العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-07-09, 05:58 PM   رقم المشاركة : 1
مجرد آبتسامه
عضو






مجرد آبتسامه غير متصل

مجرد آبتسامه is on a distinguished road


Question ماصحت هذا الحديث ((افا افا اتركوة فقد صار يهجر))

احد الروافض من اليوم وانا اناقش معاه ويجيب لي ادله واحاديث مخرفها مخه كالعاده وبعد ماحشرتهـ

جاب لي حديث اول مره اسمعه فآبي منكم هل هو صحيح ( رغم اني اشك )

او هو تأليف كالعاده من الروافض لانهم يبدعون في هذا الاختصاص

اقتباس:
هذه احاديث موجودة في الصحيحين واسأل اي سني .وفي كتاب منهاج السيرة النبوية لابن تيمية في باب موت النبي موسى ...قال عمر بن الخطاب للرسول الكريم وهو طريح فراش الموت ((افا افا اتركوة فقد صار يهجر)) الرسول الذي لا ينطق عن الهوى صار مجنون في نظر عمر


و سؤال على جنب

كم نسبة المسلمين في العالم ؟

شفت احصائيه قديمه 2004 ..

تقول نسبة المسلمين 19% و المسيحيه 29%

2009 او 2008 كم الاحصائيه ؟






 
قديم 18-07-09, 06:10 PM   رقم المشاركة : 2
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road



ابدا لم يقول عمر يهجر وهذه من اكاذيب الرافضه عليهم من الله مابستحقون

وهذا الجواب والتحدى


ان الرافضه اكذب من وطى الحصى لذلك هم لايتورعون فى الكذب على المخالف ابدا
وهناك تهم كثيره ضد الصحابه الكرام ومجرد البحث والتمحيص تجد ان كل الذى يقولون منشأه الكذب ليس الا ومن هذا قولهم ان عمر رضى الله عنه قال ان النبى المختار صلى الله عليه واله وصحبه وسلم قال ((( يهجر )))

114333 - لما اشتد بالنبي صلى الله عليه وسلم وجعه قال : اتئوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا من بعده . قال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع ، وعندنا كتاب الله حسبنا . فاختلفوا وكثر اللغط ، قال : قوموا عني ، ولا ينبغي عندي التنازع . فخرج ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين كتابه .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 114
خلاصة الدرجة: [صحيح]



112315 - لما حضر النبي صلى الله عليه وسلم قال ، وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب ، قال : ( هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده ) . قال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع ، وعندكم القرآن . فحسبنا كتاب الله . واختلف أهل البيت ، اختصموا : فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر ، فلما أكثروا اللغط والاختلاف عند النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( قوموا عني ) .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7366
خلاصة الدرجة: [صحيح]


106682 - لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده ) . [COLOR="Red"]فقال بعضهم : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلبه الوجع [((لماذا ينسب هذا القول الى عمر من بد الحاظرين ؟؟؟))/COLOR]، وعندكم القرآن ، حسبنا كتاب الله . فاختلف أهل البيت واختصموا ، فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلون بعده ، ومنهم من يقول غير ذلك ، فلما أكثروا اللغو والاختلاف ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( قوموا ) . قال عبيد الله : فكان ابن عباس : إن الرزية كل الرزية ، ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب ، لاختلافهم ولغطهم .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4432
خلاصة الدرجة: [صحيح]


http://www.dorar.net/enc/hadith/غلبه/+yj&page=0



112315 - لما حضر النبي صلى الله عليه وسلم قال ، وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب ، قال : ( هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده ) . قال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع ، وعندكم القرآن . فحسبنا كتاب الله . واختلف أهل البيت ، اختصموا : فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر ، فلما أكثروا اللغط والاختلاف عند النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( قوموا عني ) .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7366
خلاصة الدرجة: [صحيح]


106682 - لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده ) . فقال بعضهم : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلبه الوجع ، وعندكم القرآن ، حسبنا كتاب الله . فاختلف أهل البيت واختصموا ، فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلون بعده ، ومنهم من يقول غير ذلك ، فلما أكثروا اللغو والاختلاف ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( قوموا ) . قال عبيد الله : فكان ابن عباس : إن الرزية كل الرزية ، ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب ، لاختلافهم ولغطهم .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4432
خلاصة الدرجة: [صحيح]


________________________________________
114764 - لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال ، فيهم عمر بن الخطاب ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( هلم أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ) . فقال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع ، وعندكم القرآن ، حسبنا كتاب الله . فاختلف أهل البيت فاختصموا ، منهم من يقول : قربوا يكتب لكم النبي صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر ، فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند النبي صلى الله عليه وسلم ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( قوموا ) . قال عبيد الله : فكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب ، من اختلافهم ولغطهم .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5669
خلاصة الدرجة: [صحيح]


http://www.dorar.net/enc/hadith/%D8%...8%AC%D8%B9/+yj


174622 - لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال فيهم عمر ابن الخطاب . فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( هلم أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده ) . فقال عمر : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع . وعندكم القرآن . حسبنا كتاب الله . فاختلف أهل البيت . فاختصموا . فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر . فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( قوموا ) . قال عبيدالله : فكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب ، من اختلافهم ولغطهم .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1637
خلاصة الدرجة: صحيح

9869 - ما رأيت الوجع على أحد أشد منه على رسول الله صلى الله عليه وسلم
الراوي: عائشة المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2397
خلاصة الدرجة: حسن صحيح
http://www.dorar.net/enc/hadith/الوجع/+yj&page=2



144162 - لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال وفيهم عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم : أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فقال عمر : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع وعندنا القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده وفيهم من يقول ما قال عمر ، فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قوموا قال عبد الله : وكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 5/45
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

http://www.dorar.net/enc/hadith/الوجع/+yj&page=3

________________________________________
146124 - لما حضرت رسول الله صلى الله عليه وسلم الوفاة قال : هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب فقال عمر : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلبه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله قال : فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم أو قال قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغط والاختلاف وغم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : قوموا عني فكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/356
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح





http://www.alserdaab.org/articles.aspx?article_no=489 الرزيه



قال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77116






 
قديم 18-07-09, 06:15 PM   رقم المشاركة : 3
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


"رغم أني اشك" هذه كلمة لا مجال لها فلا بد أن تتأكد أن الأمر مجرد كذب و لو بحثت في غوغل فقط لوجدت أن هذه الترهات لم تذكر إلا عندهم و هذا ديدنهم فاطلب من صاحبك أن يأتيك بالمصدر و أتمنى منك و من إخواني جميعا أن لا ينجرفوا وراء العاطفة فيحاولون النقاش و الحوار و النقاش بغير علم و لا اسس متينة و لتعلموا أنكم بهذا تضرون اكثر مما تنفعون فكم رأيت من الروافض أو المخالفين بصفة عامة من يستشهد بكلام لواحد من أهل السنة حاورهم أو ناقشهم و يكون مخطئا في قوله فيجعلون ذلك حجة علينا و ليسوا حجة علينا لكن لا تضروا من حيث أردنم النفع فقد يظن البعض ان من يحاورهم يتكلم باسم علماء أهل السنة و ربما يورد حديثا ضعيفا أو منكرا أو كلاما ليس له أساس من الصحة فيزيدهم ذلك شكا في اهل السنة أو يظنون أن أهل السنة هم كما يقوله هذا الواحد الذي نسب نفسه لأهل السنة كان ذلك بحق أو بغير حق بعلم أو بغير علم بصدق او بغير صدق بحسن نية أو بسوء نية







 
قديم 18-07-09, 06:17 PM   رقم المشاركة : 4
الإسلام للجميع
عضو فعال






الإسلام للجميع غير متصل

الإسلام للجميع is on a distinguished road


أخي الحبيب عليك أن تطلب منهم السند دائما
فهم يكذبون ولا يتورعون عن التدليس فهم قوم خبثاء







التوقيع :
زوج النـبـي الـلـي أمـرنـا اتـبـــاعــه
كـلامـهـم فـي سـبـها صار مـشـهـور
لـو وصــفــوهـا بالـغـدر والـشـنـاعـة
هـي عـائـشة تشهد لها سورة النور
عــنـد الـمـقـابـر يـلـتـجـون بـضـراعـة
يدعـون مـن لا يسمع الصوت مقبور
!!
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال يزلزل الرافضة
»» سؤال الى الشيعة
»» نسف استدلال الرافضة باية التطهير لاثبات العصمة .. من تفسير العياشي
»» شاشة التوقف المفضلة عند الأمريكين
»» صورة مع التعليق
 
قديم 18-07-09, 06:17 PM   رقم المشاركة : 5
محمد المبارك
عضو ماسي






محمد المبارك غير متصل

محمد المبارك is on a distinguished road


بارك الله فيكم







 
قديم 18-07-09, 06:18 PM   رقم المشاركة : 6
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


اقتباس:




هذه احاديث موجودة في الصحيحين واسأل اي سني .وفي كتاب منهاج السيرة النبوية لابن تيمية في باب موت النبي موسى ...قال عمر بن الخطاب للرسول الكريم وهو طريح فراش الموت ((افا افا اتركوة فقد صار يهجر)) الرسول الذي لا ينطق عن الهوى صار مجنون في نظر عمر



هذه من اكاذيبهم والله

فليعطيك الرابط






 
قديم 18-07-09, 06:23 PM   رقم المشاركة : 7
الكتمر
عضو نشيط






الكتمر غير متصل

الكتمر is on a distinguished road


حلوه كلمه (أفا أفا )
يارافضه







التوقيع :
فأقسم بالله العظيم
انني بعت نفسي لله تعالى
فاستخدمني يا خادم الحرمين الشرفين
واجعلني أشلا في أعداءالتوحيد
من مواضيعي في المنتدى
»» مخاطر الفضائيات الشيعية على عقيدة أهل السنة
»» [] بيان رقم (25) من مكتب الشيخ عبدالله الجبرين 6/7/1430هـ الدعاء الدعاء للشيخ []
»» نبــارك للحكــومة الســعودية امتلاكهـــا القنبلــة النــووية وللشــعب مبروووك
»» الحق صور للرافضه
»» صحيفة المسك ، بوابتك لمتابعة أخبار الأنشطة العلمية والدعوية. هنيآ لكم يأهل السنه
 
قديم 18-07-09, 06:29 PM   رقم المشاركة : 8
مجرد آبتسامه
عضو






مجرد آبتسامه غير متصل

مجرد آبتسامه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الدين الخطيب مشاهدة المشاركة
  
ابدا لم يقول عمر يهجر وهذه من اكاذيب الرافضه عليهم من الله مابستحقون

وهذا الجواب والتحدى


ان الرافضه اكذب من وطى الحصى لذلك هم لايتورعون فى الكذب على المخالف ابدا
وهناك تهم كثيره ضد الصحابه الكرام ومجرد البحث والتمحيص تجد ان كل الذى يقولون منشأه الكذب ليس الا ومن هذا قولهم ان عمر رضى الله عنه قال ان النبى المختار صلى الله عليه واله وصحبه وسلم قال ((( يهجر )))

114333 - لما اشتد بالنبي صلى الله عليه وسلم وجعه قال : اتئوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا من بعده . قال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع ، وعندنا كتاب الله حسبنا . فاختلفوا وكثر اللغط ، قال : قوموا عني ، ولا ينبغي عندي التنازع . فخرج ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين كتابه .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 114
خلاصة الدرجة: [صحيح]



112315 - لما حضر النبي صلى الله عليه وسلم قال ، وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب ، قال : ( هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده ) . قال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع ، وعندكم القرآن . فحسبنا كتاب الله . واختلف أهل البيت ، اختصموا : فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر ، فلما أكثروا اللغط والاختلاف عند النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( قوموا عني ) .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7366
خلاصة الدرجة: [صحيح]


106682 - لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده ) . [COLOR="Red"]فقال بعضهم : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلبه الوجع [((لماذا ينسب هذا القول الى عمر من بد الحاظرين ؟؟؟))/COLOR]، وعندكم القرآن ، حسبنا كتاب الله . فاختلف أهل البيت واختصموا ، فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلون بعده ، ومنهم من يقول غير ذلك ، فلما أكثروا اللغو والاختلاف ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( قوموا ) . قال عبيد الله : فكان ابن عباس : إن الرزية كل الرزية ، ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب ، لاختلافهم ولغطهم .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4432
خلاصة الدرجة: [صحيح]





112315 - لما حضر النبي صلى الله عليه وسلم قال ، وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب ، قال : ( هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده ) . قال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع ، وعندكم القرآن . فحسبنا كتاب الله . واختلف أهل البيت ، اختصموا : فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر ، فلما أكثروا اللغط والاختلاف عند النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( قوموا عني ) .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7366
خلاصة الدرجة: [صحيح]


106682 - لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده ) . فقال بعضهم : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلبه الوجع ، وعندكم القرآن ، حسبنا كتاب الله . فاختلف أهل البيت واختصموا ، فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلون بعده ، ومنهم من يقول غير ذلك ، فلما أكثروا اللغو والاختلاف ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( قوموا ) . قال عبيد الله : فكان ابن عباس : إن الرزية كل الرزية ، ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب ، لاختلافهم ولغطهم .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4432
خلاصة الدرجة: [صحيح]


________________________________________
114764 - لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال ، فيهم عمر بن الخطاب ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( هلم أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ) . فقال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع ، وعندكم القرآن ، حسبنا كتاب الله . فاختلف أهل البيت فاختصموا ، منهم من يقول : قربوا يكتب لكم النبي صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر ، فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند النبي صلى الله عليه وسلم ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( قوموا ) . قال عبيد الله : فكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب ، من اختلافهم ولغطهم .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5669
خلاصة الدرجة: [صحيح]




174622 - لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال فيهم عمر ابن الخطاب . فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( هلم أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده ) . فقال عمر : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع . وعندكم القرآن . حسبنا كتاب الله . فاختلف أهل البيت . فاختصموا . فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده ، ومنهم من يقول ما قال عمر . فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( قوموا ) . قال عبيدالله : فكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب ، من اختلافهم ولغطهم .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1637
خلاصة الدرجة: صحيح

9869 - ما رأيت الوجع على أحد أشد منه على رسول الله صلى الله عليه وسلم
الراوي: عائشة المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2397
خلاصة الدرجة: حسن صحيح
http://www.dorar.net/enc/hadith/الوجع/+yj&page=2



144162 - لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال وفيهم عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم : أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فقال عمر : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع وعندنا القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده وفيهم من يقول ما قال عمر ، فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قوموا قال عبد الله : وكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 5/45
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح


________________________________________
146124 - لما حضرت رسول الله صلى الله عليه وسلم الوفاة قال : هلم أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب فقال عمر : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلبه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله قال : فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم أو قال قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنهم من يقول ما قال عمر فلما أكثروا اللغط والاختلاف وغم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : قوموا عني فكان ابن عباس يقول : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/356
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح








قال عمر : إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع



جزاك الله خير الجزاء و رزقك الجنـه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى الفاطمي مشاهدة المشاركة
   "رغم أني اشك" هذه كلمة لا مجال لها فلا بد أن تتأكد أن الأمر مجرد كذب و لو بحثت في غوغل فقط لوجدت أن هذه الترهات لم تذكر إلا عندهم و هذا ديدنهم فاطلب من صاحبك أن يأتيك بالمصدر و أتمنى منك و من إخواني جميعا أن لا ينجرفوا وراء العاطفة فيحاولون النقاش و الحوار و النقاش بغير علم و لا اسس متينة و لتعلموا أنكم بهذا تضرون اكثر مما تنفعون فكم رأيت من الروافض أو المخالفين بصفة عامة من يستشهد بكلام لواحد من أهل السنة حاورهم أو ناقشهم و يكون مخطئا في قوله فيجعلون ذلك حجة علينا و ليسوا حجة علينا لكن لا تضروا من حيث أردنم النفع فقد يظن البعض ان من يحاورهم يتكلم باسم علماء أهل السنة و ربما يورد حديثا ضعيفا أو منكرا أو كلاما ليس له أساس من الصحة فيزيدهم ذلك شكا في اهل السنة أو يظنون أن أهل السنة هم كما يقوله هذا الواحد الذي نسب نفسه لأهل السنة كان ذلك بحق أو بغير حق بعلم أو بغير علم بصدق او بغير صدق بحسن نية أو بسوء نية

اكيد اخي الفاضل .. لكن انا ما رديت عليه بمثل هذي الكلمه او ما شابه يعني ما ارد الا لمى اكون عارف الرد لان الحواور عن طريق التراسل اعطيه الاسئله والاجوبه وانتظر منه دون ان اقول اول مره اسمعها او اشك او هالعبارات الي ما منها فايدهـ .. للكن قلتها في موضوعي هذا فقط

وشكرا لحرصك والله يوفقنا لمى يحب ويرضى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإسلام للجميع مشاهدة المشاركة
   أخي الحبيب عليك أن تطلب منهم السند دائما
فهم يكذبون ولا يتورعون عن التدليس فهم قوم خبثاء

بالطبع

اقتباس:
حلوه كلمه (أفا أفا )
يارافضه

من جد

اقتباس:
هذه من اكاذيبهم والله

فليعطيك الرابط

طلبت منه الرابط بس اكيد ما راح يجاوب ويقول ابحث ( ويتهرب )






 
قديم 18-07-09, 06:30 PM   رقم المشاركة : 9
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


عمر قال ان النبي يهجر التيجاني الرافضي الكذاب التيجانى صاحب كتب ثم انخبلت

واضعت الدنيا والاخره -

http://video.aljayyash.net/video6175.html






 
قديم 05-04-20, 05:56 PM   رقم المشاركة : 10
ابو عيسى السني
عضو نشيط







ابو عيسى السني غير متصل

ابو عيسى السني is on a distinguished road


بعد ان عجز الرافضة عن اثبات قول عمر رضي الله عنه للنبي أهجر ولو قيلت يعني اهجر امر الكتابه وانتهت الشبهة وكل من قال انه عمر فلم يثبت الامر البته


الان عند شيعة جهنم النبي صلى الله عليه وسلم يهجر وحاشاه وبكتبهم

النبي بكتب الشيعة صار لايعرف الحسن والحسين عند موته بحار الانوار والأمال للصدوق وغيره موثق

****http://v.ht/H1X7

وهنا

****علي بن الحسين المعصوم عند الشيعه يصفونه انه يهجر ولايعرف باي ليله هو ومامضى من الشهر كتاب الطبري الشيعي دلائل الامامة ص208 والهداية الكبرى الخصيبي ص224وفرج المهموم علي بن طاوس ص228وثيقة

****http://v.ht/0j1K****


وهنا

في كتب الشيعة بسند ( جيد ) : الرسول - ص - يقول : ( ذهب عقلي ) بكتاب جواهر الكلام - الشيخ الجواهري - ج 10 - ص 184 - 185!! [ وثيقة ]

****http://v.ht/hxwN****


التفريغ

النبي صار لايعرف الحسن والحسين عند موته عند الشيعة ويهجر وحاشاه
********

يروون في أهم كتبهم أن النبي كان في مرض موته لا يفرق بين أقرب المقربين له. فيقف الحسن والحسين أمامه فلا يعرفهما من شدة المرض. ثم يسأل عليا رضي الله عنه من هذان؟
أليس هذا إثباتا للخرف وغلبة الوجع أيها الروافض؟

إليكم الرواية:

محمد بن إبراهيم بن إسحاق قال: حدثنا محمد ابن حمدان الصيدلاني قال: حدثنا محمد بن مسلمة الواسطي قال: حدثنا يزيد بن هارون قال: أخبرنا خالد الحذاء عن أبي قلابة عبد الله بن زيد الجرمي عن ابن عباس:
« ثم أغمي على رسول الله صلى الله عليه وآله فدخل بلال وهو يقول: الصلاة رحمك الله، فخرج رسول الله صلى الله عليه وآله وصلى بالناس، وخفف الصلاة. ثم قال: ادعوا لي علي بن أبي طالب وأسامة بن زيد، فجاءا فوضع صلى الله عليه وآله يده على عاتق علي عليه السلام، والاخرى على اسامة ثم قال: انطلقا بي إلى فاطمة. فجاءا به حتى وضع رأسه في****حجرها، فإذا الحسن والحسين عليهما السلام يبكيان ويصطرخان وهما يقولان: أنفسنا لنفسك الفداء، ووجوهنا لوجهك الوقاء.��****فقال رسول الله صلى الله عليه وآله من هذان يا علي؟****قال: هذان ابناك الحسن والحسين. فعانقهما وقبلهما»

المصادر
****(الأمالي للصدوق 732-735 وانظر بحار الأنوار للمجلسي22/510 والفتال النيسابوري في روضة الواعظين ص74 واختارت لجنة حديثية علمية متخصصة في معهد باقر العلوم انتخاب هذه الرواية من ضمن كلمات الحسين وضمن كتاب أسموه: كلمات الإمام الحسين ص98 دار المعروف بطهران)


٢


علي بن الحسين المعصوم عند الشيعه يصفونه انه يهجر ولايعرف باي ليله هو ومامضى من الشهر كتاب الطبري الشيعي****دلائل الامامة ص208****والهداية الكبرى الخصيبي ص224وفرج المهموم علي بن طاوس ص228وثيقة

****تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة محمد بن جرير بن رستم الطبري :
130 / 20 ـ وروى فضالة بن أيوب عن أبان بن عثمان الاحمر عن أبي عبد الله بن سليمان عن أبي عبد الله جعفر بن محمد (عليهما السلام)، قال: حضر علي بن الحسين (عليهما السلام) الموت.
فقال : يا محمد أي ليلة هذه ؟ قال : ليلة كذا وكذا.
قال : وكم مضى من الشهر ؟ قال : كذا وكذا.
قال : وكم بقي ؟ قال : كذا وكذا.
قال : إنها الليلة التي وعدتها.
قال : ودعا بوضوء فقال : إن فيه لفأرة.****فقال بعض القوم : إنه ليهجر. فقال : هاتوا المصباح فنظروا فإذا فيه فأرة فأمر بذلك الماء فاهريق وأتوه بماء آخر، ثم توضأ وصلى حتى إذا كان آخر الليل توفي (صلوات الله عليه).


المصادر :
دلائل الامامة ص208 ط البعثة وفي ص90 ط الاعلمي
الهداية الكبرى ـ الخصيبي ص224
فرج المهموم ـ علي بن طاوس ص228

اسم الکتاب :****مدينة معاجز الأئمة الإثني عشر و دلائل الحجج على البشر****المؤلف :****البحراني، السيد هاشم****************الجزء :****4********صفحة :****293****


٣


بكتب الشيعة الرسول يقول ذهب عقلي ببحار الانوار ووسائل الشيعة وجواهر الكلام موثق

بسم الله الرحمن الرحيم****


في كتب الشيعة بسند ( جيد ) : الرسول - ص - يقول : ( ذهب عقلي ) !! ــــــــ [ وثيقةوهنا

المصادر
بحار الأنوار / جزء 18 / صفحة[ 359 ]وهنا
وسائل الشيعة19/135
و ج5ص445
........
فقال : ارفع رأسك فرفعت رأسي فنظرت إلى شيء****ذهب منه عقلي****فاستقبلت الأرض بوجهي ويدي فالهمت أن قلت : سبحان ربي الأعلى وبحمده لعلو ما رأيت فقلته

...
المصادر
جواهر الكلام - الشيخ الجواهري - ج 10 - ص 184 - 185
وفي خبر المعراج المروي عن العلل بسند جيد - إلى أن قال - : فنظرت إلى شئ ذهب منه عقليفاستقبلت الأرض بوجهي ويدي فألهمت أن قلت : سبحان ربي الأعلى

..

٤

وهنا معصوم الشيعة بزعمهم يقول انه يهجر

الرواية


حدثنا محمد بن الحسين عن صفوان بن يحيى عن أبي خالد القماط عن حمران بن أعين قال:
قلت لأبي عبد الله عليه السلام أنبياء أنتم ؟ قال: لا قلت فقد حدثني من لا أتهم أنك قلت إنا أنبياء قال من هو أبو الخطاب؟ قال: قلت نعم قلت كنت إذا أهجر، قال قلت فبما تحكمون قال بحكم آل داود فإذا ورد علينا شيء ليس عندنا تلقانا به روح القدس .
* صحيحة سنداً ، رجالها ثقات .

المصادر
بصائر الدرحات
اسم الکتاب :****بصائر الدرجات (الصفار القمي، محمد بن الحسن)****، الجزء :****1****، الصفحة :****258

اسم الکتاب :****بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء****المؤلف :****العلامة المجلسي****************الجزء :****52********صفحة :****320

اسم الکتاب :****مسند الإمام الصادق أبي عبد الله جعفر بن محمد(ع) (العطاردي، الشيخ عزيز الله)****، الجزء :****3****، الصفحة :****27







التوقيع :
لاي شخص الحق باقتباس مواضيعي وردودي ونشرها دون نسبها الي فهو في حل فكل الحقوق محفوظة لكل مسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» بكتاب العبقات العنبرية لكاشف الغطاء مانصه:ما هدم الدين إلاَّ مرتين ..يوم مولد المفيد
»» هنا آيات خطاب المؤمنين في القران (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا )
»» نسف شبهة الليبراليين عائشة رضي الله عنها تسابق رسولنا عليه الصلاة والسلام امام الناس
»» فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ؟
»» طعن علماء الشيعه بعلم الحديث وعلمائهم وكتبهم وطوام خلافاتهم وثائق
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "