العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-07-09, 04:02 PM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Question الزميل الشيعي طريق الحق أثبت أن الصديق عليه السلام إغتصب حق فاطمة في فدك

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلــــ على محمد وآله وصحبه الكرام وسلم ..

* زميلنا .. طريق الحق طريقي _ أنت قلت أن الصديق ندم على فعله بفاطمة و............الخ
هلــ تثبت لنا .. كيف أن سيدنا الصديق إغتصب آرض فدك من فاطمة ؟ .. فهلــ تستطيع ؟






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» للتحميل كتب نادرة طبعات قديمة
»» رَجل من آل البيت خلع خاتمه وعلى إثره آصبح إماماً
»» من يستخرج لنا السقطة الفادحة للكورآني ؟ موآلي يسأل ومعمم يكذب !
»» سؤال محير من يحاور حوله بخصوص المختلف بشأنه أعانه الله
»» مباراة إيران ×؟
 
قديم 17-07-09, 04:22 PM   رقم المشاركة : 2
حسيني الخط
موقوف





حسيني الخط غير متصل

حسيني الخط is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

اقترن تاريخ فدك بالصراع على السلطة بعد وفاة الرسول (ص) الذي تمخض عن اقصاء الامام علي (ع)عن الخلافة
وفدك..قرية من قرى الحجاز بينها وبين المدينة مسيرة يومين او ثلاثة ايام..وتقع الى جوار خيبر..التي كانت من اكبر القرى
اليهودية ...وامنعها حصونا ..وبعد ان تغلب المسلمون على خيبر بعد معارك ضارية بينهم وبين يهودها واستولا عليهم
المسلمون بالحرب..واصبحت فدك ملكا للنبي (ص) لانه لم يوجف عليها بخيل او ركاب وقد وهبها النبي (ص)لفاطمة
الزهراء(ع) وتركتها في يد النبي (ص) يتصرف بناتجها كما تريد وتاخذمنه ما يكفيها وولدها وتعطي الباقي للنبي(ص)
يتصرف به ..
وبعد وفاة النبي(ص)انتزعها ابو بكر من فاطمة (ع)..عنوة..وقال لها ياابنة رسول الله..والله ماورث ابوك دينارا ولادرهما
..وقال ان الانبياء لايورثون (واكثر الروايات تقول بان ابا بكر وحده الذي روى هذا الحديث ولم يرويه احد غيره .....
فقالت له ان النبي (ص)وهبها لها..فطلب منها من يشهد لها...فاحضرت الامام علي (ع) وام ايمن ..فشهدى بان الرسول قد وهبها لها وتنص الروايات ان ابا بكر قد كتب لها كتابا في فدك واشهد عليه ولكن عمر بن الخطاب قد انتزعه منها ومزقه..
وكذب عمر شهادة الامام علي ورد شهادة ام امين .وقال (ان عليا يجر النار لقرصته..وان ام ايمن امراة اعجميه لا تفصح كما تريد..) وعرضت عليه شهادة الحسنين قال :انهما صغيرين لايجوز شهادتهما...وقد كذب ابو بكر وعمر وخالفا حكم الاسلام ..وقول الرسول (ص)علي مع القران..والقران مع علي..وعلي مع الحق والحق مع علي ...
وروي في كنز العمال ..ان خيبر وفدك قد استولى عليها عمر وابابكر وضمهما لهما...وبقيت الزهراء(ع)تطالب بحقها
وقبل وفاتها (ع)زارها ابابكر وعمر وطلبوا منها العفو والسماح رفضت رؤيتهم ورفعت كفها الى السماء وقالت..
(اني اشهد الله وملائكته ورسله انكما استخطيتماني ولئن لقيت رسول الله لاشكونكما اليه )ثم التفتت الى ابابكر وقالت
(لادعون الله عليك في كل صلاة اصليها مادمت بين الاحياء)
وكانت كلماتها هذه اشد وقعا عليهما من الصواعق وغادرا دارها يتعثران بالخيبة وا لخذلان ..وهم يعرفون جيدا (ان الله
يغضب لغضبها ويرضى لرضاها).........







 
قديم 17-07-09, 04:31 PM   رقم المشاركة : 3
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


آهلا بك ياحسيني الخط ..
عقيدة أهلـــ السنة , للآسف لاتأخذ بالبلاغيات ولا الدندنات دون إستشهادات بأدله موثقات ..
أثبت قولك بأدلة صحيحة , وكنز العمالـــ لاتستشهد علينا به لانه ليس بحجة ,,
أنتظر إثبات باحث للحق وليس إنتصار للأنا أو المذهب ..

أين الدليلــ الصحيح الذي تطمئن إليه النفوس والعقولـــ بإغتصاب الصديق حشرنا معه لحق فاطمة ؟
هيا جربوا الحوار بشكل علمي دون عاطفة إنشائية






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» قرأتها فبكيت عليك شوقاً ياحبيب قلوبنا
»» أريد شيعي يوضح لنا المعنى والتناقض في موضوع خطير
»» موسوعة فضائل الصحابة وفقههم ومحبتهم لآل البيت رضي الله عنهم آجمعين
»» ياشيعة الآرض لم تسخ بنا كما تزعمون !
»» ما هو قصد الداعي الإسماعيلي من قوله هذا ؟
 
قديم 17-07-09, 04:32 PM   رقم المشاركة : 4
محق
مطرود لقيامه بلعن الصحابي معاوية رضي الله عنه





محق غير متصل

محق is on a distinguished road


خطبة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام و التي تخاطب بها أبابكر و تستدل على حقها من القران واضحة في هذا المجال وقد أقتنع أبوبكر بحججها الدامغة وكتب لها صكا بفدك ولكن مع قدوم عمر وعلمه بالامر أخذ الصك ومزقه







 
قديم 17-07-09, 04:42 PM   رقم المشاركة : 5
ابن المملكة
عضو ماسي







ابن المملكة غير متصل

ابن المملكة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسيني الخط مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم

اقترن تاريخ فدك بالصراع على السلطة بعد وفاة الرسول (ص) الذي تمخض عن اقصاء الامام علي (ع)عن الخلافة
وفدك..قرية من قرى الحجاز بينها وبين المدينة مسيرة يومين او ثلاثة ايام..وتقع الى جوار خيبر..التي كانت من اكبر القرى
اليهودية ...وامنعها حصونا ..وبعد ان تغلب المسلمون على خيبر بعد معارك ضارية بينهم وبين يهودها واستولا عليهم
المسلمون بالحرب..واصبحت فدك ملكا للنبي (ص) لانه لم يوجف عليها بخيل او ركاب وقد وهبها النبي (ص)لفاطمة
الزهراء(ع) وتركتها في يد النبي (ص) يتصرف بناتجها كما تريد وتاخذمنه ما يكفيها وولدها وتعطي الباقي للنبي(ص)
يتصرف به ..
وبعد وفاة النبي(ص)انتزعها ابو بكر من فاطمة (ع)..عنوة..وقال لها ياابنة رسول الله..والله ماورث ابوك دينارا ولادرهما
..وقال ان الانبياء لايورثون (واكثر الروايات تقول بان ابا بكر وحده الذي روى هذا الحديث ولم يرويه احد غيره .....
فقالت له ان النبي (ص)وهبها لها..فطلب منها من يشهد لها...فاحضرت الامام علي (ع) وام ايمن ..فشهدى بان الرسول قد وهبها لها وتنص الروايات ان ابا بكر قد كتب لها كتابا في فدك واشهد عليه ولكن عمر بن الخطاب قد انتزعه منها ومزقه..
وكذب عمر شهادة الامام علي ورد شهادة ام امين .وقال (ان عليا يجر النار لقرصته..وان ام ايمن امراة اعجميه لا تفصح كما تريد..) وعرضت عليه شهادة الحسنين قال :انهما صغيرين لايجوز شهادتهما...وقد كذب ابو بكر وعمر وخالفا حكم الاسلام ..وقول الرسول (ص)علي مع القران..والقران مع علي..وعلي مع الحق والحق مع علي ...
وروي في كنز العمال ..ان خيبر وفدك قد استولى عليها عمر وابابكر وضمهما لهما...وبقيت الزهراء(ع)تطالب بحقها
وقبل وفاتها (ع)زارها ابابكر وعمر وطلبوا منها العفو والسماح رفضت رؤيتهم ورفعت كفها الى السماء وقالت..
(اني اشهد الله وملائكته ورسله انكما استخطيتماني ولئن لقيت رسول الله لاشكونكما اليه )ثم التفتت الى ابابكر وقالت
(لادعون الله عليك في كل صلاة اصليها مادمت بين الاحياء)
وكانت كلماتها هذه اشد وقعا عليهما من الصواعق وغادرا دارها يتعثران بالخيبة وا لخذلان ..وهم يعرفون جيدا (ان الله
يغضب لغضبها ويرضى لرضاها).........

نسخ ولصق

نأخذ مقتطف بسيط جدا


اقتباس:
وبعد وفاة النبي(ص)انتزعها ابو بكر من فاطمة (ع)..عنوة..وقال لها ياابنة رسول الله..والله ماورث ابوك دينارا ولادرهما
..وقال ان الانبياء لايورثون (واكثر الروايات تقول بان ابا بكر وحده الذي روى هذا الحديث ولم يرويه احد غيره .....

الحكومة الإسلامية الخميني صفحة143

و إن العلماء ورثة الأنبياء، إن الأنبياء لم يورثوا دينارا و لا درهما، و لكن ورثوا العلم، فمن أخذ منه اخذ بحظ وافر
رجال الحديث كلهم ثقات حتى أن والد على بن إبراهيم (ابراهيم هاشم) من كبار الثقات (المعتمدين في نقل الحديث) فضلا عن كونه ثقة





عندي سؤال لكن ماابغى احرق موضوع اختي نصيرة

نأخذ الموضوع حبة حبة

اخاف نكثر يهربون الرافضة زي العادة






 
قديم 17-07-09, 04:53 PM   رقم المشاركة : 6
محق
مطرود لقيامه بلعن الصحابي معاوية رضي الله عنه





محق غير متصل

محق is on a distinguished road


أنا عندي سؤال : أغراض النبي صل الله عليه واله الشخصية ذهبت مع من بعد رحيله ؟؟
يعني عمامته وسيفه و ملابسه وغيرها مع من ؟؟







 
قديم 17-07-09, 04:54 PM   رقم المشاركة : 7
حسيني الخط
موقوف





حسيني الخط غير متصل

حسيني الخط is on a distinguished road


ابا بكر انتزع من فاطمة فدكا 0 ( الصواعق المحرقة : 31 ) فكانت فدكا بيد الزهراء وانتزعها ابو بكر 0
ولنا الحق أن نسأل :
لماذا انتزع ابو بكر فدك ؟ وبأي وجه ؟
لنفرض أن ابا بكر كان جاهلا بأن الرسول صلى الله عليه واله أعطاها وملكها ووهبها فدكا ؟ فهلا كان عليه أن يسألها قبل الانتزاع منها ؟
لو كان ابو بكر جاهلا بكون فدك ملك لها فهل كان يجوز له ان يطالبها بالبينة على كونها مالكة لفدك ؟







 
قديم 17-07-09, 04:57 PM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسيني الخط مشاهدة المشاركة
   ابا بكر انتزع من فاطمة فدكا 0 ( الصواعق المحرقة : 31 ) فكانت فدكا بيد الزهراء وانتزعها ابو بكر 0
ولنا الحق أن نسأل :
لماذا انتزع ابو بكر فدك ؟ وبأي وجه ؟
لنفرض أن ابا بكر كان جاهلا بأن الرسول صلى الله عليه واله أعطاها وملكها ووهبها فدكا ؟ فهلا كان عليه أن يسألها قبل الانتزاع منها ؟
لو كان ابو بكر جاهلا بكون فدك ملك لها فهل كان يجوز له ان يطالبها بالبينة على كونها مالكة لفدك ؟

موافقة علي رضي الله عنه راي ابوبكر رضي الله عنه بشان أرض فدك
يبكون على موضوع قد حسمه علي رضي الله عنه حيث يقول السيد المرتضى الملقب بعلم الهدى إمام الشيعة :
إ ن الأمر لما وصل الأمر إلى علي ابن أبي طالب كلّم في رد فدك ، فقال : " إني لأستحيي من الله أن أرد شيئاً منع منه أبو بكر وأمضاه عمر "
( الشافي للمرتضي ص 213 ، وشرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج4 )
ولما سئل أبو جعفر محمد الباقر عن ذلك وقد سأله كثير النوال بقوله " جعلني الله فداك أرأيت أبا بكر وعمر هل ظلماكما من حقكم شيئاً ، أو قال ذهبا من حقكم بشيء ؟ فقال : لا ، والذي أنزل القرآن على عبده ليكون للعالمين نذيرا ، ما ظلمانا من حقنا مثقال حبة من خردل ، قلت : جعلت فداك أفأتولاهما ؟
قال : نعم ويحك تولهما في الدنيا والآخرة ، وما أصابك ففي عنقي "
( شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج4 ص 84 )
والمجلسي على شدة تعنفه على الصحابة أضطر للقول : إن أبا بكر لما رأى غضب فاطمة قال لها : أنا لا أنكر فضلك وقرابتك من رسول الله عليه السلام ، ولم أمنعك من فدك إلا إمتثالاَ بأمر رسول الله ، وأشهد الله على أني سمعت رسول الله يقول : نحن معاشر الأنبياء لا نورث ، وما تركنا إلا الكتاب والحكمة والعلم ، وقد فعلت هذا بإتفاق المسلمين ولست بمتفرد في هذا ، وأما المال فإن تريدينه فخذي من مالي ما شئت لأنك سيدة أبيك وشجرة طيبة لأبنائك ، ولا يستطيع أحد إنكار فضلك ..
( حق اليقين ص 201 ، 202 - ترجمة من الفارسية )

ويروي ابن الميثم الشيعي في شرح نهج البلاغة :

" إن أبا بكر قال لها : إن لك ما لأبيك ، كان رسول الله صلى الله عليه وآله يأخذ من فدك قوتكم ، ويقسم الباقي ويحمل منه في سبيل الله ، ولك على الله أن أصنع بها كما كان يصنع ، فرضيت بذلك وأخذت العهد عليه به .
( شرح نهج البلاغة لابن ميثم البحراني ج5 ص 107 ط طهران )
ومصداق على ذلك يروي ابن الميثم والدنبلي وابن أبي الحديد والشيعي المعاصر فيض الإسلام علي نقي :
أن أبي بكر كان يأخذ غلتها ( أي فدك ) فيدفع إليهم ( أهل البيت ) منها ما يكفيهم ، ويقسم الباقي ، فكان عمر كذلك ، ثم كان عثمان كذلك ، ثم كان علي كذلك .
( شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج4 ، وأيضاً شرح نهج البلاغة لابن ميثم البحراني ج 5 ص 107 ، وأيضاً الدرة النجفية ص 332 ، شرح نهج البلاغة - فارسي - لعلي نقي ج 5 ص 960 ط طهران )






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» اثبات ان مهدي الرافضة خرافة قيل انه سيبعث بعد مئة عام ولم يبعث ؟ لماذا هل لانه خيال
»» الحميري ينقل عن ابي عبد الله قول الرسول صلِّ الله عليه وسلم كلتا يدي الله يمين فهل جس
»» للاماميه ماهو الرجس في اية التطهير نريد ان نعرف ماهو
»» فاطمة رضي الله عنها لا تعلم الامام بعد الحسين رضي الله عنه ؟
»» على ذمة الكليني الرسول صلى الله عليه وسلم خالف ارادة الله بتنصيب عليا خليفه له ؟
 
قديم 17-07-09, 05:01 PM   رقم المشاركة : 9
حسيني الخط
موقوف





حسيني الخط غير متصل

حسيني الخط is on a distinguished road


ما شاء الله عليك مرتب الأمور صح

انا عندي سؤال الأن

من اين للأبو بكر الخلافة ؟؟؟؟؟؟







 
قديم 17-07-09, 05:02 PM   رقم المشاركة : 10
ابن المملكة
عضو ماسي







ابن المملكة غير متصل

ابن المملكة is on a distinguished road


حسيني الخط

لماذا علي رضي الله عنه لم يرجع فدك في خلافته ؟؟؟

وقد كان الحاكم والقاضي والامام في عهده

لماذا لم يرجعها ؟؟؟






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:40 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "