الرواية الثالثة
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ أَبِي زَاهِرٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ مُوسَى الْخَشَّابِ عَنْ عَلِيِّ بْنِ حَسَّانَ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ كَثِيرٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) فِي قَوْلِ الله عَزَّ وَجَلَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمانَهُمْ بِظُلْمٍ قَالَ بِمَا جَاءَ بِهِ مُحَمَّدٌ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) مِنَ الْوَلايَةِ وَلَمْ يَخْلِطُوهَا بِوَلايَةِ فُلانٍ وَفُلانٍ فَهُوَ الْمُلَبَّسُ بِالظُّلْمِ. |
|
 |
|
 |
|
أقول مستعينا بالحق تبارك وتعالى
اليس كتاب الله مفسرا نفسه بنفسه يا رافضة ؟؟
وهو القائل على لسان لقمان : ( يا بني لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم ) فالله تعالى يقول ان الظلم هو الشرك والرافضة قالت ان الظلم هو خلط ولاية أح\د الأئمة بولاية فلان وغيرها من السخافات التي قالت بها الرافضة وأين قوم ٍ يستندون على دينهم بهذه التفاسير ؟؟
وما الذي جاء على النبي صلى الله عليه وسلم الا القران والدين وليس ولاية أهل البيت يا رافضة فكيف تنسبون الي الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ما لم يأمر به ؟؟
الظلم هو الشرك لا الخلط بين ولاية أحد أئمتكم يا رافضة
فتلك الولاية المزعومة التي تقولون أنها على لسان النبي
فلا دليل عليها لا من السنة ولا من الكتاب والموالاة في حديث الغدير المراد بها هي المحبة والنصرة لا موالاة كما تزعمون فكما قيل في كتبكم فالولاية والإمامة هي إمامة هدى لا إمامة نيابة في الدين فهل من عاقل منكم يا رافضة ؟؟
أما من حيث المتن فالرواية باطلة لأنها تخالف ما نزلت فيه هذه الأية
وهي أن الأية لم تنزل كما قال الرافضة : ( بِمَا جَاءَ بِهِ مُحَمَّدٌ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) مِنَ الْوَلايَةِ وَلَمْ يَخْلِطُوهَا بِوَلايَةِ فُلانٍ وَفُلانٍ فَهُوَ الْمُلَبَّسُ بِالظُّلْمِ )
بل الأية خلاف ما قالت الرافضة تماما ومن المعروف عند أهل التفسير
الظلم هو الشرك أي أنهم لم يلبسوا أيمانهم بظلم ( الشرك )
ولنرى ما قال أهل التفسير في كتبهم
قال القرطبي رحمه الله تعالى :
أَيْ بِشِرْكٍ ; قَالَهُ أَبُو بَكْر الصِّدِّيق وَعَلِيّ وَسَلْمَان وَحُذَيْفَة , رَضِيَ اللَّه عَنْهُمْ . وَقَالَ اِبْن عَبَّاس : هُوَ مِنْ قَوْل إِبْرَاهِيم ; كَمَا يَسْأَل الْعَالِم وَيُجِيب نَفْسه . وَقِيلَ : هُوَ مِنْ قَوْل قَوْم إِبْرَاهِيم ; أَيْ أَجَابُوا بِمَا هُوَ حُجَّة عَلَيْهِمْ ; قَالَهُ اِبْن جُرَيْج . وَفِي الصَّحِيحَيْنِ عَنْ اِبْن مَسْعُود لَمَّا نَزَلَتْ " الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبَسُوا إِيمَانهمْ بِظُلْمٍ " شَقَّ ذَلِكَ عَلَى أَصْحَاب رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالُوا : أَيّنَا لَمْ يَظْلِم نَفْسه ؟ فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَيْسَ هُوَ كَمَا تَظُنُّونَ إِنَّمَا هُوَ كَمَا قَالَ لُقْمَان لِابْنِهِ " يَا بُنَيّ لَا تُشْرِك بِاَللَّهِ إِنَّ الشِّرْك لَظُلْم عَظِيم " [ لُقْمَان : 13 ] . " وَهُمْ مُهْتَدُونَ " أَيْ فِي الدُّنْيَا
أقول مستعينا بالحق تبارك وتعالى
هل كذب المعصوم على الله تبارك وتعالى يا رافضة
فالقران يفسر نفسه بنفسه وهذا كتاب الله تعالى
يقول لكم أنكم كذبتم على الله ورسوله
فالظلم الشرك لا انكار حق الأئمة كما قالت الرافضة
وزعمت لعنهم الله
وقال ابن كثير رحمه الله تعالى :
قَالَ اللَّه تَعَالَى " الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانهمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمْ الْأَمْن وَهُمْ مُهْتَدُونَ " أَيْ هَؤُلَاءِ الَّذِينَ أَخْلَصُوا الْعِبَادَة لِلَّهِ وَحْده لَا شَرِيك لَهُ وَلَمْ يُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا هُمْ الْآمِنُونَ يَوْم الْقِيَامَة الْمُهْتَدُونَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَة.
قَالَ الْبُخَارِيّ حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن بَشَّار حَدَّثَنَا اِبْن أَبِي عَدِيّ عَنْ شُعْبَة عَنْ سُلَيْمَان عَنْ إِبْرَاهِيم عَنْ عَلْقَمَة عَنْ عَبْد اللَّه قَالَ لَمَّا نَزَلَتْ " وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانهمْ بِظُلْمٍ " قَالَ أَصْحَابه وَأَيّنَا لَمْ يَظْلِم نَفْسه ؟ فَنَزَلَتْ" إِنَّ الشِّرْك لَظُلْم عَظِيم "
فهل بعد الشرك ظلم يا رافضة ومن أين أتيتم بقول أنها ولاية
الأئمة وأن ولاية الأئمة هي التي من ظلم بها ؟؟
وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَة حَدَّثَنَا الْأَعْمَش عَنْ إِبْرَاهِيم عَنْ عَلْقَمَة عَنْ عَبْد اللَّه قَالَ لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة " الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانهمْ بِظُلْمٍ " شَقَّ ذَلِكَ عَلَى النَّاس فَقَالُوا يَا رَسُول اللَّه أَيّنَا لَمْ يَظْلِم نَفْسه ؟ قَالَ إِنَّهُ لَيْسَ الَّذِي تَعْنُونَ أَلَمْ تَسْمَعُوا مَا قَالَ الْعَبْد الصَّالِح " يَا بُنَيّ لَا تُشْرِك بِاَللَّهِ إِنَّ الشِّرْك لَظُلْم عَظِيم " إِنَّمَا هُوَ الشِّرْك .
فالثابت عند أهل العلم واهل التفسير والحديث أن المراد بالظلم
في الأية الكريمة هو الشرك لا كما زعم الرافضة كذبا وزورا
على اهل البيت رضوان الله عليهم .
فالعجب العجب أن يقول المعصوم على الله ما لا يعلم
وهل المعصوم كذب على الله يا رافضة ؟؟
فالرواية في اسنادها ضعف
وفي متنها نكارة
فكيف يفسر الرافضة كتاب الله
وهل المعصوم جاهل ؟؟
الحمد لله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة
والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى محمد وعلى اله وصحبه الغير الميامين خير من اصطفى من الرجال صحبة لخير الورى محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم .
يقول الحق تبارك وتعالى ( إني جاعلك للناس إماما ) يفسرها الرافضة بأنها إمامة علي رضي الله تعالى عنه وارضاه وأنها الإمامة التي يزعمون أنها لعلي بن ابي طلب وهذا تفسير جاهل خالي من الصحة وهذا ضلال والله المستعان على ما يصفون .
يقول الرافضة أن الإمامة جعلت في ذرية الحسين وترك الحسن وهو المتقدم في إمامته في دين الرافضة فتناقضات الرافضة قولهم بان الامامة في ذرية الحسين وقولهم ان الحسن تقدم الحسين فكيف لمن تقدم على الاخر في الامامة ان يفضل الصغير على الكبير في الامامة وجعلها في ذريته دون ذرية الكبير وهذا تناقض كبير في دين القوم .
يكثر الرافضة من القول بإمامة علي بن ابي طالب رضي الله تعالى عنه واستدلالهم باية ( إني جاعلك للناس إماما ) وقولهم أن إماما هنا هي إمامة علي بن ابي طالب وكما عرفها وهي النيابة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الدين وهذا كذب وافتراء فالله تعالى يقول ( اليوم أكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ) واكمال الدين الذي بعث النبي محمد صلى الله عليه وسلم به وتمام النعمة وهي دين الله كاملا مكملا ورضيت لكم الاسلام دين ارتضاء الله تعالى للإسلام دينا الذي بعث به النبي صلى الله عليه وسلم فاكتمال الدين لا يعني ان يكون بعد محمد من ينوب عنه في اكمال الدين وهذا تصريح من الرافضة بالطعن في النبي صلى الله عليه وسلم ولنا أن نسأل الرافضة هنا ؟؟؟
هل عجز النبي صلى الله عليه وسلم في اتمام الرسالة التي بعثها الله تعالى به يا رافضة ؟؟؟
فالإمامة إمامة هدى لا نباية عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا تفسرروا ايات الله عز وجل بالطريقة التي تريديون وهذا كذب على الله ورسوله يا رافضة افلا تسلمون ؟؟؟
يقول الحق تبارك وتعالى في كتابه العزيز ( وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنْصَرُونَ )
الله تبارك وتعالى يقول وجعلناهم أئمة المراد من أئمة يا رافضة هنا هداكم الله تعالى تعالوا معا لنعرف ما ائمة هنا
.
يقول ابن كثير في تفسيره :
" وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّة يَدْعُونَ إِلَى النَّار" أَيْ لِمَنْ سَلَكَ وَرَاءَهُمْ وَأَخَذَ بِطَرِيقَتِهِمْ فِي تَكْذِيب الرُّسُل وَتَعْطِيل الصَّانِع " وَيَوْم الْقِيَامَة لَا يُنْصَرُونَ" أَيْ فَاجْتَمَعَ عَلَيْهِمْ خِزْي الدُّنْيَا مَوْصُولًا بِذُلِّ الْآخِرَة كَمَا قَالَ تَعَالَى : " أَهْلَكْنَاهُمْ فَلَا نَاصِر لَهُمْ" .
الله تعالى يخبركم يا رافضة أن أتباعكم لأئمة الكفر والفساد وهذا القول ينطبق على علمائكم يا رافضة هم أئمة يدعون الي النار أي أنهم أئمة كفر يا رافضة لا أئمة هدى وتلك الإمامة التي جعلها الله تعالى لأبراهيم عليه السلام لا ما تزعمون أنها فيه يا رافضة فقوله ( جعلناهم أئمة ) أي جعل الكفرة بالله تعالى أئمة مشركون يدعون الي العصيان والكفر بالله تعالى ومخالفة الدين والاتيان بما لم يكن في دين الله تعالى وهذا حالكم وحال علمائكم يا رافضة فعلمائكم يدعونكم الي النار وأنتم تسلكون سلكم وتأخذون بطريقتهك في تكذب الله تعالى ورسوله وتعطيل الصانع يا رافضة وبعد هذا تقولون بالامامة ؟؟؟؟
واعلموا هداكم الله تعالى أن الله تعالى لما قال ( إني جاعلك ) أي في المستقبل وقوله ( إماما ) أي أمام هدى يقتدى بك ويحتذى بحذوك ويستن بسنتك لا أن تأتو بدين جديد يا رافضة فهل منكم من معتبر ؟؟؟؟
إما حفرة من حفر النار وإما روضة من رياض الجنة يا رافضة فأيهما تختارون ؟؟؟؟؟
ويقول الطبري في تفسيره .
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّة يَدْعُونَ إِلَى النَّار } . يَقُول تَعَالَى ذِكْره : وَجَعَلْنَا فِرْعَوْن وَقَوْمه أَئِمَّة يَأْتَمّ بِهِمْ أَهْل الْعُتُوّ عَلَى اللَّه , وَالْكُفْر بِهِ , يَدْعُونَ النَّاس إِلَى أَعْمَال أَهْل النَّار .
أي جعل الله تعالى من كفر به واتبعه الناس وعملوا بعمله وتركوا دين الله الصحيح أئمة يدعون من اتبعوهم الي النار فهل تعقلون يا رافضة ؟؟
معمميكم يقودونكم إلي النار وتتبعونهم في معصية الله تعالى ومخالفة الله تبارك وتعالى والسنة التبي اتى بها النبي صلى الله عليه وسلم ودعائكم غير الله يا رافضة فاتقوا الله ....
والإمامة يا رافضة إمامة هدى لا إمامة نيابة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الدين بل الغلو في علي بن ابي طالب وجعله في منزلة الله تعالى يا رافضة تفضيله على الانبياء والمرسلين !!!!!!
وهناك إثبات بإمامة المهاجرين والأنصار وهي من كتبكم المعتبرة واسقاط لإمامة الأئمة التي تزعمون يا رافضة .
اثبتت إمامة المهاجرين والانصار في كتب الرافضة المعتبرة واسقطط إمامة علي بن ابي طالب التي يزعمون أنها له وأنه النائب عن النبي صلى الله عليه وسلم وانه المنصب من الله تعالى وغياب التنصيب الإلهي يسقط الإمامة عن بكرة أبيها ويذهب بها أدراج الرياح .....
ولكن استدلالهم بالإمامة هي إمامة الهدى كما ذكر في كتبهم المعتبرة لا إمامة النيابة عن خير الله خلق الله محمد صلى الله عليه فالنبي أكمل الرسالة وأتم النعمة وكشف الله به الغمة وتركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك .
ذكر في كتاب بصار الدرجات .
8- باب في الضلال الذين ضلوا من أئمة الحق و اتخذوا الدين رأيا بغير هدى من أئمة الحق
1- حدثنا أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن القاسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله ع في قول الله عز و جل وَ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَواهُ بِغَيْرِ هُدىً مِنَ اللّهِ يعني من يتخذ دينه رأيه بغير هدى أئمة من أئمة الهدى.
أقول : أئمة هدى فقد اختار الله تعالى المعلم واختار له التلاميذ ونجح المعلم والتلاميذ فصحابة النبي صلى الله عليه وسلم وعلى راسهم ابا بكر وعمر هم أئمة هدى يا رافضة وهذه كتبكم تقول أنه من ترك الاقتداء بهم والاستنان بسنتهم هو ضال مضل وبعيد عن الدين يا رافضة فهذه اقرار من كتبكم بإمامة المهاجرين والانصار .
2- و عنه عن الحسين عن أحمد بن محمد عن أبي الحسن ع في قول الله عز و جل وَ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَواهُ بِغَيْرِ هُدىً مِنَ اللّهِ يعني من اتخذ دينه رأيه بغير هدى من أئمة الهدى.
أقول : هل تسمون معمميكم إئمة هدى وهم يدعونكم ويقودونكم إلي النار يا رافضة وهنا يقول أئمة الهدى ولم يقل أئمة النيابة يا رافضة وهذا اسقاط لأمامة التي تزعمون أنها في علي بن ابي طالب رضي الله تعالى عنه وهذا يعني أن أمامة الهدى في المهاجرين والانصار جميعهم ومنهم علي رضي الله تعالى عنه يا رافضة وخير الخلق واعلمهم بدين الله تعالى ابا بكر وعمر فلماذا تركتم الاقتداء بهم وطعنتم بهم يا رافضة وهم أئمة هدى كما يقول صاحب كتاب بصائر الدرجات ؟؟؟
3- حدثنا محمد بن الحسين عن نضر بن شعيب عن محمد بن الفضل عن أبي حمزة الثمالي قال سألت أبا جعفر ع عن قول الله عز و جل وَ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَواهُ بِغَيْرِ هُدىً مِنَ اللّهِ قال عنى الله بها من اتخذ دينه رأيه من غير إمام من أئمة الهدى.
أقول : سبحان رب الارض والسماء اقرار بسقوط الامامة التي تزعمون واقرار بإمامة المهاجرين والانصار واقرار بامامة الهدى يا رافضة فهل من معتبر ؟؟
4- حدثنا عبد الله بن محمد بن الحسين عن الحجال عن غالب النحوي عن أبي عبد الله ع في قول الله تعالى وَ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَواهُ بِغَيْرِ هُدىً مِنَ اللّهِ قال اتخذ رأيه دينا.
أقول : سبحان الله مطابقا لحالكم يا رافضة فأنتم تأخذون رأيكم دينا ورأي معمميكم دينا فلماذا العناد فالنار أشد حرا يا رافضة . 
5- حدثنا عباد بن سليمان عن سعد بن سعد عن محمد بن فضيل عن أبي الحسن في قول الله عز و جل وَ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَواهُ بِغَيْرِ هُدىً مِنَ اللّهِ يعني اتخذ دينه هواه بغير هدى من أئمة الهدى.
أئمة الهدى يا رافضة هنا المهاجرين والانصار فلماذا لا تهتدون بهديهم وتتبعون سنة النبي صلى الله عليه وسلم وهي الاقتداء بصحبه من بعده واقرار كتبكم بخير فضائلهم وانهم أعلم الخلق بدين الله والقائمون في الصلاة ليلا والعبادون لله تبارك وتعالى وانتم تقولون بإمامة لا اصل لها وهذا اقرار بأنها ساقطة ووجود إمامة المهاجرين والانصار .....
http://www.ahl-ul-bayt.org/Final_lib...m#_Toc11557054
يا رافضة اتقوا الله في قولكم وفعلكم
يتبع 