العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-07-09, 08:24 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


إطلاق حملة مناهضة للرِّبا في بريطانيا


إطلاق "حملة مناهضة للرِّبا" في بريطانيا








ركود الاقتصاد البريطاني



يقوم اليوم الأربعاء زعماء من الديانات الثلاث: الإسلام والمسيحية واليهودية في بريطانيا بإبلاغ رسالة مشتركة إلى أصحاب الشأن في حي المال والأعمال في العاصمة لندن، للمطالبة بوقف التعامل بالربا.
وسوف يتوجه الزعماء الثلاثة إلى مقر مصرف سكوتلندا الملكي (رويال بنك أو سكوتلاند) في حي المال والأعمال وسط لندن، حاملين معهم نسخًا من الكتب السماوية المقدسة لدى أتباع الديانات الثلاث: التوراة والإنجيل والقرآن.
وسوف يبدأ الدكتور محمد عبد الباري والحاخام ناتان أسموتشا وموريس جلاسمان مسيرتهم من كنيس بيفيس ماركس، لينطلقوا في "حملة مناهضة للرِّبا", والتي يدعمهم ويشاركهم فيها أعضاء في نقابات العمال والمنظمات التطوعية والجماعات الدينية وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني في بريطانيا.
وتقول صحيفة الجارديان البريطانية: إن القادة الروحيين سيسلمون نسخًا من كتبهم الثلاثة إلى السير فيليب هامبتون، رئيس مصرف سكوتلندا الملكي، وإن بطريقة غير ودية، فالقصد من الخطوة غير الاعتيادية هو توجيه تحذير إلى جبابرة المال في العالم، مفاده أن الحملة التي تستهدفهم "لا ريب آتية، وها هي تباشيرها تبدأ اليوم في كل من بريطانيا والولايات المتحدة".
الغرض من الحملة:
وتضيف الصحيفة: إن الغرض من الحملة هو تغيير الطريقة التي تقوم وفقها المصارف بإجراء عملياتها وإنجاز أعمالها، والمطالبة بإحياء قانون عتيق هو بعمر العملة أو النقد ذاته، ويدعو إلى منع وتحريم الرِّبا الفاحش.
وتنقل الصحيفة عن عبد الباري قوله: "ثمة شيء يستحق الإشادة به، حتى قبل البداية. فمن المثير حقًا أن نرى اليهود والمسلمين، على وجه الخصوص، يعملون معًا. وكذلك أيضًا أن نرى هذه الجاليات تنخرط مع بعضها البعض في عمل تشترك فيه أديان عدة، وذلك بدل أن تنظم جولة أُخرى من احتساء الشاي باسم الحوار".
أما على الضفة الأخرى من الأطلسي، فتعقد مؤسسة المناطق الصناعية (إندستريال إيرياز فاونديشن)، وهي نفس المؤسسة التي درَّبت الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما على العمل في شؤون تنظيم المجتمع عندما كان مازال شابا فتيَّا، اجتماعا لحوالي 10 آلاف شخص في مسيرة لمكافحة الرِّبا والابتزاز والمتاجرة بالناس واستغلالهم.
وتشير الصحيفة إلى أنه لربما آن الأوان إلى إعادة الأمور إلى نصابها وإجبار المصارف البريطانية على التخلي عن فرضها لنسب فوائد تصل إلى 16 ضعف النسبة التي تدفعها هي لبنك إنجلترا المركزي.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» السلطات المصرية تسحب تسجيلات الصوفي المرتد.. معتنق الدين الشيعي حسن شحاطة من الأسواق.
»» حقيقة الوهابية والوهابيين من منظور استشراقي وغربي
»» إفطار صائم للمجرمين / صور
»» صوفية مصر إلغاء الموالد سيدفع المريدين للإنضمام للإخوان والسلفيين
»» بصمة أمريكا في العراق تعذيب وفساد وحرب أهلية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "