العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-07-09, 09:02 PM   رقم المشاركة : 1
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


الى الزميل الصدري والى كافة الشيعة ماحكم من يترك التقية ؟

بسم الله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة
وبعد ....



كنت قد ناقشت احد الرافضة في موضوع " التقية " وسألته سؤال ولم يجبني عليه

سوى لف ودوران وهروب فقط !
لذا احببت ان افرد للسؤال موضوعا ً مستقلا ً خاصاً لأهميته في عقيدة الشيعة !
ونداء للزميل "الصدري " والى كافة الشيعة هنا






يعتقد الشيعة خلافا لما مر من أن التقية واجبة لايجوز تركها إلى يوم القيامة،وأن تركها بمنزلة من ترك الصلاة،وأنها تسعة أعشار الدين،ومن ضروريات مذهب التشيع،ولا يتم الإيمان إلا بها، وليست رخصة في حال الضرورة كما مر، بل هي ضرورة في ذاتها
وإنما تكون من مخالفيهم فيالمذهب0

يقول الصدوق: اعتقادنا في التقية أنها واجبة0من تركها بمنزلة من ترك الصلاة،ولا يجوزرفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دينالله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة (الاعتقادات، 114)
يعني كافر !!
ويقول صاحب الهداية: والتقية واجبة لا يجوز تركهاإلى أن يخرج القائم فمن تركها فقد دخل في نهي الله ونهي رسول الله والأئمة صلوات الله عليهم (البحار، 75/421 المستدرك، 12/254)
ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم(المكاسب المحرمة، 2/162)





التقية عند الشيعة واجبة كما بينا ذلك !

السؤال : أين الدليل على وجوبها ؟؟؟؟

والسؤال الثاني : ماحكم من يترك التقية ؟؟

بالأنتظار ....






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» عملية إستشهادية في إدلب ( إنتاج خاص ) الله أكبر
»» شكر وعرفان لقناة البرهان ( نرجو الدعم )
»» هل أتاك نبأ الإمامة ؟!
»» الإلزامات .. في الأسماء والصفات !!
»» مقتلُ ما يُقاربُ ( 60 ) مِن خنازيرِ الجيش النصيري
 
قديم 16-07-09, 09:04 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لله درك يا رجل اهلك القوم بما يكتب
متابع شيخي







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» بعض فتاوى الرافضة ورواياتهم المخزية في عقيدتهم الفاسدة
»» البيان في اثبات صحة حديث مبايعة علي لأبي بكر مرتان
»» ( وهم راكعون ) وإبطال مزاعم الرافضة بالإمامة
»» المختار الإمامي تقدم هنا لأطحنك طحناً [ زعم الرافضي هروبي من مناظرتهِ ]
»» مزاجُ التسنيم (( وحقائق سورة النور )) .. الباطنية والطلاسم في التأويل .. !!
 
قديم 16-07-09, 09:11 PM   رقم المشاركة : 3
دخيل التميمي
عضو ماسي






دخيل التميمي غير متصل

دخيل التميمي is on a distinguished road


الللللللللللللللللللللللللللل هما صل علااااااااااااااااااااااااااااا محااااااااااااااااااااااااااااااااماااد وآااااااااااااااااااااااااال محاااااااااامااااد

هرووووووووووووووووووووووب ياعباد المتعــة والرذيلة عليكم من الله ماتستحقون ...
بارك الله فيك شيخنا وحبيبنا في الله 0







 
قديم 16-07-09, 09:32 PM   رقم المشاركة : 4
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالوليد المهاجر مشاهدة المشاركة
  
بسم الله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة

وبعد ....



كنت قد ناقشت احد الرافضة في موضوع " التقية " وسألته سؤال ولم يجبني عليه
سوى لف ودوران وهروب فقط !
لذا احببت ان افرد للسؤال موضوعا ً مستقلا ً خاصاً لأهميته في عقيدة الشيعة !
ونداء للزميل "الصدري " والى كافة الشيعة هنا







يعتقد الشيعة خلافا لما مر من أن التقية واجبة لايجوز تركها إلى يوم القيامة،وأن تركها بمنزلة من ترك الصلاة،وأنها تسعة أعشار الدين،ومن ضروريات مذهب التشيع،ولا يتم الإيمان إلا بها، وليست رخصة في حال الضرورة كما مر، بل هي ضرورة في ذاتها وإنما تكون من مخالفيهم فيالمذهب0


يقول الصدوق: اعتقادنا في التقية أنها واجبة0من تركها بمنزلة من ترك الصلاة،ولا يجوزرفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دينالله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة (الاعتقادات، 114)
يعني كافر !!
ويقول صاحب الهداية: والتقية واجبة لا يجوز تركهاإلى أن يخرج القائم فمن تركها فقد دخل في نهي الله ونهي رسول الله والأئمة صلوات الله عليهم (البحار، 75/421 المستدرك، 12/254)
ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم(المكاسب المحرمة، 2/162)





التقية عند الشيعة واجبة كما بينا ذلك !

السؤال : أين الدليل على وجوبها ؟؟؟؟

والسؤال الثاني : ماحكم من يترك التقية ؟؟


بالأنتظار ....

الاخ العزيز ابو الوليد المهاجر حياك الله
سأحاول الاجابة قدر الامكان .....حيث اني لست طالب علم او رجل دين ومن الله التوفيق
اقول دليلنا على على التقية هو قوله تعالى

{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ} (28) سورة آل عمران

وقال تعالى: {مَن كَفَرَ بِاللّهِ مِن بَعْدِ إيمَانِهِ إِلاَّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَكِن مَّن شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِّنَ اللّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} (106) سورة النحل
وهذه اجازة من الله سبحانه لتجاوز بعض الظروف الصعبة التي يمر بها المومن كما مر بها الصحابي الجليل عمار بن ياسر رضوان الله تعالى عليه
وهي تسقط في حالة تعرض الدين او الحياة او العرض او النفس للذل او كان فيها ظلم للاخرين
ولا يعمل بها عندئذ....
اما الذي يتركها متعمدا فهذا فيه ضرر له شخصيا ويعتبر خارج على تعاليم مرجعه الذي يقلده
وحكمه حكم من لايقلد مرجعا وليس بمجتهد .....
واعتقد ان علماء الاسلام هم يمارسون التقية واضرب لكم مثلا على ذلك
قبل يومين عبرت قناة السويس بارجتين حربيتين اسرائليتين تحت حراسة مشددة وقد سكت
علماء الازهر ومصر على هذا التجاوز ( مثلما سكتوا عن محال انتشار الموبقات في مصر )
نحن نسمي هذا الموقف تحت اسم التقية لأننا نعتقد جازمين انهم لايرضون بهذا ابدا ولكن لاحيلة لهم وهم معذورون على كل حال .....ولا يوجد تفسير اخر غير هذا التفسير
ارجو ان يكون هذا واضحا
وتحياتي لكم جميعا






 
قديم 16-07-09, 09:36 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
اما الذي يتركها متعمدا فهذا فيه ضرر له شخصيا ويعتبر خارج على تعاليم مرجعه الذي يقلده

الزميل المحترم الصدري

المعصوم يقول أن التقليد لا يجوز فلماذا تقلدون المراجع ؟؟

اقتباس:
{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ} (28) سورة آل عمران

ما مناسبة هذه الاية يا زميلي العزيز ؟؟

الزميل المحترم الصدري رددت على هذه النقاط لأني باقي الكلام لا دخل له بالموضوع

فالسؤال هو من جديد

ما حكم من يترك تسعة اعشار الدين ؟؟






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» السياط على من إتهم الفاروق عمر بضرب النساء بالسواط
»» النجاشي عالةً على [ البخاري ومسلم ] في الحكم على الرجال ...!!!
»» الإباضي المحترف أثبت مزعمك
»» كتاب الكافي للكليني
»» من يشرح كلام أحد ( أطفال ) شبكة نجران وأغبيائها .. ؟
 
قديم 16-07-09, 09:48 PM   رقم المشاركة : 6
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الزميل العزيز تقي الدين السني حياك الله
اقتباس:{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ} (28) سورة آل عمران

اقتباس:
ما مناسبة هذه الاية يا زميلي العزيز ؟؟

الجواب في المثال الذي ضربته حول موقف علماء مصر الافاضل ..............
تحياتي لكم جميعا






 
قديم 16-07-09, 09:57 PM   رقم المشاركة : 7
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


تقي الدين السني
ابو الوضحاء


جزاكم ربي الفردوس الاعلى من الجنة على مروركم الطيب العطر

يتبع ...






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» قريبا على المستقلة نشأة المذهب الاباضي في الحوار الصريح
»» أسطوانة قوالب جاهزة
»» الحكم على الشيخ يوسف الأحمد والسكران يروي تفاصيل المحاكمة
»» بيعة الغدير عند الإمامية ( سؤال صغير )!!
»» تواقيع نصرة لأمنا عائشة رضي الله عنها
 
قديم 16-07-09, 10:04 PM   رقم المشاركة : 8
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
   الاخ العزيز ابو الوليد المهاجر حياك الله
سأحاول الاجابة قدر الامكان .....حيث اني لست طالب علم او رجل دين ومن الله التوفيق
اقول دليلنا على على التقية هو قوله تعالى

{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ} (28) سورة آل عمران

وقال تعالى: {مَن كَفَرَ بِاللّهِ مِن بَعْدِ إيمَانِهِ إِلاَّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَكِن مَّن شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِّنَ اللّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} (106) سورة النحل
وهذه اجازة من الله سبحانه لتجاوز بعض الظروف الصعبة التي يمر بها المومن كما مر بها الصحابي الجليل عمار بن ياسر رضوان الله تعالى عليه
وهي تسقط في حالة تعرض الدين او الحياة او العرض او النفس للذل او كان فيها ظلم للاخرين
ولا يعمل بها عندئذ....
اما الذي يتركها متعمدا فهذا فيه ضرر له شخصيا ويعتبر خارج على تعاليم مرجعه الذي يقلده
وحكمه حكم من لايقلد مرجعا وليس بمجتهد .....
واعتقد ان علماء الاسلام هم يمارسون التقية واضرب لكم مثلا على ذلك
قبل يومين عبرت قناة السويس بارجتين حربيتين اسرائليتين تحت حراسة مشددة وقد سكت
علماء الازهر ومصر على هذا التجاوز ( مثلما سكتوا عن محال انتشار الموبقات في مصر )
نحن نسمي هذا الموقف تحت اسم التقية لأننا نعتقد جازمين انهم لايرضون بهذا ابدا ولكن لاحيلة لهم وهم معذورون على كل حال .....ولا يوجد تفسير اخر غير هذا التفسير
ارجو ان يكون هذا واضحا
وتحياتي لكم جميعا

حياك الله زميلنا الفاضل "الصدري " والله اسأل لنا ولك التوفيق والهداية والرشاد

زميلي العزيز .. أنت لم تجبني على سؤالي !!

التقية عندكم واجبة .. ومن تركها "كفر " وتركها كمن ترك الصلاة !!
يعني المسألة عظيمة جدا ً وخطيرة .
فعندي الكثير الكثير .. ولكن اريد ان تعطيني الأدلة على اسألتي وليس اقوالا ً هداك الله وتحليلات لوقائع !



يعتقد الشيعة خلافا لما مر من أن التقية واجبة لايجوز تركها إلى يوم القيامة،وأن تركها بمنزلة من ترك الصلاة،وأنها تسعة أعشار الدين،ومن ضروريات مذهب التشيع،ولا يتم الإيمان إلا بها، وليست رخصة في حال الضرورة كما مر، بل هي ضرورة في ذاتها وإنما تكون من مخالفيهم فيالمذهب0



يقول الصدوق: اعتقادنا في التقية أنها واجبة0من تركها بمنزلة من ترك الصلاة،ولا يجوزرفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دينالله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة (الاعتقادات، 114)
يعني كافر !!
ويقول صاحب الهداية: والتقية واجبة لا يجوز تركهاإلى أن يخرج القائم فمن تركها فقد دخل في نهي الله ونهي رسول الله والأئمة صلوات الله عليهم (البحار، 75/421 المستدرك، 12/254)
ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم(المكاسب المحرمة، 2/162)






التقية عند الشيعة واجبة كما بينا ذلك !


السؤال : أين الدليل على وجوبها ؟؟؟؟


والسؤال الثاني : ماحكم من يترك التقية ؟؟



انتظرك .. وفقك الله للهداية .






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخ علي البغدادي ( أثبت مازعمته ) لوسمحت !!
»» هلاك عقيدين من الجيش النصيري والهجوم على مقر الإستخبارات الجوية في دمشق
»» والله لاأريد الجنة بل أريد البكاء على الحسين !!!
»» الاصــدار المــرئي المميز :: [ أطفال الحولة بأي ذنب يقتلون ] مؤسسة الوليد
»» الأضواء الكاشفة لما في كتب الشيعة من أسانيد ومرويات
 
قديم 16-07-09, 10:15 PM   رقم المشاركة : 9
monther
عضو فعال





monther غير متصل

monther is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
   الزميل العزيز تقي الدين السني حياك الله
اقتباس:{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ} (28) سورة آل عمران
الجواب في المثال الذي ضربته حول موقف علماء مصر الافاضل ..............
تحياتي لكم جميعا



{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ}
(28) سورة آل عمران

عزيزنا اعتقد الايه واضحه الان
ومتى يمكن استخدامها ومع من وما هي الحاله التي تستخدم فيها و (منهم ) عائده على الكافرين
تجزئون الايات وتقتبسوا منها حسب أهوائكم؟؟


نعود الى سؤال الأخ الكريم ابو الوليد المهاجر


أين الدليل على وجوب التقيه ؟؟






التوقيع :
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي نبي الاسلام محمد صلي الله عليه وسلم وعلي أل بيته الاطهار وأًصحابه الاخيار ومن تبعهم باحسان الي يوم الدين ...
من مواضيعي في المنتدى
»» القران الكريم
»» سؤال للشيعه:ما هي الفائده من العصمه؟؟
»» كم عدد الأئمه عندكم يا اثناعشريه؟؟
»» كيف عرف الشيعه بأن هذا هو قبر الأمام علي رضي الله عنه بعد مرور ثلاثمائة سنه
»» صلاة النيروز عند الشيعه!!!!!
 
قديم 16-07-09, 10:31 PM   رقم المشاركة : 10
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


جزاك ربي خيرا اخي الغالي "المنذر "على مرورك ومشاركتك الطيبة .. بانتظار الرد من الزملاء .







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» همسة في أذنك ياشيعي عن (( الإمامة ))!!
»» والله لاأريد الجنة بل أريد البكاء على الحسين !!!
»» هديتي لكم يا اسود شبكة الدفاع عن السنة تفضلوا جميعا
»» حوار بين سني وشيعي حول الإمامة من تأليف ابوالوليد
»» حوار بين سني و بين شيعي حول حكم من قال بتحريف القرآن
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "