العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-09, 12:26 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


كلينتون: لن نمكّن إيران من امتلاك قنبلة نووية


كلينتون:
لن نمكّن إيران من امتلاك قنبلة نووية











أكدت الولايات المتحدة الأميكية، اليوم الأحد، على لسان وزيرة خارجيتها، هيلاري كلينتون، أنها لن تسمح لإيران بامتلاك قنبلة نووية.
وصرحت كلينتون بأن الولايات المتحدة تبذل كل ما في وسعها كي لا تتمكن إيران من امتلاك قنبلة نووية، مؤكدةً أن أي مسعى من إيران لامتلاك أسلحة نووية "لن يكون مجديًا".
وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية، في حديث مع شبكة "ان بي سي" مخاطبةً القادة الإيرانيين: "إن سعيكم غير مجد"، مشيرةً إلى أنه "من غير المقبول أن تتمكن إيران من امتلاك السلاح النووي".
وأضافت "إن ما نريده هو أن نوجه رسالة إلى من يتخذ هذه القرارات (في إيران) مفادها أنكم إذا كنتم تسعون إلى امتلاك أسلحة نووية بغرض التهديد واستعراض قوتكم، فلن ندع ذلك يحدث".
غير أن كلينتون شددت على أن الطرق الدبلوماسية هي خيار واشنطن فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني.، بحسب فرانس برس.
وأوضحت "إننا نواصل مع ذلك التفكير في أن الدبلوماسية النشطة (...) هي الطريق الأفضل، مع ضم المجتمع الدولي في الوقت نفسه والأظهار للإيرانيين ما قد يكلفهم سعيهم لامتلاك السلاح الذري".
وأضافت وزيرة الخارجية الأمريكية "يمكننا القيام بأمور كثيرة إذا قبلت إيران التفاهم الدولي"، مؤكدةً أن "من حق طهران الاستخدام السلمي للطاقة الذرية".
مظلة نووية أمريكية بالخليج:
وعلى صعيدٍ آخر، تراجعت كلينتون بعض الشئ عن فكرة إقامة مظلة نووية أمريكية لحماية حلفائها في الخليج، والتي كانت قد أشارت إليها، الأسبوع الماضي، أثناء مؤتمر حول الأمن في آسيا.
ورفضت وزيرة الخارجية الأمريكية الإجابة على استفسارات حول هذه الفكرة، التي أثارت مخاوف "إسرائيل"، حيث رأت فيها استعدادًا أمريكيًا للقبول بامتلاك إيران سلاحًا نوويًا.
وقالت كلينتون "نحن لا نبحث تفاصيل، هذا سيحصل لاحقًا، في حال حصل"، مشيرةً إلى أنه "ينبغي أن نتأمل في الأفضل وأن نستعد للاسوأ".
وكانت كلينتون قد صرحت بأن بلادها على استعداد لدعم دفاعات حلفائها في منطقة الخليج، في حال استمرار إيران في تطوير برنامجها النووي، وقالت "إذا نشرت الولايات المتحدة مظلة دفاعية في المنطقة، فإنه من غير المحتمل أن تكون إيران أكثر أمنًا أو قوة.
ولفتت كلينتون إلى أن "إسرائيل" تعتبر أن مجرد إمكانية طهران في امتلاك السلاح الذري، تشكل تهديدًا لوجودها، مضيفةً "إن أي بلد سيد يواجه ما يعتبره تهديدًا لحياته لن يستمع إلى الآخرين".
إحجام عن اعتبار نجاد رئيسًا غير شرعي:
وبالنسبة للاحتجاجات التي تشهدها إيران، منذ الإعلان عن فوز الرئيس الإيراني، المثير للجدل، بالانتخابات الرئاسية الإيرانية، فقد احجمت كلينتون عن الحديث عن مدى شرعية الرئيس الإيراني أحمدي نجاد.
واكتفت بالقول "إن على الشعب الإيراني أن يقرر" هذا الأمر، لافتةً في الوقت نفسه إلى أن الولايات المتحدة "تفاوضت مع عدد كبير من الحكومات التي لا تمثل برأينا إرادة شعوبها"، مضيفةً "نعتقد أولًا أن الشعب الإيراني يستحق الأفضل".












التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» ثقافتنا.... وثقافتهم.
»» لم يهلك بعد.. فقد بقي له أيام يتزود فيها بمعصية الله ومحاربته؟!
»» الكويت والإمارات وقطر والبحرين مهددة بالزوال ووجود صفقة أمريكية شيعية إيرانية ؟!
»» اليمن يؤكد وجود أدلة على دعم إيران للحوثيين
»» يونس بن متى حبس في بطن الحوت بسبب رفضه لولاية علي بن أبي طالب
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "