العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-07-09, 02:51 PM   رقم المشاركة : 1
الكتمر
عضو نشيط






الكتمر غير متصل

الكتمر is on a distinguished road


هذه عقيدة محمد بن عبدالوهاب عشان تعرفون عقيدة شيخكم ياوهابيه

وجدت هذه الرساله واعجبتني واحببت ان اضعها هنا للفائده العظيمه فيها


وهي اختصار لعقيدة ومنهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب



ورد على كل من يتهم اصحاب هذا المنهج واتباعه ويحذر الناس منهم ويتهم باتهامات باطله واكاذيب يروجها البعض عنهم



وصراحه اعجبني السؤال واعجبني اكثر الجواب


ومسمى الوهابيه اسم ابتدعه البعض لتخويف الناس منها ومحاوله لعزلها عن الاسلام وانه فرقه لا تنتسب للسلف واهل السنه والجماعه


تفضلوا هنا للفائده


***************************


عقيدة الشيخ محمد بن عبد الوهاب)
قال شيخ الإسلام والمسلمين، المعدود من أكابر السلف الماضين، المجدد لما درس من أصول الملة والدين، السلفي الأول، وإن تأخر زمنه عند من خبر وتأمل، بحر العلوم، أوحد المجتهدين، العالم الرباني ؛ الشيخ: محمد بن عبد الوهاب، أجزل الله له الأجر والثواب، وأسكنه الجنة بغير حساب، لما سأله أهل القصيم عن عقيدته :

فقال:
بسم الله الرحمن الرحيم
أُُشهد الله ومن حضرني من الملائكة، وأشهدكم : أني أعتقد ما اعتقدته الفرقة الناجية، أهل السنة والجماعة، من الإيمان بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله، والبعث بعد الموت، والإيمان بالقدر خيره وشره.

ومن الإيمان بالله : الإيمان بما وصف به نفسه في كتابه على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم من غير تحريف ولا تعطيل، بل أعتقد أن الله سبحانه وتعالى : ليس كمثله شيء وهو السميع البصير، فلا أنفي عنه ما وصف به نفسه، ولا أحرف الكلم عن مواضعه، ولا أٌلحد في أسمائه وآياته، ولا أكيّف، ولا أمثل صفاته تعالى بصفات خلقه ؛ لأنه تعالى لا سمي له، ولا كفؤ له، ولا ند له، ولا يقاس بخلقه.

فإنه سبحانه أعلم بنفسه وبغيره، وأصدق قيلاً، وأحسن حديثاً، فنزّه نفسه عما وصفه به المخالفون، من أهل التكييف، والتمثيل؛ وعما نفاه عنه النافون، من أهل التحريف والتعطيل، فقال: ﴿ سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ (180) وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ (181) وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴾ [الصافات 180-182]

والفرقة الناجية : وسط في باب أفعاله تعالى، بين القدرية والجبرية؛ وهم وسط في باب وعيد الله، بين المرجئة والوعيدية.

وهم وسط، في باب الإيمان والدين، بين الحرورية والمعتزلة، وبين المرجئة والجهمية.

وهم وسط: في باب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الروافض، والخوارج.

وأعتقد : أن القرآن كلام الله، منزل غير مخلوق، منه بدأ وإليه يعود، وأنه تكلم به حقيقةً، وأنزله علي عبده ورسوله، وأمينه على وحيه، وسفيره بينه وبين عباده، نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأومن : بأن الله فعّال لما يريد، ولا يكون شيء إلا بإرادته، ولا يخرج شيء عن مشيئته، وليس شيء في العالم يخرج عن تقديره، ولا يصدر إلا عن تدبيره، ولا محيد لأحد عن القدر المحدود، ولا يتجاوز ما خط له في اللوح المسطور.

وأعتقد الإيمان بكل ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم مما يكون بعد الموت، فأومن بفتنة القبر ونعيمه، وبإعادة الأرواح إلى الأجساد، فيقوم الناس لرب العالمين، حفاة عراة غرلاً، تدنو منهم الشمس، وتُنصب الموازين، وتُوزن بها أعمال العباد ﴿ فَمَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (102) وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ ﴾ [المؤمنون 102-103]

وتنشروا الدواوين، فآخذ كتابه بيمينه، وآخذ كتابه بشماله .

وأومن : بحوض نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بعرصة القيامة، ماؤه أشد بياضاً من اللبن، وأحلى من العسل، آنيته عدد نجوم السماء، من شرب منه شربة لم يظمأ بعدها أبداً.

وأومن : بأن الصراط منصوب على شفير جهنم، يمر به الناس على قدر أعمالهم.

وأومن : بشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم وأنه أول شافع، وأول مشفّع؛ ولا ينكر شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم إلا أهل البدع والضلال؛ ولكنها لا تكون إلا من بعد الأذن والرضى، كما قال تعالى: ﴿ وَلا يَشْفَعُونَ إِلاَّ لِمَنِ ارْتَضَى ﴾ [الأنبياء: 28]،
وقال تعالى: ﴿ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ ﴾ [البقرة 255]
وقال تعالى: ﴿ وَكَم مِّن مَّلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا إِلاَّ مِن بَعْدِ أَن يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشَاء وَيَرْضَى ﴾ [النجم 26]

وهو : لا يرضى إلا التوحيد؛ ولا يأذن إلا لأهله وأما المشركون: فليس لهم من الشفاعة نصيب؛ كما قال تعالى: ﴿ فَمَا تَنْفَعُهُمْ شَفَاعَةُ الشَّافِعِينَ ﴾ [المدثر 48] .

وأومن : بأن الجنة والنار مخلوقتان، وأنهما اليوم موجودتان، وأنهما لا يفنيان؛ وأن المؤمنين يرون ربهم بأبصارهم يوم القيامة، كما يرون القمر ليلة البدر، لا يضامون في رؤيته .

وأومن : بأن نبينا محمداً صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين والمرسلين، ولا يصح إيمان عبد حتى يؤمن برسالته، ويشهد بنبوته؛ وأن أفضل أمته أبو بكر الصديق، ثم عمر الفاروق، ثم عثمان ذو النورين، ثم علي المرتضى، ثم بقية العشرة، ثم أهل بدر، ثم أهل الشجرة أهل بيعة الرضوان، ثم سائر الصحابة رضي الله عنهم.

وأتولى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأذكر محاسنهم، وأترضى عنهم، وأستغفر لهم، وأكف عن مساويهم، وأسكت عما شجر بينهم، وأعتقد فضلهم، عملاً بقوله تعالى: ﴿ وَالَّذِينَ جَاؤُو مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ ﴾ [الحشر 10] وأترضى عن أمهات المؤمنين المطهرات من كل سوء.

وأقر بكرامات الأولياء وما لهم من المكاشفات، إلا أنهم لا يستحقون من حق الله تعالى شيئاً، ولا يطلب منهم ما لا يقدر عليه إلا الله.

ولا أشهد لأحد من المسلمين بجنة ولا نار، إلا من شهد له رسول الله صلى الله عليه وسلم، لكني أرجو للمحسن، وأخاف علي المسيء.

ولا أُكفر أحداً من المسلمين بذنب، ولا أخرجه من دائرة الإسلام ؛ وأرى الجهاد ماضياً مع كل إمام: براً كان، أو فاجرا، وصلاة الجماعة خلفهم جائزة، والجهاد ماض منذ بعث الله محمداً صلى الله عليه وسلم إلى أن يقاتل آخر هذه الأمة الدجال، لا يبطله جور جائر، ولا عدل عادل .

وأرى وجوب السمع والطاعة : لأئمة المسلمين برهم وفاجرهم، ما لم يأمروا بمعصية الله، ومن ولي الخلافة، واجتمع عليه الناس، ورضوا به، وغلبهم بسيفه حتى صار خليفة وجبت طاعته ؛ وحرم الخروج عليه.

وأرى هجر أهل البدع، ومباينتهم حتى يتوبوا، وأحكم عليهم بالظاهر، وأَكِلُ سرائرهم إلى الله ؛ وأعتقد : أن كل محدثه في الدين بدعة.

وأعتقد أن الإيمان : قول باللسان، وعمل بالأركان، واعتقاد بالجنان، يزيد بالطاعة، وينقص بالمعصية، وهو: بضع وسبعون شعبة، أعلاها شهادة أن لا إلَه إلاّ الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق.

وأرى وجوب الأمر بالمعروف، والنهى عن المنكر، على ما توجبه الشريعة المحمدية الطاهرة .

فهذه عقيدة وجيزة، حررتها وأنا مشتغل البال، لِتطلَّعوا على ما عندي، والله على ما نقول وكيل ...


هذه هي العقيدة التي وصلتنا من سيد الخلق صلى الله عليه وسلم
ورحم الله الشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي لم ياتي بدين بجديد كما يعتقد البعض
**************************

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى من لا يعرف الوهابين سأنقل له مايقوله أعدائهم الذين عرفوا حقيقتهم :
حقيقة الوهابية
هكذا قالوا عن الوهابية :

جاء في ( دائرة المعارف البريطانيه ) :
الحركة الوهابية اسم لحركة التطهير في الاسلام والوهابيون يتبعون تعاليم الرسول وحده ويهملون كل ماسواها وأعداء الوهابية هم اعداء الاسلام الصحيح


وقال المستشرق الأسباني ( ارمانو ) :
ان كل ما ألصق بالوهابية من سفاسف وأكاذيب لا صحة له على الإطلاق فالوهابيون قوم يريدون الرجوع بالاسلام الى عصرصحابة محمد صلى الله عليه وسلم

وقال المستشرق ( جولدتسيهر ) في كتابه ( العقيدة والشريعه):
إذا أردنا البحث في علاقة الإسلام السني بالحركة الوهابية نجد انه مما يسترعي انتباهنا خاصة من وجهة النظر الخاصة بالتاريخ الديني الحقيقة الاتيه : يجب على كل من ينصب نفسه للحكم على الحوادث الإسلامية أن يعتبر الوهابيين أنصارا للديانة الإسلامية على الصورة التي وضعها النبي وأصحابه فغاية الوهابية هي اعادة الاسلام كما كان .

قال ( برناردلويس ) في كتابه ( العرب والتاريخ ):
وباسم الاسلام الخالي من الشوائب الذي ساد في القرن الاول نادى محمد بن عبد الوهاب بالابتعاد عن جميع ماأضيف للعقيدة والعبادات من زيادات باعتبارها بدعا خرافية ردة عن الاسلام الصحيح . اهـ

وقال المستشرق الانجليزي ( جب ) في كتابه ( الاتجاهات المدنية في الاسلام ) :
اما مجال الفكر : فإن الوهابية بما قامت به من الفتن ضد التدخلات العدوانية وضد الاصول القائلة بوجدة الوجود التي تريد تدنيس التوحيد في الاسلام فقد كانت عاملا مفيدا للخلاص الابدي وحركة تجديد اخذة تنجح في العالم الاسلامي شيئأ فشيئا .اهـ

وقال بوك هارت :
( وما الوهابية ان شئنا ان نصفها الا الاإسلام في طهارته الأولى) وقال : ( لكي نصف الدين الوهابي فإن ذالك يعني وصف العقيدة الاسلامية ولذا فإن علماء القاهرة اعلنو انهم لم يجدو اي هرطقة ـ اي بدعة او خروجا عن الدين ـ في الوهابية )

قال المؤرخ الفرنسي الشهير (سيديو) مامعناه ـ بعد الترجمه ـ :
( إن انكلترا وفرنسا حين علمتا بقيام محمد بن عبد الوهاب وبن سعود وبانضمام جميع العرب اليهما لأن قيامهما كان لإحياء كلمة الدين خافتا أن ينتبه المسلمون فينضمو اليهما وتذهب عنهم غفلتهم ويعود الاسلام كما كان في ايام عمر ـ رضي الله عنه ـ فيترتب على ذلك حروب دينية وفتوحات اسلامية نرجع اوروبامنها في خسران عظيم فحرضتا الدولة العلية على حربهم وهي فوضت ذلك الى محمد علي باشا )اهـ




منقول للفائده






التوقيع :
فأقسم بالله العظيم
انني بعت نفسي لله تعالى
فاستخدمني يا خادم الحرمين الشرفين
واجعلني أشلا في أعداءالتوحيد
من مواضيعي في المنتدى
»» الفلم الوثائقي فيلق بدر الشيعي بقيادة السفاح عبد العزيز الحكيم
»» الرافضه يهتكون عرض على بن ابي طالب
»» كلمات خليجيه مشهوره تدخلنا بالكفر
»» اهل السنة هم الفرقة الناجية وان لم تصدق فادخل هنا
»» هل تسرح فى الصلاة ؟ العلاج موجود
 
قديم 26-07-09, 03:31 PM   رقم المشاركة : 2
الإسلام للجميع
عضو فعال






الإسلام للجميع غير متصل

الإسلام للجميع is on a distinguished road


بارك الله فيك







التوقيع :
زوج النـبـي الـلـي أمـرنـا اتـبـــاعــه
كـلامـهـم فـي سـبـها صار مـشـهـور
لـو وصــفــوهـا بالـغـدر والـشـنـاعـة
هـي عـائـشة تشهد لها سورة النور
عــنـد الـمـقـابـر يـلـتـجـون بـضـراعـة
يدعـون مـن لا يسمع الصوت مقبور
!!
من مواضيعي في المنتدى
»» كوكب المعرفة أدخل هنا سؤال لك وللإباضية جميعا
»» شاشة التوقف المفضلة عند الأمريكين
»» الإسلام ينتشر سريعا في فرنسا و3600 شخص يعتنقونه سنويا
»» نسف استدلال الرافضة باية التطهير لاثبات العصمة .. من تفسير العياشي
»» سؤال لا يمكن لأكبر مراجع الشيعة ان يجيبوا عليه ابدا
 
قديم 26-07-09, 04:30 PM   رقم المشاركة : 3
سُنيه
عضو فعال







سُنيه غير متصل

سُنيه is on a distinguished road


جزاك الله خير






التوقيع :
لا اله الا الله وحده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
من مواضيعي في المنتدى
»» مامدى صحة هذا الحديث جزاكم الله خير
»» الرد على قصة الذباب
»» صدام حسين وابناءه لم يموتوا...صدق او لاتصدق
»» اخواني ممكن تجاوبوني ؟؟؟
»» لغز في القرآن الكريم يدل على ولاية امير المؤمنين عليه السلام
 
قديم 26-07-09, 05:47 PM   رقم المشاركة : 4
المباركي
موقوف





المباركي غير متصل

المباركي is on a distinguished road


بارك الله فيك يابن التوحيد







 
قديم 28-07-09, 07:50 AM   رقم المشاركة : 5
الكتمر
عضو نشيط






الكتمر غير متصل

الكتمر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإسلام للجميع مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك

فيك أخي الاسلام للجميع واعنى انا واياكم على طاعته






التوقيع :
فأقسم بالله العظيم
انني بعت نفسي لله تعالى
فاستخدمني يا خادم الحرمين الشرفين
واجعلني أشلا في أعداءالتوحيد
من مواضيعي في المنتدى
»» قالت من انباك هذا
»» الفلم الذي هتك ستر الرافضة / فيديو
»» اذا تعرف احد من حقه تلك الخدمات فاخبره‏
»» أرقام حسابات جمعيات خيرية متنوعة صدقات جارية لك في حياتك وبعد مماتك
»» من ضمن الموقعين أحد كتاب بناء بيان مكة المكرمة بشأن مأساة من مآسي المسلمين / صورة
 
قديم 28-07-09, 07:51 AM   رقم المشاركة : 6
الكتمر
عضو نشيط






الكتمر غير متصل

الكتمر is on a distinguished road


سنيه المباركي
جزاكم الله خير







التوقيع :
فأقسم بالله العظيم
انني بعت نفسي لله تعالى
فاستخدمني يا خادم الحرمين الشرفين
واجعلني أشلا في أعداءالتوحيد
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تعلم ماهي الحكمة من تقبيل الحجر الأسود؟
»» جبريل يبحث مع فاطمة الزهراء مسائل ايران
»» ياناس أنا والله أحبها
»» هل تسرح فى الصلاة ؟ العلاج موجود
»» ماذا يعمل أباء الشيعة مع بناتهم !!!
 
قديم 28-07-09, 08:57 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


جزاك الله خيرا اخي الحبيب







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة هل لعلي وأبنائه رضوان الله عليهم شريعة مستقلة ليحتاجوا الي العصمة ؟
»» المتعة عند الإباضية
»» يا رافضة ما هي العبادة ؟
»» حوار بين اخوكم تقي الدين (المؤدب ) مع شيعة علي علي في عقر دارهم
»» مناظرتي لأحد " رافضة " شبكة الحك في انصار آل محمد / متابعة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "