العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-09, 02:34 AM   رقم المشاركة : 1
ابوسعد202
عضو فعال






ابوسعد202 غير متصل

ابوسعد202 is on a distinguished road


هل عائشة فعلت محرم ولطمت وطبرت أم أنها سفية ماذا تختارون؟؟

أرجو الرد على هذا الرافضي

فقد ورد في مسندي الإمام أحمد وأبي يعلى عن يحيى بن عباد بن عبد الله

بن الزبير عن أبيه عباد قال: سمعت عائشة تقول: مات رسول الله صلى

الله عليه وسلم بين سحري ونحري وفي دولتي لم أظلم فيه أحداً، فمن

سفهي وحداثة سني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قبض وهو في

حجري، ثم وضعت رأسه على وسادة وقمت ألتدم مع النساء وأضرب

وجهي.
قال شعيب الأرناؤوط: إسناده حسن.

ما رأيكم بهذا الحديث وبماذا تحكمون على أمكم:

1- تلطم وتطبر مثل الشيعه!!!

2- عائشة سفيهة بشهادتها على نفسها.







التوقيع :
إجعل من ظلمة الليل ضياءلقلبك ونورا لقبرك
وذلك : بالقيام والدعاء وكثرةالإستغفار
واياك !!
أنتجعل ظلمة الليل فرصة
لانتهاك حرماات الله
فاتقي الله في عينك وفي لسانك
وفي عملك ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الله أكبر أحد أكبر المراتب الكنسية في تركيا يشهر إسلامه في 2-1-2010‎
»» الضرطة الإمامية العظمى من كتب الرافضة من يخبرنا عنها ؟
»» أرجو الرد عاجلا على هذا الرافضي
»» بجوالك تقدر تعمل عمل رائع خير لك من الدنيا ومافيها وبعمل بسيط جدا فلا تحرم نفسك
»» الرافضة يبيحون الجماع عن طريق الفم / المصدر موثوق عند الرافضة
 
قديم 10-07-09, 04:18 AM   رقم المشاركة : 2
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


1-الحديث في سنده :محمد بن إسحاق بن يسار المدنى

وقد إختلف أهل العلم في توثيقه


2- الرواية تدل على أن عائشة فعلت ذلك عن جهل بما أنها قالت (سفهي وحداثة سني)
وهذا دليل على أنها معترفة بأن ذلك خطأ كبير ما كان يصدر منها لولا حداثة سنها


3 - قل للرافضي السفيهة أمك أما أم المؤمنين فعلى رأسي و عيني وأفديها بدمي و روحي حبيبة رسول الله و أم المؤمنين المؤمنين فقط أما كفار و المنافقين فهي عدوتهم إلى يوم الدين

4- ثم أنظر إلى مختلف المعجم ومختلف القواميس و المعاجم :

السفه هو الجهل والخفة


سفه:
السَّفَهُ والسَّفَاهُ والسَّفَاهَةُ: نَقْيِضُ الحِلْمِ، سَفِهَتْ أحلامُهم: قَلَّتْ. وسَفُهَ: صارَ سفِيهاً، وسَفِهَ رَأيَه وحِلْمَه ونَفْسَه: حَمَلَها على أمْرٍ سَفَهاً. وإذا أَكْثَرَ الشارِبُ من الماء ولم يَرْوَ قيل: سَفِهَ يَسْفَهُ. وسَفِهْتُ الماءَ: شَرِبْتَه. وأصْلُ السَّفَهِ: الاضْطِرابُ والمُنَازَعَةُ. وتَسَفَّهَتِ الرِّيْحُ الغُصُوْنَ: مَيَّلَتْها. وفي المَثَل: قَرَارَةٌ تَسَفَّهَتْ قَرَاراً تَسَفَّهَتْ: تَهَدَّمَتْ، يُضْرَبُ لكُلِّ أمْرٍ وافقَ أمْراً. وسَفِهَتِ الطَّعْنَةُ: أَسْرَعَ منها الدَّمُ. ويقولون: سَفِيْهٌ لم يَجِدْ مُسافِهاً.



سفه
السَفَهُ: ضدُّ الحِلمِ، وأصله الخِفَّةُ والحركةُ.


السَّفَهُ، مُحرَّكةً، وكسَحابٍ وسَحابَةٍ خِفَّةُ الحِلْمِ، أو نَقِيضُهُ، أو الجَهْلُ. وسَفِهَ نَفْسَهُ ورأيَهُ، مُثَلَّثَةً حَمَلَهُ على السَّفَهِ، أو نَسَبَهُ إليه، أو أهْلَكَهُ، و الطَّعْنَةُ أسْرَعَ منها الدَّمُ، وجَفَّ،
و الشَّرابَ: أكْثَرَ منهُ فلم يَرْوَ. وسَفِهَ، كفَرِحَ وكَرُمَ، علينا: جَهِلَ، كتَسافَهَ، فهو سَفيهٌ ج: سُفَهاء وسِفاهٌ، وهي: سَفِيهَةٌ ج: سَفِيهَاتٌ وسَفَائِهُ وسُفَّهٌ وسِفاهٌ. وسَفَّهَهُ تَسْفِيهاً: جَعَلَهُ سَفِيهاً




السَّفَه والطَّيْش
صاحب العين، السَّفَه والسَّفَاه والسَّفاهةُ - نَقِيض الحِلْم وقد سَفِهَ حِلْمَه ورأْيَه - إذا حَمَله على السَّفَه وسَفُه عَلِيْنا وسَفُه الرجُل فهو سَفيه والجمع سُفَهاءُ والأنثى سَفِيهةٌ والجمع سَفِيهاتٌ وسَفَائِه وسُفُهٌ وسِفَاه وسَفَّهته جَعلتُه سَفِيهاً، أبو عبيد، سَفِهْتَ نَفْسَك - أي سَفِهَتْ نَفْسُك كقولهم أَلِمْتَ بَطْنَك، قال، وقال الكِسَائِي مَعْناه سَفَّهتَ نَفْسَك، أبو زيد، سَفِهْتَ نَفْسَك - خَسرْتها، عليّ، أصله من قولهم تَسَفَّهتِ الرِّيحُ الغُصُونَ - حَرَّكتها، السيرافي، السَّفَه والسَّفاءُ ورجُل سَقيٌّ - سَفِيه، ثعلب، ازْدُهِيَ وطاشَ طَيْشاً وطُيُوشاً - خَفَّ فلم يَثْبُت، صاحب العين، الطَّيْش - خِفَّة العقْل ورجُل طائِشٌ من قوم طاشَةٍ وطَيَّاشةٍ.



وقال مجاهد: السفيه: الجاهل، والضعيف


( س ف هـ ) : سَفِهَ سَفَهًا مِنْ بَابِ تَعِبَ وَسَفُهَ بِالضَّمِّ سَفَاهَةً فَهُوَ سَفِيهٌ وَالْأُنْثَى سَفِيهَةٌ وَالْجَمْعُ سُفَهَاءُ وَالسَّفَهُ نَقْصٌ فِي الْعَقْلِ وَأَصْلُهُ الْخِفَّةُ وَسَفِهَ الْحَقَّ جَهِلَهُ وَسَفَّهْتُهُ تَسْفِيهًا نَسَبْتُهُ إلَى السَّفَهِ أَوْ قُلْتُ لَهُ إنَّهُ سَفِيهٌ



وليس كما يقول الروافض لعنة الله عليهم







التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للروافض هل يجوز
»» بوجسوم تعال إلى هنا لو تفضلت (وسيم التونسي)
»» مصحف فاطمة بالصوت و الصورة
»» أخت الشريفة فاتن مدعوة للنقاش هنا لو تكرمت
»» هل هناك أحد الإخوة الأعضاء الهكر هنا
 
قديم 10-07-09, 04:26 AM   رقم المشاركة : 3
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


نقلت موضوعك هنا أخي أبو سعد .. ليستفيد منه الرافضة
باركك الله آستاذنا الجليلــــ وسيم التونسي وآحسن إليك ,,وزادكم علما وفضلاً ..







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الإسمآعيلية / ماحكم الجهآد والعمليآت الإستشهآدية عند المغمورين ؟
»» ياشيعة ماذا قدم الأئمة من تضحيات لخدمة دين الله المبتدع كما تزعمون ؟
»» ضيوفنــا الشيعه أريدكم هنا قليلا ؟
»» ماالحل معها أو مايمكن عمله لها/ صورة
»» سؤال للزملاء الإسماعيلية عن آية في كتاب الله
 
قديم 10-07-09, 04:35 AM   رقم المشاركة : 4
ابوسعد202
عضو فعال






ابوسعد202 غير متصل

ابوسعد202 is on a distinguished road


جزاك الله خير أخي وسيم على رد السريع

وشكر للأخت نصيره الصحابه







التوقيع :
إجعل من ظلمة الليل ضياءلقلبك ونورا لقبرك
وذلك : بالقيام والدعاء وكثرةالإستغفار
واياك !!
أنتجعل ظلمة الليل فرصة
لانتهاك حرماات الله
فاتقي الله في عينك وفي لسانك
وفي عملك ...
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يعمل أباء الشيعة مع بناتهم !!!
»» إحياء حادثة الإفك لا تحسبوه شرا لكم
»» عندما أبصرت الحقيقة حقائق لا يسع اهل نجران جهلها
»» فضل سورة الكهف وفضائل يوم الجمعة بالصور
»» إصدار قصتي في الحسينيات
 
قديم 10-07-09, 04:47 AM   رقم المشاركة : 5
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسعد202 مشاهدة المشاركة
  
قال شعيب الأرناؤوط: إسناده حسن


الرد في ما نقلته نفسه

الحديث الحسن هو احد درجات الحديث الضعيف

-----

ثم اين التطبير في الحديث هل ورد فيه انها تطبر







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» جميع محاضرات الشيخ محمد بن عبد الرحمن العريفي
»» وفاة بطل قصة الرسوم المسيئة للنبي صلِّ الله عليه وسلم في الدنمارك
»» يا شيعة هذا حالكم وانتم تدعون الحزن فكيف يكون حالكم وانت تحتفلون
»» جهاد نساء الروافض في العراق انظروا بالله عليكم
»» ارشيف المواضيع المثبتة / قسم الحوار الاسلامي
 
قديم 10-07-09, 04:51 AM   رقم المشاركة : 6
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


بارك الله فيكم إخواني

إلى الأمام يا أسود السنة







التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار بين وسيم التونسي و عارفة الإسماعيلية تفضلي
»» مصحف فاطمة بالصوت و الصورة
»» يا رافضة هل هذا المعتوه يمثلكم ؟
»» إستفتاء خاص بالروافض هل أنتم ككفار قريش أم أنتم أشد كفرا إختاروا ؟
»» أخت الشريفة فاتن مدعوة للنقاش هنا لو تكرمت
 
قديم 10-07-09, 05:13 AM   رقم المشاركة : 7
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسيم التونسي مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيكم إخواني



إلى الأمام يا أسود السنة

بارك الله فيك

ما رايت ردك وانا اكتب ردي

فردك كافي ووافي







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال يا شيعة هل ينفع المسلم حب علي رضي الله عنه
»» كلمة سواء الاولى 1431 هـ الرد على شبهات واكاذيب وعد اللامي
»» يا شيعة من موقع السيستاني تعالوا وانظروا للمسيار وغيره
»» ما استنتجته في الخمس الذي يدفعه الشيعة
»» القاتل الصامت لا حول ولا قوة إلا بالله
 
قديم 10-07-09, 05:31 AM   رقم المشاركة : 8
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحسنين مشاهدة المشاركة
  


بارك الله فيك

ما رايت ردك وانا اكتب ردي

فردك كافي ووافي



بارك الله فيك أخي الحبيب






التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» أنظروا كيف يكون حب آل البيت / وثيقة
»» بوجسوم تعال إلى هنا لو تفضلت (وسيم التونسي)
»» مخاطر دعوة للحوار وسيم التونسي
»» المغرب يقطع علاقاته مع إيران
»» علل
 
قديم 04-07-18, 05:36 AM   رقم المشاركة : 9
ابو عيسى السني
عضو نشيط







ابو عيسى السني غير متصل

ابو عيسى السني is on a distinguished road


فَمِنْ سَفَهِي وَحَدَاثَةِ سِنِّي أَنَّ رَسُولَ اللهِ قُبِضَ وَهُوَ فِي حِجْرِي، ثُمَّ وَضَعْتُ رَأْسَهُ عَلَى وِسَادَةٍ، وَقُمْتُ أَلْتَدِمُ مَعَ النِّسَاءِ، وَأَضْرِبُ وَجْهِي " اهـ .[1]

يحتج الرافضة بهذا الاثر الوارد عن ام المؤمنين رضي الله عنها بجواز اللطم على الميت , وهذا ان دل على شيء فانما يدل على افلاس الرافضة , وضعفهم في الاستدلال , فان الاثر صريح بتخطئة ام المؤمنين رضي الله عنها نفسها لهذا الفعل , وهذا من تقواها ودينها , وورعها , وفقهها رضي الله عنها , فانها نسبت هذا الفعل للسفه , وحداثة السن , فالمفهوم من الاثر التحذير من هذا الفعل لا الحث عليه , ومن وجه اخر نقول ان ام المؤمنين رضي الله عنها معذورة من اجل الصدمة التي حدثت لها من فقد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم


, ولقد ورد من صدمة موسى عليه السلام من فعل قومه انه القى الالواح التي فيها كلام الله تعالى , قال الله تعالى : {وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الْأَلْوَاحِ****مِنْ كُلِّ شَيْءٍ مَوْعِظَةً وَتَفْصِيلًا لِكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُوا بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ (145) : الاعراف } ......... { وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِنْ بَعْدِي أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ****وَأَلْقَى الْأَلْوَاحَ****وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ قَالَ ابْنَ أُمَّ إِنَّ الْقَوْمَ اسْتَضْعَفُونِي وَكَادُوا يَقْتُلُونَنِي فَلَا تُشْمِتْ بِيَ الْأَعْدَاءَ وَلَا تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (150) : الاعراف } ..... {وَلَمَّا سَكَتَ عَنْ مُوسَى الْغَضَبُ أَخَذَالْأَلْوَاحَ وَفِي نُسْخَتِهَا هُدًى وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ هُمْ لِرَبِّهِمْ يَرْهَبُونَ (154) : الاعراف }
قال الطوسي****: " وقوله " وألقى الألواح "****يعني رماها****" اهـ .[2]


فمن المعلوم ان الالواح فيها كلام الله تعالى , فلو رمى شخص كلام الله تعالى فهل نقبل منه ؟ !!! , الجواب لا , ولكن لما كان الفعل مقترنا بالغضب لم يذكر القران اي شيء يتعلق بالموضوع .

وقال الطوسي ايضا****: "****وفي الآية دلالة على أنه****يجوز إلقاء التوراة للغضب****الذي يظهر بالقائها ثم أخذها ، للحكمة التي فيها من غير أن يكون إلقاؤها رغبة عنها " اهـ .[3]

فالظاهر من كلام الطوسي جواز القاء كلام الله تعالى للغضب !!!.
قال الصدوق****: " باب * ( ذكر جمل من مناهي النبي صلى الله عليه وآله ) * ( 1 ) قال أبو جعفر محمد بن الحسين بن موسى بن بابويه القمي ، الفقيه ، نزيل الري مصنف هذا الكتاب رضي الله عنه وأرضاه : 4968 - روى عن شعيب بن واقد ، عن الحسين بن زيد ، عن الصادق جعفر ابن محمد ، عن أبيه ، عن آبائه ، عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) قال : " نهى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) عن الاكل على الجنابة**** وقال : إنه يورث الفقر .......****ونهى عن الرنة عند المصيبة********، ونهى عن النياحة والاستماع إليها**** ... " اهـ .[4]
قال محمد تقي المجلسي****: "****«و نهى عن****الرنة» (8)****أي الصياح****" اهـ .[5]

وفي الكافي****: "عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ عُقْبَةَ عَنِ امْرَأَةِ الْحَسَنِ الصَّيْقَلِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ****لَا يَنْبَغِي الصِّيَاحُ عَلَى الْمَيِّتِ وَ لَا شَقُّ الثِّيَابِ****" اهـ .[6]

ومع النهي الوارد عن الصياح في كتب الامامية فقد نقل الامامية ان فاطمة رضي الله عنها قد صاحت عندما مات رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ,****ففي موسوعة شهادة المعصومين**** : "****[ 108 ] - 39 - قال الطبرسي : قال الصادق ( عليه السلام ) : قال جبرائيل : يا محمد هذا آخر نزولى إلى الدنيا إنما كنت أنت حاجتي منها . قال :****وصاحت فاطمة****وصاح المسلمون وصاروا يضعون التراب على رؤوسهم .****( 1 ) .
_______________________
1****. اعلام الورى 1 : 269 ، المناقب لابن شهر آشوب 1 : 237 ، البحار 22 : 529 ح 35 " اهـ .[7]قسم الحديث في معهد باقر العلوم ( عليه السلام ) للأبحاث " اهـ .[8]
ومع ورود النهي عن شق الثياب فقد جاء في كتب الرافضة ان المعصوم قد شق ثوبه ,****فقد قال الصدوق****: "****511 - و " لما قبض علي بن محمد العسكري عليهما السلام رئي الحسن بن علي عليهما السلام قد خرج من الدار****وقد شق قميصه من خلف وقدام****" اهـ .[9]
والروايات المذكورة في كتاب من لا يحضره الفقيه للصدوق كلها صحيحة بشهادة الصدوق في مقدمة كتابه ,****حيث قال****: "********،****وصنفت له هذا الكتاب بحذف الأسانيد لئلا تكثر طرقه وإن كثرت فوائده****، ولم أقصد فيه قصد المصنفين في إيراد جميع ما رووه ،****بل قصدت إلى إيراد ما أفتي به****وأحكم بصحته****وأعتقد فيه أنه حجة فيما بيني وبين ربي****- تقدس ذكره وتعالت قدرته - وجميع ما فيه مستخرج من كتب مشهورة ،****عليها المعول وإليها المرجع****" اهـ .[10]
فان قال الامامية ان عائشة رضي الله عنها قالت فمن سفهي فيلزم من هذا ان نقول عليها ( وحاشاها فدا زوجها المصطفى واياها نفسي , ومالي , وعرضي ) سفيهة , فاقول ان هذا من الظلم , والحقد الاعمى , فان الاولياء الصالحين يتكلمون عن انفسهم بكلمات شديدة في بعض المواضع , ولا يجوز لاحد ان يصفهم بأي وصف , او يناديهم باي اسم فيه ذم , فقد قال الله تعالى عن الكليم موسى عليه السلام قوله عن نفسه : {****قَالَ فَعَلْتُهَا إِذًا****وَأَنَا مِنَ الضَّالِّينَ****(20) : الشعراء } , وقال ادم , وحواء عليهما السلام : { قَالَا رَبَّنَا****ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا****وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ (23) : الاعراف }**** وقد ورد في كتب الرافضة****ان الامام زين العابدين رحمه الله****قد قال عن نفسه****: "****اللهم فإني امرؤ حقير****، وخطري يسير ، وليس عذابي مما يزيد في ملكك مثقال ذرة " اهـ .[11]
وقال مغنية****: " أما كلمات الإمام زين العابدين فإنها تقيض بمعان لم يهتد إليها الصوفيون ولم تخطر لهم على بال ، ولم يبلغه أحد من قبل ومن بعد ........... ثم قال مدافعا بأسلوب آخر : " الهي ،****اني امرؤ حقير****، وخطري يسير .." اهـ .[12]
وفي الصحيفة الصادقية لباقر القرشي ينقل كلام الامام الصادق رحمه الله ,****حيث قال****: " وكان عليه السلام يقول : مائة مرة : " مولاي عفوك " اللهم ، قد غرقتني الذنوب ، وغمرتني النعم ، وقل شكري ، وضعف عملي ، وليس لي ما أرجوه إلا رحمتك فاعف عني ،****فإني أمرؤ حقير****، وخطري يسير " اهـ .[13]

1516 - مسند الامام احمد - تحقيق شعيب الارناؤوط - ج 43 ص 368 - 369 .

1517 - التبيان - الطوسي - ج 4 ص 549 .

1518 - التبيان - الطوسي - ج 4 ص 554 .

1519 - من لا يحضره الفقيه - الصدوق - ج 4 ص 3 - 5 .

1520 - روضة المتقين - محمد تقي المجلسي - ج 9 ص 338 .

1521 - الكافي - الكليني - ج 3 ص 225 .

1522 - موسوعة شهادة المعصومين**** - لجنة الحديث في معهد باقر العلوم**** - ج 1**** ص 83 , والأنوار البهية - عباس القمي -**** ص 41 .

1523 - موسوعة شهادة المعصومين**** - لجنة الحديث في معهد باقر العلوم**** - ج 1 ص 9 - 10 .

1524 - من لا يحضره الفقيه - الصدوق - ج 1 - ص 174 .

1525 - من لا يحضره الفقيه - الصدوق - ج 1**** ص 2 - 3 .

1526 - الصحيفة السجادية الكاملة - الإمام زين العابدين علي بن الحسين رضي الله عنهما - ص 296 .

1527 - نظرات في التصوف والكرامات - محمد جواد مغنية - ص 20 – 21 .

1528 - الصحيفة الصادقية - باقر شريف القرشي - ص 176 .

http://www.fnoor.com/main/articles.a...3#.WzwwEsm8bgA







 
قديم 04-07-18, 05:37 AM   رقم المشاركة : 10
ابو عيسى السني
عضو نشيط







ابو عيسى السني غير متصل

ابو عيسى السني is on a distinguished road


فَمِنْ سَفَهِي وَحَدَاثَةِ سِنِّي أَنَّ رَسُولَ اللهِ قُبِضَ وَهُوَ فِي حِجْرِي، ثُمَّ وَضَعْتُ رَأْسَهُ عَلَى وِسَادَةٍ، وَقُمْتُ أَلْتَدِمُ مَعَ النِّسَاءِ، وَأَضْرِبُ وَجْهِي " اهـ .[1]

يحتج الرافضة بهذا الاثر الوارد عن ام المؤمنين رضي الله عنها بجواز اللطم على الميت , وهذا ان دل على شيء فانما يدل على افلاس الرافضة , وضعفهم في الاستدلال , فان الاثر صريح بتخطئة ام المؤمنين رضي الله عنها نفسها لهذا الفعل , وهذا من تقواها ودينها , وورعها , وفقهها رضي الله عنها , فانها نسبت هذا الفعل للسفه , وحداثة السن , فالمفهوم من الاثر التحذير من هذا الفعل لا الحث عليه , ومن وجه اخر نقول ان ام المؤمنين رضي الله عنها معذورة من اجل الصدمة التي حدثت لها من فقد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم


, ولقد ورد من صدمة موسى عليه السلام من فعل قومه انه القى الالواح التي فيها كلام الله تعالى , قال الله تعالى : {وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الْأَلْوَاحِ****مِنْ كُلِّ شَيْءٍ مَوْعِظَةً وَتَفْصِيلًا لِكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُوا بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ (145) : الاعراف } ......... { وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِنْ بَعْدِي أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ****وَأَلْقَى الْأَلْوَاحَ****وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ قَالَ ابْنَ أُمَّ إِنَّ الْقَوْمَ اسْتَضْعَفُونِي وَكَادُوا يَقْتُلُونَنِي فَلَا تُشْمِتْ بِيَ الْأَعْدَاءَ وَلَا تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (150) : الاعراف } ..... {وَلَمَّا سَكَتَ عَنْ مُوسَى الْغَضَبُ أَخَذَالْأَلْوَاحَ وَفِي نُسْخَتِهَا هُدًى وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ هُمْ لِرَبِّهِمْ يَرْهَبُونَ (154) : الاعراف }
قال الطوسي****: " وقوله " وألقى الألواح "****يعني رماها****" اهـ .[2]


فمن المعلوم ان الالواح فيها كلام الله تعالى , فلو رمى شخص كلام الله تعالى فهل نقبل منه ؟ !!! , الجواب لا , ولكن لما كان الفعل مقترنا بالغضب لم يذكر القران اي شيء يتعلق بالموضوع .

وقال الطوسي ايضا****: "****وفي الآية دلالة على أنه****يجوز إلقاء التوراة للغضب****الذي يظهر بالقائها ثم أخذها ، للحكمة التي فيها من غير أن يكون إلقاؤها رغبة عنها " اهـ .[3]

فالظاهر من كلام الطوسي جواز القاء كلام الله تعالى للغضب !!!.
قال الصدوق****: " باب * ( ذكر جمل من مناهي النبي صلى الله عليه وآله ) * ( 1 ) قال أبو جعفر محمد بن الحسين بن موسى بن بابويه القمي ، الفقيه ، نزيل الري مصنف هذا الكتاب رضي الله عنه وأرضاه : 4968 - روى عن شعيب بن واقد ، عن الحسين بن زيد ، عن الصادق جعفر ابن محمد ، عن أبيه ، عن آبائه ، عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) قال : " نهى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) عن الاكل على الجنابة**** وقال : إنه يورث الفقر .......****ونهى عن الرنة عند المصيبة********، ونهى عن النياحة والاستماع إليها**** ... " اهـ .[4]
قال محمد تقي المجلسي****: "****«و نهى عن****الرنة» (8)****أي الصياح****" اهـ .[5]

وفي الكافي****: "عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ عُقْبَةَ عَنِ امْرَأَةِ الْحَسَنِ الصَّيْقَلِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ****لَا يَنْبَغِي الصِّيَاحُ عَلَى الْمَيِّتِ وَ لَا شَقُّ الثِّيَابِ****" اهـ .[6]

ومع النهي الوارد عن الصياح في كتب الامامية فقد نقل الامامية ان فاطمة رضي الله عنها قد صاحت عندما مات رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ,****ففي موسوعة شهادة المعصومين**** : "****[ 108 ] - 39 - قال الطبرسي : قال الصادق ( عليه السلام ) : قال جبرائيل : يا محمد هذا آخر نزولى إلى الدنيا إنما كنت أنت حاجتي منها . قال :****وصاحت فاطمة****وصاح المسلمون وصاروا يضعون التراب على رؤوسهم .****( 1 ) .
_______________________
1****. اعلام الورى 1 : 269 ، المناقب لابن شهر آشوب 1 : 237 ، البحار 22 : 529 ح 35 " اهـ .[7]قسم الحديث في معهد باقر العلوم ( عليه السلام ) للأبحاث " اهـ .[8]
ومع ورود النهي عن شق الثياب فقد جاء في كتب الرافضة ان المعصوم قد شق ثوبه ,****فقد قال الصدوق****: "****511 - و " لما قبض علي بن محمد العسكري عليهما السلام رئي الحسن بن علي عليهما السلام قد خرج من الدار****وقد شق قميصه من خلف وقدام****" اهـ .[9]
والروايات المذكورة في كتاب من لا يحضره الفقيه للصدوق كلها صحيحة بشهادة الصدوق في مقدمة كتابه ,****حيث قال****: "********،****وصنفت له هذا الكتاب بحذف الأسانيد لئلا تكثر طرقه وإن كثرت فوائده****، ولم أقصد فيه قصد المصنفين في إيراد جميع ما رووه ،****بل قصدت إلى إيراد ما أفتي به****وأحكم بصحته****وأعتقد فيه أنه حجة فيما بيني وبين ربي****- تقدس ذكره وتعالت قدرته - وجميع ما فيه مستخرج من كتب مشهورة ،****عليها المعول وإليها المرجع****" اهـ .[10]
فان قال الامامية ان عائشة رضي الله عنها قالت فمن سفهي فيلزم من هذا ان نقول عليها ( وحاشاها فدا زوجها المصطفى واياها نفسي , ومالي , وعرضي ) سفيهة , فاقول ان هذا من الظلم , والحقد الاعمى , فان الاولياء الصالحين يتكلمون عن انفسهم بكلمات شديدة في بعض المواضع , ولا يجوز لاحد ان يصفهم بأي وصف , او يناديهم باي اسم فيه ذم , فقد قال الله تعالى عن الكليم موسى عليه السلام قوله عن نفسه : {****قَالَ فَعَلْتُهَا إِذًا****وَأَنَا مِنَ الضَّالِّينَ****(20) : الشعراء } , وقال ادم , وحواء عليهما السلام : { قَالَا رَبَّنَا****ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا****وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ (23) : الاعراف }**** وقد ورد في كتب الرافضة****ان الامام زين العابدين رحمه الله****قد قال عن نفسه****: "****اللهم فإني امرؤ حقير****، وخطري يسير ، وليس عذابي مما يزيد في ملكك مثقال ذرة " اهـ .[11]
وقال مغنية****: " أما كلمات الإمام زين العابدين فإنها تقيض بمعان لم يهتد إليها الصوفيون ولم تخطر لهم على بال ، ولم يبلغه أحد من قبل ومن بعد ........... ثم قال مدافعا بأسلوب آخر : " الهي ،****اني امرؤ حقير****، وخطري يسير .." اهـ .[12]
وفي الصحيفة الصادقية لباقر القرشي ينقل كلام الامام الصادق رحمه الله ,****حيث قال****: " وكان عليه السلام يقول : مائة مرة : " مولاي عفوك " اللهم ، قد غرقتني الذنوب ، وغمرتني النعم ، وقل شكري ، وضعف عملي ، وليس لي ما أرجوه إلا رحمتك فاعف عني ،****فإني أمرؤ حقير****، وخطري يسير " اهـ .[13]

1516 - مسند الامام احمد - تحقيق شعيب الارناؤوط - ج 43 ص 368 - 369 .

1517 - التبيان - الطوسي - ج 4 ص 549 .

1518 - التبيان - الطوسي - ج 4 ص 554 .

1519 - من لا يحضره الفقيه - الصدوق - ج 4 ص 3 - 5 .

1520 - روضة المتقين - محمد تقي المجلسي - ج 9 ص 338 .

1521 - الكافي - الكليني - ج 3 ص 225 .

1522 - موسوعة شهادة المعصومين**** - لجنة الحديث في معهد باقر العلوم**** - ج 1**** ص 83 , والأنوار البهية - عباس القمي -**** ص 41 .

1523 - موسوعة شهادة المعصومين**** - لجنة الحديث في معهد باقر العلوم**** - ج 1 ص 9 - 10 .

1524 - من لا يحضره الفقيه - الصدوق - ج 1 - ص 174 .

1525 - من لا يحضره الفقيه - الصدوق - ج 1**** ص 2 - 3 .

1526 - الصحيفة السجادية الكاملة - الإمام زين العابدين علي بن الحسين رضي الله عنهما - ص 296 .

1527 - نظرات في التصوف والكرامات - محمد جواد مغنية - ص 20 – 21 .

1528 - الصحيفة الصادقية - باقر شريف القرشي - ص 176 .

http://www.fnoor.com/main/articles.a...3#.WzwwEsm8bgA







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "