العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-09, 01:33 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


معاناة مسلمي ميانمار



معاناة مسلمي ميانمار







معاناة مسلمي ميانمار



ميشيل سوليفان ـ الراديو القومي الأمريكي

ترجمة: محمد الزواوي



تشهد ميانمار حالات وحشية من القمع ضد المسلمين الذين يعانون العذاب ألوانًا في تلك البلاد التي تريد ترحيلهم منها وطردهم لتخلو البلاد من المسلمين وتحافظ على غالبيتها البوذية الحاكمة للبلاد، وقد أحضر لي صديقًا لي بعضًا من الصور منذ بضعة أسابيع كانت مقلقة للغاية، فهو يعمل لوكالة مساعدات دولية وكانت الصور من رحلة قضاها في زيارة بعض القرى في ولاية راخاين بشمال ميانمار، بالقرب من الحدود مع بنجلاديش.

وتلك الولاية تأوي أقلية روهينجيا، وقد أظهر لي تلك الصور لأنه شعر بالغضب من أن الشعب هناك كان يضطر للعيش في تلك الظروف المأساوية، فبعض الأطفال كانوا يعانون من سوء تغذية، وكان الإحباط مرسومًا على وجوه الأمهات.

واليأس على وجوه أولئك الأمهات هو الذي أثر في صديقي كثيرًا، بسبب ما رآه على أنه انعدام للأمل، وصديقي الذي لا يرغب في الكشف عن اسمه كان يعمل في ذلك المجال منذ فترة طويلة، ورأى أماكن يقول أنه لا يرغب في تذكرها، ولكن لم يزعجه مكان مثلما أزعجته ميانمار ووضع المسلمين فيها.

قمع منظم:

يقول لي صديقي: "إن أوضاع مسلمي ميانمار مشابه تمامًا للعديد من اللاجئين في إفريقيا في الثمانينيات والتسعينات، فلا يوجد لديهم مياه لذا تفشت الكوليرا، وتلك مشكلة صحية أخرى، ولكن المختلف هنا هو أن ذلك كان يحدث منذ فترة طويلة جدًا، إنه قمع منظم مورس ضدهم لسنوات طوال". ففي بعض الأجزاء من شمال ميانمار في ولاية راخيني تصل نسب سوء التغذية الحاد إلى 25% من السكان، وتعتبر منظمة الصحة العالمية وصول الرقم إلى 15% بمثابة كارثة عاجلة، ولكن يبدو أن تلك الأرقام لا تزعج الغالبية البوذية الحاكمة في ميانمار.

يقول ديفيد ماثيسون الباحث لمنظمة مراقبة حقوق الإنسان العالمية: "إنه من الإنصاف أن نقول أن معاملة الحكم العسكري ضد مسلمي ميانمار لا يختلف عن معاملتهم لغالبية سكان بورما، ولكن بالرغم من المعاملة السيئة للأقليات العرقية الأخرى، إلا أن المسلمين يعاون من معاملة وحشية؛ حيث لا يتم منحهم حتى الجنسية، وكأن النخبة الحاكمة تعاملهم وكأنهم ليسوا موجودين".

تطهير عرقي:

هناك ما يقدر باثني مليون من مسلمي ميانمار في الإقليم، ونصف ذلك العدد يعيش في ولاية راخيني الشمالية، وهناك عدة مئات من الآلاف تم تهجيرهم على يد الجيش في عمليتين منفصلتين للتطهير العرقي، واحدة وقعت في أواخر السبعينيات والأخرى في أوائل التسعينيات. وبعضهم يعمل الآن في الشرق الأوسط، وبعضهم ظلوا يعيشون في معسكرات في بنجلاديش المجاورة، أما حكومة ميانمار والعديد من الطبقة الحاكمة من المجتمع البوذي هناك فيقولون أن شعب ميانمار المسلم أتى من بنجلاديش، وهذا هو المكان الذي ينتمون إليه.

وقد تم جلب العديد من قبائل روهينجيا إلى ميانمار من جنوب آسيا على يد الاحتلال البريطاني، في حين كانت بقية المنطقة جزءًا من الهند البريطانية، ولكن العديد من قبائل روهينجيا ظلوا يعيشون في ميانمار لمدة تقرب من مائتي عام إن لم يزد عن ذلك.

ولكن يبدو أن كل ذلك لا يعني شيئًا للحكام العسكريين لميانمار، فسلوكهم ضد الأقلية المسلمة يبدو أنه خليط من الخوف المرضي منهم وخليط من العنصرية، فقد كتب المستشار العام لميانمار في هونج كونج رسالة إلى زملائه في المجتمع الدبلوماسي في أوائل هذا العام قائلاً: "في الواقع أن قبائل روهينجيا المسلمين ليسوا من شعب ميانمار وليسوا أيضًا أقلية عرقية من ميانمار، فأنت ترى في الصور أنهم يتميزون باللون البني الغامق، أما شعب ميانمار فيتميز باللون الأبيض وبالنعومة والوسامة، أما شعب ميانمار فهم قبحاء مثل الغيلان".

منع أبسط حقوقهم:

ويتم منع الأقلية المسلمة في ميانمار من أبسط حقوقهم، فهم لا يعتبرون مواطنين وليس لديهم جوازت سفر، كما أنه من غير المسموح لهم أن يسافروا من ولاية راخيني الشمالية إلى الأجزاء الأخرى من ميانمار، كما أنهم من غير المسموح لهم حتى بأن يسافروا من قراهم إلى القرى داخل الولاية بدون تصريح مسبق، كما أنهم ممنوعون من الزواج بدون تصريح.

كما أن المناطق الحدودية في شمال ولاية روخيني ممنوع دخول الأجانب إليها، فيما عدا عمال الإغاثة الأجانب، فالصحفيون الأجانب غير مرحب بهم في ميانمار على الإطلاق، وفي رحلة سرية إلى منطقة سيتوي وهي عاصمة ولاية راخيني صدمت عندما رأيت كيف يمكن للغالبية الحاكمة من البوذيين أن يقبلوا بمثل تلك المعاملة القاسية لأبناء ميانمار المسلمين.

وفي متحف الثقافة في البلاد هناك جزء مخصص للجنسيات المختلفة من ولاية راخيني، بما في ذلك العشرات من المجموعات العرقية والقبائل التي سكنت تلك الولاية، ولكن لا يوجد أي ذكر لمسلمي ميانمار من روهينجيا، وعندما سألت المرشد السياحي المرافق لي لماذا ذلك، فإنه لم يتردد في القول بأنهم "ليسوا جزءًا من مجتمعنا، إننا لا نعتبرهم على أنهم جزء منا".

الهروب من ميامنار:

وقد اختار العديد من مسلمي بورما الفرار من البلاد أملاً في العثور على حياة أفضل في مكان آخر، وتصدرت أخبار بعضهم عناوين الصحف عندما اعترضت سفينة تايلاندية زوارق تحمل العديد من مهاجري ميانمار من المسلمين وأعادتهم مرة ثانية عن طريق البحر، في حين صرحت الحكومات المحلية أنها لا تريد أيًا من مسلمي ميانمار على أراضيها، ويقول اثنان من مسلمي ميانمار اللذين استطاعا أن يهربا من روهينجيا مؤخرًا أنهم كانوا يعاملون معاملة أسوأ من الحيوانات.

ويقول إسماعيل لالو 39 عامًا أن القشة التي قسمت ظهر البعير كانت عندما أجبره الحكام العسكريون في ميانمار على بناء قرية جديدة للمستوطنين البوذيين على أراضي المسلمين، وهو ما يصفه العديد من نشطاء حقوق الإنساء بأنه تطهير عرقي فعلي لهم.

وقد استطاع لالو أن يلجأ بصورة مؤقتة إلى ماليزيا، بعدما دفع إلى المهربين 500 دولار للوصول إلى تايلاند، ولا يزال مديونًا بمبلغ 600 دولار أخرى إلى مهربين ماليزيين أمنوا له الوصول إلى كوالالمبور. ويقول مسلم آخر واسمه ديل محمد 32 عامًا أنه قرر الرحيل بعدما وضعت السلطات زوجته في السجن بعد أن حاولت أن تسافر لرؤية أقاربها في قرية مجاورة بدون الحصول على تصريح، ولكنها ماتت في الحجز.

ممارسات وحشية:

وتقول الناشطة كريس ليوا من مشروع أراكان والذي يساعد مسلمي بورما أنه يتم فرض ضرائب تعسفية عليهم ويجبرون على العمل في بناء قرى بوذية على أراضي المسلمين، كما يقوم الحكام بمصادرة أراضيهم وبقمعهم دينيًا، وفي تلك الظروف يأمل الكثيرون في الهرب بحثًا عن عيش أفضل في مكان آخر.

وهذا يتفق تمامًا مع رغبة الحكام العسكريون لميانمار والذين يرغبون في رؤية مسلمي ميانمار يختفون إلى الأبد من بلادهم، ويقول عمال الإغاثة أن ذلك هو السبب في أن الحكام العسكريين يغضون الطرف بل يشجعون المهربين على تهريب المسلمين إلى خارج البلاد.

وقد حثت لجنة مراقبة حقوق الإنسان الشهر الماضي جيران ميانمار في جنوب شرق آسيا للضغط على الجيش لإنهاء ممارساتهم الوحشية ضد المسلمين، ولكن يبدو أن تلك الدعاوى لا تلقى آذانًا صاغية.

ويقول صديقي عامل الإغاثة: "الجميع يجدون مبررات ومسوغات لسجن مسلمي ميانمار، إنه شيء سيئ، إنني تعرضت إلى ظروف مثل تلك من قبل ولقد اعتدت على التعامل مع تلك الأشياء، ونادرًا ما أشعر بالصدمة عندما أرى تلك الممارسات، ولكن الوضع في ميانمار بالنسبة للمسلمين أشبه بالجحيم".






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» المفتي العام: تعاون الإيرانيين مع الحوثيين ظلم وعدوان
»» الرئاسة تمهد لتنفيذ حكم الإعدام بوزير الدفاع السابق وابن عم الرئيس صدام حسين.
»» الحوار الإيراني الأمريكي
»» الإفتاء المصرية تحسم الجدل والدا الرسول صلِّ الله عليه وسلم ناجيان من النار
»» لجنة الإفتاء السعودية ترد على القذافي مؤسس الدولة الفاطمية مجوسي
 
قديم 26-06-09, 01:51 PM   رقم المشاركة : 2
M.Noman
عضو ماسي







M.Noman غير متصل

M.Noman is on a distinguished road


وشياطين الرافضة قابعون هناك لنشر دين الرفض,,,وقد ترفض بعضهم وتحسنت احوالة المادية بعد ذلك







 
قديم 26-06-09, 02:14 PM   رقم المشاركة : 3
سني بيروت
عضو ماسي







سني بيروت غير متصل

سني بيروت is on a distinguished road


حسبي الله و نعم الوكيل
الله انصرهم و ثبتهم في ديارهم و عافهم







 
قديم 28-06-09, 01:30 AM   رقم المشاركة : 4
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.Noman مشاهدة المشاركة
   وشياطين الرافضة قابعون هناك لنشر دين الرفض,,,وقد ترفض بعضهم وتحسنت احوالة المادية بعد ذلك




صدقت يا أخي الكريم
M.Noman
فالشيعة يحسنون الإصطياد
بالمياه العكرة
وأستغلال الظروف الصعبة
والضيق المادي
على بعض المسلمين
فيشترونهم
ببذل المال
بين جهال المسلمين
المحتاجين للمساعدة المالية بشدة
من أجل أن يرتد المسلم عن دينه
ويعتنق دينهم المجوسي
نكاية بالإسلام
وبالمسلمين
حرباً على الله تعالى
لأنهم يعلمون بأن دينهم
لا يقبل في الظروف العادية
ولا يعيش في النور
ولا يقبله عاقل
وحتى وإن كان جاهلاً
وهو في سعة من أمره
فوجدوا الشراء بالمال
وهو ما يحدث الآن للأسف
ليس في مينمار
أو في أندونيسيا
أو في جزر القمر
أو في البلاد ضعيفة الدخول المادية
أو في المجتمع الفقير
بل حتى في بعض البلدان العربية
التي تهمش مواطنيها مادياً
وهي أي الدولة
في وضع جيد مادياً
يسمح لها بدراء
فتنة الشيعة
لكن الوعي غائب للأسف
والنظرة لمخاطرهم الجمة
في المستقبل
غير محسوس بها
لا حول ولا قوة إلا بالله تعالى
وأسلوب الشيعة
بنشر دينهم
بين المسلمين
هو نفس أسلوب النصارى
بطريقة التنصير..

جزاك الله خيراً
وبارك فيك.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» إيران: استخدام خالد مشعل الخليج العربي بدل الفارسي خطأ لا يغتفر
»» يا شيعة أنتم كاذبون لم يكن في المهاجرين منافق قط
»» حملة شيعية للصلاة في المساجد السنية في القطيف ؟
»» كويتي يطلب الزواج من الصحفية نادين البدير مع 3 آخرين
»» "إغاضة الرافضة" أبواه صحابيان وأبناءوه وبناته صحابه أحدهن أم للمؤمنين فلمن هذا الفضل؟
 
قديم 28-06-09, 01:32 AM   رقم المشاركة : 5
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سني بيروت مشاهدة المشاركة
  
حسبي الله و نعم الوكيل
الله انصرهم و ثبتهم في ديارهم و عافهم


جزاك الله كل خير
يا أخي سني بيروت
وبارك فيك
على مرورك العطر.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» آية فرح بها الآصحاب وأبكت الصديق وأغاضت الشيعة ومراجعهم المجوس؟!
»» الرافضة يغزون جزر القمر؟!!
»» السعودية تستضيف ألفي حاج من ذوي شهداء فلسطين.
»» استنفار أمني لعنف محتمل ضد سفارة إيران بصنعاء في مظاهرة اليوم.
»» الفاتيكان يحارب الإسلام لصرف الانتباه عن فضائحه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:13 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "