العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-06-09, 05:24 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile البرهان في تنفيد أكاذيب أسد الشيطان ( أسد الله الغالب )

الحمد لله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة

والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ومن تبعهم واستن بسنتهم الي يوم الدين .

يكثر الرافضي المسمى ( أسد الله الغالب ) من طرح الشبهات التي يفسرها بالطريقة التي يريدها ويطرحها ويطبل له قومه كلما قام بطرح شبهة في مواضيعه .

وسنقوم أنا والأخ الحبيب أبا فهد السني في عرض هذه الشبهات على طريقة شيخ الإسلام إبن تيمية رحمه الله في الرد على شيخ الرافضة في منهاج السنة النبوية وسنعرض الشبهات كما في كتاب شيخ الإسلام رحمه الله ونفند كل شبهاته باذن الحق تبارك وتعالى والمعين في ذلك .

وسنقوم أنا والأخ الحبيب ابا فهد بطرح شبهة والرد عليها
وسيكون الموضوع عرض لكل شبهة والرد باذن الله تعالى

ملاحظة : يمنع مشاركة الرافضة في الموضوع
حتى الإنتهاء منه .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لعبة الأسانيد...- عند الرافضة-... مثل لعبة التقيّة
»» [ الصديق ] ومحبة آل البيت والإيصاء بهم ..
»» الحديثُ بين الوضع والثبوت في دين الرافضة
»» كذب الرافضي فقال [ تحريف في كتاب المنتظم لأبن الجوزي ] قصة إحتضار إسماعيل الحميري .!
»» هل للخوارج منهجية في الحديث ؟
 
قديم 29-06-09, 05:29 PM   رقم المشاركة : 2
صفا
عضو






صفا غير متصل

صفا is on a distinguished road


بارك الله فيكم شيوخنا ووفقكم الى كل خير
على بركه الله







التوقيع :
عقائد الاثني عشرية
تقيه _( نفاق ) _ لطم ( سلاسل ) _ متعه ( زنا ) _ شرك ( عبادة قبور ) _ سب _ لعــن _ قذف ( عرض رسول الله ) _ خمس ( اكل اموال الفقراء ) _ تحريف القران ( زندقة ) _ كفر بالسنة ( تكفير الصحابه ) _ الامام يتحكم في الكون ( شرك في الربوبية ) _ دعاء غير الله ( شرك في الالوهية ) _ الامام جبان ( تكسر اضلاع زوجته ) _ والحجه المهدي ( خرج ولم يعد ) وفي الاخره من الخاسرين


يجوز للشيعية المتزوجة التمتع بشرط عدم علم زوجها انظر فروع الكافي 5/463 ، تهذيب الأحكام 7/554 ، الاستبصار 3/145
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي في جنازة سني!
»» فضائل اهل البيت عند الرافضة وصف فوق الخيال
»» محمد حسين فضل الله يبطل رواية كسر ضلع الزهراء
»» قوله تعالى إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء استوقفتني هذه الايه
»» من مناقب أبي بكر الصديق رضي الله تعالى عنه... الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
 
قديم 29-06-09, 05:49 PM   رقم المشاركة : 3
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً اشكرك اخي الحبيب تقي الدين على طرحك هذا الموضوع .. لفضح احد أكبر رؤوس الضلال والكذب في المنتديات .. الذي سار على نهج ( ابن المطهر الحلي ) .. الذي افحمه ابن تيمية في منهاج السنه ..

فهو بالفعل يطرح الشبهات .. وينسى مافي كتبه من ضلالات ولا يذكر تصحيحها وإن ذكر فإن لها رد وتجد في كتبه ما اقبح منه .. >> فما اتعسك يا رافضي وتقي الدين سيكون ضدك <<.. وسيتم فضحك في أكبر موقع للدفاع عن السنة .. وستكون اضحوكه كما كان ابن المطهر في زمنه .. ولا نريد ان نطيل .. فالفضائح كثيرة والكذبات كثيره ..

فالنبدأ بإسم الله تعالى

...

[ قول الرافضي : من أمثلة غباء ابن تيمية ونصبه ]



أولاً قبـل البدء , أهديك هذا الكتـاب من الشيعي المهتدي ( القضيبي ) غفر الله له , يدك فيه تهمك وشبهاتك عن شـيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله

اسم الكتاب :
ثناء ابن تيمية على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأهل البيت رحمهم الله

المؤلف : أبي خليفة علي بن محمد القُضيبي

رابط التحميل : اضغط هنا


...

قول الرافضي

اقتباس:
من أمثلة غباء ابن تيمية ونصبه

أكثر الصحابة والتابعين يبغضون الإمام علي عليه السلام :
منهاج السنة النبوية المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس الناشر : مؤسسة قرطبة الطبعة الأولى ، 1406 تحقيق : د. محمد رشاد سالم عدد الأجزاء : 8[ جزء 7 - صفحة 137 ](الرابع أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات ودا و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه )

كلام ابن تيمية من موقع السلفية :
http://www.islamww.com/booksww/book_......503&id=3441

اقول , لو انك ضغطت على كلمة ( الصفحة التالية ) لرأيت رد ابن تيمية على كلامك وعلى تهمك الباطله .. والرد على هذه التهمة من وجوه .. :

1- انك بترت النص , ونكمل النص هنا لنعرف كلام ابن تيمية كاملاً وواضحاً ..

( الثالث أن قوله إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات عام في جميع المؤمنين فلا يجوز تخصيصها بعلي بل هي متناولة لعلي و غيره و الدليل عليه أن الحسن و الحسين و غيرهما من المؤمنين الذين تعظمهم الشيعة داخلون في الآية فعلم بذلك الإجماع على عدم اختصاصها بعلي
و أما قوله و لم يثبت مثل ذلك لغيره من الصحابة فممنوع كما تقدم فانهم خير القرون فالذين آمنوا و عملوا الصالحات فيهم أفضل منهم في سائر القرون و هم بالنسبة إليهم أكثر منهم في كل قرن بالنسبة إليه
الرابع أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات ودا و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون
و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه و أبو بكر و عمر رضي الله عنهما قد ابغضهما و سبهما الرافضة و النصيرية و الغالية و الإسماعيلية لكن معلوم أن الذين احبوا ذينك أفضل و أكثر و أن الذين ابغضوهما ابعد عن الإسلام و اقل بخلاف علي فان الذين ابغضوه و قاتلوه هم خير من الذين ابغضوا أبا بكر و عمر بل شيعة عثمان الذين يحبونه و يبغضون عليا وان كانوا مبتدعين ظالمين فشيعة علي الذين يحبونه و يبغضون عثمان انقص منهم علما و دينا و أكثر جهلا و ظلما
فعلم أن المودة التي جعلت للثلاثة أعظم
)


هنا ابن تيمية يعمل مقارنة يا ايها الامامي , فهو يقول ان من انتقصوا ابو بكر وعمر هم اناس متأخرين وكل من كان في زمنهم كان يحبهم عكس علي الذي خرج عليه اناس يقاتلونه من التابعين و قلة قليلة من الصحابه الذين انحازو لطرف معاوية رضي الله عن الجميع.. وهذه الفتنة ترد بقوله تعالى : ( وإن طائفتنان من المؤمنين اقتتلوا ) الآية
.. ولا تنسى قول ابن تيمية : ( هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم ) وعندنا نحن اهل السنة ان الخلفاء اربعة , رابعهم علي .. فابن تيمية اقر ان حبهم في قلب كل مسلم .. وهو يحكي عن المعركة التي لا تخفى على احد وعن الفتنة التي حصلت .

2- ان ابن تيمية رحمه الله قال ان الثلاثة حبهم اكثر بالنسبة للذين في زمنهم .. ولم ينتقص هو شخصياً من علي .. ولكن هي مقارنة بسيطه للرد على الإمامي الذي اصبح اضحوكه.. فافهم النص لكي لا تصبح اضحوكة مثل عالمكم الحـلي .

3- ان ابن المطهر الحلي قال ان علي محبوب ومميز بين الصحابه و انه اكثر موده دون غيره من الصحابة في كل الازمان .. وابن تيمية اخرسه بمقارنة بسيطه .

4- لاتنسى بأن الذين غدروا في علي وابنائه رضي الله عنهم .. هم انتم بإعترافكم .. تذهبون لكي تنصروهم وتعدون عليهم وتقتلوهم .. عجباً لأمركم ..!!



...

قال الرافضي

اقتباس:
النبي الأعظم يرى أن كل مؤمن لا بد أن يحب الإمام علي ـ عليه السلام ـ وأن من يبغضوه منافق :
الجامع الصحيح المسمى صحيح مسلم المؤلف : أبو الحسين مسلم بن الحجاج بن مسلم القشيري النيسابوري الناشر : دار الجيل بيروت + دار الأفاق الجديدة ـ بيروت عدد الأجزاء : ثمانية أحزاء في أربع مجلدات- (ج 1 / ص 60) ح 249 وهو في ط دار إحياء التراث العربي – بيروت تحقيق : محمد فؤاد عبد الباقي عدد الأجزاء : 5 مع الكتاب : تعليق محمد فؤاد عبد الباقي [ جزء 1 - صفحة 86 ]ح 131 - ( 78 ) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع وأبو معاوية عن الأعمش ح وحدثنا يحيى بن يحيى ( واللفظ له ) أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر قال قال علي : والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلى أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق)

ويكون الرد على هذه المقولة من وجوه ..

1- ان هذه شهادة لنا بحبنا لأهل البيت وعلي خصوصاً .. والباب كان بإسم [ باب الدليل على أن حب الأنصار وعلى رضي الله عنهم من الإيمان وعلاماته وبغضهم من علامات النفاق ] فانظر لإسم هذا الباب وتدبر ..

2- ان كل اهل السنة والجماعة يحبون علي ويوالونه ويعترفون بخلافته , ورووا عنه من الاحاديث اكثر مما رويتموه عنه .. انظر لهذه المقارنة البسيطه .. :

- روايات الإمام علي رضي الله عنه في كتب الشيعة الاربعة المعتمده :
بلغت عدد الروايات للإمام علي رضي الله عنه في كتب الشيعة الأربعة (690رواية)..
بينما يوجد له في كتب السنة التي ذكرناها سابقاً ( 1583رواية) وهذا عدد كبير جداً مقارنة بالروايات المموجودة في كتب الشيعة، مع العلم أنه عند الإمام أحمد (804 رواية) أي أن عند الإمام أحمد ما يزيد على ما هو موجود في كتب الشيعة الأربعة مجتمعة.. ولاتنسى ان ابن تيمية حنبلي !


3- منهج اهل السنة هو تكفير من يبغض علياً كما هو تكفير من يبغض الصحابة .. وما حصل بين معاوية وعلي حصل بين صحابيان جليلان .. لذلك نعتقد بان كل شخص يحسب انه على حق .. لذلك نسكت عنهم ونترضى عنهم وعند الله حسابهم .. ويكفي قوله تعالى ( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا ) الآية .


4- ان من غدر بعلي لم يكن معاوية او احد من الصحابه , بل انتم من غدر به ..


وانا اتحداك امام كل الناس يا مدعي حب آل البيت .. أن تذكر لي سيرة علي بن ابي طالب رضي الله عنه في زمن الخلفاء الذين سبقوه .. أبو بكر توفي سنة 13 وعمر 23 وعثمان 35 .. ماذا كان يفعل علي ابن ابي طالب طوال هذه المدة ؟

...

قول الرافضي وهو يتكلم عن آية ( إن الذين آمنوا أي صدقوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا )

اقتباس:
لم ينحصر القول بنزولها في الإمام عليه السلام على الشيعة الكرام بل قال به إخوانهم من أهل السنة والجماعة بعدة طرق منها :

لنرى طرقك


اقتباس:
تفسير القرطبي - (ج 11 / ص 161) ( واختلف فيمن نزلت فقيل في علي رضي الله تعالى عنه روى البراء بن عازب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب: (قل يا علي اللهم اجعل لي عندك عهدا واجعل لي في قلوب المؤمنين مودة) فنزلت الآية ذكره الثعلبي )

انت بترت ما تريد ..



1- ان القرطبي ذكر في تفسيره قبل هذا الكلام الذي ذكرته .. : قوله تعالى : إن الذين آمنوا أي صدقوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا أي حبا في قلوب عباده كما رواه الترمذي من حديث سعد وأبي هريرة أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : إذا أحب الله عبدا نادى جبريل إني قد أحببت فلانا فأحبه قال فينادي في السماء ثم تنزل له المحبة في أهل الأرض فذلك قوله تعالى : سيجعل لهم الرحمن ودا وإذا أبغض الله عبدا نادى جبريل إني أبغضت فلانا فينادي في السماء ثم تنزل له البغضاء في الأرض ، قال هذا حديث حسن صحيح ، وخرجه البخاري ومسلم بمعناه ومالك في الموطأ وفي نوادر الأصول ، وحدثنا أبو بكر بن سابق الأموي ، قال : حدثنا أبو مالك الجنبي عن جويبر عن الضحاك ، عن ابن عباس قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : إن الله أعطى المؤمن الألفة والملاحة والمحبة في صدور الصالحين والملائكة المقربين ثم تلا إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا .
فكما ترى ان القرطبي قد رجح قول البخاري ومسلم ان هذا ليس خاصاً وإنما عاماً وقد ذكر عدة احاديث كما ترى ..

2- ان كلمة ( قيل ) هي صيغة تمريض يا مريض .. , و القرطبي لم يخص علياً بل قال بعد كلامك ان هناك رواية ذكرت انها نزلت في عبد الرحمن بن عوف .. وانظر إلى كلام : ( واختلف فيمن نزلت فقيل في علي - رضي الله تعالى عنه - روى البراء بن عازب قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لعلي بن أبي طالب : قل يا علي اللهم اجعل لي عندك عهدا واجعل لي في قلوب المؤمنين مودة فنزلت الآية ذكره الثعلبي ، وقال ابن عباس : نزلت في عبد الرحمن بن عوف جعل الله تعالى له في قلوب العباد مودة لا يلقاه مؤمن إلا وقره ولا مشرك ولا منافق إلا عظمه وكان هرم بن حيان يقول : ما أقبل أحد بقلبه على الله تعالى إلا أقبل الله تعالى بقلوب أهل الإيمان إليه ، حتى يرزقه مودتهم ورحمتهم ، وقيل : يجعل الله تعالى لهم مودة في قلوب المؤمنين والملائكة يوم القيامة .


اقتباس:
زاد المسير في علم التفسير المؤلف : عبد الرحمن بن علي بن محمد الجوزي الناشر : المكتب الإسلامي – بيروت الطبعة الثالثة ، 1404 عدد الأجزاء : 9- (ج 5 / ص 266) ( قوله تعالى سيجعل لهم الرحمن ودا قال ابن عباس نزلت في علي عليه السلام )

فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية من علم التفسيرالمؤلف : محمد بن علي الشوكاني عدد الأجزاء : 5 - (ج 3 / ص 505) ( وأخرج الطبراني وابن مردويه عن ابن عباس قال : نزلت في علي بن أبي طالب { إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا }).

ويرد على هذه ايضاً

1- ان ابن عباس كما ذكر القرطبي بسنده قال انها نزلت بعبد الرحمن بن عوف .. وهنا ينكشف كذبك جلياً وواضحاً امام الناس .

2- ان الشوكاني كذلك في تفسير فتح القدير ذكر قول ثالث لابن عباس ..!! : وأخرج عبد الرزاق والفريابي وعبد بن حميد وابن جرير عن ابن عباس ودا قال : محبة في الناس في الدنيا .

3- لا يعلم سند هذه الروايات التي قالت انها نزلت في علي ..!!

4- ان الشوكاني رجح القول الذي في الصحيحين انظر ماذا قال : ( وثبت في الصحيحين وغيرهما من حديث أبي هريرة أن رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - قال : إذا أحب الله عبدا نادى جبريل إني قد أحببت فلانا فأحبه ، فينادي في السماء ، ثم ينزل له المحبة في أهل الأرض فذلك قوله : إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا وإذا أبغض الله عبدا نادى جبريل إني قد أبغضت فلانا ، فينادي في أهل السماء ، ثم ينزل له البغضاء في الأرض والأحاديث والآثار في هذا الباب كثيرة . )

4- ورد في تفسير ابن الجوزي : ( قوله تعالى: { سيجعل لهم الرحمن وُدّاً } قال ابن عباس: نزلت في علي عليه السلام، وقال معناه: يحبُّهم، ويُحبِّبُهم إِلى المؤمنين. قال قتادة: يجعل لهم وُدّاً في قلوب المؤمنين. ومن هذا حديث أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " إِذا أحب الله عبداً قال: يا جبريل، إِني أُحب فلاناً فأحبُّوه، فينادي جبريل في السموات: إِن الله يحب فلاناً فأحبّوه، فيلقى حبُّه على أهل الأرض فيُحَبُّ " ، وذكر في البغض مثل ذلك. وقال هرم بن حيان: ما أقبل عبد بقلبه إِلى الله عز وجل، إِلا أقبل الله عز وجل بقلوب أهل الإِيمان إِليه، حتى يرزقَه مودَّتهم ورحمتهم. )

فكيف تقول انهم قالوا انها نزلت في علي .. وهم يذكرون جميع الاقوال ويرجحون الصحيح ؟!!

وواضح التخبط في متن الحديث وكلها منسوبة لابن عباس رضي الله عنه . ولا يوجد سند لمقولة انها نزلت في علي ..!!


اقتباس:
الدر المنثور المؤلف : عبد الرحمن بن الكمال جلال الدين السيوطي الناشر : دار الفكر - بيروت ، 1993 عدد الأجزاء : 8 - (ج 5 / ص 544) ( وأخرج ابن مردويه والديلمي عن البراء قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لعلي : " قل : اللهم اجعل لي عندك عهدا واجعل لي عندك ودا واجعل لي في صدور المؤمنين مودة فأنزل الله إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا قال : فنزلت في علي
وأخرج الطبراني وابن مردويه عن ابن عباس قال : نزلت في علي بن أبي طالب إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا قال : محبة في قلوب المؤمنين
وأخرج الحكيم الترمذي وابن مردويه عن علي قال : سألت رسول الله صلى الله عليه و سلم عن قوله : سيجعل لهم الرحمن ودا ما هو ؟ قال : المحبة في قلوب المؤمنين والملائكة المقربين
يا علي إن الله أعطى المؤمن ثلاثا




1- ان تفسير الدر المنثور رجح قول الصحيحين .. انظر : (

وأخرج عبد الرزاق والفريابي وعبد بن حميد وابن جرير، عن ابن عباس في قوله‏:‏ ‏{‏سيجعل لهم الرحمن ودا‏}‏ قال‏:‏ محبة في الناس في الدنيا‏.‏

وأخرج هناد، عن الضحاك ‏{‏سيجعل لهم الرحمن ودا‏}‏ قال‏:‏ محبة في صدور المؤمنين‏.‏

وأخرج ابن أبي شيبة وعبد بن حميد وهناد وابن المنذر وابن أبي حاتم، عن ابن عباس ‏{‏سيجعل لهم الرحمن ودا‏}‏ قال‏:‏ يحبهم ويحبونه‏.‏

وأخرج عبد بن حميد والبخاري ومسلم والترمذي وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن مردويه والبيهقي في الأسماء والصفات، عن أبي هريرة‏:‏ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ إذا أحب الله عبدا، نادى جبريل‏:‏ أني قد أحببت فلانا، فأحبه‏.‏ فينادي في السماء، ثم تنزل له المحبة في أهل الأرض، فذلك قول الله‏:‏ ‏{‏إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا‏}‏ وإذا أبغض الله عبدا، نادى جبريل‏:‏ إني قد أبغضت فلانا، فينادي في أهل السماء، ثم تنزل له البغضاء في أهل الأرض‏.‏
وأخرج ابن مردويه، عن ثوبان، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال‏:‏ ‏"‏إن العبد ليلتمس مرضاة الله، فلا يزال كذلك، فيقول الله لجبريل‏:‏ إن عبدي فلانا يلتمس أن يرضيني، فرضائي عليه، فيقول جبريل‏:‏ رحمة الله على فلان، ويقوله حملة العرش، ويقوله الذين يلونهم، حتى يقوله أهل السموات السبع، ثم يهبط إلى الأرض‏"‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي الآية التي أنزل الله في كتابه ‏{‏إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا‏}‏ ‏"‏وإن العبد ليلتمس سخط الله، فيقول الله‏:‏ يا جبريل، إن فلانا يسخطني، ألا وإن غضبي عليه، فيقول جبريل‏:‏ غضب الله على فلان، ويقوله حملة العرش، ويقوله من دونهم، حتى يقوله أهل السموات السبع، ثم يهبد إلى الأرض‏"‏‏.‏
( وأخرج الحكيم الترمذي وابن مردويه، عن علي قال‏:‏ سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قوله‏:‏ ‏{‏سيجعل لهم الرحمن ودا‏}‏ ما هو‏؟‏ قال‏:‏ المحبة، في قلوب المؤمنين، والملائكة المقربين‏.‏ يا علي، إن الله أعطى المؤمن ثلاثا‏.‏ المنة والمحبة والحلاوة والمهابة في صدور الصالحين‏.‏


2- يلاحظ ان اغلب الاقول قال السيوطي : ( ابن مردوية قال : .. ) وهذا دليل على ان ابن مردوية لم يرجح قول انها نزلت في علي رضي الله عنه , بل ذكر الاقوال ورجح الصحيح .

ولا سند صحيح انها نزلت في علي


اقتباس:
روح المعاني في تفسير القرآن العظيم والسبع المثاني المؤلف : محمود الألوسي أبو الفضل الناشر : دار إحياء التراث العربي – بيروت عدد الأجزاء : 30 - (ج 16 / ص 143) ( وأخرج ابن مردوية والديلمى عن البراء قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لعلي كرم الله تعالى وجهه : قل اللهم اجعل لى عندك عهدا واجعل لى في صدور المؤمنين ودا فانزل الله سبحانه هذه الآية وكان محمد بن الحنفية رضى الله تعالى عنه يقول : لا تجد مؤمنا إلا وهو يحب عليا كرم الله تعالى وجهه وأهل بيته
وروى الامامية خبر نزولها في على كرم الله تعالى وجهه عن ابن عباس والباقر وايدوا ذلك بما صح عندهم أنه كرم الله تعالى وجهه قال : لو ضربت خيشوم المؤمن بسيفى هذا على أن يبغضنى ما ابغضنى ولو صببت الدنيا بجملتها على المنافق على أن يحبنى ما احبنى وذلك أنه قضى فانقضى على لسان النبى صلى الله تعالى عليه وسلم أنه قال : لا يبغضك مؤمن ولا يحبك منافق


ان المفسرين ذكروا الاقوال كلها ورجحوا الصحيح وهو الذي في البخاري ومسلم..

وانظر إلى كلمة وقال الإمامية .. يعني يعزو هذا الكلام لكم .. ولا حجة علينا من كتبكم


اقتباس:
تخريج الأحاديث والآثار الواقعة في تفسير الكشاف للزمخشري تأليف / جمال الدين عبد الله بن يوسف بن محمد الزيلعي دار النشر / دار ابن خزيمة - الرياض - 1414هـ الطبعة : الأولى عدد الأجزاء / 4
تحقيق : عبد الله بن عبد الرحمن السعد الكتاب موافق للمطبوع - (ج 2 / ص 341) 779 الحديث العشرون
عن النبي {صلى الله عليه وسلم} أنه قال لعلي يا علي قل اللهم اجعل لي عندك عهدا واجعل لي في صدور المؤمنين مودة ) فأنزل الله هذه الآية
قلت رواه الثعلبي أخبرنا عبد الخالق أنا أبو علي محمد بن أحمد بن الحسن الصواف ببغداد حدثنا أبو جعفر الحسن بن علي الفارسي حدثنا إسحاق بن بشر الكوفي حدثنا خالد بن يزيد عن حمزة الزيات عن أبي إسحاق السبيعي عن البراء بن عازب قال قال رسول الله {صلى الله عليه وسلم} لعلي بن أبي طالب ( يا علي قل اللهم اجعل لي عندك عهدا واجعل لي في صدور المؤمنين مودة ) فأنزل الله تعالى إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا

الزمخشري قال : وروي أنّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم قال لعلي رضي الله عنه:
(680) " يا عليُّ قلْ: اللهمَّ اجعلْ لِي عندَكَ عهدَاً، واجعلْ لِي في صدورِ المؤمنينَ مودّة " فأنزل الله هذه الآية. وعن ابن عباس رضي الله عنهما: يعني يحبهم الله ويحببهم إلى خلقه

انظر إلى كلمة ( وروي ) ولم يذكر السند هذه صيغ تمريض فهو كما قلنا يذكر كل الاثار ويرجح الصحيح ..

انظر إلى تفسيره

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...0&LanguageId=1


اقتباس:
النكت والعيون المؤلف : أبو الحسن علي بن محمد بن محمد بن حبيب البصري البغدادي، الشهير بالماوردي مصدر الكتاب : موقع التفاسير http://www.altafsir.com[ الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ]- (ج 3 / ص 39) ( وحكى الضحاك عن ابن عباس : أن هذه الآية نزلت في علي بن أبي طالب رضي الله عنه جعل له ودّاً في قلوب المؤمنين )و الوجيز في تفسير الكتاب العزيز المؤلف : علي بن أحمد الواحدي أبو الحسن عدد الأجزاء : 1- (ج 1 / ص 690){ إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا } محبة في قلوب المؤمنين قيل : نزلت في علي بن أبي طالب

اتحداك امام الملأ ان تذكر لي انه رجح هذا القول .. فقد قال : وحكى الضحاك عن ابن عباس: أن هذه الآية نزلت في علي بن أبي طالب رضي الله عنه جعل له ودّاً في قلوب المؤمنين.

الضحاك لم يسمع من ابن عباس ..!! فاين سند هذه المقولة !! وهل اقتصر قوله على هذا الكلام !!

انظر التفسير

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...0&LanguageId=1



اقتباس:
الكشف والبيان ـ للثعلبى - (ج 9 / ص 50) ( عن البراء عن عازب قال : قال رسول الله صلى اللّه عليه وسلم لعلي بن أبي طالب : يا علي قل : «اللهم اجعل لي عندك عهداً واجعل لي في صدور المؤمنين مودّة، فأنزل الله تعالى {إِنَّ الَّذِينَ ءَامَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ} » الآية


ونقول لك ايضاً انظر لقول الثعالبي

وقوله تعالى: { سَيَجْعَلُ لَهُمُ ٱلرَّحْمَـٰنُ وُدّاً } ذهب أكثرُ المفسرين إلى: أن هذا الوُدّ هو القبول الذي يضعه اللّهُ لمن يحب مِنْ عباده؛ حَسْبَما في الحديث الصَّحيح المأثور، وقال عُثْمان بن عَفّان - رضي اللّه عنه-: أَنها بمنزلة قولِ النبيِّ صلى الله عليه وسلم " من أسَرَّ سَرِيرةً ألْبَسُهُ اللّهُ رِدَاءَها ". * ت *: والحديثُ المتقدِّمُ المُشَارُ إليه أَصلُهُ في «الموطإ» ولفظه: مالك، عن سُهَيْل بن أبي صالح السَّمان، عن أَبيه، عن أَبِي هريرَةَ؛ أَنَّ رسولَ اللّه صلى الله عليه وسلم قال: " إذَا أَحَبَّ اللّهُ العَبْدَ قَالَ لِجِبْريلُ، يا جبريل قَدْ أَحْبَبْتُ فُلاَناً فَأَحِبَّهُ، فَيُحِبُّهُ جِبْرِيلُ، ثُمَّ يُنَادِي في أَهْلِ السَّمَاءِ: إنَّ اللّهَ أَحَبَّ فُلاَناً، فَأَحِبُّوهُ، فَيُحِبُّهُ أَهْلُ السَّمَاءِ، ثُمَّ يَضَعُ لَهُ القَبُولَ فِي الأَرْضِ ". وَإذَا أَبْغَضَ الْعَبْدَ، قَالَ مالكٌ: لا أَحْسبُه إلاَّ قال في البُغْضِ مثلَ ذلك.

قال أَبو عُمَر: وقد قال المفسِّرُون في قوله تعالى: { سَيَجْعَلُ لَهُمُ ٱلرَّحْمَـٰنُ وُدّاً }: يُحِبُّهم ويُحبِّبُهم إلى الناس، وقاله مُجَاهِدٌ، وابنُ عباس، ثم أَسند أَبو عُمَرَ عن كْعبٍ أَنه قال: واللّهِ مَا اسْتَقَر لعبدٍ ثَنَاءٌ في أَهْل الدُّنْيَا حتى يَسْتَقِرَّ له في أَهْل السماء.


اقتباس:
تفسير ابن عجيبة المؤلف : ابن عجيبة مصدر الكتاب : موقع التفاسيرhttp://www.altafsir.com [ الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ]- (ج 3 / ص 493) (وعن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعليّ رضي الله عنه : « قل اللهُمَّ اجْعَلْ لِي عِنْدكَ عَهْدًا ، واجعل لِي في صُدُورِ المؤمِنِينَ مَوَدَّةً » فنزلت الآية )

اولاً لن نتطرق ان صاحب التفسير صوفي ..!!

ثانياً حتى صاحب الكتاب لم يرجح انها نزلت في علي ..!!! وخذ هذا هو رابط الكتاب

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...0&LanguageId=1


بل صحح قول انها نزلت عامة !!


اقتباس:
المحرر الوجيزالمؤلف : أبو محمد عبدالحق بن غالب بن عبدالرحمن ابن تمام بن عطية المحاربي مصدر الكتاب : موقع التفاسيرhttp://www.altafsir.com [ الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ]- (ج 4 / ص 389) ( وذكر النقاش أنها نزلت في علي بن أبي طالب ، قال ابن الحنفية : لا تجد مؤمناً إلا وهو يحب علياً وأهل بيته ).

ما هذا الكذب والتدليس .. كأنك توهم الناس انه رجح مقولة انها نزلت في علي !!

انظر ماذا قال .. : { سيجعل لهم الرحمن وداً } ذهب أكثر المفسرين الى أن هذا هو القبول الذي يضعه الله لمن يحب من عباده حسبما في الحديث المأثور، وقال عثمان بن عفان إنها بمنزلة قول النبي عليه السلام " من أسر سريرة ألبسه الله رداءها " وفي حديث أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ما من عبد إلا وله في السماء صيت فان كان حسناً وضع في الأرض حسناً وإن سيئاً وضع كذلك " وقال عبدالرحمن بن عوف: إن الآية نزلت فيه وذلك أنه لما هاجر بمكة استوحش بالمدينة فشكا ذلك الى النبي صلى الله عليه وسلم فنزلت الآية في ذلك، أي ستستقر نفوس المؤمنين ويودون حالهم ومنزلتهم، وذكر النقاش أنها نزلت في علي بن أبي طالب، قال ابن الحنفية: لا تجد مؤمناً إلا وهو يحب علياً وأهل بيته .

فيتبين من هذا الكلام ان الاية لم تنزل في علي .. وهو لم يأكد أو يرجح انها نزلت في علي إنما ذكر قولاً لأحد العلماء ولم يذكر سنده .. وأين قول الصحابي بسند صحيح !!


اقتباس:
الصواعق المحرقة على أهل الرفض والضلال والزندقة المؤلف : أبي العباس أحمد بن محمد بن محمد بن علي ابن حجر الهيتمي الناشر : مؤسسة الرسالة – بيروت الطبعة الأولى ، 1997 تحقيق : عبدالرحمن بن عبدالله التركي وكامل محمد الخراط عدد الأجزاء : 2- (ج 2 / ص 495)( قال الله تعالى إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا مريم 96 أخرج الحافظ السلفي عن محمد ابن الحنفية أنه قال في تفسير هذه الآية لا يبقى مؤمن إلا وفي قلبه ود لعلي وأهل بيته )

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههــاااااااي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ــــــااااااااااااااييي

اولاً .. يا ايها الامامي الذي سمى نفسه باحث وهو لم يرقى لمستوى طالب!! ..
انظر لإسم الكتاب .. هذا كتاب خصص للرد على اكاذيبكم وتستدل به !!
والمشكلة انني رأيت بعض الشيعة يستدلون بهذا الكتاب ولكن يستحون من ذكر اسمه فيقولون ( الصواعق المحرقه ) .. ولكن واضح انك شجاع فذكرت اسم الكتاب كاملاً !!

ثانياً .. : اتحداك ان تأتي بسند صحيح انها نزلت في علي .. فهذه مجرد مقولة عالم !!

ثالثاً .. : انصحك أن تنتبه مرة اخرى !!


فلننظر كيف هدمت انت بيدك كل احاديثك

اقتباس:
المعجم الكبير المؤلف : سليمان بن أحمد بن أيوب أبو القاسم الطبراني الناشر : مكتبة العلوم والحكم – الموصل الطبعة الثانية ، 1404 – 1983 تحقيق : حمدي بن عبدالمجيد السلفي عدد الأجزاء : 20- (ج 12 / ص 122) ح 12655 - حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا عون سلام ثنا بشر ابن عمارة عن أبي روق عن الضحاك عن ابن عباس : في قوله { سيجعل لهم الرحمن ودا } قال المحبة في صدور المؤمنين نزلت في علي بن أبي طالب كرم الله وجهه [ رضى الله عنه ] و المعجم الأوسط المؤلف : أبو القاسم سليمان بن أحمد الطبراني الناشر : دار الحرمين - القاهرة ، 1415 تحقيق : طارق بن عوض الله بن محمد ,‏عبد المحسن بن إبراهيم الحسيني عدد الأجزاء : 10 - (ج 5 / ص 348) ح 5516 - حدثنا محمد بن عثمان بن ابي شيبة قال حدثنا عون بن سلام قال حدثنا بشر بن عمارة الخثعمي عن ابي روق عن الضحاك بن مزاحم عن بن عباس قال نزلت في على ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا قال محبة في قلوب المؤمنين لم يرو هذا الحديث عن ابي روق الا بشر بن عمارة تفرد به عون بن سلام )

مجمع الزوائد ومنبع الفوائد المؤلف : نور الدين علي بن أبي بكر الهيثمي الناشر : دار الفكر، بيروت - 1412 هـ عدد الأجزاء : 10- (ج 9 / ص 167) ح14722 - عن ابن عباس قال : نزلت في علي بن أبي طالب : { إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا } قال : محبة في قلوب المؤمنين رواه الطبراني في الأوسط وفيه بشر بن عمارة وقد وثق وضعفه جماعة وبقية رجاله وثقوا ولكن الضحاك قيل : إنه لم يسمع من ابن عباس )

حتى تعرف انك هدمت كل ما اتيت به .. انظر للذي تحته خط

بإعترافك انه قيل ان الضحاك لم يسمع من ابن عباس .. وان الاسانيد فيها ضعف و أن هذه الاحاديث لم يذكرها إلا بشر بن عماره وهو ضعيف


اقتباس:
طبقات المحدثين بأصبهان لأبي الشيخ الأصبهاني مصدر الكتاب : موقع جامع الحديث http://www.alsunnah.com[ الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ]- (ج 2 / ص 239) ح 551 - حدثنا ابن الجارود ، قال : ثنا صالح بن سهل ، قال : ثنا إسحاق بن بشر الكاهلي ، قال : ثنا عبد الكريم الخراز ، عن أبي إسحاق ، عن البراء ، قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم لعلي : « قل : اللهم اجعل لي عندك عهدا ، واجعل لي عندك ودا ، واجعل لي في صدور المؤمنين مودة » .

صالح بن سهل .. لم اجد له ترجمه .. !!

إسحاق بن بشر الكاهلي .. إسحاق بن بشر بن مقاتل أبو يعقوب الكاهلي كوفي، متروك ..انظر الضعفاء والمتروكين للدراقطني ..


نسنتج مما سبق أن :

1- انه لم يأكد اي مفسر سني انها نزلت في علي بل كانوا يذكرونها بصيغة التمريض والتضعيف أو بلا سند ..!!

2- اقوال ابن عباس انها نزلت في المؤمنين عامة ارجح واثبت واصح من قولك بأنها نزلت في علي .

3- اضطراب المتن .

4- لا يوجد سند لأغلب المقولات + وان وجد ففيه ضعف وانقطاع

...

والمفاجأة الكبرى .. حتى مفسرين الإمامية لم يأكدوا انها نزلت في علي ..


تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ)


ثم ذكر سبحانه المؤمنين فقال: { إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمان وُدّاً } قيل فيه أقوال أحدها: أنها خاصة في علي بن أبي طالب (ع) فما من مؤمن إلا وفي قلبة محبة لعلي (ع) عن ابن عباس وفي تفسير أبي حمزة الثمالي حدثني أبو جعفر الباقر (ع) قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي (ع): " قل اللهم اجعل لي عندك عهداً واجعل لي في قلوب المؤمنين وُدّاً " فقالهما علي (ع) فنزلت هذه الآية وروي نحوه عن جابر بن عبد الله الأنصاري.

والثاني: أنها عامة في جميع المؤمنين يجعل الله لهم المحبة والإلفة في قلوب الصالحين قال هرم بن حبان ما أقبل عبد بقلبه إلى الله إلا أقبل الله بقلوب المؤمنين إليه حتى يرزقهم مودَّتهم ورحمتهم ومحبتهم وقال الربيع بن أنس: إن الله إذا أحب مؤمناً قال لجبرائيل إني أحببت فلاناً فأحبّه فيحبّه جبرائيل ثم ينادي في السماء ألا إن الله أحب فلاناً فأحبُّوه فيحبه أهل السماء ثم يوضع له قبول في أهل الأرض فعلى هذا يكون المعنى يحبُّهم الله ويحبّبهم إلى الناس.


والثالث: أن معناه يجعل الله لهم محبة في قلوب أعدائهم ومخالفيهم ليدخلوا في دينهم ويعتزوا بهم.

والرابع: يجعل بعضهم يحب بعضاً فيكون كل واحد منهم عضداً لأخيه المؤمن ويكونون يداً واحدة على من خالفهم.

والخامس: أن معناه سيجعل لهم ودّاً في الآخرة فيحبّ بعضهم بعضاً كمحبة الوالد لولده وفي ذلك أعظم السرور وأتم النعمة عن الجبائي ويؤيد القول الأول ما صحّ عن أمير المؤمنين (ع) أنه قال: لو ضربت خيشوم المؤمن بسيفي هذا على أن يبغضني ما أبغضني ولو صببت الدنيا بجملتها على المنافق على أن يحبني ما أحبني وذلك أنه قضى فانقضى على لسان النبي الأمي أنه قال: " لا يبغضك مؤمن ولا يحبك منافق ".

رابط التفسير


http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...1&LanguageId=1


..

تفسير التبيان الجامع لعلوم القرآن/ الطوسي (ت 460 هـ)

{ إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات } أي آمنوا بالله ووحدانيته وصدقوا أنبياءه، وعملوا بالطاعات سيجعل الله لهم ودّاً أي سيجعل بعضهم يحب بعضاً، وفي ذلك أعظم السرور وأتم النعمة، لانها كمحبة الوالد لولده البار به. وقال ابن عباس ومجاهد: { سيجعل لهم الرحمن وداً } فى الدنيا. وقال الربيع بن أنس إذا أحب الله عبداً طرح محبته في قلوب أهل السماء، وفى قلوب أهل الارض. ثم قال لنبيه (صلى الله عليه وسلم) { إنما يسرناه بلسانك } يعني القرآن { لتبشر به المتقين } لمعاصي الله بالجنة { وتنذر به } أي تخوف به { قوماً لداً } أي قوماً ذوي جدل مخاصمين - فى قول قتادة - وهو من اللدد، وهو شدة الخصومة، ومنه تعالى

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...0&LanguageId=1

...


نقول لك في نهاية تنفيد الشبهة

تأكد من معلوماتك يا باحث !!







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» الحمق الخزاعي / تعال إلى هنا للكلام حول الاحاديث عند الشيعة
»» تقي الدين السني .. حارق دم الروافض .. ادخل وشوف
»» الكشف الكامل لموضوع ماذا قال المهدي بالبراهين
»» أحد الروافض ينفي عصمة الأئمة وآخر يسأل عن عصمة القرآن.. ! ههههههههه
»» الالوسي يفضح الشيعه في البرلمان العراقي
 
قديم 29-06-09, 06:32 PM   رقم المشاركة : 4
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


[ قول الرافضي : أين أجد هذه الآية يا شيخ الجبيلان ؟ ]


قال الرافضي

اقتباس:
أين أجد هذه الآية يا شيخ الجبيلان ؟

الآية هي { الحمد لله الذي جاء بكم من البدو }
http://www.youtube.com/watch?v=VX2jMzhx_EA...feature=related


والرد على هذه الشبهة هي أن الشيخ الجبيلان أخطأ في الآية وسبحان من لايخطـئ .. خصوصاً انه حافظ القرآن وتشابهت بعقله الآيات الآية هي .. ( وقد أحسن بي إذ أخرجني من السجن وجاء بكم من البدو )

فأخطأ .. غفر الله له

لكن المصيبه يا عزيزي .. الذي يعرف الآية ويحرفها على الهواء مباشرة اعتقاد منه بأن مقولته ابلغ !!

انظر

http://www.youtube.com/watch?v=h8XTgX4yP0g


وأنا اسألك الآن .. اين اجد هذه الآيات

( مخطوطة من كتاب فصل الخطاب )






...

وهذه ايضاً





...

طبعاً هذا غير اللي في الكافي وأنت تعلم مافيه يا ايها الباحث ..


سبحان الله ينتقد الجبيلان الذي أخطأ .. ولا يقول شيء في علمائه السابقين







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» الإجابات الجلية عن الشبهات الرافضية
»» هنا لدراسة حالة عجعوج نفسياً
»» وا صويلحاه مرشد الثورة شاذ
»» حوار من الرافضه في قضية فدك
»» الخميني يسلم عليكم ويبارك لكم رمضان ويقول تفضلوا دين الرفض على طبق من ذهب
 
قديم 29-06-09, 07:21 PM   رقم المشاركة : 5
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


كنت اريد فتح موضوع بخصوص هذا المضل الذى يطرح الشبهات بجهاله وهذا ما سابينه هنا من طرح موضوع له يدل على امرا

1- اما انه جاهل بهذه الواقعه

2- او انه فارسي يحقد على العرب ويريد ذمهم

وهنا اطرح لكم موضوعه بالنص واذكر الردود عليه

كتب هذا الافاك ولا اعرف غرضه من هذا الطرح هل هو لجهالته او اراد ان يذم العرب لان مهديهم سيبيد العرب كما تعلمون

يقول تحت عنوان الموضوع

اقتباس:
هل كان العرب هكذا ؟

هل كان العرب هكذا ؟

الجامع الصحيح المسمى صحيح مسلم المؤلف : أبو الحسين مسلم بن الحجاج بن مسلم القشيري النيسابوري المحقق : الناشر : دار الجيل بيروت + دار الأفاق الجديدة ـ بيروت الطبعة :عدد الأجزاء : ثمانية أحزاء في أربع مجلدات- (ج 8 / ص 243) ح7736 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ح وَحَدَّثَنِى أَبُو بَكْرِ بْنُ نَافِعٍ - وَاللَّفْظُ لَهُ - حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ سَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ عَنْ مُسْلِمٍ الْبَطِينِ عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ كَانَتِ الْمَرْأَةُ تَطُوفُ بِالْبَيْتِ وَهِىَ عُرْيَانَةٌ فَتَقُولُ مَنْ يُعِيرُنِى تِطْوَافًا تَجْعَلُهُ عَلَى فَرْجِهَا وَتَقُولُ الْيَوْمَ يَبْدُو بَعْضُهُ أَوْ كُلُّهُ فَمَا بَدَا مِنْهُ فَلاَ أُحِلُّهُ فَنَزَلَتْ هَذِهِ الآيَةَ (خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ) والجمع بين الصحيحين البخاري ومسلم تأليف: محمد بن فتوح الحميدي عدد الأجزاء / 4 دار النشر / دار ابن حزم - لبنان/ بيروت - 1423هـ - 2002م الطبعة: الثانية تحقيق : د. علي حسين البواب- (ج 2 / ص 97) ح1214 - الثالث والعشرون عن مسلم البطين عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال كانت المرأة تطوف بالبيت وهي عريانة فتقول من يعيرني - تطوافاً تجعله على فرجها وهي تقول اليوم يبدو بعضه أو كله وما بدا منه فلا أحله فنزلت هذه الآية ( خذوا زينتكم عند كل مسجدٍ ) سورة الأعراف ) والمسند الجامع تأليف أبي الفضل السيد أبو المعاطي النوري المتوفى 1401 هجرية - (ج 20 / ص 116) ح6275

لم أطيل في التوثيق لأن الأمر عندهم مسلم به .




فكان الرد بشكل بسيط لعله يعقل وكان الرد من باب جهله لا حقده على العرب فرد عليه بهذه الروايه فقط للاعتقاد بانه جاهل وليس حاقد للعرب وما ان يتبين له سيتوقف عن ذم العرب

فوضعت له هذه الروايه مع انبيهه بمراجعة تبليغ سورة براءة عندهم

وانقل الرد

باحث قدير

لن اطيل راجع تبليغ سورة براءة

((18067)) 6 ـ وعن حكيم بن الحسين، عن علي بن الحسين (عليه السلام) ـ في حديث ـ أن عليا (عليه السلام) نادى في الموقف: ألا لا يطوف (1) بعد هذا العام عريان، ولا يقرب المسجد الحرام بعد هذا العام مشرك.


وكنا نظن انه راجع الامر وتبين له انه جهل بما طرحه فاذا به يقول بحماقه وكبر يقول



اقتباس:
أولا : الرواية التي أوردتها ليست صريحة في التعري التامة فقد يكون كاشفا لبعض جسده ...
كقول النابغة الذبياني :
أتيتُك عارياً خَلَقاً ثِيابي ... على وَجَل تُطَنُّ بيَ الظُنونُ

وكقول أخ الأصمعي :
نظر العين إلى ذا ... يكحل العين بداء
رب قد أعطيتناه ... وهو من شر العطاء
عارياً يا رب خذه ... في قميص ورداء

وكقول الشاعر :
رأت قتباً رثاً وأخلاق شملةٍ ... وأسود مما يلبس الناس عاريا


لكن روايتكم تصرح بأن التعري كامل بما فيه الفرج فتأمل !

لن تزول دهشتي إذ كيف يكون العرب بهذه الصورة ؟!




وهنا اتضح انه رجل يحقد على العرب وذمهم ولم يرعى سبب تعريهم والضروف الفقر التى كان بها والجهل الذى جاء الاسلام ليعزهم به ومن فضل الله على العرب ان بعث فيهم نبي من انفسهم فالحمد الله

ولكن قلت قبل الشروع فى الرد عليه من ناحية ذمه للعرب كنا نريد اولا ان نبين له صحة ذلك من كتبه لانه لم يثبت فقط ذمه للعرب بل ايضا ثبت جهله بما فى كتبه من ذكر هذه الامور حتى جاء الاسلام

ورغم اننا قلنا له راجع تبليغ سورة البراءه فلم يفعل واثبت انه يحاور بجهاله وايضا يريد فقط ذم العرب ولا يهمه وان كان ثابت ذلك فى كتبهم


فرددنا عليه اولا بما يخرصه حيث رجع يقول ان العروه فى الحديث لا تعنى التعرى بالكامل

فقلنا له
======


اما ما جات به فى قولك قد يكون

فاقول

من ياتى كاشفا شئ من جسده ليس محرم فانت تاتى بالاحرام ويظهر من الجسد الكثير

فراجع الحاله بتاصل ان كنت مهتم حتى تعرف معنا قول علي رضي الله عنه

وان كنت تريد ذكر لمثل ذلك فقط لمجرد التهكم فتفضل

من كتاب صراط النجاة
الجزء الثالث

سؤال 1181: ما هي حدود عورة المرأة بالنسبة إلى محارمها؟
الخوئي: هي القبل والدبر، وكذا من السرة إلى الركبتين على الأحوط.

التبريزي: يضاف إلى جوابه قدس سره هذا بالنسبة إلى الرجال المحارم، وأما بالنسبة إلى النساء فعورتها هي القبل والدبر خاصة، والله العالم. -

سؤال 784: هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر، ومن المرأة لعورة أخرى، لمجرد اللعب والمزاح، مع فرض عدم إثارة الشهوة؟
الخوئي: لا يحرم في الفرض، والله العالم.

سؤال 1488: هل تدخل الاليتان ضمن العورتين، وهل يشكل النظر إليهما؟

التبريزي: في مفروض السؤال: لا تدخلان في العورتين، ولكن الأحوط على المرأة أن تستر ما بين سرتها وركبتيها عن المحارم، والله العالم.
==============

طبعا الموضوع ليس محتاج لفهم ولكن ربما يريد ان يشنع على العرب

فالامر معروف بين الفريقين وليس فريق دون فريق انه كان يطاف بالبيت كذلك ولم ابحث لارى هل هى طقوس عند اشخاص كما هو حال كثير من الاديان عندها طقوس غريبه او هو الفقر الخ

اعتقد ان باحث مثله يعلم ذلك ولكن يريد تقبيح العرب لانه يعلم ان هذا الامر موجود حتى عندهم ولكن يريد تقبيح العرب فقط فلا يمكن ان يجهل ذلك وانه ليس موجود عندهم فى كتبهم.


================

وهنا بعد محاولته ان يبين ان العوره فى الروايه هى بعض جسده

وقلنا له ان ظهور بعض الحسد لا يلزم منه العوره ففى الحج يكشف عن بعض الجسم الخ

وهنا حتى نلجمه الجاما اتينا بهذه

============


تفضل



* تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ) مصنف و مدقق


http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...&Page=2&Size=1






وقيل: معناه خذوا ما تسترون به عوراتكم وإنما قال ذلك لأنهم كانوا يتعرون من ثيابهم للطواف على ما تقدَّم بيانه وكان يطوف الرجال بالنهار والنساء بالليل فأمرنا بلبس الثياب في الصلاة والطواف عن جماعة من المفسرين






• تفسير الصافي في تفسير كلام الله الوافي/ الفيض الكاشاني (ت 1090 هـ) مصنف و مدقق


http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...&Page=2&Size=1


والعياشي عنه عليه السلام يعني الأئمّة عليهم السّلام وقيل هو أمر بلبس الثياب في الصّلاة والطّواف وكانوا يطوفون عراة ويقولون لا نعبد في ثياب اذنبنا فيها.



القميّ أنّ أناساً كانوا يطوفون عراة بالبيت الرجال بالنهار والنساء بالليل فأمرهم الله بلبس الثياب وكانوا لا يأكلون الا قوتاً فأمرهم الله أن يأكلوا ويشربوا ولا يسرفوا


فهنا انت


الان اما انك تريد العرب فهنا سنرد من هذا المنطق اوان تتوقف بعد ان عرفت ان هذا حاصل حتى عندكم


لك الاختيار ان كنت تريد بها تقبيح العرب سنرد من هذا الوجه



وان كنت تقصد بها كتبنا فهى موجوده عندكم وشئ متعارف عليه لا يحتاج بحث حتى يعرف


باحث قدير




اشئ الاكيد انه يريد العرب




على العموم ننتظر

==========

ثم

انتهى ولم يرد وخاب وخسر هذا الفارسي






 
قديم 29-06-09, 09:16 PM   رقم المشاركة : 6
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


[ قول الرافضي : حتى الأطفال لم يسلموا من .....! من صور الطعن السلفي في النبي الأعظم ]


قال الرافضي

اقتباس:
مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها [ جزء 6 - صفحة 338 ] ح 26912 و25636 ط العالمية ( حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا يعقوب قال ثنا أبى عن بن إسحاق قال وحدثني حسين بن عبد الله بن عباس عن عكرمة مولى عبد الله بن عباس عن عبد الله بن عباس عن أم الفضل بنت الحرث : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى أم حبيب بنت عباس وهي فوق الفطيم قالت فقال لئن بلغت بنية العباس هذه وأنا حي لأتزوجنها ).

هذا رابط للحديث من موقع سلفي معتمد :
مسند أحمد بن حنبل باقي مسند الأنصار حديث أم الفضل بن عباس وهي أخت ميمونة رضي الله عنها ح 25636 :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...SearchLevel=QBE


مسند أبي يعلى [ جزء 12 - صفحة 502 ] ح 7075 ( حدثنا زهير حدثنا يعقوب بن إبراهيم قال : حدثني أبي عن ابن إسحاق قال : أخبرني حسين بن عبد الله عن عكرمة عن ابن عباس عن أم الفضل بنت الحارث : أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رأى أم حبيبة وهي فويق الفطيم فقال : لئن بلغت بنية العباس هذه وأنا حي لأتزوجنها

ذخائر العقبى - احمد بن عبد الله الطبري - ص 240 ( ذكر الإناث من ولد العباس ) هن أربع أم حبيب لبابة ويقال أم حبيب أمها أم الفضل وقد روى من حديث أم الفضل أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لو بلغت أم حبيبة بنت العباس وأنا حي لتزوجتها . وتزوجها الأسود بن سفيان بن عبد الأسود بن هلال المخزومي . ذكره أبو عمر . وروى الدارقطني عن أم الفضل أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى أم حبيب بنت العباس فوق الفطيم فقال إن بلغت بنية العباس هذه وأنا حي لا تزوجها فتوفى قبل أن تبلغ فتزوجها الأسود بن عبد الأسد أخو أبى سلمة فولدت له رزق بن الأسود ولبابة بنت الأسود وصفية وأمينة . قاله الدارقطني )

وإمتاع الأسماع للمقريزي ج 6 ص 111 حقيق : تحقيق وتعليق : محمد عبد الحميد النميسي الطبعة : الأولى سنة الطبع : 1420 - 1999 م المطبعة : الناشر : منشورات محمد علي بيضون ، دار الكتب العلمية - بيروت - لبنان
بحث : أسد الله الغالب

نقول ويرد على هذا من وجوه .. :

1- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لإن كبرت سأتزوجها ( زواج شرعي ) , فأين الطعن فيه صلى الله عليه وسلم . لا ارى اي اشكال , إلى يومنا هذا ونحن نقول ذلك , لو كبرت فلانه سأتزوجها .. اين المشكلة !!

2- لاحظ كلمة لأن بلغت , أي بعد البلوغ , فأين العيب في هذا .. !!

3- ان انتهاك حقوق الصغيرات هو عند خمي************م ياعزيزي.. الذي لم يفرق بين الرضيع والبالغه فكان يبحث عن شهوته حتى وإن كانت في هتك حقوق الإنسان , فمنذ أن تخرج من بطن امها وهم ينتهكون حقوقها , ونزودك بهذه الوثيقة التي تعلن بأنه يجوز الأستمتاع بالرضيعه , فهذا طعن بدين الإسلام الذي جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم , وهكذا تكونون فكرة سيئة عن دين النبي صلى الله عليه وسلم . وتجعلون الناس يعتقدون ان هذا مما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم .

( جعلوا المرأة كالحيوان , فمنذ ان تخرج من بطن أمها وذكور الرجال عليها حتى تموت بأسم التفخيذ والمتعه وأن لها اجراً عظيما إن فعلت ذلك , ووطئها من الدبر فتجعلونها كالحيوان !! )







4- أن هذه الشبهة طارحها الأساسي هم المسيحيون , وقد تم دحرهم من كتبهم وتم دحركم يا ايها اليهود من كتبكم .

5- أن علمائكم قد كذبوا على النبي صلى الله عليه وسلم وقالوا انه رأى امرأة زيد عارية ويقول سبحان الذي خلقك.. ( سأل المأمون الرضا عليه السلام عن قول الله (( وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسكـ عليك زوجكـ واتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه)) الأحزاب 37
قال الرضا : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده فرأى امرأته

تغتسل فقال : لها: (( سبحان الذي خلقك )) عيون أخبار الرضا 113 بحار الأنوار 22/217 )

وأيضاً : تفسير القمي عن أبي جعفر : أن زينب مكثت عند زيد ما شاء الله ثم إنهما تشاجرا في شيء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فنظر إليها النبي صلى الله عليه وسلم فأعجبته
تفسير القمي لهذه الآية وبحار الأنوار 22/218

فمن الذي يطعن بالنبي صلى الله عليه وسلم ..!


6- انكم طعنتم في علي والنبي صلى الله عليه وسلم معاً في وقت واحد !! .. علي رضي الله عنه أنه كان ينام مع عائشة في فراش واحد ولحاف واحد، والنبي بينهما، ثم يقوم النبي يصلي الليل، وعلي وعائشة في فراش واحد وفي لحاف واحد .بحار الأنوار40/2

طعنتم في علي انه غير شريف وطعنتم عرض الرسول وطعنتم في الرسول انه لايغار


7- طعنتم في الرسول صلى الله عليه وسلم وقلتم بأنه لم يوفق برسالته , واعداء الإسلام يعترفون بأنه وفق برسالته وأنه بنى اعظم الدول في العالم ورشحوه الأول من بين افضل مئة رجل في التاريخ .. انظر لوثيقة الخميني وهو يطعن في الرسول صلى الله عليه وسلم .. :





وخذ هذه ايضاً






8- اتهمتم الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه خرج عاري أمام الناس ويخطب فيهم ..وهل يوجد اقوى من هذا الطعن .. خذ هذه الوثيقة ..




9- طعنتم في شجاعة الرسول صلى الله عليه وسلم وقلتم بأن علي اشجع منه .. ليت شعري اين عقول الرافضه .. خذ هذه هي الوثيقة




10- أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندكم يضع وجهه بين ثديي فاطمة .. ويح امي كيف تتجرأون على هذا .. وهذه هي الوثيقة








ولو تريدنا ان نزيد سنزيد .. فالوثائق كثيره .. وفضائحكم لاتنتهي .. وطعنكم في الرسول صلى الله عليه وسلم واضح وضوح الشمس .. قاتلكم الله ..






التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي 111 / تعال نتناقش حول تأسيس الاصول في دينكم
»» عدو الدجالين .. هنا تفضل
»» هنا لدراسة حالة عجعوج نفسياً
»» صلاة 2009 .. هههههههههههههههههههههههههه
»» [ المعممين بعد ان حضرهم الموت ]
 
قديم 29-06-09, 11:35 PM   رقم المشاركة : 7
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


[ قال الرافضي : علاج سني لمن يريد ألا يحتلم ! ]


قال الرافضي

اقتباس:
تفسير حقي المؤلف : حقي مصدر الكتاب : موقع التفاسير http://www.altafsir.com[ الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ]- (ج 4 / ص 386) { وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به } اى بذلك الماء يعنى المطر من الحدث والجنابة { ويذهب عنكم رجز الشيطان } اى وسوسته وتخويفه اياكم من العطش ويقال اراد بالرجز الجنابة التى اصابتهم بالاحتلام فان الاحتلام انما يكون من رجز الشيطان اى تخييله ووسوسته ولذلك قال بعضهم من كتب اسم عمر على صدره لم يحتلم فان الشيطان كان يفر منه ويسلك فجا غير الفج الذى اقبل هو منه )

توثيق من موقعهم :
http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhN...mp;LanguageId=1
تابع لبحوث أسد الله الغالب




ويرد على هذا من عدة وجوه :

1- أن صاحب التفسير صوفي , ولا حجة علينا بصوفي فهم معروفون بخرافاتهم , ولكن سأفندها فقط لتبيين مستواك وأيضاً لكي اطرح مافي كتبكم من خرافات !!!

2- هو قالها بصيغة ( ولذلك قال بعضهم ) وهذه صيغ ما تنفع يا عزيزي , فلا إثبات .. وهذه خرافه ..

3- لم يذكر اسم من قالها !! هذا دليل على انها خرافه .. ومقولات بعض الصوفية ربما في وقته ..

4- ان ماقلته بلا اي سند عن اي شخص

5- الم تسمع بسالفة النعال السوداء والنعال الصفراء والنعال البيضاء ..!؟

تعال وشاهد :


باب الوان النعال الجزء السادس


(12591 1) عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عمن ذكره، عن أبي عبدالله عليه السلام أنه نظر إلى بعض أصحابه وعليه نعل سوداء فقال: مالك وللنعل السوداء أماعملت أنها تضر بالبصر وترخي الذكر وهي بأغلى الثمن من غيرها وما لبسها أحد إلا اختال فيها.
(12592 2) عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن محمد بن عيسى، عن محمد بن علي الهمداني عن حنان بن سدير قال: دخلت على أبي عبدالله عليه السلام وفي رجلي نعل سوداء فقال: يا حنان مالك وللسوداء أما علمت أن فيها ثلاث خصال: تضعف البصر، وترخي الذكر، ( قوية قوية يقول للمرأة انها ترخي الذكر وهل للمرأة ذكر !! ) وتورث الهم (ومع ذلك من لباس الجبارين) قال: فقلت: فما ألبس من النعال؟ قال: عليك بالصفراء فإن فيها ثلاث خصال: تجلو البصر، وتشد الذكر، وتدرء الهم وهي مع ذلك من لباس النبيين.
(12593 3) محمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد، عن السياري، عن أبي سليمان الخواص، عن الفضل بن دكين، عن سدير الصيرفي قال: دخلت على أبي عبدالله عليه السلام وعلي نعل بيضاء فقال: يا سدير ما هذه النعل احتذيتها على علم؟ قلت: لا والله جعلت فداك، فقال: من دخل السوق قاصدا لنعل بيضاء لم يبلها حتى يكتسب مالا من حيث لا يحتسب، قال أبونعيم أخبرني سدير أنه لم يبل تلك النعل حتى اكتسب مائة دينار من حيث لا يحتسب.
(12594 4) أبوعلي الاشعري، عن محمد بن عبدالجبار، عن ابن فضال، عن بريد بن محمد الغاضري، عن عبيد بن زرارة قال رآني أبوعبدالله عليه السلام وعلي نعل سوداء فقال: يا عبيد مالك وللنعل السوداء أما علمت أن فيها ثلاث خصال: ترخي الذكر، وتضعف البصر، و
هي أغلى ثمنا من غيرها وأن الرجل ليلبسها وما يملك إلا أهله وولده فيبعثه الله جبارا. ( عشان نعال سوداء يبعث جباراً !! )
(12595 5) عدة من أصحابنا، عن أحمد بن أبي عبدالله، عن محمد بن علي، عن أبي البختري عن أبي عبدالله عليه السلام قال: من لبس نعلا صفراء كان في سرور حتى يبلها.
(12596 6) عنه، عن بعض أصحابنا بلغ به جابر الجعفي، عن أبي جعفر عليه السلام قال: من لبس نعلا صفراء لم يزل ينظر في سرور ما دامت عليه لان الله عزوجل يقول: " صفراء فاقع لوها تسر الناظرين ".
(12597 7) محمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد، عن محمد بن عيسى، عن سليمان بن سماعة، عن داود الحذاء، عن عبدالملك بن بحر صاحب اللؤلؤ قال: من أراد لبس النعل فوقعت له صفراء إلى البياض لم يعدم مالا وولدا ومن وقعت له سوداء لم يعدم غما وهما.



وللعقيم أقوله كل بيض ببصل !! الكافي الجزء السادس باب بيض الدجاج !!

أبوعلي الاشعري، عن محمد بن سالم، عن أحمد بن النضر، عن عمر بن أبي حسنة الجمال: قال شكوت إلى أبي الحسن عليه السلام قلة الولد فقال لي: استغفر الله وكل البيض بالبصل.


فعندما وضعت الرد حرر ردي وقال


اقتباس:
في انتظار جواب علمي لما طرح


لماذا الازدواجية في المعايير

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

تم حشر الرافضي هههههههههههههههههههههه






التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» أكفر من رافضي شيء يحزن القلب والله
»» الخميني يسلم عليكم ويبارك لكم رمضان ويقول تفضلوا دين الرفض على طبق من ذهب
»» #..أضحك على كتاب ..( من لايحضره الفقيه )
»» حوار من الرافضه في قضية فدك
»» [ محمد بن صالح المنجد , يلقم الحجر لم اعتقد برواية الكسر ( روايات السنة في الميزان )!
 
قديم 30-06-09, 06:32 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


فصل قول الرافضي



اقتباس:
( حدثنا نعيم بن حماد حدثنا هشيم عن حصين عن عمرو بن ميمون قال ثم رأيت في الجاهلية قردة اجتمع عليها قردة قد زنت فرجموها فرجمتها معهم ).




والرد على الرافضي من وجوه عدة



الوجه الأول : هل غفل الباحث القدير عن رواية طيران الفيل الذي صنعه الباقر من الطين ثم نفخ فيه الروح وطار ؟؟ أم أن هذه من جهالة القوم بكتبهم وقلة معرفتهم بدين محمد صلى الله عليه وسلم .



لنرى تعليق الرافضي على رواية صنع الفيل والطيران به وهل هذا من دين الإسلام يا ايها الباحث المتخصص



جاء في كتاب ( مدينة المعاجز ) لهاشم البحراني

الجزء الخامس .. صفحة 10

أن إمامهم الباقر صنع فيلاً من طين فركبه وطار به إلى مكة !!!!






واليك الرواية بسندها يا شيخ



قال "هاشم البحراني" في" مدينة معاجز"!! (5/10 رواية 1422):



قال: حدثنا شاذان بن عمر قال: حدثنا مرة بن قبيصة بن عبد الحميد قال: قال لي جابر بن يزيد الجعفي: رأيت مولاي الباقر(ع) وقد صنع فيلاً من طين فركبه وطار في الهواء حتى ذهب إلى مكة ورجع عليه، فلم أصدق ذلك منه حتى رأيت الباقر(ع) فقلت له : أخبرني جابر عنك بكذا وكذا ؟ فصنع فركب وحملني معه إلى مكة وردّني.





الوجه الثاني : راوي الحديث يحدث عن ما رأه يا ايها الباحث القدير فعل نظرت بعقل رجل واعي لا بعقل تفسير الباطني الي الرواية والتي هي لا شك في صحتها يا شيخ


وهل غفل الرافضي عن الخرافات التي جاء بها الأئمة المعصومين ولن أتطرق الي الروايات التي تضحك الثكلى وهي من اصح كتبكم يا باحث بل سأكتفي بتفنيد هذه الشبهة وضحد ما أتيت به من بهتان وافك عظيم .




ثم غفل الباحث المتخصص عن روايات المعصوم التي تقول بجواز اتيان المرأة من دبرها فكيف للمعصوم أن يفتي بالسكوت عن اتيان المرأة من دبرها فكما في عقيدتكم الإمام يكون صامت فالصمت إجابة على ما هو مطروح من اشكالية لنرى معا يا باحث الرواية التي تقول بإتيان المرأة من دبرها



ـ محمد بن الحسن بإسناده عن الحسين بن سعيد ، عن ابن أبي عمير ، عن حفص بن سوقة ، عمن أخبره قال : سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن الرجل يأتي أهله من خلفها ؟ قال : هو أحد المأتيين ، فيه الغسل



2 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن البرقي رفعه عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا أتى الرجل المرأة في دبرها فلم ينزل فلا غسل عليهما ، وإن أنزل فعليه الغسل ، ولا غسل عليها.

محمد بن الحسن بإسناده عن أحمد بن محمد ، مثله (1).





3 ـ وبإسناده عن محمد بن علي بن محبوب ، عن أحمد بن محمد ، عن بعض الكوفيين يرفعه إلى أبي عبدالله ( عليه السلام ) في الرجل يأتي المرأة في دبرها وهي صائمة ، قال : لا ينقض صومها وليس عليها غسل (1).

ورواه ابن إدريس في آخر ( السرائر ) نقلا من كتاب محمد بن علي بن محبوب ،مثله (2).

____________





1 ـ التهذيب 7 : 461 | 1847 ، والاستبصار 1: 112 | 373.

2 ـ الكافي 3 : 47 | 8.
(1) التهذيب 1: 125 | 336 ، والاستصار 1: 112 | 371.
3 ـ التهذيب 4 : 319 | 975
(1) ورد في هامش المخطوط ما نصه : قال بعض علمائنا المتأخرين وفحوى إنكار علي ( عليه السلام ) على الأنصار بقوله أتوجبون عليه المهر والرجم ولا توجبون عليه صاعاً من ماء كما تقدم في حديث زراره يدل على وجوب الغسل ، والدلالة ضعيفة لولا الاحتياط لكن مع الجمع بين الغسل والوضوء( منه قدّه ).
(2)مستطرفات السرائر: 103 | 40.







ولا تتعب نفسك يا باحث بالبحث عن سند هذه الروايات فرواتها ثقات ويقبل حديثهم وصحح روايتها الخوئي وقال رجالها ثقات



ولن أطيل عليك يا باحث في الروايات التي تقشعر لها الأنفس والتي هي من كتبكم بسند معتبر الي النبي صلى الله عليه وسلم ولكنكم قوم لا تفقهون



الصحابي أخبر عما رأى في وقت جاهليته فإن لا حرج من القول بأن هذا ما ظنه لا سيما أنه في رواية رآى قردا وقردة مع بعضهما فجاء قرد آخر وأخذها منه فاجتمع عليها القردة الآخرون ورجموهما. فهذه صورة الحكاية ظنها رجما للزنى. وهو لم يأخذ هذا حكاية عن النبي ولو أخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم وصح السند عنه قبلناه.

ورجمه للقردة لا اشكال فيه يا باحث أين الاشكالية في رجمه معهم لها ؟؟

فإننا صدقناه فيما هو أعظم من ذلك.

· إن صحت هذه الحادثة فتبين أن القردة أطهر منالرافضة القائلين بإعارة الفروج الذي هو مذهب الخنازير. فقد روى الطوسي عن محمدعنابي جعفر قال : قلت الرجل يحل لاخيه فرج ؟ قال : نعم لاباس به له مااحل له منها (كتاب الستبصار3/136). ذكر والطوسي في الاستبصار 3/141 «عن أبي الحسن الطارئ أنه سأل أباعبد الله عن عارية الفرج فقال لا بأس به».


فالسند صحيح الي النبي صلى الله عليه وسلم ولكن يا باحث هل تقرون بكل ما قال النبي صلى الله عليه وسلم وما روي بالصحيح عن الحبيب محمد لا فأنتم عكس اهل السنة نحن نصدق النبي صلى الله عليه وسلم في كل شيء وإن كانت هذه حجتكم فاعلم يا باحث أننا صدقنا حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم في أعظم من هذا


قول الرافضي


اقتباس:
فيه هشيم : كثير التدليس والإرسال الخفي مختلط ) وفي سنده ( نعيم بن حماد ) وهو صدوق كثير الخطأ و( حصين ) تغير حفظه بالآخر ....يعني الحديث سند لا قيمة له وإن كان في البخاري


اقتباس:






لا أدري ما كل هذا العلم في الحديث ايها الباحث فقد ضعفت هشيم وأنت تجعل من يكون هشيم بن بشير فمن حيث السند صح السند عن النبي صلى الله عليه وسلم فتأمل





أولا : أما عن تدليسه فإن يكن ايها الباحث فأن كان تدليسه عن الثقت فبدعته حجة عليه لا حجة علينا ولكن كان ثقة في الحديث إن كان ثقة في الحديث ثبت حديثه يا باحث





ثانيا : لنرى ترجمة هشيم بن بشير كما في سيرة أعلام النبلاء وفي كتبكم ومواقعكم يا باحث متخصص في الأمور هذه عجبا لهكذا باحث جاهل في الحديث وفي علوم الدين










لا يخفى عليك يا باحث هذا الموقع ولمن يتبع





فقال : وهل بالعراق أحد يحسن الحديث إلا ذاك الواسطي ـ يعني هشيما ـ (2) ؟


وقال أبو داود : قال أحمد بن حنبل : ليس أحد أصح حديثا عن حصين من هشيم (3).

وقال عبد الرحمان بن أبي حاتم : سألت أبي عن هشيم بن بشير فقال : ثقة ، وهشيم أحفظ من أبي عوانة (4).











وقال يزيد بن هارون ما رأيت أحدا أحفظ للحديث من هشيم إلا سفيان إن شاء الله



قال أحمد بن حنيل لزمت هشيما أربع سنين أو خمسا ما سألته عن شيء إلا مرتين هيبة له وكان كثير التسبيح بين الحديث يقول بين ذلك لا إله إلا الله يمد بها صوته وعن عبد الرحمن بن مهدي قال كان هشيم أحفظ للحديث من سفيان الثوري




قال أحمد بن عبد الله العجلي هشيم ثقة يعد من الحفاظ الا أنه يدلس كثيرا وكان حديثة صحيح عن طريق حصين فصح حديث هشيم عن حصين يا باحث




وقال عبد الرحمن بن مهدي حفظ هشيم عندي أثبت من حفظ أبي عوانة







فيا صاحب الجهل المركب حديث هشيم بن بشير عن حصين ثبت عند أهل الحديث ويحتج بحديثة فالحديث صحيح السند الي النبي صلى الله عليه وسلم كما قال أحمد بن حنبل ليس هناك أحد أثبت في الحديث عن حصين من هشيم





اذن يا ذكي تقبل روايته وهي صحيحة فضلا عن تدليسه الا ان روايته عن حصين صحيحة وتقبل وهذا يعني أنه لا اشكالية في حديثة وان كان يدلس فبدعته عليه لا على أهل التوحيد





روى أبو حاتم ، عن أحمد بن حنبل : حصين بن عبد الرحمن الثقة المأمون من كبار أصحاب الحديث .



وقال يحيى بن معين : ثقة .





وقال أحمد العجلي : كوفي ثقة ثبت في الحديث ، سكن بلد المبارك بأخرة ، والواسطيون أروى الناس عنه .





قال ابن أبي حاتم : قلت : لأبي زرعة ، حصين حجة ؟ قال : إي والله .





وقال أبو حاتم : ثقة في الحديث . قال : وفي آخر عمره ساء حفظه . وقال النسائي : تغير .





وقال يزيد بن هارون : طلبت الحديث وحصين حي ، كان يقرأ عليه ، وكان قد نسي . وعن يزيد قال : اختلط حصين .





وقال علي بن المديني وغيره : لم يختلط .





قلت : احتج به أرباب الصحاح ، وهو أقوى من عبد الملك بن عمير ، ومن سماك بن حرب ، وما هو بدون أبي إسحاق ، والعجب من أبي عبد الله البخاري ، ومن العقيلي ، وابن عدي ، كيف تسرعوا إلى ذكر حصين في كتب الجرح . وقيل : كان يخضب بالحناء .





وقال هشيم : أتى عليه ثلاث وتسعون سنة ، وكان أكبر من الأعمش ، وقريبا من إبراهيم النخعي .





قلت : وشهد أنه شهد عرس والد منصور بن المعتمر على أم منصور .





روى علي بن عاصم ، عن حصين ، قال : جاءنا قتل الحسين ، فمكثنا ثلاثا ، كأن وجوهنا طليت برماد ، قلت : مثل من أنت يومئذ ؟ قال : رجل متأهل .





أما عن قولك أن حصين اختلط عليه لما حديث هشيم فهذا من جهالتك بعلم الحديث قيل أنه اختلط وقد حدثه عنه الثقات في الحديث وثبت حديثه وكان صحيح الحديث وحدث عنه هشيم وليس هناك أحد اثبت في الحديث عن حصين مثل هشيم ايها الباحث الجاهل










يقول الرافضي



اقتباس:


1ـ ما هو المعيار ليكون الزواج شرعيا عند القرود




هل غفل الباحث المتخصص عن أن الحيوانات تتزاوج فيما بينها فهل هذا من الخيال يا أجهل خلق الله فما المعيار لإتيان المرأة من دبرها ؟؟





وما المعيار لطيران الفيل في السماء هل نظر الباحث الي كتبهم قبل التفلسف في الحديث والكلام واسئلة لا تثبت الا جهالة صاحبها ؟؟



اقتباس:


ـ أ يفترق الحكم إن كانت القردة متزوجة أم لا ؟




الحمد لله تعالى الذي جعل لنا العقول نفكر بها





اولاً الحيوانات فطرتهم سليمة اكثر من بعض الناس فهم يتزوجون فقط .. ولا نعلم انه عندهم زنى .. وإن حصل فسيكون الحال كما رأيت ..





فلا تستغرب جهالتك في الأسئلة يا اسد الشيطان فالحيوانات يتزاوجون فيما بنينهم ولا ندري يا صاحب العقل الفهيم إن كان ما حصل عندهم زنى ولكن إن حصل فثبت هذا الأمر







لأن الحديث كل رجاله ثقات ونحن نصدق النبي صلى الله عليه وسلم في كل حديث يروى عنه فالصحابي حدث بما رأى في الجاهلية وهذا لا يعني أنك تقول ما لا تعرف ؟؟



اقتباس:


ألنا الحق في رجم القردة الزانية كما فعل عمر بن ميمونة فيما يزعم البخاري ؟! أ كان يعتقد عمرو بن ميمون أن القردة مكلف بالأحكام الشرعية ولهذا رجم القردة ؟! يا عيني على غيرتك يا مهر ! أنت حقيق بالمكافأة يا ليت بعض بني البشر مثلك ! أهناك أيام للخطوبة وأيام الدخلة وهل هناك شبكة وشهر عسل ....أم لم يصلوا هذه المراحل ؟ ما رأيكم بغمزة القرد والمغازل بين هذين القردين !




يالله ما هذا العلم الوفير يا باحث


نعم اين الاشكالية في رجمه للقرده معهم يا فصيح؟؟

ولا أدري أي لقب هذا !!



هل أنت باحث بحق أم أنك طفل صغير يحكي ما لا يعرف

ويتفوه بكلام هو طامة عليه ؟؟


أما عن كلامك فهذا كله كلام تراهات لا معنى له

فتفسيرك الباطني للحديث بله واشرب مائه





اقتباس:


أشكل السلفي المتسمي بالرهيب بالتالي رواية البخاري ضعيفة فهي ليست على شرطه ثم تجد عندكم رواية مثلها وهي في الكافي ج 5 ص 542 وقال عنها المجلسي في مرآة العقول أنها ( موثقة ) (يا بني لا تزن فإن الطائر لو زنا لتناثر ريشه (




أولا : كل عبد يخطئ وخير الخطائين التوابون فالرواية صحيحة وثبتت عن النبي صلى الله عليه وسلم ويحتج بها لأن رجالها الثقات وكما بينا لك في الجرح والتعديل أنه لا أحدث أثبت من هشيم عن حصين في الحديث ولكنك جاهل كبير





ثانيا : أنت مطالب بالرد على الاشكال الذي وضعه الرهيب في كتبكم فهل هذه الرواية صحيحة أم لا ولكن وثقها المجلسي في مرآة العقول فالرواية صحيحة اذن تأتي لتنعق بما لا تعرف وكتبكم فيها روايات تقشعر لها الأنفس



اقتباس:


طبلت على أن الحديث ليس على شروط البخاري وأنا أقول هذه كذبة صلعاء فلم يكن للبخاري شروط فإن كان فهاته من قول البخاري أم من كيسك أو من كيس غير البخاري فلا نريد ذلك لأن هذا الترقيع لا ينفعك ما لم تقم عليه دليل .




إن كنت جاهلا لهذه الدرجة بعلم الحديث فلماذا لا تتعلم قبل طرح كل هذه الشبهات يا باحث زمانك أنت والله ما رأيت أكذب منكم فلا عجب وتسعة اعشار دينكم الكذب





الا تعرف شرط البخاري يا عزيزي ..


ان يكون السند متصل وان يكون كل راوي معاصر لزمن الذي يروي عنه وأن يثبت انهما تقابلا .





ولا أدري هل يوجد في كتبكم حديث واحد صحيح مثل شرط البخاري يا باحث اتحداك أن تأتينا بحديث واحد صحيح كما هو شرط الحديث عند البخاري ولن أطيل عليك .









وهل عجزتم عن ايجاد سند صحيح عن النبي



صلى الله عليه وسلم فوثقتهم الكفار الوافقة







من المعلوم ان الشيعة الاثني عشرية يقولون بامامة اثني عشر اماما بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنكر لاحدهم والجاحد لامامة احدهم كافر مخلد في النار



جاء في الكافي للكليني الجزء الاول





عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن الوشاء، عن داود الحمار، عن ابن أبي يعفور، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: سمعته يقول: ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم: من ادعى إمامة من الله ليست له، ومن جحد إماما من الله، ومن زعم أن لهما في الاسلام نصيبا.





محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن إسماعيل، عن منصور بن يونس، عن محمد بن مسلم قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام: رجل قال لي: اعرف الآخر من الائمة ولا يضرك أن لا تعرف الاول، قال: فقال: لعن الله هذا، فاني ابغضه ولا أعرفه، وهل عرف الآخر إلا بالاول.






الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن محمد بن جمهور، عن صفوان، عن ابن مسكان قال: سألت الشيخ(1)، عن الائمة عليه السلام قال: من أنكر واحدا من الاحياء فقد أنكر الاموات.







الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن أبي داود المسترق، عن علي ابن ميمون، عن ابن ابي يعفور قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم: من ادعى إمامة من الله ليست له، ومن جحد إماما من الله، ومن زعم أن لهما في السلام نصيبا.





وقال الشيخ المفيد في اوائل المقالات





واتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار





ومع ذلك نجد انهم يوثقون بعض الواقفة ويروون عنهم ويأخذون عنهم





فمنهم الواقفة ؟





هم الذين وقفوا على موسى بن جعفر فلم يقولوا بإمامة من بعده، ذلك أنهم زعموا أن موسى بن جعفر لم يمت بل هو حي، وينتظرون خروجه كما ينتظر الاثنا عشرية غائبهم المزعوم (المقالات والفرق ص 93 للقمي مسائل الإمامة ص47). انتهى





يقول الحر العاملي





لمستفاد - من تصفح كتب علمائنا ، المؤلفة في السير والجرح والتعديل - أن أصحابنا الإمامية كان اجتنابهم - لمن كان من الشيعة على الحق أولا ، ثم أنكر إمامة بعض الأئمة عليهم السلام - في أقصى المراتب ، بل كانوا يحترزون عن مجالستهم ، والتكلم معهم فضلا عن أخذ الحديث عنهم . بل كان تظاهرهم بالعداوة لهم أشد من تظاهرهم بها للعامة ، فإنهم كانوا يتاقون العامة ، ويجالسونهم وينقلون عنهم ، ويظهرون لهم أنهم منهم ، خوفا من شوكتهم ، لأن حكام الضلال منهم . وأما هؤلاء المخذولون : فلم يكن لأصحابنا الإمامية ضرورة داعية إلى أن يسلكوا معهم على ذلك المنوال ، وخصوصا : الواقفة ، فإن الإمامية كانوا في غاية الاجتناب لهم ، والتباعد عنهم ، حتى أنهم كانوا يسمونهم ( الممطورة ) أي الكلاب التي أصابها المطر . وأئمتنا عليهم السلام كانوا ينهون شيعتهم عن مجالستهم ومخالطتهم ، ويأمرونهم بالدعاء عليهم في الصلاة ، ويقولون : إنهم كفار ، مشركون ، زنادقة ، وأنهم شر من النواصب وأن من خالطهم فهو منهم .





وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 30






أقول

من الواضح ان هؤلاء الواقفة الكفار جحدوا امامة الرضا ومن بعده فعلى ذلك فهم كفار خالدون في النار







المفاجأة يا سادة يا كرام ان هؤلاء الكفار عند الرافضة لا يتورع الرافضة عن اخذ دينهم عنهم فهو دين فاسد نقله كفار





واليكم امثلة لبعض الرواة الواقفة






إسحاق بن حريز

. قال النجاشي : " إسحاق بن جرير بن يزيد بن جرير بن عبد الله البجلي ، أبو يعقوب ، ثقة . روى عن أبي عبد الله عليه السلام ، ذكر ذلك أبو العباس ، له كتاب ، يرويه عنه جماعة ، أخبرنا محمد بن عثمان ، قال : حدثنا جعفر بن محمد قال حدثنا عبيد الله بن أحمد ، قال : حدثنا محمد بن أبي عمير ، عن إسحاق بن جرير ( حريز ) به " . وقال الشيخ : " إسحاق بن جرير ، له أصل ، أخبرنا به ابن أبي جيد ، عن ابن الوليد ، عن الصفار ، عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن محبوب ، عن إسحاق بن جرير ، ورواه حميد بن زياد ، عن أحمد بن ميثم ، عنه " . وعده في رجاله من أصحاب الصادق عليه السلام قائلا : " إسحاق بن جرير بن يزيد بن جرير بن عبد الله البجلي الكوفي " . ومن أصحاب الكاظم عليه السلام قائلا : " إسحاق بن جرير ، واقفي " . وعده البرقي في أصحاب الصادق عليه السلام ، وقال : " عربي كوفي " . وعده الشيخ المفيد - قدس سره - في رسالته العددية من الفقهاء الاعلام ، والرؤساء المأخوذ منهم الحلال والحرام ، والفتيا والاحكام الذين لا يطعن عليهم ولا طريق إلى ذم واحد منهم







معجم رجال الحديث الخوئي - ج 3





الله الله يا مفيد باشا تنقل الاجماع على من جحد امامة احد الائمة ثم تفتي بان هذا الواقفي مرجع في الحلال والحرام .........هل بعد هذا يجوز ان يقول الرافضة انهم اتباع اهل البيت






إسماعيل بن أبي السمال

: هو أخو إبراهيم بن أبي بكر بن أبي السمال ، واقفي . قال النجاشي : " إبراهيم بن أبي بكر بن محمد بن الربيع يكنى بأبي بكر محمد ابن أبي السمال سمعان بن هبيرة بن مساحق بن بحير بن عمير بن أسامة بن نصر بن قعين بن الحرث بن ثعلبة بن دودان بن أسد بن خزيمة . ثقة هو وأخوه إسماعيل بن أبي السمال رويا عن أبي الحسن موسى عليه السلام وكانا من الواقفة
معجم رجال الحديث -الخوئي ج4







الحسن بن محمد بن سماعة الكوفي

: واقفي المذهب إلا أنه جيد التصانيف نقي الفقه
معجم رجال الحديث








داود بن الحصين : قال النجاشي : " داود بن حصين الأسدي : مولاهم ، كوفي ، ثقة ، روى عن أبي عبد الله وأبي الحسن عليهما السلام ، وهو زوج خالة علي بن الحسن بن فضال ، كان يصحب أبا العباس البقباق . له كتاب يرويه عنه عدة من أصحابنا أخبرنا علي بن أحمد ، عن محمد بن الحسن ، عن أيوب بن نوح ، عن عباس بن عامر ، عن داود ، به " . وقال الشيخ : " داود بن الحصين له كتاب أخبرنا به ابن أبي جيد عن ابن الوليد ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أيوب بن نوح ، عن العباس ابن عامر ، عنه ، ورواه حميد بن زياد ، عن القاسم بن إسماعيل القرشي ، عنه " . وعده في رجاله مع توصيفه بالكوفي في أصحاب الصادق عليه السلام وفي أصحاب الكاظم عليه السلام قائلا : واقفي . ونسب العلامة في القسم الثاني من الخلاصة من الباب من فصل الدال : إلى ابن عقدة أيضا القول بوقفه ولأجل ذلك توقف في العمل بروايته . وعن السيد الداماد : أنه قال : ولم يثبت عندي وقفه بل الراجح جلالته عن كل غمز وشائبة . أقول : يكفي في ثبوت وقفه : شهادة الشيخ المؤيدة بما حكاه العلامة عن ابن عقدة ، إلا أنه مع ذلك يعتمد على رواياته لأنه ثقة بشهادة النجاشي





معجم رجال الحديث للخوئي ج8





قلت يا خوئي كيف تستميت في توثيق كافر كلب

هنيئا لكم هذا الدين الذي لا تتورعون من اخذخ من كافر
.........هل بعد هذا يجوز ان يقول الرافضة انهم اتباع اهل البيت
ام انهم اتباع من لعنهم الائمه كزرارة والكفار كالواقفة ؟؟









تبين ان الرافضة يأخذون دينهم ممن يكفرونهم وانهم عندهم ثقات رغم كفرهم





وبين ايدينا مثال اخر لهؤلاء الكفرة البررة ؟؟؟!!!!



اثرت ان افرد له موضوعا خاصا لانه من اصحاب الاجماع عند الامامية ....



فمنهم اصحاب الاجماع ؟؟

اصحاب الاجماع هم الذين اجمع الشيعة على تصحيح ما يصح عنهم وتصديقهم ...حتى لو كانت رواياتهم مرسلة





وصاحبنا هنا من الفطحية ...فمنهم الفطحية ؟؟؟

الفطحية هم الذين قالوا بامامة عبد الله بن جعفر الصادق بعد وفاة الصادق ولم يؤمنوا بامامة موسى بن جعفر





____ دعونا نطلع سويا على عقيدة الشيعة الامامية في الامامة وفي من انكر امامة احد الائمة



يقول الشيخ الصدوق

واعتقدنا فيمن جحد إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب والأئمة من بعده - عليهم السلام - أنه بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء . واعتقادنا فيمن أقر بأمير المؤمنين وأنكر واحدا من بعده من الأئمة أنه بمنزلة من أقر بجميع الأنبياء وأنكر نبوة محمد صلى الله عليه وآله وسلم . وقال الصادق - عليه السلام - : ( المنكر لآخرنا كالمنكر لأولنا ) . وقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : ( الأئمة من بعدي اثنا عشر ، أولهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وآخرهم القائم ، طاعتهم طاعتي ، ومعصيتهم معصيتي ، من أنكر واحدا منهم فقد أنكرني
الاعتقادات في دين الامامية





ويقول النعماني

أخبرنا علي بن أحمد ، عن عبيد الله بن موسى ، عن أحمد بن محمد بن خالد ، عن علي بن الحكم ، عن أبان بن عثمان ، عن الفضيل بن يسار ، قال : " سمعت أبا عبد الله جعفر بن محمد ( عليه السلام ) يقول : من خرج يدعو الناس وفيهم من هو أفضل منه فهو ضال مبتدع ، ومن ادعى الإمامة من الله وليس بإمام فهو كافر " . فماذا يكون الآن - ليت شعري - حال من ادعى إمامة إمام ليس من الله ولا منصوصا عليه ، ولا هو من أهل الإمامة ، ولا هو موضع لها بعد قولهم ( عليهم السلام ) : ثلاثة لا ينظر الله إليهم وهم : من ادعى أنه إمام وليس بإمام ، ومن جحد إمامة إمام حق ، ومن زعم أن لهما في الإسلام نصيبا





الغيبة للنعماني



وقال الشيخ المفيد : اتفقت الامامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار . وقال في موضع آخر : اتفقت الامامية على أن أصحاب البدع كلهم كفار وأن على الامام أن يستتيبهم عند التمكن بعد الدعوة لهم وإقامة البينات عليهم



اذا وبعد ان عرفنا منزلة الجاحد للامام في دين الامامية وهو كجاحد رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم

دعونا نتعرف على صاحبنا الفطحي الكافر





وهذا الكافر هو عبد الله بن بكير بن اعين



- عبد الله بن بكير . قال الشيخ الطوسي : انه فطحي المذهب الا انه ثقة . وقال الكشي : قال محمد بن مسعود : عبد الله بن بكير وجماعة من الفطحية هم فقهاء أصحابنا ، وذكر جماعة منهم عمار الساباطي وعلي بن أسباط وبنو الحسن بن علي بن فضال ، علي وأخواه . وقال في موضع آخر : ان عبد الله بن بكير ممن اجتمعت العصابة على تصحيح ما يصح عنه وأقروا له بالفقه . وقال العلامة الحلي فانا اعتمد على روايته ، وان كان مذهبه فاسدا



اذن





--- من انكر او جحد امامة احد الائمة فهو بمنزلة من جحد رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم



--- الفطحية جحدوا امامة موسى بن جعفر



---- الفطحية كفار



--- عبد الله بن بكير فطحي كافر



--- مع ذلك فهو حجة وما يصح عنه فهو صحيح ومن الفقهاء



أحمد بن محمد بن علي بن عمر



قال النجاشي : " أحمد بن محمد بططن علي بن عمر بن رياح(رباح)القلاء السواق أبوالحسن مولى آل سعد بن أبي وقاص ، وهم ثلاثة إخوة : أبوالحسن هذا ، وهو الاكبر ، وأبوالحسين محمد ، وهو الاوسط ، ولم يكن من العلم في شئ ، وأبوالقاسم علي ، وهو الاصغر ، وهو أكثرهم حديثا ، وجدهم : عمر بن رياح القلا ، روى عن أبي عبدالله وأبي الحسن عليهما السلام ، ووقف . وكل ولده : واقفة . وآخر من بقي منهم : أبوعبدالله محمد بن علي بن عمر بن رياح .

كان شديد العناد في المذهب ، وكان أبوالحسن أحمد بن محمد ثقة في الحديث . صنف كتبا ، فمنها : الصيام ، وكتاب الدلائل ، وكتاب سقاطات العجلية ، كتاب ما روى في أبي الخطاب محمد بن أبي زينب ، وهو شركة بينه وبين أخيه :
علي بن محمد ، ولم أر من هذه الكتب إلا كتاب الصيام حسن(حسب)، أخبرنا بكتبه - إجازة - أحمد بن عبدالواحد ، قال : حدثنا عبيد الله بن أحمد بن أبي زيد الانباري أبوطالب ، قال : حدثنا أحمد ، بها " .








وجاء في رجال ابن داود



أحمد بن محمد بن علي بن ]عمر بن [رباح القلاء، بالراء المهملة المفتوحة و الباء المفردة و الحاء المهملة، السواق لم ]جخ [ثقة واقفي و هم ثلاثة إخوة هذا أبو الحسن أكبرهم، و أبو الحسين محمد أوسطهم ليس من أهل العلم، و أبو القاسم على أصغرهم ]ست [وجده عمر بن رباح القلاء السواق روى عن الصادق و وقف و كل أولاده واقفة و آخرهم أبو عبد الله محمد بن علي بن عمر بن رباح، و كان شديد العناد في المذهب ]جش [كان مولى آل سعد بن ]أبي [وقاص، هو و جميع ولده واقفية.




اليك رابط الموضوع الذي يثبت صحة رواتكم الكافر





اقتباس:


أنا كفيتك المؤنة فأبنت لك أن السند متهالك ومهترئ وأوردت لك تلك العلل وكلامي مع شيخك أبي إسحاق الحويني الأثري الذي يدافع عن الرواية مستميتا ويصححها فهل جهل شرط البخاري أم جهل علل السند وهو فيما أعلم الرجل الأول في زمننا الحاضر في علم الرجال عند السلفية ؟


أي مؤنه أيها الباحث هل استطعت ان تثبت ضعف الحديث كما تدعي

الرواية صحيحة كما تبين لك الأن





فهل تستطيع تضعيفها كما تقول ؟؟



سلام



اقتباس:
رواية البخاري صريحة في وقووووووووووووووع الزواج والزنا والرجم وأنه على نحو الحقيقة التي لا يمكن تأويله أو فهمه بمفهوم آخر بخلاف روايتنا فيمكن فهم رويتنا مثلا بأن المراد للمعاصي أثار وضعية فلو صح إن يكون للطير زنا وهذا لا يصح فسيكون هذا عقابه أوهذا هو أثره الوضعي فهو على غرار قول الله عز وجل { لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلا اللَّهُ لفسدتا } والمراد التنفير من الزنا لأن الطائر الضعيف والذي لا يمتلك ما يمتلكه الإنسان من عقل ....ولا توجد له تكاليف في حقه كما الإنسان ...وفرضنا وقوعه في ذلك لكان هذا هو حاله فكيف بك أيها الإنسان ؟




الحيوانات تتزاوج ولا تزني وإن زنوا اتبعوا سنة الله التي نزلت في القرآن فهم يتبعون كلام الله , ويخشون الله , ولايسمحون بالكفر وانظر للقرآن وقصة الهدهد



ولاتنسى ان القصه حدثت قبل الإسلام .. وميمون في الرواية كاملةً يقول انه رأى الرجم قبل

الإسلام





اقتباس:
صحيح البخاري كما تدعون قد قام البخاري بعرضه على علماء عصره فوافقوه على صحة كتابه وأنتم تقولون لنا ـ لماذا لا يكون لكم أيها الشيعة كتابا يكون كل ما فيه صحيح بحيث يكون مرجعا للكل من العلماء والعوام ولمخالفيكم فنحن عندنا البخاري وعليه ليصح هذا القول منكم أم أنكم تصححون كل ما فيه بلا استثناء ...لأنه إن كان فيه ما يضعف أو ما يقال فيه إدراج وسنده ضعيف وما متنه فاسد وما هو ليس بحديث.... فهذا ماذا نسميه اللعب على الذقون أوالتهريج ...إذا كيف كل ما فيه صحيح وهو حجة ومرجع للجميع من علماء وعوام وهو يحتاج إلى كل هذه الغربلة ؟




أي غربلة تلك التي تدعيها يا ولد ؟؟



والسند اصلاً لا يوجد به راوي واحد كذاب او ضعيف على الأقل .. ولاتنسى أنكم إلى الآن لم تجدوا حديث ضعيف في البخاري .. ولاتنسى بأن احدايث البخاري ومسلم متابعة من اصحاب السنن بأسانيد اخرى .. فكلها صحيحه ولله الحمد ..



وانظر الى شرط البخاري : ان يكون الراوي معاصر للذي يروي عنه .. أن يثبت انهما تقابلا



وصدق من قال أن الرافضة نجوا من النقل باعجوبة وخاضوا سباق الكذب

فكانو أول الفائزين به






سلام






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر و ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر يا رافضة
»» القول الوافي في عطية العوفي
»» حديث الأثني عشر خليفة وأحلامُ الإمامة
»» يارافضة من يستطيع ان يثبت ركن الامامة الهش من القران الكريم
»» علوُّ مكانة أهل البيت عند الصحابة وتابعيهم بإحسان
 
قديم 30-06-09, 07:06 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يقول الرافضي

اقتباس:
من الأكثر طعنا أهل السنةوالسلفية أم الدينماركيون ؟!

شرح السنة للبغوي - (ج 6 / ص 339)( أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ الْمِيرَبَنْدَكُشَائِيُّ ، أَخْبَرَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سِرَاجٍ الطَّحَّانُ ، أَخْبَرَنَا أَبُو أَحْمَدَ مُحَمَّدُ بْنُ قُرَيْشِ بْنِ سُلَيْمَانَ ، أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْمَكِّيُّ ، أَخْبَرَنَا أَبُو عُبَيْدٍ الْقَاسِمُ بْنُ سَلامٍ ، حَدَّثَنَاهُ مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، عَنْ عَوْفٍ ، عَنِ الْحَسَنِ ، عَنْ عُتَيْ بْنِ ضَمْرَةَ السَّعْدِيِّ ، عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ ، أَنَّهُ سَمِعَ رَجُلا ، قَالَ : يَا لَفُلانٍ ، وَيَا لَبَنِي فُلانٍ ، فَقَالَ لَهُ : اعْضَضْ بِهَنِ أَبِيكَ ، وَلَمْ يُكْنِ ، فَقَالَ لَهُ : يَا أَبَا الْمُنْذِرِ مَا كُنْتَ فَحَّاشًا ، فَقَالَ : إِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : مَنْ تَعزَّى بِعَزَاءِ الْجَاهِلِيَّةِ ، فَأَعِضُّوهُ بِهَنِ أَبِيهِ وَلا تَكْنُوا ) (1)


استمعوا للشيخ المحقق الكبير عند السسلفية أبي إسحاق الحويني الأثري وهو يؤكد صحة الحديث بل ويستميت ويحتج بنظائره والحديث من حيث السند عندهم لا غبر عليه :
http://www.youtube.com/watch?v=v2MW_nXcUFw...feature=related


ويقول أيضا في أحد دروسه :
دروس للشيخ أبو إسحاق الحويني - (ج 84 / ص 5)( وإنما حدثت المشادة لما أظهرت له عوار شيوخهم، وهذه الطريقة سديدة: فإذا رأيت الرجل يكابر فافعل معه مثلما قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( إذا رأيتم الرجل يتعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ) و(الهن): هو الذكر، ( أعضوه بهن أبيه ) والنبي عليه الصلاة والسلام هو الذي علم الناس الأخلاق، وعلمهم مكارم وشمائل الصفات والنعوت، هو الذي يقول لنا ذلك ).



الشرح :
لسان العرب المؤلف : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري الناشر : دار صادر – بيروت الطبعة الأولى عدد الأجزاء : 15مصدر الكتاب : برنامج المحدث المجاني[ مرفق بالكتاب حواشي اليازجيوجماعة من اللغويين ]- (ج 7 / ص 188) ( وأ َعْضَضْتُه الشيءَ فَعَضَّه وفي الحديث من تَعَزَّى بِعَزاءِ الجاهلية فأَعِضُّوه بِهَنِ أَبيه ولا تَكْنُوا أَي قُولوا له اعْضَضْ بأَيْرِ أَبيك ولا تكنوا عن الأَير بالهن تنكيلاً وتأْديباً لمن دعَا دَعْوى الجاهلية ومنه الحديث أَيضاً من اتَّصَلَ فأَعِضُّوه أَي من انتسَب نِسْبَةَ الجاهلية وقال يا لفلان وفي حديث أُبَيّ أَنه أَعَضَّ إِنساناً اتّصَل)(2)

أ يعقل أن يأمر النبي الأعظم ـ صلى الله عليه وآله ـ الذي هو المثال الأسمى في الأخلاق العالية يأمر المسلمين بأن يتلفظوا بهذه العبارة ( فأعِضُّوه بهَنِ أبيه ولا تَكْنُوا أي قولوا له أعْضُضْ بأيرِ أبيك ولا تُكْنُوا ) الأير : قضيب الرجل وذكره والنبي يأمر بأن يقول له أعضض ب.....وينهى أن يكنوا أي ينهى أن يؤتى بعبارة غير صريحة !

قد أجاب أحد السلفية واسمه يحيى بن معين في منتدى هجر:
بسم الله الرحمن الرحيم

في بحار الانوار للمجلسي(32/86) قال:روى أبو مخنف قال: وبعث علي عليه السلام من الربذة بعد وصول المحل بن خليفة بنعبد الله بن عباس ومحمد بن أبي بكر إلى أبي موسى وكتب معهما:من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس، اما بعد ياابن الحئك يا عاض أير أبيه............!!!!وفي شرح نهج البلاغة(19/128): تحت عنوان: نبذ من غريب كلام الإمام عليومنها:قوله عليه السلام: من يطل أير أبيه يتمنطق به. فهل المعصوم يتكلم بمثل هذا الكلام؟!!!!!!!!!!!!


فأجبته ـ أسد الله الغالب ـ بالتالي:
شبهات وردود للسيد سامي البدري ج 3 ص 35 (وقال أبو الهيثم بن التيهان وكان بدريا : ان الوصي امامنا وولينا * برح الخفاء وباحت الاسرار إلى غيرها مما نقله عن كتاب وقعة الجمل ، لأبي مخنف ثم علق عليها ابن أبي الحديد قائلا : ذكر هذه الاشعار والأراجيز بأجمعها أبو مخنف لوط بن يحيى في كتاب وقعة الجمل ، وأبو مخنف من المحدثين وممن يرى صحة الإمامة بالاختيار وليس من الشيعة ولا معدودا من رجالها )

وإن قلنا بتشيعه وهو الأقرب عندي وصرح بذلك السنة وهو ثقة عندنا نحن الشيعة ولكن الرواية لا سند لها فهي ساقطة ومتنها واضح الفساد فإذا كانت صحيحة سندا عندنا ترد لمعارضتها للنص القرآني وللسنة الشريفة فكيف وهي متهالكة لا قيمة لها لا سندا ولا متنا ومن يرويه عن أبي مخنف سني وهو ابن أبي الحديد ففي بحار الأنوار ج 32 ص 85 (58 - 61 - وقال ابن أبي الحديد في الشرح ....وروى أبو مخنف ...) فكيف والحال هذا تحتج بها علينا فهي كما قال الله تعالى {ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ }


الخلاصة :
الرواية سنية لأنه منقولة من كتاب سني لا سند لها ومتنه واضح الفساد فكيف تحتج علينا برواية سنية لا سند لها ومتنها عندنا واضح الفساد

ــــــــ الهامش ـــــــــ
1ـ الأدب المفرد – للإمام البخاري (ج 1 / ص 334)ح 963 - حدثنا عثمان المؤذن قال حدثنا عوف عن الحسن عن عتي بن ضمرة قال : رأيت عند أبي رجلا تعزى بعزاء الجاهلية فأعضه أبي ولم يكنه فنظر إليه أصحابه قال كأنكم أنكرتموه فقال إني لا أهاب في هذا أحدا أبدا إني سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه ولا تكنوه قال الشيخ الألباني : صحيح )وصحيح ابن حبان بترتيب ابن بلبان المؤلف : محمد بن حبان بن أحمد أبو حاتم التميمي البستي الناشر : مؤسسة الرسالة – بيروت الطبعة الثانية ، 1414 – 1993 تحقيق : شعيب الأرنؤوط عدد الأجزاء : 18الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها(ج 7 / ص 424)ح 3153 - أخبرنا الحسن بن سفيان قال : حدثنا محمد بن خلاد الباهلي قال : حدثنا يحيى بن سعيد عن عوف عن الحسن عن عتي قال : : رأيت أبيا رأى رجلا تعزى بعزاء الجاهلية فأعضه ولم يكن ثم قال : قد أرى في أنفسكم - أو في نفسك - إني لم أستطع إذا سمعتها أن لا اقولها سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : ( من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه لا تكنوا قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح )ومسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها- (ج 5 / ص 136)
21272 وسنن النسائي الكبرى المؤلف : أحمد بن شعيب أبو عبد الرحمن النسائي الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الأولى ، 1411 – 1991 تحقيق : د.عبد الغفار سليمان البنداري , سيد كسروي حسن عدد الأجزاء : 6- (ج 5 / ص 272)ح 8864 و موارد الظمآن إلى زوائد ابن حبان المؤلف : نور الدين علي بن أبي بكر بن سليمان الهيثمي (المتوفى : 807هـ)المحقق : محمد عبد الرزاق حمزة الناشر : دار الكتب العلمية مصدر الكتاب : موقع مكتبة المدينة الرقمية http://www.raqamiya.org[ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]

2ـ لسان العرب - (ج 11 / ص 726) و - (ج 15 / ص 52)و تاج العروس من جواهر القاموس
المؤلف : محمّد بن محمّد بن عبد الرزّاق الحسيني، أبو الفيض، الملقّب بمرتضى، الزَّبيدي مصدر الكتاب : موقع الوراق http://www.alwarraq.comوتتمة الكتاب من ملفات وورد على ملتقى أهل الحديثhttp://www.ahlalhdeeth.comوبه يكمل الكتاب[ الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ]- (ج 1 / ص 4677)وغريب الحديث المؤلف : أبو الفرج عبدالرحمن بن علي بن محمد بن علي إبن عبيدالله بن حمادي بن أحمد بن جعفر الناشر : دار الكتب العلمية - بيروت الطبعة الأولى ، 1985 تحقيق : د.عبدالمعطي أمين قلعجي عدد الأجزاء : 2 - (ج 2 / ص 103)( في الحديث من تَعَزَّى بِعَزَاءِ الجاهليةِ فأعِضُّوه بهَنِ أبيه ولا تَكْنُوا أي قولوا له أعْضُضْ بأيرِ أبيك ولا تُكْنُوا عن الأيْرِ بالهَنِ تنكيلاً ) وتهذيب اللغة المؤلف : الأزهري مصدر الكتاب : موقع الوراق http://www.alwarraq.com[ الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ]- (ج 1 / ص 7)وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " من تَعزَّى بعزاءٍ الجاهلية فأعِضُّوه بَهنِ أبيه ولاتَكنوُا " معنى قوله " أعضّوه بهَنِ أبيه قولوا له اعضَضْ بأير أبيك، ولا تكنوا عن الأير بالهن وأمر صلى الله عليه وسلم بذلك تأديباً لمن دعا دعوة الجاهلية) و القاموس المحيط - (ج 1 / ص 835)
تابع لبحوث أسدالله الغالب


لن أعلق على الرواية ايها الباحث الجاهل بل سأريك من الطاعن في النبي صلى الله عليه وسلم ومن حقا هم الذين يبغضون النبي صلى الله عليه وسلم .

( ع ز و ) : عزوته إلى أبيه أعزوه نسبته إليه وعزيته أعزيه لغة واعتزى هو انتسب وانتمى وتعزى كذلك .

وفي حديث { من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا } هو أمر تأديب وفيه زجر عن دعوى الجاهلية لأنهم كانوا يقولون في الاستغاثة يا لفلان وينادي أنا فلان بن فلان ينتمي إلى أبيه وجده لشرفه وعزه ونحو ذلك فمعنى الحديث قبحوا عليه فعله وقولوا اعضض بهن أبيك فإنه في القبح مثل هذه الدعوى

فهل فهمت شرح الحديث يا باحث أم أنك رجل لا تفقه الألف من الياء يا باحث والله أعجب لهكذا عقول مهترأة

لنرى رواياتكم في النبي صلى الله عليه وسلم
إتهام الرسول صلى الله عليه وسلم بعدم الإستجابه لأوامر الله تعالى

اتهام النبي صلى الله عليه وسلم بانه صاحب ابو بكر وعمر وعثمان وغيرهم
من الصحابه الذين يرون الرافضه انهم كفار وزنادقه هذا الاتهام
هو في حقيقته ليس اتهام للاصحاب انما هو اتهام
لمحمد صلى الله عليه وآله وسلم بانه لم يمتثل امر الله بالصحبه الصالحه ولم يجتنب نهيه
بعدم صحبة اهل السوء
الدليل ان الله امره بالصحبه الصالحه ونهاه عن صحبة السوء
آية من سورة الكهف


قال تعالى (( وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ
وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا
وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا))
هذه آيه صريحه في ذلك ونحن اهل السنه نقول ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم
امتثل امر الله ولم يصاحب الا الصالحين واجتنب نهيه وترك صحبة الاشرار بذلك يتبين الامر جليا لمن كان له قلب ان الرافضه اتهموا
النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعدم اطاعة اوامر الله لكونه كما يزعمون انه صاحب الفجار
بل تزوج منهم وتزوجوا منه ولاننسى ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يقول

(( مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير ))
وهذا فيه تنبيه من النبي عليه الصلاة والسلام للصحابه ان لايصاحبوا الا الصالحين
فهل بالله عليكم النبيعليه الصلاة والسلام يقول مالايفعل ويصاحب المفسديين
والله تعالى ذم من يقول مالا يفعل

قال تعالى(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2)
كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3) ))

اين هم من هذه الآيات هل هو الصد عن سبيل الله
عليكم الاجابه ؟؟؟؟
----------------------------------
والآن أنظروا لطعن الرافضة في الرسول صلى الله عليه وسلم



الخميني يقول أن رسول الله لم يبلغ الرسالة كما يجب



وهذه في النسخة الفارسية


الرسول صلى الله عليه وسلم يخرج على النساء عاري الجسم





الشجاعة أعطيت لعلي بن أبي طالب ولم تعطى للرسول




إتهام عِرض الرسول بالزنا والعياذ بالله وحاشاهم من ذلك



إتهام عِرض الرسول بالخيانة



يقول تعالى : النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ
بينما الرافضة يقولون أن أم المؤمنين عائشة هي أم المتسكعين






الطعن في الرسول بأن بناته لسن بناته وأن فاطمة هي إبنته الوحيدة






الله سبحانه يخاطب نبيه قائلا : وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ
ويقول الرافضة أن أمهات المؤمنين عائشة وحفصة
قتلا رسول الله ويشبهون أمنا عائشة بأنها نكثت أيمانها


تكفير عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها
الرسول صلى الله عليه وسلم يضع وجهه
بين ثديي فاطمة رضي الله عنها كما يزعم الرافضة
الطعن في الرسول بأنه ديوث ( حاشاه من ذلك بأبي هو وأمي )
وعن أمير المؤمنينأنه أتى رسول الله صلى الله عليه وآله وعنده أبو بكر وعمر ( فجلست بينه وبين عائشة،فقالت عائشة: ما وجدت إلا فخذي وفخذ رسول الله؟ فقال: مه يا عائشة)
البرهان فيتفسير القرآن 4/ 225.
علي رضي الله عنه: أنه كان ينام مع عائشة في فراش واحد ولحاف واحد ،والنبي بينهما،ثم يقوم النبي يصلي الليل،وعلي وعائشة فيفراش واحد وفي لحاف واحد) [بحار الأنوار: (40/2)]
الطعن في الرسول وفي علي
علي بن ابراهيم القمي بسنده عن أبي عبد الله قال
« البعوضة هي أمير المؤمنين. وما فوقها: رسول الله »
(تفسير القمي1/30 وتفسير العياشي1/25).

الرسول يتغزل في النساء وينظر إليهن
ونقل الصدوق عن الرضا عليه السلام في قوله تعالى: ]وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نِفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ[ [الأحزاب:37]، قال الرضا مفسراً هذه الآية: (إن رسول الله صلى الله عليه وآله قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده، فرأى امرأته زينب تغتسل فقال لها: سبحان الذي خلقك) (عيون أخبار الرضا 112).

حمار يتفدى الرسول صلى الله عليه وسلم بأبويه
عن أمير المؤمنين عليه السلام إن غُفيراً -حمار رسول الله صلىالله عليه وآله- قال له: بأبي أنت وأمي -يا رسول الله- إن أبي حدثني عن أبيه عن جدهعن أبيه: (أنه كان مع نوح في السفينة، فقام إليه نوح فمسح على كفله ثم قال: يخرج منصلب هذا الحمار حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم، فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار) (أصول الكافي 1/237).

طعن في النبي صلى الله عليه وسلم وفي علي رضي الله عنه

" إنه لن يرى عورتي إلا علي"
الفوائد (378)، اللآلئ (1/242).
===========================
وهذا غيض من فيض من جملة طعوناتهم وسنأتيكم بالمزيد من أقوالهم
في زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم
وكيفية طعنهم بعرض سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ ثقة جليل القدر محب لأهل البيت ] مات [ مسود الوجه ] وكان [ خماراً ] يشرب الخمر ... !
»» محب ال بيت الرسول يدعي أنه كاسر خاشمي هنا
»» يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ
»» أسطورة الخطبة الفدكية خطبة فاطمة في الميزان تحقيق حديثي ردا على عشاق الخرافات
»» ضعف حديث إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاكِ
 
قديم 30-06-09, 08:02 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يقول الرافضى : ( ما شاء الله على رحمة عمر بابنه )

اقتباس:
هل هذا من مصاديق قوله تعالى{ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ } ؟
مصنف عبد الرزاق [ جزء 2 - صفحة 184 ] ح 2992 ( عبد الرزاق عن الثوري عن أبي هاشم الواسطي عن مجاهد قال مر عمر بن الخطاب على ابن له وهو يصلي ورأسه معقوص فجبذه حتى صرعه ) و الأوسط لابن المنذر المؤلف : ابن المنذر مصدر الكتاب : موقع جامع الحديث http://www.alsunnah.com [ الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ]- (ج 4 / ص 431) ح1420 - حدثنا علي بن الحسن قال : ثنا عبد الله ، عن سفيان ، عن أبي هاشم ، عن مجاهد قال : مر حذيفة بابن له قد عقص (1) شعره ، وله ضفران إذا سجد وقاهما من التراب ، فأخذ بشفرة فقطع أحدهما ثم قال : اصنع بالآخر إن شئت كذا أو دع « قال : ومر عمر بن الخطاب برجل قائم وهو عاقص شعره من خلفه ، فجبذه حتى صرعه » )و كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال المؤلف : علاء الدين علي بن حسام الدين المتقي الهندي البرهان فوري (المتوفى : 975هـ)المحقق : بكري حياني - صفوة السقا الناشر : مؤسسة الرسالة الطبعة : الطبعة الخامسة ،1401هـ/1981م مصدر الكتاب : موقع مكتبة المدينة الرقمية http://www.raqamiya.org- (ج 8 / ص 177)ح22455

والرد على هذا الرافضي .

يحتج علينا الباحث المتخصص في كتاب كنز الأعمال

اسد الشيطان هذا الكتاب

ليس حجة على أهل السنة يا باحث

فكيف تحتج به ؟؟


أما احتجاجه بالحديث من صحيح مسلم فهذا لا حاجة لنا به
لأن الرواية التي ذكرها واحتج به في كنز الأعمال

باطلة لبطلان كتاب كنز الأعمال

سلم على موضوعك يا
باحث :d






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الرافضة من أول من قال بالنص ؟
»» الإباضية تروي عن [ علي رضي الله عنهُ ] وتكذبُ عليه بالرواية ... !!
»» اعترافات وتناقضات علماء الشيعة في علم الحديث والرجال
»» هدية إلي صبية الحك / أحد أصحاب معاوية يروي حديث [ سيدا شباب أهل الجنة ] فماذا تقولون
»» الشيعه يتجاهلون الله سبحانه وتعالى بشكل واضح وفاضح
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:58 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "