كانت الهدف الأول لمخطط الحرس الثوري، ‬وأن المهمة الرئيسة لخلية "حزب الله" في مصر‬، ‬التي سقطت في قبضة الأمن المصري منذ أكثر من شهرين، ‬كانت إنشاء "حزب الله مصري"، ‬وجذب أعضاء ومتعاطفين معه، ‬سيان كانوا من السنة، ‬أو من أولئك الشيعة القليلين في مصر، ‬وأنه لم تكن هناك أية ممانعة في التعاون مع الإخوان المسلمين في هذا الشأن، ‬إنطلاقًا ‬من قاعدة "‬عدو عدوي.. ‬صديقي". ‬
وأضافت التقارير أن "تأسيس فرع لـ"حزب الله" بالقاهرة كان النواة الحقيقية بالنسبة لطهران لتوسيع شبكة الخلايا والتنظيمات العاملة لحسابها، ‬إذ كانت تخطط لأن تفاجئ العالم بتكوين ما يمكن أن نطلق عليه "‬تنظيم عالمي (‬أو دولي) ‬لحزب الله".. ‬ينتشر في دول مهمة وذات ثقل في قلب العالم، ‬مثل مصر والمغرب والبحرين والكويت واليمن وسوريا وتونس وموريتانيا والأردن، ‬وقريب من ‬غالبية المصالح الأمريكية والغربية بالمنطقة". ‬
وتابعت "ما يعني ببساطة أن خيار واشنطن، ‬وبالطبع "تل أبيب"، ‬استخدام السلاح ضد نظام الملالي في إيران سيكون أمرًا ‬محفوفًا ‬بالمخاطر، ‬وفي الوقت نفسه تجد إيران نافذة أو واجهة لاختراق البلاد العربية سنية المذهب، ‬وتأصيل المد الشيعي فيها، ‬بحيث يشكل ذلك عنصرًا ضاغطًا علي النظم الإقليمية الموجودة، ‬وزيادة في نفوذ طهران". ‬
وأكدت التقارير الاستخباراتية أن "العاصمة الإيرانية طهران قد شهدت في الشهور الأخيرة من العام الماضي سلسلة من الاجتماعات السرية بين مسئولين استخباراتيين إيرانيين وعدد من ممثلي المنظمات الفلسطينية و"حزب الله" اللبناني ووسطاء قريبين من تنظيمات الإخوان المسلمين في عدد من الدول العربية، ‬لأجل وضع خطة لتسريع عمل الخلايا النائمة التابعة لطهران في المنطقة".
‬وأشارت التقارير إلى أن "تلك الاجتماعات، ‬التي حظيت بدعم مباشر من مرشد النظام الإيراني علي خامنئي، قد وافقت ‬علي قرار الجنرال قاسم سليماني قائد "‬قوات القدس"‬، ‬ذراع العمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني، ‬تخصيص مليار دولار لبدء إنشاء فروع لـ"حزب الله" في عدد من البلاد العربية والإسلامية، ‬بما يشكل طوقًا ‬إيرانيًا ‬شيعيًا ‬محكمًا ‬في المنطقة".







التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» الصحف السعودية يعشعش فيها الفساد
»» من يتصدى لأكاذيب الشيعة في سيرة علي بن أبي طالب.. في موسوعة "ويكيبيديا".. وغيرها ؟!
»» كاتب سويسري يدعو إلى طرد المسلمين
»» خطر الشيعة
»» الحجاج الإيرانيون سينظمون مسيرة البراءة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:36 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "