العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-06-09, 04:09 PM   رقم المشاركة : 1
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


محتاج : آية التطهير ..


اقتباس:



ولكن نحن نتحدث عن المقصودين في آية التطهير حيث تحدث الرسول الكريم وبينهم فبعد بيان الرسول يخرس كل بيان


وآية التطهير جاءت مؤكدة ان الزوجة هي من اهل البيت ..


اقتباس:
ويسكت كل لسان وها هو الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله يبين من هم أهل بيته المقصودين بالآية في حديث

عمر بن أبي سلمة في الترمذي


((((حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن سليمان الأصبهاني ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن عبيد ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء بن أبي رباح ‏ ‏عن ‏ ‏عمر بن أبي سلمة ربيب النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏
نزلت هذه الآية على النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
إنما يريد الله ليذهب عنكم ‏ ‏الرجس ‏ ‏أهل البيت ويطهركم تطهيرا ‏
في بيت ‏ ‏ أم سلمة ‏ ‏فدعا النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فاطمة ‏ ‏وحسنا ‏ ‏وحسينا ‏ ‏فجللهم بكساء ‏ ‏وعلي ‏ ‏خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال ‏ ‏اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم ‏ ‏الرجس ‏ ‏ وطهرهم تطهيرا قالت ‏ ‏ أم سلمة ‏ ‏وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت إلى خير ))))



هنا يلزمنا سؤالين ..
السؤال الاول : اذا كانت آية التطهير (أصلاً) نزلت بعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم أجمعين (إبتداءً) ..
فما الحكمه وما السبب في استدعائهم ؟ هل الله سبحانه لم يكن يعرفهم انهم من اهل بيته .؟!

السؤال الثاني : حينما قالت ام المؤمنين ام سلمه رضي الله عنها كما في الروايه التي جئت بها , (وانا معهم يارسول الله) , فقال لها (على مكانك وانتي على خير) ..
فهل ينطق الرسول عليه الصلاة والسلام عن الهوى حينما قال لها (انتي على خير) .؟
وهل كانت ام سلمه تجهل انها من اهل البيت .؟!
لو لم تكن من اهل البيت لم تقل للرسول عليه الصلاة والسلام وانا معهم ..


فالآية في الحقيقة نزلت في نساء النبي عليه الصلاة والسلام , فكان هناك الحاجه لاستدعاء بقيّة آل البيت لتشملهم الآية الكريمه ..



وهنا اريد ان انقل تعليق لأحد الاخوه ...



الايه الكريمه الي يتحجج بها علماء الشيعة لفرض العصمه لعلي واولاده رضي الله عنهم اجمعين (( ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )) هذه الآيه وردت في سوره الاحزاب فلماذا تجتثون آية كريمة من بين آيات كريمات وتتركون الايه التي قبلها وبعدها اقرأوا اول الايه ((يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاًوَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراًوَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً))34الاحزاب


فلماذا تاخذون الايات الي تعجبكم فقط وتتركون السياق الذي ذكرت فيه ايه التطهير

واساسا لا يجوز اتخاذ ايه التطهير دليل علي عصمه سيدنا علي واولاده رضي الله عنهم اجمعين لانه لو كانت هذي الايه دليل العصمه لكانت الاولي بالعصمه هن زوجات الرسول صلي الله عليه وسلم لانهن المقصودات والمخاطبات اساسا في هذه الايه ولكن عميت قلوبكم وليس ابصاركم .
اما بخصوص حديث الكساء او العباءه فهو صحيح وكل العلماء اقروا به وهو ان الرسول صلي الله عليه وسلم بعد نزول ايه التطهير التي تحدثت عن زوجات الرسول صلي الله عليه وسلم في سوره الاحزاب الايه 34 قام الرسول باضافه فاطمه وعلي والحسنين رضي الله عنهم اجمعين واراد بذلك ان تشملهم رحمه الله ويطهرهم ويبعد عنهم الرجس مثل ما فعل مع زوجاته
لكن المصيبه في الشيعة انهم اخذوا الحديث فقط وتركوا الايه التي تتحدث عن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم واخرجوهن من ايه التطهير وهنا المصيبه الكبرى
هم يجتثون ما يعجبهم فقط من الدلائل والذي يثبت منهجهم الباطل ويغضون الطرف عما سواه!!
لن تجد اي سني واحد يقول ان علي وفاطمه والحسنين ليسوا من اهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم
المصيبه فيهم انهم يخرجون زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وبل يبغضون اثنتين من زوجاته عائشه وحفصه ويلعنونهم في صلواتهم رضي الله عنهما فكيف تدعي انك تحب الرسول صلي الله عليه وسلم وفي نفس الوقت تبغض زوجاته هذا فعل المجانيين نفسيا.
والاكيد انهم من الاخسرين اعمالا الذين يضنون انهم يحسنون صنعا.

__________________





بالمناسبة , هل يوجد حديث الكساء في كتب الرافضه , سؤالي للجميع .....






التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» بالمؤمنين رؤوف رحيم
»» لمحة تاريخية عن الدولة العبيدية
»» نصيحه إلى كـل شيعي يحب آل البيت
»» دعوهـ للحــــوار الثنــائي فقط فـي أصل الإختلاف ..
»» وصية الشيخين العلامة الالباني وابن باز رحمهما الله تعالى
 
قديم 27-06-09, 05:07 PM   رقم المشاركة : 2
احمـ العنزي ـد
عضو ينتظر التفعيل






احمـ العنزي ـد غير متصل

احمـ العنزي ـد is on a distinguished road


يرفع رفع الله قدرك اخي الحبيب







التوقيع :
[CENTER]"بشّر الكانزين الذين يكنزون الذهب والفضة بمكاو من نار تكوى بها جباههم وجنوبهم يوم القيامة"..!!
ابو ذر الغفاري رضي الله عنه


منتديات أهل السنة والجماعة
[url]http://www.r3bh.com[/url][/CENTER]
من مواضيعي في المنتدى
»» يقولون انه الشيعة ----------- صح ؟
»» الى الزملاء الاثني عشريه
 
قديم 27-06-09, 05:44 PM   رقم المشاركة : 3
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


نعم أخي الفاضل
ولكنهم ممن يؤمن ببعض ,,,,,,,, ببعض أجزاء الآيات ويكفر بما قبلها وبعدها







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "